مدرسة دوايت دبيمدرسة

مدرسة دوايت دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت شبكة مدارس دوايت أول فروعها في نيويورك عام 1872، ومنذ ذلك الحين أظهرت المدرسة نجاحاً منقطع النظير وحازت على العديد من الجوائز المرموقة عالمياً على مدار 145 عام، بالإضافة الى كونها أول مدرسة تعتمد منهاج البكالوريا الدولية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد النجاح الكبير الذي شهدته المدرسة، وسّع القائمون عليها نشاطهم على مر السنين، وقاموا بافتتاح أفرع جديدة في مدن رئيسية حول العالم، بما في ذلك مدرسة دوايت دبي، وقد خرّجت فروع المدرسة شخصيات بارزة تركت بصمتها في العديد من المجالات العملية والعلمية.

تم افتتاح مدرسة دوايت دبي في منطقة البرشاء عام 2018 قبل أن ينتقل حرمها الى مدينة دبي الرياضية في شهر سبتمبر من عام 2022، ويعد هذا الفرع إضافة نوعية إلى عائلة مدارس دوايت العالمية، حيث يوفر مرافق استثنائية تضمن حصول الطلاب على تعليم متميز الى جانب مشاركتهم الفاعلة في الأنشطة اللامنهجية، كما يمكن للطلبة الملتحقين في مدرسة دوايت دبي الانتقال إلى فروع مدراس دوايت العالمية الأخرى نظراً لكونها جزءاً منها.

تعتمد مدرسة دوايت دبي منهاج البكالوريا الدولية في تدريس الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، وتهدف إلى ترسيخ مكانتها كمدرسة رائدة في مناهج البكالوريا الدولية في دبي، هذا ولم تحصل المدرسة بعد على أي تقييم من قبل دائرة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة دبي الرياضية
سنة الافتتاح 2018
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 62,010 درهم إماراتي – 105,470 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دوايت دبي

تقع مدرسة دوايت دبي في قلب مدينة دبي الرياضية، ويمكن الوصول إليها بسهولة من قبل العائلات القاطنة في المناطق السكنية المجاورة، مثل:

تعتبر قرية جميرا الدائرية من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، حيث تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتشتمل على مزيج فريد من العقارات السكنية والتجارية، مما يجلها تحظى بإقبال كبير من قبل المستأجرين والمشترين على حدٍ سواء.

يمكن للعائلات التي تتطلع إلى السكن بالقرب من المدرسة تصفح الخيارات التالية:

حرم مدرسة دوايت دبي

تم افتتاح حرم مدرسة دوايت دبي وسط ضجة كبيرة في الشرق الأوسط، نظراً لكونها جزءاً من شبكة مدارس دوايت العالمية المرموقة، حيث كانت التوقعات ذات الصلة بالمرافق عالية جداً.

يمتد حرم مدرسة دوايت دبي على مساحة 10 فدانات، ويشتمل على العديد من المرافق الاستثنائية، بما في ذلك القاعة متعددة الاستخدامات التي تتسع لحوالي 600 طالب وطالبة، وكذلك مضمار الجري الذي يمتد بطول 400 متر، بالإضافة الى ملعبي الرجبي وكرة قدم ومسبح بطول 25 متراً يتألف من 8 مسارات، الى جانب مركز اللغة والثقافة والفنون، كما تضم المدرسة أيضاً ملاعب كرة سلة وسكواش وتنس.

يتألف مبنى المدرسة من 3 طوابق تشتمل على أكثر من 78 غرفة، بما في ذلك الصفوف الدراسية وغرف الموسيقى والفنون المسرحية والمختبرات ومراكز التعلم، كما يمكن لطلاب المدرسة زيارة المكتبة التي توفر ما يزيد على 7,000 كتاب، إضافةً الى عدد لا حصر له من المصادر والموارد الرقمية.

مسبح مدرسة دوايت دبي
توفر المدرسة مسبح بطول 25 متر مزود بنظام التحكم بدرجة الحرارة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي)

تشمل أبرز مرافق المدرسة الأخرى كل من المقصف والعيادة الطبية، الى جانب الصالة متعددة الأغراض التي تستضيف العديد من المسابقات والفعاليات الرياضية على مدار العام.

عنوان موقع مدرسة دوايت دبي

تقع مدرسة دوايت دبي في قلب منطقة دبي الرياضية وتحيط بها العديد من المرافق الخدمية والترفيهية.

مميزات مدرسة دوايت دبي

مع اقتراب الذكرى السنوية رقم 150 على تأسيس أول فروعها، تفخر مدرسة دوايت دبي بتاريخها العريق والزاخر بالإنجازات، وتمتلك في جعبتها الكثير لتقدمه للطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، اذ تتحلى بالعديد من المزايا التي تجعل منها خيار مثالي للباحثين عن مدرسة تعتمد منهاج البكالوريا الدولية في دبي.

تعتمد المدرسة منهج البكالوريا الدولية المشهود له أكاديمياً، كما تركز بشكل خاص على الأنشطة اللامنهجية التي تنمي الجوانب الإبداعية لدى الطلبة، حيث يمكنهم عيش تجربة مدارس دوايت الفريدة من نوعها، ويتم إعدادهم بشكل مثالي للالتحاق بالعديد من الجامعات المرموقة حول العالم.

تدرك المدرسة أهمية تحقيق التميز الأكاديمي للطلاب من خلال توفير اهتمام خاص بكل فرد منهم، وتوفر برامج ريادية مثل برامج سبارك وكويست والتي يتم من خلالها تحديد الفروقات الفردية، وتنفيذ برامج تدريب متخصصة لمساعدة الطلاب على الوصول الى امكانياتهم القصوى.

يتسم برنامج سبارك بكونه أكثر شمولية ويتبنى نهج “خلية التفكير”، اذ يساعد الطلاب المشاركين على اكتساب مهارات ريادة الأعمال والقيادة التفكير في المستقبل، كما يوفر موقع شبكة مدارس دوايت الالكتروني العديد من العناصر لبرنامج التعليم المباشر وبرامج التعلم عن بعد للطلاب من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دوايت دبي

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة الى الصف 12، وتقوم باتباع إرشادات وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي فيما يتعلق بالمتطلبات العمرية، هذا وتتوزع الصفوف في المدرسة على المراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة السنوات الابتدائية قبل الروضة – الصف 5
مرحلة السنوات المتوسطة الصف 6 – الصف 10
برنامج الدبلوما الصف 11 والصف 12

منهج مدرسة دوايت دبي 

تعتمد المدرسة منهاج البكالوريا الدولية في تدريس جميع المراحل الأكاديمية، ويحصل الطلاب على شهادة دبلوم البكالوريا الدولية بعد إتمام متطلبات النجاح في الصف 12.

برنامج السنوات الابتدائية

يركز المنهج الدراسي خلال السنوات الابتدائية على تطوير المهارات المعرفية لدى الطالب، بالإضافة إلى تنمية الجوانب الاجتماعية والعاطفية والبدنية له، ويشتمل المنهج على 6 موضوعات رئيسية تتيح للطلاب معرفة المزيد عن أنفسهم والعالم من حولهم، كما يتم تشجيعهم على التفاعل مع أقرانهم والمجتمع المحيط.

تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة كل من الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والفنون والتربية البدنية واللغات (العربية بالإضافة الى الفرنسية أو الماندرين) إلى جانب الدراسات الإسلامية.

برنامج السنوات المتوسطة

يعد منهج مدرسة دوايت دبي خلال برنامج السنوات المتوسطة أكثر صرامة من سابقه، حيث يدرك الطلاب المصطلحات والمعارف الأساسية ويربطونها بأرض الواقع، ويهدف القائمون على وضع مناهج هذه المرحلة الى تخريج طلاب مفكرين مبدعين وناقدين ومتأملين.

يتبنى المعلمون في برنامج السنوات المتوسطة معايير تقييم البكالوريا الدولية من أجل تهيئة الطلاب إلى برنامج الدبلوما، وتتنوع التقييمات في هذه المرحلة بين الأنشطة المفتوحة، والاختبارات التقليدية، والمناقشات المنظمة، والتجارب العملية، واسئلة التحليل والتفكير والتأمل.

يتعين على كل طالب من طلاب السنة الأخيرة في برنامج السنوات المتوسطة (الصف العاشر) تقديم مشروع شخصي يعكس فهمه للمواد التي تعلمها وربطها مع المجال العملي، وينبغي تسليم هذا المشروع في غضون 8 أشهر.

تشمل أبرز المواد التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة كل من:

اللغة والأدب
اكتساب اللغة
الأفراد والمجتمعات
العلوم
الرياضيات
التربية البدنية والصحية
التصميم والفنون
التربية الإسلامية
مختبرات مدرسة دوايت دبي
توفر المدرسة مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات لطلاب المرحلة الثانوية (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي)

برنامج الدبلوما

يساعد برنامج الدبلوما طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي، بالإضافة الى اكتشاف شغفهم الشخصي لاختيار تخصص الجامعة وفقاً لذلك.

ينقسم المحتوى الاجباري لبرنامج الدبلوم الى 3 موضوعات رئيسية:

  • نظرية المعرفة
  • الإبداع والنشاط والخدمة
  • المقال الموسع

في حين تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة كل من:

العلوم التجريبية
الرياضيات
الفنون
الاقتصاد
المالية
الأفلام
التكنولوجيا
اللغات

تقييم مدرسة دوايت دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

منذ تأسيسها في عام 2006، أخذت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على عاتقها مسؤولية الارتقاء بالمدارس الخاصة في دبي وتحسين جودة التعليم الذي تقدمه للطلاب، اذ تقوم الهيئة بإجراء جولة تفتيشية سنوية لجميع المدارس الخاصة في دبي للتأكد من التزامها بمعايير جودة التعليم وتقييم الحرم المدرسي والمرافق وإنجاز الهيئتين التدريسية والإدارية، وتصنف الهيئة المدارس التي تتم زيارتها على مقياس من ست درجات كما هو موضح أدناه.

حصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق نتائج آخر زيارة قام بها مفتشو هيئة المعرفة والتنمية البشرية والتي جرت خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

سلَط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تفاني فريق القيادة في المدرسة وتأثيرهم الإيجابي على تطوير أداء المدرسة
  • جودة الدعم والرعاية المقدمة للطلاب والسعي لتحقيق رفاهيتهم
  • الاتجاهات الإيجابية والمسؤولة لدى الطلاب ومشاركتهم الفاعلة في الحياة المدرسية
  • الشراكةالوثيقة والتواصل الدائم بين أعضاء مجلس الإدارة وأولياء أمور الطلبة
  • جودة المرافق والموارد التعليمية المتوفرة في حرم المدرسة

بينما شملت أبرز النصائح الهادفة إلى تحسين أداء المدرسة ما يلي:

  • الالتزام بأطر برنامج السنوات المبكرة وتحقيق الأهداف الواردة فيه
  • الحفاظ على زخم المبادرات الإيجابية الهادفة الى تحسين أداء المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة دوايت دبي

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة دوايت دبي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دوايت دبي

تتم عملية التسجيل في مدرسة دوايت دبي وفق 3 خطوات على النحو الآتي:

الخطوة الأولى

تبدأ عملية التسجيل بتعبئة ولي الأمر أو الطالب لنموذج التسجيل المتاح على الموقع الالكتروني للمدرسة، كما ينبغي دفع رسوم طلب التحاق قدرها 525 درهم اماراتي (غير مستردة وغير قابلة للتحويل)، بالإضافة الى تقديم المستندات التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • صورة حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • رسالة توصية من أحد أعضاء الهيئة التدريسية (للطلبة من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12)
  • التقرير المدرسي للطالب أو كشف العلامات للعامين الماضيين، بما ذلك تقرير الفصل الدراسي الحالي (ينبغي أن تكون التقارير باللغة الإنجليزية)، هذا ويجب أن تكون التقارير المترجمة مختومة وموقعة لاعتمادها
  • نسخة عن آخر تقييم موحد للطالب (ان وجد)
  • يتعين على المتقدمين من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة تقديم مستندات إضافية، بما في ذلك خطط التعليم الفردية (IEPs) والتقارير الطبية اللازمة

الخطوة الثانية

بعد ارسال نموذج التسجيل عبر الانترنت وارفاق المستندات المطلوبة، يتعين على الطلاب تقديم اختبار تحديد مستوى، لتتمكن المدرسة من تحديد ما إذا كان الطالب جاهزاً للالتحاق بالمدرسة، وتقييم مدى حاجته إلى دروس تقوية في اللغة الإنجليزية أو غيرها من المواد.

سيتم تقديم خطاب قبول مشروط للطلاب الملتحقين من مدارس خارج الدولة بناءً على تقرير المدرسة الحالي وتقرير تقدم التعلم لمقدم الطلب، هذا وبمجرد انتقال الطالب إلى المدرسة، يتعين عليه اجراء اختبار تحديد المستوى.

بمجرد تأكيد قبول الطالب، يتعين تقديم المستندات التالية إلى المدرسة:

  • نسخة عن شهادة الميلاد وبطاقة الهوية الإماراتية وتأشيرة دولة الإمارات للطالب
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر الخاص بأولياء الأمور إلى جانب تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صورة واحدة لأحد الوالدين أو ولي الأمر
  • صورة عن دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)
  • صورة عن سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • شهادة الانتقال (موقعة ومختومة من المدرسة السابقة)

تجدر الإشارة إلى ضرورة استعلام أولياء الأمور عن حالة تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرفة مدى صلاحيتها قبل تقديم الأوراق المطلوبة إلى المدرسة.

الخطوة الثالثة

بعد مراجعة ملف الطالب من قبل موظفي قسم القبول، يتم تحديد إمكانية قبوله من عدمها، ويتعين على أولياء أمور الطلاب المقبولين إيداع رسوم تسجيل تبلغ قيمتها 10% من الرسوم الدراسية السنوية في غضون 14 يوم من تاريخ القبول، ومن الجدير بالذكر أن رسوم التسجيل غير مستردة وغير قابلة للتحويل، لكنها تعتبر جزءاً من رسوم الفصل الأول.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

طلاب من مدرسة دوايت دبي
تستقبل المدرسة الطلاب من جميع الأعراق والأديان والثقافات (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي الرسمي)

الانسحاب من المدرسة

في حال قرر الطالب الانسحاب من المدرسة، يتعين إبلاغ الادارة قبل 30 يوم على الأقل، ليتسنى للموظفين اكمال إجراءات انسحاب الطالب وإصدار الوثائق اللازمة، بما في ذلك شهادة الانتقال.

رسوم مدرسة دوايت دبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة دوايت دبي (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسية السنوية
قبل الروضة 62,010
الروضة 1 69,430
الروضة 2 80,560
الصف 1 80,560
الصف 2 80,560
الصف 3 80,560
الصف 4 83,740
الصف 5 83,740
الصف 6 93,810
الصف 7 93,810
الصف 8 93,810
الصف 9 98,050
الصف 10 98,050
الصف 11 105,470
الصف 12 105,470

تشمل الرسوم الدراسية الموضحة أعلاه جميع الموارد التعليمية، بما في ذلك أجهزة التعلم الشخصية، مثل الآيباد الذي يتم منحة للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة الى الصف الخامس، وكذلك الحاسوب المحمول الذي يتم توزيعه على الطلاب من الصف 6 إلى الصف 12. في حين لا تشمل رسوم الزي المدرسي أو خدمات الطعام أو النقل المدرسي أو الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي.

تشمل الرسوم الإضافية التي يتعين دفعها ما يلي:

  • رسوم طلب الالتحاق: 525 درهم إماراتي (تشمل ضريبة القيمة المضافة)
  • رسوم التسجيل: 5,000 درهم إماراتي
  • رسوم إعادة التسجيل: 5% من قيمة الرسوم الدراسية السنوية

خصم الأخوة

توفر المدرسة أيضاً خصم تشجيعي للأخوة على النحو الآتي:

  • يطبق خصم بنسبة 7% على الرسوم الدراسية للطفل الثاني والثالث
  • يتم خصم 10% من الرسوم الدراسية الإجمالية للطفل الرابع
  • يطبق خصم بنسبة 15% على الرسوم الدراسية للطفل الخامس

سياسة استرداد الرسوم الدراسية

بموجب التعليمات الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، يحق للمدرسة عدم رد المبالغ المدفوعة في حال قرر الطالب الانسحاب أو الانتقال الى مدرسة أخرى في دبي، ومع ذلك تسمح المدرسة باسترداد جزء من الرسوم في حال انتقلت العائلة الخاصة بالطالب للسكن خارج امارة دبي وقدمت الاثباتات الخاصة بذلك الى وحدة الشؤون المالية بالمدرسة، في هذه الحالة تكون قيمة حساب الاسترداد على النحو الآتي:

  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لمدة أسبوعين أو أقل، يتم خصم رسوم شهر واحد من المبلغ المسترد
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لفترة تتراوح بين أسبوعين وشهر، يتم خصم رسوم شهرين من المبلغ المسترد
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لمدة تزيد عن شهر، يتم خصم رسوم فصل كامل من المبلغ المسترد

عدم دفع الرسوم

يمكن دفع الرسوم الدراسية نقداً، أو بواسطة البطاقات الائتمانية، أو الحوالات المصرفية أو عن طريق شيك، وفي حال تخلف أولياء الأمور عن دفع الرسوم في الوقت المحدد، يكون للقائمين على المدرسة الحق في عدم تسليم نتائج الاختبارات والتقارير المدرسية للطالب أو فصله بشكل مؤقت أو دائم من المدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة دوايت دبي

توفر مدرسة دوايت دبي برنامج منح دراسية للطلاب المتفوقين من الصف التاسع إلى الصف 12، حيث يمكن لحامل المنحة الحصول على خصم يصل إلى 50% من الرسوم الدراسية السنوية لمدة عامين متتاليين، ويمكن للطلاب تكرار التقدم للمنحة لأكثر من مرة، بحيث يتم التفضيل بين المترشحين على أساس الجدارة، هذا ويحصل عليها الطلاب من ذوي الأداء الأكاديمي المتميز، كما يصبح جميع الحاصلين على المنحة جزءاً من برنامج سفراء شبكة مدارس دوايت.

فئات ومتطلبات المنح الدراسية

فيما يلي أبرز متطلبات المنح الدراسية التي تقدمها مدرسة دوايت دبي:

  • امتلاك قدرات أكاديمية استثنائية
  • إظهار مستوى متميز في الدورات الدراسية
  • تقديم آخر تقريرين دراسيين يظهران الأداء المتميز
  • تقديم رسالة توصية من مدرس حالي
  • تقديم سيرة ذاتية تظهر إنجازات الطالب

كما توفر المدرسة منح دراسية في مجال الرياضة للمتفوقين في رياضات كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة والسباحة وألعاب القوى، ومن أبرز شروط القبول في هذه المنحة ما يلي:

  • تحقيق نتائج باهرة في المشاركة الرياضية
  • التحلي بالروح الرياضية العالية
  • العلاقات الايجابية مع زملاء الفريق والمدربين والمسؤولين
  • تقديم رسالة توصية من مدرب حالي
  • تقديم رسالة توصية من احد أعضاء هيئة التدريس
  • تقديم سيرة ذاتية تلخص إنجازات الطالب

تتطلب المنح الدراسية في مجال الابتكار وريادة الأعمال الشروط التالية:

  • ابتكار فكرة إبداعية وشرح كيفية تنفيذها
  • صنع نموذج أولي رقمي أو على أرض الواقع ودراسة جدوى استخدامه في السوق
  • تقديم رسالة توصية من مدرس أو مشرف أو معلم حالي
  • تقديم سيرة ذاتية تلخص إنجازات الطالب

في حين يتعين على المتقدمين لمنح الفنون الأدائية والمرئية ما يلي:

  • امتلاك موهبة فنية أو موسيقية حقيقية
  • تقديم ملف نماذج الأعمال السابقة
  • تقديم رسالة توصية من مدرس أو مشرف أو معلم حالي
  • تقديم سيرة ذاتية عن الطالب

يتعين على المتقدمين لجميع المنح آنفة الذكر تقديم عرض تقديمي أو اجراء مقابلة مع لجنة المنح الدراسية، حيث يُطلب من المرشحين من سكان الدولة الحضور الى حرم المدرسة لإجراء مقابلة شخصية، بينما يمكن مقابلة المرشحين القاطنين في الخارج عبر تطبيق زووم.

في حال نجاح الطالب في الحصول على المنحة، يتم تطبيق الخصم أو الإعفاء على الرسوم بدءاً من العام القادم، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه يحق للمدرسة سحب المنحة في حال عدم امتثال الطالب لقواعد السلوك المنصوصة أو عدم التزامه بمعايير المنحة، أو فشله في إثبات نفسه كسفير لشبكة مدارس دوايت العالمية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دوايت دبي

توفر المدرسة خدمات الكافتيريا بالتعاون مع شركة فود نيشن، والتي تتمتع بسمعة طيبة في تقديم قوائم طعام صحية ولذيذة ومغذية، وتضمن خلو الوجبات التي تقدمها من أي ألوان أو نكهات صناعية، أو مواد كيميائية أو مواد حافظة.

تعمل الشركة تحت إدارة شيف معروف يمتلك خبرة طويلة تزيد عن 30 عام في المطاعم الشهيرة الحاصلة على نجمة ميشلان، هذا وتشمل خيارات الطعام التي يتم تقديمها للطلاب طبقين رئيسيين، بالإضافة الى الشوربات والأطباق الجانبية، والحلويات والمشروبات، ويبلغ متوسط تكلفة الوجبة الرئيسية 22 درهم إماراتي.

لضمان راحة الطلاب وأولياء الأمور، قدمت المدرسة خدمات الدفع غير النقدي للطعام، حيث يمكن للطلاب دفع ثمن الوجبات عبر سوار المعصم الخاص بهم، ويمكن لأولياء الأمور زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو تحميل التطبيق المخصص للهواتف المحمولة لشحن رصيد أبنائهم والحصول على تحديثات بشأن أسعار الوجبات وقوائم الطعام المتوفرة.

مواصلات مدرسة دوايت دبي

سعياً منها لتوفير خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب، تعاقدت مدرسة دوايت دبي مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS)، والتي تمتلك اسطولاً من الحافلات الحديثة والمكيفة، كما تتقيد الشركة بكافة تعليمات ولوائح هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA)، حيث يرافق كل حافلة سائق مؤهل ومشرفة لرعاية الطلاب، ويحصل سائقو الحافلات والمشرفون على تدريب مستمر لضمان تعاملهم مع كل طفل بأقصى درجات العناية، والتزامهم التام بجميع احتياطات السلامة.

من أجل ضمان سلامة الطلاب أثناء تنقلهم من والى المدرسة، فإن جميع الحافلات التابعة للشركة مجهزة بأحزمة الأمان ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام المراقبة بالفيديو ونظام الحضور الإلكتروني (RFID)، كما يُطلب من أولياء الأمور تحميل تطبيق “STS” على أجهزة الاندرويد والاي اوه اس، والذي يوفر الميزات التالية:

  • خدمة تحديد الموقع: تساعد هذه الميزة أولياء الأمور في تحديد موقع أبنائهم، وتأكيد نقاط الالتقاء والتوصيل، بالإضافة الى تتبع الوقت الذي يرتاد فيه الطلاب الحافلات وينزلون منها
  • تنبيه STS: تُعلم هذه الميزة أولياء الأمور إذا كان هناك أي تطورات مفاجئة على الرحلات، مثل وقوع حادث أو سوء الأحوال الجوية أو تأخر الحافلة
  • طلب شخصي: تمكّن هذه الميزة أولياء الأمور من إبلاغ السائقين فيما اذا كانوا يرغبون في اصطحاب ابنائهم بسياراتهم الشخصية، أو إذا كان الطالب سيتغيب عن المدرسة في يوم محدد
  • تفاصيل الحساب: تمكّن الوالدين من تصفح تفاصيل الحساب وسجل رسوم النقل للتحقق من المستحقات أو الدفعات القادمة
  • الإعدادات: تمكّن أولياء الأمور من التعرف على شروط وأحكام استخدام تطبيق STS

للاستفادة من خدمة المواصلات، ينبغي على ولي الأمر تعبئة نموذج المواصلات المتاح على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة.

يوضح الجدول أدناه المناطق التي تغطيها الحافلات، إلى جانب رسوم المواصلات (بالدرهم الاماراتي) في اتجاه واحد أو اتجاهين لكل منطقة سكنية.

المنطقةالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
المنطقة
المرابع العربية، مدينة دبي الرياضية، موتور سيتي، البرشاء جنوب، مجمع مدن، البرشاء 1، البرشاء 2
الرسوم السنوية
8,500 (5,100)
رسوم الفصل الأول
3,400 (2,040)
رسوم الفصل الثاني
2,550 (1,530)
رسوم الفصل الثالث
2,550 (1,530)
المنطقة
البحيرات، الينابيع، برشا هايتس، السهول، تلال الإمارات، المدينة المستدامة، الروضة
الرسوم السنوية
8,500 (5,100)
رسوم الفصل الأول
3,400 (2,040)
رسوم الفصل الثاني
2,550 (1,530)
رسوم الفصل الثالث
2,550 (1,530)
المنطقة
قرية جميرا الدائرية، مثلث قرية جميرا، رمرام، البرشاء 3، مدينة دبي للإنتاج
الرسوم السنوية
8,500 (5,100)
رسوم الفصل الأول
3,400 (2,040)
رسوم الفصل الثاني
2,550 (1,530)
رسوم الفصل الثالث
2,550 (1,530)
المنطقة
جميرا جولف إستيت، أبراج بحيرات جميرا، الصفا، الخليج التجاري، مساكن شاطئ جميرا، جميرا 1، جميرا 2
الرسوم السنوية
8,750 (5,250)
رسوم الفصل الأول
3,500 (2,100)
رسوم الفصل الثاني
2,625 (1,575)
رسوم الفصل الثالث
2,625 (1,575)
المنطقة
حديقة المعرفة، مدينة دبي للإعلام، دبي مارينا، نخلة جميرا، الحدائق، مجمع دبي للاستثمار، ديسكفري جاردنز
الرسوم السنوية
8,750 (5,250)
رسوم الفصل الأول
3,500 (2,100)
رسوم الفصل الثاني
2,625 (1,575)
رسوم الفصل الثالث
2,625 (1,575)
المنطقة
ميدان، داون تاون، الفرجان، الصفوح، المنارة
الرسوم السنوية
8,750 (5,250)
رسوم الفصل الأول
3,500 (2,100)
رسوم الفصل الثاني
2,625 (1,575)
رسوم الفصل الثالث
2,625 (1,575)
المنطقة
مردف، الورقاء 1، الورقاء 2، الكرامة، بر دبي، ديرة، السطوة، المدينة العالمية
الرسوم السنوية
9,000 (5,400)
رسوم الفصل الأول
3,600 (2,160)
رسوم الفصل الثاني
2,700 (1,620)
رسوم الفصل الثالث
2,700 (1,620)
المنطقة
دبي فستيفال سيتي، واحة دبي للسيليكون، المركز التجاري، زعبيل
الرسوم السنوية
9,000 (5,400)
رسوم الفصل الأول
3,600 (2,160)
رسوم الفصل الثاني
2,700 (1,620)
رسوم الفصل الثالث
2,700 (1,620)
المنطقة
ذا فيلا، فالكون سيتي، رأس الخور، البراري، القصيص، ليوان، الشارقة
الرسوم السنوية
9,000 (5,400)
رسوم الفصل الأول
3,600 (2,160)
رسوم الفصل الثاني
2,700 (1,620)
رسوم الفصل الثالث
2,700 (1,620)

مخيمات صيفية في مدرسة دوايت دبي

يتم اصطحاب الطلاب في رحلات داخل مخيمات على طراز المنتجعات، حيث يتم توفير جميع وسائل الراحة، كما تخطط المدرسة للتعاون مع شركات ومنظمات خاصة لتنظيم مخيمات صيفية للطلاب.

طلاب مدرسة دوايت دبي اثناء رحلة
طلاب من المدرسة يستمتعون يتجربة ركوب قوارب التجديف (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي الرسمي)

المرافق الرياضية

تحتضن المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية الاستثنائية، بما في ذلك الصالة متعددة الأغراض، حيث تجري الأحداث والفعاليات والمسابقات الرياضية على مدار العام، الى جانب ملاعب كرة السلة والتنس والسكواش.

تشمل المدرسة أيضاً مركز للياقة البدنية مزود بمعدات عالية التقنية، بالإضافة الى مسبح بطول 25 متر، يتم تدفئته خلال فصل الشتاء لضمان استمرارية حصص التدريب والتمرين، كما توفر المدرسة أيضاً مسبح للأطفال مخصص لطلاب المرحلة الابتدائية.

فضلاً عن ذلك، يتمتع طلاب المدرسة بإمكانية استخدام المرافق الرياضية المتواجدة داخل حرم مدرسة برايتون كوليدج دبي، بما في ذلك ملعب كرة القدم القياسي وملعب الرجبي ومضمار الجري الذي يمتد بطول 400 متر.

ملعب مدرسة دوايت دبي
يمارس الطلبة العديد من الأنشطة الرياضية في الملعب العشبي الخاص بالمدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دوايت دبي

توفر مدرسة دوايت دبي أكثر من 150 نشاط لامنهجي واخرى منهجية، ويتم تنظيم معظم هذه الأنشطة بعد ساعات الدوام المدرسي، بحيث يمكن للطلاب متابعة شغفهم وتنمية هواياتهم دون المساومة على الجانب الأكاديمي.

تهدف الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة إلى إشعال شرارة العبقرية لدى كل طالب، اذ يتم تنظيم هذه الأنشطة مع الأخذ في الاعتبار “أعمار الطلاب“، وغالباً ما يتم الاشراف على عليها من قبل هيئة التدريس، بالإضافة الى بعض المدربين من خارج المدرسة.

يعد مصطلح مجموعة صفوف رأسية الأعمار مفهوم آخر تطبقه المدرسة عند تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشط، حيث يمكن للطلاب التواصل الاجتماعي والتواصل مع زملائهم من مختلف الفئات عمرية والجنسيات والقدرات.

تنقسم الأنشطة اللامنهجية في مدرسة دوايت دبي إلى 5 فئات مختلفة على النحو الآتي:

الفئةالأنشطة
اللغات تلاوة القرآن الكريم، اللغة الفرنسية، اللغة الروسية، اللغة الكورية، لغة الماندرين، اللغة الهندية، اللغة الإيطالية، اللغة الهولندية، اللغة الألمانية
الرياضة كرة السلة، الكرة الطائرة، السباحة، الجمباز، التنس، نادي الشطرنج، السكواش، المبارزة، رياضة الفروسية، اليوغا
المجتمع خدمة المجتمع، المناظرات، نادي القيادة، نموذج الأمم المتحدة
الابتكار الروبوتات، البرمجة، نادي ريادة الأعمال، نادي المبدعين، نادي الرياضيات، النادي العلمي، الجوقة، الخطابة والمناظرات
الفنون الاعلام والسينما، التصوير الفوتوغرافي، نادي الفن، الدراما، نادي الأوركسترا، الرقص، الفرقة الموسيقية

الى جانب ذلك، يمكن لطلاب المدرسة المشاركة في أنشطة التبادل الثقافي وفرص الدراسة بالخارج التي تتم بالتعاون مع شبكة مدارس دوايت العالمية، كما تتيح المدرسة امام الطلاب الموهوبين في مجال الفنون والمسرح المشاركة في الحفل الموسيقي الضخم الذي سيجري تنظيمه داخل قاعة كارنيجي في نيويورك، حيث يمكن لطلاب مدارس دوايت المشاركة في هذا الحفل الموسيقي المرموق، ويعتبر هذا الحفل أحد التقاليد الراسخة التي تتبعها المدرسة، وسيقام مستقبلاً كل عامين في كل من دبي ولندن وسيول وشنغهاي.

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة دوايت دبي العديد من الرحلات الترفيهية والتعليمية على مدار العام، بما في ذلك الرحلة التي رتبتها الى معسكر الفضاء في تركيا، اذ تم اصطحاب 5 طلاب متميزين من الصفوف السادس إلى العاشر.

كما تنظم المدرسة أيضاً عدة رحلات خارجية أكثر شمولاً، حتى يتمكن الطلاب من التعمق في الثقافات المختلفة والتعرف على أحدث ما توصل اليه التقدم التكنولوجي وعالم الابتكار.

معسكر الفضاء في تركيا
جزء من رحلة طلاب المدرسة الى معسكر الفضاء في تركيا (مصدر الصورة: موقع مدرسة دوايت دبي الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

كما ذكرنا سابقاً، يتم تنظيم معظم الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، حيث يمكن للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى رياض الأطفال 2 المشاركة في الأنشطة التي تعقد من الساعة 02:15 ظهراً إلى الساعة 03:45 عصراً، بينما يمكن للطلاب من الصف الأول حتى الصف العاشر المشاركة في الأنشطة التي تنظم بعد الساعة 03:45 عصراً.

الرعاية الطبية في مدرسة دوايت دبي

تضع مدرسة دوايت دبي صحة وسلامة الطلاب والمعلمين على سلم أولوياتها، لذلك أقامت المدرسة عيادة طبية حديثة بالتعاون مع مستشفى كينجز كوليدج المرموق، تعمل فيها ممرضة بدوام كامل وتُعنى بتنظيم السجلات الطبية للطلبة وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، كما يعمل في العيادة مستشار في طب الأسرة بدوام جزئي، كذلك تنظم العيادة ورش عمل توعوية بشكل دوري للأطفال وعائلاتهم لتقديم المشورة الصحية لمن يحتاجها.

لضمان حصول المدرسة على المعلومات الصحية الدقيقة المتعلقة بالطلبة، يتعين على أولياء الأمور تعبئة نموذج طبي ضمن إجراءات عملية التسجيل، كما تحبذ المدرسة ابقاءها على اطلاع بأي تغيير على الحالة الطبية للطالب، الى جانب ذلك ينصح أولياء الأمور بتحديث معلومات الاتصال الخاصة بهم لتتمكن المدرسة من التواصل معهم في حال حدوث أي طارئ.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك مدرسة دوايت دبي أهمية التواصل الفعال والدائم مع أولياء الأمور، لذلك وفرت عدة قنوات تواصل في هذا الصدد، منها برنامج جمعية أولياء الأمور الذي يسمح للمتطوعين بأن يكونوا جزءاً من مجتمع المدرسة وشريكاً في رسم سياسات تعليم أبنائهم، كما تنظم الجمعية العديد من الاحتفالات والفعاليات ومعارض الكتب، وتقدم المساعدة للطلاب والمعلمين في أنشطة الفنون والدراما والإنتاج الموسيقي والأحداث الرياضية.

كذلك يتيح تطبيق ماي دوايت لأولياء الأمور متابعة مستوى أبنائهم والبقاء على اطلاع دائم بآخر الأحداث والفعاليات التي تنظمها المدرسة، كما تشمل أبرز المنصات والتطبيقات الأخرى التي تستخدمها المدرسة كل من:

  • Parents Evening System: يمكّن أولياء الأمور من الحجز المسبق لمختلف المؤتمرات والأنشطة اللاصفية التي توفرها المدرسة
  • Manage Bac: يسمح لأولياء الأمور والطلاب والمدرسين بالوصول إلى التقارير الأكاديمية والجدول الدراسي والتقويم والمناهج والتقييمات وغيرها الكثير
  • Seesaw: منصة لمشاركة المحتوى والاختبارات والواجبات، كما تمكّن المعلمين من تقديم ملاحظاتهم حول الواجبات التي تم إرسالها من قبل الطلبة

تجدر الإشارة إلى ضرورة إنشاء أولياء الأمور حساب للدخول إلى هذه البوابات الثلاثة.

بصرف النظر عن قنوات الاتصال المذكورة أعلاه، يمكن لأولياء الأمور طرح أي أسئلة ترد في أذهانهم عن طريق خدمة الاستفسار المتاحة على الموقع الرسمي للمدرسة، أو من خلال الاتصال برقم المدرسة الموضح أدناه، كما يستطيع أولياء الأمور الانضمام الى مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة لتلقي اخطارات فورية بخصوص أحدث الفعاليات، أو التغييرات التي تطرأ على الجدول الزمني والمواعيد المحددة مسبقاً أو أي تطورات أخرى.

رقم مدرسة دوايت دبي و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب الأيام والمراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالاثنين – الأربعاءيوم الجمعة
المرحلة الدراسية
قبل الروضة – الروضة 2
الاثنين – الأربعاء
8:15 صباحاً – 2:15 بعد الظهر
يوم الجمعة
8:15 صباحاً – 11:30 ظهراً
المرحلة الدراسية
الصف 1 – الصف 5
الاثنين – الأربعاء
8:00 صباحاً – 3:20 بعد الظهر
يوم الجمعة
8:00 صباحاً – 12:00 ظهراً
المرحلة الدراسية
الصف 6 – الصف 12
الاثنين – الأربعاء
8:00 صباحاً – 3:30 بعد الظهر
يوم الجمعة
8:00 صباحاً – 12:00 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، حيث تعقد الأنشطة المخصصة لطلاب الروضة من الساعة 2:15 ظهراً إلى الساعة 03:45 عصراً، بينما يمكن للطلاب من الصف الأول حتى الصف العاشر المشاركة في مشاريع ما بعد المدرسة التي تعقد بعد الساعة 03:45 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة دوايت دبي بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

توفر المدرسة قائمة انتظار تندرج تحتها أسماء الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في القبول نظراً لعدم توفر شواغر، ويتم إدارة هذه القائمة من قبل قسم القبول في المدرسة، حيث تعطى أولوية القبول في حال توفر مقاعد لأشقاء الطلاب المسجلين سابقاً ثم لتاريخ تقديم الطلب.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 485 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الأمريكية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

وظفت المدرسة فريق مختص لدعم الطلاب أصحاب الهمم وتلبية كافة احتياجاتهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 62,010 و 105,470 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تدرك مدرسة دوايت دبي أهمية التواصل الفعال والدائم مع أولياء الأمور، لذلك وفرت عدة قنوات تواصل، منها برنامج جمعية أولياء الأمور الذي يسمح للمتطوعين بأن يكونوا جزءاً من مجتمع المدرسة وشريكاً في رسم سياسات تعليم أبنائهم، كذلك يتيح تطبيق ماي دوايت وموقع المدرسة الرسمي لأولياء الأمور متابعة مستوى أبنائهم والبقاء على اطلاع دائم بآخر الأحداث والفعاليات التي تنظمها المدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة خدمات الكافتيريا بالتعاون مع شركة فود نيشن، والتي تتمتع بسمعة طيبة في تقديم قوائم طعام صحية ولذيذة ومغذية، حيث تشمل خيارات الطعام التي يتم تقديمها للطلاب طبقين رئيسيين، بالإضافة الى الشوربات والأطباق الجانبية، والحلويات والمشروبات، ويبلغ متوسط تكلفة الوجبة الرئيسية 22 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة دوايت دبي العديد من الرحلات الترفيهية والتعليمية على مدار العام الدراسي، ايماناً منه بأهمية هذه الرحلات في صقل شخصية الطلاب واكسابهم التجارب المعرفية خارج حدود الغرف الصفية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية في مدرسة دوايت دبي من 61 معلم و 21 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس