مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقةمدرسة

مدرسة فيكتوريا الدولية بالشارقة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة (VISS) في عام 2007، وهي مدرسة غير ربحية تقع في شارع التعاون في الشارقة. كما تعد إحدى المدارس المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتبع المنهج الأسترالي، إلى جانب تقديم تجربة أكاديمية فريدة لطلابها.

تعرف مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة بكونها مؤسسة تعليمية مختلطة تقدم التعليم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 18 سنة، كما تتميز في تقديم برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والدراسات الدولية إلى جانب تطوير الفنون والعمل المجتمعي. تشمل المنهج الدراسي الذي يتم تدريسه في المدرسة نسخة فيكتورية من المناهج الدراسية الأسترالية المعترف بها عالمياً لقدرتها على تحدي وإلهام الطلاب للمساهمة بشكل إيجابي وفعال في المجتمع.

تنقسم المدرسة إلى 4 مراحل دراسية، وتشمل مركز التعليم المبكر والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، أما بالنسبة للصفين 11 و12، تحرص المدرسة على تقديم برنامج دبلوما البكالوريا الدولية (IBDP).

لمزيد من المعلومات حول الحرم المدرسي للمدرسة إلى جانب المرافق وهيكل الرسوم وعملية الالتحاق، قم بالاطلاع على دليل مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الشامل والمفصل من موقع بيوت الإلكتروني الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع شارع التعاون
سنة الافتتاح 2007
المنهاج المنهج الأسترالي / منهج البكالوريا الدولية
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 22,984 درهم إماراتي – 41,645 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة في شارع التعاون، حيث تعد منطقة التعاون منطقة حضرية وحيوية وسط المجمعات والمناطق السكنية المختلفة، بما في ذلك:

تعد النهدة الشارقة إلى جانب الخان من المناطق القريبة من المدرسة، هذا ويقع شارع التعاون أيضاً على مقربة من حدود الشارقة - دبي، مما يجعله وجهة مثالية لأولياء الأمور والطلاب للوصول إلى مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة. يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في السكن بالقرب من المدرسة البحث في الخيارات التالية:

حرم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

يوفر الحرم الجامعي لمدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة المصمم لأغراض تعليمية مرافق حديثة، بما في ذلك:

مدرج صفوف دراسية خاصة بتكنولوجيا الغذاء
مختبرات الحاسوب مختبرات العلوم
مكتبة صفوف تكنولوجيا التصميم
غرفة الفنون أكاديمية الموسيقى
مركز الابتكار مختبر برنامج ستيم
بركة سباحة ملعب داخلي لكرة السلة
ملعب خارجي لكرة السلة مجمع رياضي داخلي متعدد الأغراض
ملعب خارجي للتنس شبكات رياضة الكريكيت
ملعب خارجي لكرة القدم
مكتبة مدرسية
مكتبة مجهزة بالعديد من المواد والكتب في حرم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة (مصدر الصورة: موقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الإلكتروني الرسمي)

عنوان موقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة بالتحديد في منطقة شارع التعاون، حيث تضم هذه المنطقة العديد من الأبراج السكنية عالية الارتفاع والمباني السكنية، كما تضم جميع المرافق الأساسية القريبة مثل المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت والصالونات.

مميزات مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

قامت مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة منذ تأسيسها عام 2007 ببناء والاحتفاظ بسمعتها المرموقة نظراً لكونها مؤسسة تعليمية تهدف لنمو وتعلم وتطوير الطلبة شخصياتهم في بيئة إبداعية، حيث تعد من أفضل المدارس العالمية في الشارقة.

طلاب وطالبات في الساحة المدرسية
مشاركة طلاب مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة في مختلف الأنشطة المنهجية واللامنهجية المشتركة (مصدر الصورة: موقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الإلكتروني الرسمي)

تنقسم المدرسة إلى مركز التعليم المبكر والمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث تقدم البرنامج التعليمي القائم على أساس المناهج الدراسية الأسترالية. بالنسبة لطلبة الصفين 11 و12، تتبع المدرسة برنامج دبلوما البكالوريا الدولية (IBDP).

تتميز مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة أيضاً بتوفير مرافق حديثة وفاخرة في الحرم المدرسي مثل ملاعب كرة السلة وبركة السباحة ومختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومختبرات الحاسوب والعلوم وصفوف دراسية لتكنولوجيا التصميم وغيرها.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تتميز مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة بكونها مدرسة شاملة ترحب بالطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية (الصف 12)، إذ تنقسم الصفوف الدرسية إلى 3 مراحل دراسية:

المراحل الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة التعليم المبكر ما قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 8
المرحلة المتوسطة الصف 6 -الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 10 – الصف 12
  • يشمل مركز التعليم المبكر (ELC) الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى مرحلة الروضة 1، حيث تعتمد المدرسة في هذه المرحلة منهج دراسي شامل قائم على اللعب لتطوير أفكار الأطفال واهتماماتهم وقدراتهم
  • تشمل المرحلة الابتدائية الطلبة من مرحلة الروضة 2 حتى الصف 5، هذا وتشجع المدرسة الطلاب على الاستكشاف والاكتشاف والتعلم في هذه المرحلة لتلبية الفضول والعاطفة لدى الأطفال في هذا العمر منذ الولادة
  • تضم المرحلة المتوسطة طلاب الصفوف 6-9، حيث تعمل المدرسة على تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الطلاب في هذه المرحلة، مع تحسين مهارات الاتصال وقدرات العمل الجماعي والتفكير الإبداعي في الوقت نفسه
  • تشمل المرحلة الثانوية الطلاب من الصف 10 حتى الصف 12، حيث توفر المدرسة برامج تعليمية دقيقة وشاملة، تهدف إلى تعزيز التعلم مدى الحياة لدى الطلاب وتزويدهم بالمؤهلات اللازمة لمتابعة الحياة الجامعية

منهج مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

مرحلة السنوات المبكرة

تتبع المدرسة في تدريس الطلبة الملتحقين في مركز التعليم المبكر الإطار الذي وضعه منهجان أستراليان لتحديد المنهج الدراسي للطلبة، وهما:

  • إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYLF)
  • إطار التعلم والتطور في السنوات المبكرة في فيكتوريا (VEYLDF)

تستخدم المدرسة نهج تعليم وتعلم متكامل لتقديم المناهج الدراسية، كما تحرص على التعلم القائم على اللعب في هذه المرحلة لتحفيز قدرات الأطفال الفكرية والجسدية والاجتماعية والإبداعية.

المرحلة الابتدائية

تلبي وتغذي المدرسة فضول الأطفال منذ الولادة وحماسهم في المرحلة الابتدائية، إذ تتبع المنهج الأسترالي مع إضافات خاصة بناءً على توصيات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم للتوافق مع متطلبات التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تنقسم المواد التي يتم تدريسها إلى مجموعتين وتشمل ما يلي:

  • مجالات التعلم:
    • الفنون: الدراما والموسيقى والفنون البصرية
    • اللغة الإنجليزية
    • الصحة والتربية البدنية
    • العلوم الإنسانية: التربية المدنية والمواطنة، الاقتصاد والأعمال، الجغرافيا، التاريخ
    • اللغات
    • الرياضيات
    • العلوم
    • التكنولوجيا: التصميم والتكنولوجيا، التكنولوجيا الرقمية
  • القدرات:
    • التفكير النقدي والإبداعي
    • الأخلاق
    • تعدد الثقافات
    • الشخصية والاجتماعية

المرحلة المتوسطة

تضم المرحلة طلبة الصفوف 6-9، حيث تركز المدرسة على تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الطلاب من الصفوف السابقة مع تقديم مجالات تعليمية جديدة؛ مثل مهارات الاتصال والعمل الجماعي الفعال والتفكير الإبداعي.

يتم تصنيف المواد الدراسية بشكل عام إلى ثلاثة أنواع من التعلم وهم التعلم القائم على الانضباط والتعلم متعدد التخصصات والتعلم البدني والشخصي والاجتماعي. تشمل المواد التي يتم تدريسها في هذه المرحلة ما يلي:

  • التعلم القائم على الانضباط:
اللغة الإنجليزية الرياضيات
علوم العلوم الإنسانية (الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ)
لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية الفنون
  • التعلم متعدد التخصصات:
الاتصالات التصميم والإبداع والتكنولوجيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عمليات التفكير
  • التعلم الجسدي والشخصي والاجتماعي:
الصحة والتربية البدنية مهارات التعامل مع الآخرين
التعلم الشخصي التربية المدنية والمواطنة

المرحلة الثانوية

تشمل المرحلة الثانوية طلبة الصفوف 10-12، إذ يعد الصف 10 مرحلة ما قبل البكالوريا الدولية، بينا يدرس طلبة الصفوف 11 و 12 المواد والدورات وفق برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP). يعد هذا البرنامج منهجاً معترف به دولياً يعد الطلاب كبار السن للحياة الجامعية والحياة المهنية.

يستمر برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية IBDP لمدة عامين ويدرس الطلبة فيه 6 مواد في المستوى العالي والمستوى العادي، حيث تشمل المواد تخصصات متعددة بما في ذلك اللغات والدراسات الاجتماعية والعلوم التجريبية والرياضيات، بينما تشتمل المتطلبات والدورات الإضافية بموجب برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية على:

  • المقال الموسع (EE): متطلب للطلبة لتنفيذ مهام بحثية مستقلة من خلال القيام بدراسة متعمقة للسؤال المطروح في موضوع أو مادة ما
  • نظرية المعرفة (TOK): مقرر يشجع الطلاب على التفكير في طبيعة المعرفة من خلال البحث النقدي للإدراك والعاطفة واللغة والعقل، حيث يقوم الطلاب باكتساب وتجربة أنواع مختلفة من المعرفة مثل العلمية والفنية والرياضية والتاريخية
  • برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS): دورة تتطلب من الطلاب التعلم من خلال التجربة، ويمكن للطلاب الجمع بين جميع العناصر الثلاثة أو القيام بأنشطة مرتبطة بكل منها على حدة

يمكن للطالب في حال عدم رغبته في تعلم دورة الدبلوم بأكملها، فيمكنه اختيار دراسة دورات الشهادة للحصول على شهادات البكالوريا الدولية للمواد الفردية التي يختار دراستها.

التقويم الاكاديمي لمدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة فيكتوريا الدولية فرع الشارقة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل مدرسة فيكتوريا الدولية للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

تقييم مدرسة فيكتوريا الدولية من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

تقوم هيئة الشارقة للتعليم الخاص بتقييم المدارس الخاصة في الإمارة وفق مقياس من 6 درجات يتراوح بين "متميز" و "ضعيف جداً" كما هو موضح في الصورة أدناه.

تقييم مدارس الشارقة
مقياس تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة فيكتوريا الدولية الصادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، حصلت المدرسة على تقدير "مقبول" للعام الدراسي 2022 – 2023.

نقاط قوة المدرسة

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز مواطن القوة لدى المدرسة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • تحصيل طلاب المرحلة الثانوية الجيد في مادة اللغة الإنجليزية
  • السلوك الجيد للطلاب في كافة المراحل الدراسية وانطباعهم الإيجابي عن المدرسة
  • توظيف معلمين متميزين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال التعليم
  • جودة الرعاية والدعم والتوجيه المقدم للطلاب وعلاقاتهم الايجابية مع المعلمين
  • سعي إدارة المدرسة المستمر نحو التطوير والتحسين في شتى المجالات

جوانب التحسين

تطرق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • وضع إستراتيجيات واضحة لرفع مستويات الطلاب في جميع المواد الدراسية
  • تحسين جودة وأساليب التدريس المقدم للطلاب في كافة المراحل الدراسية
  • ضرورة تعزيز عمليات التقييم الداخلي والتقييم الذاتي في المدرسة
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تقدم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة تسهيلات كبيرة للتسجيل عبر نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، حيث تتميز عملية التسجيل بالسهولة إلى حد ما. ترحب المدرسة بالطلبة الجدد من مركز التعليم المبكر (مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2) حتى الصف 11، كما يمكن لأولياء الأمور اتباع هذه الخطوات لتسجيل طلابهم في المدرسة:

  • اختبار تحديد المستوى المسبق
    • يمكن الحصول على نموذج اختبار تحديد المستوى المسبق عبر الإنترنت أو من مكتب التسجيل / مكاتب المدرسة الفرعية
    • ملء وتقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني
    • ترحيل تاريخ ووقت تقييم الطالب من قبل المدرسة في غضون أيام قليلة
  • اختبار تحديد المستوى
    • يجب دفع رسوم امتحان تحديد المستوى غير المستردة وغير قابلة للخصم والبالغة 500 درهم إماراتي، حيث سيتم إجراء الامتحان فقط عند استحقاق الدفعة
    • التقدم للامتحان بأسرع وقت مع ضرورة إحضار الأوراق المطلوبة
    • اتصال المدرسة بأولياء الأمور فور قبول الطالب
  • التسجيل
    • ينبغي على أولياء الأمور بمجرد اجتياز الطالب الامتحان بنجاح والحصول على مقعد دراسي في المدرسة تقديم الأوراق المطلوبة إلى مكتب التسجيل في يوم التسجيل المُعلن

تشمل الأوراق المطلوبة أثناء الحضور لامتحان تحديد المستوى ما يلي:

  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب

فيما يلي الأوراق المطلوب إحضارها يوم التسجيل:

  • 3 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن الرقم الموحد في جواز سفر مقدم الطلب الإماراتي
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب (من الجهتين) وبطاقة الهوية الأصلية بحلول بداية السنة الدراسية الجديدة
  • صورة عن خلاصة قيد لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جوازات سفر أولياء الأمور والرقم الموحد في جواز السفر الإماراتي
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لأولياء أمور مقدم الطلب (الجهتين) وبطاقة الهوية الأصلية لتقديمها قبل بداية السنة الدراسية الجديدة
  • صورة عن بطاقة التطعيم والسجلات الصحية لمقدم الطلب (إن وجدت)
  • صورة عن بطاقة التأمين الصحي لمقدم الطلب (إن وجدت)

كما يجب على أولياء الأمور تقديم الأوراق المذكورة أدناه إلى جانب الأوراق المطلوبة أعلاه:

  • طلبة مرحلة الروضة 2 – الصف 8:
    • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • طلاب الصفوف (9-11):
    • الشهادة المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب من المدرسة السابقة

تشمل التصديقات والمتطلبات الأخرى لشهادة النقل المدرسي ما يلي:

  • داخل دولة الإمارات العربية المتحدة:
    • شهادة نقل مدرسي أصلية مصدقة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية (دبي) أو دائرة التعليم والمعرفة (أبو ظبي) أو المنطقة التعليمية في الإمارة التي يتم الالتحاق منها
    • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب أو صورة عنها من المدرسة السابقة مصدقة من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص (SPEA) وهيئة المنطقة التعليمية في الإمارة الملتحق منها بما في ذلك (هيئة المعرفة والتنمية البشرية أو دائرة التعليم والمعرفة أو غيرها)
    • خطاب تاريخ التسجيل لعدد السنوات التي قضاها في مدارس النظام البريطاني للطلاب الملتحقين من المدارس البريطانية، ويجب تصديقها من قبل هيئة المنطقة التعليمية في الإمارة الملتحقين منها (هيئة المعرفة والتنمية البشرية أو دائرة التعليم والمعرفة أو غيرها)
  • خارج دولة الإمارات العربية المتحدة:
    • صورة أصلية عن شهادة النقل المدرسي مع السجل الأكاديمي لمقدم الطلب من المدرسة السابقة على أن يتم تصديقهم من قبل:
    • وزارة التربية والتعليم (أو ما يعادلها) في الدولة التي ينتقل الطالب منها
    • وزارة الشؤون الخارجية للدولة التي ينتقل الطالب منها
    • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدولة التي ينتقل الطالب منها
    • ينبغي على الطلاب الملتحقين من مدارس بريطانية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم خطاب تاريخ التسجيل الذي يوضح عدد السنوات التي قضوها في دراسة المناهج البريطانية
    • أما بالنسبة للطلبة الملتحقين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى زيارة صفحة التسجيل لتحميل نموذج شهادة النقل المدرسي المطلوبة من هيئات التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

ينبغي على أولياء الأمور قبل البدء بإجراءات عملية التسجيل لأطفالهم الاطلاع على معايير الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة فيكتوريا الدولية المعتمدة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص:

الصفوفالرسوم الدراسية
قبل الروضة 22,984
الروضة 1 22,984
الروضة 2 24,300
الصف 1 25,895
الصف 2 25,870
الصف 3 28,300
الصف 4 28,320
الصف 5 28,381
الصف 6 32,912
الصف 7 34,162
الصف 8 34,972
الصف 9 39,999
الصف 10 40,030
الصف 11 40,263
الصف 12 41,645

تشمل رسوم الموارد التعليمية ما يلي:

  • مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2: 500 درهم إماراتي
  • الصف 1 – الصف 10: 1,000 درهم إماراتي
  • الصف 11 – الصف 12: 1,800 درهم إماراتي

تجدر الإشارة إلى أن رسوم الموارد التعليمية غير مستردة.

يعد مكتب الشؤون المالية بالمدرسة المسؤول عن جميع المدفوعات والمسائل المتعلقة بالرسوم الدراسية، حيث يقع في البوابة رقم 1.

يمكن لأولياء الأمور معرفة المزيد حول رسوم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة من خلال زيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

يضم الحرم المدرسي ثلاثة مقاصف، مقسمة لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية. تعمل شركة سفرطاس لخدمات التموين التابعة لجهة خارجية بشكل مستقل وتوفر وجبات غداء صحية للطلاب، حيث تتغير قائمة الطعام أسبوعياً ويمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

يوفر مقصف المرحلة الابتدائية نظام الوجبات للطلب المسبق، كما تقتصر عمليات الشراء التي تُصرف دون وصفة طبية على المشروبات والوجبات الخفيفة الصحية. تعمل مقاصف المرحلتين المتوسطة والثانوية على نظام الاصطفاف في الطابور والشراء، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى وجبات الطعام الساخنة والسندويشات وبوفيه السلطة.

مواصلات مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تدير المدرسة وتوفر مرافق خدمة النقل المدرسي الخاصة بها لضمان نقل الطلبة من وإلى المدرسة بأمان. تشكل المسارات المشمولة ما يلي:

  • دبي
  • الشارقة
  • الإمارات الشمالية

تقدم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة تطبيق مواصلات يمكن لأولياء الأمور استخدامه من أجل:

  • التواصل مع طاقم خدمة النقل المدرسي
  • التتبع المباشر لحركة الحافلات
  • سجل الحضور وتاريخ التنقل في الحافلات للطلبة

السكن الداخلي في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

لا تقدم المدرسة مرافق سكن داخلي للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط.

مخيمات صيفية في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تنظم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة العديد من المخيمات الصيفية المحلية والدولية كجزء من برنامج التعليم الخارجي، كما نظمت المدرسة مؤخراً رحلة تزلج إلى سويسرا، حيث زار الطلاب جنيف وغرويير وفيربير.

طلاب في رحلة ميدانية
رحلة تزلج لطلبة مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة إلى سويسرا (مصدر الصورة صفحة الانستغرام الرسمية لمدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة)

المرافق الرياضية

يفرض المنهج الدراسي الأسترالي أن يشارك كل طالب في المدرسة بنشاط من الأنشطة الرياضية بهدف تعزيز اللياقة البدنية والصحة بين الأطفال من سن مبكرة، حيث تفتخر مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة بتوفير برنامج رياضي دائم التطور لجميع المراحل الدراسية من خلال الأنشطة والمسابقات البدنية، وذلك لتعزيز العمل الجماعي والروح الرياضية.

تشمل المرافق الرياضية في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة ما يلي:

بركة سباحة ملعب داخلي لكرة السلة
ملعب خارجي لكرة السلة مجمع رياضي داخلي متعدد الأغراض
ملعب خارجي للتنس شبكات رياضة الكريكيت
ملعب خارجي لكرة القدم

توفر المدرسة أيضاً برنامج سباحة مخصص يعرف باسم أكاديمية مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة للسباحة VISS Swim Academy، حيث يمكن للطلاب الذين تبلغ أعمارهم أربع سنوات فما فوق التسجيل في الأكاديمية ومن ثم تدريبهم من قبل سباحين معتمدين ومهنيين للغاية. يجب على الطلاب دفع 450 درهم إماراتي للتسجيل في هده الأكاديمية.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

تشجع مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الأنشطة المنهجية من أجل تشكيل طلاب مميزين يساهمون في المجتمع ويتفوقون في جميع جوانب الحياة خارج نطاق الكتب الأكاديمية. قامت المدرسة لتحقيق هذه الرؤية برعاية التعلم خارج بيئة الصفوف الدراسية التقليدية المسماة خارج حدود الصفوف الدراسية. تشمل بعض الأنشطة والفعاليات التي يتم تنظيمها في إطار هذا البرنامج ما يلي:

الأنشطةالفعاليات المدرسية
علم الروبوتيات يوم الوردي
الموسيقى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
السباق اليوم الدولي
دراما اليوم الأسترالي

تنظم المدرسة النوادي والأنشطة بعد ساعات الدوام المدرسي، كما يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة اللامنهجية مدفوعة الأجر التي ينظمها مقدمو الخدمات الخارجيين، بما في ذلك:

أكاديمية كرة القدم الملكية تيرنينغ بوينت دانس استوديو
أكاديمية الإمارات للتنس وقت الجمباز (جمباز)
امباك سبورتس (كرة السلة) التايكوندو

يتم وضع الطلاب في المدرسة في "منازل"، حيث تقام غالبية الأنشطة اللامنهجية بين الطلاب من منازل مختلفة، بما في ذلك:

الصقور الغزلان
الفهود العقارب

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات توعوية ثقافية وتعليمية للطلاب كجزء من برنامج التعليم الخارجي، ويتضمن ذلك رحلات إلى مسابقات الروبوتات على المستوى العالمي إلى جانب بطولة سوق دبي الحرة للتنس والرحلات التعليمية التي تنظمها شركة نورث ستار.

طلاب في الزورق
تنظم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة رحلات تعليمية منتظمة للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة)

كما قام طلاب مرحلة الروضة بزيارة حديقة الديناصورات دبي في حديقة زعبيل.

طلاب في حديقة الديناصورات
زيارة طلبة مرحلة الروضة في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة حديقة الديناصورات دبي في حديقة زعبيل (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة)

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة معظم الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، كما تعاقدت المدرسة مع مزود خدمة خارجي لتنظيم أنشطة ما بعد المدرسة للطلاب. يمكن للطلبة اختيار التسجيل في النوادي والأنشطة التي تناسب مهاراتهم.

الرعاية الطبية في مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بالكامل للطلبة من الساعة 07:45 صباحاً إلى الساعة 4:15 عصراً يومياً عند البوابة رقم 5، كما تتميز العيادة بكونها مزودة بطبيب وممرضتين بدوام كامل لتلبية الاحتياجات الطبية للطلاب.

تجري المدرسة وفقاً لمتطلبات الوزارة فحوصات طبية دورية، حيث سيتم إبلاغ أولياء الأمور قبل إجراء هذه الفحوصات، ويمكنهم الاتصال بالممرضات فيما يتعلق بأي مخاوف طبيةذات صلة بأطفالهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أنشأت المدرسة رابطة أولياء أمور مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة في عام 2008، وهي عبارة عن هيئة مخصصة لتوجيه النقد البناء ومساهمات ومعلومات أولياء الأمور في المدرسة.

تنظم هذه الرابطة مختلف الأنشطة التي يشارك فيها أولياء الأمور، بما في ذلك:

اليوم الدولي
اليوم الوطني
الأنشطة الطلابية
كرنفالات ألعاب القوى والرياضية
اليوم الوردي- للتوعية بالسرطان
حفل بيع السجق لجمع الموال للجمعيات الخيرية
يوم الأجداد
اجتماعات لشرب القهوة
نوادي اللياقة البدنية مثل الأيروبكس والزومبا والسباحة واليوغا

ستقوم مجموعة مخصصة من أولياء الأمور بتشكيل فريق رابطة أولياء أمور مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة، وتولّي أدواراً قيادية والمشاركة في عدة أحداث مثل:

  • اجتماعات صباحية لشرب القهوة مع مدير المدرسة وأعضاء فريق الإدارة
  • ورشة عمل مع الأقسام في جميع المراحل الدراسية للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الثاني عشر
  • أنشطة اجتماعية
  • اجتماعين رسميين في كل فصل دراسي
  • اجتماع غير رسمي طوال الفصل الدراسي

يمكن لأولياء الأمور استخدام بوابات أولياء أمور مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الإلكترونية والتي تعرف ببوابة إدمودو”Edmodo” وبوابة إنجيج “Engage” لتلقي معلومات محدثة من المدرسة فيما يتعلق بأنشطة الطلبة.

تقوم المدرسة أيضاً بتحديث الموقع الإلكتروني الخاص بها بانتظام فيما يتعلق بالإشعارات المهمة حول المدرسة والطلبة، كما أنها ترسل رسائل إخبارية تحتوي على معلومات ذات صلة بالأحداث والإنجازات والفعاليات الأخرى في المدرسة.

تحرص المدرسة على تحديث قسم الأخبار في منصات التواصل الاجتماعي للمدرسة بانتظام لتزويد أولياء الأمور بالتحديثات والمعلومات ذات الصلة.

رقم مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الخميس.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة معظم الأنشطة اللامنهجية في بعد ساعات الدوام المدرسي، كما توفر أنشطة أخرى بالتعاون مع مزود خدمة خارجي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,984 و 41,645 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على الواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال رابطة أولياء أمور مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة وبوابات أولياء أمور مدرسة فيكتوريا الدولية الشارقة الإلكترونية، إلى جانب الموقع الإلكتروني للمدرسة ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي ثلاثة مقاصف، مقسمة لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، توفر وجبات غداء صحية للطلاب إلى جانب المشروبات والوجبات الصحية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات توعوية ثقافية وتعليمية للطلاب إلى جانب مسابقات الروبوتات وغيرها.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة العديد من المخيمات الصيفية المحلية والدولية أبرزها رحلة تزلج إلى سويسرا.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 3 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Irfan ishaq
6 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
This a nice school system from over All I'm also music teacher and according to my thinking this is awesome . ...
RA
2 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
جميلة جدا انصح فيها دخلت كل عيالي فيها من 2008 وليومكم هاذا عيالي فيها و احلى شي ايراعون الاهل مافيها امتحانات الى ل صف6 ا اعلى ...
Magdy
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0
© 2024 بيوت دليل المدارس