مدرسة دبي الوطنية، الطوارمدرسة

مدرسة دبي الوطنية، الطوار

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة دبي الوطنية الطوار (DNS) في عام 2006 في المنطقة السكنية الطوار، ويعد حرم المدرسة الأحدث لمجموعة مدارس دبي الوطنية. يقع الفرع الآخر لمجموعة مدارس دبي الوطنية في البرشاء.

تتبع مدرسة دبي الوطنية الطوار المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة، إذ تعد اللغة الإنجليزية لغة التعليم الأساسية. تم تضمين معايير ولاية ماساتشوستس الأساسية المشتركة في الإطار التعليمي للمدرسة، هذا وتعد المدرسة مختلطة حتى الصف الثالث، ويتم اعتماد سياسة فصل الطلبة والطالبات من الصف الرابع فما فوق.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,230 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، يشرف على تدريسهم 129 معلم بدوام كامل و 12 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 10:1، ما ينعكس بشكل إيجابي على جودة الدعم والرعاية المقدمة للطلبة.

حصلت المدرسة على درجة "جيد" للسنة السادسة على التوالي وفق آخر تقرير صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، كما يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على مدارس ديرة والمناطق القريبة منها المميزة والتي تتبع مناهج تعليمية مختلفة.

معلومات المدرسة

الموقع الطوار
سنة الافتتاح 2006
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 20,820 درهم إماراتي – 44,430 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دبي الوطنية، الطوار

تتميز المدرسة بموقعها الاستراتيجي المتميز في وسط دبي، وتقع على مقربة من العديد من المجمعات السكنية والمناطق الملائمة للعائلات بما في ذلك:

تعد القصيص أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، وتُعرف بكونها من أقدم مناطق دبي إلى جانب تمتعها بثقافة ثرية، كما يقع بالقرب من المنطقة مطار دبي الدولي والمنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا).

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة دبي الوطنية، الطوار

يقدم حرم مدرسة دبي الوطنية فرع الطوار مرافق ممتازة لتمكين التعليم في بيئة تعليمية فعالة ومنتجة، في حين يضم الحرم المدرسي المصمم لأغراض تعليمية صفوف دراسية واسعة ومجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية. يضم الحرم المدرسي مختبرات علمية يديرها فني في مجال العلوم بدوام كامل، إلى جانب إمكانية الاستفادة من مكتبتين مجهزتين بشكل جيد من قبل طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية.

تشمل المدرسة أيضاً ثمانية مختبرات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب مجهزة بأكثر من 240 جهاز كمبيوتر، وتتصل جميعها بشبكة الإنترنت الخاصة بالمدرسة، هذا ويمكن للطلاب استخدام خدمة الإنترنت لدعم دروسهم.

كما يمكن للطلاب الذين يبحثون عن مرافق رياضية لزيادة وتطوير اهتمامهم بمختلف الرياضات أو التربية البدنية الاستفادة القصوى من الصالة الرياضية الداخلية والقاعة الرياضية متعددة الأغراض وبركتي سباحة وملاعب عشبية خارجية، بالإضافة إلى تخصيص منطقة للعب مظللة لطلبة مرحلة الحضانة.

طلاب داخل القاعة الرياضية
يستخدم طلاب مدرسة دبي الوطنية الطوار القاعة الرياضية متعددة الأغراض (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي الوطنية الطوار الرسمي)

أبرز ما يميز المدرسة كونها من بين المدارس القليلة التي قدمت قسماً متخصصاً للطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، إذ يوفر قسم التعلم السهل العديد من الموارد مثل الدروس الخاصة وغرف الموارد ووحدة التشخيص التي تشمل تقييم وتشخيص الكلام واللغة والتشخيص الأكاديمي النفسي.

يمكن للطلاب أيضاً العثور على قاعتي طعام في المدرسة يتم صيانتهما بشكل جيد للاستفادة منهما أثناء الاستراحات إلى جانب مرفق طبي مجهزة بالموارد بشكل جيد.

عنوان موقع مدرسة دبي الوطنية، الطوار

تقع مدرسة دبي الوطنية الطوار في منطقة الطوار المزدحمة، وبالتحديد في شارع 10 بالقرب من منطقة القصيص. يمكن العثور على عدد من المدارس بالقرب من موقع المدرسة، بما في ذلك:

مميزات مدرسة دبي الوطنية، الطوار

تمتلك المدرسة حوالي 15 سنة من الخبرة في تقديم تعليم جيد للطلبة وفق المنهاج الأمريكي، إذ تتميز بقدرتها الكبيرة على تزويد الأطفال بالمعرفة ليصبحوا أفراد مساهمين بارزين في التقدم العالمي. تقدم المدرسة أيضاً دورات تحديد المستوى المتقدم (AP) لطلاب المراحل الثانوية.

تعد المدرسة من بين المؤسسات التعليمية الأولى والقليلة لقبول الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة من خلال قسم التعلم السهل، يتم منح الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية مرافق وموارد عالية الجودة تمكنهم من تحقيق أعلى إمكاناتهم بسهولة.

إلى جانب ذلك، فإن جودة مرافق الحرم المدرسي تفوق التوقعات الموضوعة، مما يسمح للطلاب بتجربة الحياة المدرسية على أكمل وجه. يمكن لأولياء الأمور أيضاً الوثوق في المدرسة لرعاية احتياجات أطفالهم العاطفية والأكاديمية بأفضل طريقة نظراً لكونها مؤسسة تعليمية شاملة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دبي الوطنية، الطوار 

حددت المدرسة الفئات العمرية المقبولة في كل مرحلة دراسية كما هو موضح أدناه.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة دبي الوطنية، الطوار 

يتبع كلا فرعي مدرسة دبي الوطنية المنهاج الأمريكي في تدريس الطلاب، إذ تعتمد معايير ولاية ماساتشوستس الأساسية المشتركة كقاعدة تعليمية لها. حرصت المدرسة أيضاً على دمج ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دمج منهاج وزارة التربية والتعليم مثل التربية الأخلاقية والتربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

طلاب داخل الصف الدراسي
تعتمد مدرسة دبي الوطنية الطوار معايير ولاية ماساتشوستس الأساسية المشتركة كقاعدة تعليمية لها (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي الوطنية الطوار الرسمي)

مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية

يولي منهج مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية اهتماماً خاصاً للطلبة تحت إشراف أولياء الأمور والمعلمين، كما تتيح الأنشطة الرئيسية في هذه المراحل للأطفال فرصة استكشاف العالم من حولهم إلى جانب تعزيز الاعتماد على الذات واللعب والتعلم للتوافق والانسجام مع الآخرين.

يتم كذلك تضمين مناهج التعلم مثل الأنشطة متعددة الحواس والعملية في المرحلة الابتدائية لزيادة مشاركة الطلاب.

يدرس طلاب هذه المراحل مجموعة من المواد الدراسية الأساسية بما في الرياضيات واللغة العربية والتربية الإسلامية والقرآن الكريم واللغة الإنجليزية والشفوي والعلوم والتربية البدنية والفن والقصص والموسيقى.

المرحلة المتوسطة

تعد الدروس والواجبات الصفية عبئاً بعض الشيء في هذه المرحلة مقارنة بالمرحلة الابتدائية، كما ينبغي أن يخضع الطلاب لاختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبارات القدرات المعرفية (CAT) الإجبارية لمساعدة المعلمين على فهم الاحتياجات الأكاديمية لكل طفل بشكل مفصل. تحدد نتائج هذه الاختبارات مقدار الاستعراض والاقتراحات المطلوبة في المنهج الدراسي الحالي للتكيف مع احتياجات الطلاب.

يكمن الهدف الرئيسي للمعلم في هذه المرحلة في دمج العولمة والقيم الأخلاقية والابتكار والقيادة حسب مستويات التعلم والإبداع لدى الطلبة.

المرحلة الثانوية

تعد المرحلة الثانوية المرحلة الدراسية الأخيرة في المنهاج الأمريكي، إذ يتخرج الطلبة منها حاصلين على شهادة أو دبلوم معتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية. يتضمن المنهاج الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية دراسة مواد اختيارية أو حضور حصص تحديد المستوى المتقدم (AP) في المجالات التي يثقون في متابعتها أكثر في الكلية أو الجامعة.

يتضمن منهج هذه المرحلة أيضاً 24 مادة اختيارية لتزويد الطلاب بفرص كافية لمتابعة اهتماماتهم الخاصة بما في ذلك برامج التوعية عبر المنهج الدراسي وبرامج التوعية المجتمعية التي تساعد الطلبة على تحقيق أهداف وغايات الطلاب.

تقييم مدرسة دبي الوطنية، الطوار من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) منظمة تشكلت من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للإشراف على مدارس دبي الخاصة ومساعدتها في تحسين التعليم المقدّم للطلبة، إذ تقوم الهيئة بتقييم معايير المدرسة المختلفة بما في ذلك جودة المنهج الدراسي والقيادة والإدارة ومرافق الحرم المدرسي وأداء الطلاب والرعاية الصحية للطلاب. توضح الصورة أدناه مقياس التصنيف المؤلف من ست نقاط.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة دبي الوطنية الطوار بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023، إذ حافظت المدرسة على هذا التصنيف منذ عام 2016.

السنواتتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2012-2010 جيد
2015-2012 مقبول
2023-2015 جيد

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز الجوانب الإيجابية لدى مدرسة دبي الوطنية، والتي تتمثل في الآتي:

  • جودة التطور الشخصي للطلاب ومسؤوليتهم الاجتماعية العالية
  • احترام الطلاب للقيم الإسلامية وفهمهم لثقافة دولة الإمارات والثقافات العالمية
  • توازن المناهج الدراسية وشموليتها لتلبي احتياجات كافة فئات الطلاب
  • جودة الإجراءات والتدابير التي تتخذها المدرسة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب
  • الشراكات القوية بين المدرسة وأولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي

في حين شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة، ما يلي:

  • تحسين جودة التعليم والتعلم في كافة المراحل الدراسية من خلال توفير فرص أفضل لجميع الطلاب للتعاون وتحمل المزيد من المسؤولية تجاه عملية التعلم
  • التأكد من أن الأنشطة الصفية تعزز تنمية مهارات التفكير العليا والناقد وتلبي احتياجات جميع الطلاب بشكل فردي
  • ضمان استخدام معلومات التقييم الداخلي والخارجي بشكل فعال لتعديل المناهج الدراسية وأساليب التدريس
  • تطوير جودة التعليم والنتائج للطلبة ذوي الهمم من خلال وضع أنظمة فعالة لتتبع تقدم هؤلاء الطلاب بدقة وتطوير خطط تعلم فردية قابلة للقياس
  • توفير التطوير المهني لجميع القادة والمعلمين لتعزيزه فهمهم لنظام التعليم الأمريكي ومهاراتهم في شرح المناهج الدراسية على مستوى عالي من الجودة

التقويم الاكاديمي لمدرسة دبي الوطنية، الطوار

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة دبي الوطنية الطوار للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دبي الوطنية، الطوار

يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدرسة تقدم تعليماً جيداً وبرسوم معقولة لأطفالهم تسجيلهم في مدرسة دبي الوطنية فرع الطوار، إذ تقبل المدرسة كونها مدرسة شاملة الطلبة على أساس الجدارة. يتمتع الطلاب ذوو السجل الأكاديمي المتميز بفرصة أكبر للقبول في المدرسة.

تعد عملية القبول في المدرسة بسيطة جداً، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل الطلاب إلكترونياً ومن ثم متابعة إجراءات وخطوات التسجيل المتبقية. ينبغي على أولياء الأمور بمجرد اكتمال عملية التسجيل تقديم الأوراق الثبوتية الإلزامية التالية إلى المدرسة.

  • 6 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور (مع تأشيرة إقامة سارية المفعول)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • شهادة مدرسية رسمية للصف الحالي أو الصف السابق
  • شهادة نقل مدرسي أصلية (مع ضرورة تصديقها)
  • شهادة حسن السيرة والسلوك من المدرسة السابقة (لمقدم الطلب من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر)
  • صورة عن الشهادة الصحية / سجل التطعيم

ينبغي على أولياء الأمور بعد تقديم الأوراق المطلوبة انتظار دعوة من المدرسة لإجراء امتحان تحديد المستوى في اليوم والوقت المحددين، هذا وسيتعين على مقدم الطلب الحضور لإجراء الامتحان والمقابلة، إذا لزم الأمر.

ستقدم المدرسة بمجرد أن يجتاز مقدم الطلب امتحان تحديد المستوى بنجاح عرض قبول لحجز مقعد دراسي للطالب، ويمكن لأولياء الأمور تأكيد حجز المقعد عن طريق إيداع مبلغ محدد للتسجيل.

طلاب وطالبات داخل الصف الدراسي
تعتمد عملية القبول والتسجيل في مدرسة دبي الوطنية الطوار على أساس الجدارة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي الوطنية الطوار الرسمي)

تتبع المدرسة إرشادات تحديد سن القبول المقررة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة دبي الوطنية، الطوار

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة دبي الوطنية الطوار المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
18,924
رسوم الكتب
1,196
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
20,820
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم الدراسية
22,559
رسوم الكتب
1,851
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
25,110
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم الدراسية
22,559
رسوم الكتب
2,001
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
25,260
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية
24,652
رسوم الكتب
2,318
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
27,670
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية
24,652
رسوم الكتب
2,468
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
27,820
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية
24,652
رسوم الكتب
2,868
رسوم الزي المدرسي
700
الرسوم الإجمالية
28,220
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية
26,667
رسوم الكتب
3,093
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
30,560
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية
26,667
رسوم الكتب
3,193
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
30,660
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية
26,667
رسوم الكتب
3,733
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
31,200
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية
30,774
رسوم الكتب
3,946
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
35,520
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية
30,774
رسوم الكتب
4,196
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
35,770
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية
30,774
رسوم الكتب
5,336
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
36,910
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية
35,450
رسوم الكتب
5,500
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
41,750
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية
36,982
رسوم الكتب
5,798
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
43,580
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية
36,982
رسوم الكتب
6,648
رسوم الزي المدرسي
800
الرسوم الإجمالية
44,430

يمكن دفع رسوم المدرسة إما نقداً أو عن طريق حوالة مصرفية أو الشيك.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دبي الوطنية، الطوار

تضم المدرسة كافيتريتين للطلبة، ويتم تدريب موظفي المقصف على الحفاظ على النظافة أثناء إعداد وجبات الغداء الطازجة، كما تتميز وجبات الطعام الساخنة والباردة المقدمة صحية ومغذية ولذيذة.

يجب على الطلاب الذين يحضرون وجبات طعام معدة منزلياً الالتزام بسياسات المقصف المعمول بها في المدرسة، كما ينبغي على أولياء الأمور تجنب إرسال الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة مع أبنائهم.

مواصلات مدرسة دبي الوطنية، الطوار

توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في الخدمة من خلال زيارة المدرسة وإبلاغ الإدارة المعنية بمكان السكن ونقطة الاصطحاب والتنزيل. إذا كان مكان السكن يقع ضمن المسارات المشمولة بخدمة المواصلات، فسيتم تسجيل الطالب في الخدمة مقابل رسوم إضافية.

المرافق الرياضية

تشكّل التربية البدنية جزءاً كبيراً من المنهج الدراسي المتبع في المدرسة، إذ تؤمن المدرسة بأن ممارسة مختلف الرياضات لا تحسن الصحة البدنية فحسب بل تساهم أيضاً في تحسين الصحة العقلية.

حافظت المدرسة لتحقيق هذه المنفعة على توفير مرافق رياضية رائعة بما في ذلك صالة رياضية داخلية وقاعة رياضية متعددة الأغراض وبركتي سباحة وملاعب عشبية خارجية.

مشاركة الطلاب في معرض العلوم
صورة لطالب يعرض عمله في معرض علمي (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي الوطنية الطوار الرسمي)

غالباً ما يتم دعم دروس الصفوف الدراسية من خلال الأنشطة المشتركة في المنهج الدراسي والأنشطة اللامنهجية التي نظمتها المدرسة، إذ توفر العديد من الفرص للطلبة للمشاركة والانخراط في أنشطتهم المفضلة في مجالات الرياضة والإبداع والفنون والموسيقى والتفكير النقدي والفنون الأدائية.

تدير المدرسة العديد من الأندية التي يمكن للطلاب من خلالها المشاركة في المسابقات والأحداث والفعاليات بين المدارس، إذ ينبغي على أولياء الأمور ملء النموذج الخاص بالأندية المتاح على موقع المدرسة الرسمي لتسجيل طفلهم في أي نادٍ.

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً رئيسياً من الحياة المدرسية وفرصة للطلبة لقضاء وقت ممتع، إذ تشمل الرحلات التي تنظمها المدرسة للطلاب رحلات تعليمية وترفيهية. تنظم المدرسة للطلبة رحلات ميدانية إلى أماكن مختلفة داخل دبي بالإضافة إلى الإمارات الأخرى.

رحلة ميدانية لطلاب مدرسة دبي الوطنية الطوار
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة دبي الوطنية الطوار إلى موشنجيت (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي الوطنية الطوار الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن للطلاب الاستفادة من العديد من الأنشطة الرياضية والبدنية التي يتم تنظيمها بعد انتهاء الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة دبي الوطنية، الطوار

توفر المدرسة عيادة طبية في الحرم المدرسي وفقاً لهيئة الصحة بدبي (DHA)، إذ تتم إدارة هذه العيادة من قبل ممرضة محترفة ومدربة لا يقتصر دورها على تقديم الإسعافات الأولية للإصابات والحالات الطبية الطارئة فحسب بل تحتفظ بسجل طبي لكل طالب.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم تقرير طبي محدث بكامل المعلومات عن وجود أي حالة طبية محددة لطفلهم، إن وجدت، نظراً لكونهم مطالبون بتقديم شهادة صحية أو بطاقة تطعيم في وقت القبول والتسجيل.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن مدرسة دبي الوطنية الطوار بأن المنزل هو المركز الأول للتعليم والتعلم للطفل وضرورة استمرار هذه العملية حتى بعد التحاق الطفل بالمدرسة، لذا أنشأت المدرسة عملاً لتحقيق هذه الفكرة وسائل مختلفة لأولياء الأمور ليبقوا جزءاً من العملية التعليمية لأطفالهم.

تعد الطريقة الأولى لتواصل أولياء الأمور مع المدرسة هي تسجيل الدخول في بوابة أولياء أمور مدرسة دبي الوطنية الطوار الإلكترونية في مدرسة دبي الوطنية، التي تمكنهم من الوصول إلى التقويم المدرسي والشهادة المدرسية للطالب وتقدم أداء الطالب وسجل الحضور وغيرها.

كما تنظم المدرسة اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين بشكل متكرر، حيث يمكنهم من خلالها مناقشة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب والتوصل إلى حل متبادل. تدعو المدرسة أيضاً أولياء الأمور لحضور العديد من الأحداث والمسابقات المدرسية لتشجيع أطفالهم.

إذا كان لدى أولياء الأمور أي استفسارات أو اقتراحات يحتاجون إلى مناقشتها، فيمكنهم دائماً حجز موعد مع الإدارة المختصة من خلال زيارة الحرم المدرسي، كما يمكنهم الوصول إلى معلومات الاتصال بالمدرسة المذكورة أدناه. تشجع المدرسة أيضاً على زيارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة لمعرفة المزيد عن المدرسة والمناسبات والفعاليات الاجتماعية الخاصة بها.

رقم مدرسة دبي الوطنية، الطوار و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة دبي الوطنية، الطوار.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة الرياضية والبدنية للطلبة التي يتم تنظيمها بعد انتهاء الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,230 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 20,820 درهم إماراتي و 44,430 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تؤمن المدرسة بأهمية التواصل مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية وتنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين بشكل متكرر واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تضم المدرسة كافيتريتين للطلبة تتميزان بتقديم وجبات الطعام الساخنة والباردة المقدمة صحية ومغذية ولذيذة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 129 معلم بدوام كامل و 12 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس