مدرسة شيفيلد الخاصةمدرسة

مدرسة شيفيلد الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة شيفيلد الخاصة دبي في شهر سبتمبر عام 2004، إذ حققت تقدماً كبيراً في مجال التعليم فهي تهدف إلى إعداد الطلاب للحياة ما بعد المدرسة، وذلك من خلال تعزيز مهاراتهم التي تمكنهم من أن يصبحوا أفراد مسؤولين ومستقلين. يحقق طلاب مدرسة شيفيلد معايير أكاديمية عالية نتيجة للإرشادات والتوجيهات المقدمة من المدرسة، كما تتيح المدرسة للطلبة فرص التفكير خارج الصفوف الدراسية.

حرم مدرسة شفيلد دبي
إجراء العديد من التحسينات والتطورات على حرم مدرسة شفيلد النهدة (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

تتبع مدرسة شفيلد الخاصة المنهج البريطاني وبرنامج مرحلة السنوات المبكرة في تدريس الطلبة، وتضم في الوقت الحالي 1,165 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 18 سنة. يتقدم الطلبة إلى اختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم المساعد والمستوى المتقدم، كما تم تصنيف المدرسة مؤخراً بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تعرف المدرسة بأنها من المؤسسات التعليمية التي تقوم بالعديد من التحسينات في كافة الأقسام من قبل إدارة المدرسة المتميزة، وذلك باعتبارها من أفضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي.

معلومات المدرسة

الموقع النهدة
سنة الافتتاح 2004
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 22,503 درهم إماراتي – 42,437 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

يفضل معظم أولياء الأمور تسجيل أطفالهم في مدارس قريبة من مكان إقامتهم، تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من مدرسة شفيلد الخاصة دبي ما يلي:

يمكن للسكان الراغبين في السكن على مقربة من مدرسة شيفيلد الخاصة العثور على:

حرم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

يتكون الحرم المدرسي من طابقين مزودين بنظام تكييف مركزي بالإضافة إلى صفوف دراسية واسعة، إذ يضم كل صف دراسي أجهزة حاسوب متصلة بشبكة الإنترنت وأجهزة عرض وألواح ذكية تفاعلية للمساعدة في عملية التعلم. تم تزويد الحرم المدرسي بخدمة الإنترنت اللاسلكي بالكامل مما يتيح للمعلمين استخدام الموارد عبر الإنترنت ومنصات بث الفيديو.

صف دراسي في مدرسة شفيلد النهدة
كافة الصفوف الدراسية في مدرسة شفيلد النهدة واسعة ورائعة (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

تشمل المرافق التي تم تصميمها لهذا الغرض منطقة مغلقة مخصصة للعب لطلبة المرحلة التأسيسية، ومنطقة خارجية مخصصة للعب وبركة سباحة مظللة من 5 مسارات وبركة سباحة للمبتدئين، وقاعة محاضرات وثلاثة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعيادة مدرسية وغرفة فن وثلاثة مختبرات مجهزة بالكامل ومكتبة.

بالنسبة للأنشطة اللامنهجية، توفر المدرسة استوديو فن ذو موارد جيدة والعديد من غرف الموسيقى، إذ يمكن للطلاب العثور على ملعب مغلق لكرة الشبكة وكذلك ملاعب كرة القدم والهوكي، كما يمكن للطلبة استخدام صالة المدرسة للعب كرة الطائرة وكرة الريشة وكرة السلة.

عنوان موقع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

تقع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي في النهدة 2 في المنطقة السكنية النهدة الملائمة للعائلات بجوار منطقة القصيص الصناعية، إذ يمكن لسكان منطقة التعاون والممزر والنهدة الوصول إلى مدرسة شيفيلد الخاصة في غضون دقائق، كما يمكن للسكان المقيمين حول منطقة ديرة في دبي إرسال أطفالهم إلى مدرسة شيفيلد على بعد 15 دقيقة فقط.

مميزات مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

حازت مدرسة شيفيلد بدبي على تقييم “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ تحفز المدرسة الطلاب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة ضمن بيئة تعليمية داعمة، إلى جانب إعداد طلاب مواطنين مسؤولين وطلاب علم طوال الحياة ومساهمين بنجاح في المجتمع العالمي.

تجاوزت مدرسة شيفيلد الخاصة دبي أهداف البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA)، إذ حقق طلاب المدرسة أعلى من المعدلات الوطنية مقارنة بمدارس دبي الخاصة الأخرى، كما تجاوزت المدرسة أهدافها للعام الدراسي 2019.

طلاب مدرسة شيفيلد يستخدمون التكنولوجيا في التعلم
تشجع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الطلاب على استخدام التكنولوجيا لتعزيز تجربة التعلم الخاصة بهم (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

يتم دعم رؤية مدرسة شيفيلد الخاصة من قبل فريق برنامج القيادة الطلابية بما في ذلك رئيس قسم البنين ورئيسة قسم البنات، يعد برنامج القيادة الطلابية نموذجاً بارزاً لدور الطلاب في تحقيق المعايير القياسية التي حددتها إدارة المدرسة. تشمل المدرس أيضاً برنامج هاوس سيستم (House System) القائم على النقاط والذي يتيح فرصاً عادلة لكافة الطلبة للحصول على مكافآت. تشمل المنازل الأربعة في مدرسة شيفيلد الخاصة ريد سكوربيونز وبلو فالكونز وغرين ليذرباكس ويلو ليوباردز.

من أبرز نقاط القوة لدى مدرسة شيفيلد هو حرصها على صحة وسلامة الطلاب، إذ أظهرت مستوى رائعاً من التحسن خلال السنوات الثلاث الماضية من حيث الشفافية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

تضم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة (FS1) حتى الصف الثاني عشر (السنة 13). جميع الصفوف الدراسية مقسمة إلى ثلاث مراحل بالإضافة إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

المرحلة التأسيسية

تضم المرحلة التأسيسية طلاب مرحلة ما قبل الروضة (FS1) وطلاب مرحلة الروضة 1 (FS2)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات، إذ يدرس طلاب هذه المرحلة منهج مرحلة السنوات المبكرة.

تركز المدرسة في قسم مرحلة السنوات المبكرة على استحقاق كل طفل أفضل بداية ممكنة لعملية التعلم الخاصة به، إذ يضع منهج مرحلة السنوات المبكرة أفضل المعايير لتعلم الأطفال وتطورهم.

يقوم برنامج منهج مرحلة السنوات المبكرة أيضاً بإعداد طلاب يتمتعون بالمرونة والطمأنينة والثقة بالنفس، إذ تؤمن المدرسة أيضاً بأن كل الأطفال يختلفون من حيث طريقة وسرعة التعلم. توفر المدرسة بيئة تعليمية داعمة مع ضرورة تصميم الفرص والخبرات بما يلبي الاحتياجات الفردية للطفل، إذ يتحقق ذلك من خلال شراكة قوية بين المعلمين وأولياء الأمور وإدارة المدرسة، كما يدعم برنامج مرحلة السنوات المبكرة الطلاب في أن يصبحوا مستقلين ومسؤولين.

تحرص المدرسة على توفير بيئة ممتعة وترفيهية لطلاب المرحلة التأسيسية وذلك من خلال تخصيص وقت للمرح في مساحات داخلية وخارجية بإشراف المعلمين، إذ يستطيع الأطفال من خلال الوقت المخصص للعب والمرح تطوير الجوانب الفكرية والجسدية والاجتماعية والإبداعية والعاطفية.

من الضروري أن تكون التجربة التعليمية لطلاب هذه الفئة العمرية ممتعة، ويتحقق هذا بمساعدة الهيئة التدريسية والتربوية ذات الكفاءات العالية. هذا وقد تم تصميم المناهج الدراسية للأطفال بهدف تحفيز التعلم العملي.

يضع معلمو المرحلة التأسيسية خططاً للدروس والأنشطة تقوم على مصلحة الأطفال بهدف تعزيز الفضول والفهم والاستكشاف لديهم، كما يتم وضع نمو الطفل وتطوره في الاعتبار أثناء التخطيط للمنهج الدراسي في هذه المرحلة. يعتبر تقدم الطلاب عنصراً مهماً أيضاً في هذه المرحلة المبكرة حتى يتم مراقبة وتسجيل تحصيلهم الأكاديمي، بالإضافة إلى مساهمة أولياء الأمور التي تلعب دوراً مهماً في هذا الأمر.

المرحلة الابتدائية

تقوم المرحلة الابتدائية في مدرسة شيفيلد بدبي على تعزيز حب الاستطلاع والفضول لدى الطلبة، إذ تشمل المرحلة طلبة المرحلة الأساسية الأولى (KS1) وطلاب المرحلة الأساسية الثانية (KS2).

تضم المرحلة الأساسية الأولى (KS1) طلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف الأول (السنة 2)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات، في حين تشمل المرحلة الأساسية الثانية (KS2) الطلاب من الصف الثاني (السنة 3) وحتى الصف الخامس (السنة 6)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 سنة. 

يعد المنهج الدراسي المتبع في مدرسة شيفيلد الخاصة دبي صيغة معدلة من المنهج الدراسي في إنجلترا وويلز، مع ضرورة مراعاة معايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يعتمد المنهج الدراسي على سياسة كل الأطفال متساوون في الأهمية إلى جانب تعزيز النمو الاجتماعي والعاطفي لديهم، ويتحقق ذلك من خلال نهج قائم على القيمة والأهمية. إن الهدف الرئيسي من هذا المنهج الدراسي هو إعداد طلبة متعلمين فضوليين وفعالين داخل وخارج الصفوف الدراسية.

تشمل المواد الدراسية الأساسية في المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) الدراسات الاجتماعية والتربية البدنية والتاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية والموسيقى والفن وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية الشخصية والصحية.

المرحلة الثانوية

يركز طلاب المرحلة الثانوية على الآثار العملية لمعارفهم، إذ تشمل هذه المرحلة طلبة المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) والمرحلة الأساسية الرابعة (KS4) والمرحلة الأساسية الخامسة (KS5).

تضم المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) طلاب الصفوف السادس والسابع والثامن (السنوات 7 و 8 و 9)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 سنة، في حين تشمل المرحلة الأساسية الرابعة (KS4)طلاب الصفين التاسع والعاشر (السنتين 10-11)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 سنة. تضم المرحلة الأساسية الخامسة (KS5) طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر (السنتين 12 و 13)، أي الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 سنة.

منهج مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

منهج المرحلة التأسيسية

تتبع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي منهج مرحلة السنوات المبكرة في تدريس طلبة المرحلة التأسيسية، إذ يعتمد المنهج الدراسي على إعداد طلبة متميزين مؤهلين وواثقين ويتمتعون بالمرونة. يقوم المنهج الدراسي على مراعاة قدرات الطلبة التعليمية وسرعتهم في استيعاب المعلومات، إلى جانب التركيز على بناء علاقات إيجابية وتطوير علاقات قوية مع أولياء الأمور والمعلمين والأطفال. تشمل المجالات الأساسية للتعلم في هذه المرحلة ما يلي:

  • النمو البدني
  • التواصل واللغة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية

تضم المجالات المحددة في هذه المرحلة ما يلي:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • تنمية المهارات الحسابية
  • معرفة العالم وفهمه
  • الفنون التعبيرية والتصميم

تحرص مدرسة شيفيلد على تسجيل التقدم المحرز من قبل كل طالب في ملفات فردية، إذ تحتوي هذه الملفات على ملاحظات قصصية وصور شخصية ونماذج من إنجازات وأعمال الطلبة.

منهج المرحلة الابتدائية

تقدم مدرسة شيفيلد الخاصة منهجاً دراسياً قوياً ملائماً ومحفزاً لطلبة المرحلة الابتدائية، إذ تهدف المدرسة إلى إعداد أفراد متعلمين فعالين طوال الحياة، إلى جانب تحدي الطلاب باستمرار في سياق واقعي لتطوير مهاراتهم التعليمية.

تشمل المرحلة الأساسية الأولى (KS1) طلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف الأول (السنة 2)، حيث يتم التركيز في هذه المرحلة على تطوير مهارات الطلبة الجيدة في القراءة والكتابة والحساب، بالإضافة إلى تدريس عدد من المواد الدراسية بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والجغرافيا. يقوم معلمو الصفوف الدراسية بإجراء تقييم تكويني بشكل منتظم للطلبة إلى جانب متابعة مهاراتهم الأساسية مثل الكتابة والقراءة والرياضيات، تقوم المدرسة أيضاً بعقد امتحان صوتيات لطلبة هذه المرحلة بهدف تحديد الفجوات في العملية التعليمية.

تضم المرحلة الأساسية الثانية (KS2) الطلاب من الصف الثاني (السنة 3) حتى الصف الخامس (السنة 6)، وهي المرحلة التي تقوم على تطوير مهارات الطلاب واتباع منهجية البحث والرصد، بالإضافة إلى وضع تحديات للطلبة وتدريبهم على تطبيق معارفهم. من المتوقع أن يتعلم جميع الطلاب في هذه المرحلة اللغة الفرنسية باتباع منهج اللغات الأجنبية الحديثة، إلى جانب المشاركة في بيئة تعليمية هادفة. تقدم المدرسة دعماً إضافياً للطلاب الذين يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم الأساسية، في حين يتم منح مزيد من التوجيه والإرشاد للطلاب الذين يحققون أكثر من التوقعات المحددة للفئة العمرية هذه.

تشمل المواد الدراسية الأساسية لطلبة المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) ما يلي:

  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • اللغة العربية
  • العلوم
  • التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين)

منهج المرحلة الثانوية

يتوسع طلاب المرحلة الأساسية الثالثة في نهجهم وتركيزهم الأكاديمي، إذ يخضع الطلبة إلى تقييمات متواصلة طوال العام الدراسي إلى جانب متابعة المعلمين لتقدم وتطور الطلبة. تشمل المرحلة الأساسية الثالثة مواد دراسية أساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية، في حين تضم المواد الدراسية التأسيسية في هذه المرحلة الفن والجغرافيا والتربية البدنية والموسيقى والتاريخ والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والتربية الشخصية والصحية.

تقوم المدرسة بإعداد طلاب المرحلة الأساسية الرابعة لامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، ويكون ذلك من خلال تزويد الطلاب بالمهارات التي من شأنها تعزيز مسارهم الوظيفي.

حصة تدريسية في مدرسة شيفيلد
معلمو مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الدعم اللازم للطلبة (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

تعد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) من المؤهلات التعليمية المعترف بها، إذ تتفهم مدرسة شفيلد النهدة احتياجات الطلبة وتوفر الدعم اللازم لتجاوز إمكاناتهم وقدراتهم وتحقيق التفوق الأكاديمي. تشمل المواد الدراسية للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

الرياضيات علم الإحصاء
اللغة الإنجليزية الأدب الإنجليزي
الدراسات الإعلامية التربية الإسلامية
اللغة العربية كلغة أولى وكلغة ثانية الفيزياء
علم الأحياء الكيمياء
العلوم المشتركة علم الاقتصاد
دراسات الأعمال المحاسبة
السياحة والسفر الإدارة البيئية
علم الاجتماع علم النفس
التربية البدنية الفن
التاريخ الجغرافيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللغة الفرنسية
التربية الشخصية والاجتماعية والصحية

يتوسع الطلاب الملتحقين بالمستوى المتقدم الدولي بمعرفتهم فيما يخص المواد الدراسية الأساسية والإجبارية، فهو مؤهل تعليمي دولي معترف به. يمكن لطلاب هذا المستوى أيضاً أن يصبحوا جزءاً من مخطط جائزة دوق إدنبرة الدولية المعروف عالمياً، إذ يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في المشاريع المجتمعية التي تعتبر عنصراً مهماً لإعداد طلبة متفوقين ومتميزين. تشمل المواد الدراسية في الوقت الحالي ما يلي:

الرياضيات الأدب الإنجليزي
الدراسات الإعلامية التربية الإسلامية
اللغة العربية كلغة أولى وكلغة ثانية الفيزياء
علم الأحياء الكيمياء
علم الاقتصاد دراسات الأعمال
المحاسبة علم الاجتماع
علم النفس الفن
التاريخ الجغرافيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

التربية الأخلاقية

توفر مدرسة شيفيلد الخاصة دبي برنامج التربية الأخلاقية للطلاب من الصف الأول (السنة 2) حتى الصف التاسع (السنة 10)، إذ يهدف البرنامج لتدريب الطلاب ليكونوا مواطنين يتمتعوا بالمسؤولية والتسامح وذلك من خلال تشجيعهم وتوجيههم لتقدير تراثهم وثقافتهم المحلية إلى جانب احترام اختلاف الثقافات. تقوم المدرسة بتدريس هذا البرنامج التعليمي من خلال سلسلة من الوحدات، حيث تتطلب كل وحدة دراسية 45 دقيقة من وقت الحصة الدراسية في منتصف الفصل الدراسي الواحد أو الفصلين الدراسيين.

ينقسم إطار المنهج الدراسي للتربية الأخلاقية إلى أربعة عناصر رئيسية تشمل:

  • التربية الوطنية
  • الدراسات الثقافية
  • الفرد والمجتمع
  • السلوك والأخلاق

يتم تعيين “طالب الشهر المثالي” في منتصف كل فصل دراسي باختيار سمة يتحلى بها طالب ما مثل الصدق، من ثم يتم العمل بالأخلاقية المختارة كموضوع في كافة أنحاء المدرسة. تطلب المدرسة من الطلبة تصميم شعار السمة المختارة وعرض الأعمال الفائزة في المدرسة، يتم إعطاء حصص التربية الأخلاقية فترة بعد الظهر حيث يتم التخطيط للمشروع المجتمعي تقديراً للتنوع بين الطلبة.

يزور الطلاب في إطار برنامج التربية الأخلاقية معالم مختلفة في دبي خلال الدراسات الثقافية والاجتماعية لتعزيز تجربتهم التعليمية. كما يتم دعوة محاضرين خارجيين لتعريف الطلاب بحياتهم المهنية والتراث الثقافي.

تقييم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

توفر هيئة المعرفة والتنمية البشرية معلومات شاملة حول مدارس دبي الخاصة، إلى جانب التوصيات والاقتراحات التي من شأنها أن تطور المدرسة وتحسن من تصنيفها. تقوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في كل عام دراسي بعمليات التفتيش لكافة المدارس في دبي والحكم على أدائها على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط يتراوح بين متميز وضعيف جداً.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

تم تقييم مدرسة شيفيلد الخاصة من قبل جهاز الرقابة المدرسية بهيئة المعرفة والتنمية البشرية من تاريخ 14 نوفمبر إلى 18 نوفمبر من عام 2022 وتم تصنيفها بدرجة "جيد".

تشمل أبرز العوامل الإيجابية لمدرسة شيفيلد الخاصة دبي في تقرير الهيئة ما يلي:

  • جودة التدريس في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي إلى جانب ملاحظة نتائج رائعة في تطور الطلاب في الجانبين الأكاديمي والشخصي
  • ملاحظة الرعاية والدعم المقدمين للطلاب مما يؤدي إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة وصحية
  • الاهتمام الكبير بصحة وسلامة الطلاب والموظفين
  • الشراكات الجيدة والفعالة مع أولياء الأمور التي تمكنهم من دعم تعلم أطفالهم بشكل فعال

تتضمن التوصيات الرئيسية في تقرير الهيئة لمدرسة شفيلد النهدة ما يلي:

  • تحسين مهارات طلاب المرحلة الابتدائية في القراءة والكتابة وحل المسائل الرياضية
  • رفع مستوى التقدم والتحصيل الأكاديمي في اللغة العربية كلغة ثانية في المرحلة الثانوية
  • تطوير معايير تقييم المعلمين وخصوصاً في المرحلة الابتدائية
  • توظيف بيانات التقييمات الخارجية لتعديل معلومات التقييم الداخلي والتأكد من دقة التقييم الذاتي

التقويم الاكاديمي لمدرسة شيفيلد الخاصة دبي

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة شفيلد الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

توفر مدرسة شيفيلد بدبي عملية التحاق سهلة من 4 خطوات، بالإضافة إلى مساعدة مسؤول القبول والتسجيل وموظفي المدرسة أولياء الأمور، تشمل مراحل الالتحاق الأربعة الاستعلام والتسجيل والتقييم والالتحاق.

بالنسبة للاستفسارات، يمكن لأولياء الأمور الاستعانة بنموذج طلب الالتحاق أو زيارة الحرم المدرسي، حيث يكون موظفو المدرسة على استعداد للمساعدة فيما يخص عملية الالتحاق.

ينبغي على أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في المدرسة تعبئة نموذج الالتحاق الإلكتروني على موقع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الرسمي أو تحميل النموذج وتعبئته يدوياً (بأحرف كبيرة).

تشمل الأوراق المطلوبة التي يجب إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق ما يلي:

  • 6 صور حديثة بحجم صور جواز السفر لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة مصدقة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (يفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية)
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي أصلية ومصدقة
  • شهادة حسن سيرة وسلوك لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • شهادة استمرارية لمقدم الطلب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وما فوق (إلزامي)

ينبغي على أولياء الأمور تقديم كافة الأوراق المذكورة أعلاه إما باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، أما إذا كانت الأوراق بلغة أخرى، فمن الضروري ترجمتها باللغة الإنجليزية من خلال مكتب ترجمة قانوني. تقوم المدرسة بعد تقديم نموذج طلب الالتحاق مع الأوراق المطلوبة بمراجعة الطلب والأوراق، ومن ثم التواصل مع أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني لإطلاعهم بآخر التحديثات المتعلقة بحالة طلبهم.

يجب على مقدم طلب الالتحاق بمجرد قبول نموذج طلب الالتحاق التقدم إلى اختبار التقييم وفق معايير مختلفة، إذ تقوم المدرسة بإرسال عرض للتسجيل عبر البريد الإلكتروني بمجرد اجتياز الطالب التقييم بنجاح مع ضرورة دفع رسوم حجز مقعد غير مستردة قبل الموعد النهائي المحدد.

يضم نموذج طلب الالتحاق قسم مخصص للمعلومات المعلومات يمكن لأولياء الأمور من خلاله تقديم معلومات مفصلة حول الاحتياجات التعليمية الخاصة وخطط التعليم المنفرد (IEPs)، كما ينبغي على أولياء الأمور تقديم صور عن تقارير التقييم النفسي والطبي والدراسي لأطفالهم، إلى جانب ضرورة إعلام المدرسة ما إذا كان مقدم الطلب أو أحد أفراد العائلة المقربين يواجه أي صعوبة في التعلم.

يتوجب على الطلاب الملتحقين من مدارس أخرى تقديم شهادة نقل مدرسي إلى مكتب القبول للمراجعة، بينما توصي المدرسة الطلاب الأجانب بضرورة الحصول على شهادة النقل المدرسي قبل الوصول إلى دبي.

يمكن للطلاب المقيمين في دبي استخدام بوابة هيئة المعرفة والتنمية البشرية الإلكترونية للحصول على شهادة النقل المدرسي، كما يجب أن يقدم الطلبة الملتحقين من دول أخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا ونيوزيلندا وأوروبا الغربية شهادة نقل مدرسي أصلية مصدقة من وزارة التربية والتعليم وسفارة دولة الإمارات في بلد المنشأ ووزارة الشؤون الخارجية.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة شيفيلد الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوف الدراسيةوديعة التسجيلرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصفوف الدراسية
قبل الروضة، الروضة 1
وديعة التسجيل
2,250
رسوم الفصل الأول
6,751
رسوم الفصل الثاني
6,751
رسوم الفصل الثالث
6,751
الرسوم الدراسية السنوية
22,503
الصفوف الدراسية
الروضة 2 – الصف 5
وديعة التسجيل
2,672
رسوم الفصل الأول
8,015
رسوم الفصل الثاني
8,017
رسوم الفصل الثالث
8,016
الرسوم الدراسية السنوية
26,720
الصفوف الدراسية
الصف 6 – الصف 8
وديعة التسجيل
3,164
رسوم الفصل الأول
9,494
رسوم الفصل الثاني
9,494
رسوم الفصل الثالث
9,493
الرسوم الدراسية السنوية
31,645
الصفوف الدراسية
الصف 9، الصف 10
وديعة التسجيل
3,515
رسوم الفصل الأول
10,549
رسوم الفصل الثاني
10,548
رسوم الفصل الثالث
10,547
الرسوم الدراسية السنوية
35,159
الصفوف الدراسية
الصف 11، الصف 12
وديعة التسجيل
4,243
رسوم الفصل الأول
12,731
رسوم الفصل الثاني
12,732
رسوم الفصل الثالث
12,731
الرسوم الدراسية السنوية
42,437

لا تشمل الرسوم المذكورة أعلاه رسوم الكتب والتي تختلف حسب الصف الدراسي على النحو الآتي:

الصفوف الدراسيةرسوم الكتب
قبل الروضة – الروضة 1 462 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 – الصف 5 868 درهم إماراتي
الصف 6 – الصف 8 1,157 درهم إماراتي
الصف 9 – الصف 10 1,446 درهم إماراتي
الصف 11 – الصف 12 1,736 درهم إماراتي

تقدم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي خصم أخوة للطلبة على النحو الآتي:

  • الطفل الثاني: 5%
  • الطفل الثالث: 15%
  • الطفل الرابع: 25%
  • الطفل الخامس وما فوق: 30%

يطبق خصم الأخوة على الرسوم الدراسية السنوية المقررة من قبل هيئة المعرفة والهيئة البشرية وتخصم من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثالث.

تستحق الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي من خلال شيكات مؤجلة الدفع، إذ يجب على أولياء الأمور أن يكونوا على علم بأن التحاق الطالب في منتصف الفصل الدراسي قائم على دفع الرسوم الدراسية السنوية لمدة 10 أشهر مقدماً. تطبق الخصومات على الطلاب الملتحقين في المدرسة منذ بداية العام الدراسي.

تبلغ كل من رسوم التسجيل في وقت الالتحاق ورسوم التقييم 500 درهم إماراتي غير مستردة، إذ ينبغي على الطلاب الجدد تقديم رسوم حجز المقعد مقابل تلقي عرض القبول من المدرسة. تعد هذه الرسوم ضرورية لتأمين المقعد على أن يتم خصمه من رسوم الفصل الدراسي الأول. يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير مستردة.

يتعين على الطلبة الحاليين الذين يرغبون في إعادة التسجيل في المدرسة حجز مقعد دراسي، إذ تخصم رسوم إعادة التسجيل من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول، في حين سيتعين على الطلاب الحاليين الذين لم يقوموا بإعادة التسجيل بحلول الموعد النهائي تقديم طلب التحاق كطالب جديد مع جميع الرسوم المطبقة، كما يعتمد قرار قبولهم على توفر المقعد الدراسي.

تستحق الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي في اليوم الأول من كل فصل، إذ لا تشمل الرسوم الدراسية رسوم الكتب والامتحانات الخارجية والنقل المدرسي والأنشطة اللامنهجية والزي المدرسي وغيرها.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

يقدم المقصف المدرسي العديد من وجبات الطعام الخفيفة الصحية، كما يمكن للطلاب إحضار وجبات معدة منزلياً.

مواصلات مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

توفر مدرسة شيفيلد الخاصة خدمة النقل المدرسي من خلال حافلات آمنة وموثوقة بالتعاون مع شركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. (GPT)، وهي شركة معروفة بتوفير أعلى مستويات السلامة وخدمة العملاء المتميزة إلى جانب التقيد بالقواعد التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات (RTA). إضافة إلى صيانة كافة الحافلات بشكل جيد وإخضاعها للمراقبة المنتظمة من قبل فريق مختص بفحص الحافلات.

 تشمل المناطق السكنية والطرق المشمولة بخدمة النقل المدرسي ما يلي:

المناطقرسوم الفصل الدراسي 1رسوم الفصل الدراسي 2رسوم الفصل الدراسي 3الرسوم السنوية
المناطق
القصيص و النهدة - دبي و محيصنة و محيصنة 4
رسوم الفصل الدراسي 1
1,880 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
1,410 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
1,410 درهم إماراتي
الرسوم السنوية
4,700 درهم إماراتي
المناطق
الكرامة و السطوة و بر دبي و الحمرية و الراشدية و القرهود و مردف و ديرة و الشارقة
رسوم الفصل الدراسي 1
2,200 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
1,650 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
1,650 درهم إماراتي
الرسوم السنوية
5,500 درهم إماراتي
المناطق
المدينة العالمية و عجمان و الخليج التجاري و مركز دبي التجاري العالمي
رسوم الفصل الدراسي 1
2,520 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
1,890 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
1,890 درهم إماراتي
الرسوم السنوية
6,300 درهم إماراتي
المناطق
الينابيع و فالكون سيتي أوف وندرز و تيكوم و ذا فيلا و جميع محطات المترو على شارع الشيخ زايد
رسوم الفصل الدراسي 1
2,920 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
2,190 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
2,190 درهم إماراتي
الرسوم السنوية
7,300 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

تشجع مدرسة شفيلد النهدة الطلاب على المشاركة في الأنشطة البدنية، إذ توفر منطقة خارجية مخصصة للعب وملعب لكرة الشبكة مغلق إلى جانب ملاعب كرة قدم وهوكي اصطناعية وبركة سباحة مغلقة من خمسة مسارات وبركة سباحة للمبتدئين منفصل مزودين بنظام التحكم بدرجة الحرارة وغرف تغيير ملابس منفصلة للفتيات والفتيان.

ملعب عشبي في مدرسة شيفيلد
تعد ملاعب كرة القدم العشبية الاصطناعية جزءاً من الحرم المدرسي (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

تضم مدرسة شيفيلد بدبي قاعة متعددة الأغراض تستخدم بشكل خاص لممارسةكرة الطائرة وكرة الريشة وكرة السلة.

توفر مدرسة شيفيلد الخاصة دبي أيضاً العديد من البرامج الرياضية بما في ذلك التربية البدنية والألعاب والسباحة، إذ يمكن للطلاب المشاركة في مختلف البرامج الرياضية بما يتناسب مع اهتماماتهم. توظف المدرسة معلمين ومدربين ذوي خبرة لإعداد الطلاب للمسابقات على مدار السنة الدراسية، كمشاركة الطلبة في الفعاليات والمسابقات الرياضية الوطنية والدولية.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

تقدم مدرسة شيفيلد العديد من الأنشطة الأسبوعية اللامنهجية، التي تساعد الطلاب على أن يصبحوا أفراد مسؤولين ومعتمدين على أنفسهم.

قسمت مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الأنشطة اللامنهجية إلى فئتين كالآتي:

  • أنشطة إثرائية شاملة
  • أنشطة إثرائية اختيارية

تقوم الأنشطة الإثرائية الشاملة بإدارة المعلمين والتي يمكن للطلبة الاشتراك فيها مرتين في الأسبوع، إذ تشمل أنشطة مختلفة من الأنشطة الرياضية إلى الأنشطة الفنية. يتم تقديم الأنشطة الإثرائية الاختيارية من قبل الشركات المهنية والمدربين المؤهلين بصفة أطراف ثالثة، تعقد هذه الأنشطة ثلاث مرات أسبوعياً داخل الحرم المدرسي وتشمل الأنشطة التي تتم من خلال الأندية. يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم محددة لمشاركة أطفالهم في الأندية.

الأنشطة الإثرائية الشاملة

تعقد الأنشطة التالية يومين في الأسبوع، وتشمل:

الفن والحرف اليدوية والخط والتصميم العروض المسرحية والأدائية
كرة السلة جائزة دوق إدنبرة
نادي مراجعة علم الأحياء والفيزياء والكيمياء النادي البيئي
ألعاب الطاولة (الألعاب اللوحية) نادي الاقتصاد والمحاسبة
نادي الكتاب نادي إعادة التدوير
الالتحاق بمجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) علم الإحصاء
نادي الأعمال نادي سرد القصص
نادي الشطرنج نادي النخبة للسباحة
الترميز وبرمجة الحاسوب نادي ومجلة رجال أعمال مدرسة شيفيلد الخاصة دبي
المناظرة والخطابة المحادثة التحفيزية

لمعرفة المزيد عن الأنشطة الإثرائية الشاملة، قم بزيارة موقع مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الرسمي.

الأنشطة الإثرائية الاختيارية

توفر مدرسة شيفيلد الخاصة أربعة أنشطة اختيارية بعد الدوام المدرسي، هذا ويتعين على أولياء الأمور دفع تكاليف هذه الأنشطة بشكل منفصل وتشمل السباحة والكاراتيه والرياضات المتعددة وكرة القدم.

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة شفيلد النهدة الرحلات الميدانية في إطار برنامج التربية الأخلاقية، إذ يقوم الطلاب بزيارة مختلف معالم دبي لتعزيز تجربتهم التعليمية.

رحلة ميدانية إلى ماتيل بلاي تاون
طلاب مدرسة شيفيلد الخاصة خلال زيارة ماتيل بلاي تاون (مصدر الصورة: مدرسة شيفيلد الخاصة دبي)

تعد زيارة الطلبة إلى ماتيل بلاي تاون من آخر رحلات مدرسة شيفيلد الخاصة دبي، بالإضافة إلى رحلة طلبة الصف الثاني إلى ذا جرين بلانيت دبي ورحلة طلاب الصف الخامس إلى دبي أوبرا ورحلة طلبة مرحلة الروضة 2 إلى حديقة الممزر وغيرها الكثير. تشمل الرحلات الدولية العديد من الوجهات بما في ذلك نيبال وسريلانكا وغيرها.

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي “غرفة الانتظار” لطلاب المرحلة التأسيسية نظراً لانتهاء صفوفهم الدراسية في الساعة 12:30 مساءً، تجدر الإشارة إلى أنه تُفرض رسوم إضافية لاستخدام هذا المرفق.

الرعاية الطبية في مدرسة شيفيلد الخاصة دبي

تم تطوير قسم الصحة المدرسية بشكل جيد للتعامل مع كافة الحالات الطارئة البسيطة التي يمكن التعامل معها عند وقوعها خلال ساعات الدوام المدرسي، هذا وتلتزم المدرسة بكافة القواعد التي تضعها الهيئات الصحية المحلية إلى جانب اتباع أفضل ممارسات الرعاية الصحية.

إن العيادة المدرسية مرخصة رسمياً من قبل هيئة الصحة بدبي، كما يتم تفتيشها بشكل منتظم من قبل هيئة الصحة بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وخدمة وياك ووحدة الصحة المدرسية.

تقدم العيادة المدرسية الخدمات التالية:

  • تقييم الشكاوى الصحية البسيطة
  • إدارة برامج التطعيم وتقديم التوجيه اللازم
  • الفحص الطبي السنوي
  • تعزيز نمط حياة صحي
  • إجراء الإسعافات الأولية لحالات الطوارئ وغيرها من الحالات الصحية العاجلة
  • إعطاء العلاج اللازم والرعاية الأساسية للطلاب ذوي الاحتياجات الصحية الخاصة

تحتفظ مدرسة شيفيلد بدبي بسجلات طبية سرية، إذ ينبغي على المدرسة اتباع بروتوكولات محددة أثناء الحالات الطبية الطارئة. يخضع المعلمون وغيرهم من أعضاء الهيئة التدريسية بما في ذلك المدربين الرياضيين لتدريبات على ممارسة الإسعافات الأولية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور والمعلمين استخدام تطبيق دي6 سكول كوميونيكيتر الإلكتروني لتسهيل عملية التواصل، كما يمكن لأولياء الأمور تسجيل الدخول في بوابة أولياء أمور مدرسة شيفيلد الخاصة دبي الإلكترونية للحصول على آخر مستجدات المدرسة.

تأسست رابطة معلمي وأولياء أمور مدرسة شيفيلد الخاصة عام 2008، وهي ملتقى يعمل فيه أولياء الأمور والمعلمون معاً لتعزيز التجربة التعليمية للطالب. تزيد هذه الرابطة من الفرص المتاحة لأولياء الأمور بهدف تقديم المساعدة والاقتراحات للمدرسة من أجل تحسين مستوى الطلاب وتحصيلهم الأكاديمي.

تقدم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي أيضاً مبادرة أولياء أمور مساعدين لمساعدة المعلمين في الصفوف الدراسية، إذ يتم الترحيب بأولياء الأمور لاستخدام مهاراتهم ومشاركتها خلال أنشطة ما بعد المدرسة.

توفر المدرسة أيضاً مجموعة واتساب التي يمكن لأولياء الأمور الانضمام إليها لمعرفة آخر أخبار المدرسة من أحداث وفعاليات وغيرها.

رقم مدرسة شيفيلد الخاصة دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة شيفيلد الخاصة دبي.

الأسئلة-الأكثر-تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للمدرسة بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تتميز مدرسة شيفيلد الخاصة بكونها مدرسة شاملة، إذ تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تعتمد المدرسة تقويم المدارس البريطانية في دولة الإمارات، حيث يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة شيفيلد الخاصة بين 22,503 درهم إماراتي و 42,437 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي التي يتم خلالها مشاركة جميع الأحداث والأنشطة والفعاليات المختلفة.

كم يبلغ عدد المعلمين الحالي في المدرسة ؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 84 معلم بدوام كامل و 21 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Z N Rahman
2 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Our kids are studying in this school for several years now, well disciplined and overall growth is great, academic rigor is great. ...
© 2024 بيوت دليل المدارس