مدرسة دوف جرين الخاصةمدرسة

مدرسة دوف جرين الخاصة

dashboard

لمحة عامة

بدأت مدرسة دوف جرين الخاصة رحلتها التعليمية في عام 2015 باسم مدرسة دوفي كوت جرين الابتدائية، تضم الطلبة من المرحلة التأسيسية إلى الصف 8 (السنة 9) أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 13 سنة. تم إطلاق اسم مدرسة دوف جرين الخاصة عليها في شهر يونيو من عام 2019، بما يتماشى مع خطتها القادمة في فتح قسم المرحلة الثانوية بحلول السنوات القادمة.

تلبي مدرسة دوف جرين الابتدائية البريطانية الاحتياجات التعليمية لما يزيد عن 600 طالب وطالبة من أكثر من 60 جنسية، يشرف على تدريسهم 49 معلم بدوام كامل و 16 معلم مساعد، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:13. تقع المدرسة في مجمع دبي للاستثمار (DIP).

تم تقييم المدرسة بدرجة “جيد“ من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023.

معلومات المدرسة

الموقع مجمع دبي للاستثمار
سنة الافتتاح 2019
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 8
الرسوم الدراسية 42,000 درهم إماراتي – 60,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دوف جرين الخاصة

يتميز موقع مدرسة دوف جرين الخاصة ببيئته الملائمة للعائلات التي تسكن في:

تعد قرية جبل علي الأقرب إلى المدرسة، فهي منطقة سكنية ملائمة للعائلات نظراً لقربها من العديد من المرافق.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن على مقربة من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة دوف جرين الخاصة

منطقة خارجية مخصصة للعب للطلبة صغار السن في مدرسة دوف جرين الخاصة
أهمية المنطقة الخارجية المخصصة للعب الطلبة صغار السن في التطبيق العملي للحصص الدراسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوف جرين الخاصة الرسمي)

تم تصميم حرم المدرسة على شكل حرف “T” باللغة الإنجليزية بالمقلوب، حيث يقع مكتب الاستقبال في الجزء الأمامي من مبنى المدرسة في حين تقع المباني التعليمية الثلاثة في الجزء الخلفي. يضم الحرم المدرسي 30 صف دراسي متصل بقاعة مركزية متعددة الأغراض تستخدم للتجمعات وتناول الطعام، تتميز جميع الصفوف الدراسية والممرات بمساحتها الواسعة والتهوية الجيدة.

تقع الصفوف الدراسية أيضاً بجوار مرافق دورات المياه مع إمكانية الوصول إلى المناطق التعليمية الخارجية، كما يشمل الحرم المدرسي على مكتبتين مجهزتين بشكل جيد واستوديو الرقص وغرفة الموسيقى ومقهى ومنطقة مخصصة لعقد اجتماعات أولياء الأمور. إضافة إلى جناح علمي ومركز لتكنولوجيا المعلومات ومركز متخصص لطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

بالنسبة للتربية البدنية، يمكن للطلاب الاستفادة القصوى من المرافق الرياضية بما في ذلك صالة الألعاب الرياضية متعددة الأغراض و 4 ملاعب بعشب اصطناعي وملعب خارجي لممارسة رياضة الركبي وكرة القدم والألعاب الرياضية. هذا ويمكن للطلاب صغار السن اللعب في الحديقة التي تضم منزلين خشبيين مصممان خصيصاً للتسلق.

عنوان موقع مدرسة دوف جرين الخاصة

تقع مدرسة دوف جرين الخاصة في جرين كوميونيتي في مجمع دبي للاستثمار. هذا وتشارك المدرسة موقعها مع مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية ومسجد ومطعمين محليين.

مميزات مدرسة دوف جرين الخاصة

بدأت مدرسة دوف جرين الخاصة في مجمع دبي للاستثمار في سنواتها الأولى كمدرسة أكاديمية وانتقائية لطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، إذ تبنت بالكامل إطار سياسة التعليم الدامج في دبي. تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية داعمة لطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الذين لديهم متطلبات خاصة إلى جانب تعليم ممتاز.

يسعى المدير والهيئة الإدارية العليا أيضاً إلى تحسين مستوى التعليم بشكل مستمر. بشكل مماثل، تعد الصحة البدنية والعقلية للطلاب من الأولويات القصوى للمدرسة، ومن المقرر أن تتوسع المدرسة لتشمل المرحلة الثانوية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دوف جرين الخاصة

تعتمد المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس الطلبة، إذ كانت في الأساس تضم الطلبة حتى المرحلة الأساسية 2، ولكن من المخطط في الوقت الحالي إضافة قسم للمرحلة الثانوية.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 (السنة 3) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 (السنة 7) – الصف 8 (السنة 9)

منهج مدرسة دوف جرين الخاصة

تقدم مدرسة دوف جرين الخاصة في الروضة المنهاج البريطاني، إذ يتم توجيه المنهج الدراسي العام وفق المنهج الوطني لإنجلترا إلا أنه يخضع لبعض التعديلات لدمج ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة مع المنهاج الدراسي.

المرحلة التأسيسية

تقدم مدرسة دوف جرين الخاصة العديد من الأنشطة لطلبة المرحلة التأسيسية
تقدم المدرسة لطلبة المرحلة التأسيسية أنشطة قائمة على تنشئة الطفل وأنشطة خاضعة لإشراف معلم الصف (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوف جرين الخاصة الرسمي)

تشجع المدرسة طلبة المرحلة التأسيسية على المشاركة في الأنشطة القائمة على تنشئة الطفل والأنشطة الخاضعة لإشراف معلم الصف وفق توجيهات برنامج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS). بالمثل، فإن اللعب المنظم والهادف هو أساس المرحلة التأسيسية، إذ يتيح المعلمون للطبة فرصة اللعب في المناطق الخارجية والداخلية بهدف تعزيز التربية البدنية ومهارات الإلمام بالقراءة والكتابة والحساب.

تركز المدرسة على تطوير طلبة هذه المرحلة من خلال خمسة مجالات رئيسية للتنمية، بما في ذلك:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • الاتصال والإلمام بالقراءة والكتابة
  • فهم العالم
  • النمو البدني
  • الفنون التعبيرية والتصميم

المرحلة الابتدائية

تهدف المرحلة الأساسية الأولى (KS1) إلى توفير أفضل بداية للعملية التعليمية الرسمية للطلبة، إذ يشمل المنهج الدراسي الذي يتسم بالتحدي استراتيجيات التدريس المبتكرة التي تقوم على مشاركة ودراسة الطلاب مواد دراسية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغة العربية.

مع انتقال الطلاب إلى المرحلة الأساسية الثانية (KS2)، يعد استخدام التكنولوجيا أمراً ضرورياً لتسهيل فهم المواد الدراسية التي يتم تدريسها بشكل واضح. هذا ويتم تضمين أدوات تعليمية مثل التقييمات والعمل الجماعي والعمل الإبداعي والبحث المستقل في المنهج الدراسي مما نتج عنه جلسات تعليمية منتجة. تعد التربية الأخلاقية برنامجاً إجبارياً للطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) إلى الصف 5 (السنة 6)، حيث يستند البرنامج على 4 عناصر رئيسية بما في ذلك الشخصية والأخلاق والأفراد والمجتمع والدراسات الثقافية والتربية المدنية.

المرحلة الأساسية الثالثة (الصف 6 – الصف 8)

تركز المدرسة في هذه المرحلة على تعزيز معرفة طلبة الصفين 4 و 5 السابقة والاستمرار في استخدام أدوات التفكير التي تعلموها، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية (الإلمام بالقراءة والكتابة) والرياضيات (الحساب) من العناصر الأساسية في المنهاج الدراسي وسيتم تدريسها بشكل منفصل.

تعد المهارات التي يتم تدريسها في كلا المادتين قابلة للتحويل واستخدامها في مجالات أخرى، فإن الهدف الرئيسي في هذه المرحلة هو دمج أحدث التقنيات والعمل الإبداعي والاستقصائي بحيث يتم إعداد الطلاب للمشاركة وإكمال مختلف المهام والواجبات المناسبة لأعمارهم.

يتم تعليم الأطفال جميع مواد المنهج الوطني في إنجلترا، بالإضافة إلى اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية ولغة أجنبية حديثة من خلال معلمين متخصصين لجميع المواد. كما تهدف المدرسة إلى تعليم الأطفال المهارات اللازمة للانتقال من الصف 8 إلى الصف 9 بسلاسة، مما يضمن إطلاعهم الشامل على خيارات المنهج الدراسي التي يحتاجون إليها في الصفين 9 و 10.

تقييم مدرسة دوف جرين الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أُسست هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) لتقييم ومساعدة مدارس دبي الخاصة وتحقيق جودة عالية والتميز في التعليم، إذ يتم تقييم أداء المدارس الخاصة سنوياً من قبل الهيئة.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة دوف جرين الخاصة للعام الدراسي الحالي بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الثالثة على التوالي.

أقرت الهيئة في تقريرها نقاط القوة التالية للمدرسة:

  • توفير بيئة مرحبة وشاملة للطلاب أصحاب الهمم
  • جودة العلاقات بين الطالب والمعلم إلى جانب الاحترام المتبادل واللباقة في التعامل
  • عملية التعليم والتعلم المتسقة القائمة على الاستقصاء العلمي والملحوظ في المرحلة الابتدائية
  • التزام المدرسة بإجراء اختبارات معايير الأجندة الوطنية والتحليل الدقيق للتقييمات الدولية
  • دعم ومشاركة أولياء الأمور الجيدين إلى جانب إجراءات وترتيبات المدرسة لضمان سلامة أطفالهم

أقرت الهيئة في التقرير توصيات لتحسين مجالين في المدرسة وهما:

  • ضرورة اتخاذ الإدارة إجراءات فورية من أجل تطوير عمليات تخطيط التطوير القائمة على التقييمات الذاتية الدقيقة 
  • استخدام بيانات تقييم صحيحة وموثوقة بشكل فعال من قبل جميع المعلمين لتحسين عمليات التدريس والتعلم وإنجازات الطلبة
  • رفع مستوى تقدم الطلاب من أجل تحسين تحصيلهم الأكاديمي في التربية الإسلامية واللغة العربية

التقويم الاكاديمي لمدرسة دوف جرين الخاصة

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة دوف جرين الخاصة إلى ثلاثة فصول دراسية، يظهر أدناه نظرة عامة للتقويم الأكاديمي الخاص بالمدرسة على مدى 10 أشهر.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر مع إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • من المتوقع أن يعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس ويليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، مع إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دوف جرين الخاصة

تعد مدرسة دوف جرين الخاصة مجمع دبي للاستثمار مدرسة غير انتقائية، إذ ترحب بكافة الطلبة من مختلف القدرات والفئات للتقدم للالتحاق بالمدرسة. تتميز عملية التسجيل ببساطتها، إذ يمكن التسجيل على مدار السنة.

تبدأ عملية التسجيل في المدرسة بتسجيل الطفل، إذ يمكن لأولياء الأمور تحميل نموذج طلب الالتحاق من موقع المدرسة الرسمي أو أخذ نسخة من قسم القبول والتسجيل. يجب على مقدمي الطلبات تقديم الأوراق المطلوبة التالية في وقت التسجيل:

  • تعبئة نموذج طلب الالتحاق حسب الأصول
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • دفع رسوم التسجيل واختبار تحديد المستوى

مع ذلك، ينبغي على أولياء الأمور الالتزام ببعض الشروط والأحكام بعد تقديم جميع الأوراق المطلوبة ذات الصلة، وتشمل ما يلي:

  • عمر مقدم الطلب في تاريخ 01 سبتمبر (لاقتراح صف دراسي مناسب للفئة العمرية لمقدم الطلب)
  • الاحتياجات التعليمية الخاصة لمقدم الطلب
  • الأولوية لأخوة الطلاب الحاليين، ما إذا كان لمقدم الطلب أي أخوة حاليين في المدرسة أم لا

إذا استوفى مقدم الطلب كافة المعايير التي وضعتها المدرسة، فسيتقدم مقدم الطلب إلى مجموعة من التقييمات لتأكيد ما إذا كان مؤهلاً لإكمال سنة دراسية في المدرسة وتحديد المرحلة والصف الدراسي المناسبة له.

يحقق اختبار تحديد المستوى الغرض من تقييم امتلاك مقدم الطلب الكفاءة الاجتماعية والنضج والسلوك الجيد، إذ تقوم هذه الاختبارات عادةً بتقييم مهارات الإلمام بالقراءة والكتابة والحساب.

تستمر مدة اختبار تحديد المستوى لطلاب المرحلة التأسيسية ساعة واحدة، في حين تتراوح مدة الاختبار لطلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وطلاب الصف 1 (السنة 2) بين ساعة واحدة وساعة ونصف. يخضع طلاب المرحلة الأساسية الثانية (KS2) لاختبار تحديد المستوى لمدة تتراوح بين ساعتان وساعتين ونصف.

تمنح المدرسة لمقدم الطلب مقعداً دراسياً فور نجاحه في اختبار تحديد المستوى، كما يجب على أولياء الأمور الأخذ بعين الاعتبار الرد على خطاب القبول في غضون 10 أيام من تاريخ إصداره ودفع رسوم التسجيل لحجز مقعد للطالب خلال هذه المدة.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم بعض الأوراق الإضافية مع خطاب القبول، بما في ذلك:

  • نموذج قبول المقعد الدراسي
  • 4 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية
  • صورة عن خلاصة القيد لمقدم الطلب (لمواطني الإمارات فقط)
  • صورة عن سجل التطعيم
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • صورة عن نموذج الموافقة
  • نموذج سياسة المكتبة موقع

تجدر الإشارة إلى ضرورة الاستعلام عن تأشيرة الإمارات إلكترونياً من قبل أولياء الأمور ومقدمي الطلبات لمعرفة مدى صلاحية التأشيرة قبل تقديم الأوراق المطلوبة إلى المدرسة.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة دوف جرين الخاصة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة دوف جرين الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصفوف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
16,800
رسوم الفصل الثاني
12,600
رسوم الفصل الثالث
12,600
الرسوم الإجمالية
42,000
الصفوف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
16,800
رسوم الفصل الثاني
12,600
رسوم الفصل الثالث
12,600
الرسوم الإجمالية
42,000
الصفوف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
17,600
رسوم الفصل الثاني
13,200
رسوم الفصل الثالث
13,200
الرسوم الإجمالية
44,000
الصفوف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
17,600
رسوم الفصل الثاني
13,200
رسوم الفصل الثالث
13,200
الرسوم الإجمالية
44,000
الصفوف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
18,400
رسوم الفصل الثاني
13,800
رسوم الفصل الثالث
13,800
الرسوم الإجمالية
46,000
الصفوف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
18,400
رسوم الفصل الثاني
13,800
رسوم الفصل الثالث
13,800
الرسوم الإجمالية
46,000
الصفوف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
19,200
رسوم الفصل الثاني
14,400
رسوم الفصل الثالث
14,400
الرسوم الإجمالية
48,000
الصفوف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
19,200
رسوم الفصل الثاني
14,400
رسوم الفصل الثالث
14,400
الرسوم الإجمالية
48,000
الصفوف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
22,000
رسوم الفصل الثاني
16,500
رسوم الفصل الثالث
16,500
الرسوم الإجمالية
55,000
الصفوف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
22,000
رسوم الفصل الثاني
16,500
رسوم الفصل الثالث
16,500
الرسوم الإجمالية
55,000
الصفوف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
22,000
رسوم الفصل الثاني
16,500
رسوم الفصل الثالث
16,500
الرسوم الإجمالية
55,000

الرسوم الإضافية

  • رسوم التسجيل: 500 درهم إماراتي (غير مستردة)
  • رسوم اختبار تحديد المستوى: 1,000 درهم إماراتي (غير مستردة)
  • رسوم المرافق: 5,000 درهم إماراتي
  • وديعة التسجيل: 30٪ من إجمالي الرسوم الدراسية (تخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول)

الخصومات

  • خصم بنسبة 5% من صافي الرسوم الدراسية السنوية للطلاب الذين سددوا إجمالي الرسوم الدراسية بالكامل مرة واحدة
  • خصم الأخوة بنسبة 10% في حال كان لمقدم الطلب أخوة حاليين في المدرسة

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة دوف جرين الخاصة نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دوف جرين الخاصة

تشمل مدرسة دوف جرين الخاصة في مجمع دبي للاستثمار على مرفق لتناول الطعام حيث يتم تقديم وجبات طعام صحية ولذيذة للطلاب، عادة ما يرافق المعلم خلال فترة الاستراحة الطلاب في كل طاولة لمساعدتهم في تعلم آداب المائدة وتشجيع العادات الغذائية الصحية.

تتضمن قائمة الطعام في العادة حساء وسلطات موسمية ومقبلات وطبق رئيسي وحلويات.

يمكن لأولياء الأمور إما السماح لأطفالهم بشراء وجبات الغداء من المدرسة أو إرسال طعام صحي معد منزلياً مع أطفالهم.

مواصلات مدرسة دوف جرين الخاصة

تقدم المدرسة خدمة النقل المدرسي للطلبة، إلا أنه يتوجب على أولياء الأمور الالتزام ببعض الشروط والأحكام، بما في ذلك:

  • فرض رسوم النقل المدرسي لمدة 10 أشهر مقسمة إلى ثلاثة أشهر
  • ضرورة دفع رسوم خدمة النقل المدرسي قبل بداية السنة الدراسية على ثلاث شيكات مؤجلة
  • ينبغي دفع رسوم المواصلات بالكامل، بغض النظر عن عدد أيام العمل

يوفر موقع المدرسة الرسمي أيضاً هيكل رسوم النقل المدرسي والمسارات المشمولة، إذ تشمل خدمة المواصلات في الوقت الحالي:

المنطقةرسوم الفصل الدراسي 1رسوم الفصل الدراسي 2رسوم الفصل الدراسي 3الرسوم السنوية (للمسارين)الرسوم السنوية (للمسار الواحد)
المنطقة
جرين كوميونيتي ومجمع دبي للاستثمار 1 ومجمع دبي للاستثمار 2
رسوم الفصل الدراسي 1
2,500 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
2,500 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
2,500 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسارين)
7,500 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسار الواحد)
1,625 درهم إماراتي
المنطقة
قرية جميرا الدائرية وعقارات جميرا للجولف ومدينة دبي للإنتاج وواحة ميرا ورمرام ومدن ومدينة دبي الرياضية وتاون سكوير وسيرينا والفرجان وديسكفري جاردنز والحدائق وأرجان وداماك هيلز 1 و2
رسوم الفصل الدراسي 1
2,700 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
2,700 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
2,700 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسارين)
8,100 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسار الواحد)
1,755 درهم أماراتي
المنطقة
الينابيع وأبراج بحيرات الجميرا وجميرا بارك وجميرا بيتش ريزيدنس والبدرة ودبي مارينا ومسكن فينيتو والروضة وإعمار الجنوب ودبي الجنوب ومثلث قرية الجميرا وتيكوم وجبل علي
رسوم الفصل الدراسي 1
2,900 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
2,900 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
2,900 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسارين)
8,700 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسار الواحد)
1,885 درهم أماراتي
المنطقة
الغدير
رسوم الفصل الدراسي 1
3,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 2
3,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي 3
3,000 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسارين)
9,000 درهم إماراتي
الرسوم السنوية (للمسار الواحد)
1,950 درهم إماراتي

يجب على أولياء الأمور الذين يبحثون عن خدمة نقل لغير هذه المناطق الاتصال بقسم القبول والتسجيل.

مخيمات صيفية في مدرسة دوف جرين الخاصة

توفر مدرسة دوف جرين الخاصة في دبي مخيمات صيفية بالشراكة مع مقدمي الخدمات الخارجية، يمكن معرفة المزيد عن مختلف المخيمات الصيفية المتوفرة من خلال زيارة مكتب المدرسة. يعد المخيم الصيفي في منتصف الفصل الدراسي أحدث المخيمات التي تم تنظيمها في المدرسة من قبل إدارة الرياضات الدولية ISM)).

المرافق الرياضية

المرافق الرياضية في حرم مدرسة دوف جرين الخاصة
تتيح المرافق الرياضية الحديثة والمتميزة لطلاب مدرسة دوف جرين الخاصة إمكانية تطوير ومتابعة اهتمامهم بالتربية البدنية (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوف جرين الخاصة الرسمي)

تعد التربية البدنية مهمة لتطور الطلبة الشامل، إذ تحرص المدرسة على تحقيق ذلك من خلال توفير مرافق رياضية متميزة وعالية المستوى.

يشمل الحرم المدرسي 4 ملاعب بعشب اصطناعي وحديقة تضم منزلين خشبيين مصممان للتسلق، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية متعددة الأغراض ومسبحين أحدهما للأطفال الصغار والآخر هو المسبح الرئيسي بطول 20 متر. تضم المدرسة أيضاً ساحة خارجية كبيرة تستخدم كملعب كرة القدم والرجبي وممارسة الألعاب الرياضية.

تشمل المدرسة إلى جانب الملاعب الرياضية صفوفاً دراسية خارجية ومناطق مختلفة مخصصة للعب الطلبة صغار السن بالرمال والماء.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دوف جرين الخاصة

تساعد الأنشطة اللامنهجية في التنمية الشاملة للطلاب، إذ تتطلب بعض الأنشطة المشاركة الفردية والجماعية. تعد الأنشطة بإشراف المعلمين مجانية للطلاب، إلا أنه يُسمح فقط للطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وما فوق بالمشاركة في أي مشاريع وأنشطة لامنهجية.

امكانية متابعة طلبة مدرسة دوف جرين الخاصة اهتماماتهم المختلفة
تتيح مدرسة دوف جرين الخاصة فرصاً مختلفة للطلبة لمتابعة اهتماماتهم وهواياتهم في المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوف جرين الخاصة الرسمي)

تشمل الأنشطة التي تقدمها المدرسة كرة القدم والسباحة والرقص وفنون الدفاع عن النفس واليوغا.

رحلات ميدانية

إن التوازن بين الجانب الأكاديمي والجانب الترفيهي من أفضل الوسائل التربوية لإعداد طلاب منتجين وفعالين، لذا تحرص المدرسة بأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار وتنظم رحلات ترفيهية للطلبة أبرزها زيارة الطلبة دبي دولفيناريوم.

رحلات ميدانية في مدرسة دوف جرين الخاصة
تتيح الرحلات الترفيهية لطلاب مدرسة دوف جرين الخاصة قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوف جرين الخاصة الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة في الوقت الحالي خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

الرعاية الطبية في مدرسة دوف جرين الخاصة

يشرف على العيادة المدرسية في مدرسة دوف جرين الخاصة طبيب زائر وممرضة مؤهلة خلال ساعات الدوام المدرسي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تقرّ وتعترف المدرسة بأهمية الدور الذي يلعبه أولياء الأمور في تطوير الطلاب، إذ اعتمدت “سياسة الباب المفتوح” التي من خلالها يتم اجتماع أولياء الأمور والعاملين في المدرسة بشكل دوري ومنتظم للحفاظ على إطلاعهم الدائم على أداء وتقدم أطفالهم.

كما تدعو المدرسة أولياء الأمور للانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالصف الدراسي لطفلهم لتلقي إشعارات فورية بخصوص الأحداث والإعلانات المدرسية المختلفة.

رقم مدرسة دوف جرين الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة دوف جرين الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:50 صباحاً – 2:20 بعد الظهر (المرحلة التأسيسية)، وحتى الساعة 2:30 بعد الظهر (المرحلة الأساسية 1 والمرحلة الأساسية 2)، وحتى الساعة 3:15 عصراً (المرحلة الأساسية 3)
  • الجمعة: 7:50 صباحاً – 11:40 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة دوف جرين الخاصة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 8.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 600 طالب وطالبة من أكثر من 60 جنسية، معظمهم من الجنسية البريطانية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

يضم الحرم المدرسي مركز متخصص لطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما توفر المدرسة لهذه الفئة نظام دعم جيد وتعليم جيد.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 42,000 درهم إماراتي و55,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال اتباع "سياسة الباب المفتوح" التي من خلالها يتم اجتماع أولياء الأمور والعاملين في المدرسة بشكل دوري ومنتظم، بالإضافة إلى مجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تضم المدرسة مرفق لتناول الطعام يقدم وجبات طعام صحية ولذيذة للطلاب إلى جانب حساء وسلطات موسمية ومقبلات وطبق رئيسي وحلويات.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

توفر المدرسة مخيمات صيفية بالشراكة مع مقدمي الخدمات الخارجية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 49 معلم بدوام كامل و 16 معلم مساعد من ذوي الخبرة والكفاءة.

هل هناك معايير لتوظيفهم؟

تحرص المدرسة على تعيين معلمين محترفين مؤهلين بالكامل وذوي خبرة ويتمتعون بسجل متميز، بالإضافة إلى التمتع بمهارات اتصال خاصة بهم في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة على مستوى عالٍ.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس