مدرسة الشويفات الدولية، رأس الخيمةمدرسة

مدرسة الشويفات الدولية، رأس الخيمة

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة شويفات راس الخيمة عام 1986، وتنتمي إلى شبكة سابيس (SABIS) التي تضم مدارس في 20 دولة حول العالم، وتمنح التعليم لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة. لدى مدرسة الشويفات فروع أخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها فرع مدرسة الشويفات الشارقة، وفروع ابوظبي ودبي وأم القيوين، وكذلك فرع مدرسة الشويفات عجمان.

تقدّم مدرسة الشويفات راس الخيمة أفضل مستويات التعليم من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وذلك بما يتناسب مع معايير نظام سابيس التربوي الذي يؤهل الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات عالمياً، ويهيئهم لمواجهة تحديات المستقبل والحياة العملية. يركّز المنهاج بشكل أساسي على تنمية مهارات الطلبة الأكاديمية والشخصية، وإعدادهم للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية والدولية بشكل فعّال.

يضم حرم المدرسة العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، هذا وقد افتتحت المدرسة مبنى جديد يوفّر بيئة تعليمية محفّزة للطلاب.

لمعرفة المزيد عن مدرسة شويفات راس الخيمة، يرجى تصفّح هذا الدليل الذي يشتمل على معلومات تفصيلية بشأن الحرم المدرسي، والمنهاج التعليمي، وإجراءات التسجيل، والرسوم وغير ذلك.

معلومات المدرسة

الموقع الظيت
سنة الافتتاح 1986
المنهاج منهج سابيس التعليمي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 23,500 درهم إماراتي – 45,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة شويفات راس الخيمة

تقع المدرسة في مجمع الظيت الشمالي السكني الفرعي التابع لمنطقة الظيت في راس الخيمة، وتحيط بها مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية، بما فيها:

تُعد خزام المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وهي إحدى مناطق راس الخيمة السكنية الصغيرة التي تبعد عن ازدحام وضجيج وسط المدينة. تحيط بالمنطقة مجموعة من المرافق الخدمية التي تلبي احتياجات السكان، بما فيها المدارس والعيادات والأندية الرياضية التي يمكن الوصول إليها خلال دقائق معدودة.

بإمكان العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة شويفات راس الخيمة، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة شويفات راس الخيمة

يمتد حرم مدرسة شويفات راس الخيمة على مساحة واسعة ويشتمل على العديد من المرافق الداخلية والخارجية، بما فيها:

الغرف الصفية مختبرات الحاسوب
مختبرات العلوم صالة الاختبارات الإلكترونية
المكتبة غرفة الفن

تتميز الغرف الصفية بالمساحات الكبيرة والإضاءة الجيّدة، وقد تم تزويدها بالمقاعد والأدراج المريحة، إلى جانب العديد من وسائل التكنولوجيا التي تدعم العملية التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يضم الحرم المدرسي مرافق رياضية متنوعة تشمل ما يلي:

  • بركة سباحة مزوّدة بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه
  • صالة رياضية متعددة الاستخدامات مكيّفة بالكامل
  • ملعب كرة قدم
  • مناطق مخصصة للعب
الصفوف
طلاب المدرسة داخل الغرف الصفية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة شويفات راس الخيمة الدولية على الفيسبوك)

عنوان موقع مدرسة شويفات راس الخيمة

تقع مدرسة الشويفات راس الخيمة بالقرب من نادي الإمارات الرياضي الثقافي في مجمع الظيت الشمالي السكني. هذا وبإمكان العائلات التي ترغب بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي يربط المنطقة مع باقي أرجاء الإمارة.

مميزات مدرسة شويفات راس الخيمة

تُعتبر مدرسة الشويفات خياراً مثالياً للعديد من العائلات، وذلك نظراً لكونها واحدة من افضل مدارس راس الخيمة الدولية. تأسست المدرسة منذ أكثر من 30 عاماً، واكتسبت خبرة في تقديم أفضل وأجود مستويات التعليم التي تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين.

تنتمي مدرسة شويفات راس الخيمة إلى شبكة سابيس (SABIS) التعليمية العالمية التي تأسست في القرن التاسع عشر عند افتتاح أول مدرسة لها عام 1886 في قرية الشويفات في ضواحي بيروت، لبنان. هذا وقد تطوّرت سابيس حتى يومنا هذا لتتولى إدارة مجموعة مدارس منتشرة في أكثر من 20 دولة حول العالم، بما فيها إنجلترا، وألمانيا، وكينيا، والباكستان، ولبنان، والإمارات، وقطر، ومصر، والأردن.

تتبع جميع مدارس الشويفات نظام سابيس التربوي (SABIS) الذي يمنح الطلاب الفرصة للالتحاق بأفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم، ويهيئهم لمراحل التعليم العالي والحياة العملية. يختلف نظام سابيس التعليمي عن باقي المناهج الأكاديمية المتّبعة في المدارس الأخرى، إذ يدمج هذا النظام بين المواد الأكاديمية والقيم التقليدية التي ترتكز على الاجتهاد وتحمل المسؤولية تجاه النفس والآخرين. يخضع النظام للتحديث عند اللزوم بهدف إبقائه مواكباً لمتطلبات العصر والمجتمع والبيئة العالمية.

تتميز مدرسة شويفات راس الخيمة أيضاً بتوفير مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات التي تدعم احتياجات الطلبة الأكاديمية والرياضية وغيرها. تشمل هذه المرافق المكتبات والمختبرات والملاعب والصالات متعددة الاستخدامات، ومن الجدير بالذكر أن المدرسة افتتحت مبنى جديد يضمن توفير بيئة تعليمية متطوّرة للطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة شويفات راس الخيمة

تقدّم مدرسة شويفات راس الخيمة التعليم الشامل للطلاب من عمر 3 إلى 18 عاماً، وتنقسم صفوفها إلى أربع مراحل تعليمية كما هو موضّح في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة - الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة شويفات راس الخيمة

كغيرها من المدارس المنتمية إلى شبكة سابيس (SABIS) في مختلف أنحاء العالم، تعتمد مدرسة شويفات راس الخيمة منهاج سابيس الأكاديمي الشامل والمتكامل الذي يؤهل الطلاب للتقدم إلى مجموعة واسعة من الاختبارات الدولية الخارجية، بما فيها الاختبارات الأمريكية مثل اختبار التعيين المتقدم (AP)، واختبارات السات (SAT) والتوفل (TOEFL)، وأيضاً الاختبارات البريطانية، مثل اختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، واختبارات المستوى المتقدم والمتقدم المساعد (A & AS Level).

تم تطوير نظام سابيس التعليمي على مدى قرن من الزمن لإعداد الطلاب بشكلٍ جيد للحياة المستقبلية، ولتحفيز اهتمامهم وشغفهم على التعلّم مدى الحياة. يتوافق النظام مع المعايير التعليمية العالمية، كما ويخضع للمراجعة حرصاً على مواكبته لاحتياجات المجتمع العالمي المتغير باستمرار.

أهداف نظام سابيس التعليمي

تسعى مدرسة شويفات راس الخيمة وباقي مدارس سابيس إلى تحقيق الأهداف الأكاديمية التالية:

  • التحاق كافة الطلاب بأفضل الكليات/الجامعات حول العالم
  • تأمين تعليم شامل وكامل يضمن إتقان الطلاب للغة الإنجليزية، وللغتين العربية والفرنسية، ولمادة الرياضيات
  • استفادة الطلاب من النظام التعليمي القائم على تعدد اللغات
  • تعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب
  • تنمية قدرة الطلاب على بذل مجهود فكري أكبر وتحمل الضغوطات العملية
  • تحفيز اهتمام ورغبة الطلاب على التعلّم مدى الحياة

بالإضافة إلى ما سبق، تسعى مدارس الشويفات إلى تحقيق الأهداف غير الأكاديمية الموضّحة أدناه:

  • تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى الطلاب
  • تشجيع الطلبة على اتخاذ القرارات المدروسة والحكيمة فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية
  • تحفيز الطلاب على الدفاع عن قناعاتهم وآرائهم
  • تعزيز مبدأ التسامح والتعاون والعمل الجماعي لدى الطلبة
  • تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، وإدارة المدرسة، والأعمال الاجتماعية
  • تعزيز قيم الاحترام المتبادل وتقبّل الاختلاف لدى الطلبة

مميزات نظام سابيس التعليمي

تحقق مدارس سابيس أفضل الإنجازات والنتائج من خلال التخطيط والتحضير للحصص والمواد الدراسية بدقّة، واتباع أفضل استراتيجيات وأساليب التعليم، ومتابعة أداء الطلاب من خلال إجراء الاختبارات الدورية، ذلك بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على الاندماج في العملية التعليمية. تبذل المدرسة أقصى جهودها لتضمن نجاح طلابها والتحاقهم بأفضل الكليات والجامعات على مستوى العالم.

العملية التعليمية المتّبعة

يعتمد المعلمون في مدارس الشويفات نظام التعليم بحسب الأهداف “Point System SABIS”، وهو نظام تعليمي يتيح للطلاب فرصة تعلّم الكثير في أقل وقت ممكن. يقوم هذا النظام على التحديد الدقيق للأهداف التعليمية القابلة للقياس “نقاط التعليم”، ويهدف إلى تشجيع الطلاب على الاندماج في مجتمع من المتعلمين. تمثل كل نقطة تعليم درس معين، وعندما يتأكد المعلم من أن الصف بأكمله قد أتقن العمل على نقطة تعليم محددة يبدأ بنقطة تعليمية جديدة، وهكذا تسير الدورة التعليمية.

الاختبارات ومراقبة الأداء

تطبق مدرسة شويفات راس الخيمة نظام إدارة سابيس “SABIS School Management System” المكون من عدة برامج تسمح بإجراء تقييم سريع وموثوق لمعرفة مستوى تحصيل الطلبة، ومن هذه البرامج نظام سابيس للمراقبة الأكاديمية “SABIS AMS” المُستخدَم لتقييم إدراك الطلاب لكل مفهوم يتم تعليمه. يسمح هذا النظام بمراقبة تقدّم الطلاب وتحديد الثغرات عند ظهورها، حيث يمكن للمعلمين بعد ذلك إيجاد الحلول الأنسب.

تعتبر الاختبارات والتقييمات جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية المتبعة من قبل معلمي مدرسة الشويفات راس الخيمة وسائر مدارس شبكة سابيس. الهدف من هذه الاختبارات هو تقييم معرفة الطالب لما اكتسبه، وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أي مشكلة أو ثغرة تواجه الطلبة.

تتمتع هذه الاختبارات بالعديد من الإيجابيات، إذ يتم تحضير الطلاب لتقديم أفضل أداء خلال وقت محدد، مما يساعدهم في تطوير قدرتهم على إدارة الوقت والتركيز لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تتم مراقبة ومتابعة نتائج الاختبارات بدقة، مما يسمح بتكوين علاقة وثيقة بين الطلبة والمعلمين.

برنامج الدعم الأكاديمي الخاص

بالإضافة إلى الحصص الدراسية المنتظمة، توفّر المدرسة برامج تعليمية إضافية للطلبة الذين يتبين أنهم بحاجة إلى دعم أكاديمي خاص، بما في ذلك:

  • البرنامج الصيفي: يتوفّر في شهر يونيو ويوليو وأغسطس برنامج تعليمي مدته 6 أسابيع للطلاب الذين يرغبون بتحسين مستواهم الأكاديمي
  • الدروس الخاصة: يمكن لأي طالب يعاني من ضعف في مادة معينة حضور حصص إضافية، حتى يتمكن من الوصول إلى المستوى الأكاديمي المطلوب في هذه المادة
  • الدروس الخاصة المكثفة: يستطيع الطلاب الالتحاق بالبرنامج التعليمي المكثف الذي يُمكّنهم من الالتحاق بالصفوف العادية، وفي هذا البرنامج يدرس الطلاب مقررات من مرحلتين تعليميتين أو أكثر
منهج مدرسة شويفات
مشاركة طلاب المدرسة في الأنشطة الأكاديمية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة شويفات راس الخيمة الدولية على الفيسبوك)

التقويم الاكاديمي لمدرسة شويفات راس الخيمة

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة شويفات راس الخيمة إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من ديسمبر، تليه إجازة الشتاء
  • الفصل الدراسي الثاني: يبدأ في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من مارس، تتبعه إجازة الربيع
  • الفصل الدراسي الثالث: يبدأ في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من يونيو، تليه إجازة الصيف

يبيّن الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قِبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023-2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة شويفات راس الخيمة

تتبع مدرسة شويفات في راس الخيمة سياسة قبول غير انتقائية، إذ تعتمد معايير القبول على المستوى الأكاديمي للطالب وليس على عامل السنّ، فبالرغم من اعتبار السنّ عاملاً رئيسياً في التعلّم، إلا أنه من الممكن أن تتفاوت أعمار الطلبة داخل الصف الواحد بفارق قد يصل إلى ثلاث سنوات.

تستقبل المدرسة طلبات الالتحاق على مدار العام، ولكن يستحسن أن يبدأ أولياء الأمور بعملية تقديم الطلبات في وقت مبكر، هذا ويتم قبول الطلبات في حال توفّر مقاعد دراسية شاغرة.

يتعيّن على الطلبة المستجدين الراغبين بالالتحاق في مدرسة الشويفات راس الخيمة، اتباع الخطوات الموضّحة أدناه:

الخطوة الأولى: تقديم طلب الالتحاق والأوراق المطلوبة للتسجيل

للبدء بعملية التسجيل، يرجى تسديد “رسوم الانضمام” وتعبئة نموذج طلب الالتحاق المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، ومن ثم تسليمه إلى جانب الأوراق التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطالب وولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • صور شخصية للطالب (خلفية بيضاء)
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر (صورة عن الجهة الأمامية والخلفية)
  • شهادة ميلاد الطالب
  • دفتر تطعيم الطالب
  • آخر شهادة درجات من المدرسة السابقة (مصدّقة ومترجمة إذا لزم الأمر)
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (مصدّقة ومترجمة إذا لزم الأمر)
  • سجل طبي يشمل بيانات الطالب (عبر موقع المدرسة الرسمي)
  • نموذج ويب سكول ويفر (عبر موقع المدرسة الرسمي)
  • نموذج مواصلات (إذا كان الطالب يرغب بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي)

يُشترط أن تستوفي شهادة الدرجات وشهادة الانتقال من المدرسة السابقة المتطلبات الموضّحة أدناه:

  • ترجمة الشهادة إلى اللغة العربية أو الإنجليزية من أحد المترجمين المعتمدين في دولة الإمارات إذا لزم الأمر

تصديق الشهادة حسب مكان صدورها:

  • داخل دولة الإمارات أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي: يجب تصديق الشهادة من وزارة التربية والتعليم في الدولة التي أصدرتها
  • الدول الإسكندنافية أو دول أوروبا الغربية أو دول أمريكا (المكسيك، الولايات المتحدة، كندا) أو أستراليا: يجب تصديق الشهادة من إدارة المدرسة التي أصدرتها
  • أي دولة أخرى غير الدول التي تم ذكرها أعلاه: يجب تصديق الشهادة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في الدولة التي أصدرتها، وبدلاً من ذلك يمكن تصديقها من وزارة الخارجية وسفارة الدولة التي أصدرتها في دولة الإمارات

الخطوة الثانية: المقابلة وامتحان تحديد المستوى

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى، تستدعي المدرسة الطالب المستجد لإجراء مقابلة أو امتحان تحديد المستوى، وذلك وفقاً للنقاط الموضحة أدناه:

  • قبل الروضة - الصف 2: يخضع الطلاب لمقابلة شخصية
  • الصف 3 فما فوق: يخضع الطلاب لاختبار تحديد المستوى، وفور الانتهاء من الاختبار توضع العلامة لتتخذ المدرسة قرار بشأن مستوى وصف الطالب

الخطوة الثالثة: قرار القبول

تتخذ مدرسة شويفات راس الخيمة قرارها بشأن قبول الطالب بعد الاطلاع على طلب الالتحاق وأداء الطالب في المقابلة وامتحان تحديد المستوى، كما وتأخد بعين الاعتبار معايير أخرى في عملية القبول، بما فيها التحفيز، والتطور النفسي والاجتماعي، والرغبة في العمل بجدية، والقدرة على تلبية احتياجات الطالب المستجد.

فور حصول الطالب المستجد على قبول للالتحاق بالمدرسة، يتعين على ولي أمره دفع المستحقات اللازمة لضمان حجز المقعد الدراسي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن إجراءات القبول والتسجيل، يرجى من أولياء الأمور التواصل مع المدرسة عبر الطرق التالية:

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضّحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
5
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
6
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

يجدر بالذكر أن أعمار قبول الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات* تستهدف فئة الطلاب المنتقلين من المناهج الدراسية التي تقبل الطلبة بعمر أصغر

رسوم مدرسة شويفات راس الخيمة

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة شويفات راس الخيمة السنوية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023-2024:

الصفوفالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم السنوية
23,500
رسوم الفصل الأول
9,400
رسوم الفصل الثاني
7,050
رسوم الفصل الثالث
7,050
الصفوف
الروضة 1
الرسوم السنوية
24,500
رسوم الفصل الأول
9,800
رسوم الفصل الثاني
7,350
رسوم الفصل الثالث
7,350
الصفوف
الروضة 2
الرسوم السنوية
26,000
رسوم الفصل الأول
10,400
رسوم الفصل الثاني
7,800
رسوم الفصل الثالث
7,800
الصفوف
الصف 1
الرسوم السنوية
28,000
رسوم الفصل الأول
11,200
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصفوف
الصف 2
الرسوم السنوية
29,500
رسوم الفصل الأول
11,800
رسوم الفصل الثاني
8,850
رسوم الفصل الثالث
8,850
الصفوف
الصف 3
الرسوم السنوية
31,000
رسوم الفصل الأول
12,400
رسوم الفصل الثاني
9,300
رسوم الفصل الثالث
9,300
الصفوف
الصف 4
الرسوم السنوية
32,000
رسوم الفصل الأول
12,800
رسوم الفصل الثاني
9,600
رسوم الفصل الثالث
9,600
الصفوف
الصف 5
الرسوم السنوية
33,000
رسوم الفصل الأول
13,200
رسوم الفصل الثاني
9,900
رسوم الفصل الثالث
9,900
الصفوف
الصف 6
الرسوم السنوية
34,500
رسوم الفصل الأول
13,800
رسوم الفصل الثاني
10,350
رسوم الفصل الثالث
10,350
الصفوف
الصف 7
الرسوم السنوية
36,000
رسوم الفصل الأول
14,400
رسوم الفصل الثاني
10,800
رسوم الفصل الثالث
10,800
الصفوف
الصف 8
الرسوم السنوية
37,500
رسوم الفصل الأول
15,000
رسوم الفصل الثاني
11,250
رسوم الفصل الثالث
11,250
الصفوف
الصف 9
الرسوم السنوية
39,000
رسوم الفصل الأول
15,600
رسوم الفصل الثاني
11,700
رسوم الفصل الثالث
11,700
الصفوف
الصف 10
الرسوم السنوية
41,000
رسوم الفصل الأول
16,400
رسوم الفصل الثاني
12,300
رسوم الفصل الثالث
12,300
الصفوف
الصف 11
الرسوم السنوية
43,000
رسوم الفصل الأول
17,200
رسوم الفصل الثاني
12,900
رسوم الفصل الثالث
12,900
الصفوف
الصف 12
الرسوم السنوية
45,000
رسوم الفصل الأول
18,000
رسوم الفصل الثاني
13,500
رسوم الفصل الثالث
13,500

لا تشمل اسعار مدرسة الشويفات رأس الخيمة المذكورة أعلاه رسوم الكتب الدراسية، والمواصلات، والزي المدرسي، والأنشطة اللامنهجية، ووجبات الطعام. هذا ويجدر بالذكر أنه يمكن دفع الرسوم الدراسية السنوية على ثلاث دفعات، أي دفعة قبل بداية كل فصل دراسي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن رسوم مدرسة الشويفات راس الخيمة، يرجى زيارة صفحة الرسوم المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة شويفات راس الخيمة

لا توفر مدرسة الشويفات الدولية راس الخيمة حالياً أي برنامج منح دراسية للطلاب.

school

المرافق

السكن الداخلي في مدرسة شويفات راس الخيمة

تعتبر مدرسة شويفات راس الخيمة “مدرسة نهارية”، لذلك فهي لا توفر منشآت سكن داخلي. بإمكان العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من المدرسة، الاطلاع على الخيارات المذكورة في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة شويفات راس الخيمة

لا توفّر المدرسة مخيمات صيفية للطلاب، ولكن بإمكان الآباء تسجيل أبنائهم في المخيمات الصيفية التي تنظمها شركات خارجية.

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزء أساسي من نظام سابيس التربوي (SABIS Educational System) المُعتمد في مدارس شويفات، بما فيها مدرسة شويفات راس الخيمة. تحفّز المدرسة طلابها على المشاركة في الأنشطة البدنية وتوفّر لهم العديد من المرافق الرياضية، مثل:

بركة السباحة المزوّدة بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات المكيّفة بالكامل
ملعب كرة القدم المناطق المخصصة للعب

يمارس الطلبة في الصالة الرياضية العديد من الرياضات، بما فيها تنس الطاولة، وتنس الريشة، وكرة السلة، وكرة الطائرة وغير ذلك.

المرافق الرياضية
مشاركة طلاب المدرسة في المسابقات الرياضية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة شويفات راس الخيمة الدولية على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة شويفات راس الخيمة

تُعتبر الانشطة اللامنهجية جزء أساسي من منهاج مدرسة شويفات راس الخيمة الذي يستوفي معايير نظام سابيس التعليمي الدولي، إذ يتم تحفيز الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة التي تلعب دوراً أساسياً في تطوير أدائهم الأكاديمي، وتعود عليهم بالكثير من الفوائد، بما فيها تنمية مهاراتهم واهتماماتهم في مختلف المجالات، وتعزيز لياقتهم البدنية، وتحفيز طاقتهم وقدرتهم على التحمل، وتعزيز صحتهم العقلية.

فيما يلي مجموعة من الانشطة اللامنهجية والفعاليات التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي:

معرض العلوم الرحلات الميدانية
محادثات سابيس (SABIS Talks) الحفلات الموسيقية
حفلات الشواء كرنفال الأزياء
الانشطة العلمية
مشاركة طلاب المدرسة في معرض العلوم (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة شويفات راس الخيمة الدولية على الفيسبوك)

رحلات ميدانية

تهتم المدرسة بتعزيز خبرة ومعرفة الطلاب خارج حدود الغرف الصفية، لذلك فهي تنظم لهم رحلات ميدانية تمنحهم الفرصة للتعلّم والاستمتاع في الوقت ذاته، وتساعدهم على فهم طريقة تطبيق المواد الدراسية في الحياة الواقعية، شملت أبرز وجهات الرحلات التي زارها الطلاب خلال الأعوام السابقة، ما يلي:

سكي دبي
طلاب المدرسة في رحلة إلى سكي دبي (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة شويفات راس الخيمة الدولية على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة حالياً خدمة الرعاية ما بعد المدرسة من خلال الأنشطة اللامنهجية التي تُعقد بعد ساعات الدراسة. لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن ما سبق، يرجى التواصل مع إدارة المدرسة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُدرك القائمون على مدرسة شويفات راس الخيمة أهمية تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، هذا وتحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور كل ما هو جديد بشأن آخر أخبار الطلاب والمدرسة من خلال وسائل التواصل المتنوعة.

تُعتبر اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين واحدة من طرق التواصل الرئيسية، إذ يتم تنظيمها بشكل دوري لمناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلبة الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي. يستطيع أولياء الأمور كذلك حجز موعد مسبق مع المدرسة إذا كانوا يرغبون بمقابلة أحد أعضاء الكوادر التعليمية أو الإدارية داخل الحرم المدرسي.

تشمل طرق التواصل الأخرى منصة سابيس الرقمية (SABIS Digital Platform) التي يستطيع الآباء من خلالها الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بأبنائهم، بما فيها أدائهم الأكاديمي وسلوكياتهم داخل الغرف الصفية، كما وتزودهم أيضاً بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمدرسة، وتطلعهم على كافة النشاطات والفعاليات والجداول الزمنية المرتبطة بها.

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع أولياء الأمور زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد، ويمكنهم كذلك استخدام مجموعات الواتساب (WhatsApp Groups) الخاصة بالمدرسة للتواصل مع أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية بشكل مباشر.

رقم مدرسة شويفات راس الخيمة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في المدرسة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 23,500 و 45,000 درهم اماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تُعتبر اجتماعات أولياء الأمور واحدة من طرق التواصل الرئيسية مع المدرسة، إذ يتم تنظيمها بشكل دوري لمناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلبة الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، يستطيع الأهالي زيارة موقع المدرسة الإلكتروني ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد.

هل توفر المدرسة بوابة أولياء أمور إلكترونية أو أي تطبيق إلكتروني للتواصل؟

تتيح منصة سابيس الرقمية المعتمدة من قبل المدرسة لأولياء الأمور الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بأبنائهم، بما في ذلك أدائهم الأكاديمي وسلوكياتهم داخل الغرف الصفية، كما وتزودهم أيضاً بآخر الأخبار والمستجدات، وتطلعهم على كافة النشاطات والفعاليات والجداول الزمنية المرتبطة بها.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تهتم المدرسة بتعزيز خبرة ومعرفة الطلاب خارج حدود الغرف الصفية، لذلك فهي تنظم لهم العديد من الرحلات الميدانية التي تمنحهم الفرصة للتعلّم والاستمتاع في الوقت ذاته.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس