مدرسة ذا أكويلامدرسة

مدرسة ذا أكويلا

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة ذا اكويلا حديثاً في عام 2018 وتقع في دبي لاند، هذا ويعد الحرم المدرسي الذي يضم مرافق حديثة للغاية من أبرز مميزات المدرسة. تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 9 (السنة 10)، هذا وتخطط المدرسة لإضافة صف دراسي جديد لكل سنة دراسية.

تضمن المدرسة تعليم عالي الجودة للطلبة من خلال تقديم مرافق حديثة للطلاب، إذ حاز الحرم المدرسي على العديد من الجوائز المحلية. تعد المساحة المخصصة للنباتات والحيوانات المائية من أبرز سمات الحرم المدرسي، فهي مدرسة رائدة تابعة لشراكة المدارس العالمية (ISP) التي تضم 42 مدرسة في مختلف أنحاء العالم.

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 850 طالب وطالبة يتم تدريسهم من قبل 65 معلم و32 معلم مساعد فهي مدرسة دولية تقدم تعليماً جيداً يعتمد على السياق الدولي. اعتمدت المدرسة البريطانية جودة التعليم في المدارس البريطانية (BSO) وتم تصنيفها كمدرسة متميزة في مجالات مختلفة من التقييمات. حازت المدرسة في أول تقييم لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على درجة "جيد" للسنة الدراسية 2021-2022.

لمزيد من المعلومات حول جودة التعليم والمرافق والمعلومات الأخرى حول مدرسة ذا اكويلا، قم بقراءة هذا الدليل من موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: دبي لاند
  • الرسوم: 38,250 درهم إمارتي – 56,100 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 9

مناطق قريبة من مدرسة ذا اكويلا

تقع مدرسة ذ اكويلا عند تقاطع طريق العين وشارع الإمارات في دبي لاند، إذ تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من موقع المدرسة ما يلي:

يقع مجمع ذا سنترو السكني في ذا فيلا دبي، ويعد أقرب المجمعات السكنية إلى المدرسة ويتميز بكونه مجمع حديث يشتهر بتوفير فلل للبيع، كما يتيح التملك الحر للعقارات ضمن بيئة معيشية هادئة وبعيدة عن الضوضاء نسبياً، هذا ويمكن لأولياء الأمور القاطنين بعيداً عن المدرسة النظر في هذا المجمع الهادئ.

حرم مدرسة ذا اكويلا

يمتد حرم مدرسة ذا اكويلا في دبي لاند على قطعة أرض واسعة، ويضم العديد من الميزات المذهلة والحديثة للغاية للطلاب والموظفين. صممت المدرسة الحرم المدرسي بتصاميم أنيقة، هذا وتم تصميم المدخل الرئيسي للحرم المدرسي على شكل هيكل فولاذي منحني، كما ترتبط جميع المباني ببعضها للسماح بالوصول السهل للطلبة والموظفين. حازت المدرسة على جائزة أفضل مشروع تعليمي في التصميم في حفل جوائز الشرق الأوسط للتصميم 2018.

صمم حرم مدرسة ذا اكويلا لأغراض التعليم وبشكل خاص للأنشطة الرياضية والأدائية، كما تتوفر العديد من المرافق الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب والموظفين، بما في ذلك:

الصفوف الدراسية

تتميز الصفوف الدراسية في هذا الحرم المدرسي الحديث للغاية بمساحاتها الواسعة والإضاءة الجيدة، إذ تم تصميمها لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب. تحرص المدرسة على توفير الدعم التقني اللازم للموظفين بهدف تحسين تجربة التدريس والتعلم، هذا وتعد المناطق الخارجية للصفوف الدراسية في المرحلة التأسيسية مفتوحة على المواقف المخصصة للحافلات والسيارات، مما يتيح نقل الأطفال في الوقت المناسب إلى الحافلات المدرسية.

طالب داخل الصف الدراسي
تحرص مدرسة ذا اكويلا على استخدام أساليب تعلم ممتعة لرفاهية الطلبة في الصفوف الدراسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

غرف مخصصة للفن والموسيقى

تعتبر الفنون والموسيقى من العناصر الأساسية للبرنامج التعليمي في مدرسة ذا اكويلا، إذ تحرص على تطور مهارات كل طالب في الفنون والموسيقى من خلال توفير مرافق الموسيقى والفنون المجهزة بشكل جيد في الحرم المدرسي. تتوفر استوديوهات للفنون والموسيقى مجهزة بمعدات صوت وإضاءة متطورة، إذ تعزز التدريبات التي تعقد في هذه الاستوديوهات ثقة الطلاب بأنفسهم ومهاراتهم الإبداعية وخيالهم.

طلاب يعزفون على آلات موسيقية
توفر مدرسة ذا أكويلا مختلف الآلات الموسيقية للطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

غرف الطعام وتكنولوجيا التصميم

تهدف المدرسة إلى تعزيز الاستدامة في المنهج الدراسي المتبع وتشجع الطلبة على تبني ممارسات مستدامة، وتقوم بذلك من خلال السماح لهم بزراعة الخضروات والفواكه ورعاية الحيوانات. تجدر الإشارة إلى أن الحديقة المائية لا زالت قيد الإنشاء، إذ سيقوم الطلبة بمجرد الانتهاء من إنشائها بزراعة المأكولات ومعالجتها في غرفة تكنولوجيا الطعام. كما يضم الحرم المدرسي غرفة تكنولوجيا التصميم لدعم الأنشطة المنهجية.

المكتبة ومختبر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

تضم المدرسة مكتبتين مجهزتين بشكل جيد، إذ تشمل مواد القراءة الكتب الأكاديمية والخيالية والمجلات والدوريات والصحف. كما يوجد مركز تعليمي لطلاب المرحلة الثانوية يمكنهم فيه التعلم أو الاسترخاء أو الدراسة في الوقت ذاته.

طالبة داخل المكتبة
يمكن لطلبة مدرسة ذا أكويلا الاختيار من بين مجموعة واسعة من الكتب المتاحة في المكتبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

كما يضم الحرم المدرسي مختبر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مجهز بأجهزة الكروم بوك والآيباد والألواح البيضاء التفاعلية.

طالب يستخدم الحاسوب
يستخدم طلبة مدرسة ذا أكويلا أجهزة الحاسوب المحمولة للتعلم (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

كما توفر المدرسة مختبرات الحاسوب المتخصصة للطلاب.

طالبة في مختبر الحاسوب
يضم الحرم المدرسي مختبر الحاسوب المتطور لتعزيز تعلم الطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الأنشطة البدنية والرياضية، إذ توفر العديد من المرافق الرياضية حيث يمكنهم ممارسة الرياضة، تضم المدرسة أيضاً صالتين رياضيتين داخليتين؛ صالة رياضية لطلبة المرحلة الابتدائية في الطابق الأول من الحرم المدرسي وأخرى لطلاب المرحلة ثانوية في الطابق الثاني، حيث يمكن للطلاب ممارسة الألعاب الداخلية مثل كرة الريشة وكرة التنس وتنس الطاولة.

توفر المدرسة أيضاً للطلاب المهتمين برياضة السباحة بركتي سباحة مجهزتين بنظام التحكم بدرجة الحرارة، هذا وتقع كل من بركة السباحة للمبتدئين وبركة السباحة بطول 25 متر مباشرةً خارج منطقة الصالة الرياضية. تشمل المرافق الرياضية الخارجية ملعب عشبي كبير لرياضة الركبي وكرة القدم وملعب رياضي متعدد الرياضات مخصص لكرة السلة وكرة التنس وكرة الشبكة.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً مناطق خارجية وداخلية مفتوحة مجهزة بمرافق مخصصة لتسلق الجدران ولعب الشطرنج.

مرافق أخرى

تعد صحة الطلاب من الاهتمامات الأساسية لإدارة المدرسة، لذا يضم الحرم المدرسي عيادة طبية تلبي الاحتياجات الطبية للطلبة، كما يعتني الطاقم الطبي ذو الخبرة بالطلاب والموظفين المرضى.

تشمل المرافق الأخرى في حرم مدرسة ذا اكويلا ما يلي:

متجر لبيع الزي المدرسي كافتيريا المدرسة
مساحات خارجية خضراء مدرج مزود بنظام عازل للصوت
مزرعة مائية موقف مخصص لاصطفاف سيارات الموظفين
منطقة الاستقبال عند مدخل الحرم المدرسي كاميرات المراقبة ونقاط فحص أمني مشددة
طالب في مختبر العلوم
يشمل مختبر العلوم الحديث في حرم مدرسة ذا أكويلا على مجاهر ومعدات علمية أخرى (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

عنوان موقع مدرسة ذا اكويلا

تقع المدرسة مقابل برج ديزرت سن إلى جانب أبراج سكاي كورتس وبالتحديد عند تقاطع طريق دبي-العين وشارع الإمارات في دبي لاند، كما يحيط بالمدرسة العديد من الأبراج السكنية مما يسهل على سكان المناطق المجاورة الوصول إليها.

مميزات مدرسة ذا اكويلا

يعد الحرم المدرسي المصمم لأغراض التعليم من أبرز مميزات المدرسة، كما يعتبر الأفضل في دبي نظراً لتصميمه الهندسي ومرافقه المتاحة. تشمل بعض أبرز مرافق المدرسة ما يلي:

مرافق الدعم التكنولوجي المتطورة صفوف دراسية واسعة
فرص رياضية كافية مزارع مائية

تعتبر المزرعة المائية من أبرز ما يميز المدرسة عن بقية المدارس في دبي، إذ يمكن للطلاب إعداد طعامهم في بيئات عضوية سيتم استخدامها لاحقاً في العملية التعليمية الخاصة بهم.

تحرص المدرسة على تقديم تعليم عالي الجودة للطلبة وتشجع نهج التعلم القائم على الاستفسار، حيث يتوقع من الطلاب طرح الأسئلة. يقوم المنهج التعليمي لهذه المدرسة على المنهج الوطني لإنجلترا، إذ يتم تقديم التعليم وفق السياق الدولي للطلاب مما يجعلهم على إطلاع وعلم بالأوضاع المحلية والدولية.

تعد الموسيقى والفنون والرياضة جوهر البرنامج التعليمي للمدرسة، إذ تحرص على استفادة جميع الطلاب من استوديو الموسيقى واستوديو الفنون والمرافق الرياضية، هذا ويتمتع كل طالب في هذه المدرسة بفرصة الغناء وتعلم العزف على الآلات الموسيقية.

يعتبر أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرة والقيادة العليا من عوامل القوة الأخرى للمدرسة، إذ أن غالبية المعلمين من الناطقين باللغة الإنجليزية وينتمون إلى الجنسية البريطانية، كما يتمتعون بمؤهلات ذات صلة وخبرة واسعة في قطاع التعليم. تتمتع القيادة العليا في المدرسة أيضاً بالخبرة المحلية والعالمية اللازمة لإدارة مدارس مرموقة.

طلاب ومعلمون في الساحة المدرسية
يحرص معلمو مدرسة ذا أكويلا على توفير بيئة ممتعة ومريحة للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

يتم إدارة مدرسة ذا اكويلا من قبل شراكة المدارس العالمية ISP)، وهي هيئة تعليمية معترف بها دولياً تدير 42 مدرسة حول العالم، إذ تتشارك هذه السلسة المترابطة والكبيرة من المدارس في أفضل الممارسات التعليمية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ذا اكويلا 

تقدم المدرسة التعليم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة، إذ ينقسم النظام التعليمي في هذه المدرسة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الثانوية الصف 6 (السنة 7) – الصف 9 (السنة 10)

تخطط المدرسة لإضافة صف دراسي في كل سنة دراسية حتى الصف 12 (السنة 13).

منهج مدرسة ذا اكويلا 

يتميز البرنامج التعليمي في مدرسة ذا اكويلا القائم على المنهج الوطني في إنجلترا بالإبداع والمشاركة، إذ يضمن المنهج الدراسي المصمم بدقة تقديم التعليم المناسب للطلبة في مختلف الفئات العمرية إلى جانب تعزيز مهارات حل المشكلات من خلال التعلم التعاوني.

تتبع المدرسة المنهج القائم على الاستفسار الذي يعتمد بشكل أقل على الكتب المدرسية وأكثر على التعلم العملي، ونتيجة لذلك يتعلم الطلاب بشكل مستقل ويتعاونوا مع بعضهم البعض من خلال المشاركة بالأنشطة التي يختارونها.

يُظهر الطلاب مهارات استثنائية في التفكير النقدي والتواصل لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. على الرغم من اتباع المدرسة منهجاً دولياً في تدريس الطلبة، إلا أنها تولي الاهتمام ذاته لتدريس التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من المواد التي تفرضها وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تظهر أدناه تفاصيل كل مرحلة من المراحل الدراسية:

منهج المرحلة التأسيسية

تعتمد المدرسة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) في تدريس طلبة المرحلة التأسيسية، وهو إطار تعليمي شائع للطلبة صغار السن ويركز على مناهج “اللعب والتعلم”. يشارك الطلاب بدءاً من مرحلة ما قبل الروضة في حصص السباحة والرياضة البدنية والموسيقى الأسبوعية المقدمة من قبل معلمين متخصصين، هذا ولا تحصر المدرسة تعلم طلاب المرحلة التأسيسية داخل حدود الصفوف الدراسية، كما تنظم الأنشطة الخارجية والرحلات الميدانية التعليمية وغيرها من الأنشطة غير التقليدية. تشمل مجالات التعلم الرئيسية في مرحلة السنوات المبكرة ما يلي:

  • التواصل واللغة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الحساب
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التنمية الجسدية
  • فهم العالم
طالبة في الصف الدراسي
تحرص المدرسة على تعزيز حب القراءة لدى طلاب المرحلة التأسيسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

يتمتع الطلبة في نهاية المرحلة الروضة 1 بالمهارات الأساسية لجميع مجالات التعلم في إطار مرحلة السنوات المبكرة.

منهج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية مناهج التعلم الرسمية وفقاً للمنهج البريطاني، إذ يضمن منهج المرحلة الأساسية 1 الانتقال السلس من التعلم غير الرسمي إلى التعلم الرسمي، في حين تعزز فهم المفاهيم في المرحلة الأساسية 2 من خلال توسيع الأسس الموضوعة في المرحلة الأساسية 1، كما يقوم المعلمون بربط مجالات تعلم معينة معاً لتقديم حصص دراسية ممتعة ومسلية. تقدم المدرسة إلى جانب المواد الأساسية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم (MOE). تشمل المواد الدراسية في المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة العربية الفن والتصميم
علم الحاسوب التصميم والتكنولوجيا (بما في ذلك تكنولوجيا الغذاء)
الدراسات الإسلامية (للطلبة المسلمين) اللغة الإنجليزية
الجغرافيا التاريخ
الرياضيات التربية الأخلاقية
الموسيقى التربية البدنية
العلوم اللغة الإسبانية (للطلبة من الصف 2 (السنة 3) فما فوق)
السباحة الدراسات الاجتماعية الإماراتية
طلاب في حصة تكنولوجيا الغذاء
يشارك طلاب المرحلة الابتدائية في حصص تكنولوجيا الغذاء (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات الإسلامية للطلاب المسلمين واللغة الإسبانية مادة إلزامية لجميع الطلاب من الصف الثاني (السنة 3).

منهج المرحلة الثانوية

يتبع البرنامج التعليمي للمرحلة الثانوية المنهج الوطني للمملكة المتحدة، إذ تقوم المرحلة الأساسية 3 على تنمية القدرة على التأقلم إلى جانب مهارات التعلم التعاوني بين الطلبة، هذا ويواجه الطلاب تحديات للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع. تشمل المواد في المرحلة الأساسية 3 ما يلي:

اللغة العربية الفن والتصميم
المواطنة / المهارات الحياتية علم الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا الدراما
اللغة الإنجليزية الجغرافيا
التاريخ دراسات مستقلة
الدراسات الإسلامية الرياضيات
التربية الأخلاقية الموسيقى
التربية البدنية العلوم
اللغة الإسبانية الدراسات الاجتماعية الإماراتية
طالبة في غرفة الفن
مشاركة طلاب المرحلة الثانوية في حصص الفنون والحرف (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا أكويلا الرسمي)

يتعين على طلاب المرحلة الأساسية 4 الاختيار من بين مجموعة واسعة من المواد الدراسية للتقدم لاختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، ومن المخطط ضم الطلبة من المرحلة الأساسية 4 في السنوات الدراسية القادمة.

تقييم مدرسة ذا اكويلا من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية هيئة تنظيمية حكومية للتعليم في دبي، إذ تأسست في عام 2006 بهدف ضمان جودة ومعايير التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية. تقوم الهيئة بتقييم أداء المدارس في دبي سنوياً وإصدار تقارير مفصلة بذلك وفق مقياس مؤلف من 6 نقاط يتراوح بين “ضعيف جداً” و “متميز”.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت المدرسة في أول تقييم لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2021-2022 على درجة "جيد" وفقاً للعوامل الإيجابية التالية:

  • التركيز القوي على العمل بقيم المدرسة وسياساتها وإجراءاتها، بالإضافة إلى تعزيز شعور مجتمعي قوي ومساعدة المدرسة على العمل بسلاسة على أساس يومي
  • توفير أحكام جيدة لعمليات التدريس والتقييم والمنهج الدراسي، مما يؤدي إلى الحصول على نتائج أكاديمية جيدة باستمرار في معظم المواد الدراسية
  • قوة العلاقات القائمة على الاحترام التي تربط الطلاب بالموظفين ومع بعضهم البعض، والتي تدعم بيئة ايجابية للغاية للتعلم
  • توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية إجراءات صارمة لحماية الطلاب، بما في ذلك سياسة حماية الطفل
  • المباني والمرافق ذات الجودة العالية والمزودة بموارد جيدة إلى جانب المرافق المتخصصة المتاحة لجميع الطلبة وبالتالي تؤدي إلى التدريس والتعلم الفعال

تشمل توصيات الهيئة لتحسين أداء المدرسة العام ما يلي:

  • رفع التحصيل الأكاديمي للطلبة في جميع المواد الدراسية، وخاصة اللغة العربية من خلال رفع التوقعات وزيادة مستويات التحدي
  • تحسين قدرة مدراء المرحلة المتوسطة على أداء دورهم مع المساءلة أمام القادة وكبار القادة، بهدف ضمان نتائج متميزة للطلاب
  • زيادة دقة التقييم الذاتي للمدرسة مع إشراك المزيد من القادة والمدراء على جميع المستويات في هذه العملية
  • تحسين جودة أحكام دمج الطلاب أصحاب الهمم

التقويم الاكاديمي لمدرسة ذا اكويلا

تبدأ السنة الدراسية الجديدة في مدرسة ذا اكويلا في أواخر شهر أغسطس وتنتهي في أوائل شهر يوليو.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول للطلاب الجدد والحاليين في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، مع إجازة منتصف الفصل الدراسي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، في حين ينتهي الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • يذهب الطلبة بعد نهاية الفصل الدراسي الأول إلى إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع، إذ يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، وتليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 26 يونيو 2023

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ذا اكويلا

تدرك مدرسة ذا أكويلا صعوبة اختيار أولياء الأمور المدرسة المثالية لأطفالهم، حيث تتميز بتوفير فريق قبول ذو خبرة جيدة يساعد أولياء الأمور خلال عملية القبول.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة بدء عملية القبول من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي بكافة المعلومات ذات الصلة، وتشجع المدرسة أولياء الأمور بعد تقديم الطلب على القيام بجولة مدرسية لاستكشاف الحرم المدرسي ومرافقه عن قرب. تتوفر الجولات المدرسية من يوم الاثنين إلى يوم الخميس من الساعة 09:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، ومن الساعة 03:00 عصراً حتى 04:30 عصراً وفي أيام الجمعة من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 03:00 عصراً. كما تقدم العديد من أيام الأحد المفتوحة على مدار السنة الدراسية لتلبية احتياجات العائلات التي لا تستطيع القدوم خلال الأسبوع.

ينبغي على أولياء الأمور حجز الجولة عن طريق زيارة مكتب القبول والتسجيل أو الاتصال على رقم الهاتف الخاص بالمدرسة.

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول في المدرسة:

السنة الدراسية التي سيلتحق الطالب فيها في شهر سبتمبر 2022متطلبات سن القبول
مرحلة ما قبل الروضة 3 سنوات بحلول 31 أغسطس
مرحلة الروضة 1 4 سنوات بحلول 31 أغسطس
مرحلة الروضة 2 5 سنوات بحلول 31 أغسطس
الصف 1 6 سنوات بحلول 31 أغسطس
الصف 2 فما فوق بناءً على الصف الدراسي الأخير للطالب (شهادة مغادرة من المدرسة السابقة)

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع مدرسة ذا اكويلا الرسمي)

*تجدر الإشارة إلى أن في حال التحاق الطالب من مدرسة أخرى داخل دبي، فستعتمد المدرسة شهادة مغادرة المدرسة السابقة. * أما في حال التحاق الطالب من مدارس خارج دولة الإمارات مع انتهاء السنة الدراسية في ديسمبر، فسيتم القبول في المدرسة على أساس الصف الدراسي الذي اجتازه الطالب بنجاح في بلد المنشأـ هذا وقد تطلب المدرسة تقييم القدرات المعرفية إذا لزم الأمر.

ينبغي على أولياء الأمور إكمال عملية التسجيل لتأمين مقعد دراسي لطفلهم، ويتطلب ذلك من أولياء الأمور تقديم بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم وبمقدم الطلب إلى جانب دفع رسوم التسجيل البالغة 2,000 درهم إماراتي والتي تعد قابلة للخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح عملية القبول على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة ذا اكويلا

تظهر ادناه رسوم مدرسة ذا اكويلا:

للسنة الدراسية 2022-2023

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
مرحلة ما قبل الروضة 38,250
مرحلة الروضة 1 40,800
مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2) 42,500
الصف 2 (السنة 3) – الصف 3 (السنة 4) 44,200
الصف 4 (السنة 5) – الصف 5 (السنة 6) 46,750
الصف 6 (السنة 7) – الصف 7 (السنة 8) 51,000
الصف 8 (السنة 9) – الصف 9 (السنة 10) 56,100

من المتوقع افتتاح الصف 10 (السنة 11) في عام 2023 ويخضع القرار لموافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تعد الرسوم الدراسية السنوية للصفوف الدراسية المذكورة أعلاه مخفضة عن الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، كما تقدم المدرسة خصم للأخوة وخصم للشركات، بالإضافة إلى خطة خصومات متعددة السنوات كالتالي:

  • للسنة الدراسية 2022-2023 خصم بنسبة 15٪ على الرسوم الدراسية السنوية
  • للسنة الدراسية 2023-2024 خصم بنسبة 10٪ على الرسوم الدراسية السنوية
  • للسنة الدراسية 2024-2025 خصم بنسبة على الرسوم الدراسية السنوية

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة ذا اكويلا

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ذا اكويلا

يقدم المقصف المدرسي العديد من الأطعمة الساخنة والباردة بالتعاون مع شركة تموين مختصة بتزويد المواد الغذائية، كما تضم مقهى صغيرللموظفين وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع، هذا وتتوفر جميع المواد الغذائية بأسعار معقولة. كما يمكن للأطفال إحضار وجبات طعام خفيفة أو وجبات طعام معدة منزلياً، مع عدم السماح بإحضار أطعمة تحتوي على مكسرات.

مواصلات مدرسة ذا اكويلا

تقدم المدرسة أيضاً وسيلة نقل آمنة وموثوقة للطلبة، كما تتضمن خدمة النقل المدرسي التي تقدمها المدرسة أسطولاً من الحافلات المدرسية ذات المعايير الدولية. كما تحرص على تدريب موظفي النقل، بما في ذلك سائقي الحافلات والمشرفات للتأكد من امتثالهم للوائح الموضوعة من قبل هيئة الطرق والمواصلات (RTA). تشمل المسارات المتاحة ورسوم النقل السنوية الخاصة بها ما يلي:

المناطقالرسوم السنوية (درهم إماراتي)
ذا فيلا ومجمع دبي لاند ريزيدنس وليوان وفالكون سيتي وواحة دبي للسيليكون ومزايا والمدينة الأكاديمية وفيلانوفا 5,200
مدينة دبي الرياضية وموتور سيتي وتاون سكوير والمرابع العربية ومدن ومردف ورمرام وورسان وليان والبراري والمدينة العالمية وليفينج ليجندز وداماك هيلز والورقاء وند الشبا وسيرينا والمناطق الواقعة على طريق 311 وطريق 611 داخل دبي 6,750
برشا هايتس (تيكوم) والكرامة والخليج التجاري والبرشاء وأكويا أكسجين وعقارات جميرا للجولف وديسكفري جاردنز والقرهود والخوانيج ودبي فيستيفال سيتي وجميرا ومناطق أخرى في دبي 7,250

السكن الداخلي في مدرسة ذا اكويلا

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مرافق لخدمة السكن الداخلي للطلبة.

مخيمات صيفية في مدرسة ذا اكويلا

تتعاون المدرسة مع الأكاديمية الدولية لكرة القدم (IFA) لتقديم مخيمات صيفية للطلبة، إذ تأسست الأكاديمية في عام 2004 وتعد من أبرز مزودي الخدمات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تتميز بضم العديد من المدربين ذوي الخبرة الذين يقومون بتدريب الأطفال على كرة القدم.

المرافق الرياضية

يشمل حرم مدرسة ذا اكويلا المصمم لأغراض التعليم مرافق أكاديمية وغير أكاديمية متميزة للطلاب، إذ تعد المرافق الرياضية المرموقة من السمات الرئيسية لهذه المدرسة، هذا وتوفر العديد من المرافق الرياضية داخل الحرم المدرسي، بما في ذلك:

صالتين رياضيتين داخليتين بركتي سباحة مجهزتين بنظام التحكم بدرجة الحرارة
ملعب عشبي خارجي لكرة القدم منطقة خارجية مخصصة للعب
منطقة داخلية مخصصة للعب ملعب رياضي متعدد الرياضات
طلاب في الملعب الرياضي
صورة لمشاركة الطلبة في اليوم الرياضي في ملعب كرة القدم داخل حرم مدرسة ذا اكويلا (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا أكويلا)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ذا اكويلا

توفر الأنشطة اللامنهجية الفرصة للطلاب لاكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم لمواجهة تحديات العصر الحديث، كما تهدف إلى تقديم المواد اللامنهجية لتنمية المهارات غير الأكاديمية. قامت المدرسة أيضاً بدمج مفاهيم الأنشطة اللامنهجية وبرامج ما بعد المدرسة والنوادي المدرسية معاً، هذا ويعد البرنامج التراكمي المسمى ببرنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) جزءاً مهماً من حياة الطلاب. يمكن للطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) فما فوق المشاركة في أنشطة برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) التي تعقد ثلاث مرات في الأسبوع، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم حاجة أولياء الأمور إلى دفع تكاليف الأنشطة التي تعقدها المدرسة.

تعد العديد من الأنشطة الإبداعية والتعليمية والثقافية جزءاً من برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS)، بما في ذلك:

الخط العربي القرآن الكريم
فن الطهي نادي الغناء
الدراما برنامج المواهب
الرياضة فن الخبز
الفن الكتابة الإبداعية
طلاب على المسرح المدرسي
صورة من فعاليات برنامج المواهب في مدرسة ذا اكويلا (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا أكويلا)

تعد جائزة دوق أدنبرة من أكثر الأنشطة الإثرائية ترقباً في المدرسة، حيث يجب أن يكون عمر الطلاب 14 سنة للمشاركة فيها. مع ذلك، يمكن للطلاب الأصغر سناً اختيار جوائز دوق أدنبرة الصغيرة والصغرى، إذ تتاح جائزة دوق أدنبرة الصغيرة الفضية لطلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) بينما يمكن لطلاب الصف 1 (السنة 2) الفوز بجائزة دوق أدنبرة الصغيرة الذهبية. تجدر الإشارة إلى أن جوائز الدوق أدنبرة الصغرى مخصصة لطلبة الصفوف 2-5 (السنوات 3-6).

كما يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة الرياضية مدفوعة الأجر التي يتم تنظيمها من قبل الأكاديمية الدولية لكرة القدم (IFA).

رحلات ميدانية

تقوم المدرسة بتعليم الأطفال خارج حدود الصفوف الدراسية، لذا توفر العديد من الفرص بما في ذلك الرحلات الميدانية. من الرحلات الميدانية التي قام بها الطلاب زيارة طلاب الصف 6 (السنة 7) سلطنة عُمان حيث قضوا وقتاً ممتعاً في التجديف والتخييم، كما تم اصطحاب طلاب الصف 3 (السنة 4) في رحلة إلى برج خليفة وزار طلاب الصف 5 (السنة 6) متاهة “ذي وندر مايز” في دبي.

طلاب في رحلة ميدانية
زيارة طلاب مدرسة ذا اكويلا سلطنة عُمان في رحلتهم الميدانية السكنية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ذا أكويلا)

رعاية ما بعد المدرسة

رعاية ما بعد المدرسة لطلبة المرحلة التأسيسية

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة لمدة ساعة واحدة من الاثنين إلى الخميس (1:45 ظهراً - 2:45 بعد الظهر) لمساعدة أولياء الأمور الذين أطفال في مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1.

فطور مدرسي ونادي ما بعد المدرسة لكافة المراحل الدراسية

قدمت مدرسة ذا أكويلا منذ سبتمبر 2019 خيارات إضافية لدعم أولياء الأمور الموظفين، حيث تقدم نادي الإفطار ونادي الرعاية ما بعد المدرسة للطلبة برسوم مخفضة على أساس الحجز المسبق.

  • نادي الإفطار: 6:30 صباحاً حتى 7:30 صباحاً (من الاثنين إلى الجمعة)
  • نادي الرعاية ما بعد المدرسة: 2:45 بعد الظهر إلى 3:35 عصراً (من الاثنين إلى الخميس)

يتلقى الطلبة خلال هذه الأندية مشروبات باردة مع فرصة المشاركة في مجموعة من الأنشطة الترفيهية، ويتم ذلك من خلال إشراف موظفي المدرسة.

لمزيد من التفاصيل حول الرسوم، يرجى التحدث إلى فريق الشؤون المالية أو الرجوع إلى كتيب الأسرة على موقع المدرسة الرسمي. نظراً للوائح الحالية التي أقرتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والهيئات التنظيمية، فإن المدرسة لا تستطيع في الوقت الحالي تقديم الخدمة لساعات طويلة (نادي الإفطار ونادي الرعاية ما بعد المدرسة)، كما تتيح في الوقت الحالي نادي الأخوة لطلبة المرحلة التأسيسية.

الرعاية الطبية في مدرسة ذا اكويلا

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بالمعدات اللازمة، إذ يوفر الطاقم الطبي في العيادة الرعاية الطبية للموظفين والطلاب عند الحاجة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل مع أولياء الأمور أمراً مهماً لنجاح أي مدرسة، إذ يتم تأسيس علاقة قوية بين أولياء الأمور والمدرسة من خلال تعيين ممثلين لأولياء الأمور في مجلس إدارة المدرسة. كما توفر المدرسة عدة طرق للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور إلى جانب تنظيم ورش عمل عائلية منتظمة حيث يناقش أولياء الأمور والمعلمين أداء أطفالهم. تنظم المدرسة أيضاً اجتماعات عائلية رسمية ثلاث مرات في السنة الدراسية في نهاية كل فصل دراسي، ومع ذلك يمكن لأولياء الأمور الراغبين في مناقشة أداء أطفالهم مع المعلمين تحديد موعد مسبق.

يمكن لأولياء الأمور والمجتمع المحلي الأوسع زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة حيث يتم نشر معلومات جديدة ذات صلة وبشكل دوري، إذ يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على الأخبار والنشرات الإخبارية والأحداث القادمة واستعراض الصور. تشمل طرق الاتصال الأخرى مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية ومجموعات الواتساب.

رقم مدرسة ذا اكويلا و طرق التواصل

الموقع: مقابل أبراج سكاي كورتس، دبي لاند، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

رقم الهاتف:

  • للاستفسارات العامة: 2700-586-4-971+
  • لاستفسارات التسجيل: 2777-586-4-971+

البريد الإلكتروني:

الموقع الإلكتروني للمدرسة ومواقع التواصل الاجتماعي:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ذا اكويلا.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:40 صباحاً – 1:45 بعد الظهر (المرحلة التأسيسية)، وحتى الساعة 2:45 بعد الظهر (مرحلة الروضة 2 – الصف 5)، ومن الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3:25 عصراً (الصف 6 – الصف 9)
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:40 صباحاَ

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية الوحيدة ما بعد المدرسة على شكل أنشطة برنامج الإبداع والنشاط والخدمة ((CAS.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 9.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة ذا اكويلا ما يزيد عن 850 طالب وطالبة معظمهم من الجنسيات العربية إلى جانب الجنسية الإمارتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 38,250 درهم إمارتي و56,100 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

تقدم المدرسة منحة دراسية للطلاب الذين يتمتعون بمواهب استثنائية في رياضة الكريكيت.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تعيين ممثلين لأولياء الأمور في مجلس إدارة المدرسة إلى جانب تنظيم ورش عمل عائلية منتظمة واجتماعات عائلية رسمية ثلاث مرات في السنة الدراسية في نهاية كل فصل دراسي. كما يمكنهم التواصل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة ذا اكويلا مقصف مدرسي يوفر العديد من الأطعمة الساخنة والباردة بأسعار معقولة بالتعاون مع شركة تموين مختصة بتزويد المواد الغذائية، كما يضم كافيتريا باسم "Tuck Shop Café" للموظفين وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة عدداً من الرحلات الميدانية للطلبة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تقدم المدرسة مخيمات صيفية للطلبة بالتعاون مع الأكاديمية الدولية لكرة القدم (IFA).

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 65 معلم و32 معلم مساعد ذوي الكفاءة والتأهيل.

هل هناك معايير لتوظيفهم؟

تحرص المدرسة على تعيين معلمين من الناطقين باللغة الإنجليزية ويتمتعون بمؤهلات ذات صلة وخبرة واسعة في قطاع التعليم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس