مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونالمدرسة

مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة في عام 2007 وهي إحدى أفضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي التي تديرها مجموعة جيمس للتعليم، هذا وحازت المدرسة على درجة "متميز" في سنين متتالية من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. توفر المدرسة في حرمها أحدث المرافق لضمان تقديم تعليم عالي الجودة للطلبة من المرحلة الابتدائية إلى السنوات العليا من المرحلة الثانوية.

تضم المدرسة هيئة إدارية عالية الكفاءة برئاسة إدارة متميزة، كما يعد الأداء الرائع للطلاب في امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي وإتاحة فرصة اختيار برنامج البكالوريا الدولية في الصفوف العليا من الأسباب التي تجعل المدرسة الخيار الأمثل لمعظم أولياء الأمور. حققت المدرسة في عام 2019 نجاحاً ملحوظاً في امتحانات دبلوم البكالوريا الدولية بنسبة 98٪.

تعد مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة في دبي إحدى أبرز المؤسسات التعليمية القريبة من جميرا نظراً لاتباعها المنهج البريطاني الذي يستند إلى قيم المناهج الوطنية في إنجلترا في تدريس الطلبة.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الصفوح 1
  • الرسوم: 43,941 درهم إماراتي – 95,597 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهاج بريطاني / منهاج البكالوريا الدولية
  • نوع التعليم في المدرسة: مختلط
  • تصنيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية: متميز
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تقع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة في الصفوح، إذ يمكن لأولياء الأمور من مختلف المناطق السكنية الوصول إلى المدرسة بسهولة، بما في ذلك سكان:

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تقليل الوقت المستغرق في التنقل من وإلى المدرسة العثور على عقارات سكنية بالقرب من المدرسة.

حرم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

يمتد حرم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة دبي على مساحة واسعة تبلغ ثمانية فدان، تتوفر فيها العديد من المرافق والموارد الحديثة المختارة بحرص بهدف تعزيز البيئة التعليمية للطلاب.

تتميز المدرسة بتجهيز الصفوف الدراسية بخدمة إنترنت عالي السرعة وبألواح تفاعلية ذكية.

يشمل الحرم المدرسي مرافق الفنون بما في ذلك استوديو الدراما واستوديو الرقص واستوديو الفن واستوديو التلفزيون، كما يضم الحرم المدرسي مكتبة كبيرة ومسرح يتسع لحوالي 470 شخص، إلى جانب صالة ألعاب رياضية ومسبح خارجي ومسبح داخلي بطول 25 متر.

تضم المدرسة ثلاثة أجنحة محددة للحاسوب ومزودة بأجهزة عرض وشبكة إنترنت لاسلكية كاملة وألواح تفاعلية وبرامج وفق المعايير الصناعية.

يضم الحرم المدرسي أيضاً العديد من المرافق الرياضية بما في ذلك الملاعب الرياضية لرياضة التنس وكرة السلة وكرة الشبكة والكرة الطائرة وشبكة الكريكيت.

 المرافق والموارد الحديثة في حرم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة
تقدم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة العديد من المرافق والموارد الحديثة التي تعزز العملية التعليمية للطلبة. (مصدر الصورة: موقع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة الرسمي)

عنوان موقع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تقع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة في شارع الشيخ زايد (E11) المعروف في دبي، وعلى وجه الخصوص في منطقة الصفوح 1، كما تقع بالقرب من شاطئ الصفوح و حضانة آسيا.

تتميز الصفوح بتوفير بيئة حيوية ومزدحمة لوقوعها على الواجهة البحرية على طول الساحل الغربي لدبي.

مميزات مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تتميز مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة بتصاميمها المعمارية المدهشة إلى جانب تقديم منهاج دراسي غني ومرافق حديثة، هذا وتتمتع المدرسة ببيئة تعليمية ودية تم إنشاؤها من خلال “حديقة الإبداع” التي تتميز بالحياة النباتية والنباتات الغريبة. تحرص المدرسة على تزيين الممرات بلافتات رقمية، بالإضافة إلى توفير محطة تلفزيون وراديو داخلية لإبلاغ الطلاب عن الحصص الدراسية اللاحقة والأحداث القادمة وغيرها من المعلومات.

تركز المدرسة إلى جانب التطور الأكاديمي على تطوير المهارات الاجتماعية والشخصية للطلبة، إذ توفر أكثر من تسعين نادٍ للطلبة داخل الحرم المدرسي للاختيار من بينها وتغطي هذه الأنشطة الجانبين الفني والأكاديمي ومجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

تقدم المدرسة بالتعاون مع فريق من المعلمين المؤهلين والمدربين تعليماً عالي الجودة يعزز قدرات الطلبة، إذ تركز على التنمية الشاملة للطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية.

تدعم المدرسة المعلمين المؤهلين ليكونوا أكثر ابتكاراً وتشجعهم على استخدام مختلف تقنيات وأساليب التدريس، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الأدوات والموارد التعليمية للمعلمين بهدف جعل العملية التعليمية أكثر فعالية.

تعرف المدرسة أيضاً بتميزها الأكاديمي، إذ يقوم الموقع الرسمي للمدرسة بنشر النتائج الأكاديمية للطلبة، حيث بلغ معدل النجاح في المدرسة للعام الدراسي 2022 في امتحانات دبلوم البكالوريا الدولية التي تم عقدها مؤخراً 95.5٪.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة 

تقدم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 (السنة 13).

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الأساسية 1 مرحلة الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية 2 الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية 3 الصف 6 – الصف 8
المرحلة الأساسية 4 الصف 9 – الصف 10
المرحلة الأساسية 5 الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة 

تتبع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة أسلوب التعليم البريطاني ويستند منهاجها الدراسي على إطار المنهج الوطني لإنجلترا، هذا وتقدم المدرسة لطلاب الصفين 11 و 12 (السنتان 12 – 13) منهاج البكالوريا الدولية.

يركز المنهج الدراسي المتبع في المدرسة على التعلم المبتكر والشامل لكل طالب، إذ يلبي المنهاج الواسع والمرن احتياجات كل طالب. تحرص المدرسة أيضاً على تقديم بيئة تعليمية جذابة ومحفزة من خلال تشجيع الطلاب لأن يكونوا مفكرين ناقدين، كما يركز على بناء مهارات البحث والاتصال للطلاب من خلال التعلم القائم على الاستفسار.

تعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس المعتمدة في المدرسة، في حين تعتبر اللغة العربية مادة إجبارية. مع ذلك، يمكن للطلبة غير الناطقين باللغة العربية أو الإنجليزية اختيار إحداهما من المواد الدراسية كلغة ثانية، في حين يتعين على الطلاب العرب دراسة منهج مكثف من اللغة العربية.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية التي يتم تدريسها في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم علم الحاسوب
المنهج الإبداعي اللغة العربية
التربية الإسلامية الدراسات الاجتماعية

تحرص المدرسة على تعريف الطلاب بكيفية استخدام التكنولوجيا منذ مرحلة السنوات الأساسية بما في ذلك استخدام الأدوات التكنولوجية مثل أجهزة الآيباد وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الحواسيب المكتبية.

المنهج الدراسي في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة
يركز المنهج الدراسي على التعلم المبتكر والشامل لكل طالب (مصدر الصورة: موقع مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة الرسمي)

المرحلة التأسيسية

يضم تعليم مرحلة السنوات المبكرة طلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات. يركز المنهج الدراسي في هذه المرحلة على الأنشطة الرائعة والممتعة للطلاب وإشراكهم في العملية التعليمية باتباع الطرق الفريدة.

يبني الأطفال مهاراتهم الإبداعية والتعلمية والاجتماعية خلال السنوات الأولى من العملية التعليمية ومن ثم تطويرها مع تقدمهم في العمر، كما تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية محفزة وآمنة للطلاب وتشجعهم على السؤال واكتشاف أشياء جديدة إلى جانب مراقبة الطلاب عن قرب أثناء اللعب. تشمل مجالات التعلم السبعة في هذه المرحلة ما يلي:

  • فهم العالم
  • النمو البدني
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • الرياضيات
  • الاتصال والتعلم
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية

منهج المرحلة الأساسية الأولى: مرحلة الروضة 2 والصف 1 (السنتان 1-2)

تلبي المدرسة في هذه المرحلة احتياجات كل طالب، إذ يعد المنهج الدراسي لهذه المرحلة متميزاً وحيوياً وتم تصميمه وفقاً للمنهج البريطاني للمرحلة الأساسية.

يعمل المعلمون المؤهلون في المدرسة على إشراك الطلاب في مختلف الأنشطة التي تساعدهم على اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم، هذا وتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزءاً من المنهاج الدراسي المتبع لما لها من دور فعال في تطوير وتعزيز التجربة التعليمية. تركز المدرسة أيضاً على التطبيق العملي والتعلم الهادف.

منهج المرحلة الأساسية الثانية: الصفوف 2-5 (السنوات 3-6)

تعد المرحلة الأساسية الثانية بمثابة برنامج تعليمي يمتد على مدى 4 سنوات ويقوم على إعداد طلاب موجهين نحو تحقيق أهدافهم ومركزين ومبتكرين ومستعدين لمواجهة تحديات العصر، كما تضمن المدرسة تقديم المعلمين المنهج الدراسي بطريقة تلبي احتياجات كل طالب.

تركز المدرسة في هذه المرحلة على تطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي بين الطلاب ومشاركتهم في مختلف البرامج مثل المشاريع الجماعية والأنشطة القائمة على قيادة الفريق.

تقوم المدرسة على إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه المرحلة إلى جانب المرحلة الأساسية الأولى، إذ تعزز التكنولوجيا المهارات الإبداعية والابتكارية للطلبة وتبني أساساً قوياً للحصص المستقبلية ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

منهج المرحلة الأساسية الثالثة: الصفوف 6-8 (السنوات 7-9)

قامت المدرسة بالتخطط بعناية للمنهج الدراسي للمرحلة الأساسية الثالثة بهدف إعداد الطلاب للمرحلة الأساسية الرابعة، إذ تحرص على أن يكون لدى الطلاب معلومات في تخطيط وتقييم العملية التعليمية الخاصة بهم واستعراض تقدمهم بأهدافهم الشخصية المحددة في مخططهم الدراسي. تزداد في هذه المرحلة فرص الطلاب لممارسة أنشطة متخصصة في مجالات الرياضة والموسيقى واللغة والأداء مما يسمح لهم باكتساب خبرات واسعة ومنوعة، إلى جانب قدرتهم على التخصص في مختلف مجالات القوة وتنمية المواهب لديهم.

الرياضيات (يشمل طلاب الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في الصف 8 (السنة 9)) اللغة الإنجليزية (مسارات اللغة والأدب، يشمل طلاب الشهادة العامة للتعليم الثانوي في الصف 8 (السنة 9))
العلوم علم الحاسوب
الفن الموسيقى
الدراما التربية الإسلامية
اللغة العربية أ و ب اللغة الإسبانية
اللغة الفرنسية الدراسات الاجتماعية
الجغرافيا التاريخ
التربية البدنية

منهج المرحلة الأساسية الرابعة: الصفان 9-10 (السنتان 10-11)

يعد المنهج الدراسي للمرحلة الأساسية الرابعة واسعاً ومرناً بحيث يمكن للطلاب استكشاف وتعلم مجموعة من الإمكانات قبل التحاقهم في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، إذ تم تصميم المنهج الدراسي خصيصاً ليتمكن الطلاب من الاستعداد للتحديات القادمة والاستفادة القصوى من الفرص المستقبلية.

توسيع آفاق الطلاب وتحفيزهم لتعلم أمور جديدة من خلال الحصص الدراسية، هذا وتعمل المدرسة بشكل وثيق مع الطلاب وأولياء الأمور وتخصيص برنامج تعليمي لكل طالب.

تشمل المواد الدراسية الأساسية للشهادة العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

  • العلوم الثلاثة المتقدمة (= 3 درجات من الشهادة العامة للتعليم الثانوي) أو العلوم المشتركة (= درجتان من الشهادة العامة للتعليم الثانوي)
  • الرياضيات (= درجة من الشهادة العامة للتعليم الثانوي)، الرياضيات المتقدمة (= درجة من الشهادة العامة للتعليم الثانوي)
  • التربية البدنية الأساسية (دون تقييم، ليست من المواد الدراسية المعتمدة لاجتياز امتحان الشهادة العامة للتعليم الثانوي)
  • اللغة الإنجليزية وآدابها (= درجتان من الشهادة العامة للتعليم الثانوي)

يحصل جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي على 5 درجات كحد أدنى، في حين يحصل الطلاب المسجلين في المواد الدراسية المتقدمة كالرياضيات والعلوم على 7 درجات كحد أعلى.

بالإضافة إلى المواد الدراسية الأساسية، تتطلب وزارة التربية والتعليم من الطلاب دراسة المواد الدراسية التالية:

  • برنامج التربية الأخلاقية (MEP)
  • الدراسات الاجتماعية
  • اللغة العربية كلغة أولى للطلاب العرب
  • ضرورة مواصلة جميع الطلاب المسلمين دراسة مادة التربية الإسلامية

ينبغي على الطلاب اختيار أربع مواد دراسية اختيارية على الأقل، بما في ذلك:

الأعمال: المستوى 2 من دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا الدولي (BTEC) الفنون والتصميم
الإنتاج الإعلامي الإبداعي دراسات الأعمال الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي "كامبريدج"
علوم الحاسوب الرقص "الشهادة العامة للتعليم الثانوي"
الدراما التكنولوجيا والتصميم
علم الاقتصاد الجغرافيا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدراسات الإعلامية
اللغة الفرنسية اللغة الألمانية
اللغة الإسبانية الموسيقى
التربية البدنية التصوير
علم النفس

البكالوريا الدولية

يتميز برنامج البكالوريا الدولية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة بمنهج ما قبل الجامعة المصمم لإعداد الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات، إذ يعد البرنامج مرحلة دراسية مؤقتة بعد المرحلة الأساسية الرابعة التي تركز على التطوير الشامل للطلاب. تدرك المدرسة ضرورة وجود سجل فريد ومتطور للطلاب في عالم تسود فيه المنافسة بشكل كبير للحصول على فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات.

يشمل برنامج الدبلوما على ثلاثة عناصر أساسية، وهي:

  • نظرية المعرفة (TOK)
  • الإبداع والنشاط والخدمة (CAS)
  • المقال الموسع (EE)

تتيح المدرسة للطلبة دراسة 3 مواد دراسية في المستوى العادي (SL)، في حين تتكون هذه المواد الدراسية من 15 ساعة من وقت التدريس على مدار عامين دراسيين. يتعين على الطلبة عند الوصول إلى المستوى العالي (HL) الاختيار ثلاث مواد دراسية مرة أخرى، حيث تتكون هذه المواد الدراسية من 24 ساعة من وقت التدريس.

يعد دراسة أربع مواد دراسية من المستوى العالي إجبارياً للطلبة الذين يدرسون الرياضيات في المستوى العالي.

يضم برنامج البكالوريا الدولية 6 مجموعات على النحو الآتي:

المجموعة الأولى – اللغة الإنجليزية

  • اللغة الإنجليزية وآدابها المستوى العادي/ المستوى العالي

المجموعة الثانية – اللغات

  • المستوى الأساسي من اللغة الألمانية من المستوى العادي
  • اللغة العربية في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • اللغة الإسبانية في المستوى العادي/ المستوى العالي والمستوى الأساسي من المستوى العادي
  • اللغة الفرنسية في المستوى العادي/ المستوى العالي والمستوى الأساسي من المستوى العادي
  • المستوى الأساسي من اللغة الإيطالية من المستوى العادي

تجدر الإشارة إلى عدم وجوب امتلاك مهارات لغوية سابقة للغة المختارة، إذ لا يمكن للطلاب الذين درسوا لغة في المستوى السابق دراسة المادة نفسها في المستوى الأساسي.

المجموعة الثالثة – الأفراد والمجتمع

  • علم الاقتصاد في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الجغرافيا في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الأعمال والإدارة في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • علم النفس في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • التاريخ في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • تكنولوجيا المعلومات في المجتمع العالمي (ITGS) في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • السياسة العالمية في المستوى العادي/ المستوى العالي

المجموعة الرابعة – العلوم التجريبية

  • الأنظمة البيئية والمجتمع في المستوى العادي (فقط)
  • علم الأحياء في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الفيزياء في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • طبيعة العلوم في المستوى العادي (فقط)
  • علم الرياضة والصحة والتمرين في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • علم الحاسوب في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الكيمياء في المستوى العادي/ المستوى العالي

المجموعة الخامسة – الرياضيات

  • الرياضيات في المستوى العالي
  • الرياضيات في المستوى العادي

المجموعة السادسة – الفنون

  • التصوير في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الموسيقى في المستوى العادي/ المستوى العالي
  • الفنون البصرية في المستوى العادي/ المستوى العالي

تجدر الإشارة إلى أن للطلاب حرية الاختيار بين المواد الدراسية الاختيارية.

تقييم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن عمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تُقيّم الهيئة المدارس من حيث سعادة ورفاهية الطلاب والمعلمين إلى جانب الحفاظ على مستوى عالٍ من التعليم.

تسعى الهيئة باستمرار إلى توفير تعليم شامل للطلبة، إذ حازت المدرسة على درجة “جيد” على التوالي في السنوات الدراسية القليلة الماضية.

تم تقييم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2018-2019 بدرجة "متميز"، إذ تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:13 وهي نسبة ممتازة إذ تضم المدرسة نحو 2,693 طالب وطالبة.

يظهر أدناه الجدول الزمني لتقييمات هيئة لمعرفة والتنمية البشرية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة حتى العام الدراسي الحالي:

السنواتتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2009-2008 جيد
2019-2009 متميز

وفقاً لتقرير الهيئة للمدرسة، لعب اختيار الموارد المتميزة وتوفير بيئة تعليمية واسعة دوراً كبيراً في تحقيق هذه العوامل الجيدة، إذ تركز المدرسة على تعزيز التطور الشخصي للطلاب مما يؤدي إلى مزيد من الشمولية وخلق بيئة تعليمية إيجابية. تحرص المدرسة أيضاً على تدريب المعلمين بشكل كبير من خلال توفير رعاية كبيرة للطلاب، حيث تتميز المرحلة التأسيسية بتقديم برنامج تعليمي قوي ومتنوع إلى جانب بيئة تعليمية رائعة ومتميزة.

إلا أن الهيئة أقرت بعض التوصيات بهدف تحسين وتطوير المدرسة منها إدماج اللغة العربية كلغة إضافية إلى جانب ضرورة مراقبة المدرسة عن كثب وضمان تقديم أفضل مستوى من المنهج الدراسي الذي يتم تدريسه للطلاب.

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس مع إجازة منتصف الفصل الدراسي في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • بعد انتهاء إجازة الطلبة لمدة 3 أسابيع، من المتوقع أن يعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، مع إجازة منتصف الفصل الدراسي لمدة أسبوع واحد وتبدأ عادةً في الأسبوع الثاني من شهر فبراير. ينتهي الفصل الدراسي الثاني بانتهاء الطلبة من التقدم للامتحانات النهائية في الأسبوع الرابع من شهر مارس
  • بعد إجازة الربيع لمدة أسبوعين، يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ويستمر حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

تجدر الإشارة إلى أن هذه التواريخ عرضة للتغير بسبب الأعياد الوطنية والمناسبات الإسلامية. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

ينبغي على أولياء الأمور لتسجيل وقبول أطفالهم في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة دفع رسوم غير مستردة بقيمة 525 درهم إماراتي شاملة رسوم ضريبة القيمة المضافة، إذ يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم نقداً أو عن طريق الحوالة المصرفية أو الشيك.

تشمل الأوراق المذكورة أدناه الواجب إرفاقها لاستكمال عملية القبول ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • نموذج إقرار طبي ومعلومات مقدم الطلب الطبية
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب (من الجهتين)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن الشهادة المدرسة لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة أولياء أمور مقدم الطلب
  • الإحالات التعليمية الخاصة (إن وجدت)
  • خطاب شخصي لطلبة الصف 4 (السنة 5) فما فوق

ينبغي على أولياء الأمور إرسال أحدث تقارير المدرسة أو الحضانة إلى المدرسة عبر البريد الإلكتروني من أجل بدء عملية تحديد المستوى حيث يتم تقديمها إلى الفريق الأكاديمي لمراجعتها. لا يُطلب من الطلاب من مرحلة الروضة 2 – الصف 12 (السنوات 1-13) إجراء التقييمات ما لم يقرر الفريق الأكاديمي تقييم الطفل بعد مراجعة تقرير المدرسة، أما بالنسبة لمقدمي الطلبات للصف 4 (السنة 5) فما فوق، فينبغي عليهم التحدث عن أنفسهم فيما لا يزيد عن 400 كلمة مع التركيز على ذكر هواياتهم واهتماماتهم ومواهبهم وإنجازاتهم مما سيسهل ذلك انتقال مقدم الطلب بطريقة سلسة إلى المدرسة. كما يمكن أن يشمل ذلك الصور مع ضرورة أن تكون مكتوبة بخط اليد، ومن ثم سيتصل بأولياء الأمور أحد أعضاء الفريق الاكاديمي بخصوص طلب الالتحاق.

تشمل المعلومات الإضافية المطلوب إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني:

  • معلومات التواصل الكاملة لأولياء الأمور ورقم هاتف لحالات الطوارئ
  • تأكيد إجراء كافة المطاعيم الضرورية لمقدم الطلب
  • معلومات محدثة عن الحالة الطبية لمقدم الطلب أو ما إذا كان يعاني من حساسية معينة

معايير الدخول

توفر المدرسة فرصاً متساوية للطلاب من جميع الجنسيات بغض النظر عن دينهم أو عرقهم، فهي معروفة بتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلبة. مع ذلك، فإن معايير القبول في المدرسة تنافسية وتتم من خلال استعراض الهيئة التدريسية للشهادات والتقارير المدرسية السابقة لمقدم الطلب بعناية. يتوجب على الطلاب المتقدمين لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) تحقيق الحد الأدنى من المعايير في الشهادة العامة للتعليم الثانوي أو ما يعادلها.

ستطلب المدرسة من مقدم الطلب بعد أن يتم منحه مقعداً دراسياَ في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة تقديم شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة.

تطلب المدرسة أيضاً من الطلبة إحضار شهادة النقل المدرسي الأصلية مع ترويسة المدرسة وموقعة ومختومة من قبل مدير المدرسة.

ينبغي تقديم هذه الأوراق باللغة الإنجليزية أو العربية، في حين لا يتطلب من مقدمي الطلبات القادمين من نيوزيلندا وأستراليا وكندا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة تصديق شهادة النقل المدرسي، في حين يتعين على الطلبة المتقدمين من الدول الأخرى تصديق الشهادة من قبل:

  • السفارة الإماراتية
  • وزارة التربية والتعليم
  • وزارة الشؤون الخارجية

ينبغي على الطلبة المتقدمين الملتحقين من مدارس دبي طلب شهادة النقل المدرسي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية من المدرسة السابقة، في حين يشترط على الطلاب الملتحقين من مدراس الإمارات الأخرى الحصول على شهادة النقل المدرسي من وزارة التربية والتعليم.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

طريقة الدفع: بالشيك أو نقداً أو عن طريق البطاقة المصرفية أو الدفع الإلكتروني.

عدد الفصول الدراسية: 3

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة:

الصف الدراسيرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الدراسي الأول
17,577 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
13,182 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
13,182 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
43,941 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
رسوم الفصل الدراسي الأول
22,136 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
16,605 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
16,605 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
55,346 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
رسوم الفصل الدراسي الأول
30,526 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
22,893 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
22,893 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
76,312 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
رسوم الفصل الدراسي الأول
30,526 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
22,893 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
22,893 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
76,312 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
رسوم الفصل الدراسي الأول
30,526 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
22,893 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
22,893 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
76,312 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10)
رسوم الفصل الدراسي الأول
34,348 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
25,761 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
25,761 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
85,870 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 10 (السنة 11)
رسوم الفصل الدراسي الأول
34,348 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
25,761 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
25,761 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
85,870 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12)
رسوم الفصل الدراسي الأول
38,237 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
28,680 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
28,680 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
95,597 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 12 (السنة 13)
رسوم الفصل الدراسي الأول
38,237 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
28,680 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
28,680 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
95,597 درهم إماراتي

تعد رسوم التسجيل مستردة في حال عدم تقديم المدرسة مقعداً دراسياً لمقدم الطلب، ولا يتم خصمها من الرسوم الدراسية إذا عرض على مقدم الطلب مقعداً في المدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تقدم المدرسة المنح الدراسية للطلاب المتفوقين باستمرار وتمنحهم الأولوية المطلقة بشرط أن يطابقوا المعايير المرجعية لمدة ثلاث سنوات على الأقل. يمكن للطلبة التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في حال حاز على درجة أعلى من 95 في المائة وكان ملتزماً بتعلم وتحسين درجاته، حيث تعد هذه المنح متاحة للطلاب من الصف 6 (السنة 7). فيما يلي بعض الجوانب الرئيسية لعملية التقدم للمنح الدراسية.

منح دراسية للطلاب المتفوقين في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة
تقدم مجوعة جيمس للتعليم منحاً دراسية للطلاب المتفوقين ومن يطابقوا المعايير المرجعية لمدة ثلاث سنوات على الأقل (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة)
  • تقييم نموذج الطلب من قبل مجموعة جيمس للتعليم
  • وجوب إكمال مقدم الطلب نتائج الاختبارات الاستنتاجية اللفظية وغير اللفظية
  • تقييم الامتحان الكتابي من قبل مدرسة جيمس
  • تقييم التقرير الكامل من قبل مجموعة جيمس للتعليم من المدرسة الحالية لمقدم الطلب
  • إجراء مقابلة مع مقدم الطلب من قبل مدير مدرسة جيمس لمعرفة شغف مقدم الطلب والتزامه
  • إجراء مقابلة مع مقدم الطلب من قبل لجنة المنح الدراسية في مجموعة جيمس للتعليم
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

يقدم مقهى المدرسة مجموعة مختارة من المشروبات والمرطبات في منطقة متعددة الأغراض والتي تستخدم أيضاً كقاعة لعقد اجتماعات غير رسمية.

تشجع المدرسة الطلبة على إحضار وجبة غداء صحية ومغذية معدة منزلياً.

مواصلات مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تتم إدارة النقل المدرسي لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة من قبل خدمات النقل المدرسي ذ.م.م.، وهي شركة تقدم خدمات النقل وذات سمعة جيدة إذ حازت على جوائز في مجالها. تتبع الشركة معايير وأنظمة السلامة التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، من حيث تجهيز كل حافلة بالكامل مع أجهزة الفحص ونظام المراقبة بالفيديو وأنظمة تحديد المواقع العالمية التي تضمن مراقبة حضور الطلبة وسلامتهم.

تدار الخدمة من قبل موظفين مدربين وذوي خبرة، إذ يتم تدريب السائقين بشكل كامل على اتباع القواعد واللوائح. توفر شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. وسائل النقل في العديد من المجالات بما في ذلك البرشاء و مدينة دبي للإنترنت والقوز و وسط مدينة دبي والخليج التجاري و أبراج بحيرات الجميرا وغيرها الكثير. يمكنك التحقق من مسار الحافلة القريب منك بزيارة صفحة المواصلات على موقع المدرسة الرسمي.

رقم الهاتف: 7487-220-55-971+

البريد الإلكتروني: CCE-WIS@STSS.AE

السكن الداخلي في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مرافق سكن داخلي للطلبة نظراً لكونها مدرسة غير داخلية.

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

توفر المدرسة للطلاب مخيمات صيفية بالتعاون مع إدارة الرياضات الشرقية (ESM)، فهي توفر مجموعة من الأنشطة ذات الصلة بالرياضة لهذه المخيمات برسوم إضافية. يمكن للطلاب الملتحقين في أي من مدارس جيمس الاستفادة من خصم نسبته 30٪.

المرافق الرياضية

تلعب الأنشطة الرياضية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة دوراً أساسياً في العملية التعليمية للطلاب، هذا وتشجع المدرسة الطلاب على اتباع نمط حياة صحي نشط وحيوي.

تحفز المدرسة كافة الطلبة للمشاركة في الأنشطة الرياضية بغض النظر عن مستوى مهاراتهم، إذ تؤمن المدرسة بتوفير بيئة صحية وآمنة للطلاب يمكنهم من خلالها استكشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم.

صالة رياضية مناطق مجهزة بمعدات اللعب
صالة رياضية لطلبة المرحلة الابتدائية استوديو الصحة واللياقة البدنية
مسبح خارجي شبكات الكريكيت
ملاعب كرة التنس وكرة السلة وكرة الشبكة وكرة الطائرة ملاعب عشبية اصطناعية خارجية مزودة بنظام إضاءة
صالة رياضية كبيرة متعددة الأغراض مسبح داخلي بطول 25 متر
مشاركة طلاب مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة في مختلف الأنشطة الرياضية
تحفز مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة جميع الطلاب للمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

تقدم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب بناءً على اعتقادها بأهمية دور التعلم خارج المناهج الأكاديمية المهم في الحفاظ على العقل والجسد نشطين وصحيين لدى الطلبة. تحرص المدرسة على تضمين الأنشطة اللامنهجية التالية في العملية التعليمية للطلاب:

  • الفنون الأدائية
  • تنمية المهارات القيادية
  • المواضيع الإبداعية
تطوير الأنشطة اللامنهجية طلاب مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة
الدور الرئيسي للأنشطة اللامنهجية في تطوير الطلاب في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة)

توفر المدرسة أيضاً مجموعة من الأنشطة مدفوعة الأجر من قبل إدارة الرياضات الشرقية (ESM)، إذ تعد الشركة المزودة للخدمات الرياضية المعترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل البرامج المقدمة كرة التنس وكرة القدم والسباحة والكريكيت والركبي والتسلق.

تعد شركة دلتا للتعليم من الشركات الخارجية الأخرى المسؤولة عن تزويد المدرسة بالأنشطة، من البرامج التي تقدمها شركة دلتا للتعليم ما يلي:

حصص الشطرنج للمحترفين طرق والأساليب العددية
مزيج من دروس الرياضيات واللغة الإنجليزية ركوب الخيل في نادي سستنيبل ستي للفروسية
برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات برنامج تدريب الجولف للمبتدئين
دروس اللغة الروسية للمبتدئين حصص اللغة الروسية المتقدمة
برمجة المغامرات حصص اللغة الإيطالية كلغة أم

رحلات ميدانية

تقدم المدرسة جائزة دوق إدنبرة الدولية، وهي جائزة دولية معروفة تقدم للأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 سنة. تقوم الجائزة بإعداد الطلاب لتوسيع تعلمهم خارج الصفوف الدراسية، فهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة التطوعية والرائعة وتتطلب من الطلبة السعي المستمر طوال الوقت. يتم أخذ طلاب المدرسة للتخييم كجزء من هذه الجائزة بهدف إعطاء واكتساب الطلاب دروس في مهارات الحياة.

كما تقوم المدرسة بتنظيم رحلات للطلاب الصف 6 (السنة 7) إلى كايت بيتش دبي للمشاركة في تحدي دبي للياقة.

رحلات ميدانية لطلاب مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة
تنظيم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة مختلف الرحلات الميدانية للطلاب (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة في الوقت الحالي فقط نادي الأنشطة كجزء من الرعاية ما بعد المدرسة للطلاب التي يتم توفيرها من قبل شركة خارجية تعرف باسم إدارة الرياضات الشرقية (ESM). لا تسمح المدرسة للطلاب بالانتظار في المدرسة بعد ساعات الدوام المدرسي لحضور نادٍ يبدأ في وقت لاحق من اليوم الدراسي، بل يُطلب من أولياء الأمور التنسيق لتنزيل واصطحاب أطفالهم لنشاطهم المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة

يقع مركز الرعاية الصحية للمدرسة خارج القاعة الرياضية في الطابق الأرضي، إذ يتلقى الأطفال الرعاية الطبية ويتلقوا العلاج المناسب بسرعة من خلال وصف الأدوية (بعد موافقة أولياء الأمور) لتخفيف الألم والحالات المرضية البسيطة. ينبغي على أولياء الأمور التوقيع على الموافقة على توفير الأدوية اللازمة لأطفالهم المرضى.

يجب على أولياء الأمور أيضاً ملء النموذج الطبي عند قبول طفلهم في المدرسة، فيعد من الضروري معرفة المدرسة مسبقاً عن الوضح الصحي للطالب.

توفر المدرسة ممرضين مؤهلين للتعامل مع حالات الطوارئ، إذ يتم إبلاغ أولياء الأمور على الفور في حال تعرض الطفل لأي وضع صحي غير مؤكد. علاوة على ذلك، إذا كان الوضع الصحي للطالب خطيراً فيتم نقله إلى المستشفى على الفور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يلعب أولياء الأمور دوراً أساسياً في نمو وتطور الطالب، إذ تؤمن المدرسة التي تحرص على تقديم معلومات عن تقدم الطلبة في الوقت المناسب بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور. تتبنى المدرسة سياسة الباب المفتوح التي تشجع أولياء الأمور على زيارة المدرسة في أي وقت.

تنظم المدرسة أيضاً اجتماعات أولياء الأمور المسائية لتقديم المعلمين تقارير عن تقدم الطفل والمشورة اللازمة حول كيفية تحسين وتطوير الطلبة، كما يتم تقديم عروض تقديمية منتظمة في المدرسة تقدم مجموعة كبيرة من المواضيع لأولياء الأمور ليتم مناقشتها والتعلم منها فيما يتعلق بتحسين العملية التعليمية لأطفالهم.

تدعم جمعية أولياء أمور طلبة مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة (WISPA) المعروفة بكونها هيئة استباقية لأولياء الأمور من خلال تقديم الخدمات التطوعية في جميع الأنشطة المدرسية مثل تنظيم الأحداث والفعاليات الاجتماعية والأكاديمية والأدائية والرياضية وجمع التبرعات.

يرتبط منسقو شؤون الطلاب في المرحلة الابتدائية بكل صف دراسي، إذ ينقلون المعلومات المهمة حول مجموعات واتساب خاصة بكل صف دراسي. تقوم المدرسة بمشاركة آخر الأخبار والتحديثات ذات صلة بالمدرسة عبر بوابة أولياء أمور مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة  الإلكترونية الخاصة بالمدرسة.

رقم مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة حسب المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: من الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 4:30 عصراً
  • الجمعة: من اساعة 07:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 بعد الظهر

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة نادي الأنشطة حالياً فقط كجزء من الرعاية ما بعد المدرسة للطلاب بالتعاون مع إدارة الرياضات الشرقية (ESM).

هل تتيح المدرسة خدمة نقل مدرسي للطلاب المشاركين في أنشطة ما بعد المدرسة؟

لا، ينبغي على أولياء الأمور اصطحاب أطفالهم بعد انتهاء ساعات الدوام المدرسي والعودة وقت النشاط مرة أخرى.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة نحو 2,693 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 43,941 درهم إماراتي و95,597 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين والمتفوقين؟

نعم، تقدم المدرسة المنح الدراسية للطلاب المتفوقين باستمرار وتمنحهم الأولوية المطلقة بشرط أن يطابقوا المعايير المرجعية لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال اتباع سياسة الباب المفتوح وتشجيعهم على زيارة المدرسة إلى جانب تنظيم اجتماعات أولياء الأمور المسائية والانضمام إلى جمعية أولياء أمور طلبة مدرسة ومجموعات واتساب، بالإضافة إلى استخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقهى يقدم مجموعة مختارة من المشروبات والمرطبات في منطقة متعددة الأغراض.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الترفيهية إلى جانب الأنشطة بالتعاون مع جائزة دوق إدنبرة الدولية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

توفر المدرسة للطلاب مخيمات صيفية بالتعاون مع إدارة الرياضات الشرقية (ESM).

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 214 معلم و 96 معلم مساعد ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس