مدرسة ديرة الخاصةمدرسة

مدرسة ديرة الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة ديرة الخاصة الطوار (DePS) في عام 2009 في ديرة لتقدم تعليم برسوم معقولة يتماشى مع المعايير الدولية. تعتمد المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس الطلبة من المرحلة التأسيسية إلى الصف 7 (السنة 8) وتعرف بكونها مدرسة مختلطة، تضم المدرسة في الوقت الحالي 907 طالباً وطالبة، يشرف على تدريسهم 68 معلم بدوام كامل و 37 معلم مساعد، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1، تجدر الإشارة إلى أن غالبية الطلاب من الجنسية الإماراتية.

تم تصنيف مدرسة ديرة الخاصة للمرة التاسعة على التوالي بدرجة "مقبول" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. صمم هذا الدليل الشامل عن المدرسة لمساعدة أولياء الأمور على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن تسجيل أطفالهم في هذه المدرسة، لمعرفة المزيد عن المنهج الدراسي للمدرسة والرسوم الدراسية وإجراءات القبول والمرافق المدرسية قم بقراءة هذا الدليل.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً الاطلاع على قائمة أفضل مدارس ديرة والمناطق القريبة منها التي يمكنهم التفكير فيها لتسجيل أطفالهم فيها.

معلومات المدرسة

الموقع الطوار 3
سنة الافتتاح 2009
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم مقبول
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 7
الرسوم الدراسية 21,776 درهم إماراتي و 30,941 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تتوسط المدرسة منطقة الطوار، إذ يمكن للعائلات التي تسكن في المناطق التالية التنقل من وإلى مدرسة ديرة الخاصة الطوار بسهولة:

تعد الراشدية أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، إذ تعد الوجهة الأمثل للعديد من العائلات الكبيرة نظراً لتوفير المنطقة فلل واسعة والعديد من العقارات السكنية والمكاتب الحكومية ومراكز التسوق.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

يتميز حرم مدرسة ديرة الخاصة الطوار بمساحته الواسعة لاستيعاب عدد بسيط من الطلاب، إذ يشمل الحرم المدرسي مرافق خارجية وداخلية متميزة تضمن حصول الطلبة على تجربة تعليمية رائعة.

أما بالنسبة للمرافق الداخلية، فيضم الحرم المدرسي غرفاً صفية فسيحة ومجهزة بشكل جيد، إلى جانب إمكانية استفادة الطلبة القصوى من المكتبة ومختبرات العلوم والمنطقة المخصصة للأنشطة. يمكن للطلاب تعلم وممارسة الموسيقى والفنون في غرف مخصصة لذلك، بالإضافة إلى توفر منطقة كبيرة يتم إجراء والعروض الأخرى فيها.

منطقة خارجية مخصصة للعب في حرم مدرسة ديرة الخاصة الطوار
إمكانية استفادة الطلاب صغار السن من المنطقة الخارجية المخصصة للعب (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار الرسمي)

يضم الحرم المدرسي أيضاً ملعباً خارجياً كبيراً حيث يمكن للطلاب الاستفادة منه للمشاركة في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية بما في ذلك كرة القدم والكريكيت وشد الحبل وسباق التتابع.

يمكن لأولياء الأمور شراء الزي المدرسي من يونيفورم مارت (زاكس) (Uniform Mart (ZAKS)) الموجود في بناية جمامان في النهدة 1.

عنوان موقع مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تقع مدرسة ديرة الخاصة في الطوار 3 بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، (E311)، في حين يقع المجمع السكني الفرعي لمجمع الطوار 3 في الجزء الشرقي من دبي في ديرة.

مميزات مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

يتميز موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار بانخفاض الكثافة السكانية وحركة المرور والضوضاء، مما يعني إمكانية حضور الطلاب الحصص الدراسية في بيئة تعليمية هادئة.

تحرص المدرسة من خلال اتباعها المنهج البريطاني المتوازن في تعزيز التجربة التعليمية للطلاب بما يتماشى مع معايير التعليم الدولي، كما أن لمختلف برامج القراءة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والموسيقى دور أساسي في تعزيز استمتاع الطلبة بالأنشطة اللامنهجية والأكاديمية في وقت واحد.

تتميز المدرسة بتعيين معلمين مؤهلين ويستمتعون بالتجربة التعليمية الجيدة مع طلابهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ديرة الخاصة، الطوار 

تقدم مدرسة ديرة الخاصة الطوار 3 حصصاً دراسية للطلبة من المرحلة التأسيسية إلى المرحلة الأساسية 3 وفق إرشادات نظام التعليم البريطاني، يظهر أدناه لمحة عامة عن الإرشادات التي تتبعها المدرسة في تحديد الفئة العمرية المناسبة لكل مرحلة دراسية.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 (السنة 3) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 (السنة 7) – الصف 7 (السنة 8)

منهج مدرسة ديرة الخاصة، الطوار 

تتبع المدرسة منهج اختبارات كامبردج الدولية للمواد الدراسية الأساسية بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، في حين تتبع المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس المواد الأخرى.

المرحلة التأسيسية

يعتمد المنهج الدراسي لطلبة المرحلة التأسيسية في مدرسة ديرة الخاصة على الأنشطة التي تقوم على تنشئة الطفل الخاضعة لإشراف معلم الصف، إذ يتم تشجيع الطلبة صغار السن على المشاركة في الأنشطة البدنية واستكشاف المناطق الخارجية لفهم واستكشاف الحيوانات والنباتات بشكل أفضل.

تركز مدرسة ديرة الخاصة على سبعة مجالات رئيسية لتعليم وتطوير طلبة هذه المرحلة وتشمل:

  • التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي
  • النمو البدني
  • الاتصال والتعلم واللغة
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

تشمل المجالات التالية في هذه المرحلة:

الصوتيات (مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1) التربية الإسلامية (مرحلة الروضة 1)
اللغة العربية (مرحلة الروضة 1) اللغة الفرنسية (مرحلة الروضة 1)
يعتمد منهج مرحلة الروضة على الأنشطة التي تقوم على تنشئة الطفل بإشراف معلم الصف
تعد الأنشطة التي تقوم على تنشئة الطفل بإشراف معلم الصف الجزء الأكبر من منهج مرحلة الروضة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار الرسمي)

المرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية

يتم تعليم طلاب المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) وتشجيعهم على أن يكونوا أفراداً مفكرين وناقدين بارعين في حل المشكلات، هذا وتقوم معظم الأنشطة على الاستفسار مما يتيح للطلاب فهم عواطفهم ومشاعرهم وكيفية التواصل مع العالم الحقيقي.

إلى جانب ذلك، يتم تقييم الطلاب في كل فصل دراسي بهدف قياس أدائهم الأكاديمي الحالي، إذ يسلط المعلمون الضوء على نقاط الضعف لدى الطلبة التي تحتاج إلى تحسين. تستخدم المدرسة مختلف أساليب التدريس والتقنيات المبتكرة في الصفوف الدراسية لتحسين وتطوير التحصيل الأكاديمي للطلاب بشكل كبير في كافة المواد الدراسية.

تشمل المواد الدراسية الأخرى (غير الأساسية) التي يتم تدريسها لطلبة المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) والمرحلة الأساسية الثالثة (KS3):

اللغة الإنجليزية التربية الإسلامية (للمسلمين)
الرياضيات الفن والتصميم
العلوم تكنولوجيا الغذاء
الحاسوب الموسيقى
العلوم الإنسانية التربية البدنية (PE)
اللغة الفرنسية الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية التربية الأخلاقية

تقييم مدرسة ديرة الخاصة، الطوار من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تقييم مدارس دبي الخاصة، إذ تأخذ الهيئة بعين الاعتبار عوامل مختلفة في التقييم بما في ذلك الإدارة العليا وأداء الطلاب والمرافق وكفاءة المعلمين ومنهجية التدريس واستخدام الأجهزة التكنولوجية والإبداعية والابتكارية في المدرسة.

تنشر الهيئة التقييمات النهائية كتقارير سنوية شاملة، وتقوم بعمليات التقييم وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط كما هو موضح أدناه.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة ديرة الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدرجة “مقبول” للعام الدراسي 2022 - 2023، ويوضح الجدول التالي تقييم الهيئة للمدرسة على مدى 10 سنوات:

السنوات الدراسية تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2012-2011 جيد
2023-2012 مقبول

التقويم الاكاديمي لمدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تمتد السنة الدراسية في مدرسة ديرة الخاصة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تعتمد عملية القبول في مدرسة ديرة الخاصة على أساس كفاءة وجدارة الطلبة، إذ تتميز بكونها مدرسة شاملة ترحب بالطلاب من مختلف الجنسيات. مع ذلك، تتم عملية القبول يدوياً بالكامل.

الخطوة 1: عملية تقديم طلب الالتحاق

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة زيارة الحرم المدرسي لملء نموذج طلب الالتحاق، إذ سيتم تحديد التاريخ والجدول الزمني للتقييم والمقابلة بعد تقديم الطلب إلى مكتب القبول والتسجيل.

يجب على أولياء الأمور أيضاً تقديم صورة عن أحدث شهادة مدرسية في وقت التسجيل، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة ملء استمارة القبول في المدرسة.

الخطوة 2: التقييم والمقابلة

ينبغي على أولياء الأمور في يوم التقييم والمقابلة دفع رسوم التقييم (امتحان تحديد المستوى) بقيمة 500 درهم إماراتي غير مستردة بغض النظر عن نتيجة التقييم.

تستغرق مدة التقييم ساعة واحدة، إذ يتم تقييم الطلبة بناءً على مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات. مع ذلك، تقوم المدرسة بمراقبة طلاب المرحلة التأسيسية وإجراء مقابلات معهم من قبل المدير أو منسق المرحلة التأسيسية.

تقبل المدرسة مقدمي الطلبات بناءً على نتائج تقييمهم والمقابلة والشهادات المدرسية السابقة أو الحالية، هذا وتقوم بإبلاغ أولياء الأمور بالقرار النهائي عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو وجهاً لوجه.

عملية القبول في مدرسة ديرة الخاصة
تعد عملية القبول في مدرسة ديرة الخاصة الطوار غير انتقائية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار الرسمي)

الخطوة 3: إجراءات القبول

يتطلب من أولياء الأمور بمجرد تلقي خطاب القبول أو مكالمة هاتفية من المدرسة تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • نموذج طلب الالتحاق معبأ حسب الأصول
  • 8 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورتان عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورتان عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة
  • صورتان عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة (صورة عن دفتر العائلة للطلاب الإماراتيين)
  • أحدث شهادة مدرسية أو شهادة مدرسية حالية
  • صورتان عن الهوية الإماراتية
  • بطاقة سجل التطعيم الأصلية
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

وافقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على هيكل الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة ديرة الخاصة الطوار المعروفة بأسعارها المعقولة. يوضح الجدول التالي رسوم المدرسة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
8,711
رسوم الفصل الثاني
6,533
رسوم الفصل الثالث
6,533
الرسوم الإجمالية
21,776
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
9,604
رسوم الفصل الثاني
7,203
رسوم الفصل الثالث
7,203
الرسوم الإجمالية
24,010
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
9,604
رسوم الفصل الثاني
7,203
رسوم الفصل الثالث
7,203
الرسوم الإجمالية
24,010
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
9,604
رسوم الفصل الثاني
7,203
رسوم الفصل الثالث
7,203
الرسوم الإجمالية
24,010
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
10,665
رسوم الفصل الثاني
7,999
رسوم الفصل الثالث
7,999
الرسوم الإجمالية
26,662
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
11,065
رسوم الفصل الثاني
8,299
رسوم الفصل الثالث
8,299
الرسوم الإجمالية
27,662
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
11,516
رسوم الفصل الثاني
8,637
رسوم الفصل الثالث
8,637
الرسوم الإجمالية
28,791
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
11,976
رسوم الفصل الثاني
8,982
رسوم الفصل الثالث
8,982
الرسوم الإجمالية
29,941
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
12,376
رسوم الفصل الثاني
9,282
رسوم الفصل الثالث
9,282
الرسوم الإجمالية
30,941

خصم الأخوة

  • الطفل الأول: خصم بنسبة 5%
  • الطفل الثاني: خصم بنسبة 10%
  • الطفل الثالث والطفل الرابع: خصم بنسبة 15%

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة ديرة الخاصة الطوار 3 نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تضم مدرسة ديرة الخاصة، الطوار 3 مرافق مخصصة لتقديم الطعام، هذا وتشمل الكافتيريا مقاعد مناسبة وصناديق قمامة وصندوق لإعادة التدوير. يحرص الموظفون على ارتداء القبعات والقفازات أثناء تحضير وتقديم الطعام للطلبة بهدف الحفاظ على النظافة.

 المقصف المدرسي في مدرسة ديرة الخاصة الطوار
يتخذ المقصف المدرسي في مدرسة ديرة الخاصة الطوار تدابير إضافية لضمان تقديم طعام صحي ومغذي للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار الرسمي)

يتم الاحتفاظ بجميع المواد المستهلكة سريعة التلف في بيئة يمكن التحكم بدرجة حرارتها، كما تحرص على تقديم وجبات صحية ومغذية للطلاب. يجب على أولياء الأمور مراعاة القيمة الغذائية للمكونات أثناء إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم.

مواصلات مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

توفر المدرسة للطلبة خدمة النقل المدرسي، إذ تضمن أن جميع الحافلات مجهزة بشكل جيد إلى جانب توفير مشرفات على متنها. مع ذلك، تطلب المدرسة من أولياء الأمور تجنب دفع الرسوم المتأخرة مع ضرورة تصرف الطلاب الصحيح عند التنقل من وإلى المدرسة لتجنب أي عقوبات. يمكن لأولياء الأمور معرفة المزيد عن المناطق السكنية المشمولة في خدمة النقل المدرسي في المدرسة إلى جانب رسوم المواصلات من خلال زيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

خدمة النقل المدرسي لطلبة مدرسة ديرة الخاصة الطوار
تعد كافة الحافلات المدرسية التي توفرها مدرسة ديرة الخاصة الطوار مجهزة بشكل جيد لضمان التنقل الآمن للطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الطوار الرسمي)

المرافق الرياضية

يشمل حرم مدرسة ديرة الخاصة في الطوار مناطق داخلية وخارجية مخصصة للعب حيث يمكن للطلاب الانخراط في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية، كما يمكن استخدام المنطقة الداخلية المخصصة للعب كصالة للألعاب الرياضية وقاعة متعددة الرياضات.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً لا يتجزأ من “نادي يوم الاثنين“، إذ تعقد المدرسة مختلف الأنشطة للطلاب مرة واحدة أسبوعياً.

تتيح المدرسة للطلاب فرصة الاختيار بين مجموعة واسعة من الأنشطة التي تشمل ما يلي:

الفن والحرف اليدوية الكونغ فو
كرة التنس الطهي
الباليه الجمباز
النادي العلمي نادي الدراما
جو جرين ” “Go Green
مشاركة طلاب مدرسة ديرة الخاصة الطوار في الأنشطة اللامنهجية
عرض طلاب لأعمالهم في المعرض (مصدر الصورة: موقع مدرسة ديرة الخاصة الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية للطلبة بشكل دوري بهدف جعل السنة الدراسية للطلاب ممتعة، هذا ويشارك الطلبة في الرحلات الترفيهية والأكاديمية لفهم ثقافة وتراث الإمارات.

غالباً ما تسمح هذه الرحلات للطلاب بتطبيق ما تعلموه في الصفوف الدراسية.

الرعاية الطبية في مدرسة ديرة الخاصة، الطوار

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بشكل جيد لعلاج الإصابات الطفيفة وتقديم الإسعافات الأولية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تقدر مدرسة ديرة الخاصة الطوار مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم، فقد صممت تحقيقاً لهذا الغرض طرقاً ووسائل خاصة للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور.

يُنصح أولياء الأمور بحضور اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين للبقاء على اطلاع مستمر حول أداء أطفالهم وتحصيلهم الأكاديمي في جميع المواد الدراسية، إذ يمكنهم مناقشة نقاط القوة لدى أطفالهم والتوصل إلى طرق لتحسين نقاط الضعف لديهم.

بالمثل، تقوم المدرسة بتنظيم فعاليات مختلفة طوال السنة الدراسية وتشجع أولياء الأمور على المشاركة فيها، كما يمكن لأولياء الأمور الدخول إلى بوابة أولياء الأمور لعرض التقويم الأكاديمي للمدرسة والأحداث والسياسات المدرسية ونتائج الامتحانات وأداء أطفالهم.

توفر المدرسة معلومات الاتصال الخاصة بها المذكورة أدناه ليتمكن أولياء الأمور من التواصل مع الإدارة لتقديم التعليقات والاقتراحات، كما يمكن لأولياء الأمور العثور على روابط مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على أخبار المدرسة خلال السنوات الدراسية الماضية.

رقم مدرسة ديرة الخاصة، الطوار و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ديرة الخاصة الطوار.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: من الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 لطلبة المرحلة التأسيسية وحتى الساعة 02:20 بعد الظهر لكافة المراحل الدراسية
  • الجمعة: من الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 صباحاً لكافة المراحل الدراسية

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 7.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار في حال عدم توافر مقاعد دراسية.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة ديرة الخاصة الطوار 907 طالباً وطالبة معظمهم من الجنسية الإمارتية إلى جانب مختلف الجنسيات العربية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 21,776 درهم إماراتي و 30,941 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين وفعاليات مختلفة طوال السنة الدراسية إلى جانب بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر مدرسة ديرة الخاصة كافتيريا تقدم تقديم وجبات صحية ومغذية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية للطلبة بشكل دوري على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 68 معلم بدوام كامل و 37 معلم مساعد، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس