مدرسة سابس الدوليةمدرسة

مدرسة سابس الدولية

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة سابس الدولية (SIS) أبوظبي واحدة من أصل ثلاث مدارس تعتمد نظام سابيس التربوي (SABIS) في العاصمة، وهي الوحيدة التي تحمل الاسم الرسمي لشبكة سابيس. تأسست المدرسة في عام 2015 بهدف تلبية الإقبال الهائل على دراسة منهج سابيس في أبوظبي، الذي يتم اتباعه في مدارس مرموقة أخرى مثل مدرسة الشويفات الدولية أبوظبي ومدرسة الشويفات خليفة أ.

بدأت شبكة سابيس العمل عند افتتاح أول مدرسة لها في لبنان، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 135 عاماً، وتطورت حتى يومنا هذا لتتولى إدارة مجموعة مدارس منتشرة في 20 دولة حول العالم. تقع مدرسة سابس الدولية على الجانب الشرقي من جزيرة ياس، أي على بعد 25 كيلومتر من وسط أبوظبي، وتقدم نظاماً تعليمياً عالي الجودة للطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر. هذا وقد حصلت المدرسة على تقدير "جيد" من قبل دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي (ADEK).

وفقاً لتقرير دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تضم مدرسة سابس الدولية حوالي 740 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، ومع ذلك فهي مدرسة شاملة تستقبل الطلاب من جنسيات أخرى، مثل الطلاب المصريين والأردنيين والكوريين. تتألف الهيئة التدريسية من 111 معلم معظمهم من الجنسية الإيرلندية من ذوي الخبرة، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1، مما يدل على اهتمام المدرسة بالرعاية الفردية. يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية، وتساعدهم في تنمية وتطوير مهاراتهم الأساسية من خلال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها المدرسة لهم. لمعرفة المزيد عن مدرسة سابس الدولية، يرجى تصفح هذا الدليل الذي يشتمل على معلومات تفصيلية بشأن الحرم المدرسي والمنهاج التعليمي وإجراءات التسجيل والرسوم وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط:

  • الموقع: جزيرة ياس
  • الرسوم: 39,500 درهم إماراتي - 62,200 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: نظام سابيس التربوي (SABIS)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة سابس الدولية

تقع مدرسة سابس الدولية في جزيرة ياس التي تعرف بأنها إحدى أبرز مناطق الجذب السياحي في أبوظبي ويقصدها السياح من حول العالم لخوض تجربة فريدة من نوعها، كما تضم فنادق عالمية فاخرة ومعالم ترفيهية مميزة ومطاعم متنوعة تلبي كافة الأذواق، إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي تعقد فيها على مدار العام. تجمع الجزيرة بين حداثة التصاميم وجمال الطبيعة الأخاذ، وذلك بضمها للعديد من الوجهات العالمية الشهيرة مثل ياس مارينا وعالم فيراري، كما تجاورها مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية، بما في ذلك:

يقع مجمع الزينة السكني والتجاري في منطقة شاطئ الراحة التي تعد من أكثر الأحياء رواجاً وطلباً في أبوظبي، حيث يوفر المجمع للسكان نمط حياة هادئ كونه يضم مساحات كبيرة من الحدائق وممرات محاطة بمناظر طبيعية، كما يضم المجمع خيارات سكنية تتنوع بين منازل التاون هاوس والشقق والفلل. تشمل المناطق السكنية القريبة الأخرى منطقة الدانة ومدينة مصدر اللتان تقعان على بعد 17 إلى 20 دقيقة بالسيارة من مدرسة سابس الدولية.

حرم مدرسة سابس الدولية

تضم مدرسة سابس الدولية حرماً مدرسياً متميزاً ومجهزاً بمرافق حديثة للغاية، إذ يمتد على مساحة 60 ألف قدم مربع، ويحتوي على فصول دراسية لكافة المراحل التعليمية، وتتسم جميعها بالمساحات الواسعة والإضاءة الجيدة، مما يضمن تلقي الطلاب للتعليم في بيئة محفزة. يضم الحرم المدرسي كذلك مختبر حاسوب مزود بأحدث أجهزة تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مختبر علوم يحتوي على كافة المعدات اللازمة للقيام بالتجارب ومسرح للعروض الفنية.

علاوةً على ما سبق، يضم الحرم المدرسي مرافق رياضية متنوعة تشمل مسارات الجري وملعب كرة قدم أولمبي الحجم ومسبح شبه أولمبي وملاعب كرة السلة وملاعب التنس، عدا عن قاعة داخلية متعددة الأغراض وحلبة سباق سيارات الكارتينج ومناطق لعب خارجية في الهواء الطلق.

عنوان موقع مدرسة سابس الدولية

تقع مدرسة سابس الدولية بالقرب من تقاطع شارع درب ياس والطريق الشمالي، كما يمكن الوصول إليها بسهولة عبر شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشارع الفلاح، إذ يبعدان مسافة 6 دقائق بالسيارة من عالم وارنر براذرز أبوظبي ومسافة 9 دقائق بالسيارة عن ياس مول.

مميزات مدرسة سابس الدولية

تنتمي مدرسة سابس الدولية إلى شبكة سابيس (SABIS) التعليمية العالمية التي اكتسبت خبرة في تقديم أفضل وأجود مستويات التعليم، وتتمتع بخبرة هائلة في تلبية الاحتياجات التعليمية للمجتمع الدولي.

من أبرز مميزات المدرسة هو برنامجها التعليمي، إذ تتبع جميع مدارس شبكة سابيس منهاج سابيس القياسي المعروف بالصرامة والدقة في الجانب الأكاديمي، والذي يمنح الطلاب الفرصة للالتحاق بأفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم، ويهيئهم لمراحل التعليم العالي والحياة العملية. يشبه منهج نظام سابيس التربوي نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا إلى حدٍ ما، إلا أنه يخضع للتحديث عند اللزوم بهدف إبقائه مواكباً لمتطلبات العصر والمجتمع والبيئة العالمية، فقد أنشئ المنهج الدراسي منذ أكثر من 135 سنة ويتم تطويره باستمرار لتلبية الاحتياجات الأكاديمية للطلاب.

يحمل معظم أعضاء الهيئة التدريسية الجنسية الإيرلندية ويتمتعون بالخبرة والكفاءة في التدريس، كما وسبق أن أشرنا إلى معدل التناسب الممتاز بين المعلمين والطلاب حيث بلغ 13:1، مما يمكن المعلمين من التركيز على الفروقات الفردية بين الطلاب وتنمية مهاراتهم. يعتبر انخفاض عدد الطلاب في الصف الواحد أمراً مهماً لنجاح العملية التعليمية، وخاصةً في مرحلة التعليم العالي التي تحدد مسار الطالب أكاديمياً.

من مميزات مدرسة سابس الدولية الأخرى، توفير العديد من المرافق المدرسية المتطورة التي تلبي جميع متطلبات الطلاب بدءاً من الجانب الأكاديمي وصولاً إلى الرياضي. يضم الحرم المدرسي عدداً من مختبرات العلوم ومختبرات الحاسوب المزودة بوسائل التكنولوجيا التي تساعد في تسريع وتسهيل العملية التعليمية، كما يساهم توافر الملاعب الرياضية الخارجية وقاعات الرياضة الداخلية وحمامات السباحة في تعزيز مهارات الطلاب البدنية والعقلية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة سابس الدولية

توفر مدرسة سابس الدولية التعليم للطلبة من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر، وينقسم نظام التعليم في المدرسة إلى المراحل الدراسية الثلاث التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة الروضة 1 - الصف 1
المرحلة الابتدائية الصف 2 – الصف 6
المرحلة الإعدادية الصف 7 – الصف 12

منهج مدرسة سابس الدولية

كما يشير اسمها، تتبع مدرسة سابس الدولية نظام سابيس التربوي (SABIS) الذي يختلف عن باقي المناهج الأكاديمية المتبعة في المدارس الأخرى، إذ يدمج هذا النظام بين المواد الأكاديمية والقيم التقليدية التي ترتكز على الاجتهاد وتحمل المسؤولية تجاه النفس والآخرين. يعود تاريخ هذا المنهاج التعليمي المتكامل إلى أكثر من 135 عاماً، وقد تم تطويره على مر السنين لتلبية المعايير التعليمية الحديثة. يُعرف منهج سابيس بالصرامة والدقة في الجانب الأكاديمي، مما يهيئ الطلاب إلى النجاح والتفوق في الحياة الجامعية، هذا ويعد المنهج نسخة معدلة للغاية من نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا الذي يُستخدم لتحسين وتطوير تعلم الطلبة.

يعتمد منهج سابيس فلسفة وأهدافاً تعليمية مميزة، مما زاد من الإقبال على تعلمه، فهو يمزج بين اكتساب المهارات الأكاديمية والمهارات اللامنهجية التي تتبعها مدرسة سابس الدولية.

طلاب مدرسة سابس الدولية
يتلقى طلاب مدرسة سابس الدولية في أبوظبي حصصاً منهجية ممتعة (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة سابس الدولية)

أهداف نظام سابيس التربوي الأكاديمية:

  • التحاق كافة الطلاب بأفضل الكليات أو الجامعات حول العالم
  • تقديم تعليم شامل وكامل للطلاب مع التركيز على بناء مهاراتهم في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية
  • مساعدة الطلاب على الاستفادة من النظام التعليمي القائم على تعدد اللغات
  • تعزيز مهارات التفكير الناقد والتفكير المنطقي لدى الطلاب
  • تنمية قدرة الطلاب على بذل مجهود فكري أكبر وتحمل الضغوطات العملية
  • تحفيز اهتمام ورغبة الطلاب على التعلم مدى الحياة

أهداف نظام سابيس التربوي غير الأكاديمية:

  • تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى الطلاب كما دعم سلوكهم الأخلاقي
  • تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية وإدارة المدرسة والأعمال الاجتماعية
  • تطوير مهارات الطلاب في التسامح والعمل الجماعي والتعاون والدفاع عن قناعاتهم وآرائهم
  • تعزيز قيم الاحترام المتبادل وتقبل أوجه الشبه والاختلاف بين الثقافات

يعد نموذج سابيس التربوي نظاماً تعليمياً مميزاً يساعد الطلبة على تحقيق إمكاناتهم الحقيقية من خلال اتباع أساليب التدريس الأربعة الفعالة، وهي كما يلي:

التخطيط والتحضير

تحقق مدارس سابيس أفضل الإنجازات والنتائج من خلال التخطيط والتحضير للحصص والمواد الدراسية بدقة، حيث تشمل الخطط الدراسية جميع النقاط والأهداف والمهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب. هذا ويُلزم المعلمون بتحضير الدروس مسبقاً لضمان شرح جميع الموضوعات الدراسية والمواضيع الفرعية ذات الصلة للطلاب في مراحل مختلفة من التعليم.

العملية التعليمية المتَبعة

يتبع أعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة سابس الدولية طريقة تدريس مميزة وفعالة، حيث يركز المعلمون على تصميم بيئة تعلم ناجحة وإدارة الوقت بشكل ناجح من أجل خلق أساس تعليمي متين وراسخ. يعتمد المعلمون في مدرسة سابس الدولية نظام التعليم بحسب الأهداف “Point System SABIS”، القائم على التحديد الدقيق للأهداف التعليمية القابلة للقياس “نقاط التعليم”.

يشرح المعلم نقطة تعليمية واحدة (هدف تعليمي) للطلاب، ثم يُكلفهم باستعراض ما فهموه من الدرس كتابياً، بعد ذلك، يعمل الطلاب على تقييم بعضهم البعض في مجموعات صغيرة، وعندما يتأكد المعلم من أن الصف بأكمله قد أتقن العمل على نقطة تعليم محددة، يبدأ بنقطة تعليمية جديدة، وهكذا تسير الدورة التعليمية.

الاختبارات ومراقبة الأداء

يتم اختبار الطلاب وتقييمهم بعدة طرق للتأكد من فهمهم للمادة الدراسية، لذا تطبق مدرسة سابس الدولية نظام إدارة سابيس “SABIS Academic Monitoring System” المكون من عدة برامج تسمح بإجراء تقييم سريع وموثوق لمعرفة مستوى تحصيل الطلبة، ومن هذه البرامج نظام الرصد الأكاديمي لسابيس”SABIS AMS” المُستخدم لتقييم إدراك الطلاب لكل مفهوم يتم تعليمه. يسلط هذا النظام الضوء على فجوات التعلم لدى الطلاب ليتم معالجتها، عدا عن ذلك، تستخدم المدرسة أيضاً الاختبارات الدولية كشكل من أشكال التقييم.

المتابعة

تتم مراقبة نتائج الاختبارات ومتابعة التقدم الذي يحرزه كل طالب بعناية، حيث يكمن الهدف من متابعة الطلاب في تقديم الدعم ودروس التقوية للطلاب المقصرين أو المتأخرين أكاديمياً من قبل أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والطلاب.

برنامج الدعم الأكاديمي الخاص

إضافةً إلى الحصص الدراسية المنتظمة، توفر المدرسة برامج تعليمية إضافية للطلبة الذين يتبين أنهم بحاجة إلى دعم أكاديمي خاص، وهي برامج مثالية لسد الفجوة الأكاديمية بين الطلاب وضمان نجاحهم والتحاقهم بأفضل الكليات والجامعات على مستوى العالم. يعد البرنامج الصيفي الأول من بين ثلاثة برامج تعليمية خاصة، حيث يبدأ في شهر يونيو وينتهي في شهر أغسطس، وهو برنامج تعليمي مدته 6 أسابيع مخصص للطلاب الذين يرغبون بتحسين مستواهم الأكاديمي. أما برنامج الدروس الخاصة، فيمكن لأي طالب يعاني من ضعف في مادة معينة حضور البرنامج حتى يتمكن من الوصول إلى المستوى الأكاديمي المطلوب في هذه المادة. فيما يخص الدروس الخاصة المكثفة، يستطيع الطلاب الالتحاق بالبرنامج التعليمي المكثف الذي يُمكنهم من الالتحاق بالصفوف العادية، وفي هذا البرنامج يدرس الطلاب مقررات مختلفة من مرحلتين تعليميتين أو أكثر.

تقييم مدرسة سابس الدولية

أُسست دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) عام 2005 بموجب القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم إمارة أبوظبي “حفظه الله”. تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى مراقبة أداء المؤسسات التعليمية وتطويرها في أبوظبي والظفرة والعين، هذا وأطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج "ارتقاء" ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يتولى البرنامج مسؤولية تقييم مدارس ابوظبي الخاصة والحكومية كل 18 إلى 24 شهراً، وإصدار تقرير مفصل عن أداء المدرسة بالاستناد إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يتبع أعضاء لجنة التقييم مقياساً مكوناً من ستة مستويات تشمل تقدير متميز، وجيد جداً، وجيد، ومقبول، وضعيف، وضعيف جداً، وفيما يلي شرح موجز لكل مستوى:

دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

تم تقييم مدرسة سابس الدولية بدرجة “جيد” للعام الدراسي 2018-2019، حيث أظهرت المدرسة أداءً جيداً في جودة إنجازات الطلبة والمنهاج التعليمي وعمليات التدريس والتقييم والقيادة والإدارة بينما حصلت على تقييم “جيد جداً” في مجال جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم.

سلط التقرير الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة الضوء على نقاط القوة الرئيسية للمدرسة، وهي:

  • التقدم الملحوظ الذي أحرزه الطلبة في المواد الدراسية
  • مواقف الطلبة الإيجابية تجاه التعلم ومشاركتهم في الحصص الدراسية
  • التزام الطلبة بالحضور المنتظم إلى المدرسة
  • الرؤية الاستراتيجية الموضوعة من قبل أعضاء قيادة المدرسة والقيم الروحية التي تعززها
  • استخدام المعلمين لنتائج تقييم الطلبة في تطوير العملية التعليمية

علاوةً على ما سبق، قدمت الدائرة مجموعة من التوصيات للمدرسة بهدف تحسين أدائها، ومنها:

  • رفع مستوى إنجازات الطلبة في جميع المواد الدراسية، خاصةً في القراءة والكتابة باللغة العربية، من خلال ضمان توفر الوقت الكافي لتدريس مهارات القراءة والكتابة، كما توفير فرص للطلبة لتطوير مهارات التعلم المستقل في حصص اللغة العربية. عدا عن ذلك، على المدرسة أن تحرص على تجاوب الطلبة مع التغذية الراجعة الكتابية التي يقدمها المعلمون لتحسين مستويات التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى التخطيط لرفع مستويات التحصيل الدراسي في مواد العلوم والرياضيات
  • تحسين جودة التدريس والتعلم من خلال تحضير الدروس وتطبيقها بهدف تعزيز مهارات الابتكار لدى الطلبة
  • تطوير جودة قيادة المدرسة وإدارتها عبر وضع أحكام دقيقة حول أداء المدرسة قياساً إلى إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب خفض معدل دوران الموظفين للمساعدة في رفع مستويات التحصيل الدراسي

التقويم الاكاديمي لمدرسة سابس الدولية

يبدأ العام الدراسي في مدرسة سابس الدولية في أواخر شهر أغسطس، إذ تنقسم السنة الدراسية في مدرسة سابس الدولية إلى ثلاثة فصول كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، يليه عطلة الربيع لمدة 3 أسابيع
  • يستأنف الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 – 14 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 17 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 29 يونيو 2023

يرجى ملاحظة أن التقويم الأكاديمي المذكور أعلاه لا يشمل إجازات الأعياد الوطنية والإسلامية الأخرى، إذ أن تواريخها تخضع لرؤية القمر وعوامل أخرى. لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن التقويم الأكاديمي لمدرسة سابس الدولية، يرجى زيارة موقعها الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة سابس الدولية

تتبع مدرسة سابس الدولية سياسية قبول غير انتقائية، فهي مدرسة شاملة ومستقلة تقدم تعليماً عالي الجودة وخدمات للطلبة من مختلف الأعراق والجنسيات والفئات. ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل المتاح على موقعها الإلكتروني الرسمي، والتحقق من صحة المعلومات المدخلة لتجنب إلغاء طلب الالتحاق في حال اكتشاف أي معلومات خاطئة، بالإضافة إلى تقديم جميع المستندات المطلوبة التالية:

  • صورة عن جواز سفر الطالب والوالدين
  • صورة عن إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة للطالب والوالدين
  • صورة بحجم جواز السفر للطالب (خلفية بيضاء)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب والوالدين
  • صورة عن شهادة الميلاد
  • صورة عن بطاقة التطعيم
  • أحدث تقرير أكاديمي من المدرسة السابقة

بمجرد تقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي، تتم مراجعة الطلب من قبل قسم القبول، وبعد التأكد من استيفاء الطالب المستجد لكافة معايير القبول، تتواصل المدرسة مع ولي الأمر لتحديد موعد اختبار المستوى. لم تحدد المدرسة أي متطلبات أكاديمية لقبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، إلا أنه يتم إجراء مقابلات عبر الإنترنت مع الطلاب من مرحلة الروضة 2 إلى الصف الثاني. فيما يخص الطلاب الأكبر سناً مثل طلاب الصف الثالث وما فوق، فعليهم الخضوع إلى اختبار تحديد المستوى عبر الإنترنت لإكمال عملية التسجيل، ومن ثم يتم إرسال نتيجة اختبار تحديد المستوى والمقابلة إلى أولياء الأمور. تتخذ المدرسة قرارها وفقاً لنتيجة اختبار تحديد المستوى، كما يتم أخذ نتائج التقرير الأكاديمي من المدرسة السابقة في عين الاعتبار، وفي حال القبول، يتعين على ولي الأمر دفع وديعة مالية لحجز مقعد في المدرسة. للمزيد من المعلومات، يرجى قراءة إجراءات قبول الطلاب الموضحة على موقع مدرسة سابس الدولية الإلكتروني الرسمي.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة قبول الطلاب في المدرسة تخضع لأحكام سن القبول المحددة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي كما هو موضح أدناه:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة سابس الدولية

يوضح الجدول أدناه رسوم مدرسة سابس الدولية السنوية للعام الدراسي 2022-2023:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسية
مرحلة الروضة 1 39,500 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 39,500 درهم إماراتي
الصف 1 44,200 درهم إماراتي
الصف 2 44,200 درهم إماراتي
الصف 3 44,200 درهم إماراتي
الصف 4 49,500 درهم إماراتي
الصف 5 49,500 درهم إماراتي
الصف 6 49,500 درهم إماراتي
الصف 7 55,500 درهم إماراتي
الصف 8 55,500 درهم إماراتي
الصف 9 55,500 درهم إماراتي
الصف 10 62,200 درهم إماراتي
الصف 11 62,200 درهم إماراتي
الصف 12 62,200 درهم إماراتي

المنح الدراسية في مدرسة سابس الدولية

في الوقت الراهن، لا توجد برامج للمنح الدراسية في مدرسة سابس الدولية.

school

المرافق

مواصلات مدرسة سابس الدولية

تحرص المدرسة على رفاهية وسلامة الطلبة، لذا توفر أسطولاً من الحافلات الحديثة التي تراعي إجراءات السلامة إلى جانب تعيين سائقين ومشرفات مدربين قادرين على التعامل مع الطلبة. للتسجيل في خدمة النقل المدرسي، يجب على أولياء الأمور تعبئة نموذج التسجيل بكافة المعلومات الضرورية وطرق التواصل وغيرها.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بقسم النقل المدرسي في مدرسة سابس الدولية.

السكن الداخلي في مدرسة سابس الدولية

لا تقدم المدرسة أي مرافق داخلية أو نزلاً للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يقطنون بعيداً عن موقع المدرسة التفكير في تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي التي تسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة في الوقت المحدد، بالإضافة إلى إمكانية انتقال أولياء الأمور إلى المناطق المجاورة. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في المدرسة الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة سابس الدولية في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة سابس الدولية

تحرص المدرسة على مواصلة تطوير الطلبة في مختلف الجوانب بما يتجاوز السنة الدراسية، إذ تنظم مخيمات صيفية للطلاب بشكل منتظم خاصة خلال العطلة الصيفية، حيث يمكنهم المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة. نظمت المدرسة في العام الماضي مخيماً صيفياً بالتعاون مع جامعة باث في المملكة المتحدة، حيث يمكن للطلاب التسجيل في برنامج لمدة أسبوعين أو 4 أسابيع وتكوين الصداقات واكتساب الخبرات، كما يتوفر برنامج توجيه جامعي لمدة أسبوعين ليتمكن الطلاب من تطوير أدائهم الأكاديمي بزيارة حرم الجامعة.

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزءاً أساسياً من نظام سابيس التربوي المُعتمد في مدارس شبكة سابيس، بما فيها مدرسة سابس الدولية، ويؤمن القائمون على المدرسة بأن الأنشطة المنهجية واللامنهجية تلعب دوراً أساسياً في تطوير قدرات ومهارات الطلاب، ولذلك يضم حرم المدرسة مجموعة واسعة من المرافق الرياضية، بما فيها:

ملعب كرة قدم بحجم أولمبي مسارات رياضية
مضمار سباق سيارات الكارتينج حمام سباحة شبه أولمبي
ملعب كرة السلة ملعب تنس
صالة داخلية متعددة الأغراض مناطق لعب آمنة
ملعب مدرسة سابس الدولية
توفر المدرسة ملعب كرة قدم بحجم أولمبي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة سابس الدولية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة سابس الدولية

تُعتبر الانشطة اللامنهجية جزءاً لا يتجزأ من منهاج مدرسة سابس الدولية الذي يستوفي معايير نظام سابيس التعليمي الدولي، إذ يتم تحفيز الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة التي تلعب دوراً أساسياً في تطوير أدائهم الأكاديمي وتعود عليهم بالكثير من الفوائد بعد ساعات الدوام المدرسي.

فيما يلي مجموعة من الأنشطة اللامنهجية والفعاليات التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي:

الرحلات الميدانية
الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
الاحتفال بالأيام العالمية
مسابقات التهجئة
فعالية البحث عن المواهب
يوم الشخصيات
عروض الدمى
حفل زراعة الأشجار
التدريب على إطفاء الحرائق
خدمة المجتمع
مهرجان الشتاء
الحفلات الموسيقية
عيد الأم
نادي النجارة
يوم المعلم
يوم الشخصيات في مدرسة سابس الدولية
يرتدي طلاب مدرسة سابس الدولية زي الشخصية الأحب إليهم في يوم الشخصيات (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة سابس الدولية)

رحلات ميدانية

تحرص مدرسة سابس الدولية على تعزيز خبرة ومعرفة طلابها خارج نطاق الغرف الصفية، لذلك تنظم لهم العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية التي تمنحهم الفرصة للتعلم والاستمتاع في الوقت ذاته. تساعد هذه الرحلات الطلاب على فهم طريقة تطبيق المواد الدراسية في الحياة الواقعية، وفيما يلي أبرز الأماكن التي زارها الطلبة في السنوات السابقة:

باونس دبي
قام طلاب مدرسة سابس الدولية بزيارة باونس دبي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة سابس الدولية)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية في مجالات متعددة كل يوم سبت، بما في ذلك كرة الريشة والتنس والكاراتيه والباليه، ويتم تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة التي تعمل على تطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والبدنية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُدرك القائمون على مدرسة سابس الدولية أهمية تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، هذا وتحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور كل ما هو جديد بشأن آخر أخبار الطلاب والمدرسة من خلال وسائل التواصل المتنوعة. تُعتبر اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين واحدة من طرق التواصل الرئيسية، إذ يتم تنظيمها بشكل دوري لمناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلبة الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي، حيث يتلقى أولياء الأمور ثلاثة تقارير مدرسية خلال العام الدراسي (كل فصل دراسي). في بعض الأحيان، قد لا تتمكن المدرسة من ترتيب اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين وجهاً لوجه، وستقوم بإعلام أولياء الأمور بشأن أي تغييرات عبر منصاتها الرسمية.

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع أولياء الأمور زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي والحصول على الكثير من المعلومات المتعلقة بالمنهج الدراسي والقبول والتسجيل وغيرها الكثير.

 تشمل طرق التواصل الأخرى منصة سابيس الرقمية (SABIS Digital Platform) التي يستطيع الآباء من خلالها الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بأبنائهم، بما فيها أدائهم الأكاديمي وسلوكياتهم داخل الغرف الصفية، كما وتزودهم أيضاً بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمدرسة، وتطلعهم على كافة النشاطات والفعاليات والجداول الزمنية المرتبطة بها.

تعتبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي من أبرز طرق التواصل مع المدرسة، إلى جانب مجموعات الواتساب (WhatsApp Groups)، حيث تقوم المدرسة بإنشاء مجموعات بين المعلمين وأولياء الأمور للتواصل مع أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية بشكل مباشر.

رقم مدرسة سابس الدولية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة سابس الدولية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة سابس الدولية الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 740 طالب وطالبة من أكثر من 29 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل تعقد المدرسة امتحانات منتصف الفصل الدراسي للطلبة؟

تعقد المدرسة الامتحانات الفصلية وفق المواعيد الأولية التالية:

  • الفصل الدراسي 1: 28 نوفمبر 2022 – 9 ديسمبر 2022
  • الفصل الدراسي 2: 15 مارس 2023 – 24 مارس 2023
  • الفصل الدراسي 3: 15 يونيو 2023 – 26 يونيو 2023

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 39,500 درهم إماراتي و62,200 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين واستخدام موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومنصة سابيس الرقمية إلى جانب صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة عدداً من المخيمات الصيفية للطلاب بشكل منتظم خاصة خلال العطلة الصيفية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 111 معلم معظمهم من الجنسية الإيرلندية من ذوي الخبرة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس