مدرسة دونكرست الأمريكيةمدرسة

مدرسة دونكرست الأمريكية

dashboard

لمحة عامة

أُنشئت مدرسة دونكرست الأمريكية دبي عام 2018، وتُعد واحدة من المدارس التابعة لمؤسسة إيسول للتعليم الدولي (ESOL) في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتمتع هذه المؤسسة التعليمية بخبرة تزيد عن 40 عاماً في مجال إدارة المدارس الدولية الرائدة في جميع أنحاء العالم، بما فيها مدارس في هونغ كونغ والقاهرة وبيروت. تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتمنح الطلاب خيار دراسة منهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP) في الصفين الحادي عشر والثاني عشر.

تحرص المدرسة على تميز الطلبة من خلال تشجيعهم على استكشاف وتطوير مواهبهم ومتابعة حبهم وإحداث تأثير إيجابي على العالم من حولهم، حيث يرتكز تعليمهم المستقبلي على معاييير الأساس المشترك للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تقديم التعليم الحقيقي عبر المناهج الدراسية بهدف مشاركة الأطفال ومساعدتهم في تحقيق أفضل إمكانتهم.

تركز أيضاً على رعاية النتائج الناجحة من خلال تقديم كل من دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية وبرنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) بالإضافة إلى تقديم دورات شهادة البكالوريا الدولية، إلى جانب العديد من برامج الفنون المرئية والأدائية وألعاب القوى والعروض اللامنهجية والتكنولوجية.

طالب في الصف الدراسي
تتبع المدرسة معايير المنهاج الأمريكي (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

معلومات المدرسة

الموقع البراري
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهاج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 39,799 درهم إماراتي – 86,950 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

تقع المدرسة في منطقة البراري في دبي الملائمة للعائلات، وتحيط بها المناطق السكنية القريبة التالية:

تقرب المدرسة منطقة ليفينغ ليجيند، حيث يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن فلل بالقرب البحث في مجمع ذا فيلا الذي يقع على بعد 5 دقائق فقط، وتشمل المجمعات والمناطق السكنية الأخرى القريبة المرابع العربية ومدن.

بإمكان العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة دونكرست الأمريكية دبي، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

يقع الحرم المدرسي على امتداد مساحة 8.5 فدان من الأرض في مجمع البراري السكني، إذ يوفر الحرم المدرسي الواسع العديد من المرافق المميزة لحوالي 1,400 طالب وطالبة.

يتميز الحرم المدرسي المصمم لأغراض التدريس بتوفير صفوف دراسية ذات إضاءة جيدة إلى جانب مساحات خارجية واسعة تشجع على التعاون والتعلم القائم على المشاريع. تم تزويد الحرم المدرسي أيضاً بأحدث التقنيات بهدف مواكبة المدرسة أساليب التدريس الحديث.

مكتبة
يضم حرم المدرسة مكتبة مزودة بالعديد من الكتب والمصادر (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

توفر المرافق الرياضية عالية الجودة في الحرم المدرسي فرصاً كبيرة للطلاب للبقاء نشيطين بدنياً إلى جانب الاهتمام بصحتهم مدى الحياة، هذا في حين تلعب الملاعب المخصصة لطلبة مرحلة السنوات المبكرة والمراحل الابتدائية دور مهم في تطوير مختلف المهارات الحركية مع دعم مهارات اللعب القائمة على الخيال والابتكار. تساعد المناطق المخصصة للألعاب الداخلية والخارجية الطلاب الأكبر سناً المجهزة بمختلف الألعاب مثل الألعاب اللوحية وكرة الطاولة وكرة السلة وكرة القدم على بناء مجتمع مدرسي مرح ونشط.

عنوان موقع مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

يتميز موقع مدرسة دونكرست الأمريكية دبي الاستراتيجي في منطقة البراري بقربه من شارع الشيخ محمد بن زايد وبالتحديد على بعد 5 دقائق. كما يمكن الوصول إليها بسهولة من عدة مناطق بما في ذلك ليفينغ ليجيند ومجان والمرابع العربية.

مميزات مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

تبذل مدرسة دونكرست الأمريكية دبي أقصى جهودها لتوفر لجميع الطلاب الفرص التي تشجعهم على التعلّم وتساعدهم في تطوير قدراتهم الأكاديمية. تحرص المدرسة كذلك على تعزيز الفضول لدى الطلاب وغيره من المهارات التي تؤهلهم لمواجهة تحديات الحياة المستقبلية، والتي تلبي احتياجات العصر الحديث.

تتسم بيئة مدرسة دونكرست الأمريكية دبي بالتنوع نظراً لقبولها جميع الطلاب بغض النظر عن الاختلافات في الدين والعرق والجنسية، هذا ويتم تعزيز قيم التسامح والاحترام فيما بينهم. يُعتبر الحرم المدرسي صغيراً نوعاً ما، ولكنه يضم العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات الطلاب.

تتمتع المدرسة باعتبارها إحدى مدارس مؤسسة إيسول للتعليم الدولي (ESOL) بما يزيد عن 40 سنة من الخبرة في تقديم تعليم عالي الجودة وفق المنهاج الأمريكي والبكالوريا الدولية في جميع أنحاء المنطقة، كما تضم أكثر من 100 فريق ونوادي وأنشطة لامنهجية متاحة على مدار السنة الدراسية.

حازت المدرسة على اعتماد من رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSA) في للمدارس الابتدائية والثانوية (MSA-CESS التي اعتمدت جميع مدارس المنهاج الأمريكي التابعة لمؤسسة إيسول للتعليم الدولي **(ESOL)**، والمُعترف بها كواحدة من أفضل هيئات اعتماد المناهج الأمريكية في العالم، وتضم أكثر من 2,700 عضو في أكثر من 100 دولة. تتميز أيضاً بكونها من مدارس البكالوريا الدولية العالمية المعترف بها والتي تقدم دبلوم البكالوريا الدولية.

غرف صفية
تُعد المناقشات الصفية جزءاً أساسياً من المنهاج التعليمي في المدرسة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

يتعاون أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة لتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب تشجعهم على استغلال أقصى إمكاناتهم، كما ويتم تزويدهم بأحدث التقنيات والاستراتيجيات حتى يتمكنوا من تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب.

يحظى طلاب مدرسة دونكرست الأمريكية دبي من عمر 14 عاماً فما فوق بفرصة الانضمام إلى البرنامج الصيفي لمدة أسبوعين، حيث يمكنهم التعرف على الحياة الجامعية في جامعة ستانفورد الأمريكية التي تُعد واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

تتعاون مدرسة دونكرست الأمريكية دبي مع معاهد ستانفورد قبل الجامعية “Stanford Pre-Collegiate International Institutes”، وتتيح للطلاب من عمر 14 عام فما فوق فرصة المشاركة في البرنامج الصيفي لمدة أسبوعين، حيث يمكنهم استكشاف الحياة الجامعية في جامعة ستانفورد الأمريكية التي تعد واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

كما تتيح المدرسة للطلبة فرصاً وبرامج إثرائية أخرى ذات المستوى العالمي بما في ذلك تعاون مع منشأة آلة برونكس الخضراء “Bronx Green Machine” وزيارة تقنيي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT visiting technologists” ومخترع تطبيقات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT App Inventor”.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

تنقسم صفوف مدرسة دونكرست الأمريكية دبي إلى أربع مراحل تعليمية كالآتي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

تحرص المدرسة على غرس قيم الفضول والشجاعة وبذل الجهد في الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 باعتبارها الأركان الأساسية لمساعدتهم على التطور.

مرحلة السنوات المبكرة

تضم مرحلة السنوات المبكرة صفوف مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1، حيث يوفر المعلمون بيئة آمنة ومريحة تحفز الأطفال على التعلّم منذ اليوم الأول. تتبع المدرسة في هذه المرحلة المنهاج الإبداعي ومعايير التعليم الأمريكي في الخارج في مواد العلوم والرياضيات. 

يتعلم الطلاب في مادة الرياضيات عد الأرقام، والقياس، وأساسيات الهندسة، بينما يتعلمون في مادة العلوم عن الأرض، والنشاط البشري، والمواد وتفاعلاتها، وذلك بالاستناد إلى المنهج الإبداعي الأمريكي ومعايير الأساس المشترك المضافة للتعليم الأمريكي في الخارج ومعايير العلوم للجيل القادم.

المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية (مرحلة الروضة 2 – الصف 5) معايير الأساس المشرك المضافة للتعليم الأمريكي في الخارج (AERO)، حيث يدرس الطلاب فنون اللغة، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغات العالمية، والتربية البدنية، والموسيقى، والفن، كما وتوفر المدرسة حصص دعم إضافي لطلاب الاحتياجات التعليمية الخاصة.

المرحلة المتوسطة

تشجع المدرسة طلاب المرحلة المتوسطة على المشاركة في المشاريع والتعلّم القائم على حل المشاكل إلى جانب المواد الأكاديمية. يشمل منهاج المرحلة المتوسطة مجموعة من المواد الأساسية وهي العلوم، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والتربية البدنية، والرياضيات، والفن. بالإضافة إلى ذلك، يتم منح طلاب هذه المرحلة الفرصة لاختيار المواد الإضافية المناسبة لهم، بما فيها مواد الفنون، ولغات البرمجة واللغات العالمية والروبوتات.

المرحلة الثانوية

يقدم برنامج المدرسة الثانوية مسارين أكاديميين لطلبة الصفين 11 و12، إذ يمكنهم اختيار برنامج دبلوما الشهادة الثانوية الأمريكية أو برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP).

منهج مدرسة دونكرست الأمريكية دبي
تشجع المدرسة طلابها على القراءة (حقوق الصورة: موقع مدرسة دونكرست الأمريكية دبي الرسمي)

يتماشى برنامج دبلوما الشهادة الثانوية الأمريكية في المرحلة الثانوية مع معايير الأساس المشترك المضافة للتعليم الأمريكي في الخارج، ويشمل مواد اللغة الإنجليزية، والعلوم الإنسانية، والعلوم، والروبوتات، واللغات، والتربية البدنية، والفنون. يتعين على طلاب الصف 9 المشاركة في مشاريع التصميم الصغيرة والمستقلة، بينما يشارك طلاب الصف 10 في برنامج البحث الفردي الذي يتطلب إتقانهم لمهارات البحث والقراءة والكتابة.

تقييم مدرسة دونكرست الأمريكية دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة دونكرست الأمريكية على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

مقياس تقييم مدارس دبي
مقياس تقييم مدارس دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

سلّط تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، وهي على النحو الآتي:

  • تنوع المرافق والموارد التعليمية في المدرسة وتلبيتها لاحتياجات التعلم لدى الطلاب
  • الدعم الذي تحظي به المدرسة من أولياء الأمور والمجتمع المحلي
  • التقدم الذي يحرزه طلاب مرحلة رياض الأطفال وخاصة في اللغة الإنجليزية
  • المسؤولية الاجتماعية العالية لدى الطلاب وانتماؤهم لثقافتهم ومجتمعاتهم

بينما شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • يجب على الهيئة الإدارية التأكد من أن قيادة المدرسة تقوم بتنفيذ الإجراءات التي تتخذها وتتحمل المسؤولية عنها
  • ضرورة معالجة كافة التوصيات الواردة في تقرير الهيئة الحالي والتقارير السابقة
  • التأكد من أن جميع الموظفين الذين يشغلون مناصب إدارية يخضعون للمساءلة عن الوفاء بمسؤولياتهم، بما في ذلك تطوير وتنفيذ خطط التحسين

التقويم الاكاديمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة دونكرست الأمريكية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

بإمكان الطلبة المهتمين بالتسجيل في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي، تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الرسمي وتسليمه إلى جانب الأوراق والوثائق المطلوبة بصيغة (JPG, PDF, PNG) أو إرسالها إلى البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل. يقوم المعنيون في المدرسة بالاطلاع على طلب الالتحاق في غضون يوم عمل واحد.

تقبل المدرسة الطلبة المستجدين استناداً إلى قدرتهم على النجاح في برنامج المدرسة التعليمي، كما ويتم تقييمهم وفقاً لقدراتهم الأكاديمية والشخصية والعاطفية.

تشمل الأوراق والوثائق المطلوبة للتسجيل ما يلي:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • نتائج الامتحانات القياسية (MAP / CAT4)
  • آخر تقريرين مدرسيين
  • تقرير أو مرجع سرّي من المدرسة السابقة
  • شهادة ميلاد الطالب
  • تأشيرة الإقامة للطالب وولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (يمكن تقديمها وقت التسجيل)
  • بطاقة الهوية الإماراتية لكل من الطالب وولي الأمر (يمكن تقديمها وقت التسجيل)
  • صور شخصية حديثة للطالب وولي الأمر
  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة

بعد تلقي الطالب المستجد لرسالة القبول، يتعين على ولي أمره دفع رسوم التسجيل البالغة 3,000 درهم إماراتي وذلك في غضون 5 أيام عمل لحجز مقعد دراسي، كما يتعين على الطلبة الملتحقين بالمدرسة دفع رسوم إعادة تسجيل بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية لضمان حجز مقعد دراسي للطالب. يجدر بالذكر أن هذه الرسوم غير مستردة إلا في حال انتقال الطالب إلى خارج إمارة دبي قبل بدء العام الدراسي.

يتعين على الطلبة الملتحقين بالمدرسة دفع رسوم إعادة تسجيل بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، وذلك بعد انتهاء إجازة الربيع لضمان حجز مقعد دراسي للطالب.

يجب على أولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم التأكد من قدرتهم على تلبية متطلبات سن القبول التالية:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة دونكرست الأمريكية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
قبل الروضة 39,799
الروضة 1 46,721
الروضة 2 51,088
الصف 1 70,586
الصف 2 70,586
الصف 3 70,586
الصف 4 70,586
الصف 5 77,796
الصف 6 77,796
الصف 7 77,796
الصف 8 77,796
الصف 9 86,950
الصف 10 86,950
الصف 11 86,950
الصف 12 86,950

توفر المدرسة خصماً للأخوة بنسبة 20% للابن الثالث فما فوق، ويجدر بالذكر أن الرسوم أعلاه لا تشمل رسوم المواصلات والكافتيريا والزي المدرسي.

يمكن لولي الأمر دفع رسوم مدرسة دونكرست الامريكية دبي على ثلاث دفعات كما هو موضح أدناه:

  • الدفعة الأولى بنسبة 40% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية يستحق دفعها في 22 أغسطس
  • الدفعة الثانية بنسبة 30% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية يستحق دفعها في 15 ديسمبر
  • الدفعة الثالثة بنسبة 30% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية يستحق دفعها في 15 مارس

تقبل المدرسة طرق الدفع التالية:

  • الدفع النقدي
  • شيكات باسم مدرسة دونكرست الأمريكية
  • التحويل المصرفي الإلكتروني
  • الودائع المصرفية
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

توفر المدرسة للطلاب خيارات متعددة من وجبات الطعام الباردة والساخنة في الكافتيريا وتتضمن الفواكه والخضراوات والبروتين وغيرها من الأطعمة الصحية إلى جانب وجبات الإفطار والغداء. تتميز كافتيريا المدرسة ببيئتها المريحة، حيث يستطيع الطلاب تناول وجبات طعامهم أثناء أوقات الاستراحة، كما ويتم تشجيعهم على اتباع العادات الغذائية الصحية.

مواصلات مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

حافلات مدرسية
توفر المدرسة خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

تغطي مواصلات مدرسة دونكرست الأمريكية الآمنة والمريحة العديد من مناطق دبي كما هو موضح في الجدول التالي:

المسارالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
القرهود، مردف، الورقاء، المزهر، ند الحمر، دبي فيستيفال سيتي 9,000
المرابع العربية، ميدان الجنوب، ميدان هايتس، دبي لاند، واحة دبي للسيليكون، موتور سيتي، مدينة دبي للاستديوهات، المدينة المستدامة، فالكون سيتي، مدن، ذا فيلا، مدينة دبي الرياضية 9,000
ديرة، نخلة جميرا، أم سقيم، جميرا 1،2،3، البرشاء، بر دبي، القصيص، الينابيع، السهول، جزر جميرا، قرية جميرا الدائرية، جميرا بارك، الروضة، جي بي ار، دبي مارينا، برشا هايتس (تيكوم)، الحدائق، الفرجان، أبراج بحيرات جميرا، الخليج التجاري، برج خليفة، البدع، مركز دبي المالي العالمي 9,000
البراري، ليفينغ ليجيندز 4,200

مخيمات صيفية في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

بناءً على طلب أفراد المجتمع المدرسي، تستضيف المدرسة المخيمات الرياضية وغيرها ذات الاهتمامات الخاصة في الحرم المدرسي بعد ساعات الدوام المدرسي وأثناء العطلات المدرسية.

يعد مخيم آيفي ليغ (Ivy League) أحد هذه المخيمات، حيث حقق نجاحاً بشكل خاص مع المجتمع المدرسي وتم استضافته من الولايات المتحدة الأمريكية من قبل المدرسة بالشراكة مع مالكي المخيم أنفسهم. تتضمن المخيم عدة برامج بدءاً من ألعاب الذكاء ومحاكاة سوق الأسهم إلى مسابقات الشركات والذكاء الاصطناعي. أشرف على هذه البرامج والدورات طلبة السنة الأخيرة في جامعة هارفارد وييل وستانفورد وحرصوا على تطبيق هذه البرامج بعدة طرق مثل برامج الإرشاد أو التدريب الحصرية.

شارك طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية قبل جائحة كورونا في أسبوع Dunecrest XL،والذي يتضمن برامج ثقافية وخدمية ومغامرات في البلدان المجاورة. كما زاروا بعض الوجهات البارزة بما في ذلك كينيا وعُمان ومدينة براغ وجورجيا.

المرافق الرياضية

فريق رياضي
الفريق الرياضي في مدرسة دونكرست الأمريكية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

تُعد الرياضة جزء من برنامج الأنشطة الإثرائية في مدرسة دونكرست، وتشمل أبرز الأنشطة الرياضية التي توفرها المدرسة للطلاب التنس وكرة السلة وتنس الريشة وكرة القدم وكرة الطائرة. يضم الحرم المدرسي مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية والساحات الواسعة المزودة بالمعدات المناسبة لطلاب كافة صفوف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

يشمل الحرم المدرسي مرافق رياضية عالية الجودة توفر العديد من الفرص للطلاب لتطوير مهاراتهم البدنية والاهتمام بصحتهم، حيث يضم المجمع الرياضي في الحرم المدرسي قاعة متعددة الأغراض تبلغ مساحتها 1,500 متر مربع وصالة ألعاب رياضية مخصصة للألعاب الداخلية إلى جانب مسبح مظلل وملعب كرة قدم محاط بمضمار مخصص للركض.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

يتم دعم المناهج الأكاديمية بالعديد من الانشطة اللامنهجية التي تعقد بعد ساعات الدوام الرسمي، ومن الأمثلة على هذه الأنشطة ما يلي:

الجمباز البيئة
الفنون القتالية الخدمات المجتمعية
الشطرنج الكتاب السنوي
الموسيقى والدراما الاعتناء بالحدائق
الخطابة ماد ساينس
البرمجة ستيم (STEM)
التصوير الفوتوغرافي الرقص

تنقسم الأنشطة اللامنهجية إلى أنشطة داخلية مجانية في معظم الأحيان أو قد تخضع لرسوم رمزية، وأنشطة خارجية ينظمها معلمون من خارج المدرسة وتخضع لرسوم إضافية.

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع الطلاب المشاركة في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة (MUN) الذي يساعدهم في التعرف على القضايا العالمية، وينمي أيضاً مهارات التفكير الناقد والقيادة والتواصل لديهم.

رحلات ميدانية

يستفيد طلاب المرحلة المتوسطة فما فوق من برنامج أسبوع بلا جدران (Week Without Walls) الذي يعرف باسم “Dunecrest XL” والذي يندرج تحت برنامج التوعية والخدمات التعليمية.

يزور الطلاب العديد من الدول والمدن حول العالم خلال مشاركتهم في هذا البرنامج إلى جانب مختلف المناطق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. يختار الطلاب برامج لمدة أسبوع تتناسب مع اهتماماتهم من التوعية المجتمعية إلى الإصلاح البيئي إلى الاستكشاف الثقافي أو التحديات الجسدية بإدارة وإشراف معلمو المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

رحلة ميدانية
طلاب المدرسة خلال زيارتهم لإحدى الدول (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

رعاية ما بعد المدرسة

تُقام كافة الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة دونكرست الأمريكية دبي

يضم حرم مدرسة دونكرست الأمريكية دبي عيادة تديرها ممرضة بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي مؤهلين لتقديم خدمات الرعاية الطبية للطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، إذ يستطيع الآباء متابعة أداء أبنائهم من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية على موقع المدرسة الرسمي.

تشجع المدرسة الطلاب وأولياء أمورهم على التواصل معها من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني أو بشكل شخصي.

اجتماع اولياء امور
تستدعي المدرسة أولياء الأمور لتناقش معهم خطط التطوير (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة دونكرست الأمريكية دبي)

رقم مدرسة دونكرست الأمريكية دبي و طرق التواصل

يجدر بالذكر أن حقوق صورة الغلاف تعود لموقع مدرسة دونكرست الأمريكية دبي الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

 تمتد أوقات الدوام الرسمي للمدرسة بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً. 

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تتميز مدرسة دونكرست الأمريكية بكونها مدرسة شاملة، إذ تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

 يمتد العام الأكاديمي في المدرسة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو. 

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة دونكرست الأمريكية الخاصة بين 39,799 درهم إماراتي و 86,950 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي التي يتم خلالها مشاركة جميع الاحداث والأنشطة والفعاليات المختلفة، 

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

 يوفر مقصف المدرسة مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي تلبي كافة الاحتياجات الغذائية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في رحلات ترفيهية وتعليمية إلى العديد من الوجهات التي تقع داخل وخارج إمارة دبي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس