مدرسة ذا ألفا، القصيصمدرسة

مدرسة ذا ألفا، القصيص

dashboard

لمحة عامة

*ملاحظة: تم إغلاق المدرسة.

أُسست مدرسة ذا الفا القصيص في شهر سبتمبر عام 2017، وتتبع المنهاج البريطاني مع التركيز بشكل أساسي على دمج وتكامل تكنولوجيا المعلومات، كما تعد مدرسة ابتدائية ومختلطة تضم الطلبة من المرحلة التأسيسية إلى الصف الخامس (السنة 6) في صفوف دراسية مختلطة. تخطط المدرسة لاستقبال طلبة المرحلة الثانوية فور افتتاح الفرع الجديد في الورقاء في شهر سبتمبر عام 2020.

يتضمن المنهج الدراسي المتبع في مدرسة ذا ألفا فرع القصيص أفضل برنامج السنوات الابتدائية (PYP) في البكالوريا الدولية إلى جانب متطلبات وزارة التربية والتعليم في الإمارات والمنهاج البريطاني.

 اليوم الوطني الإماراتي في مدرسة ذا الفا القصيص
احتفال مدرسة ذا ألفا القصيص في اليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: مدرسة ذا ألفا القصيص)

تضم المدرسة في الوقت الحالي 300 طالباً وطالبة ومن الممكن أن تستوعب 550 طالباً وطالبة بسهولة من 29 دولة ينتمي معظمهم إلى الجنسية اليابانية والمصرية والهندية والباكستانية، في حين ينتمي أعضاء الهيئة التدريسية إلى الجنسية البريطانية والإيرلاندية والفنلندية والفرنسية وغيرها من الجنسيات العربية.

تتميز المدرسة بتوفير بيئة متعددة الثقافات مع منح اهتمام خاص لثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب التحلي بالتفكير الدولي والتسامح تجاه الآخرين، هذا ويتم تشجيع الطلاب على تعزيز الهوية الوطنية وعقيدتهم ولغتهم الأم.

مناطق قريبة من مدرسة ذا الفا، القصيص

تعد مدرسة ذا الفا القصيص الوجهة المثالية للعائلات التي تسكن في المناطق التالية:

تقع عود المطينة في ضواحي دبي، وهي منطقة هادئة ملائمة للسكان الذين يرغبون في السكن بعيداً عن صخب المدينة، إذ تقع شرق المدينة. تقع المزهر بجوار عود المطينة، وهي من المناطق السكنية القريبة من إمارة الشارقة وتتميز بعقاراتها ذات الأسعار المعتدلة. توفر الطوار فللاً واسعة المساحة وبتصاميم مختلفة، إذ يمكن الوصول إليها بسهولة عبر شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، وهي منطقة كبيرة مقسمة إلى ثلاثة مجمعات سكنية فرعية. من المناطق القريبة أيضاً نذكر النهدة وهي منطقة سكنية ذات كثافة سكانية عالية تبعد مسافة قصيرة عن المدرسة بالسيارة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن عقارات سكنية بالقرب من مدرسة ذا الفا القصيص العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة ذا الفا، القصيص

تضم مدرسة ذا ألفا القصيص حرم مدرسي صغير الحجم، إلا أنها توفر العديد من الأدوات التعليمية التي يحتاجها كل طفل لينمو بشكل صحي ويكون قادراً على تطوير ذاته.

يشمل المبني المدرسي المكون من طابقين مساحات مربعة كبيرة مطلة على مناظر طبيعية في الطابق الأرضي التي يمكن استخدامها كمنطقة خارجية مخصصة للعب، في حين تعد مساحة الصفوف الدراسية صغيرة وتتسع كحد أقصى إلى 22 طالب وطالبة. تساعد غرفة التكنولوجيا المزودة بأجهزة شركة ماك (iMac) بالكامل على تعريف الطلاب بأحدث التقنيات، كما توفر المدرسة غرف خاصة للفن والعلوم والروبوتيات والترميز وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. يشمل الحرم المدرسي أيضاً قاعة كبيرة متعددة الأغراض ومساحات داخلية وخارجية مظللة مخصصة للعب.

عنوان موقع مدرسة ذا الفا، القصيص

تقع مدرسة ألفا القصيص في دبي على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من شارع النهدة وشارع بيروت في القصيص 3، إذ تعد القصيص منطقة سكنية كبيرة مقسمة إلى 3 مجمعات فرعية بما في ذلك القصيص 1 والقصيص 2 والقصيص 3، كما تعرف بكونها منطقة سكنية مطورة ومزودة بمرافق عديدة بما في ذلك خمس محطات مترو على الخط الأخضر إلى جانب المطاعم ومراكز التسوق والمرافق الترفيهية الأخرى. تتميز أيضاً بكونها منطقة ذات كثافة سكانية عالية، إذ تقع المدرسة على تقاطع 90 من شارع الشيخ محمد بن زايد ويعد موقع المدرسة استراتيجياً نظراً لكونها محاطة بالعديد من الفلل الفاخرة.

مميزات مدرسة ذا الفا، القصيص

تقدم المدرسة تعليماً عالي الجودة وفق المنهاج البريطاني وبرسوم معقولة، هذا وتعد مدرسة شاملة لا يواجه الطلاب فيها أي تمييز بل يحصلون على كامل اهتمام معلميهم. تحرص المدرسة على تعيين معلمين متحدثين باللغة الإنجليزية بسبب خبرتهم العملية الواسعة في مجال التعليم، إذ يسهل هؤلاء المعلمون عملية التعلم في السياق الدولي واسع النطاق ويؤمنون بأن التعاون والتفكير النقدي والإبداع ومهارات الاتصال لا تقل أهمية عن اكتساب المعرفة والخبرات، كما تقدم المدرسة للمعلمين أيضاً جلسات أسبوعية للتطوير المهني المستمر (CPD).

تتميز مدرسة ذا الفا القصيص بكونها مدرسة شاملة
لا يواجه طلاب مدرسة ذا الفا القصيص أي نوع من التمييز (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص)

يقود المدرسة مدرب تربوي تابع لشركة آبل معروف في المنطقة، إذ يشمل كل صف دراسي على تلفزيون ذكي يعمل باللمس بدقة عالية لدمج تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية ودعم برنامج الآيباد لكل طالب 1:1 iPad program.

تسعى المدرسة جاهدة لتقديم تجربة تعليمية شاملة لكل طالب بغض النظر عن اختلاف احتياجاتهم التعليمية، إذ تقوم رؤية المدرسة على ثلاث ركائز – العائلة والشخصية (الهوية) والابتكار. هذا وتعد المدرسة من أفضل المدارس في دبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

وضعت حكومة دبي مجموعة من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات للمدارس لتتبعها حتى انتهاء جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، إذ تضمن هذه الجهود المستمرة الحفاظ على سلامة وصحة الجميع بما في ذلك الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع الأطراف الثالثة ذات الصلة.

قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتحميل الأسئلة الشائعة للمدارس الخاصة في دبي على موقعها الرسمي للإجابة عن كافة استفسارات أولياء الأمور، وفيما يلي نظرة عامة على الإجراءات الوقائية الموحدة المعمول بها.

  • تعقيم مباني المؤسسات التعليمية والصفوف الدراسية والمختبرات وغيرها من مرافق الحرم المدرسي بشكل دوري بما يتماشى مع الإرشادات المعتمدة من بلدية دبي للمدارس وتوصيات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
  • قياس فريق لجنة الصحة والسلامة في المدرسة درجة الحرارة لجميع الطلبة عند مدخل المدرسة يومياً
  • المحافظة على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي المقررة من قبل الجهات الصحية المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تقليل الطاقة الاستيعابية للطلبة في الصفوف الدراسية
  • تطبيق إجراءات التباعد الجسدي بترك مسافة متر واحد بين الطلبة والزوار والكوادر في المناطق المشتركة وترك مسافة متر واحد بين الطلبة داخل الصفوف الدراسية منذ بداية السنة الدراسية
  • عمل الحافلات المدرسية بطاقة استيعابية كاملة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية
  • عودة حصص التربية البدنية والسباحة والأنشطة الرياضية، إذ سيتم تعقيم غرف الملابس والمناطق الرياضية بعد كل استخدام
  • إعادة فتح المقصف واستئناف عمليات إعداد وجبات الطعام داخل الحرم المدرسي
  • تنظيم الرحلات الميدانية والترفيهية والمخيمات الصيفية وفق التدابير الاحترازية الأساسية
  • تنظيم الأنشطة اللامنهجية وخدمات الرعاية ما بعد المدرسة والمناسبات والمهرجانات والاحتفالات والتجمعات وفق الشروط والمعايير المحددة من قبل الهيئة والجهات الرسمية الأخرى ذات الصلة
  • ينبغي على الطلبة في عمر 6 سنوات فما فوق وأولياء الأمور والكوادر المدرسية ارتداء الكمامة طوال الوقت
  • تشجع المدرسة الطلبة للحصول على اللقاح، ولا يعد إلزامياً وفقاً لهيئة المعرفة والتنمية البشرية. ينبغي على الكوادر المدرسية الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم نتيجة سلبية لفحص بي سي آر الخاص بفيروس كورونا أسبوعياً، في حين لا يخضع الطلبة للفحص قبل الدوام المدرسي
  • اعتباراً من 3 أكتوبر 2021، سيكون التدريس والتعلم في مدارس دبي الخاصة وجاهياً فقط، لذا ينبغي على الطلاب الراغبين في مواصلة التعلم عن بُعد بعد التاريخ المحدد تقديم شهادة طبية صادرة عن هيئة الصحة بدبي

صفوف مدرسة ذا الفا، القصيص

أضافت مدرسة ذا الفا في القصيص أفضل عناصر المناهج الدراسية الأخرى للحفاظ على أهمية التعلم وإعداد الطلاب للمرحلة التعليمية القادمة في الحياة، هذا ويعتبر التفكير النقدي والابتكار والتواصل والإبداع جزءاً أساسياً من العملية التعليمية في المدرسة.

ترحب المدرسة بالطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف 5 (السنة 6)، إذ تم تصميم برنامج مرحلة السنوات المبكرة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات في حين يتم اتباع المنهج الوطني لإنجلترا لصفوف مرحلة الروضة 2 حتى الصف 5 (السنة 6).

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 5 (السنة 6)

منهج مدرسة ذا الفا، القصيص 

تعتمد مدرسة ذا الفا القصيص منهجاً بريطانياً غنياً وواسعاً في تدريس الطلبة وإعدادهم لتحقيق إنجازات مستقبلية في سياق عالمي، ويركز على ثلاثة عناصر بما في ذلك المحتوى والمهارات والقيم. تقوم الروابط بين المناهج الدراسية والمفاهيم على إشراك الطلاب في عملية التعلم الذاتي.

المنهج الدراسي المتوازن في مدرسة ذا الفا القصيص
يوفر المنهج الدراسي المتوازن للطلاب مختلف الفرص التعليمية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص الرسمي)

تمنح المناهج الدراسية القائمة على اللعب التوازن المطلوب في المنهج الدراسي، إذ يبني المعلمون علاقة عميقة وشخصية مع الطلبة صغار السن في المرحلة التأسيسية. يغطي إطار منهج مرحلة السنوات المبكرة المجالات التالية:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • النمو البدني
  • الاتصال والتعلم
  • التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • فهم العالم

تم تصميم المنهج الدراسي الحديث ذو الصلة لطلاب المرحلة الابتدائية، إذ يتم تغطية ست وحدات دراسية قائمة على الموضوعات في كل مرحلة دراسية لضمان الحد الأقصى من التركيز على الموضوعات.

تشمل المواد الدراسية الأساسية لبرنامج السنوات الابتدائية (PYP) اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم إلى جانب التكنولوجيا والفن والتصميم وعلم الحاسوب والجغرافيا والتاريخ.

صممت المدرسة خططاً فردية لدعم ومساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة أو أصحاب الهمم، في حين يحتاج بعض الطلاب فقط إلى خطة قصيرة المدى للتغلب على أي عائق تعليمي، بينما قد يحتاج الآخرون إلى الدعم طوال حياتهم الدراسية. تحرص المدرسة على تحديد الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وتقدم لهم الدعم اللازم من خلال خطة التعليم المنفرد (IEP).

التعليم عن بعد في مدرسة ذا الفا، القصيص

وفقاً لبروتوكولات فيروس كورونا “كوفيد-19” الجديدة الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، توقفت المدارس عن تقديم برنامج التعلم عن بعد اعتباراً من 3 أكتوبر 2021 ويتعين على الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم وفق نظام التعلم عن بعد تقديم شهادة صحية ذات صلة صادرة عن هيئة الصحة بدبي. تجدر الإشارة إلى احتمالية عودة المدارس إلى نظام التعلم عن بُعد إذا تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الصف الدراسي أو بين مجموعة من الطلاب داخل الصف نفسه.

تقييم مدرسة ذا الفا، القصيص من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعمل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بشكل وثيق مع جهاز الرقابة المدرسية (DSIB) لتفتيش مدارس دبي الخاصة.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقييم المدرسة في الفترة من 17 فبراير إلى 19 فبراير من عام 2020 وتم تصنيفها بدرجة “مقبول”.

وفقًا لتقييم وتقرير الهيئة للمدرسة، فإن التحصيل الأكاديمي للطلاب “مقبول” في معظم المواد الدراسية، هذا ويحقق طلبة المرحلة التأسيسية التقدم المتوقع ولكن لا يكفي لملء الفجوات في إلمامهم باللغة الإنجليزية والرياضيات. لذا يعد تحصيلهم الأكاديمي ضعيف. يحقق الطلاب في المرحلة الابتدائية تقدماً مقبولاً في جميع المواد الدراسية إلا أن تحصيلهم الأكاديمي في اللغة العربية “ضعيف”.

لاحظت الهيئة إظهار الطلاب الاحترام لمعلميهم وتم اعتبار ذلك من نقاط القوة في المدرسة، في حين يظهر طلاب المرحلة الابتدائية فهماً شاملاً للقيم الإسلامية مع الاهتمام بصفوفهم الدراسية والبيئة المحيطة بها.

يُظهر المعلمون مهارات قوية في إدارة الصف الدراسي إلى جانب محاولتهم في تقوية علاقتهم الإيجابية مع الطلاب مما ينتج عنه التنمية الشخصية للطلاب، إذ لا يمتلك المعلمون المعرفة الكافية بالأداء الأكاديمي لطلابهم بسبب عدم وجود نظام تقييم صارم، إلا أنهم يخططون لحصص ممتعة دون أن تضمن تقدم جميع الطلبة بأكبر قدر ممكن.

تم تصميم المنهج الدراسي ليتناسب مع المتطلبات المحددة من قبل المنهاج البريطاني، كما يتم التخطيط الجيد للفنون والموسيقى وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل المعلمين، ومع ذلك يجب التخطيط بشكل منهجي للمواد الإنسانية والدروس ذات الصلة بتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة. لم يتم تكييف المنهج الدراسي بشكل جيد لضمان إحراز جميع الطلاب تقدماً جيد على الأقل.

قيام المدرسة بتدريب الموظفين بشكل المناسب وتطبيق السياسات والإجراءات ذات الصلة من أجل سلامة وحماية جميع الطلاب والموظفين، يتميز مبنى المدرسة بصيانته بشكل جيد وبيئته الآمنة. تستقبل المدرسة طلاب المرحلة التأسيسية في بيئة ترحيبية وتربوية، كما يتم تحديد احتياجات الطلاب أصحاب الهمم وتقديم الدعم الجيد “الموجه” لهم.

يوفر قادة ومدراء المدرسة نظاماً مدرسياً شاملاً وتعتبر رفاهية الطلاب من أولويات المدرسة، ومع ذلك لم ينجحوا في تحديد اتجاه تعليمي واضح إلى جانب كون نظام التقييم الذاتي للمدرسة ضعيف.

يمتلك أولياء الأمور في معظم الأوقات آراء إيجابية حول المدرسة، فلقد حدد المدراء بعض نقاط الضعف ويجري العمل على تحديد النقاط الأخرى، هذا وتمتلك المدرسة موارد تعليمية كافية.

تشمل أبرز عوامل القوة للمدرسة ما يلي:

  • سلوك الطلبة الإيجابي تجاه عملهم، إذ يساهم هذا السلوك في توفير بيئة تعليمية إيجابية وتقدمية
  • فهم الطلاب الجيد للقيم الإسلامية واحترامهم لثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة
  • العلاقة الإيجابية والقوية بين المعلمين والطلاب

أقرت الهيئة في تقريرها مجموعة من التوصيات الرئيسية لتحسين أداء المدرسة:

تحسين جودة التدريس في جميع المواد الدراسية من خلال:

  • زيادة معرفة المعلمين حول مدى جودة أداء الطلاب بشكل مخالف لمعايير المنهج الدراسي
  • تكييف المنهج الدراسي لتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة للطلاب
  • ضمان طرح المعلمين الأسئلة الكافية لإشراك الطلاب في مناقشات هادفة قد تساعد في تعزيز التعلم المستقل والفهم وبناء المفاهيم والتفكير النقدي لديهم

ضرورة تحسين طرق التقييم الذاتي والتقييمات بأسرع وقت ممكن من خلال:

  • التأكد من توفير التقييمات معلومات دقيقة لجميع المواد الدراسية
  • المقارنة بين معلومات التقييمات الداخلية والخارجية لتطوير ودعم خطة تحسين واضحة
  • تحسين إجراءات الرقابة في المدرسة والتأكد من تقييم جودة التدريس بشكل صارم مقابل التأثير المترتب عن ذلك على التحصيل الأكاديمي وتقديم الطلبة
  • التأكد من تضمن خطط تحسين وتطوير المدرسة جداول زمنية واقعية لقياس معايير النجاح

زيادة فعالية الإدارة المدرسية من خلال:

  • الاندماج والمشاركة الكاملة في بيئة المدرسة وتحديد الاتجاه المخطط والمستهدف للمدرسة
  • تعيين عدد كافٍ من الموظفين لضمان حصول المدراء على الوقت الكافي للاطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم بفعالية
  • تطبيق أنظمة لتحديد نقاط القوة والضعف في المدرسة وجعل المدراء مسؤولين عن أداء الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة ذا الفا، القصيص

يمتد التقويم الأكاديمي لمدرسة ذا الفا القصيص على ثلاثة فصول دراسية تبدأ من شهر أغسطس وتنتهي في شهر يوليو.

يعد 29 أغسطس اليوم الأول من السنة الدراسية، إذ يحصل الطلاب على إجازة منتصف الفصل الدراسي للفصل الدراسي الأول من 17 أكتوبر إلى 20 أكتوبر، في حين تستأنف الدروس في 24 أكتوبر وتبدأ إجازة الشتاء في 12 ديسمبر وتنتهي في 31 ديسمبر.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 03 يناير، في حين يحصل الطلاب على إجازة منتصف الفصل الدراسي للفصل الدراسي الثاني من 14 فبراير إلى 18 فبراير، ويستأنف الدوام المدرسي في 21 فبراير مع إجازة الربيع من 28 مارس إلى 8 أبريل.

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 11 أبريل ويعد 01 يوليو اليوم الأخير من السنة الدراسية لطلاب المرحلة التأسيسية بينما 06 يوليو هو آخر يوم دراسي لطلاب المرحلة الابتدائية.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2021
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2021
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2021 -31 ديسمبر 2021
بداية الفصل الدراسي الثاني 03 يناير 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 25 مارس 2022
إجازة الربيع (أسبوعين) 28 مارس 2022- 08 أبريل 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الثالث 06 يوليو 2022
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ذا الفا، القصيص

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في المدرسة حجز موعد لزيارة الحرم المدرسي مع أطفالهم، ومن ثم التسجيل في صفحة القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي من خلال تقديم نموذج طلب الالتحاق مع كافة الأوراق المطلوبة. إضافة إلى دفع رسوم التسجيل غير المستردة في وقت التسجيل.

تقوم المدرسة بتحديد موعد اختبار تحديد المستوى وإصدار بطاقة الموعد بمجرد تقديم أولياء الأمور جميع الأوراق المطلوبة، هذا ويجب إبراز البطاقة في يوم الاختبار. تقوم المدرسة بتقييم طلاب المرحلة التأسيسية بشكل غير رسمي ويتعين على مقدمي الطلبات للالتحاق في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 5 (السنة 6) التقدم لاختبار خطي في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم. تعلن المدرسة عن نتيجة الاختبار خلال 48 ساعة، في حين ينبغي على أولياء الأمور لتأكيد حجز مقعد لأطفالهم دفع رسوم القبول في غضون 5 أيام عمل.

تقدم طلاب مدرسة ذا الفا القصيص لاختبار قبول كتابي
وجوب تقدم الطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) إلى الصف 5 (السنة 6) لاختبار كتابي للقبول في مدرسة ذا الفا القصيص (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص الرسمي)

يتبع قبول أولياء الأمور عرض المدرسة سداد الرسوم الدراسية بالكامل، إذ يمكن لأولياء الأمور الاختيار من طرق الدفع التالية:

  • سداد رسوم كافة الفصول الدراسية بالكامل بحلول تاريخ 3 أغسطس
  • سداد كامل رسوم الفصل الدراسي الأول بحلول تاريخ 3 أغسطس وتقديم شيكات مؤجلة بدل رسوم الفصل الدراسي الثاني والثالث.

تجدر الإشارة إلى ضرورة أن تكون هذه الشيكات مؤرخة في تاريخ 3 ديسمبر و 3 مارس.

رسوم مدرسة ذا الفا، القصيص

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة ذا الفا القصيص:

  • رسوم التسجيل: 500 درهم إماراتي (غير مستردة)
  • رسوم الموارد: 1,500 درهم إماراتي
  • رسوم القبول: 1,000 درهم إماراتي
الصفوف الدراسيةرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثالرسوم الدراسيةالخصم المطبق على الرسوم الدراسية
الصفوف الدراسية
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الدراسي الأول
6,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
4,740 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
4,740 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
19,750 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
3,950 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الدراسي الأول
7,292 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
5,985 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
5,985 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
19,950 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
798 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,381 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,684 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,684 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
22,280 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
891 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
الصف 1 (السنة 2)
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,959 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,266 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,266 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
22,220 درهم إماراتي 25,170 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
969 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
الصف 2 (السنة 3)
رسوم الفصل الدراسي الأول
9,381 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,551 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,551 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
25,170 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
1,007 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
الصف 3 (السنة 4)
رسوم الفصل الدراسي الأول
9,421 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,551 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,551 درهم إماراتي درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
25,170 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
1,007 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
الصف 4 (السنة 5)
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,440 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,400 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,8,400 درهم إماراتي550 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
28,000 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
1,120 درهم إماراتي
الصفوف الدراسية
الصف 5 (السنة 6)
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,620درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,550 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,550 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية
28,500 درهم إماراتي
الخصم المطبق على الرسوم الدراسية
1,140 درهم إماراتي

ينبغي على أولياء الأمور دفع الرسوم السنوية المذكورة أعلاه مقدماً للسنة الدراسية عن طريق الشيكات المؤجلة، وتجدر الإشارة إلى أن رسوم مدرسة ذا الفا القصيص للسنة الدراسية 2020-2021 خاضعة لأنظمة رسوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية. هذا ويجب دفع الرسوم الإضافية لحزمة الآيباد iPad مباشرة إلى الجهة الموردة.

تم تصنيف مدرسة ذا الفا القصيص من بين مدارس دبي الأكثر تكلفة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ذا الفا، القصيص

يضم حرم مدرسة ذا الفا فرع القصيص مقصفاً مدرسياً حيث يمكن للطلاب شراء وجبات الغداء ووجبات الطعام الخفيفة، كما يمكنهم استخدام النقود لشراء هذه الوجبات إلى جانب المشروبات من المقصف أو شراء أولياء الأمور القسائم مقدماً لأطفالهم.

مواصلات مدرسة ذا الفا، القصيص

توفر خدمة النقل المدرسي للطلبة من خلال حافلات مجهزة وآمنة، إذ يشرف ويراقب موظفو المدرسة هذه الحافلات.

يمكن تحميل نموذج طلب التسجيل بخدمة المواصلات وإرساله عبر البريد الإلكتروني مع الوثائق المطلوبة إلى registrar@alphaschool.ae، هذا ويُنصح أولياء الأمور بقراءة عقد سلوك وسياسة الحافلة والالتزام به.

ينبغي على الطلاب اتباع القواعد التالية:

  • مسح بطاقة الهوية الخاصة بهم ضوئياً للصعود والنزول من الحافلة
  • احترام سائق ومشرفة الحافلة
  • البقاء جالسين في مقاعدهم المحددة وارتداء أحزمة الأمان طوال الرحلة
  • الحفاظ على الممرات نظيفة وخالية من العوائق أثناء الرحلة
  • الوصول إلى نقطة الالتقاء في الوقت المحدد

تشمل خدمة النقل المدرسي المناطق التالية:

  • الطوار و النهدة، دبي و محيصنة 4 و القصيص1 و القصيص 3 و الممزر وهور العنز
    • الرسوم: 6,200 درهم إماراتي
  • الراشدية و الحمرية و بر دبي و مردف و المزهر و الورقاء 1 و عود المطينة و الكرامة و ديرة و القرهود
    • الرسوم: 6,700 درهم إماراتي
  • المجاز، الشارقة و أبراج سكاي كورتس، دبي لاند و واحة دبي للسيليكون و فالكون سيتي و المدينة العالمية و كيو بوينت و التعاون، الشارقة
    • الرسوم: 7,000 درهم إماراتي
  • أبراج بحيرات الجميرا و مدينة دبي للإعلام و دبي مارينا و الينابيع و المرابع العربية و البرشاء و تيكوم و الروضة
    • الرسوم: 7,600 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

اليوم الرياضي في مدرسة ذا الفا القصيص
تحتفل مدرسة ذا الفا القصيص باليوم الرياضي سنوياً (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص الرسمي)

تعد الأنشطة الرياضية جزءاً مهماً في حياة الطالب في مدرسة ذا الفا فرع القصيص، إذ توفر لطلبة المرحلة التأسيسية والابتدائية مناطق منفصلة مخصصة للعب قريبة من الصفوف الدراسية إلى جانب استخدام القاعة متعددة الأغراض لممارسة الرياضة ومختلف الأنشطة الرياضية الداخلية. تعتبر حديقة بحيرة القصيص 3 منشأة مخصصة للعب ممتدة وتابعة للمدرسة، هذا وتنظم فعاليات اليوم الرياضي كل سنة دراسية في المدرسة بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف الأنشطة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ذا الفا، القصيص

الأنشطة اللامنهجية في مدرسة ذا الفا القصيص
يتم دعم العملية التعليمية في مدرسة ذا الفا القصيص من خلال توفير مجموعة من الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص الرسمي)

يتم دعم وتعزيز البيئة التعليمية في المدرسة من خلال الأنشطة اللامنهجية والمنهجية من قبل المدرسة أو بالتعاون مع مصادر خارجية أخرى لمقدمي الخدمات المتخصصين. تخطط أيضاً إلى عقد نوادي ما بعد المدرسة مرتين في الأسبوع بناءً على توافر المدربين الداخليين والخارجيين، وتحرص على تزويد أولياء الأمور بقائمة كاملة من الأنشطة اللامنهجية في بداية كل فصل دراسي.

تحتفل المدرسة بعدة مناسبات على مدار السنة الدراسية بما في ذلك أسبوع الإلمام بالقراءة والكتابة واليوم الوطني الإماراتي واليوم الثقافي العالمي وعيد الأم.

رحلات ميدانية

رحلات ميدانية في مدرسة ذا الفا القصيص
صورة لطلاب مدرسة ذا الفا القصيص خلال رحلة ميدانية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ذا الفا القصيص الرسمي)

نظمت المدرسة مؤخراً رحلة ميدانية لطلاب مرحلة الروضة 1، إذ قضى الطلاب وقتاً ممتعاً في اللعب مع أصدقائهم.

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة مجموعة من أنشطة ما بعد المدرسة مدفوعة الأجر مثل الباليه والروبوتيات وكرة القدم والباركور (الوثابة) والجمباز، كما توفر نادي أنشطة ما بعد المدرسة لطلاب المرحلة التأسيسية مع أشقائهم الأكبر سناً من الساعة 01:00 بعد الظهر إلى 02:40 بعد الظهر برسوم إضافية.

الرعاية الطبية في مدرسة ذا الفا، القصيص

إن طبيب المدرسة هو المسؤول عن إجراء الفحوصات الطبية الروتينية، كما يتوفر صندوق إسعافات أولية في حرم المدرسة مجهز بجميع المواد الطبية اللازمة ويتم الاحتفاظ به والتحقق منه شهرياً. في الحالات الطبية الطارئة، يتم نقل الطلاب إلى المستشفى من قبل أحد موظفي المدرسة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور الانضمام إلى مجموعة الواتساب الخاصة بكل صف دراسي للحصول على تحديثات بشأن آخر الأحداث والإعلانات المدرسية وتقدم أطفالهم.

رقم مدرسة ذا الفا، القصيص و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ذا الفا القصيص.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
aria
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
it is the best school ever i used to go there is was so good and i miss all the teachers and my friends and the sc hool ...
© 2024 بيوت دليل المدارس