مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية في دبيمدرسة

مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية في ند الشبا 4 في شهر سبتمبر 2021، حيث تتميز بتقديم بيئة تعليمية حديثة ومتطورة للطلاب من مختلف الخلفيات الاجتماعية. تضم المدرسة في الوقت الحالي الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5 وتعتمد المنهج الأمريكي في تدريسهم.

تهدف إلى تقديم تجربة تعليمية شاملة للطلاب تدور حول المهارات الرقمية والتعليم القائم على برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تتميز المدرسة بتوفير العديد من المرافق الحديثة، بما في ذلك مختبرات العلوم والموارد الرقمية وورش التصنيع التي تساعد في تعزيز عملية تعلم الطلاب، وبالتالي تحفيز الفضول الفكري ومهارات الابتكار والتنمية الاجتماعية والعاطفية لديهم. يتحقق ذلك من خلال تعيين فريق من أعضاء الهيئة التدريسية المحترفين ذوي المؤهلات ذات الصلة.

يدير مجلس الإدارة المدرسة، ما يضمن اتخاذ جميع القرارات المناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار آراء وملاحظات الجهات المعنية وأصحاب المصلحة. يتألف مجلس الإدارة من رئيس ونائب رئيس ومدير ومدراء أكاديميون لمرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية إلى جانب مسؤول للموظفين وآخر لأولياء الأمور، بالإضافة إلى إدارة قسم اللغة العربية ومحافظ المجتمع المحلي (ند الشبا).

لم تقم هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقييم المدرسة حتى الآن، نظراً لافتتاحها حديثاً. قم بتصفح دليل مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية الشامل على موقع بيوت لمعرفة المزيد من التفاصيل ذات الصلة.

معلومات المدرسة

الموقع ند الشبا 4
سنة الافتتاح 2021
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 5
تقييم المدرسة لم تُقيّم بعد
الرسوم الدراسية 34,000 درهم إماراتي – 37,500 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تقع مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية بالقرب من العديد من المجمعات والمناطق السكنية الملائمة للعائلات في دبي، بما في ذلك:

يعد مجمع ند الشبا 2 السكني الفرعي جزءاً من منطقة ند الشبا، وهو الأقرب إلى المدرسة. تم تطوير المجمع السكني من قبل شركة نخيل العقارية، وهو في الأساس مجمع قائم على الفلل بتصاميم حديثة ومميزة. كما تعد المدينة العالمية خياراً مناسباً لأولياء الأمور الذين يبحثون عن شقق بأسعار معقولة بالقرب من المدرسة، إلى جانب شقق في ليوان و ند الشبا 1.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة النظر في الخيارات التالية:

حرم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تم تجهيز حرم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية بالمرافق الحديثة، كما تم تزويد الصفوف الدراسية بأجهزة رقمية لمساعدة الطلبة في العملية التعليمية. تعد التكنولوجيا عنصراً أساسياً في المدرسة حيث تم دمجها في جميع أنحاء الحرم المدرسي، ويمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى أدوات العرض الذكية والمحتوى المنسق الإلكتروني بشكل خاص لتلبية إرشادات المنهج الدراسي. كما يشمل الحرم المدرسي طابعة ثلاثية الأبعاد للمشاريع الإبداعية.

طالبة داخل الصف الدراسي
تتيح مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية للطلبة إمكانية استخدام الأجهزة اللوحية في العملية التعليمية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية)

يضم الحرم المدرسي أيضاً بيوتاً منعزلة وغرف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختبرات العلوم إلى جانب غرف التعلم الأساسية الأخرى. تعمل البيوت المنعزلة المتاحة في الحرم المدرسي كورش مخصصة لمشاريع التصميم والتكنولوجيا، فهي بمثابة قباب بيئية حيث يتعلم الطلاب عن النباتات والزراعة المائية.

توفر المدرسة صالة رياضية لكرة السلة والألعاب الرياضية الداخلية الأخرى، هذا ويقضي الطلاب أوقات فراغهم باللعب في الملاعب الخارجية أو قراءة الكتب في المكتبة. يمكن لأولياء الأمور والمعلمين أيضاً الوصول إلى المواقف المخصصة للسيارات في الحرم المدرسي.

طلاب في المنطقة المخصصة للعب
توفر مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية مناطق مخصصة للعب للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية)

عنوان موقع مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تقع مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية بالقرب من مسجد أبو بكر الصديق على امتداد شارع 2 في ند الشبا 4 في دبي، وعلى بعد 8 دقائق سيراً على الأقدام جنوب شرق منتزه ند الشبا 4.

مميزات مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تعد مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية الخيار الأمثل لأولياء الأمور نظراً لتميزها بعدة عوامل منها:

تتميز مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية باعتبارها المدرسة الأمريكية الوحيدة في ند الشبا 4 في الوقت الحالي، حيث صنعت المدرسة اسماً لنفسها كمدرسة مجتمعية تخدم الأطفال داخل المجتمع المحلي. تعتمد المدرسة أيضاً المنهاج الأمريكي القائم على المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا والمعترف به دولياً في تدريس المواد الأساسية.

يدرس الطلاب كذلك برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). كما تتبنى المدرسة المبادئ التوجيهية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

تسعى المدرسة إلى أن تكون المدرسة الابتدائية الرائدة التي تركز على برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت بتعديل المنهج الدراسي. تستند رؤية المدرسة إلى خطة دولة الإمارات العربية المتحدة المئوية 2071 لإعداد الأجيال القادمة بالمهارات والخبرات، إذ جعلت هذه الطموحات العالية والتخطيط الدقيق أولياء الأمور في دبي يفكرون بها ملياً.

من مميزات المدرسة أيضاً الحرم المدرسي، حيث يشمل أحدث التقنيات والموارد التعليمية التي تدعم تعلم الطلاب بشكل كامل. تشمل بعض مرافق الحرم المدرسي المتميزة أجهزة العرض الذكية والبيوت المنعزلة "القباب" والغرف القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تلبي مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الخامس.

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5

منهج مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تقدم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية منهجاً دراسياً حديثاً وذا صلة، إذ تتبع المنهاج الأمريكي على أساس المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS) المعروف في الولايات المتحدة نظراً لكونه منهجي وشامل. تحرص المدرسة على راحة الطلاب من جميع الأعمار والخلفيات عند دراسة المنهج الدراسي.

تتبع المدرسة منهجاً دراسياً قائماً على المشروع والفضول مما يعزز اهتمام الطلاب للتعرف على محيطهم الخارجي، ونتيجة لذلك يكون الطلاب على دراية جيدة بالمشكلات المحلية والعالمية. تتبع المدرسة أيضاً منهج وزارة التربية والتعليم للغة العربية والتربية الاجتماعية لدولة الإمارات والدراسات الإسلامية والتربية الأخلاقية وفقاً لإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

طالبة تقرأ القرآن الكريم
يتعلم طلبة مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية قراءة القرآن الكريم (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمي لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية)

أصبح المنهج الدراسي ممتعاً وجديراً بالاهتمام من خلال ترتيب أحكام **برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهو منهج دراسي متسق وقائم على الاستفسار يتيح للطلبة التركيز على مختلف جوانب العالم خارج حدود الصف الدراسي، وبالتالي قدرة الطلاب على حل مختلف المشكلات.

تظهر أدناه تفاصيل كل مرحلة من المراحل الدراسية:

منهج مرحلة الروضة

تدرك المدرسة أنه لا يمكن تعليم الطلاب في مرحلة الروضة بنفس طريقة تعليم الطلاب في الصفوف الأكبر، وبالتالي يركز المعلمون في مرحلة الروضة على التنشئة الاجتماعية واللعب والابتكار والأنشطة المناسبة للعمر لبناء الأسس لدى الطلاب.

تتبع المدرسة لتحقيق ذلك إطار عمل ولاية كاليفورنيا لطلاب مرحلة ما قبل الروضة والمعيار الأكاديمي لمرحلة الروضة بهدف تطوير خطط التعلم، حيث يضمن إطار عمل كاليفورنيا لطلاب مرحلة ما قبل الروضة أن تكون البيئة المدرسية ملائمة لأعمارهم ونموهم، إلى جانب مراعاة الفروق الثقافية، كما تحرص على أن تشمل هذه الخطط الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

تشجع المدرسة التعلم من خلال اللعب والأنشطة الترفيهية من خلال السماح للطلاب بالمشاركة في الأنشطة التي تقوم على الطلبة، حيث يمكن للمعلمين إنشاء خطط فردية لتلبية احتياجات كل طالب، تتلقى المدرسة أيضاً المساعدة من إطار ولاية كاليفورنيا للفنون. 

كما تدعم المرافق المدرسية قسم مرحلة الروضة في تحقيق خططه الخاصة بالطلاب صغار السن، حيث تحرص المدرسة على تعيين معلمات ذوات خبرة في توفير التنمية العاطفية لطلبة مرحلة الروضة من خلال المشاركة والإبداع. لمعرفة المزيد، قم بتصفح منهج مرحلة الروضة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

منهج المرحلة الابتدائية

تستخدم المدرسة أساليب تدريس أكثر رسمية في منهج المرحلة الابتدائية لتطوير المهارات الأساسية التي تم تأسيسها لدى طلبة مرحلة الروضة، حيث يشجع المعلمون الطلاب على أن يكونوا متعلمين مستقلين يتمتعون بالمهارات والمعرفة والسلوكيات اللازمة، وبالتالي يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية العمل بشكل مستقل وكذلك ضمن مجموعات.

يتعلم الطلاب إلى جانب المواد الأساسية البرمجة والروبوتيات كجزء من المهارات الرقمية، ويمتلك الطلاب جوازات سفر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تحمل طوابع لأنشطتهم ومغامراتهم داخل الحرم المدرسي.

 تعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس في المدرسة إلا أن اللغة العربية جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية، حيث يتم تدريسها كمادة منفصلة حسب توجيهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية. كما تستخدم اللغة العربية في الطابور الصباحي والفعاليات والوظائف المدرسية وكوسيلة اتصال مع أولياء الأمور. لمعرفة المزيد، قم بتصفح منهج المرحلة الابتدائية على موقع المدرسة الرسمي.

امتحان تحديد المستوى

تستوفي المدرسة متطلبات اختبارات معيار الأجندة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التقييم وجمع البيانات، كما يخضع الطلاب لاختبارات القدرات المعرفية الإصدار 4 (CAT4) واختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) وتقييم نهاية الوحدات والاختبارات التشخيصية لتقييم تقدم الطلاب.

تقييم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بأنها الجهة الحكومية المصممة لتنظيم وتقييم قطاع التعليم في دبي، حيث تتمثل إحدى مسؤولياتها الرئيسية في تقييم أداء المدارس في دبي بناءً على بعض معايير الأداء، ومن ثم يتم نشر التصنيف كتقرير يحدد نقاط القوة والضعف في المدرسة. يتراوح مقياس التصنيف المكون من ست نقاط الذي تستخدمه هيئة المعرفة والتنمية البشرية لهذا الغرض بين تصنيف متميز (الأفضل) وتصنيف ضعيف جداً (الأسوأ) كما هو موضح أدناه.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

لم تخضع المدرسة لأي تقييم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية حتى الآن.

التقويم الاكاديمي لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

يبدأ العام الدراسي في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية كغيرها من المدارس الأمريكية في دبي في شهر أغسطس وينتهي في شهر يوليو. يظهر التقويم الأكاديمي المعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية التواريخ المهمة التالية.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، ومن ثم يذهب الطلاب في إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة الشتاء في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، وتليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • تستأنف الحصص الدراسية مع بدء الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تغلق أبوابها في بعض أيام العطل الرسمية وكذلك في الأعياد الوطنية والدينية القابلة للتغير وفقاً لرؤية القمر أو إعلانات الحكومة. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع إدارة المدرسة.

تختلف أوقات الدوام المدرسي حسب المراحل الدراسية على النحو الآتي:

  • مرحلة الروضة: من الساعة 8:00 صباحاً حتى 1:30 ظهراً
  • المرحلة الابتدائية: من الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 2:50 بعد الظهر
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

يعد اختيار المدرسة المثالية للأطفال مهمة صعبة على أولياء الأمور، لذا يُنصح أولياء الأمور بالتحقق من موقع المدرسة والمرافق القريبة إلى جانب البيئة المدرسية وغيرها. توفر المدرسة جولات تعريفية لأولياء الأمور للحرم المدرسي عن قرب لمعرفة كافة التفاصيل عنها، كما تشجعهم على زيارة الحرم المدرسي ومقابلة فريق المدرسة لاتخاذ القرار المناسب، حيث يمكنهم حجز الجولة بالاتصال على رقم الهاتف الخاص بالمدرسة في أسفل الدليل.

تتميز عملية القبول والتسجيل في هذه المدرسة بكونها مباشرة، حيث تخضع جميع عمليات القبول لموافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية وتوفر المقاعد الدراسية. فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية لمساعدة أولياء الأمور على بدء العملية:

  • يجب على أولياء أمور الطلاب الملتحقين من مدارس تتبع نظاماً تعليمياً مختلفاً التقدم للالتحاق بحلول نهاية نوفمبر
  • يمكن للطلاب الملتحقين من إحدى مدارس التي تتبع المنهاج البريطاني التقدم للالتحاق بحلول نهاية شهر يناير
  • يتعين على الطلاب الملتحقين من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم للالتحاق بنهاية شهر مايو
  • ستتبع المدرسة إرشادات الحد الأدنى لسن القبول المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يمكن لأولياء الأمور بدء عملية التسجيل بملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني بكافة المعلومات الصحيحة، حيث تحتفظ المدرسة بالحق في إلغاء طلب القبول بناءً على وجود معلومات خاطئة. كما ينبغي تقديم صور عن الأوراق المطلوبة التالية وإرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق:

  • جواز السفر وتأشيرة الإقامة لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • سجل التطعيم
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • الشهادة المدرسية لآخر سنة دراسية

تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل تتم حتى تاريخ 30 يونيو للقبول في الصفوف 1-5، حيث سيتعين على أولياء الأمور إجراء اختبار تحديد المستوى أو في بعض الحالات اختبار سلسلة أداء سكانترون “Scantron's Performances Series” للقراءة والرياضيات (للقبول في الصفوف 2-5).

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح إرشادات القبول أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بالتسجيل.

رسوم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تتقاضى المدرسة 525 درهم إماراتي (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) كرسوم طلب التحاق إلى جانب 525 درهم إماراتي (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) كرسوم امتحان تحديد المستوى، إذ تعد الرسوم غير قابلة للتحويل وغير مستردة. ينبغي على أولياء الأمور في حال قبول مقدم الطلب دفع 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية كوديعة تسجيل في غضون 10 أيام من تاريخ عرض القبول، حيث يتم خصم وديعة التسجيل من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الرسوم الدراسية السنوية (درهم إماراتي)الصفوف الدراسية
34,000 قبل الروضة – الروضة 2
36,000 الصف 1 – الصف 3
37,500 الصف 4 – الصف 5

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقدم حالياً خصم أوائل الملتحقين في المدرسة لأولياء الأمور على الرسوم الدراسية.

المنح الدراسية في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

لم تتعاقد المدرسة حتى الآن مع أي شركة تموين، حيث تشجع أولياء الأمور على إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم.

مواصلات مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي آمن للطلاب من خلال توفير أسطول من الحافلات جيدة الصيانة والمزودة بأفضل ميزات الأمن والسلامة، هذا وتغطي الخدمة معظم مناطق دبي. لمعرفة المزيد حول الخدمة وحجز مقعد لطالب، قم بالتواصل مع مكتب القبول.

السكن الداخلي في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مرافق سكن داخلي للطلبة.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة منطقة مخصصة للعب مجهزة بألعاب ومعدات ملائمة لأعمار طلبة مرحلة الروضة وطلاب المرحلة الابتدائية إلى جانب قاعة رياضية داخلية وبركة سباحة لحصص التربية البدنية بالإضافة إلى التسجيل في حصص السباحة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

تدعم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية ند الشبا التنمية الشاملة للطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة في نشاطين إثرائيين على الأقل، وتشمل أبرز الأنشطة الإثرائية في المدرسة ما يلي:

العروض الموسيقية الإنتاج المسرحي
المناسبات الخيرية وجمع التبرعات العروض الفنية
البرمجة الرياضيات
الرياضة الروبوتيات

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقدم أنشطة إثرائية أثناء وبعد ساعات الدوام المدرسي، كما تتعاون المدرسة مع هيئات خارجية مثل اكاديمية جام الرياضية “Jam Academy” وأكاديمية نوكسز "Noxus Academy"، للتخطيط لهذه الأنشطة.

رسمة فنية عن يوم الأرض
احتفالات مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية في يوم الأرض (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية)

رحلات ميدانية

زار طلاب مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية موقع معرض إكسبو 2020 إلى جانب أماكن ترفيهية أخرى في دبي.

طلاب في إكسبو 2020
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية إلى إكسبو 2020 (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة الإثرائية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها المدرسة. لمعرفة الأنشطة التي يتم تقديمها بعد ساعات الدوام المدرسي، قم بالاتصال بالمدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية

توفر مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية ند الشبا 4 عيادة طبية مجهزة بممرضة لتلبية الاحتياجات الطبية وحالات الطوارئ للطلبة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الوسيلة الأساسية للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين في المدرسة، حيث يتم تنظيم هذه الاجتماعات بشكل دوري لمناقشة التقدم المحرز من قبل الطلاب.

تحرص المدرسة على تحديث معلوماتها وأخبارها على موقعها الإلكتروني الرسمي تحت تبويب الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي. توفر المدرسة أيضاً مجموعات الواتساب، حيث تتم إضافة أولياء أمور الطلاب في مجموعة الصف الدراسي ذاته، ويمكن للمعلمين وأولياء الأمور التواصل في هذه المجموعات للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • مرحلة الروضة: 8:00 صباحاً - 1:30 ظهراً
  • المرحلة الابتدائية: 7:45 صباحاً - 2:50 بعد الظهر

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة للطلبة على شكل الأنشطة الإثرائية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 34,000 درهم إماراتي و37,500 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الدورية إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي تحت علامة تبويب الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية ترفيهية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس