مدرسة دار الهدى الاسلاميةمدرسة

مدرسة دار الهدى الاسلامية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة دار الهدى الإسلامية (DHIS) في عام 1988، وتعد عضو في مجلس المدارس التابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي (CBSE) في الشرق الأوسط. تقع المدرسة في منطقة المويجعي السكنية في قلب مدينة العين.

تتبع المدرسة المنهج الهندي في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، نظراً إلى كونها تابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) دلهي في الهند. يمكن للطلاب اختيار المسار العلمي أو المسار التجاري عند الالتحاق في الصف التاسع.

تعد مدرسة دار الهدى الإسلامية مدرسة خاصة تقدم صفوف دراسية منفصلة للطلاب والطالبات، حازت المدرسة على تصنيف بدرجة مقبول من قبل دائرة التعليم والمعرفة للسنة الدراسية 2019-2020.

يشمل دليل مدرسة دار الهدى الإسلامية الشامل أدناه معلومات ذات صلة بمنهج المدرسة والتقويم الأكاديمي وعملية القبول والرسوم.

طلبة على المسرح المدرسي
احتفال طلبة مدرسة دار الهدى الاسلامية بيوم الطفل (مصدر الصورة: موقع مدرسة دار الهدى الإسلامية الإلكتروني)

أبرز النقاط:

  • الموقع: المويجعي
  • الرسوم: 5,120 درهم إماراتي - 10,540 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي (CBSE)
  • نوع التعليم: منفصل
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة دار الهدى الإسلامية

تقع مدرسة دار الهدى الاسلامية الهندية في المويجعي، وبالقرب من العديد من المناطق السكنية الملائمة للعائلات.

تعد فلج هزاع الأقرب إلى المدرسة، والتي تشمل العديد من العقارات التجارية والسكنية المتاحة.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من المدرسة، النظر في الخيارات التالية:

حرم مدرسة دار الهدى الإسلامية

يوفر حرم مدرسة دار الهدى الاسلامية مرافق رقمية حديثة لتسهيل عملية التعلم.

يشتمل الحرم المدرسي على صفوف دراسية كبيرة مجهزة بمقاعد مريحة، بالإضافة إلى مختبرات الكيمياء والفيزياء وعلم الأحياء والرياضيات وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات. كما يضم مكتبة مجهزة بشكل جيد بكتب خيالية وغير خيالية إلى جانب كتب إلكترونية ومجلات ومنشورات وصحف.

تعد التربية البدنية جزء مهم من المنهاج الدراسي للمدرسة، وبالتالي يشمل الحرم المدرسي مرافق رياضية عالية الجودة. يمكن للطلاب أيضاً الاستفادة القصوى من المناطق الداخلية والخارجية كبيرة المساحة والمشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية.

تشمل المرافق الأخرى البارزة عيادة طبية ومرافق خدمة المواصلات المدرسية إلى جانب تقديم الرعاية التربوية ومصلى وكافيتريا. ينبغي على أولياء الأمور زيارة الحرم المدرسي لشراء الزي الرسمي للطلبة.

عنوان موقع مدرسة دار الهدى الإسلامية

تقع مدرسة دار الهدى الإسلامية بالقرب من تقاطع شارع خالد بن سلطان وشارع سعيد بن شخبوط الأول، كما تقع المدرسة بالقرب من مدارس مرموقة، بما في ذلك مدرسة المناهل الخاصة ومدارس الظفرة الخاصة العين إلى جانب مدرسة البراعم الخاصة.

مميزات مدرسة دار الهدى الاسلامية

تتلقى مدرسة دار الهدى الإسلامية، منذ أكثر من 30 سنة من الخبرة في قطاع التعليم، مئات طلبات القبول سنوياً. تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور نطراً لتقديم تعليم جيد وبرسوم معقولة.

تتميز المدرسة أيضاً بتوفير العديد من المرافق الحديثة إلى جانب تطوير مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية للطلبة، تلقت المدرسة إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور نظراً لبذل الإدارة الكثير من الجهد في إقامة شراكة صحية وفعالة مع أولياء الأمور.

يقع حرم مدرسة دار الهدى الاسلامية في منطقة ذات كثافة سكانية متوسطة، لذا لن يواجه الطلبة وأولياء الأمور الكثير من المشكلات المتعلقة بحركة المرور.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دار الهدى الإسلامية

تقدم مدرسة دار الهدى الإسلامية في المويجعي التعليم لطلبة المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، أي تضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12. صمم المنهج الدراسي ليناسب ويلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب الملتحقين في أربع مراحل دراسية مختلفة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 9
المرحلة الثانوية العليا الصف 10 – الصف 12

منهج مدرسة دار الهدى الإسلامية

تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي (CBSE) في تدريس الطلبة، وتسعى جاهدة لتعزيز فهم أعمق واحترام للثقافة والتراث الهنديين. كما تعتمد المدرسة بعض المواد الدراسية من منهج وزارة التربية والتعليم، وبالتالي إعداد طلبة على دراية وإطلاع على القيم الإسلامية.

تم تعديل منهج مدرسة دار الهدى الإسلامية لكافة المراحل الدراسية، حيث يتم تعريف الطلبة تدريجياً على الأنشطة القائمة على الموضوع والتقييمات وأعمال المشاريع المستقلة إلى جانب الرحلات التعليمية والأنشطة اللامنهجية والمواد القائمة على المعلم من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية.

يتعين على الطالب بمجرد الالتحاق بالمرحلة الثانوية، الاختيار بين المسارين العلمي والتجاري، بالاعتماد على المهنة التي يرغبون في العمل بها.

تشمل المواد التي يتم تدريسها في كلا المسارين ما يلي:

المسار التجاريالمسار العلمي
الخيار 1: المحاسبة ودراسات الأعمال وعلم الاقتصاد والتسويق واللغة الإنجليزية الخيار 1: الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلم الأحياء واللغة الإنجليزية
الخيار 2: المحاسبة ودراسات الأعمال وعلم الاقتصاد وعلم الحاسوب واللغة الإنجليزية الخيار 2: الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء وعلم النفس واللغة الإنجليزية
الخيار 3: المحاسبة ودراسات الأعمال وعلم النفس والتسويق واللغة الإنجليزية الخيار 3: الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلم الحاسوب واللغة الإنجليزية

تشمل المواد الاختيارية اللغات الهندية والأردية والمالايالامية والبنغالية، ومع ذلك فإن اللغة العربية إلزامية لجميع الطلاب. كما تعد الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم إلزامية للطلاب المسلمين، نظراً لمساعدة المدرسة الطلبة على التعلم والتعرف على القيم الإسلامية. تحرص أيضاً على تعليم الطلاب المنتمين إلى ديانات أخرى التربية الأخلاقية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طلبة داخل الصف الدراسي
الدراسة الجماعية من أساليب الدراسية الشائعة في مدرسة دار الهدى الإسلامية (مصدر الصورة: موقع مدرسة دار الهدى الإسلامية الإلكتروني الرسمي)

تقييم مدرسة دار الهدى الإسلامية من دائرة التعليم والمعرفة

تعرف دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) بكونها الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص كافة المعاهد التعليمية الخاصة ومراقبة مدى التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة وفقاً للوائح الموضوعة، هذا وتقوم من خلال برنامج ارتقاء بإجراء تقييمات دورية لجميع المدارس وفق ستة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يستخدم مفتشو الدائرة الدوليون مقياساً للجودة يتألف من ست درجات، كما هو موضح أدناه:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل الهيئة على تصنيف بدرجة مقبول للسنة الدراسية 2019-2020، وفقاً للعوامل الإيجابية التالية:

  • رفع التحصيل الأكاديمي للطلبة في جميع المراحل الدراسية
  • سلوكيات وعلاقات الطلبة الإيجابية إلى جانب حماسهم للتعلم والذي ينعكس في معدلات الحضور الجيد جداً
  • فهم الطلبة للقيم الإسلامية واحترامهم لتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة
  • الإدارة المدرسية المتميزة

في حين أوصت الهيئة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة العام، أبرزها:

  • التحصيل الأكاديمي للطلبة وخاصة في المرحلة الابتدائية
  • التعلم الذي يلبي احتياجات الطلبة من كافة المراحل الدراسية، لا سيما الطلبة المتفوقين
  • أساليب التدريس للطلبة، وخاصة في المرحلة الابتدائية
  • صرامة سياسة المراقبة من قبل القادة

التقويم الاكاديمي لمدرسة دار الهدى الإسلامية

يبدأ التقويم الأكاديمي لمدرسة دار الهدى الإسلامية، كغيرها من المدارس الهندية في العين، في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس. يتضمن هذا التقويم مواعيد الامتحانات والنتائج والمناسبات الوطنية والإسلامية وغيرها من الأحداث المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أن تواريخ جميع المناسبات الإسلامية قابلة للتغيير وفق رؤية القمر.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتليه إجازة الصيف لمدة شهرين
  • يستأنف الدوام للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، ومن ثم يذهب الطلبة في إجازة الربيع لمدة أسبوعين
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف (شهرين) 04 يوليو 2022 – 26 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 24 مارس 2023

يبدأ الدوام المدرسي في مدرسة دار الهدى الإسلامية من الساعة 07:15 صباحاً (فتح بوابة المدرسة) حتى الساعة 02:00 بعد الظهر من الإثنين إلى الجمعة. في حين تقام فعاليات ما بعد المدرسة حتى الساعة 4:15 عصراً.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دار الهدى الإسلامية

تبدأ عملية القبول في مدرسة دار الهدى الإسلامية بتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، حيث ينبغي على أولياء الأمور، بعد الانتهاء من التسجيل، زيارة الحرم المدرسي وإحضار الأوراق المطلوبة في غضون يومين. ستصدر المدرسة قسيمة تأكيد التسجيل مختومة وموقعة.

تجدر الإشارة إلى أن عدم الالتزام بالموعد النهائي سيؤدي تلقائياً إلى إلغاء تسجيل الطالب.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • بطاقة التطعيم لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب (إن وجدت)
  • شهادة النقل المدرسي لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة شخصية لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مصدقة لمقدم الطلب
  • الرسوم الدراسية المطلوبة

تتصل المدرسة بأولياء أمور الطلاب الذين تم قبولهم عبر الهاتف أو الرسائل القصيرة، كما سيتم إعطاؤهم قسيمة تأكيد يتعين عليهم إحضارها في اليوم الأول من المدرسة.

كما ينبغي على أولياء الأمور الاخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

  • يجب على أولياء أمور الطلاب الذين تم قبولهم في مرحلة الروضة (مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2) أو الصف الأول تقديم بطاقة تطعيم تلبي "جدول تحصين الطفولة" لجدول التطعيم الحالي لهيئة الصحة في أبوظبي
  • يبغي على أولياء أمور الطلاب الذين تم قبولهم في الصفوف (2-12) تقديم بطاقة تطعيم تلبي "جدول التحصين للطفولة" و "جدول التحصين المدرسي وفقاً للصف" من جدول التطعيم الحالي لهيئة الصحة في أبوظبي
  • عدم رفض أو منع المدرسة قبول الطلاب الذين ليس لديهم بطاقات التطعيم أو لا يستوفون جميع المتطلبات الموجودة في بطاقات التطعيم الخاصة بهم، هذا ويجب قبولهم بشرط إكمال التطعيمات اللازمة وتقديم بطاقة التطعيم المستوفية لجميع المتطلبات خلال السنة الدراسية، إذ تعد شرطاً لإعادة التسجيل للسنة الدراسية اللاحقة

تحتفظ المدرسة بالحق في إجراء مقابلة أو تقييم لمقدم الطلب فقط لتقييم ما إذا كان يحتاج إلى صفوف تقوية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن إجراء امتحان تحديد المستوى أو المقابلة لا يضمن قبول الطلبة.

ينبغي على أولياء الأمور اتباع معايير الحد الأدنى لسن القبول أدناه الموضوعة من قبل المدرسة عند تسجيل أطفالهم.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة دار الهدى الإسلامية

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة دار الهدى الإسلامية المعتمدة من دائرة التعليم والمعرفة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكاليف معتدلة وقابلة للتغيير فقط بعد موافقة دائرة التعليم والمعرفة.

الصف الدراسيالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية
5,120 درهم إماراتي
رسوم الكتب
250 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
158 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية
5,420 درهم إماراتي
رسوم الكتب
590 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
179 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية
5,420 درهم إماراتي
رسوم الكتب
710 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
179 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية
5,730 درهم إماراتي
رسوم الكتب
680 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
179 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية
5,730 درهم إماراتي
رسوم الكتب
810 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
221 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية
6.040 درهم إماراتي
رسوم الكتب
840 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
221 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية
6.040 درهم إماراتي
رسوم الكتب
700 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
221 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية
7,470 درهم إماراتي
رسوم الكتب
780 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
221 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية
7,470 درهم إماراتي
رسوم الكتب
780 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
284 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية
7,880 درهم إماراتي
رسوم الكتب
610 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
284 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية
7,880 درهم إماراتي
رسوم الكتب
550 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
284 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية
10,540 درهم إماراتي
رسوم الكتب
770 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
284 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية
10,540 درهم إماراتي
رسوم الكتب
800 درهم إماراتي
رسوم المواصلات
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي
284 درهم إماراتي

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة دار الهدى الإسلامية نقداً أو عن طريق الشيك، حيث تتيح فرصة دفع الرسوم الدراسية شهرياً (10 أشهر) أو نصف سنوي أو فصلي أو سنوي. يجب على أولياء الأمور الذين سيدفعون الرسوم على أساس شهري، القيام بذلك قبل اليوم العاشر من كل شهر.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دار الهدى الإسلامية

يشمل الحرم المدرسي كافيتريا يمكن للطلبة من خلالها شراء وجبات طعام خفيفة طازجة ومغذية، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات معدة منزلياً صحية مع أطفالهم.

مواصلات مدرسة دار الهدى الإسلامية

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي مجهزة بحافلات جيدة الصيانة إلى جانب نظام تحديد المواقع العالمي المتقدم ونظام الحضور الإلكتروني، بالإضافة إلى نظام مراقبة بكاميرات المراقبة لضمان التنقل الآمن.

يجب على أولياء الأمور للتسجيل في خدمة المواصلات زيارة الحرم المدرسي والتوصل مع مسؤول رسوم المواصلات، تتيح المدرسة الخدمة للطلبة الذين يسكنون في العين والمناطق السكنية المجاورة.

تبلغ رسوم المواصلات السنوية 2,100 درهم إماراتي لكل طالب.

المرافق الرياضية

طلبة في الملعب العشبي
طلاب يلعبون كرة القدم في الملعب العشبي في حرم مدرسة دار الهدى الاسلامية (مصدر الصورة: موقع مدرسة دار الهدى الإسلامية الإلكتروني الرسمي)

يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق المتميزة، إلا أن الرياضة هي أحد المجالات التي ينبغي على المدرسة تحسينها. توفر المدرسة في الوقت الحالي منطقة خارجية وقاعة داخلية متعددة الأغراض، حيث يمكن للطلاب الاستفادة القصوى وتنمية مهاراتهم الرياضية.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دار الهدى الإسلامية

تهدف مدرسة دار الهدى الاسلامية المويجعي في العين إلى إعداد طلبة قادرين على التعامل مع المجتمع العالمي، كما ينبغي على الطلبة أن يكونوا على دراية جيدة بالمهارات والمعارف والمعلومات المختلفة لاستخدامها عند الحاجة.

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية والمنهجية لصقل مهارات التفكير الإبداعي والنقدي وحل المشكلات لدى الطلاب.

طالب في معرض فني
عمل فني لطلبة مدرسة دار الهدى الاسلامية في المعرض الفني (مصدر الصورة: موقع مدرسة دار الهدى الإسلامية الإلكتروني الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية التعليمية أو الترفيهية للطلبة، حيث تحرص على تواصل تعلم الطلبة خارج الصف الدراسي التقليدي من خلال زيارة المتاحف والمصانع والمتنزهات والشواطئ والوجهات السياحية الأخرى.

رعاية ما بعد المدرسة

يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة من الساعة 02:45 بعد الظهر إلى الساعة 4:15 عصراً.

الرعاية الطبية في مدرسة دار الهدى الإسلامية

يضم الحرم المدرسي عيادة طبية تتوافق مع لوائح هيئة الصحة في أبوظبي، حيث تم تجهيزها بطاقم طبي مؤلف من طبيب بدوام جزئي وممرضة بدوام كامل مزودة بكافة المعدات لعلاج الإصابات الطفيفة.

تطلب المدرسة في وقت القبول تحديث سجل التطعيم للطلبة وتاريخهم الطبي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن المدرسة بأن أولياء الأمور هم أصحاب المصلحة الفعالين ولهم الحق في المشاركة في التقدم الأكاديمي لأطفالهم، حيث تسهل مدرسة دار الهدى الاسلامية الهندية الأمور على أولياء الأمور والجهات الراعية في جميع الأوقات.

كما يلعب أولياء الأمور دوراً أساسياً في مساعدة المدرسة على تحقيق رؤيتها من خلال تقديم المساهمات والمشاركة في الحياة المدرسية للطلاب.

تشجع المدرسة سياسة التواصل المفتوح بين أولياء الأمور والإدارة المدرسية، حيث تعقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين مرة واحدة في كل فصل دراسي لمناقشة الأداء الحالي للطلبة، تشمل طرق التواصل الأخرى لضمان مشاركة أولياء الأمور الفعالة ما يلي:

  • النشرة التمهيدية للطلبة
  • دليل الطالب
  • الاجتماعات المفتوحة
  • بوابة المدرسة الإلكترونية / الرسائل القصيرة / البريد الإلكتروني / المكالمات
  • تقارير عن تقدم الطالب
  • فرص التطوع
  • استبيان أولياء الأمور
  • اجتماع اللجنة
  • زيارة الصف الدراسي
  • مجموعات التدريس

يمكن لأولياء الأمور الذين يفضلون وسائل الاتصال التقليدية استخدام معلومات الاتصال الخاصة بالمدرسة أدناه.

رقم مدرسة دار الهدى الاسلامية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة دار الهدى الإسلامية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 07:15 صباحاً حتى الساعة 02:00 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة دار الهدى الإسلامية الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

توفر المدرسة صفوف دراسية منفصلة للطلاب والطالبات.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,600 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية إلى جانب الجنسيات الباكستانية والأفغانستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 5,120 درهم إماراتي و10,540 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال عقد الاجتماعات الدورية بين أولياء الأمور والمعلمين وغيرها من طرق التواصل الحديثة مثل بوابة أولياء الأمور الإلكترونية وطرق التواصل التقليدية من أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي كافيتريا يمكن للطلبة من خلالها شراء وجبات طعام خفيفة طازجة ومغذية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والتعليمية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تشمل الهيئة التدريسية نحو 104 معلم ومعلمين مساعدين ذوي الخبرة والكفاءة.

© 2024 بيوت دليل المدارس