مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمةمدرسة

مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة جزءاً من سلسلة مدارس دلهي الخاصة المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. افتتحت المدرسة أبوابها في شهر أبريل من عام 2020، ويسعى القائمون عليها إلى إكمال مسيرة النجاح التي تحققها فروع المدرسة الأخرى، الواقعة في دبي وعجمان والشارقة.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، وهو منهج هندي معترف به في جميع أنحاء العالم، وتلبي المدرسة في الوقت الحالي الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8، كما تخطط إدارتها للتوسع في السنوات القادمة وشمول المزيد من الفصول الدراسية وصولاً إلى المرحلة الثانوية العليا.

على الرغم من أن غالبية طلاب المدرسة من الجالية الهندية، الا إنها تستقبل أيضاً طلاب من جنسيات مختلفة، يشرف على تدريسهم نخبة من المعلمين المؤهلين، وذوي الخبرة الواسعة في مجال التعليم، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة في المدرسة 15:1.

تتمتع المدرسة بحرم فسيح يقع في منطقة الظيت التابعة لإمارة رأس الخيمة، ويشتمل هذا الحرم العصري على العديد من المرافق الحديثة التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية.

 ننصحك بمتابعة قراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت، للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق المدرسة ورسومها ونظام القبول فيها، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: الظيت الجنوبي
  • الرسوم: 9,750 درهم إماراتي – 13,250 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 8

مناطق قريبة من مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تقع مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة في منطقة الظيت الجنوبي، ويمكن الوصول إليها بسهولة من المناطق السكنية التالية:

لا تبعد منطقة الظيت الشمالي سوى دقائق معدودة بالسيارة عن المدرسة، وهي منطقة سكنية فرعية تتبع لمنطقة الظيت، وتتماز بفللها الفاخرة ذات المساحات الواسعة وشبكة شوارعها المنظّمة، كما تضم المنطقة مجموعة من المدارس ومحلات السوبر ماركت والمطاعم والمتنزهات، ما يجعلها ملائمة لسكن العائلات.

يمكن للباحثين عن منطقة سكنية هادئة قريبة من المدرسة اختيار الفلل ذات الطراز الكلاسيكي في منطقة خزام، في حين تشمل الخيارات السكنية الأخرى القريبة من المدرسة تلك المتوفرة في منطقتي الخران وميناء العرب.

بإمكان أولياء الأمور الراغبين بالاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

يمتد حرم المدرسة على مساحة تزيد عن 500 ألف قدم مربع، ويشتمل على العديد من المرافق العصرية؛ بما في ذلك الفصول الدراسية الذكية المجهزة بشاشات تفاعلية.

يشتمل حرم المدرسة على مختبر STEAM ومختبر لبرمجة الروبوتات، بالإضافة إلى مختبرات لتكنولوجيا المعلومات مزودة بأجهزة حاسوب حديثة وشبكة إنترنت عالية السرعة. توفر المدرسة أيضاً فصول متخصصة لتعليم فنون الرقص والموسيقى، إلى جانب زوايا القصص وفصول التعليم الخاص.

يضم حرم المدرسة أيضاً مكتبة تزخر بعدد كبير من الكتب وموارد التعلم الرقمية، إلى جانب ملعب كرة قدم خارجي وملعب كريكت ومسبح وصالات متعددة الأغراض وساحات مخصصة للعب والأنشطة، تشمل مرافق المدرسة الأخرى الجديرة بالذكر كلاً من العيادات الطبية ومتجر الكتب والمصلى.

فصول مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة
توفر المدرسة فصول دراسية فسيحة مجهزة بكافة المعدات اللازمة لدعم عملية التعلم (مصدر الصورة: صفحة مدرسة دلهي الخاصة على فيسبوك)

عنوان موقع مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تقع مدرسة دلهي الخاصة في منطقة الظيت الجنوبي، بالقرب من مركز سعادة المتعاملين التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويمكن للراغبين بزيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة من المناطق المجاورة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ محمد بن سالم.

مميزات مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تتعدد الأسباب التي تجعل من مدرسة دلهي الخاصة خياراً مفضلاً لأولياء الأمور الباحثين عن مدارس هندية في إمارة رأس الخيمة، لهل من أهمها المنهج الدراسي المتوازن، الذي يركز بشكل كبير على تحقيق التنمية الشاملة للطلاب في كافة الجوانب الشخصية والاجتماعية والثقافية.

يتبع فرع المدرسة الكائن في رأس الخيمة خطى فروعها العاملة في دبي والشارقة وعجمان، حيث يسعى القائمون عليها لاستنساخ تجربة النجاح الذي تحقق في هذه الفروع. تخضع مناهج المدرسة للتطوير والتحديث المستمر، لتحقيق رؤى الإدارة وتلبية الاحتياجات التعليمية المتغيرة للطلاب. يخطط القائمون على المدرسة للتوسع وافتتاح المزيد من الفصول الدراسية في السنوات القادمة.

من المزايا الأخرى التي تتمتع بها مدرسة دلهي الخاصة هي سياسة القبول الشاملة، حيث ترحب المدرسة بالطلاب من جميع الجنسيات والقدرات والخلفيات الثقافية، كما تتبنى المدرسة شعار "التعليم القائم على القيمة"، بحيث يتم التركيز على توفير بيئة ملهمة ومحفزة تمكّن الطلاب من المضي قدماً في مسيرتهم التعليمية وحياتهم العملية.

تحرص إدارة المدرسة على بناء علاقة متينة مع أولياء الأمور وتنظر إليهم باعتبارهم شركاء في عملية التعلم، حيث تتاح الفرصة أمام الأهالي لتنظيم فعاليات المدرسة والمشاركة فيها، كما يتم أخذ كافة ملاحظاتهم واقتراحاتهم بعين الاعتبار، تبقي المدرسة أولياء الأمور أيضاً على اطلاع دائم بمستوى أبنائهم الدراسي ووتيرة تقدمهم.

يحرص القائمون على مدرسة دلهي الخاصة على خلق التوازن بين الجانبين الأكاديمي واللامنهجي، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة للطلاب؛ بما في ذلك أنشطة الرياضة والثقافة والفنون، حيث يتم تشجيع الطلاب على الانخراط في هذه الأنشطة وإبراز مهاراتهم أمام أقرانهم ومعلميهم.

يمكنك تصفح قائمة أفضل المدارس العالمية في رأس الخيمة التي يوفرها موقع بيوت للاطلاع على مزيد من خيارات المدارس المتميزة في المنطقة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8

يخطط القائمون على المدرسة لافتتاح المزيد من الفصول الدراسية خلال الأعوام القادمة وصولاً إلى الصف 12.

منهج مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، وهو منهج هندي منظم للغاية يركز على ترسيخ أسس أكاديمية قوية، ما يسهم في تخريج طلاب متميزين ويتمتعون بالمسؤولية الاجتماعية.

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج الدراسي المخصص لكل مرحلة تعليمية:

منهج رياض الأطفال

تهدف مرحلة رياض الأطفال إلى تطوير المهارات الأساسية لدى الطلاب، من خلال اتباع أساليب التدريس غير الرسمية القائمة على الأنشطة واللعب، التي تسهم في تعليم الأطفال كيفية التصرف كجزء من المجتمع وفهم العالم من حولهم.

منهج المرحلة الابتدائية

يتم خلال المرحلة الابتدائية اتباع أساليب تدريس أكثر رسمية تعتمد على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، ويحرص المعلمون خلال هذه المرحلة على ترسيخ المفاهيم التي تعلمها الطلاب خلال مرحلة رياض الأطفال والبناء عليها، من أجل تطوير فهم أعمق للموضوعات الدراسية.

تشمل أبرز الموضوعات التي يدرسها الطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

اللغة الإنجليزية العلوم
الرياضيات اللغة العربية
اللغة الهندية / اللغة الفرنسية التربية الإسلامية
العلوم الاجتماعية الدراسات البيئية
التربية البدنية

يتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والعلوم الاجتماعية وفقاً لمناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

منهج المدرسة المتوسطة

تواصل المدرسة اعتماد منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند خلال المرحلة المتوسطة، ويركز المعلمون خلال هذه المرحلة على إكساب الطلاب المهارات الحياتية، التي تساعدهم على النجاح والتميز في مسيرتهم الأكاديمية والعملية، بما في ذلك مهارات التفكير النقدي والتفكير الإبداعي ومهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات.

التقويم الاكاديمي لمدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة بين الأسبوع الثاني من شهر أبريل والأسبوع الرابع من شهر مارس، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تنتهي في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن حكومة دولة الإمارات في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تتم عملية التسجيل في مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة وفق خطوات بسيطة وسلسلة، حيث يتيعن على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة إنشاء حساب على موقع المدرسة الرسمي، وتعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني بالبيانات المطلوبة، مع ضرورة الـتأكد من دقة المعلومات المقدمة، حتى لا تضطر المدرسة إلى إلغاء طلب التسجيل.

بعد تقديم طلب التسجيل، ستقوم المدرسة بإرسال رسالة تأكيد التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وفي حال تأكيد عملية التسجيل سيتواصل الموظف المعني مع ولي الأمر لإبلاغه بالإجراءات اللاحقة، لإتمام عملية التسجيل وموعد دفع الرسوم الدراسية.

يتعين على مقدمي طلبات التسجيل ارفاق المستندات التالية:

  • نسخة عن طلب التسجيل المعبأ حسب الأصول
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسخة عن الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب (أو نسخة عن نموذج طلب إصدار الهوية)

ينبغي على ولي الأمر دفع رسوم تسجيل قدرها 500 درهم إماراتي، ويتم خصم هذا المبلغ من رسوم الفصل الدراسي الأول في حال قبول الطالب.

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.
بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة ودفع رسوم التسجيل، يتم دعوة الطلاب المتقدمين للقبول في مرحلة الروضة 1 لحضور جلسة تفاعلية داخل حرم المدرسة، بينما يتم تحديد موعد اختبار قبول للطلاب المتقدمين للصفوف من الروضة 2 فما فوق، وسيتم قبول الطلاب الذين يجتازون هذا الاختبار بنجاح.

رسوم مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

يوضح الجدول التالي الرسوم المعتمدة من قبل مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفوفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
الصفوف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
4,050
رسوم الفصل الثاني
2,850
رسوم الفصل الثالث
2,850
الرسوم السنوية
9,750
الصفوف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
4,050
رسوم الفصل الثاني
2,850
رسوم الفصل الثالث
2,850
الرسوم السنوية
9,750
الصفوف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
4,650
رسوم الفصل الثاني
3,300
رسوم الفصل الثالث
3,300
الرسوم السنوية
11,250
الصفوف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
4,650
رسوم الفصل الثاني
3,300
رسوم الفصل الثالث
3,300
الرسوم السنوية
11,250
الصفوف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
4,730
رسوم الفصل الثاني
3,360
رسوم الفصل الثالث
3,360
الرسوم السنوية
11,450
الصفوف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
4,730
رسوم الفصل الثاني
3,360
رسوم الفصل الثالث
3,360
الرسوم السنوية
11,450
الصفوف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
4,730
رسوم الفصل الثاني
3,360
رسوم الفصل الثالث
3,360
الرسوم السنوية
11,450
الصفوف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
4,730
رسوم الفصل الثاني
3,360
رسوم الفصل الثالث
3,360
الرسوم السنوية
11,450
الصفوف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
5,130
رسوم الفصل الثاني
3,660
رسوم الفصل الثالث
3,660
الرسوم السنوية
12,450
الصفوف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
5,450
رسوم الفصل الثاني
3,900
رسوم الفصل الثالث
3,900
الرسوم السنوية
13,450

تشمل الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه رسوم نظام إدارة التعلم (LMS)، وبطاقة الهوية الذكية (RFID)، لكنها لا تشمل رسوم الأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية وغيرها من الرسوم الإضافية.

يمكن دفع الرسوم الدراسية نقداً أو عن طريق الشيكات أو الحوالات البنكية، وفيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك الإمارات دبي الوطني، فرع رأس الخيمة الرئيسي
  • رقم الحساب: 1015613529901
  • رقم الآيبان: AE850260001015613529901
  • سويفت كود: EBILAEAD

المنح الدراسية في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

لا توفر مدرسة دلهي الخاصة فرع رأس الخيمة أي برنامج منح دراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر المواد الغذائية الطازجة الساخنة والباردة للطلاب بأسعار مناسبة، ويضمن القائمون على الكافتيريا تحضير جميع المنتجات الغذائية في بيئة صحية وباستخدام مواد خام طازجة.

يتم إعداد الوجبات في الكافتيريا مع الأخذ بعين الاعتبار الحصص الغذائية التي يحتاجها الطلاب خلال فترة نموهم. تسمح المدرسة أيضاً للطلاب بإحضار الطعام الخاص بهم من المنزل، شريطة ألا يشتمل على المكسرات، أو لحم الخنزير، أو المشروبات الغازية، أو العناصر المصنعة.

مواصلات مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تقدم مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة خدمة مواصلات آمنة وموثوقة للطلاب بالتعاون مع شركة السرايا لخدمات النقل، التي تمتلك خبرة طويلة في مجال تقديم خدمات النقل المدرسي، حيث تمتلك الشركة أسطولاً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد، وتشتمل على أحدث ميزات السلامة؛ بما في ذلك نظام المراقبة بالفيديو ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الحضور بالبصمة.

السكن الداخلي في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

لا توفر مدرسة دلهي الخاصة أي مرافق سكن داخلي للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية، لكن بإمكان العائلات القاطنة في مناطق بعيدة عن المدرسة الاستفادة من خدمة المواصلات، أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، التي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

لا تنظم المدرسة مخيمات صيفية لطلابها، لكنها تنصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في المخيمات التي تنظمها شركات خارجية خلال إجازات الشتاء والربيع والصيف.

المرافق الرياضية

تعد الأنشطة الرياضية جزءاً لا يتجزأ من البرنامج اليومي للطلاب في مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة، حيث يدرك القائمون على المدرسة أهمية هذه الأنشطة في صقل شخصية الطلاب، وتشجيعهم على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.

يوفر حرم المدرسة ملعب كرة قدم وملعب كريكت بالحجم الكامل، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراض تستضيف كافة الأنشطة الرياضية الداخلية وغيرها من الأنشطة المدرسية، كما يمكن للطلاب المهتمين بالأنشطة الرياضية المشاركة في مسابقات كرة القدم والكريكت التي يتم إجراؤها بين المدارس.

يشتمل حرم المدرسة أيضاً على مسبح، ومناطق لعب مخصصة لطلاب الروضة، لإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف البيئة الخارجية من خلال اللعب والتفاعل مع أقرانهم.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

توفر المدرسة برنامج أنشطة لا منهجي متكامل، نظراً لأهمية هذه الأنشطة في تحقيق التنمية الشاملة للطلاب، ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم ومواهبهم الخفية. تحتفل المدرسة أيضاً بالعديد من المناسبات والأحداث الوطنية والدولية، حيث يرتدي الطلاب أزياءهم الشعبية ويتعرفون على ثقافات بعضهم البعض.

ينظم القائمون على المدرسة أيضاً مجموعة من الحملات التطوعية التي تشمل حملات الزراعة وخدمة المجتمع، وذلك لتعزيز المسؤولية الاجتماعية في نفوس الطلاب وربطهم بشكل وثيق بالمجتمع المحلي. تعقد المدرسة أيضاً العديد من الفعاليات الرياضية والفنية على مدار العام الدراسي، وذلك لتحقيق التوازن بين الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية.

أنشطة زراعة الأشجار في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة
جانب من أنشطة زراعة الأشجار التي ينخرط فيها طلاب المدرسة (مصدر الصورة: صفحة مدرسة دلهي الخاصة على فيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

تقتصر رعاية ما بعد المدرسة على بعض الأنشطة اللامنهجية التي تعقد بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة

تشتمل المدرسة على عيادة طبية مجهزة بجميع الموارد اللازمة، يُشرف عليها ممرضون وأطباء متمرسين، وتعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للطلاب والموظفين في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر إدارة مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة عدة قنوات للتواصل مع أهالي الطلاب، لعل من أهمها الاجتماعات الدورية بين أولياء الأمور والمعلمين التي تعقد داخل حرم المدرسة على مدار العام، ويتم خلالها مناقشة مستوى الطلاب الأكاديمي ووتيرة تقدمهم.

يتيح موقع المدرسة الرسمي أيضاً لأولياء الأمور والأشخاص المهتمين الوصول إلى العديد من المعلومات حول مرافق المدرسة وسياسة القبول والرسوم والمناهج، وغير ذلك الكثير. يشتمل الموقع أيضاً على قسم خاص بالمدونات، يتم خلاله مشاركة الفعاليات والأحداث الخاصة بالمدرسة، وتناول القضايا التعليمية المختلفة بطريقة مبتكرة.

تتمتع المدرسة بحضور جيد على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم مشاركة آخر الاعلانات والأخبار والفعاليات، كما تعد مجموعات الواتساب التابعة لها وسيلة تواصل سريعة وفعالة لطرح ومناقشة القضايا والاستفسارات العاجلة، يمكن لأولياء الأمور أيضاً إبداء الملاحظات والاستفسارات عبر نموذج اتصل بنا المتاح على موقع المدرسة الرسمي.

رقم مدرسة دلهي الخاصة راس الخيمة و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي في مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة بين الساعة 7:30 صباحاً والساعة 2 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

ينظم القائمون على المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

على غرار مثيلاتها من المدارس الهندية العاملة في دولة الإمارات يمتد العام الدراسي في مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة بين شهري أبريل ومارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 9,750 و 13,250 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

يحرص القائمون على مدرسة دلهي الخاصة رأس الخيمة على التواصل بشكل فعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات؛ بما في ذلك بوابة أولياء الأمور وموقع المدرسة الرسمي ومجموعات الواتساب ومنصات التواصل الاجتماعي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر المأكولات الساخنة والباردة للطلاب بأسعار معقولة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس