مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمانمدرسة

مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة أبوابها في إمارة عجمان عام 2017، وهي مدرسة مختلطة تعتمد المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

يتمتع حرم المدرسة الذي يمتد على مساحة 5 فدانات بموقع استراتيجي في منطقة التلة 2، اذ يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل العائلات القاطنة في المناطق المجاورة، كما تمتاز المدرسة بمرافقها الحديثة وتوفر تعليم عالي الجودة للطلبة في كافة المراحل الدراسية، كذلك تعتبر المدرسة جهة معتمدة لعقد اختبارات كامبردج الدولية CIE.

معلومات المدرسة

الموقع التلة 2
سنة الافتتاح 2017
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 12,750 درهم إماراتي – 22,950 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

تقع مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة في منطقة التلة في عجمان، وهي منطقة سكنية ملائمة لسكن العائلات تضم العديد من المرافق الخدمية، بما في ذلك محلات السوبر ماركت والمطاعم والمدارس، كما لا تبعد المدرسة سوى دقائق معدودة بالسيارة عن المناطق السكنية التالية:

تعتبر كل من المويهات 3 والمويهات 1 جزءاً من منطقة المويهات التي لا تبعد سوى مسافة قصيرة بالسيارة عن المدرسة، وتوفر كلتا المنطقتين العديد من خيارات الشقق والفلل المتاحة للإيجار أو البيع.

يمكن لأولياء الأمور الباحثين عن خيارات إقامة بالقرب من المدرسة تصفح القوائم التالية:

حرم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

يمتاز حرم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة بمساحته الفسيحة ومرافقه الحديثة، مما يجعلها تحظى بشهرة كبيرة بين الطلاب واولياء الأمور القاطنين في المنطقة، كما تم تجهيز جميع المرافق الحيوية في المدرسة بما في ذلك بوابات الدخول والخروج بكاميرات مراقبة للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين فيها.

مختبرات في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة
تشتمل المدرسة على مختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والادوات التي تثري عملية التعلم (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

تم تجهيز حرم المدرسة بمرافق عصرية بهدف خلق بيئة تعليمية مثلى تساعد الطلاب خلال رحلتهم الأكاديمية، بدءاً من الفصول الدراسية المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا وصولاً الى مناطق اللعب، حيث يمكن للطلاب تفريغ طاقاتهم وقضاء أمتع الأوقات.

تتسع كل غرفة صفية لحوالي 25 طالباً، وهي مجهزة بألواح ذكية وشاشة عرض وأنظمة صوتية لضمان الحصول على تجربة تعلم متكاملة، كما يشتمل الحرم المدرسي على مختبرات علوم ومختبر رياضيات ومختبرات حاسوب ومكتبة مجهزة بالكامل، مع إمكانية الوصول إلى العديد من المصادر والمراجع الهامة عبر شبكة الإنترنت عالية السرعة.

تقام معظم الفعاليات والأنشطة المدرسية داخل القاعة متعددة الأغراض التي تتسع لأكثر من 1,200 طالب، ولتعزيز نمط الحياة الصحي، وفرت المدرسة كافتيريتين، أحدهما مخصصة للطلاب والأخرى مخصصة للطالبات، حيث يتم تقديم وجبات خفيفة مغذية وصحية، كما يمكن للطالب أيضاً إحضار وجبة الغداء من المنزل.

تشمل بقية مرافق المدرسة مصلى وعيادة طبية واستوديو للموسيقى واستوديو فني، بالإضافة الى ملاعب كرة قدم وكريكت وملعب كرة سلة وملعب ريشة وطاولتي تنس وصالة رياضية.

عنوان موقع مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

تقع مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة في منطقة التلة 2 في عجمان، بالقرب من مقهى لوكو بايتس، وتشمل أبرز المدارس الأخرى الواقعة في ذات المنطقة كل من أكاديمية عجمان وكذلك مدرسة الشويفات الدولية.

مميزات مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة

حظيت مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة باهتمام كبير من قبل اولياء الأمور بعد مضي وقت قصير على انطلاقتها، حيث تعد المدرسة في الوقت الحالي واحدةً من أفضل مدارس التلة عجمان.

تؤمن المدرسة بالتنمية الشاملة للطلاب من جميع النواحي من خلال توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية الى جانب البرنامج الأكاديمي المميز، بما في ذلك مبادرات خدمة المجتمع والمسابقات والنوادي المدرسية، والتي تسهم في تنمية مهارات الطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالاطلاع على المزيد من خيارات المدراس في المنطقة تصفح قائمة أفضل المدارس في عجمان.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان 

تستقبل مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان 

يرتكز منهج مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة على 5 بروتوكولات تدريس رئيسية:

  • التعليم المتمايز
  • المسائل الأساسية
  • المفردات والكتابة
  • التقييمات عالية المستوى
  • التعلم القائم على المعايير

يركز برنامج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS) الذي يتم تدريسه للطلاب في مرحلة الروضة على مهارات الكتابة والقراءة والاستماع والمحادثة، ويقوم الأطفال في هذه المرحلة بمعظم الأنشطة الصفية بأنفسهم وتحت إشراف المعلم.

جزء من الأنشطة الصفية
يلبي معلمو المدرسة المؤهلون كافة الاحتياجات التعليمية للطلاب (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

تشمل أبرز الجوانب الرئيسية للتعلم خلال مرحلة رياض الأطفال ما يلي:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • تنمية مهارات اللغة والتواصل لدى الطلبة
  • تنمية مهارات حل المشاكل والتفكير المنطقي والحساب
  • تعزيز معرفة وفهم العالم
  • التربية البدنية
  • تنمية الجوانب الإبداعية لدى الطلبة

تعتمد المدرسة برنامج كامبردج الأساسي في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية، ويخضع الطلاب في هذه المرحلة لعدة تقييمات تقيس مستوى الطالب والتقدم الذي يحرزه خلال الفصل الدراسي، بما ذلك الاختبارات القصيرة، والواجبات الصفية، والمشاريع والأنشطة الخارجية، كما يخضع الطلاب لاختبارات قياس الإنجاز التي تدار من قبل المجلس الثقافي البريطاني في نهاية الصف السادس.

تشمل أبرز المواد التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية
الدراسات الإسلامية
الفنون والموسيقى
الحوسبة

يدرس الطلاب خلال المرحلة الثانوية الدنيا موضوعات دراسية أكثر تخصصاً تهيئهم لخوض الامتحانات الوطنية الخارجية، ومع اقتراب الطلاب من نهاية مسيرتهم الأكاديمية، يشتم تشجيعهم على توسيع مساهماتهم في أنشطة خدمة المجتمع المحلي من باب رد الجميل.

يركز المعلمون خلال المرحلة الثانوية الدنيا على تطوير مهارات الطلاب التي تخدمهم في حياتهم العملية مستقبلاً مثل مهارات الاتصال والتعاون مع الفريق، الى جانب الاستقلالية والتفكير الإبداعي.

يعتمد المنهج الدراسي المتوازن المخصص لهذه المرحلة على الموضوعات الرئيسية التالية:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
تكنولوجيا التصميم
التاريخ والجغرافيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفنون
الدراسات الإسلامية
التربية البدنية
التنمية الشخصية

تم تصميم المنهج الدراسي المخصص للمرحلة الثانوية بهدف رفع كفاءة الطلاب في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، حيث يدرس الطلاب مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تثير اهتمامهم وتحفز فضولهم، ويشتمل البرنامج الدراسي المخصص لهذه المرحلة على الموضوعات الأساسية التالية:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي اللغة العربية
الدراسات الإسلامية

بالإضافة الى المواد المذكورة أعلاه يدرس الطلاب أيضاً مواد العلوم الأساسية والإضافية بما في ذلك البيولوجيا والفيزياء والكيمياء.

التقويم الاكاديمي لمدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي: 

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

تعتمد أولوية القبول في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة على أسبقية تقديم الطلب، وتستقبل المدرسة في الوقت الحالي الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

لبدء عملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور تعبئة استمارة التسجيل وتسليمها لسكرتير المدرسة، بعد ذلك يتم تحديد موعد لاختبار القبول، وبمجرد اجتياز الطالب للاختبار بنجاح، يتم إرسال نتيجة القبول لولي الأمر ودعوة الطلاب لحضور جلسة استشارية برفقة أولياء أمورهم.

انشطة صفية في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة
تعتمد أولوية القبول في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة على أسبقية تقديم الطلب (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

بمجرد الانتهاء من الجلسة الاستشارية، يتم اصطحاب الطلاب وأولياء الأمور في جولة داخل المدرسة للتعرف على المعلمين والهيئة الادارية والمرافق التي توفرها المدرسة، كما تجري مقابلة الطلاب من قبل مدير المدرسة أو مدير قسم القبول في ذات اليوم، وبعد إتمام المقابلة، يتوجه أولياء الأمور والطلاب إلى سكرتير المدرسة لدفع الرسوم وتعبئة استمارة طلب القبول مرفقة بالمستندات التالية:

  • صورة شخصية حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن جواز سفر الطالب والهوية الإماراتية (الوجهين) وتأشيرة الإقامة
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر والهوية الإماراتية (الوجهين) وتأشيرة الإقامة
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • صورة عن دفتر العائلة (لمواطني دولة الإمارات فقط)
  • نسخة عن سجل تطعيمات الطالب
  • آخر تقرير أكاديمي للطالب من المدرسة السابقة (لطلاب الروضة 2 فما فوق)

بالنسبة للطلاب للمتقدمين للانتقال من مدارس خارج دولة الامارات باستثناء القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، يتعين تقديم شهادة انتقال مصدقة من:

  • وزارة التعليم في بلد المدرسة السابقة
  • وزارة خارجية الدولة القادم منها أو سفارة / قنصلية الدولة في الإمارات
  • وزارة الخارجية الإماراتية

يرجى من أولياء الأمور التأكد من تحقيق أبنائهم للحد الأدنى والأعلى لسن القبول المطلوبة في كل مرحلة على النحو المبين أدناه.

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

وفقاً لارشادات وزارة التربية والتعليم في الإمارات يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر).

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

فيما يلي رسوم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة الدراسيةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
المرحلة الدراسية
قبل الروضة – الروضة 2
رسوم الفصل الأول
5,100
رسوم الفصل الثاني
3,825
رسوم الفصل الثالث
3,825
الرسوم الإجمالية
12,750
المرحلة الدراسية
الصف 1 – الصف 3
رسوم الفصل الأول
5,780
رسوم الفصل الثاني
4,335
رسوم الفصل الثالث
4,335
الرسوم الإجمالية
14,450
المرحلة الدراسية
الصف 4 – الصف 5
رسوم الفصل الأول
6,460
رسوم الفصل الثاني
4,845
رسوم الفصل الثالث
4,845
الرسوم الإجمالية
16,150
المرحلة الدراسية
الصف 6 – الصف 7
رسوم الفصل الأول
7,140
رسوم الفصل الثاني
5,355
رسوم الفصل الثالث
5,355
الرسوم الإجمالية
17,850
المرحلة الدراسية
الصف 8 – الصف 9
رسوم الفصل الأول
7,820
رسوم الفصل الثاني
5,865
رسوم الفصل الثالث
5,865
الرسوم الإجمالية
19,550
المرحلة الدراسية
الصف 10 – الصف 11
رسوم الفصل الأول
8,500
رسوم الفصل الثاني
6,375
رسوم الفصل الثالث
6,375
الرسوم الإجمالية
21,250
المرحلة الدراسية
الصف 12
رسوم الفصل الأول
9,180
رسوم الفصل الثاني
6,885
رسوم الفصل الثالث
6,885
الرسوم الإجمالية
22,950

بالإضافة الى الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

رسوم الكتب

  • الروضة 1 الى الصف 7: 750 درهم إماراتي
  • الصف 8 الى الصف 12: 900 درهم إماراتي

رسوم الزي المدرسي

  • 500 درهم إماراتي (تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من الرسوم الدراسية)

رسوم حجز المقعد

  • 500 درهم إماراتي

يرجى ملاحظة أنه يمكن دفع الرسوم الدراسية عن طريق 3 شيكات مؤجلة الدفع.

فيما يتعلق بسياسة الاسترداد، لا تقوم المدرسة برد رسوم الكتب ورسوم الزي الرسمي ورسوم حجز المقعد، ومع ذلك قد تقوم المدرسة برد جزء من الرسوم الدراسية وفق الشروط التالية:

  • إذا حضر الطالب الفصول الدراسية لمدة أسبوعين أو أقل، تستوفي المدرسة الرسوم الدراسية عن شهر واحد فقط
  • إذا حضر الطالب الفصول الدراسية لمدة تتراوح بين أسبوعين الى شهر، تستوفي المدرسة الرسوم الدراسية عن شهرين فقط
  • إذا حضر الطالب الفصول الدراسية لمدة شهر أو أكثر، يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم عن ثلاثة أشهر

كما توفر المدرسة خصومات تشجيعية على النحو الآتي:

  • يتم خصم ما نسبته 5% من رسوم الأخ الثاني
  • يطبق خصم بنسبة 10% على رسوم الأخ الثالث
  • يتم خصم ما نسبته 15% من رسوم الأخ الرابع
  • يحصل أولياء الأمور الذين يدفعون الرسوم السنوية دفعة واحدة على خصم بنسبة 5%
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة

ايماناً منها بأهمية الغذاء الصحي في تطور الجانب البدني والعقلي لدى الطلاب، افتتحت مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة كافتيريتين تتسعان لما يزيد عن 300 طالب، حيث يتم تقديم مجموعة واسعة من الأطباق المغذية التي ترضي جميع الأذواق، كما يُسمح للطلاب أيضاً بإحضار طعامهم من المنزل.

يتعين على الطلبة الالتزام بالتعليمات التالية اثناء تواجدهم داخل الكافتيريا:

  • يجب أن يلتزم الطلبة بالجلوس على المقاعد المخصصة لهم
  • ينبغي رمي القمامة في الحاويات المخصصة لذلك، مع مراعاة وضع علب الألمنيوم في صناديق إعادة التدوير
  • يتعين على الطلاب عدم نثر الطعام أو رميه داخل منطقة الكافتيريا
  • لا يُسمح بإحضار الأطعمة والمشروبات من خارج الكافتيريا
  • يمكن للطلاب مغادرة صالة الطعام بعد الحصول على إذن من موظفي الكافتيريا
  • لا يُسمح بإدخال العبوات الزجاجية الى الكافتيريا أو ساحات المدرسة

مواصلات مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

تمتلك مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة أسطول من الحافلات الحديثة والمكيفة التي تستخدم في نقل الطلبة من والى المدرسة، ويمكن للطلاب في جميع المراحل الدراسية الاشتراك في خدمة المواصلات التي توفرها المدرسة.

تم تجهيز جميع الحافلات بأدوات إسعافات أولية وكاميرات مراقبة، بالإضافة الى نظام تحديد المواقع العالمي، وبصمة الكترونية للحضور، ومشرفين على الرحلات، بالإضافة الى العديد من ميزات السلامة الأخرى، وينبغي على الراغبين بالاشتراك في خدمة المواصلات دفع رسوم إضافية تختلف حسب المنطقة على النحو الآتي:

  • عجمان: 3,000 درهم إماراتي
  • الشارقة / أم القيوين / رأس الخيمة: 3,500 درهم إماراتي

يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول نقاط استقلال الباصات ونقاط التوصيل مع مشرفي الحافلات، وفي حال عدم حضور الطالب الى المدرسة، يُطلب من أولياء الأمور إبلاغ المدرسة وسائق الحافلة بشكل مسبق، كذلك في حال قرر ولي الأمر اصطحاب الطالب بسيارته الخاصة، ينبغي الاتصال بموظفي الاستقبال قبل ساعتين من موعد انتهاء دوام الطلاب، ومن ناحية أخرى، إذا كان هناك أي تأخير أو تعديل على نقاط استقلال الباصات، فسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة الى ولي الأمر قبل 10 إلى 15 دقيقة على الأقل.

المرافق الرياضية

الملعب الخارجي الخاص بالمدرسة
يمارس الطلبة العديد من الرياضات والأنشطة اللامنهجية في الملعب الخارجي الخاص بالمدرسة (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

يشتمل حرم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة على مرافق رياضية استثنائية، بما في ذلك ملاعب كرة القدم والكريكيت، بالإضافة الى المجمع الرياضي الداخلي الذي يضم ملعب كرة سلة وملاعب ريشة وطاولتين تنس وصالة رياضية مجهزة بالكامل.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

يدرك القائمون على مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة دور الأنشطة اللامنهجية في تطور الطلاب من الناحية الاجتماعية، والعاطفية، والعقلية والبدنية، لذلك تشجع المدرسة الطلاب على الانخراط في العديد من الأنشطة التي تعقد داخل الفصول الدراسية وخارجها.

احتفالات المدرسة بالعيد الوطني لدولة الإمارات
جزء من احتفالات المدرسة بالعيد الوطني لدولة الإمارات (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

توفر المدرسة مجموعة كبيرة من الأنشطة اللامنهجية التي تلائم جميع الأعمار والمراحل الدراسية، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والدراما والموسيقى والمعارض الفنية والثقافية، مما يتيح الفرصة امام الطلاب في اكتشاف اهتماماتهم ومواهبهم وتنميتها، كما تلعب مرافق المدرسة الحديثة دوراً مهماً في تنوع هذه النشاطات.

رحلات ميدانية

كغيرها من المدارس الدولية في عجمان، تنظم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة عدة رحلات تعليمية وترفيهية على مدار العام، حيث يكتسب الطلاب خلال الرحلات التعليمية خبرات عملية ترفد عملية التعلم النظري داخل الفصول الدراسية، في حين تعتبر الرحلات الترفيهية متنفساً للطلبة وتساهم في تجديد حيويتهم ونشاطهم، وقد قامت المدرسة في العام الماضي بتنظيم رحلات ترفيهية الى مجموعة من أفضل الوجهات السياحية والشواطئ و الحدائق العامة في عجمان.

زيارة الطلاب لمربى الشارقة للاحياء المائية
طلبة المدرسة أثناء زيارة لمربى الشارقة للأحياء المائية (مصدر الصورة: مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة)

الرعاية الطبية في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان

توفر مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة عيادة مجهزة بالكامل، تقدم خدماتها للطلاب والموظفين الذين يحتاجون الى رعاية طبية عاجلة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أظهرت آخر الأبحاث والدراسات العالمية دور الدعم والرعاية الذي يقدمه أولياء الأمور لأبنائهم خلال رحلتهم الأكاديمية في تحسن أدائهم الدراسي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطورهم الشامل في جميع المجالات، لذلك حرصت المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات اتصال، حيث يتم عقد 3 اجتماعات لأولياء الأمور خلال العام الدراسي الواحد، يتم خلالها مناقشة المستوى الأكاديمي لكل طالب ومدى تفاعله داخل الفصل الدراسي ومشاركته في الأنشطة اللامنهجية، الى جانب ذلك، وبمجرد قبول الطالب في المدرسة، يصبح أولياء الأمور جزءاً من رابطة أولياء الأمور والمعلمين (PTA).

هذا ويتم تشجيع أولياء الأمور على متابعة ابنائهم بعد ساعات الدوام المدرسي، والتحقق من تأديتهم للمهام والواجبات المدرسية المطلوبة، كما يمكن لأولياء الأمور التواصل هاتفياً مع المعلمين والاداريين في المدرسة في أي وقت لمناقشة القضايا المتعلقة بتحسين بيئة المدرسة أو المستوى الأكاديمي للطالب أو إبداء أي اقتراحات تحسن من عملية التعلم.

كما يمكن لأولياء الأمور متابعة حسابات المدرسة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وتصفح الموقع الالكتروني بشكل دوري، للبقاء على اطلاع دائم بأهم الأحداث والفعاليات والمناسبات الخاصة بالمدرسة.

رقم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة، عجمان و طرق التواصل

  • الرقم الأرضي: 6688 740 6 971+
  • رقم الموبايل: 2284 171 50 971+
  • البريد الالكتروني: info@frontlineschool.ae

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للطلاب أيام الأثنين الى الخميس من الساعة 7:15 صباحاً حتى الساعة 3 بعد العصر، بينما يبدأ دوام يوم الجمعة الساعة 7 صباحاً وينتهي الساعة 12 ظهراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 12,750 و 22,950 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تتم داخل حرم المدرسة ورابطة أولياء الأمور، كما يمكن للأهالي التواصل هاتفياً مع المعلمين والاداريين في أي وقت لمناقشة القضايا المتعلقة بيئة المدرسة والمستوى الأكاديمي للطلاب.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

وفرت المدرسة كافتيريتين تتسعان لما يزيد عن 300 طالب، حيث يتم تقديم مجموعة واسعة من الأطباق المغذية التي ترضي جميع الأذواق.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة فرونت لاين العالمية الخاصة عدة رحلات تعليمية وترفيهية على مدار العام، بهدف اكساب الطلاب خبرات عملية ترفد عملية التعلم النظري، وإتاحة الفرصة أمامهم لقضاء بعض الوقت الممتع مع أقرانهم ومعلميهم.

reviews

الآراء والتقييمات

4.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Kamal
8 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
4.0info
👍 ...
© 2024 بيوت دليل المدارس