مدرسة دبي الدولية القرهودمدرسة

مدرسة دبي الدولية القرهود

dashboard

لمحة عامة

أًسست مدرسة دبي الدولية القرهود عام 1985 لتضم الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، وتعتمد في تدريسها المنهاج الأمريكي الذي يتبع (المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS) ومعايير العلوم للجيل القادم (NGSS)) والذي يتم تعديله وفق الخطط التوجيهية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تعد مدرسة دبي الدولية الخاصة إحدى المدارس الثنائية اللغة أي أنها تدرس كافة المواد الدراسية باللغة الإنجليزية، في حين يتم تدريس التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية، إضاقة إلى تدريس اللغة الفرنسية للطلبة من مرحلة الروضة.

تشجع مدرسة دبي الدولية الطلبة على احترام الثقافات الأخرى، إذ تتلقى إقبالاً كبيراً من قبل العائلات الإماراتية إلا أن معظم الطلاب ينحدرون من ثلاثين جنسية مختلفة.

تنوع ثقافي في مدرسة دبي الدولية
تضم مدرسة دبي الدولية القرهود طلبة من مختلف الجنسيات والثقافات (مصدر الصورة: مدرسة دبي الدولية القرهود)

يضم فرع مدرسة دبي الدولية في القرهود 1,206 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 94 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد. لدى المدرسة أيضاً فرع آخر في القوز، حيث تم تأسيسه لاستيعاب أعداد طلبات التسجيل المتزايدة في فرع القرهود.

معلومات المدرسة

الموقع القرهود
سنة الافتتاح 1985
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 14,332 درهم إماراتي – 22,501 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دبي الدولية، القرهود

يمكن لسكان منطقة ديرة التفكير في تسجيل أطفالهم في مدرسة دبي الدولية القرهود، كما تقع العديد من المناطق السكنية بالقرب من المدرسة، وتشمل:

تعد منطقة الكرامة موطناً لعدد من الأبراج السكنية منخفضة الارتفاع، إذ تبعد مسافة قصيرة عن مدرسة دبي الدولية القرهود بالسيارة. هذا ويمكن للعائلات التي تبحث عن عقارات سكنية بالقرب من المدرسة العثور على:

حرم مدرسة دبي الدولية، القرهود

حافظت مدرسة دبي الدولية القرهود على حرمها بشكل جيد على الرغم من بنائه عام 1985، هذا ويشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق البارزة منها مختبرات الحاسوب وغرف الموسيقى ومكتبة ومقصف وصفوف دراسية واسعة وجيدة الإضاءة وغرف فن ومختبرات متخصصة ومسبح للمنافسات والمسابقات مؤلف من ستة ممرات وملعب عشبي لكرة القدم.

عنوان موقع مدرسة دبي الدولية، القرهود

تقع مدرسة دبي الدولية في موقع مميز في القرهود كونها إحدى أكثر مناطق دبي السكنية كثافة، في حين يبعد شارع الشيخ محمد بن زايد مسافة قصيرة عن المدرسة بالسيارة مما يسهل على العائلات التنقل من وإلى المدرسة، كما لا تبعد المدرسة سوى دقائق معدودة عن مدرسة النحو التي تعد واحدةً من أقدم مدارس دبي.

مميزات مدرسة دبي الدولية، القرهود

يحق لطلبة مدرسة دبي الدولية القرهود الخريجين معادلة الشهادة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة كونها مدرسة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، شريطة أن يستوفي الطلاب الشروط المطلوبة لذلك.

صفوف دراسية في مدرسة دبي الدولية القرهود
توفر مدرسة دبي الدولية القرهود بيئة تعليمية صحية للطلبة (مصدر الصورة: مدرسة دبي الدولية القرهود)

لا يقتصر اهتمام مدرسة دبي الدولية القرهود على الجانب الأكاديمي للطلبة، بل تقوم أيضاً على تعزيز وتشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية لتحفيز مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية.

تقوم مدرسة دبي الدولية الخاصة في القرهود على أسس المشاركة والتعاون مع أولياء الأمور وأفراد المجتمع المحلي لإعداد الطلبة ليصبحوا مواطنين مثقفين ومنتجين، إذ يعد التعليم المقدم في المدرسة مكافئاً للمعايير الدولية إلى جانب التقيد والامتثال بالقيم والتقاليد المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تم تعديل المنهج الأمريكي الذي يتم تدريسه لطلبة المدرسة قليلاً لمواءمة المبادئ التوجيهية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح فرصة لتلبية الاحتياجات التعليمية للطلاب الملتحقين من مختلف البلاد والجنسيات.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دبي الدولية، القرهود

تُقسم الصفوف الدراسية في مدرسة دبي الدولية الخاصة إلى أربع مراحل:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة الدراسية الأولى الروضة 1 - الروضة 2
المرحلة الدراسية الثانية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الدراسية الثالثة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الدراسية الرابعة الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة دبي الدولية، القرهود

تتبع المدرسة المنهج الأمريكي وفق (المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS) ومعايير العلوم للجيل القادم (NGSS)) في تدريس كافة المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك العلوم التجارية والفن والموسيقى، في حين يتم تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية وفق المنهاج الوزاري وإرشادات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم. هذا ويتم تعديل المنهج الدراسي أيضاً بشكل دوري وفقاً للمعايير التعليمية الحديثة. 

ينبغي على الطلبة من الصف الأول حتى الصف الخامس دراسة اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الوطنية والمدنية (للطلاب غير المسلمين)، كما يمكن للطلاب في هذه المرحلة الاختيار بين دراسة اللغة الفرنسية أو علوم الحاسوب. يدرس الطلاب من الصف السادس حتى الصف الثامن المواد الدراسية الأساسية ذاتها التي تدرس للطلبة من الصف الأول حتى الصف الخامس.

تركز المدرسة على إعداد الطلاب من الصف 9 حتى الصف 12 للخضوع إلى اختبار سات 1 واختبار التوفل (اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية) واختبار الآيلتس (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) بحلول نهاية الصف الحادي عشر، في حين ينبغي على طلبة الصف 12 التقدم لاختبار سات 2، إذ يتقدم الطلبة لاختبارات سات في موقع مدرسة دبي الدولية القرهود باعتبارها مركز اختبار سات نفسه.

تشمل المواد الدراسية الإجبارية في مدرسة دبي الدولية الخاصة الرياضيات والتربية البدنية والعلوم واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية، في حين تشمل المواد الدراسية الاختيارية الفنون المرئية والعلوم الاجتماعية والكيمياء المتقدمة والفيزياء المتقدمة والحساب وعلوم الأحياء المتقدمة.

يحصل الطلبة الخريجون من مدرسة دبي الدولية القرهود على معادلة الشهادة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة شريطة استيفائهم الشروط التالية:

  • اجتياز اختبار سات 1 بنتيجة 400 علامة كحد أدنى
  • اجتياز كافة المواد الدراسية بنسبة لا تقل عن 60٪
  • اجتياز اختبار التوفل بنتيجة 61 واختبار الآيلتس بنتيجة 5.5

تقييم مدرسة دبي الدولية، القرهود من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعتبر هيئة المعرفة والتنمية البشرية الجهة الحكومية المسؤولة عن أداء المدارس الخاصة في دبي وغيرها من المؤسسات التعليمية الخاصة. تهدف الهيئة إلى تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، وكذلك توفير الراحة والسلامة للمعلمين ولهم. تعمل الهيئة على تقييم مدارس دبي الخاصة استناداً إلى مقياس مكون من ستة مستويات تبدأ من تقدير “متميز” وتنتهي بتقدير “ضعيف جداً” كما هو موضح في الصورة أدناه.

مجموعة من طلبة مدرسة دبي الدولية القرهود
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة دبي الدولية في القرهود الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حصلت المدرسة على تقدير “مقبول” للعام الدراسي 2022 – 2023.

سلط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة الرئيسية للمدرسة وهي:

  • حس المسؤولية العالي لدى الطلبة وسلوكهم الجيد
  • فهم الطلاب للقيم الإسلامية وتقديرهم للثقافة الإماراتية
  • مستوى الطلاب الجيد في اللغة العربية في كافة المراحل الدراسية
  • المنهج المتميز المعد وفق معايير المناهج الدولية العالمية
  • الاهتمام الكافي بالطلاب ذوي الهمم وتلبية كافة احتياجاتهم
  • توفير بيئة أمنة وصحية ومواتية للتعلم لجميع الطلاب

ذكر تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات بهدف تحسين مستوى وأداء مدرسة دبي الدولية القرهود، تشمل ما يلي:

  • ضرورة رفع مستوى الطلاب في كافة المواد وكافة المراحل الدراسية
  • زيادة مهارات المعلمين في مساعدة الطلاب على حل المشكلات من تلقاء أنفسهم
  • استخدام بيانات التقييم لمعرفة الطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة في سد فجوات التعلم
  • رفع مستوى مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب بما يتوائم مع أعمارهم
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA
تهتم مدرسة دبي الدولية القرهود في تثقيف الطلبة حول عادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: مدرسة دبي الدولية القرهود)

التقويم الاكاديمي لمدرسة دبي الدولية، القرهود

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة دبي الدولية القرهود، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي لمدرسة دبي الدولية القرهود المتاحة على الموقع الرسمي للمدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دبي الدولية، القرهود

تستقبل مدرسة دبي الدولية فرع القرهود كافة الطلبة بغض النظر عن الأصل والجنسية والديانة والعرق، هذا وتلتزم المدرسة بتوفير فرص متكافئة للطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وفق قانون رقم 29/2006 بشأن حقوق أصحاب الهمم.

يمكن للطلاب الالتحاق في مدرسة دبي الدولية القرهود من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي، ومن ثم ينبغي على الطلبة بعد إرسال النموذج تقديم الأوراق المطلوبة حيث تتصل المدرسة مع مقدم الطلب في حال توفر مقعد دراسي.

يتوجب على مقدم الطلب الحضور لإجراء امتحان القبول وذلك بعد تلقي رسالة التأكيد من مدرسة دبي الدولية الخاصة، على أن يتم قبول الطلبة المرشحين وفق أدائهم الأكاديمي في امتحانات القبول. تفرض المدرسة رسوم التسجيل بقيمة 315 درهم إماراتي، وتقوم بمنح أولوية القبول في الحالات التالية:

  • أن يكون لدى مقدم الطلب أخوة ملتحقين حالياً في المدرسة
  • انتقال مقدم الطلب من فرع آخر للمدرسة
  • حصول مقدم الطلب على نتيجة عالية في امتحان القبول

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية الالتحاق ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة إقامة سارية المفعول لمدة 6 أشهر
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية وصورة عنها لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • سجل التطعيم والملف الطبي لمقدم الطلب
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • 2 صور حديثة لمقدم الطلب

يجب على الطلبة الملتحقين من دولة أو إمارة أخرى تقديم الأوراق التالية:

ينبغي على الطلاب الملتحقين في الصف الأول حتى الصف الثامن تقديم:

  • شهادة نقل مدرسي من بلد المنشأ- مصدقة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ

يجب على الطلبة من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر تقديم:

  • شهادة نقل مدرسي أصلية مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية في بلد المنشأ
  • آخر كشف علامات
  • شهادة حسن سيرة وسلوك

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة دبي الدولية، القرهود

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة دبي القرهود (بالدرهم الاماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوف الدراسيةالرسوم السنوية
الروضة 1 – الروضة 2 14,332
الصف 1 14,332
الصف 2 14,499
الصف 3 – الصف 4 14,665
الصف 5 – الصف 6 15,152
الصف 7 – الصف 8 17,166
الصف 9 18,667
الصف 10 18,833
الصف 11 20,666
الصف 12 22,501

الرسوم الإضافية

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

الخدمات الإضافيةالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
المواصلات 6,500 - 8,700
الزي المدرسي 945 – 1,260
الأنشطة اللامنهجية 1,050
الرسوم الطبية 210
رسوم الكتب 1,458
هوية المدرسة الشخصية 105
الرحلات الميدانية 725 – 1,260
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دبي الدولية، القرهود

توفر المدرسة كافتيريا للطلبة يمكنهم التجمع فيها خلال وقت الغداء، مع ضمان محافظة كافتيريا المدرسة على أعلى مستويات السلامة والنظافة.

تتيح المدرسة للطلبة والطالبات من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر كافيتريات منفصلة تقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية بأسعار معقولة، إذ تشمل قائمة الطعام وجبات خفيفة صحية وساندويشات طازجة ووجبات طعام ساخنة، بالإضافة إلى العديد من المشروبات بما في ذلك عصائر الفواكه الطازجة. تحاول إدارة المدرسة تقليل كمية الطعام المقلي والدسم للطلاب.

تمنع المدرسة تناول الوجبات السريعة غير الصحية مثل الشبس والمصاصات والمشروبات الغازية، كما تقترح المدرسة على أولياء الأمور تحضير وجبات خفيفة صحية لأطفالهم مثل الفاكهة والخضروات.

مواصلات مدرسة دبي الدولية، القرهود

تقدم مدرسة دبي الدولية القرهود خدمة النقل المدرسي للطلاب بهدف توفير وقت وجهد أولياء الأمور، إذ تنقل الحافلات المدرسية الطلاب من خلال مواقع ومناطق محددة على أن يتم تقديم الخدمة بناءً على توفر المقاعد.

تطبق المدرسة إجراءات الأمن والسلامة الصارمة في خدمة النقل المدرسي داخل الحافلات، إذ لا تتهاون المدرسة مع أي سلوك سيء أو التسبب بأي ضرر مادي، مما قد يؤدي إلى حرمان الطالب من استخدام الحافلة المدرسية.

تشمل قواعد خدمة النقل المدرسي التي ينبغي على الطلبة التقيد بها ما يلي:

  • الحفاظ على نظافة وترتيب الحافلة
  • التزام الطلبة بالجلوس على المقعد المخصص لهم
  • التعامل والتواصل مع السائق والمشرفة باحترام
  • ضرورة وصول الطلاب قبل 5 دقائق من موعد الاصطحاب المحدد في الصباح
  • مغادرة الحافلات المدرسية الحرم المدرسي في الوقت المحدد دون انتظار الطلاب المتأخرين
  • عدم السماح بالتحدث بصوت مرتفع داخل الحافلة
  • لا يسمح بالأكل والشرب داخل الحافلة
  • فرض إجراءات تأديبية لأي طالب يحدث ضرر مادي في الحافلة المدرسية مثل الغرامات، كما تحتفظ المدرسة بالحق في سحب الطالب من خدمة الحافلات المدرسية إذا ارتكب ثلاث مخالفات

تجدر الإشارة إلى أن رسوم النقل المدرسي السنوية تتراوح بين 6,500 درهم إماراتي و8,700 درهم إماراتي.

المرافق الرياضية

يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق الرياضية للطلبة أبرزها ملعب عشبي كبير لكرة القدم إلى جانب مسبح داخلي.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دبي الدولية، القرهود

تدرك المدرسة أهمية الأنشطة اللامنهجية والأنشطة ذات الصلة بالدروس إلى جانب الأنشطة الأكاديمية، إذ يمكن للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف السادس الاختيار من الأنشطة الفنية والموسيقية، في حين يمكن لطلاب الصف العاشر المشاركة في أنشطة الفنون البصرية كمادة دراسية اختيارية، كما تقدم المدرسة حصص التربية البدنية والسباحة لكافة المراحل الدراسية.

مجموعة من طلاب مدرسة دبي الدولية القرهود
تقدم مدرسة دبي الدولية القرهود العديد من الأنشطة اللامنهجية الملائمة لأعمار الطلبة (مصدر الصورة: مدرسة دبي الدولية القرهود)

قامت مدرسة دبي الدولية القرهود أيضاً بالتخطيط لعدد من الأنشطة اللامنهجية وأنشطة متعددة ذات صلة بالمناهج الدراسية على مدار العام الدراسي، كما توفر المدرسة مجموعة من الأندية المختلفة للطلاب. تعقد هذه الأندية الأنشطة أيام السبت خلال ساعات الدوام المدرسي، بما في ذلك:

نادي الفنون نادي الموسيقى
نادي الحاسوب نادي التربية الإسلامية
نادي اللغة الفرنسية نادي كرة القدم
نادي الكاراتيه نادي كرة السلة
نادي المناظرة الروبوتيات

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة دبي الدولية الخاصة فرع القرهود للطلبة رحلات ميدانية سنوياً، إذ تشمل أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة سابقاً رحلة طلبة مرحلة الروضة إلى تشكي تشيز ورحلة طلاب الصف الأول إلى أير مانياكس دبي، في حين قام طلبة الصف الرابع برحلة ميدانية إلى مدينة الطفل في دبي.

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر المدرسة أي برنامج رعاية بعد المدرسة، إلا أن بإمكان الطلاب المشاركين في الأنشطة اللامنهجية البقاء في المدرسة لأداء الأنشطة.

الرعاية الطبية في مدرسة دبي الدولية، القرهود

ينبغي على أي طالب يحتاج إلى تناول الدواء خلال ساعات الدوام المدرسي إبلاغ المدرسة خطياً وتقديم إذن خطي موقّع من أولياء الأمور، إلا إذا كان الدواء موصوفاً من قبل طبيب المدرسة. يقوم الكادر الطبي سواء الطبيب أو الممرضة بالاحتفاظ بالدواء داخل العيادة المدرسية وإعطائه للطالب في حال قام بإحضار الدواء إلى المدرسة، كما يجب وضع بطاقات تعريفية واضحة على جميع الأدوية باسم الطالب الكامل والصف الدراسي. ينبغي على أولياء الأمور تزويد العيادة المدرسية بالمعلومات التالية:

  • جرعة الدواء
  • عدد الجرعات
  • معلومات توضيحية عن الدواء
  • الآثار الجانبية المحتملة للدواء

يمكن للطالب في حالة الطوارئ إبلاغ أي فرد من العاملين في المدرسة وزيارة العيادة المدرسية، إذ يقوم العامل أو الطبيب في هذه الحالة بإبلاغ أولياء الأمور في أقرب وقت ممكن.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر مدرسة دبي الدولية الخاصة فرع القرهود مجموعات الواتساب لتسهيل التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، في حين يعتبر مجلس الأمهات من أبرز الجهات الداعمة للتعليم في المدرسة ويقوم على تعزيز التواصل بين أولياء الأمور والهيئة الإدارية. يعمل هذا المجلس بصفة استشارية على تقديم التوصيات وإجراء المناقشات فهو منتدى لكافة أولياء الأمور لاقتراح الأفكار والتوصية بخطط لتطوير المدرسة، حيث يضم المجلس 10 أعضاء يتم انتخابهم لمدة سنة دراسية واحدة. يتم انتخاب رئيس المجلس من أولياء الأمور من قبل الأعضاء الآخرين.

تعمل بوابة مدرسة دبي الدولية القرهود الإلكترونية كحلقة تواصل فعالة بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب.

رقم مدرسة دبي الدولية، القرهود و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة دبي الدولية القرهود.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 1,206 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية، حيث ينتمي معظمهم إلى الجنسية الإماراتية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تقدم المدرسة الدعم اللازم للطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما تتحرص على توفير فرص متكافئة لطلبة هذه الفئة وفق قانون رقم 29/2006 بشأن حقوق أصحاب الهمم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 14,332 درهم إماراتي و 22,501 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال مجموعات الواتساب ومجلس الأمهات إلى جانب بوابة مدرسة دبي الدولية القرهود الإلكترونية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة كافتيريا لطلبة الصفوف الأولى إلى جانب كافيتريات منفصلة للطلبة والطالبات من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر تقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية بأسعار معقولة، بما في ذلك وجبات خفيفة صحية وساندويشات طازجة ووجبات طعام ساخنة والمشروبات.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة للطلبة العديد من الرحلات الميدانية سنوياً.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يعمل لدى المدرسة 94 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد من ذوي الكفاءة والخبرة من مختلف الجنسيات العربية.

reviews

الآراء والتقييمات

1.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
9 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
1.0info
Worse school ever. Don’t go there if you want a happy life. ...
© 2024 بيوت دليل المدارس