مدرسة ستار الدولية، الطوارمدرسة

مدرسة ستار الدولية، الطوار

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة ستار الدولية الطوار 2 مدرسة أساسية وابتدائية وثانوية في دبي تقوم بتدريس الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 سنة، إذ أُسست في عام 2005 بإدارة مجموعة إي تي إيه ستار إديوكيشن. تعد مدرسة ستار الدولية مردف الفرع الآخر من سلسلة مدارس ستار الدولية، في حين تتولى مؤسسة النجاح التعليمية إدارة مدرسة الستار الدولية فرع أم سقيم.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 654 طالب وطالبة ينتمون إلى أكثر من 50 جنسية مختلفة ضمن بيئة مدرسية شديدة التنوع، يشرف على تدريسهم 100 معلم بدوام كامل و 13 معلم مساعد من ذوي الخبرة، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة في الوقت الحالي 20:1.

يزيد من مميزات المدرسة هو الخبرة الطويلة والعريقة لإدارتها، إذ عمل مدير المدرسة على مدى 10 سنوات من العمل الدؤوب على إنجاح المدرسة وزيادة شهرتها، كما تم تقييم المدرسة بدرجة جيد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تتبع المدرسة المنهج الوطني للمملكة المتحدة مع برنامج كامبردج الدولي للطلبة من الصف 10 (السنة 11)، هذا وتعد جودة التعليم مرضية وتعزز مواقف التعلم الإيجابية بين الطلاب. تعرف المدرسة بما تقدمه للطلبة من خدمات وتعليم جيد إلى جانب توفير فرص أكاديمية وغير أكاديمية وافرة.

يوضح الدليل التالي المزيد عن نظام التعليم والمرافق في مدرسة ستار الدولية الطوار.

معلومات المدرسة

الموقع الطوار 2
سنة الافتتاح 2005
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 20,976 درهم إماراتي – 68,001 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ستار، الطوار

تقع المدرسة في الطوار 2 وهي منطقة سكنية معروفة بالقرب من حدود دبي-الشارقة، مما يسهل الوصول إليها من قبل سكان المناطق والمجمعات السكنية القريبة التالية:

يعد الطوار 3 مجمع سكني فرعي في منطقة الطوار الرئيسية، وهو الأقرب إلى المدرسة. يعرف المجمع السكني بأسعار عقاراته المرتفعة في دبي نظراً لتقديم فلل فاخرة، إلى جانب قربه من مطار دبي الدولي مما يجعله مثالياً لدائمي السفر. يجب على السكان المهتمين بالعثور على عقارات ذات أسعار معقولة الاستثمار في عقارات القصيص ومحيصنة.

حرم مدرسة ستار، الطوار

يقع حرم مدرسة ستار الدولية فرع الطوار على قطعة أرض واسعة في حين تقع المرافق الداخلية داخل مباني مرتبة على شكل حدوة حصان، تلبي المرافق المتاحة في الحرم المدرسي جميع الاحتياجات التعليمية وغير التعليمية للطلاب.

تم التخطيط بدقة لتصميم الصفوف الدراسية لضمان بيئة مثالية للتعلم، إذ يساعد وجود الألواح البيضاء التفاعلية في كل صف دراسي في العملية التعليمية، كما تتوفر ممرات بإضاءة جيدة وواسعة إلى جانب مساحات حرة للطلاب ليتحركوا بسهولة. تم تزيين جدران الصفوف الدراسية والممرات بأعمال فنية للطلاب تتعلق بالمنهج وروح المدرسة.

كما يضم الحرم المدرسي مختبرات علمية منفصلة مجهزة بجميع الموارد، إذ يتم اتباع ممارسات أمان وسلامة استثنائية بما في ذلك التخزين الآمن للمواد الكيميائية في خزائن متخصصة.

توفر المدرسة مكتبة مركزية لطلاب المرحلة الأساسية الأولى وما فوق، فهي مزودة بموارد جيدة بالكتب المنهجية واللامنهجية. يمكن للطلاب في المرحلة الأساسية الثالثة استخدام زوايا القراءة المتخصصة المزودة بمجموعة واسعة من المواد التعليمية. توفر المدرسة أيضاً لطلاب مرحلة السنوات المبكرة مكتبة منفصلة مجهزة بكتب مناسبة لأعمارهم.

تضم المدرسة أيضاً مناطق خارجية وسط مباني المدرسة تستخدم لممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية، في حين تعد الملاعب العشبية المظللة وبركة السباحة من أبرز العوامل التي تجذب الطلاب.

عنوان موقع مدرسة ستار، الطوار

تقع مدرسة ستار الدولية في شارع 7B الكائن في منطقة الطوار 2، ويمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة الحرم المدرسي الوصول إليه عبر شارع القدس وشارع بيروت. تشمل الأماكن القريبة الشهيرة كافيتيريا لوزان ومركز الطوار الرياضي.

مميزات مدرسة ستار، الطوار

تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا لتصميم منهاجها الدراسي، إذ يقوم المنهاج هذا المعترف به دولياً على تحقيق التوازن بين المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. تقوم أفضل الكليات والجامعات العالمية بقبول الطلاب الذين أنهوا دراستهم في المدرسة بنجاح، إذ تم تخطيط المنهج الدراسي بطريقة تستهدف طبيعة الفضول والاستكشاف لدى الأطفال.

من مميزات المدرسة أيضاً الاهتمام والرعاية الفردية المقدمة لكل طالب، فعلى رغم صغر مساحة المدرسة وقلة عدد الطلبة إلا أنها تولي اهتماماً كبيراً للطلاب. تضمن الهيئة التدريسية المعروفة النشطة والفعالة إلى جانب مدير المدرسة من ذوي الخبرة الاهتمام بكافة الطلبة دون استثناء، مما أدى ذلك إلى توفير بيئة تعليمية مليئة بالفرص لنمو وتطور الطلبة.

تضم المدرسة العديد من المرافق التي تدعم بشكل كامل المنهاج الدراسي، إذ تعد التكنولوجيا جزءاً مهماً من المدرسة التي يتم دمجها وشمولها في جميع أنحاء الحرم المدرسي. كما كان للألواح التفاعلية والأدوات التكنولوجية الأخرى في المدرسة دوراً مهماً في تحسين العملية التعليمية، إذ توفر إلى جانب المعلمين المتمرسين العديد من المرافق الرياضية والخارجية لتلبية الاحتياجات غير الأكاديمية للطلاب.

حققت مدرسة ستار الدولية الطوار إنجازاً أكاديمياً متميزاً في السنوات القليلة الماضية، إذ نجح حديثاً كافة الطلاب الذين خضعوا لامتحان الشهادة العامة للتعليم الثانوي في المواد الأساسية للمنهج البريطاني، كما حصلوا على درجات عالية في دراسات الأعمال والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات، ويشير هذا للجهود التي بذلها الطلاب والهيئة التدريسية للتفوق في الامتحانات الخارجية.

تعد البيئة المدرسية أيضاً من أبرز ميزات المدرسة، إذ تتيح للطلبة بيئة تربوية ودافئة باعتبارها مدرسة مجتمعية صغيرة مملوكة ملكية خاصة، مما تلعب دوراً رئيسياً في ضمان علاقة إيجابية بين الطلبة والمدرسة إلى جانب إعداد أفراد متعلمين مدى الحياة يستمتعون بالحياة الدراسية في المدرسة. يلعب المعلمون وأعضاء الهيئة التدريسية الآخرين أيضاً دوراً مهماً في التعامل مع الطلبة صغار السن.

طلاب داخل الصف الدراسي
تحرص مدرسة ستار الدولية الطوار على توفير وقت ممتع للطلاب (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ستار الدولية الطوار)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ستار، الطوار 

تضم مدرسة ستار الدولية الطوار الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12 (السنة 13)، إذ تنقسم المراحل الدراسية إلى ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة ستار، الطوار 

منهج المرحلة التأسيسية

تعد المرحلة التأسيسية أهم مرحلة تعليمية لكل طفل، ففي هذه المرحلة يتم ترسيخ الأساسيات التي تساعد الطلبة صغار السن على فهم العالم وتطوير المهارات اللازمة لتعليمهم في المستقبل. تعتمد المدرسة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) لضمان أفضل بداية ممكنة للطلبة.

إن مرحلة السنوات المبكرة برنامج تعليمي مرموق في السنوات الأولى للطلبة يتم اعتماده في جميع أنحاء العالم، إذ يركز على سبعة مجالات رئيسية للتعلم على مدى عامين تزود الطلبة من خلالها بمجموعة من المهارات اللازمة للمرحلة الابتدائية. تشمل مجالات التعلم الرئيسية في إطار مرحلة السنوات المبكرة ما يلي:

  • النمو البدني
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التواصل واللغة
  • فهم العالم
  • الرياضيات
  • الفنون التعبيرية والتصميم

تغطي المدرسة جميع مجالات التعلم السبعة في المنهج الدراسي من خلال استراتيجية قائمة على اللعب والتعلم، هذا وتتبع مجموعة من الأنشطة جيدة التنظيم التي تؤدي إلى تطوير مهارات طلاب المرحلة الابتدائية.

مشاركة الطالبات في الأعمال الفنية
مشاركة طلاب المرحلة التأسيسية في مدرسة ستار الدولية الطوار في الفنون الإبداعية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ستار الدولية الطوار)

منهج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني في تدريس طلبة المرحلة الابتدائية، إذ يلتحق الطلاب وفق المنهج الدراسي هذا بالمرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2).

يتم تعريف الطلاب في المرحلة الأساسية الأولى (KS1) بشكل تدريجي على أساليب وطرق التعلم الرسمية، في حين يتم استخدام الروابط الشاملة للمقررات الدراسية والأمثلة العملية على نطاق واسع لمساعدة الطلاب على بناء المفاهيم الخاصة بهم. تشمل المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية الأولى (KS1) ما يلي:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
العلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
العلوم الإنسانية القرآن الكريم
اللغة العربية الدراسات الاجتماعية
التربية الأخلاقية/ التربية الإسلامية الفنون
التصميم والتكنولوجيا إدارة المشاريع
التربية البدنية

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تدريس الدراسات الاجتماعية من الصف 1 (السنة 2) فما فوق، بينما يعد تدريس التربية الإسلامية إجبارياً للطلبة المسلمين في حين يدرس الطلاب غير المسلمين التربية الأخلاقية.

أما في المرحلة الأساسية الثانية (KS2)، يتم تعزيز المفاهيم التي تم تعلمها في مرحلة الروضة 2 والصف 1 (السنتين 1 و 2) من خلال تعلم جوانب جديدة للمنهج الدراسي. تشمل المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية الثانية (KS2) ما يلي:

العلوم
اللغة الإنجليزية
الفنون
الرياضيات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
العلوم الإنسانية
القرآن الكريم
التربية الإسلامية
اللغة العربية
الدراسات الاجتماعية
إدارة المشاريع
التربية الأخلاقية
التصميم والتكنولوجيا
اللغة الفرنسية
التربية البدنية

يدرس الطلبة أيضاً الجغرافيا والموسيقى والتاريخ والفنون والتربية البدنية بشكل موضوعي، إذ يتمتع الطلاب بحلول نهاية المرحلة الأساسية الثانية (KS2) بمهارات استثنائية من حيث الثقة بالنفس والتفكير النقدي مما يتيح لهم فرصة التكيف بسهولة في المرحلة الثانوية.

منهج المرحلة الثانوية

يمر طلاب المرحلة الثانوية في المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) والمرحلة الأساسية الرابعة (KS4)، إذ تعتمد المنهج البريطاني في تدريس طلبة هذه المراحل.

يعد المنهج الدراسي واسع النطاق والمتوازن جوهر منهج المرحلة الأساسية الثالثة، إذ يسمح للطلاب بتطوير المهارات اللازمة لاجتياز الامتحانات الخارجية. تشمل المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية الثالثة ما يلي:

الرياضيات الإلمام بالقراءة والكتابة
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدراما
العلوم الفنون
التربية الإسلامية اللغة العربية
التربية الأخلاقية الدراسات الاجتماعية
التاريخ دراسات الأعمال
التربية البدنية اللغة الفرنسية
الجغرافيا السباحة

تتبع المدرسة في المرحلة الأساسية الرابعة (KS4) برنامج كامبردج الدولي لمواد الشهادة العامة للتعليم الثانوي “GCSE”، هذا وينبغي على طلاب هذه المرحلة دراسة المواد الإجبارية التالية:

الأدب الإنجليزي اللغة الانجليزية
العلوم (المنفصلة والمشتركة) الرياضيات
اللغة العربية أ اللغة العربية ب

ينبغي على الطلاب الاختيار بين اللغة العربية أ واللغة العربية ب.

تجدر الإشارة إلى خضوع الطلبة إلى امتحانات في المواد المذكورة أعلاه، هذا وتشمل المواد الإجبارية التي لم يتم تقييم الطلبة فيها في المرحلة الأساسية الرابعة (KS4) ما يلي:

التربية البدنية التربية الإسلامية
التربية الأخلاقية الدراسات الاجتماعية

تشمل المواد الاختيارية المتاحة لطلاب الصفين 9 و 10 (السنتين 10 و 11) ما يلي:

اللغة العربية ب
التاريخ
الفنون والتصميم
الجغرافيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
العلوم (المنفصلة)
دراسات الأعمال
الدراسات الإعلامية
علم النفس

منهج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

بدأت المدرسة في تقديم منهج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الصفين 11-12 (السنتين 12-13)) لطلابها، حيث يتقدم طلبة هذه المرحلة لامتحان المستوى المتقدم أو المستوى 3 من امتحانات مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC). تشمل المواد الدراسية الي يدرسونها طلبة المستوى المتقدم ما يلي:

الفن والتصميم فيزياء
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علم الأحياء
الجغرافيا الرياضيات
اللغة الإنجليزية الأدب الإنجليزي
تصميم وتكنولوجيا الكيمياء
تاريخ دراسات الأعمال

كما توفر المدرسة للطلبة الملتحقين في مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) 5 مواد:

الإعلام السياحة والسفر
الرياضة دراسات الأعمال
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تقييم مدرسة ستار، الطوار من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعتبر هيئة المعرفة والتنمية البشرية هيئة تنظيمية ورقابية للتعليم أنشئت من قبل حكومة دبي، إذ تأسست عام 2006 ولعبت دوراً مهماً في تحسين جودة التعليم في دبي منذ ذلك الحين. تقوم الهيئة بتفتيش وتقييم المدارس سنوياً وتقديم تصنيف قائم على أساس مقياس مؤلف من 6 نقاط، كما يتم تصنيف المدارس ذات الأداء المتفوق بدرجة “متميز” بينما يتم تصنيف المدارس ذات الأداء الضعيف بدرجة “ضعيف جداً”. يظهر أدناه نظام التصنيف الخاص بهيئة المعرفة والتنمية البشرية بشكل مفصل:

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

قامت الهيئة بتقييم أداء مدرسة ستار الدولية الطوار للعام الدراسي 2022-2023 بدرجة "جيد"، يظهر أدناه ملخص لتقييم المدرسة على مدى السنوات العشر الماضية:

السنواتتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2013-2009 مقبول
2017-2013 جيد
2019-2017 مقبول
2020-2023 جيد

تشمل العوامل الإيجابية الرئيسية لمدرسة ستار الطوار التي حددتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية ما يلي:

  • مستوى التدريس والتعلم في هذه المدرسة جيد، إذ حققت تقدم جيد أو أفضل في اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات في جميع المراحل الدراسية
  • التنمية الاجتماعية والشخصية لطلاب المرحلة الثانوية وفهم القيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تتوافق أحكام المنهجية في المرحلة التأسيسية مع متطلبات المنهج الدراسي للمرحلة التأسيسية، وبالتالي ضمان دمج كل طالب ودعمه
  • إجراءات الصحة والسلامة للطلاب والموظفين جيدة
  • حرص والتزام المدرسة بالدمج والتنوع

أوصت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بما يلي لمساعدة مدرسة ستار الدولية على تحسين أدائها العام:

  • تحسين التحصيل الأكاديمي للطلبة في اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال رفع توقعات المعلمين وبناء معرفة الطلاب وتقييم الأداء الفردي ومراقبته
  • زيادة إنجازات الطلاب في جميع المواد الدراسية من خلال مواءمة المنهج الدراسي مع أفضل الممارسات
  • تطوير الفهم والالتزام لتحسين المدرسة وبالتالي زيادة تأثير القيادة العليا

التقويم الاكاديمي لمدرسة ستار، الطوار

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة ستار الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ستار، الطوار

تقبل المدرسة الطلبات المقدمة من جميع العائلات بغض النظر عن العرق والجنسية، ومع ذلك فإن القبول يعتمد على معايير سن القبول ونتائج امتحان تحديد المستوى. يمكن لأولياء الأمور التقديم لتسجيل أطفالهم من خلال إرسال نموذج الاستفسارات الإلكتروني لطرح أسئلة مهمة. كما أتاحت المدرسة جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد للحرم المدرسي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة لتسهيل اتخاذ الآباء القرار المناسب.

عادة ما يقوم فريق القبول بالرد خلال يوم إلى يومين، إذ يمكن لأولياء الأمور بمجرد الإجابة عن استفساراتهم تسجيل أطفالهم عن طريق إرسال نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني إلى جانب إرفاق الأوراق الثبوتية التالية مع هذا النموذج:

  • صورة عن جواز السفر مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • 4 صور شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب (كلا الجانبين)
  • صورة عن الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب (كلا الجانبين)
  • آخر شهادة مدرسية
  • صورة عن سجل التطعيم
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية (إن وجدت)
  • رقم مكاني
  • صورة عن السجلات تشير إلى أن مقدم الطلب يعاني من احتياجات خاصة (إن وجدت)

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً دفع 500 درهم إماراتي كرسوم تسجيل في حال وضعت المدرسة اسم مقدم الطلب على قائمة الانتظار.

امتحان تحديد المستوى (اختبار القبول)

تتصل المدرسة بأولياء الأمور بعد تسجيل أطفالهم لإجراء امتحان تحديد المستوى، إذ تمتلك المدرسة خطط تقييم مختلفة لكافة المراحل الدراسية مع أهداف مختلفة. تتمثل التوقعات الرئيسية لخطط التقييم لكل سنة دراسية فيما يلي:

مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1

تجري المدرسة لطلبة هذه المرحلة مقابلة قائمة على اللعب لقياس الجوانب التالية:

  • جاهزية مقدم الطلب للالتحاق بالمدرسة
  • مهارات اللغة والتواصل

عادةً ما تقوم المدرسة بمشاركة نتيجة المقابلة مع أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني في غضون 3 أيام عمل.

مرحلة الروضة 2 واصف 1 (السنتين 1 و 2)

تشجع المدرسة مقدمي الطالبات الراغبين بالالتحاق في المرحلة الأساسية الثانية على المشاركة في الأنشطة التالية التي تكون بإشراف معلمي الصفوف:

  • الرياضيات
  • القراءة
  • الكتابة
  • الصوتيات

تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور بنتيجة التقييم.

الصفوف 2-12 (السنوات 3-13)

ينبغي على أولياء الأمور بمجرد تقديم مقعد دراسي لأطفالهم دفع 30٪ من الرسوم الدراسية السنوية لحجز مقعد دراسي، وستخصم من الرسوم الدراسية نفسها.

ينبغي على مقدمي الطلبات الراغبين في الالتحاق في الصف 2 (السنة 3) وما فوق اجتياز اختبار التقييم القائم على أسئلة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، كما ستتطلع المدرسة على السجلات الأكاديمية السابقة أثناء اتخاذ القرار.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 (السنة 13) في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يمكن لأولياء الأمور معرفة المزيد من المعلومات من خلال تصفح إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة ستار، الطوار

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة ستار الدولية الطوار للعام الدراسي 2023 – 2024 :

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوية
قبل الروضة 20,976
الروضة 1 24,678
الروضة 2 24,678
الصف 1 28,379
الصف 2 28,379
الصف 3 32,080
الصف 4 32,080
الصف 5 32,080
الصف 6 41,506
الصف 7 41,506
الصف 8 41,506
الصف 9 48,563
الصف 10 54,209
الصف 11 60,714
الصف 12 68,001

تجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي لدفع رسوم الفصل الدراسي الأول هو 15 أغسطس، أما بالنسبة لرسوم الفصل الدراسي الثاني فهو الأول من شهر ديسمبر والفصل الدراسي الثالث الأول من شهر مارس. يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم نقداً أو عن طريق بطاقة الائتمان والشيكات لحساب المدرسة إلى جانب الحوالة المصرفية إلى حسابهم المصرفي.

لمزيد من المعلومات عن هيكل الرسوم والحساب المصرفي وسياسة الرسوم، قم بتصفح هيكل الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة ستار، الطوار

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ستار، الطوار

لا توفر المدرسة للطلبة مقصف داخل الحرم المدرسي، لذا ينبغي على الطلاب إحضار وجبات طعام معدة منزلياً. تشجع المدرسة الطلاب على تناول أطعمة صحية من خلال برامج التوعية الصحية إلى جانب مراقبة عادات الأكل للطلبة أثناء فترات الاستراحة من قبل المعلمين.

مواصلات مدرسة ستار، الطوار

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوقة للطلاب بالتعاون مع مصادر خارجية متمثلة بشركة بسكو “BUSCO” لضمان سير عمليات النقل بسلاسة، فهي شركة مزودة لخدمة النقل الخاص ذات خبرة كبيرة. تتميز أيضاً بتوفير أسطول من الحافلات جيد الإدارة ويتمتع بخصائص السلامة والأمن التالية:

  • نظام تحديد المواقع
  • أنظمة المراقبة بالفيديو
  • نظام الحضور الإلكتروني

تشمل محطات الاصطحاب والتنزيل في المناطق التالية في دبي والشارقة ما يلي:

الطوار
النهدة (دبي)
هور العنز
القصيص
الرقة
المرقبات
حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنس
أبو هيل
المطينة
الغوير
الخوانيج
الورقاء
مردف
محيصنة
المزهر
عود المطينة
بر دبي
واحة دبي للسيليكون
وسط مدينة دبي
المدينة العالمية
الكرامة
شارع الملك فيصل
الخليج التجاري
كورنيش البحيرة
النهدة (الشارقة)
التعاون
أبو شغارة
كورنيش البحيرة

لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بالموظف المسؤول عن خدمة المواصلات على رقم الهاتف 5504-992-055+ وزيارة صفحة المواصلات على موقع المدرسة الرسمي.

السكن الداخلي في مدرسة ستار، الطوار

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط.

مخيمات صيفية في مدرسة ستار، الطوار

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلبة ولكنها قد تقدمها في السنوات القادمة.

المرافق الرياضية

يضم الحرم المدرسي عدداً محدوداً من المرافق الرياضية التي تلبي بعض الاحتياجات الرياضية للطلاب إلى جانب قاعة متعددة الأغراض تستخدم للتربية البدنية والرياضات الداخلية بالإضافة إلى إمكانية استخدامها للتجمعات الصباحية والأنشطة اللامنهجية الأخرى. يمكن للطلاب أيضاً إلى جانب القاعة الداخلية قضاء وقت ممتع في المناطق الخارجية ذات المساحة الواسعة وبركة السباحة التي يتم صيانته بشكل جيد ودوري، هذا وتنظم المدرسة مسابقات ومنافسات رياضية بما في ذلك اليوم الرياضي السنوي في أكاديمية شرطة دبي.

طلاب يمارسون التمارين الرياضية
قاعة رياضية داخلية متعددة الأغراض داخل حرم مدرسة ستار الدولية الطوار (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ستار الدولية الطوار)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ستار، الطوار

تنقسم الأنشطة اللامنهجية في هذه المدرسة إلى قسمين رئيسيين:

  • الرياضة
  • الأندية

تدير إيليت سبورتس أكاديمي الأنشطة اللامنهجية ذات الصلة بالرياضة، إذ يسمح برنامج تدريب إيليت لكرة القدم للأطفال بتعلم كرة القدم من أساسيات وأساليب حتى إتقان الركل بمهارة في ثلاثة أجزاء. يركز المدربون في الجزء الأول على الإحماء والمعرفة الأساسية بكرة القدم، في حين يتعلمون في الجزء الثاني المهارات الأساسية للعب كرة القدم. هذا ويتعلمون في الجزء الأخير تكتيكات وأساليب كرة القدم إلى جانب المشاركة بالمنافسات الرياضية.

تتيح المدرسة للطلبة الذين لا يهتمون بالرياضة خيار المشاركة في النوادي المدرسية بإشراف المعلمين، إذ يتم تقسيم هذه النوادي على أساس الفئة العمرية لتسهيل نمو الطلاب وتشمل ما يلي:

نادي القصة
العلوم
رسم
الطهي
الفنون والحرف اليدوية
اليوغا
الكورال العربي
الكورال الإنجليزي
الدراما العربية
الدراما الإنجليزية
الرقص
الألعاب اللوحية
كرة الشبكة
السباحة
اللغة الفرنسية
القيثارة
الدراما
كرة القدم
الأوريغامي
الأنشطة الذهنية
طلاب يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي
احتفال مدرسة ستار الدولية الطوار باليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ستار الدولية الطوار)

رحلات ميدانية

تركز المدرسة أيضاً على تعلم الطلاب خارج الصفوف الدراسية، لذا تنظم العديد من الرحلات الميدانية لمساعدتهم على استكشاف العالم والتعلم في وقت ذاته. تحرص المدرسة على زيارة الطلاب خلال هذه الرحلات مواقع ومعالم بارزة في دبي مثل المتاحف والمعارض الفنية والأماكن الترفيهية، تشمل أبرز الرحلات الميدانية للمدرسة في السنوات الدراسية الماضية ما يلي:

طلاب في متحف أولي أولي
زيارة طلاب مدرسة ستار الدولية الطوار إلى متحف أولي أولي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ستار الدولية الطوار)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة في مدرسة ستار الدولية الطوار، كما تقدم المدرسة دورات تدريبية لأولياء الأمور بعد ساعات الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة ستار، الطوار

تضم المدرسة عيادة طبية صغيرة لعلاج الأطفال المرضى وإعطاء المطاعيم اللازمة، إذ يضم الطاقم الطبي ممرضة مؤهلة وطبيب بدوام جزئي، كما توفر الأدوية اللازمة للطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك المدرسة أهمية التواصل المنتظم مع أولياء الأمور، ويتحقق ذلك من خلال توفير عدة طرق للاتصال.

يعد موقع المدرسة الرسمي المصدر الأساسي للتواصل مع المدرسة وتبادل المعلومات مع أولياء الأمور، إذ يضم علامة تبويب منفصلة باسم “معلومات أولياء الأمور” التي توفر جميع المعلومات المهمة بسهولة بما في ذلك النشرة الإخبارية.

تنظم المدرسة حدثاً رسمياً حيث يمكن لأولياء الأمور والمعلمين مناقشة تقدم الطلاب، إذ يظهر عدد كبير من أولياء الأمور في هذا الحدث الخاص، ومع ذلك يمكن لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من الحضور لأي سبب من الأسباب الاطلاع على تقدم أطفالهم من خلال التقارير المكتوبة.

تشارك المدرسة أيضاً نظرة عامة على المنهج الدراسي أسبوعياً، مما يتيح لأولياء الأمور مواصلة الاطلاع على المنهج الدراسي الذي يتم تدريسه في المدرسة. يمكن لأولياء الأمور والمعلمين في حال وجود استفسارات عاجلة التواصل مع بعضهم البعض عبر مجموعات الواتساب.

رقم مدرسة ستار، الطوار و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة للإجابة عن الاستفسارات العامة من خلال ملء نموذج “الاتصال بنا” المتاح على موقع المدرسة الرسمي، كما يمكن الاتصال بالمدرسة من خلال طرق التواصل التالية:

أرقام الهواتف

  • 8999-263-04-971+
  • 8998-263-04-971+
  • الواتساب: 1102-667-55-971+

البريد الإلكتروني

الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ستار الدولية الطوار.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة في المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

نعم، تضع المدرسة مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار حتى توفر مقاعد دراسية.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 650 طالب وطالبة ينتمون إلى أكثر من 50 جنسية، معظمهم من الجنسية العربية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 20,976 درهم إماراتي و 68,001 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تدرك المدرسة أهمية التواصل المنتظم مع أولياء الأمور، ويتحقق ذلك من خلال موقع المدرسة الرسمي إلى جانب النشرة الإخبارية ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية لمساعدة الطلبة على استكشاف العالم والتعلم في وقت ذاته.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 100 معلم بدوام كامل و 13 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس