مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصةمدرسة

مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، إذ أُسست عام 2012 في منطقة المقام الشهيرة في العين، هذا وتتميز باتباع منهج دراسي مدعّم بالأنشطة المنهجية وأنشطة النادي وغيرها إلى جانب تقديم تعليم جيد للطلاب الذين يتبعون المنهج البريطاني في جميع المراحل الدراسية، كما يتم تعزيز المنهاج بالأنشطة اللامنهجية ونوادي ما بعد المدرسة مما يؤدي إلى تطوير مهارات شاملة لدى الطلبة.

تتميز أيضاً بكونها مدرسة شاملة تضم الطلبة من مختلف أنحاء العالم على الرغم من مساحتها الصغيرة، إذ تضم أكثر من 280 طالب وطالبة من الجنسية الأردنية والمصرية والسورية، في حين يشكل الطلبة الإماراتيون الأغلبية العظمى. يبلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية 27 معلم بدوام كامل و 7 معلمين مساعدين، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 10:1 مما يتيح وفرة الاهتمام والرعاية المقدمة للطلبة، هذا وحازت المدرسة على تصنيف بدرجة مقبولفي التقييم الأخير من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

لمعرفة المزيد عن المدرسة، قم بقراءة دليل مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين الشامل على موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: المقام
  • الرسوم: 28,000 درهم إماراتي – 42,250 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 8

مناطق قريبة من مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تقع مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين وبالتحديد في منطقة المقام التي تتميز ببيئتها الهادئة إلى جانب توفير مرافق رائعة، هذا ويمكن للسكان الوصول إلى مختلف المؤسسات التعليمية والمستشفيات والمطاعم ومحلات السوبر ماركت على بعد مسافات قصيرة بالسيارة. تشمل المجمعات والمناطق السكنية المحيطة بالمدرسة ما يلي:

تعد عشارج العين أقرب المناطق السكنية إلى مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين، هذا وتشتهر بفللها ذات المساحة الواسعة وقربها من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما تتميز بكونها منطقة مسوّرة حيث يمكن للسكان الاستمتاع بفخامة الفلل الحديثة بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى مراكز التسوق والمطاعم والمستشفيات. تعد الخبيصي واليحر أيضاً من المناطق السكنية الملائمة للسكن حيث تتيح للسكان فرصة استئجار الشقق والفلل.

حرم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

يشمل حرم مدرسة عبد الله بن الزبير الخاصة العديد من المرافق الرائعة، إذ يوجد خارج مبنى المدرسة منطقة مخصصة لاصطفاف السيارات ذات مساحة كبيرة مجهزة بأنظمة المراقبة بكاميرات الفيديو. تتميز الصفوف الدراسية أيضاً بتصميمها وفق معايير دولية إلى جانب كونها مجهزة بمصادر تعليمية حديثة، بما في ذلك زوايا القراءة والشاشات التفاعلية المستخدمة في التعلم الرسمي وغير الرسمي، هذا ويتم مراقبة الممرات ذات المساحة الواسعة داخل مبنى المدرسة عبر أنظمة المراقبة بكاميرات الفيديو.

طالب يستخدم الشاشة التفاعلية داخل الصف الدراسي
تستخدم الشاشات التفاعلية داخل الصفوف الدراسية في حرم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العملية التعليمية للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين)

يضم الحرم المدرسي أيضاً مختبر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يستخدم الطلاب أجهزة الكمبيوتر وتطوير المعرفة القائمة على تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مكتبة مجهزة بشكل جيد لتشجيع عادات ومهارات القراءة بين الطلاب.

كما يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق الرياضية والخارجية بما في ذلك ملاعب كرة القدم والكرة الطائرة وملعب مظلل وبركة سباحة ومنطقة مخصصة للعب متعددة الاستخدامات، إذ تستخدم هذه المرافق على نطاق واسع للأنشطة اللامنهجية.

عنوان موقع مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تقع المدرسة في شارع 39 في منطقة المقام في العين، إذ يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم زيارة الحرم المدرسي الذي يمكن الوصول إليه عبر شارع شخبوط بن سلطان وشارع الشيخ خليفة بن زايد، إذ يقومان بربط المدرسة بالمجمعات والمناطق السكنية المجاورة.

مميزات مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تعرف مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين بكونها مؤسسة تعليمية عالية الجودة تتبع المنهج البريطاني الوطني في تدريس الطلبة، وهو برنامج تعليمي معروف قائم على الأسس الأكاديمية الصحيحة والفرص اللامنهجية. تضم المدرسة طلبة صفوف المرحلة الأساسية 1 (KS1) والمرحلة الأساسية 2 (KS2) في المرحلة الابتدائية والمرحلة الأساسية 3 (KS3) في المرحلة الثانوية الدنيا، هذا ويتم قبول الطلاب الذين يكملون تعليمهم من المدارس التي تتبع المنهج البريطاني في أفضل الكليات والجامعات العالمية.

يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق الحديثة، إذ يمكن للطلاب الوصول إلى مكتبة صغيرة المساحة ومختبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصفوف الدراسية الحديثة إلى جانب المناطق المخصصة للتعلم. تضم المدرسة أيضاً مجموعة واسعة من المرافق الرياضية لتشجيع اتباع الطلبة نمط حياة صحي، كما يمكن للطلاب استخدام ملاعب كرة قدم وملاعب كرة طائرة وبركة السباحة والملاعب المظللة.

تركز المدرسة أيضاً إلى جانب تعليم الطلبة على تطوير مهاراتهم مدى الحياة، ويتحقق ذلك من خلال توفير برنامج لامنهجي شامل يؤدي إلى اكتساب الطلبة مهارات متقنة، كما توفر المدرسة أكثر من 40 نشاطاً ما بعد المدرسة مقسمة إلى فئات إبداعية وبدنية وموسيقية وأكاديمية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين 

تشمل المراحل الدراسية في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8

منهج مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين 

تتبع مدرسة عبد الله بن الزبير الخاصة في العين المنهج الوطني البريطاني في تدريس طلبة مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمتوسطة، هذا وتلبي المرحلة الأساسية 1 (KS1) الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 1، في حين تضم المرحلة الأساسية 2 (KS2) طلبة الصفوف (2-5). تتماشى عملية التعليم في المدرسة مع المعايير الدولية إلى جانب كونها في طور التقدم للحصول على اعتماد مجلس المدارس الدولية البريطانية (COBIS).

منهج مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الأساسية 1

تركز المدرسة في مرحلة السنوات المبكرة على تطوير مهارات الطلاب بناءً على مجالات التعلم الستة التالية:

  • التنمية الإبداعية
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • معرفة وفهم العالم
  • التواصل واللغة والإلمام بالقراءة والكتابة
  • حل المشكلات والاستنتاج والحساب
  • التنمية الجسدية

توفر المدرسة للطلاب العديد من الفرص الداخلية والخارجية التي تتيح لهم المجال لاستكشاف العالم من حولهم، إذ يحرص المعلمون من خلال الجلسات التفاعلية القائمة على اللعب على تطوير المفاهيم الأساسية في الإلمام بالقراءة والكتابة والحساب، كما تساعد الطلبة في صقل مهاراتهم الحركية.

طلاب داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مرحلة الروضة في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين في نشاط منهجي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين)

تركز المدرسة في المرحلة الأساسية الأولى بشكل أكبر على التعلم المستقل، كما يتم تشجيع الطلاب على استخدام طبيعتهم الفضولية للتعلم.

منهج المرحلة الأساسية 2

تتبع المدرسة التعلم الرسمي القائم على المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس طلاب المرحلة الأساسية الثانية، هذا ويستخدم طلاب الصفين 2 و 3 المهارات التي تعلموها في المراحل الدراسية السابقة من خلال طرح الأسئلة والاستفسار والإجابة. في حين يتاح لطلبة الصفين 4 و 5 فرصاً أكثر تحدياً من خلال توسيع نطاق مجالات التعلم التي يتم دعمها وتطويرها من خلال مشاريع مستقلة وتعاونية وأنشطة عملية، إلى جانب جاهزية الطلاب بعد اجتياز الصف 5 بنجاح للدخول في المرحلة التعليمية التالية والتي تعرف بالمرحلة المتوسطة.

منهج المرحلة المتوسطة

تحرص المدرسة على إعداد طلاب المرحلة المتوسطة للامتحانات الخارجية، إذ تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها لطلبة هذه المرحلة ما يلي:

  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • العلوم
  • الفن
  • الجغرافيا
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • الدراسات الإسلامية
  • اللغة العربية

التعلم في المنزل

تدعم المدرسة الحصص الدراسية التي يتم تقديمها في الصفوف الدراسية من خلال مبادرة “التعلم في المنزل”، إذ تؤمن بإمكانية الطلاب من مواصلة التعلم بعد انتهاء ساعات الدوام المدرسي. تساعد المدرسة أيضاً العائلات في دعم تعلم الطلاب في المنزل بعدة طرق، إذ تنظم في جلسات صباحية مفتوحة وورش عمل عائلية، هذا وتعد الواجبات المنزلية من المصادر الأساسية لتعلم الطلاب في المنزل، مما يؤدي هذا إلى إشراك أولياء الأمور في تعلم الطلاب.

تقييم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم تهدف إلى تنظيم قطاع التعليم في أبوظبي والعين والظفرة، إذ تأسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “حفظه الله”. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 14 إلى 18 شهر وإصدار تقارير مفصلة بأداء المدارس، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم

يستخدم مفتشو الدائرة الدوليون مقياس يتألف من ستة مستويات للجودة تتراوح بين متميز (أفضل تصنيف) وضعيف جداً (أسوء تصنيف) كما هو موضح أدناه.

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين في آخر تقييم لها من قبل دائرة التعليم والمعرفة للسنة الدراسية 2019-2020 على درجة مقبول. يظهر أدناه التصنيف الذي قدمته الدائرة لكل معيار أداء للمدرسة:

  • جودة إنجازات الطلبة: مقبول
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار للطلبة: جيد
  • جودة عمليات التدريس والتقييم: مقبول
  • جودة المنهاج الدراسي: مقبول
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم: جيد
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها: جيد

تشمل عوامل القوة للمدرسة وفق تقرير دائرة التعليم والمعرفة ما يلي:

  • تخطيط معظم المعلمين للتعلم بشكل فعال لضمان تحقيق الطلاب التقدم المتوقع على أقل تقدير في معظم المواد الدراسية
  • معدلات حضور الطلبة
  • مشاركة القيادة المدرسية الفعالة لأولياء الأمور في الحياة المدرسية لأطفالهم

أقرت الدائرة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة في التقييمات السابقة، بما في ذلك:

  • ضرورة تركيز المدرسة على تحسين تحصيل الطلاب في جميع المواد الدراسية ومهارات التحدث والكتابة، بالإضافة إلى تحسين مفردات الطلاب باللغتين الإنجليزية والعربية. يمكن للمعلمين أيضاً العمل على تطوير الحساب الذهني ومهارات التعلم المستقل للطلاب
  • ينبغي على المدرسة أيضاً التركيز على زيادة فعالية التدريس ويمكن أن يتحقق ذلك من خلال تحسين استخدام المعلمين لأسلوب طرح الأسئلة وتحديد ومشاركة أفضل الممارسات وتنفيذ الاستراتيجيات لتطوير المهارات الإبداعية وحل المشكلات والابتكار ومهارات التفكير النقدي للطلاب، بالإضافة إلى التركيز على تحسين استخدام معلومات ونتائج التقييم من قبل المعلمين في عمليات التخطيط
  • التركيز على أثر القيادة والإدارة المدرسية من خلال مقارنة مستويات التحصيل الأكاديمي الطلاب بالمعايير وتطوير مهارات التقييم للمعلمين في المرحلة المتوسطة إلى جانب تحسن تحصيل الطلاب الأكاديمي في الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية

التقويم الاكاديمي لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو، إذ تنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية. يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس. يبدأ الفصل الدراسي الأخير في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

من المخطط أن يذهب الطلاب في إجازة شتاء لمدة ثلاثة أسابيع في شهر ديسمبر وإجازة الربيع لمدة أسبوعين في شهري مارس وأبريل.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تتميز عملية القبول والتسجيل في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة واضحة ومباشرة، إذ ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على صفحة التسجيل بكافة المعلومات المطلوبة، ومن ثم سيتواصل فريق القبول بهم لاستكمال إجراءات التسجيل.

تشجع المدرسة أولياء الأمور على زيارة الحرم المدرسي قبل تسجيل أطفالهم للتعرف على موقع ومرافق والأحكام والشروط التعليمية للمدرسة، إذ يمكن حجز موعد للجولة التعريفية من خلال الاتصال بقسم القبول بالمدرسة.

تشمل الأوراق المطلوب إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق المعبأ بكافة المعلومات ما يلي:

  • صور عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • صور عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • الشهادات المدرسية للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني أو شهادة نهاية السنة الدراسية
  • شهادة براءة الذمة للسنة الدراسية (2021-2022) من المدرسة السابقة
  • سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • دفتر العائلة (لمواطني دولة الإمارات فقط)
  • 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً إرسال الأوراق المطلوبة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة.

تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور بتاريخ المقابلة أو اختبار تحديد المستوى فور تقديم الطلب، هذا وتعقد المدرسة مقابلات لمقدمي الطلبات في مرحلة الروضة واختبار تحديد المستوى للالتحاق في الصف 1 وما فوق، إذ يقيس الاختبار مهارات الطلاب في اللغتين الإنجليزية والعربية والرياضيات والعلوم.

ستقوم المدرسة بإبلاغ نتيجة المقابلة/ اختبار تحديد المستوى في غضون أيام عمل قليلة، إذ ينبغي على أولياء الأمور في حال نجاح أطفالهم ملء نموذج التسجيل المتاح في مكتب القبول والتسجيل مع دفع رسوم التسجيل.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

لمزيد من المعلومات، قم بقراءة إجراءات القبول على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين للسنة الدراسية 2022-2023:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية (درهم إماراتي)
مرحلة الروضة 1 28,000
مرحلة الروضة 2 29,500
الصف 1 31,000
الصف 2 32,500
الصف 3 34,000
الصف 4 35,500
الصف 5 37,000
الصف 6 41,500
الصف 7 42,250
الصف 8 42,250

المنح الدراسية في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

مواصلات مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

توفر المدرسة خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوقة، إذ تمتلك أسطولاً من الحافلات جيدة الصيانة ومجهزة بمرافق سلامة حديثة.

تتراوح رسوم المواصلات للطلبة بين 4,000 درهم إماراتي و 4,500 درهم إماراتي. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل بإدارة المدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي أو نزل للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن للطلاب المشاركين في برامج ما بعد المدرسة البقاء لفترة أطول بعد انتهاء ساعات الدوام المدرسي المقررة، هذا ويمكن للطلبة غير القادرين على الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد أو القاطنين بعيداً عن موقع المدرسة اختيار التسجيل في خدمة النقل المدرسي. يمكن لأولياء الأمور المهتمين أيضاً الانتقال إلى المناطق السكنية القريبة من المدرسة لتسهيل التنقل من وإلى المدرسة، إذ يمكنهم التحقق من قسم مناطق قريبة من مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

لا تقدم المدرسة أي مخيمات صيفية للطلاب، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في المخيمات الصيفية التي يقدمها مزودو المخيمات الخارجية.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة في عصرنا الحالي جزءاً مهماً من البرنامج اللامنهجي في المدارس والكليات والجامعات، إذ يسمح البرنامج الرياضي الشامل للمدرسة بالتركيز على التنمية البدنية للطلاب. كما يحقق البرنامج توازناً بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية لتعزيز القدرات الشاملة بين الطلاب، هذا وتوفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية، بما في ذلك:

ملاعب كرة القدم ملاعب كرة الطائرة
بركة سباحة ملعب مظلل ومنطقة مخصصة للعب لطلبة مرحلة الروضة
طلاب في الملعب الرياضي
مشاركة طلاب مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين في اليوم الرياضي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين

تدرك مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين أهمية وجود برنامج لامنهجي متطور في التنمية الشاملة للطلاب، إذ يتضمن البرنامج أكثر من 40 نشاط أكاديمي ورياضي وغيرها. قامت المدرسة بتعديل نهجها في الأنشطة اللامنهجية من خلال اعتماد نهج برنامج البكالوريا الدولية، إذ تتماشى الأنشطة اللامنهجية المقدمة في المدرسة مع مجالات برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS). يتم تشجيع الطلاب أيضاً على المشاركة في مختلف الأنشطة من اختيارهم، إذ تشمل النتائج المتوقعة للبرنامج اللامنهجي في المدرسة ما يلي:

  • القيام بتحديات جديدة
  • تطوير مهارات جديدة
  • زيادة الوعي بنقاط القوة ومجالات التطور
  • التخطيط والبدء وقيادة الأنشطة
  • المثابرة والالتزام بالأنشطة
  • العمل مع الآخرين
  • النظر في الآثار الأخلاقية المترتبة على الأفعال
  • المشاركة في القضايا العالمية

تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية لمختلف فئات الطلبة العمرية ما يلي:

يوم اللعب بالمياه “سبلاش داي” اليوم الرياضي
يوم العلم اليوم الوطني
اليوم الوظيفي برنامج المواهب لمدارس العين
الاحتفال باليوم السنوي معارض الكتاب
يوم الابتكار إعادة التدوير والزراعة
طالبة ترسم لوحة فنية
معرض إبداعي في مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة عدة رحلات ميدانية على مدار السنة الدراسية بهدف تشجيع انخراط الطلاب في البيئة الخارجية، إذ تعد فرصة للتعرف على البيئة المحيطة بهم. تعد زيارة عرض القبة السماوية الرحلة الميدانية الأبرز التي نظمتها المدرسة، إذ تعرف الطلاب على الفضاء الخارجي والكواكب في النظام الشمسي، في حين تشمل أبرز الرحلات الميدانية الأخرى ما يلي:

طلاب في حديقة المبزرة الخضراء
رحلة ميدانية ترفيهية لطلبة مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين إلى حديقة المبزرة الخضراء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة برنامج ما بعد المدرسة إلى جانب النوادي المدرسية التي تدعم البرنامج اللامنهجي الخاص بالمدرسة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة العين بأهمية التواصل باعتباره أمراً أساسياً لنجاحها، إذ يتيح التواصل الفعال بين المدرسة وأولياء الأمور للمعلمين تلبية الاحتياجات التعليمية للطلاب. تحرص المدرسة على تسهيل عملية التواصل من خلال توفير عدة طرق للاتصال.

تنظم المدرسة ورش عمل للعائلات واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين وجلسات صباحية مفتوحة لبناء علاقة إيجابية بين المعلمين وأولياء الأمور، هذا وتسمح اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين بمناقشة التقدم الذي يحرزه الطلاب فيما بينهم. أما بالنسبة لورش عمل العائلات، فتشارك المدرسة آراء الخبراء والمختصين حول كيفية رفع مستوى مهارات التعلم لدى الطلاب.

تمتلك المدرسة موقع إلكتروني رسمي إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي حيث تشارك آخر التطورات والمستجدات مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي، بالإضافة إلى مجموعات الواتساب للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة برنامج ما بعد المدرسة إلى جانب النوادي المدرسية التي تدعم البرنامج اللامنهجي الخاص بالمدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم تخص مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة في العين ما يزيد عن 280 طالب وطالبة من الجنسية الأردنية والمصرية والسورية، معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 28,000 درهم إماراتي و 42,250 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم ورش عمل للعائلات واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين وجلسات صباحية مفتوحة إلى جانب استخدام الموقع الإلكتروني الرسمي إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة عدة رحلات ميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 27 معلم بدوام كامل و 7 معلمين مساعدين ذوي الخبرة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس