مدرسة رينايسنسمدرسة

مدرسة رينايسنس، مدينة دبي الرياضية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة رينايسنس أبوابها في مدينة دبي الرياضية في شهر أكتوبر من عام 2018، وهي مدرسة خاصة تعتمد المنهاج الأمريكي، وتستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 7، كما يخطط القائمون عليها لافتتاح المزيد من الفصول الدراسية لتشمل المرحلتين المتوسطة والثانوية في المستقبل القريب.

تعتمد المدرسة برنامج دراسي يرتكز على المنهاج الأمريكي، كما تتبنى معايير ولاية نيويورك ومعايير تعلم الجيل القادم، بهدف تلبية الاحتياجات التعليمية للطلاب على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم، مع الحفاظ على جودة عمليتي التعليم والتعلم، وعلى غرار معظم المدارس الدولية في دبي، تتبع المدرسة إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات في تدريس مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

تحتضن المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق المدرسية التي تدعم جميع الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما توفر برنامج أنشطة لامنهجية شامل، يتألف من مجموعة واسعة من الأنشطة التي تعزز شخصية الطلبة وتطورهم في العديد من الجوانب غير الأكاديمية، هذا وتتراوح الرسوم السنوية في مدرسة رينايسنس بين 25,235 و 39,655 درهم إماراتي، مما يجعلها خياراً ملائماً لأولياء الأمور الباحثين عن تعليم متميز وميسور التكلفة لأبنائهم.

اقرأ هذا الدليل الشامل عن المدرسة الذي يوفره موقع بيوت للحصول على معلومات مفصلة حول رسوم المدرسة ومرافقها والبرنامج الدراسي وسياسية القبول وغير ذلك الكثير.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة دبي الرياضية
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 7
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 25,235 درهم إماراتي – 39,655 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة رينايسنس

تمتاز المدرسة بموقع مثالي في مدينة دبي الرياضية التي تعد واحدةً من أكثر المناطق السكنية شهرةً في دبي، نظراً لاحتضانها للعديد من المرافق الخدمية والترفيهية العصرية، الى جانب توفيرها لشقق سكنية متاحة للبيع أو الايجار بتكاليف معقولة، كما تعتبر المنطقة خياراً ملائماً لعشاق الرياضة والراغبين في عيش نمط حياة صحي ونشط.

فضلاً عن ذلك، يمكن الوصول الى المدرسة بسهولة من قبل السكان القاطنين في المناطق التالية:

تعد موتور سيتي واحدةً من أقرب المناطق الى المدرسة، وهي منطقة متكاملة تتسم بالهدوء وتضمن أسلوب معيشة مريح لقاطنيها، كما توفر العديد من خيارات الشقق السكنية التي تتنوع بين الاستوديوهات وحتى شقق 4 غرف وصالة.

هذا ويمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة رينايسنس

يحتضن حرم مدرسة رينايسنس العديد من المرافق حديثة الانشاء، بما في ذلك الفصول الدراسية الفسيحة جيدة الإضاءة، والمزودة بأثاث مريح ووسائل تعلم ملائمة لأعمار الطلاب، كما توفر المدرسة أيضاً غرف متخصصة للوسائط المتعددة والفنون والموسيقى.

تضم المدرسة مختبرات علمية مجهزة بالكامل تدعم جميع التجارب العلمية والتطبيقات العملية المتوفرة ضمن المنهج الدراسي، الى جانب مختبرين لتكنولوجيا المعلومات تم تزويدهما بأجهزة حاسوب حديثة وشبكة انترنت عالية السرعة، كما تشتمل المدرسة أيضاً على مكتبتين وقاعة مناسبات وصالتين متعددتي الأغراض، وتمتاز جميع الفصول الدراسية والممرات والمختبرات داخل المدرسة بكونها مكيفة.

Renaissance_school_Dubai_Campus_AR_22022_548a050845.jpg
يمكن للطلاب الاستمتاع باللعب برفقة أقرانهم في الملعب الخارجي المظلل (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فيسبوك)

من الميزات الرائعة الأخرى في مدرسة رينايسنس توفيرها لمجموعة من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية، حيث يمكن للطلاب تفريغ طاقاتهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم الرياضية، بما في ذلك مسبحين بطول 12 متر، ومرافق لتبديل الملابس، وملعبين لكرة السلة وملعب كرة قدم مغطى بعشب صناعي، الى جانب ملعب خارجي يوفر مقاعد مظللة.

تشمل أبرز المرافق الأخرى الواقعة ضمن حرم المدرسة ما يلي:

  • عيادتان مدرسيتان
  • مصليان
  • مساحة خارجية لوقوف السيارات
  • كافتيريا
  • مساحات خاصة بالطلاب ذوي الهمم

عنوان موقع مدرسة رينايسنس

تقع مدرسة رينايسنس في مدينة دبي الرياضية، بجوار ملاعب أكاديمية كرة القدم في شارع حصة، ويمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من المناطق المجاورة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع ديترويت وشارع حصة.

مميزات مدرسة رينايسنس

قبل بضع سنوات، كانت المنطقة الجنوبية في دبي تشتمل على عدد محدود من المدارس الأمريكية التي توفر تعليم عالي الجودة للطلاب، حيث كانت تقتصر على خيارين وحيدين، وهما المدرسة الأمريكية بدبي بالإضافة الى مدرسة جيمس المتحدة، لذلك شكل افتتاح مدرسة رينايسنس في عام 2018 إضافة نوعية الى المدارس الامريكية في دبي، اذ تخدم المدرسة في الوقت الحالي السكان القاطنين في مدينة دبي الرياضية وموتور سيتي والمرابع العربية، وغيرها من المناطق المجاورة، وبالرغم من كون المدرسة تلبي في الوقت الحالي الاحتياجات التعليمية للطلاب في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط، يخطط القائمون عليها افتتاح المزيد من الفصول الدراسية في المستقبل القريب لتشمل المرحلتين المتوسطة والثانوية.

تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي الذي يرتكز على معايير ولاية نيويورك، وهو منهج معروف عالمياً يحظى باعتماد من قبل العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية المرموقة حول العالم، كما تضمن المدرسة توفير تعليم عالي الجودة للطلاب بفضل مرافقها الحديثة التي تدعم كافة أنشطة التعلم.

تتبنى المدرسة ثقافة فريدة يتم من خلالها تشجيع الطلاب على السعي وخوض التجارب والتعلم من الأخطاء، كما يوفر أعضاء هيئة التدريس بيئة داعمة للطلاب تضمن تطورهم جسدياً وعاطفياً وعقلياً، ويتحقق ذلك بمساعدة برنامج الأنشطة اللامنهجية المتكامل الذي يهدف الى التنمية الشاملة للطلاب، حيث يتم توفير هذه الأنشطة خلال فترات الاستراحة وبعد ساعات الدوام الرسمي، كما تركز المدرسة على تطوير المهارات الرقمية التي تساعد الطلاب على مواجهة تحديات القرن الحالي سريع التغير وشديد التنافسية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة رينايسنس 

ترحب المدرسة بالطلاب من عمر 3 الى 13 سنة ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6، الصف 7

كما يهدف القائمون على المدرسة الى توفير المزيد من الفصول الدراسية في المستقبل لتشمل المرحلتين المتوسطة والثانوية.

منهج مدرسة رينايسنس 

تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي الذي يرتكز على معايير منهج ولاية نيويورك، حيث يركز هذا المنهج على تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة، كما تسترشد المدرسة بمعايير التعلم من الجيل التالي التي تستهدف توفير تعليم عالي الجودة للطلاب على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم.

Renaissance_school_Dubai_Curricu_AR_22022_d3f56d9e6f.jpg
ينخرط الطلاب في العديد من الأنشطة الصفية التي تعزز فهمهم للمواد الدراسية (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فيسبوك)

يتم تطبيق معايير التعلم الخاصة بولاية نيويورك في تدريس مواد الفنون والعلوم واللغات، بينما تتبنى المدرسة معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم (ISTE) في تدريس مواد تكنولوجيا المعلومات، كما يعتبر تعليم اللغة العربية من الأولويات الرئيسية للمدرسة، حيث تم اعتماد منهج خاص لهذا الغرض يتوافق مع إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، يبدأ تدريسه من مرحلة رياض الأطفال.

تعتمد المدرسة نهج التواصلية الذي يضع الأسس اللازمة لتعلم اللغة العربية، عن طريق اتباع ممارسات لغوية محفزة لتطوير المفردات وبناء مهارات الكتابة والقراءة باللغة العربية، كما تطبق المدرسة أيضاً إرشادات وزارة التربية والتعليم في تدريس مواد الدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية.

فيما يلي لمحة موجزة عن البرنامج الدراسي لكل مرحلة تعليمية.

منهج مرحلة رياض الأطفال

يتم تزويد الأطفال خلال هذه المرحلة بالمعارف والمهارات ضمن معايير منهج ولاية نيويورك الخاص بمرحلة رياض الأطفال، مع التركيز على الجوانب التالية:

  • الصحة الجسدية
  • التنمية الحركية
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية
  • أساليب التعلم والإدراك
  • المعرفة العامة
  • اللغة والتواصل
  • مهارات القراءة والكتابة

يضمن المعلمون تطور الطلاب في جميع المجالات المذكورة أعلاه، من خلال اتباع أساليب تدريس تفاعلية وعصرية تحفز الأطفال على عملية التعلم، وعلى الرغم من كون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس الأساسية في المدرسة، الا انه يتم إيلاء تعليم اللغة العربية عناية خاصة من خلال ضمان الاستخدام اليومي للغة في العروض التقديمية والحوارات والدروس.

كما يتم التركيز بشكل خاص خلال هذه المرحلة على تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب، وتعزيز مهارات التواصل وفهم اللغة، عن طريق استخدام الإيماءات، وتعابير الوجه، والأصوات والكلمات، علاوةً على ذلك، تشجع المدرسة على بناء علاقات قوية بين الطلاب من خلال تنظيم العديد من الأنشطة القائمة على اللعب.

يتم اختيار الموارد داخل الفصول الدراسية بعناية لتشجيع الأطفال على اللعب والاكتشاف والتجريب وحل المشكلات، ويضمن المعلمون تحسين التعلم، ودعم الاحتياجات المتنوعة للأطفال، والاستفادة من كيفية تعلم الأطفال بشكل أفضل.

من أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة ما يلي:

  • العلوم
  • الرياضيات
  • اللغة الانجليزية

بينما تشمل أبرز المواد الاختيارية التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة ما يلي:

  • الفنون (المسرح والموسيقى)
  • التقنية
  • التربية البدنية
  • علوم المستهلك
  • لغات العالم
  • العلوم الاجتماعية

منهج المرحلة الابتدائية

في المرحلة الابتدائية، تتبع المدرسة مبدأ الاستحقاق المنصوص عليه في منهج ولاية نيويورك، وهذا يعني أن الطلاب في كل فئة عمرية يدرسون نفس المواد، بغض النظر عن قدراتهم وجنسياتهم وخلفياتهم الثقافية، ويقدم البرنامج التعليمي للمدرسة الابتدائية منهجاً دولياً يتماهى مع السياق الوطني، وهذا يجعل المناهج الدراسية في هذه المرحلة مثالياً للطلاب المهتمين بتعلم المعرفة المحدثة في السياقات المحلية والعالمية.

يتم تعزيز فهم المناهج الدراسية من خلال تطوير اللغات المختلفة وغرس ثقافة وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم تعليم اللغة من قبل متحدثين أصليين باللغات العربية والفرنسية والإسبانية، علاوةً على ذلك، يشارك طلاب المرحلة الابتدائية في مسابقات متعلقة باللغة حيث يعرضون مهاراتهم اللغوية، كما تساعد المدرسة الطلاب في التعرف على ثقافة وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المشاريع المجتمعية والمعارض الثقافية واحتفالات اليوم الوطني.

هذا وتوفر المدرسة برنامج الدراسات الاجتماعية والثقافية الذي يتناول الموضوعات التالية:

  • أشكال الحكومة والديمقراطية
  • حقوق المواطن ومسؤولياته
  • مؤسسات دبي الاقتصادية
  • الفقر
  • أسباب وحل النزاعات والحروب
  • التلوث والفساد
  • مساهمة الأجداد
  • تقدم العلم
  • الاكتشاف والاستعمار

كما لا يغفل منهج المرحلة الابتدائية عن التركيز على المهارات الحياتية، بما في ذلك:

  • كيف تتحمل المسؤولية
  • كيف تكون آمناً
  • كيف تعتني بالآخرين
  • كيف تعيش حياة مزدهرة وصحية
  • كيف تجازف

تشمل أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة الإنجليزية
العلوم
الرياضيات
التقنية
العلوم الاجتماعية
الفنون (المسرح والموسيقى)
لغات العالم
التربية البدنية

تقييم مدرسة رينايسنس من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

منذ تأسيسها في عام 2005، أخذت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على عاتقها مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في دبي، حيث يقوم مفتشو جهاز الرقابة المدرسية التابعين للهيئة بزيارات دورية للمدارس يتم من خلالها تقييمها وفقاً لمقياس مؤلف من ستة مستويات تتراوح بين تقدير “متميز” وتقدير “ضعيف جداً” كما هو موضّح أدناه:.

KHDA_inforgraphic_jpg_AR_1024x640_1_14cc4e37e3.jpg
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة رينايسنس على تقييم "مقبول" وفق آخر تقرير صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال العام الدراسي 2022 – 2023، وهذا يدل على أن المدرسة تلبي الحد الأدنى من مستوى الجودة المطلوب في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تطرق تقرير الهيئة الى مجالات القوة الرئيسية التي تتمتع بها المدرسة؛ وهي:

  • تحسن أساليب التدريس ومخرجات التعلم في مرحلة رياض الأطفال
  • جودة التنمية الشخصية والاجتماعية وتطور مهارات التعلم لدى الطلاب
  • توظيف معلمين مؤهلين وذوي خبرة عالية مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الطلاب

في حين شملت أبرز النقاط الى تحتاج الى المزيد من التحسين ما يلي:

  • ضرورة تحسين فاعلية الإدارة من خلال إعادة هيكلة الإدارة الوسطى وتوضيح أدوار الإداريين والمسؤوليات المناطة بهم
  • الحاجة الى تطوير عمليات التقييم الذاتي للمدرسة لضمان صرامتها ودقة أدائها
  • التأكد من استخدام بيانات نتائج الاختبارات بشكل فعال في تكييف المناهج الدراسية لتلبي احتياجات جميع الطلاب
  • ضرورة تحسين جودة الدعم المقدم للطلاب من ذوي الهمم ورفع مستواهم الدراسي من خلال الاستعانة بعدد كافي من الموظفين المؤهلين في هذا المجال

التقويم الاكاديمي لمدرسة رينايسنس

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة رينايسنس في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة رينايسنس

تمنح مدرسة رينايسنس أولوية القبول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك تضم المدرسة طلاباً ينتمون الى دول وجنسيات مختلفة حول العالم، هذا وتشجع المدرسة أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة على حجز جولة مدرسية، لإتاحة الفرصة أمامهم للاطلاع على المرافق والتعرف على بيئة المدرسة عن قرب.

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج القبول المتاح على الموقع الرسمي للمدرسة، مع مراعاة دقة كافة المعلومات الواردة في الطلب، لتجنب الغاء القبول من قبل المدرسة.

يتعين على مقدم الطلب ارفاق المستندات التالية:

  • شهادة انتقال صادرة عن المدرسة السابقة (في حالة الانتقال من مدرسة تقع خارج دولة الإمارات العربية أو من مدرسة محلية تقع خارج دبي)
  • نسخة غن آخر تقرير أكاديمي للطالب
  • 3 صور شخصية حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • “استمارة اصطحاب الطالب” معبأة حسب الأصول
  • نسخة عن بطاقة التأمين
  • “النموذج الطبي” معبأ حسب الأصول
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر وتأشيرة الإقامة (للمتقدين الأجانب فقط)
  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب وسجل التطعيم
  • “استمارة وسائل الإعلام” معبأة حسب الاصول
  • صورة عن بطاقة الهوية وجواز السفر وتأشيرة الإقامة للوالدين (للمتقدمين الأجانب فقط)
  • صورة بحجم صورة جواز السفر للأب والأم
  • صورة عن دفتر العائلة (لمواطني دولة الإمارات فقط)

كما ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء ابنائهم لإرشادات سن القبول التالية:

الصفالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
الصف
قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
3 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
الصف
الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
4 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
الصف
الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
5 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
الصف
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
6 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
الصف
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
7 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6 سنوات
الصف
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
8 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7 سنوات
الصف
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
9 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8 سنوات

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

تطلب المدرسة تقديم جميع المستندات آنفة الذكر باللغتين العربية أو الإنجليزية، وفي حال عدم توفرها بهاتين اللغتين، ينبغي على ولي الأمر ترجمه هذه المستندات من احد مكاتب الترجمة المعتمدة، وتقديم نسخة مصدقة عن المستندات المترجمة الى قسم القبول.

كما يتعين تصديق شهادة ميلاد الطالب من:

  • وزارة الصحة
  • وزارة الخارجية
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد الدولة التي ولد فيها الطالب

لا يحتاج الطلاب المنتقلون من أي مدرسة داخل دبي إلى تقديم شهادة انتقال، في حين يحتاج الطلاب المنتقلين من مدارس محلية تقع خارج الإمارة تقديم شهادة انتقال مصدقة من الهيئة المسؤولة عن التعليم في الإمارة.

أما اذا كان الطالب منتقلاً من مدرسة تقع خارج الدولة، فيتعين عليه تقديم شهادة الانتقال مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم وقنصلية دولة الإمارات في بلد المدرسة السابقة ووزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية، في حين لا يحتاج الطلاب المنتقلون من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ودول أوروبا الغربية إلى تصديق شهادة الانتقال.

بعد تقديم طلب التسجيل حسب الأصول مرفقاً بكافة المستندات المطلوبة، تتواصل المدرسة مع ولي الأمر لتحديد موعد اختبار التقييم، حيث تجري المدرسة اختبارات قبول تلائم الفئة العمرية لقياس مستوى الطالب في القراءة واللغة الإنجليزية والحساب.

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بنتيجة هذا الاختبار في غضون ثلاثة أيام عمل، بعد ذلك يمكن لأولياء أمور الطلاب الذي اجتازوا الاختبارات بنجاح حجز مقعد للطالب من خلال دفع وديعة مقدارها 3,000 درهم إماراتي، يتم اقتطاعها من الرسوم الدراسية بعد تأكيد قبول الطالب.

رسوم مدرسة رينايسنس

فيما يلي جدول رسوم مدرسة رينايسنس (بالدرهم الإماراتي) المعتمد للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
الصفوف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
10,094
رسوم الفصل الثاني
7,571
رسوم الفصل الثالث
7,570
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
25,235
الصفوف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
10,094
رسوم الفصل الثاني
7,571
رسوم الفصل الثالث
7,570
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
25,235
الصفوف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
10,094
رسوم الفصل الثاني
7,571
رسوم الفصل الثالث
7,570
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
25,235
الصفوف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
12,113
رسوم الفصل الثاني
9,085
رسوم الفصل الثالث
9,084
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
30,282
الصفوف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
12,113
رسوم الفصل الثاني
9,085
رسوم الفصل الثالث
9,084
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
30,282
الصفوف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
12,978
رسوم الفصل الثاني
9,734
رسوم الفصل الثالث
9,733
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
32,445
الصفوف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
12,978
رسوم الفصل الثاني
9,734
رسوم الفصل الثالث
9,733
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
32,445
الصفوف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
14,420
رسوم الفصل الثاني
10,815
رسوم الفصل الثالث
10,815
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
36,050
الصفوف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
15,862
رسوم الفصل الثاني
11,897
رسوم الفصل الثالث
11,896
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
39,655
الصفوف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
15,862
رسوم الفصل الثاني
11,897
رسوم الفصل الثالث
11,896
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
39,655

يرجى ملاحظة أن الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه لا تشمل رسوم الزي المدرسي، ووجبات الكافتيريا، ورسوم الكتب، والمواصلات.

بالإضافة الى الرسوم الدراسية، يتعين على ولي الأمر دفع الرسوم التالية:

  • رسوم التسجيل: 500 درهم إماراتي (غير قابلة للاسترداد)
  • وديعة القبول: 5% من الرسوم الدراسية السنوية بالنسبة للطلاب الحاليين، و 10% من الرسوم الدراسية بالنسبة للطلاب الجدد
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة

يدرك القائمون على المدرسة أهمية الغذاء الصحي في تحفيز النمو العقلي والجسدي لدى الطلاب، لذلك تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر المواد الغذائية الصحية والمغذية بشكل يومي، حيث تضمن المدرسة أن جميع هذه المواد تم تحضيرها في بيئة صحية ومن مواد أولية طازجة، ويستطيع الطلاب شراء الوجبات من الكافتيريا باستخدام بطاقة الكترونية قابلة لإعادة الشحن عبر الإنترنت.

يمكن للطلاب احضار وجبات الغذاء الخاصة بهم من المنزل، وتنصح المدرسة أولياء الأمور بإعداد وجبات خفيفة صحية ومغذية للأطفال، وتمنع اصطحاب المنتجات التي تشتمل على زبدة الفول السوداني والنوتيلا، بالإضافة الى الشوكولاتة والحلويات والكعك والعلكة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

مواصلات مدرسة رينايسنس

توفر المدرسة خدمة مواصلات آمنة وموثوقة للطلاب، ليتجنب أولياء الأمور وبخاصة القاطنين في مناطق بعيدة عناء اصطحاب الأطفال من والى المدرسة بشكل يومي.

مخيمات صيفية في مدرسة رينايسنس

لا توفر المدرسة أي مخيمات صيفية للطلاب في الوقت الحالي.

المرافق الرياضية

تعتبر الأنشطة الرياضية جزءاً لا يتجزأ من برنامج الطلبة في مدرسة رينايسنس، حيث وفرت المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية الحديثة لدعم هذه الأنشطة، يما في ذلك مسبحين بطول 12 متر، حيث يمكن للطلاب ممارسة السباحة تحت اشراف مدربين مختصين، كما تضم المدرسة أيضاً ملعبي كرة سلة وملعب كرة قدم مغطى بعشب صناعي ومناطق لعب خارجية مظللة.

Renaissance_school_Dubai_Sports_AR_22022_3b57a62b6c.jpg
يمارس الطلاب العديد من الأنشطة الرياضة داخل ملعب كرة القدم الخارجي التابع للمدرسة (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة رينايسنس

لعل من أهم مزايا مدرسة رينايسنس هو توفيرها لبرنامج أنشطة لا منهجية متكامل، يهدف إلى إعداد الطلاب لتحديات العصر الحديث من خلال تطوير مهاراتهم في العديد من الجوانب، ويجري تنظيم هذه الأنشطة خلال استراحة الغداء أو بعد ساعات الدوام المدرسي، ويتم معظمها تحت اشراف معلمي الموسيقى واللغة الإنجليزية والفنون والتربية البدنية، وتشمل أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

  • العروض المسرحية والموسيقية
  • عروض الأزياء
  • المعارض الفنية
  • الأنشطة الرياضية
  • أنشطة خدمة المجتمع
Renaissance_school_Dubai_Extra_AR_22022022_4735af450c.jpg
جانب من احتفال المدرسة باليوم الوطني لدولة الإمارات (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فيسبوك)

تشجع المدرسة طلابها على الانضمام الى ناديين أو نشاطين لا منهجيين على الأقل خلال كل فصل دراسي، ايماناً منها بأهمية هذه الأنشطة في مساعدة الطلاب على اكتشاف اهتماماتهم وتنمية مواهبهم خارج حدود الغرفة الصفية، كما تتميز معظم الأنشطة اللامنهجية التي توفرها المدرسة بكونها مجانية، في حين يتم فرض رسوم اضافية على الرحلات الميدانية والأنشطة التي يتم تنظيمها من قبل مزودي خدمة خارجيين.

رحلات ميدانية

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية خلال العام الدراسي، حيث تهدف هذه الرحلات الى تعريض الطلاب للخبرات الخارجية، وتعزيز فهمهم للمواد الدراسية من خلال ربطها بتطبيقات عملية.

تشمل أبرز وجهات الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة ما يلي:

Renaissance_school_Dubai_Trip_AR_22022022_1bc0a87ef4.jpg
جانب من زيارة طلاب المدرسة لمركز ذا جرين بلانيت برفقة معلميهم (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

تتوفر برامج رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية يتم تنظيمها بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة

تشتمل المدرسة على عيادتين طبيتين تم تجهيزهما بكافة المعدات والأجهزة اللازمة لتوفير رعاية صحية رفيعة المستوى للطلاب والموظفين، وذلك من خلال طاقم طبي مؤهل ومدرب، كما تتبع عيادات المدرسة كافة إرشادات وتعليمات هيئة الصحة بدبي، وتشرف على حملات التطعيم التي تنظمها الجهات الحكومية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تشير الأبحاث والدراسات العالمية إلى أن انخراط أولياء الأمور في عملية تعلم أبنائهم تنعكس بشكل إيجابي على انتباه الطلاب وتحصيلهم الدراسي، كما تعزز من تجربة التعلم الشاملة، لهذا الغرض، تشارك المدرسة سلسلة من النصائح التي يمكن أن تساعد أولياء الأمور على المشاركة في تعليم أبنائهم، كما توفر بوابة خاصة تتيح لهم الوصول الى العديد من المعلومات الهامة، بما في ذلك سجلات الحضور وجداول الاختبارات وتعميمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، والإخطارات بالأحداث القادمة ومعرض الصور، وغير ذلك الكثير.

كما توفر المدرسة أيضاً عدة قنوات اتصال فعالة مع أولياء الأمور، بما في ذلك الاجتماعات الدورية بين الآباء والمعلمين ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب، كذلك تصدر المدرسة كتيب خاص بأولياء الأمور، يتم تحديثه بشكل مستمر لإبقائهم على اطلاع دائم بالمبادرات والفعاليات الجديدة.

رقم مدرسة رينايسنس و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة رينايسنس الرسمي..

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب في مدرسة رينايسنس الساعة 7:45 صباحاً، وينتهي الساعة 12:30 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2:30 بعد الظهر، باستثناء يوم الجمعة حيث ينتهي دوام جميع الصفوف الساعة 12 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة رينايسنس العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 7.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل مدرسة رينايسنس في الوقت الحالي 592 طالباً غالبيتهم من العرب.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة رينايسنس بين 25,235 درهم إماراتي و 39,655 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة عدة قنوات فعالة للتواصل مع أولياء الأمور، بما في ذلك الاجتماعات الدورية بين الآباء والمعلمين وبوابة أولياء الأمور، بالإضافة الى منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر وجبات طعام صحية ومغذية للطلاب بشكل يومي، ويستطيع الطلاب شراء الوجبات من الكافتيريا باستخدام بطاقة الكترونية يمكن إعادة شحنها عبر الإنترنت.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية خلال العام الدراسي، حيث تهدف هذه الرحلات الى تعريض الطلاب للخبرات الخارجية، وتعزيز فهمهم للمواد الدراسية من خلال ربطها بتطبيقات عملية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 52 معلم يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس