مدرسة دبي الوطنية، البرشاءمدرسة

مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

dashboard

لمحة عامة

مدرسة دبي الوطنية البرشاء إحدى افضل مدارس دبي الخاصة التي تأسست عام 1988 وتتبع منهج امريكي يلبي احتياجات مجتمع دبي المتعدد الجنسيات من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية، ومن الجدير بالذكر أن لغة التدريس الأساسية هي اللغة الإنجليزية. تُعتمد شهادة مدرسة دبي الوطنية الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ويتم معادلتها بشهادة الثانوية العامة.

تلتزم مدارس دبي الوطنية بالمعايير العالية للتعليم وتعمل على تهيئة الطلاب وإعدادهم للمستقبل. تحترم المدرسة القيم التقليدية مثل حب الوطن والانضباط والولاء واحترام الاختلافات سواء كانت فرق في العمر أو الدين أو العرق، وتقوم بدمجها مع المناهج الدراسية. تركز المدرسة أيضاً بشكل قوي على ترسيخ القيم الإسلامية مثل صلة الرحم وغيرها في الطلاب المسلمين.

تعتبر مدرسة دبي الوطنية فرع دبي إحدى أفضل المدارس في البرشاء، هذا وتضم 2,472 طالب تتراوح أعمارهم بين 3-18 سنة، يشرف على تدريسهم 255 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 10:1.

حازت مدارس دبي الوطنية على تقدير “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي بناءً على العديد من العوامل، أهمها سعي المدرسة دائماً إلى إيجاد أفضل الطرق لتطوير المنهاج التعليمي وطرق التدريس المتبعة لضمان استمرار النجاح، هذا وتعد المدرسة واحدة من أفضل مدارس دبي الأمريكية.

تخريج مدرسة دبي الوطنية
حفل تخريج طلاب مدرسة دبي الوطنية (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

معلومات المدرسة

الموقع البرشاء
سنة الافتتاح 1988
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 23,019 درهم إماراتي – 37,772 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تقع مدرسة دبي الوطنية في منطقة البرشاء في وسط مدينة دبي الجديدة وتعد خياراً مثالياً للسكن بالقرب من المدرسة إذ تشتمل على العديد من العقارات المتنوعة. يتميز موقع مدرسة دبي الوطنية البرشاء بأنه يقع بالقرب من عدة مناطق مثل:

الصفوح واحدة من أبرز المناطق الشاطئية في جميرا تقع بالقرب من العديد من المعالم البارزة مثل برج العرب وبرج خليفة وتعتبر منصة للمراكز التجارية في مدينة دبي للإعلام و مدينة دبي للإنترنت التي تضم مكاتب الشركات العالمية الرائدة.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

يضم حرم مدرسة دبي الوطنية البرشاء العديد من المرافق والخدمات لكل من قسم البنين وقسم البنات، كما وتتميز الغرف الصفية للمدرسة بأنها مزودة بأحدث التقنيات مثل مكبرات الصوت وأجهزة العرض (البروجكتور).

تشتمل مرافق مدرسة دبي الوطنية على ما يلي:

صالات رياضية متعددة الاستخدامات مناطق لعب داخلية وخارجية لمرحلة الروضة
ملاعب كرة قدم وكرة سلة مختبر الإلكترونيات للبنين
برك سباحة مع غرف تبديل ملابس المكتبات
مختبرات العلوم كافتيريا
مختبرات الحاسوب غرف الفن والحرف اليدوية
مختبرات التدبير المنزلي (الخياطة/ الطبخ) للبنات قاعة محاضرات
مدرسة دبي الوطنية في البرشاء
حرم مدرسة دبي الوطنية البرشاء (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

عنوان موقع مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

يتميز موقع مدرسة دبي الوطنية البرشاء 1 بقربه من الطرق الرئيسية السريعة مثل شارع الشيخ زايد الذي يمكن الوصول عبره إلى العديد من المعالم والمناطق التجارية البارزة، مثل:

مميزات مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تميزت مدارس دبي الوطنية على مدى 31 عام بين المدراس الخاصة في دبي على الصعيد الأكاديمي والاجتماعي. تركز المدرسة بشكل أساسي على التعليم والتطوير الجسدي والمعنوي للطلاب.

حصلت مدارس دبي الوطنية منذ عام 2003 على اعتماد مؤسسة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) من خلال اللجنة الدولية للتعليم (CIE) وعاودت الحصول عليه مرة أخرى في عام 2014 للسنوات العشر القادمة. يتيح المنهاج الأمريكي الذي تتبعه المدرسة للطلاب فرصة الالتحاق بأهم الجامعات العالمية في أمريكا أو أوروبا أو العالم العربي.

تستمد مدرسة دبي الوطنية فلسفتها من الركائز الأساسية لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة والأهداف العامة للسياسة التعليمية الوطنية. تشجع المدرسة طلابها على ممارسة العقيدة الإسلامية من خلال دمج المعتقدات والممارسات في المنهاج الامريكي الحديث، كما وتوجههم باستمرار إلى روح التسامح الديني.

تشمل مميزات مدرسة دبي الوطنية البرشاء ما يلي:

  • التعليم الأخلاقي للطلاب وغرس القيم الإنسانية فيهم
  • تنظيم المنهاج التعليمي بشكل جيد يهيئ الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل
  • الاهتمام بالطلاب بغض النظر عن اختلافهم العرقي أو الديني ودعمهم جسدياً ونفسياً واجتماعياً
  • الموازنة بين التعليم الأكاديمي والقيم الأخلاقية وألعاب القوى والفنون
  • توفير فرص مستمرة لتطوير الموظفين وأعضاء هيئة التدريس

تسعى مدارس دبي الوطنية دائماً للتطور وتهدف للتميز من خلال:

  • توفير بيئة تعليمية ومرافق مناسبة للطلاب تساعدهم على استكشاف وتطوير مواهبهم
  • تقديم نظام تعليمي مناسب وتطويره بهدف تهيئة الطلاب للمرحلة الجامعية والحياة العملية
  • إدخال القيم الأخلاقية مثل الوطنية والإخلاص والصدق واحترام الجميع في المنهاج
  • تشجيع الطلاب على الاهتمام بصحتهم العقلية والبدنية والاجتماعية
  • مساعدة الطلاب على تقدير الموارد الطبيعية والبيئية في بلدهم والحفاظ عليها
  • منح الموظفين فرصة المشاركة في الندوات وورش العمل والمحاضرات بهدف تطوير قدراتهم في مجال التكنولوجيا والتعليم وغيرها
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تنقسم صفوف مدرسة دبي الوطنية البرشاء إلى 5 مراحل تعليمية كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة - الروضة 2
المرحلة الابتدائية 1 الصف 1 - الصف 3
المرحلة الابتدائية 2 الصف 4 - الصف 6
المرحلة المتوسطة الصف 7 - الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 10 - الصف 12

قسمت مدرسة دبي الوطنية البرشاء المراحل التعليمية بهذا الشكل ليناسب فصل الطلاب إلى قسمين (بنين وبنات) ابتداءً من مرحلة الصف الرابع.

طلاب مدرسة دبي الوطنية
توفر المدرسة تعليم شامل من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

منهج مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تتبع مدرسة دبي الوطنية البرشاء منهاج امريكي يستند إلى المعايير الأساسية للرياضيات واللغة الإنجليزية ومعايير العلوم للجيل القادم (NGSS)، كما وتلبي المدرسة متطلبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

تدرك المدرسة أهمية جميع المراحل الدراسية في حياة الطلاب، إذ تعمل على تنمية ثقة الطلاب بأنفسهم وتهيئهم للتعامل مع المواقف الاجتماعية المختلفة ويسعى المنهاج الأكاديمي بشكل عام إلى إنشاء جيل من القادة المفكرين المستقلين.

تهتم المدرسة بتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأطفال مرحلة الروضة تضمن التوازن بين التعليم الأكاديمي والأجواء المرحة، كما وتركز على تنمية قدراتهم على الابتكار والاستفسار.

يركز مخطط مدرسة دبي الوطنية البرشاء الدراسي لجميع المراحل بشكل عام على مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى مواد التربية البدنية والفن والتدبير المنزلي. يجب على جميع الطلاب المسلمين دراسة مادة التربية الإسلامية والتلاوة، كما وينبغي على الطلاب العرب وغير العرب دراسة مادة اللغة العربية كلغة أولى ولغة ثانية والنجاح في جميعها بنسبة لا تقل عن 50% وفقاً لقوانين وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات.

تضيف مدرسة دبي الوطنية دبي البرشاء مادة التربية الأخلاقية إلى المنهاج ابتداءً من الصف الأول وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) ابتداءً من الصف الرابع. يخضع الطلاب من الصف الثالث إلى الصف العاشر لاختبارات توفل التجريبية (TOEFL iBT) واختبارات مقاييس التقدم ماب (MAP Testing).

ينبغي على جميع طلاب المرحلة الثانوية (صف 9 – صف 12) إكمال 28 ساعة معتمدة بما في ذلك 22 ساعة إجبارية و 6 ساعات اختيارية كما ويجب أن تشتمل الساعات المعتمدة على 3 ساعات من مواد العلوم. يجب على طلاب المرحلة الثانوية النجاح في جميع هذه المواد بمعدل لا يقل عن 60%.

يتقدم طلاب المرحلة الثانوية إلى اختبار سات (SAT) وهو اختبار الالتحاق بالجامعات الأمريكية واختبار توفل (TOEFL) وهو اختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وتهيئ هذه الاختبارات الطلاب للالتحاق بالجامعات.

تعتمد المدرسة نظام التقييم المستمر لجميع المراحل التعليمية كالتالي:

تقييم طلاب الروضة إلى الصف 6

يتم من خلاله تقييم الطلاب وتعزيز مهاراتهم الدراسية من خلال الامتحانات المستمرة والمشاركات الصفية والمشاريع والتطبيقات العملية من دون الخضوع لامتحانات نهاية الفصل.

تقييم طلاب الصف 7 إلى الصف 12

يتم اعتماد نظام التقييم المستمر في مواد اللغة الإنجليزية والمواد الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، بينما يخضع الطلاب في هذه المرحلة لامتحانات فصلية في جميع المواد الأخرى.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن جداول الحصص والمواد لجميع الصفوف يرجى زيارة موقع مدرسة دبي الوطنية البرشاء الرسمي.

تقييم مدرسة دبي الوطنية، البرشاء من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تحسين جودة تعليم المدارس الخاصة في دبي وأدائها بشكل عام. تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وغيرها من المؤسسات التعليمية وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ستة مستويات كما هو موضح في الصورة أدناه.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة دبي الوطنية البرشاء الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية حصلت المدرسة على تقدير “جيد” للعام الدراسي 2022 - 2023.

شملت أهم أسباب حصول المدرسة على هذا التقدير ما يلي:

  • إدارة وقيادة المدرسة القوية والفعالة ودعمها من قبل أولياء الأمور والمجمتع المدرسي
  • تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية والابتكارية لدى الطلاب
  • الاستراتيجيات التعليمية المتبعة وأداء الطلبة في المرحلة الثانوية
  • فهم الطلاب وتقديرهم لقيم الدين الإسلامي وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة والثقافات العالمية الأخرى
  • جودة التعليم الذي تقدمه المدرسة للطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

ذكر تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مجموعة من التوصيات بهدف تحسين مستوى وأداء مدرسة دبي الوطنية البرشاء بين مدارس دبي الخاصة وتشمل ما يلي:

  • تحسين أداء الطلاب أصحاب الهمم من خلال تطوير عملية تقييمهم
  • تطوير جودة التدريس من خلال استخدام ممارسات تعليمية أفضل وتقديم الدعم المستمر للمعلمين
  • استخدام بيانات التقييم بطريقة أفضل بهدف تطوير المسارات الفردية للطلاب وتعزيز قدرتهم على النجاح
  • التقليل من عدد المبادرات الاستراتيجية والتنفيذية لمنح القادة المزيد من الوقت لتقييم تأثير المبادرات الرئيسية بدقة أكبر

التقويم الاكاديمي لمدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة دبي الوطني البرشاء في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تستقبل مدرسة دبي الوطنية البرشاء الطلاب من مختلف الأديان والجنسيات كما هو منصوص عليه في قواعد وأنظمة وزارة التربية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي (KHDA).

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع مدرسة دبي الوطنية البرشاء الرسمي وتزويد المدرسة بكافة البيانات والمعلومات عن أبنائهم، كما وينبغي عليهم تعبئة نموذج طبي عن حالة الطالب الصحية.

تعطي المدرسة أولوية للطلاب الذين يتقدمون للتسجيل في وقت مبكر والطلاب الذين لديهم أشقاء مسجلون مسبقاً في المدرسة.

يتم قبول الطلاب بناءً على العمر وعلامات السنة الدراسية السابقة ونتائج امتحان القبول والمقابلة الشخصية.

تبلغ قيمة رسوم المقابلة/ امتحان المستوى 500 درهم إماراتي غير مستردة ولا تحسم من الأقساط.

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل (وفق دليل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي للتسجيل والقبول في المدارس الخاصة) ما يلي:

  • هوية إماراتية سارية المفعول (البطاقة الأصلية)
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (مصدقة من الجهات المعنية)

قد يكون لدى المدرسة متطلبات أخرى بحسب سياستها، لذلك ينبغي على أولياء الأمور التواصل مع المدرسة بشكل مباشر.

يخضع طلاب مرحلة الروضة لتقييم شفوي تتراوح مدته بين 15-20 دقيقة، يحدد المعلمون من خلاله مستوى قدرات الطالب على الكتابة ومعرفة الأحرف والأشكال والألوان وأيضاً مهارات الطالب الحركية.

يتقدم طلاب الصف الأول لامتحان كتابي قصير يقيس مهارات الطالب الأساسية في اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات بالإضافة إلى التقييم الشفوي.

تحدد مدرسة دبي الوطنية البرشاء مستوى الطالب وقدراته الأكاديمية من خلال امتحانات مستوى اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات التي يتقدم لها جميع الطلاب الراغبين بالتسجيل في المدرسة (من صف 2 إلى صف 12) كما وتوفر المدرسة امتحان مستوى لغة عربية خاص بالطلاب غير العرب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الطلاب الملتحقين بالمرحلة الثانوية (صف 11 و 12) تقديم امتحان كفاءة في المواد العلمية.

تقرر المدرسة اليوم والوقت التي ستعقد فيهما امتحانات المستوى التي لا تحتاج لدراسة مسبقة، وتكون مدة الامتحانات كالتالي:

  • المرحلة الابتدائية 1: 0.5 ساعة
  • المرحلة الابتدائية 2: 1.5 ساعة
  • المرحلة المتوسطة: 2 ساعة
  • المرحلة الثانوية: 2-3 ساعة

عند الانتهاء من امتحان المستوى، يجري الطالب مقابلة مع إدارة المدرسة والإدارة الأكاديمية ومشرف المرحلة التعليمية، وإذا لزم الأمر تقوم المدرسة بتقييم فردي للطالب.

يتقدم الطالب لامتحان مستوى آخر أو يحصل على قبول وفق شروط معينة في حال عدم توافق النتائج مع متطلبات المدرسة، ولكن لا يتم قبول الطالب في حال كانت قدراته لا تستوفي الحد الأدنى لمتطلبات المدرسة.

تتبع مدرسة دبي الوطنية البرشاء إرشادات تطبيق سياسة التعليم الدامج للمدارس الخاصة الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي (KHDA)، وبناءً عليها يتم قبول الطلاب من أصحاب الهمم والاحتياجات التعليمية الخاصة. تمتلك المدرسة الخدمات والمصادر اللازمة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب الخاصة.

غرف صفية
توفر مدرسة دبي الوطنية بيئة تعليمية محفزة للطلاب (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

رسوم مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

فيما يلي جدول يبين رسوم مدرسة دبي الوطنية البرشاء السنوية لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي 2024/2023:

الصف الدراسيالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
قبل الروضة 23,019
الروضة 1 23,019
الروضة 2 23,019
الصف 1 25,159
الصف 2 25,159
الصف 3 25,159
الصف 4 26,603
الصف 5 27,283
الصف 6 27,283
الصف 7 30,405
الصف 8 30,405
الصف 9 31,461
الصف 10 33,443
الصف 11 37,772
الصف 12 37,772

المنح الدراسية في مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

لا توفر مدرسة دبي الوطنية أية منح دراسية حالياً.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تضم مدرسة دبي الوطنية البرشاء كافتيريتان بالإضافة إلى مناطق مخصصة لتناول الطعام. تتعاقد المدرسة مع مخبز البستان لتوفير مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية للطلاب، إذ يزود المخبز الكافتيريا بالعديد من وجبات الفطور والغذاء والوجبات الخفيفة، مثل:

السلطات الفطائر
الكروسان المخبوزات
الحلويات الوجبات الساخنة
السندويشات المشروبات

للمزيد من التفاصيل والأسعار، يرجى زيارة صفحة قائمة طعام المدرسة على موقع مدرسة دبي الوطنية البرشاء الرسمي.

مواصلات مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

توفر مدرسة دبي الوطنية البرشاء المواصلات لطلابها وقد تتولى المدرسة تنظيم جميع الترتيبات اللازمة لذلك أو تتعاقد مع طرف خارجي لتنظيمها.

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة دبي الوطنية بدعم الطلاب لاتباع نمط حياة صحي من خلال توفير المرافق الرياضية وفرص المشاركة في الأنشطة الرياضية داخل وخارج المدرسة.

تشمل مرافق المدرسة الرياضية ما يلي:

3 صالات رياضية متعددة الاستخدامات ملعب كرة سلة داخلي
ملعب كرة قدم برك سباحة مع غرف تبديل ملابس

يستخدم الطلاب هذه المرافق في حصص التربية البدنية ودوري الأبطال وبرامج الأنشطة الرياضية للمدرسة التي تبدأ من الساعة 2:30 إلى الساعة 4:00 للبنين والبنات بشكل منفصل.

تشمل أنشطة المدرسة الرياضية ما يلي:

  • تنس الريشة للبنات (الأربعاء)
  • تنس الريشة للبنين (الثلاثاء)
  • كرة السلة للبنين (الأربعاء)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تَعتبر مدرسة دبي الوطنية البرشاء أن الأنشطة اللامنهجية فرصة ينمي من خلالها الطلاب مهاراتهم واهتماماتهم. تتيح هذه الأنشطة للطلاب فرصة التعبير عن مواهبهم الاجتماعية وممارستها، وتساعدهم على اكتشاف رغباتهم، كما وتفتح لهم الباب لتجربة أنشطة وفعاليات جديدة في عدة مجالات مختلفة.

الانشطة اللامنهجية
مشاركة طالبات المدرسة في مسابقات العلوم والتكنولوجيا (مصدر الصورة: صفحة مدرسة دبي الوطنية الرسمية على الفيسبوك)

تشمل أهم الفعاليات في مدرسة دبي الوطنية البرشاء ما يلي:

اليوم الوطني الإمارتي المهرجان الرمضاني الخيري
العيد الوطني السعودي عيد الأم
يوم العلم يوم اللغة العربية
المولد النبوي يوم الأرض
يوم الشهيد الإماراتي الإسراء والمعراج

تشمل أهم المسابقات التي يجري تنظيمها في كل عام دراسي الآتي:

مسابقة التهجئة (Spelling Bee) مسابقة الكتابة باللغة الإنجليزية
تحدي دبي للياقة 30×30 مسابقة ريادة الأعمال للشباب

في حين تشمل أبرز الأنشطة التوعوية التي تقام داخل حرم المدرسة ما يلي:

شهر التوعية بسرطان الثدي المحاضرات التوجيهية لمرحلة السات (SAT)
اليوم العالمي للسكري محاضرات عن إدمان المخدرات
محاضرات الحماية المدنية محاضرات عن الطعام الصحي بالتنسيق مع هيئة الصحة

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة دبي الوطنية البرشاء رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية لكافة الطلاب إلى العديد من الأماكن، مثل:

كما وتقوم المدرسة بتنظيم رحلات إلى خارج الدولة مثل الرحلات إلى إسبانيا وغيرها من الدول.

الرعاية الطبية في مدرسة دبي الوطنية، البرشاء

تضم مدرسة دبي الوطنية البرشاء عيادة صحية لجميع الطلاب بهدف توفير الخدمات الطبية وتقديم المساعدة في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تهتم مدرسة دبي الوطنية البرشاء بتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور وإبقائهم على اطلاع بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بأبنائهم والمدرسة.

يستطيع أولياء الأمور الدخول إلى برنامج الإدارة الإلكتروني من خلال كلمة المرور وكلمة السر الخاصة بهم، حيث يمكنهم الاطلاع على التعاميم وجداول الواجبات الأسبوعية والملاحظات السلوكية والأكاديمية ودرجات أبنائهم وتحصيلهم العلمي.

تعقد مدرسة دبي الوطنية البرشاء اجتماعات دورية لأولياء الأمور تقوم من خلالها بتوزيع النتائج على الأهالي، كما ويمكنهم الاجتماع مع المدرسين وتحديد مواعيد مسبقة مع المشرفين لمناقشة أية مشاكل أكاديمية أو تربوية تتعلق بأبنائهم.

رقم مدرسة دبي الوطنية، البرشاء و طرق التواصل

صفحات التواصل الاجتماعي للمدرسة

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، والتي تمتد بين الساعة 2:30 بعد الظهر إلى الساعة 4:00 عصراً، ويشارك فيها الطلاب والطالبات بشكل منفصل.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 2,400 طالب غالبيتهم من الاماراتيين.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 22,349 و 36,672 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تهتم المدرسة بتعزيز التواصل مع أولياء الأمور وإبقائهم على اطلاع بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالعملية التعليمية، حيث تعقد اجتماعات دورية مع الأهالي يتم خلالها مناقشة أي قضايا أكاديمية أو تربوية، إلى جانب ذلك يمكن لأولياء الأمور التواصل بشكل مباشر مع القائمين على المدرسة عبر الهاتف او البريد الالكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تضم مدرسة دبي الوطنية البرشاء كافتيريتين بالإضافة إلى مساحات مخصصة لتناول الطعام، وتتعاقد المدرسة مع مخبز البستان لتوفير مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة عدة رحلات تعليمية وترفيهية للطلاب على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 255 معلم و 18 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس