مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيلمدرسة

مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل في عام 2013، وهي من مدارس جيمس الثلاثة الواقعة على شارع الخيل في دبي هيلز استيت، حيث يتبع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) لتدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12. هذا وتفيد مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل بأنها المدرسة الوحيدة التابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في الخيل والمعترف بها لمنظورها الدولي.

حرصت المدرسة على تعزيز المنهاج الدراسي بقيم العصر الحديث وتقنيات التعلم لتزويد الطلبة بكافة المهارات اللازمة للتفوق والتميز في القرن الحادي والعشرين، هذا وتقدم المدرسة منذ سبتمبر عام 2020 برنامج موازي لمنهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) من الصف 9 فما فوق. حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على تصنيف بدرجة جيد جداً.

يوفر الحرم المدرسي الكبير أنشطة منهجية ولامنهجية عديدة للطلبة بعد ساعات الدوام المدرسي، كما تعد من المدارس الهندية في دبي التي تضم طلبة ينتمون إلى 19 جنسية مختلفة. تضم المدرسة في الوقت الحالي هيئة تدريسية مؤلفة من 123 معلم و30 معلم مساعد يدرسون حوالي 2,275 طالب وطالبة و153 طالب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على دليل مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل الشامل من تعليم ومرافق على موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: دبي هيلز استيت
  • الرسوم: 22,039 درهم إماراتي - 31,956 درهم إماراتي (المنهاج الهندي)، 30,854 درهم إماراتي - 31,025 درهم إماراتي (المنهاج البريطاني)
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

يربط الموقع الاستراتيجي لمدرسة جيمس نيو ميلينيوم بالمناطق والمجمعات السكنية الرئيسية في دبي، حيث تتيح البنية التحتية للطرق ووفرة خدمات النقل الموثوقة لسكان المناطق البعيدة عن المدرسة النظر فيها كخيار لأطفالهم. كما تقع المدرسة بالقرب من حدود عقارات دبي هيلز، وبالقرب من المناطق والمجمعات السكنية التالية:

تعد القوز 4 الموطن للعديد من مشاريع الشقق السكنية والفلل، حيث تعد الوجهة الأمثل لأولياء أمور الطلبة الذين يتطلعون للسكن بالقرب من المدرسة. كما تقدم المجمعات والمناطق السكنية القريبة الأخرى مزايا مماثلة إلى حد ما لسكانها.

حرم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

يمتد حرم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل، المصمم لأغراض التدريس، على مساحة واسعة مجهزة بمختلف المرافق الداخلية والخارجية. كما يضم صفوف دراسية بإضاءة جيدة ومساحة كبيرة مزودة بأثاث مناسب لضمان بيئة مريحة للطلبة تساعدهم على التعلم والنمو، في حين تشمل المرافق ذات الصلة بالعلوم مختبرات الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء إلى جانب مختبر العلوم لصناع المساحة ومختبر علم الروبوتيات وأجنحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يضم الحرم المدرسي أيضاً مختبر الرياضيات لمساعدة الطلبة على فهم المفاهيم والمبادئ الرياضية بسهولة.

تقدم المدرسة أيضاً مساحات تعليمية تساعد الطلبة على العمل على تفكيرهم النقدي والإبداعي، كما يمكنهم الوصول إلى مكتبة كبيرة تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب الأكاديمية وغير الأكاديمية.

طلبة في مختبر الخاسوب
مختبر الحاسوب في حرم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل)

تدعم المدرسة حصص الدراما والفن والموسيقى للطلبة من خلال توفير استوديوهات للرقص والتسجيل واستوديو فني وإبداعي وجناح لتكنولوجيا الموسيقى واستوديو دراما (مسرح الصندوق الأسود) إلى جانب صفوف دراسية متخصصة ومدرج يتسع لحوالي 500 شخص.

كما يشمل الحرم المدرسي منطقة كبيرة مخصصة لتناول الطعام مع مقصف للسماح للطلبة بتناول وجبات الغداء في بيئة مريحة، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية لدعم الحياة الصحية للطلبة. توفر المدرسة أيضاً عيادتان مجهزتان بشكل جيد لمعالجة الحالات الطبية الطارئة.

عنوان موقع مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقع المدرسة في دبي هيلز استيت، مقابل شارع الخيل قليلاً وبالقرب من تقاطع شارع الخيل وشارع المرابع. تقع المدرسة أيضاً بالقرب من العديد من المدارس البارزة القريبة بما في ذلك أكاديمية جيمس ولينغتون الخيل إلى جانب مدرسة جيمس الدولية شارع الخيل.

مميزات مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور نظراً لعديد من الأسباب والمميزات، أبرزها:

تتبع المدرسة **منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، وهو منهج معترف به دولياً يتم تدريسه في أكثر من 24 دولة، كما يساعد في تطوير المعرفة العملية الشاملة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من المواد التي تساعد الطلبة في اختيار المهنة المناسبة لهم. يتوافق المنهج، من خلال مقارنة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) مع المعايير الدولية، مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تقدم المدرسة في الوقت الحالي الخيار للطلبة لاختيار المنهج البريطاني عن طريق اختيار منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) من الصف 9.

تعد المدرسة مؤسسة تعليمية ذات تفكير مستقبلي تؤمن بتعزيز المهارات الأساسية اللازمة للقرن الحادي والعشرين، كما يتم تطوير المنهاج الدراسي بأدوات تعليمية قوية مثل إجراءات التفكير والتفكير التصميمي والتعلم القائم على المشاريع. تدعم المدرسة أيضاً العملية التعليمية من خلال المعدات المتطورة وأساليب التدريس.

تركز المدرسة بشكل كبير على تضمين الابتكار واستخدام التكنولوجيا من خلال الطلبة، بالإضافة إلى تضمين المهام والبرامج المحددة مثل الساعة العبقرية وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتحديات الابتكار العالمية وأنشطة ريادة الأعمال في المنهاج الدراسي، وبالتالي تقديم الرعاية لخريجي الثانوية على نحو كافٍ من الصرامة الأكاديمية والإلمام بالتكنولوجيا إلى جانب مهارات تنظيم المشاريع المناسبة للتعليم الجامعي. تلقت المدرسة موافقة من المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) لتقديم الذكاء الاصطناعي للطلبة، والذي سيتم تدريسه باعتباره المادة الاختيارية السادسة في الصف 9 وكجزء من الساعة العبقرية.

تتميز المدرسة أيضاً بتنوعها وشمولها، حيث تضم طلبة من 19 جنسية مختلفة معظمهم من الجنسية الهندية. كما تضم هيئة تدريسية من مختلف الجنسيات، مما يدعم تركيز المدرسة على العقلية الدولية والتنوع إلى جانب دعم تعلم الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

تنسق المدرسة، باعتبارها جزء من مجموعة جيمس للتعليم، مع مدارس جيمس الأخرى في جميع أنحاء العالم، حيث يساعد ذلك في مشاركة استراتيجيات التدريس والتقنيات والمهارات لتحسين العملية التعليمية للطلبة. يتمتع أولياء الأمور أيضاً بالعديد من الفوائد من خلال كونها جزءاً من مجموعة جيمس، حيث تقدم مدارس جيمس برنامج جيمس للمكافآت، وهو برنامج مكافآت حصري مصمم بشكل خاص لإفادة أولياء أمور الطلبة الذين هم جزء من مجتمع جيمس. يمكن لأولياء الأمور ربح نقاط جيمس، وهي عملة افتراضية لبرنامج جيمس للمكافآت، من خلال الشراء من من المتاجر الشريكة وشراء بطاقات الهدايا وحجز الرحلات الجوية والفنادق، ومن ثم استخدام هذه النقاط كخصومات عند دفع الرسوم الدراسية ورسوم المواصلات.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقدم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. تشمل المراحل الدراسية في هذه المدرسة ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 4
المرحلة الثانوية الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية العليا الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تتبع مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل منهجاً مزدوجاً لبرنامجها الدراسي، حيث كانت في بداياتها مدرسة تقدم المنهاج الهندي فقط، في حين تتبع في الوقت الحالي المنهجين الهندي والبريطاني للطلبة. يعد منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) المنهاج الدراسي الأساسي المتبع في هذه المدرسة، هذا وتقدم خيار آخر للطلبة وهو المنهاج البريطاني لتعليم منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) وامتحانات المستوى المتقدم وامتحانات المستوى المتقدم المساعد.

تتبع المدرسة في مرحلة الروضة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو نموذج شائع للتعليم المبكر يستهدف تطوير وتنمية الطلبة من خلال التركيز على مجالات التعلم السبعة الرئيسية التالية:

  • التواصل واللغة
  • النمو البدني
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية والشخصية
  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • الدراسات البيئية
  • التنمية الإبداعية

تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في تدريس طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة (الصفوف 1-8) إلى جانب الكتب المدرسية والمبادئ التوجيهية الصادرة عن المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب نيودلهي (NCERT).

تقدم المدرسة مسار دراسي مزدوج للطلبة بعد الصف الثامن، حيث يمكن للطلبة مواصلة تعليمهم باتباع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) أو اختيار المنهاج البريطاني. يخضع الطلبة الذين اختاروا دراسة المنهج الهندي لامتحانات شهادة المدرسة الثانوية لعموم الهند (AISSE) في الصف 10 وامتحانات شهادة المدرسة الثانوية العليا لعموم الهند (AISSCE) في الصف 12. في حين يدرس الطلبة الذين اختاروا المنهج البريطاني امتحان المستوى المتقدم المساعد في الصف 11 (السنة 12) وامتحان المستوى المتقدم في الصف 12 (السنة 13).

لمعرفة المزيد، قم بتصفح منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) ومنهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) على الموقع الرسمي للمدرسة.

تقييم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي جهة حكومية أنشأتها حكومة دبي للإشراف وتحسين جودة قطاع التعليم الخاص في دبي. لهذا الغرض، تقوم الهيئة بتقييم المدارس سنوياً وإصدار الأحكام على أساس مكون من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت المدرسة على تقييم بدرجة "جيد جداً" للسنة الدراسية 2022-2023 من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حيث حافظت المدرسة على تصنيفها في السنة الدراسية 2019-2020 وعلى تصنيف جيد للسنوات الدراسية 2015-2019.

يظهر أدناه تاريخ أداء المدرسة في السنوات الماضية، وفق تقرير الهيئة:

السنواتتقييم الهيئة
2015-2019 جيد
2019-2023 جيد جداً

يسلط التقرير الضوء على نقاط القوة في المدرسة التي أدت إلى حصول المدرسة على هذا التقييم، بما في ذلك:

  • يضمن المدير الملهم وفريق الإدارة القوي أن تكون رفاهية الطلبة وإنجازاتهم الأكاديمية أساس هذه المدرسة الشاملة
  • تقدم والتحصيل الطلبة الأكاديمي الجيد جداً في معظم المواد، إلى جانب توفير العديد من الفرص للطلبة للتفوق والتميز في الفنون الأدائية
  • تؤدي المقدمة التربوية للتعليم المقدم لطلبة مرحلة الروضة إلى تنمية شخصية متميزة لديهم
  • العلاقات والشراكة القوية جداً مع أولياء الأمور والإجراءات الممتازة للحفاظ على سلامة الطلبة وتعزيز أنماط الحياة الصحية
  • توفير منهج دراسي حيوي مع العديد من الأنشطة اللامنهجية، مما يوفر للطلبة مجموعة متنوعة غنية من خبرات التعلم

تشمل توصيات الهيئة لتحسين أداء المدرسة ما يلي:

  • تعزيز العملية التعليمية لطلبة مرحلة الروضة من خلال تضمين المزيد من استراتيجيات التدريس التي تركز على الطالب بقوة
  • تحسين جودة الدعم المقدم للطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة من خلال:
    • تطوير إجراءات أكثر فاعلية للتعرف وتقييم احتياجات الطلبة مبكراً
    • الحرص من توفير عدد كافٍ من الموظفين المتخصصين لدعم تعلم الطلاب في جميع المراحل الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس. يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل، حيث سيذهب الطلبة في إجازة عيد الفطر في الأسبوع الثالث من شهر مايو، في حين تبدأ العطلة الصيفية في الأسبوع الأول من شهر يوليو وتنتهي في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس. تستأنف الحصص الدراسية للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس حتى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، وتليه إجازة الشتاء حتى نهاية شهر ديسمبر. تنتهي السنة الدراسية بامتحانات نهائية في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2023-2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 03 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 26 يونيو 2023
إجازة الصيف 03 يوليو 2023 – 25 أغسطس 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء 11 ديسمبر 2023 – 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 15 مارس 2024

تغلق المدرسة أبوابها في بعض المناسبات الدينية والوطنية والدولية. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

عملية التسجيل

تعد مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل دبي مدرسة شاملة، حيث تتعامل مع كل طلب التحاق بإنصاف ومساواة. أنشأت جميع مدارس جيمس، منذ جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، بما في ذلك مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل مركز قبول افتراضي لمساعدة أولياء الأمور في عملية التسجيل، إلا أنها أعادت الجولات التعريفية للحرم المدرسي بعد انتهاء الجائحة، والتي يمكن القيام بها من خلال حجز جولة عن طريق ملء النموذج الإلكتروني، كما يمكنهم اختيار الجولة الافتراضية المتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي. يمكن لأولياء الأمور البدء في عملية التسجيل التي تتضمن الخطوات الأربع التالية:

يتضمن التسجيل في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل الخطوات الأربع التالية:

الخطوة الأولى: إرسال نموذج الاستفسارات الإلكتروني

تبدأ عملية التسجيل في المدرسة بتقديم نموذج الاستفسارات الإلكتروني، حيث تعد هذه الخطوة إلزامية وتتطلب من أولياء الأمور ملء كافة المعلومات مثل معلومات الاتصال (الرقم والبريد الإلكتروني) وتاريخ الميلاد والديانة والإقرار. سيقوم ممثل المدرسة بمجرد التقديم بالاتصال بأولياء الأمور وفق معلومات الاتصال المقدمة.

الخطوة 2: البريد الإلكتروني للإقرار ورقم الاستفسار

سيتلقى أولياء الأمور رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني مع وصل يحتوي على رقم الاستفسار، حيث ينصح أولياء الأمور بطباعة الإيصال أو تدوينه لاستخدامه في عمليات الاستفسارات والمراسلات المستقبلية.

الخطوة 3: تقديم الأوراق المطلوبة إلى مسؤول التسجيل

يجب على أولياء الأمور، بعد استلام الإقرار بالبريد الإلكتروني ورقم الاستفسار، تقديم قائمة بالأوراق المطلوبة إلى مسؤول التسجيل في المدرسة، بما في ذلك:

  • صورة عن إقرار الاستفسار (يتم استلامه بعد إكمال الخطوة 1)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • 3 صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر (خلفية بيضاء)
  • 3 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صور عن السجلات والتقارير الأكاديمية السابقة
  • شهادة اللياقة البدنية (فقط للقبول في مرحلة الروضة)
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية باللغة الإنجليزية (إن وجدت)

الخطوة الرابعة: دفع رسوم التسجيل

يُطلب من أولياء الأمور، بعد تقديم الأوراق المطلوبة أعلاه، دفع رسوم تسجيل البالغة 525 درهم إماراتي إلى جانب الرسوم الدراسية للشهر الأول. سترسل المدرسة بمجرد الدفع، الأوراق إلى وزارة التربية والتعليم للموافقة عليها.

لمعرة المزيد عن إجراءات القبول لكل صف دراسي، قم بزيارة صفحة التسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

شهادة النقل المدرسي

تجدر الإشارة إلى أن متطلبات شهادة النقل المدرسي تختلف بالنسبة لمقدمي الطلبات من مختلف أنحاء العالم، إذ ينبغي أن تصدق السلطات التالية على شهادات النقل المدرسي لمقدمي الطلبات من:

مدارس الإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • وزارة التربية والتعليم في تلك الإمارة

مدارس عُمان:

  • وزارة الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان
  • القنصلية الهندية في عُمان
  • السفارة الإماراتية في عُمان

مدارس التعاون الخليجي ما عدا دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • القنصلية الهندية في بلد المنشأ
  • وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية لبلد المنشأ

مدارس الهند:

  • مسؤول التعليم في الإقليم أو المحافظة أو المنطقة (الهند)
  • القنصلية الهندية في دبي (تصادق على ختم وتوقيع مسؤول التعليم)
  • وزارة الشؤون الخارجية في دبي (تصديق ختم وتوقيع مسؤول التعليم)

مدارس أستراليا وكندا وأوروبا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة:

يتطلب من مقدمي الطلبات من هذه البلدان خطاب من المدير على ورقة بترويسة المدرسة وختم المدرسة، حيث تتضمن المعلومات التالية:

  • اسم المدرسة
  • اسم مقدم الطلب
  • إفادة تفيد بأن مقدم الطلب اجتاز آخر صف دراسي بنجاح
  • عدد السنوات الدراسية لمقدم الطلب في المدرسة

مدارس خارج أستراليا وكندا وأوروبا ودول الخليج والهند ونيوزيلندا وعُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة:

  • مسؤول التعليم بالمنطقة / وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ
  • السفارة الإماراتية في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية في بلد المنشأ

ينبغي على أولياء الأمور النظر في إرشادات في الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تبلغ رسوم التسجيل للطلبة 525 درهم إماراتي شاملة ضريبة القيمة المضافة 5٪، حيث تعد هذه الأوراق غير قابلة للتعديل والتحويل وغير مستردة.

تقدم المدرسة خطة سداد مرنة لأولياء الأمور، بما في ذلك دفع الرسوم الدراسية سنوياً، أو لكل فصل دراسي أو شهرياً.

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل للسنة الدراسية الحالية المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية:

المنهاج الهندي

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي)
مرحلة ما قبل الروضة – الصف 2 22,039
الصف 3 – الصف 4 24,243
الصف 5 - الصف 8 29,753
الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11) 30,855
الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13) 31,956

المنهاج البريطاني

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي)
الصف 9 (السنة 10) 30,854
الصف 10 (السنة 11) 30,854
الصف 11 (السنة 12) 31,956
الصف 12 (السنة 13) 31,025

لمعرفة المزيد، قم بتصفح هيكل الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تعد منحة مجموعة جيمس من أكبر برامج المنح الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقوم على مكافئة الطلبة ذوي قدرات أكاديمية ورياضية وإبداعية متميزة، وتتاح المنحة للطلبة من الصف 9 فما فوق. تقدم المدرسة خصم على الرسوم الدراسية السنوية بنسبة تتراوح بين 25% و100% للمرشحين المستحقين، حيث تُمنح هذه المنحة لمدة سنة دراسية كاملة. يجب على الطلاب الحاليين التقدم مرة أخرى لتجديد الطلب.

متطلبات منحة التميز الأكاديمي

تقدم هذه المنحة للطلبة في الصف 6 والذين حصلوا على علامة أعلى من 95 بالمائة في التفوق الأكاديمي. تشمل الأسس المتبعة في التقدم للمنحة الدراسية ما يلي:

  • تقييم مدارس جيمس لنموذج طلب منحة من مقدم الطلب
  • السجلات الأكاديمية لمقدم الطلب في المدرسة الحالية
  • تقييم مدارس جيمس لامتحانات الذكاء الشفوية وغير الشفوية
  • نتائج الامتحان الكتابي إن وجد
  • مقابلة الطالب من قبل مدير مدرسة جيمس ذات الصلة لتقييم التزام وكفاءة مقدم الطلب

متطلبات منحة الفنون الإبداعية والأدائية

تتاح هذه المنحة أيضاً للطلبة في الصف السادس فما فوق، تُقدم منحة الفنون الإبداعية والأدائية للطلبة الموهوبين والمهتمين بالفن والأداء والحاصلين على علامات تفوق 70 بالمائة من تحصيل طلاب الصف. كما تقدم للطلاب الشغوفين بالفن بكافة أنواعه بما في ذلك المسرح والمناظرات والفنون البصرية والدراما والموسيقى والرقص وغيرها.

يتم تقييم المرشحين وفق المعايير التالية:

  • تقييم مدارس جيمس لنموذج طلب منحة من مقدم الطلب
  • تقييم مدارس جيمس لشهادة المدرسية الحالية لمقدم طلب بالكامل
  • إنجازات معترف بها من قبل هيئات دولية
  • مقابلة مع مدير منح مدارس جيمس لتقييم التزام وكفاءة مقدم الطلب
  • مقابلة أخيرة مع لجنة المنح في مدارس جيمس

متطلبات منحة التميز الرياضي

تقدم المنحة للطلبة بدءاً من الصف 6 (السنة 7)، حيث يجب على الطلبة المؤهلين للحصول على منحة رياضية الحصول على علامات تفوق 70% من تحصيل طلبة الصف، إلى جانب استمرارية المشاركة في الأنشطة الرياضية لمدة 3 سنوات كحد أدنى و 5 سنوات كحد أقصى. ينبغي على الطلبة أيضاً المنافسة والمشاركة في البطولات الرياضية على المستوى الوطني أو الدولي أو الإقليمي.

يتم تقييم المرشحين للمنحة بناءً على المعايير التالية:

  • تقييم استمارة طلب المنح الرياضية الخاصة بمقدمي الطلبات من قبل مدارس جيمس
  • تقييم مدارس جيمس للشهادة المدرسية لمقدم طلب بالكامل
  • تقييم مدارس جيمس للنتائج المعيارية ودليل شرف التمثيل للرياضات ذات الصلة مثل كرة القدم والركبي والسباحة وسباق المضمار والميدان
  • مقابلة مع مدير منح مدارس جيمس لتقييم التزام مقدم الطلب
  • مقابلة أخيرة مع لجنة المنح في مدارس جيمس

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح برنامج المنح الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقدم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل العديد من خيارات الأطعمة الصحية والغذائية للطلبة في قاعة الطعام، بالتعاقد مع شركة سلايسز(Slices) ، وهي شركة معروفة بتقديم الأطعمة والمشروبات المحلية للمدارس التي تقدم مختلف الأطعمة الساخنة والباردة للطلبة.

تشمل الأطعمة التي يمنع إحضارها إلى المدرسة رقائق البطاطا والمشروبات المعبأة بالزجاج والمشروبات الغازية والشوكولاتة والحلويات وغيرها، وتتميز قاعة الطعام بمساحتها الكبيرة المجهزة بمنطقة مريحة مخصصة للجلوس لتوفير بيئة مريحة وهادئة للطلبة.

يتناول الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 2 طعامهم في الصفوف الدراسية، حيث يُسمح لهم بإحضار وجبة غداء معدة منزلياً لا تتطلب استخدام الميكروويف. في حين يمكن لطلبة الصفوف 3-5 إما إحضار غداءهم من المنزل أو شراء وجبات الغداء من قاعة الطعام ومن ثم توصيل طعامهم إلى صفوفهم الدراسية. بالنسبة للطلبة في الصف 6 وما فوق، تتوفر قاعة الطعام حيث يمكنهم شراء وتناول وجبة الغداء.

يشمل الطعام المتاح في المدرسة أطعمة للإفطار والكيك والعصائر والفواكه والسندويشات والموالح والسلطات، حيث يتم استخدام نظام غير نقدي يعتمد على بطاقة هوية الطالب للمدفوعات.

مواصلات مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقدم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل أيضاً مرافق خدمة النقل المدرسي للطلبة بالتعاون مع **شركة خدمات النقل المدرسي (STS)**، وهي شركة معروفة بتزويد خدمة النقل المدرسي للمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم الشركة في الوقت الحالي خدماتها إلى 66 مدرسة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى جودة من الخدمة والأمن.

تتميز الحافلات بكونها مجهزة بأحدث ميزات السلامة مثل نظام تتبع المواقع ونظام الحضور الإلكتروني ونظام المراقبة بالفيديو وزر التوقف وزر فحص الطفل أثناء النوم وغرفة تحكم حديثة، مما يوفر تجربة نقل آمنة وسليمة للطلبة. كما تحرص على تعيين سائقين ومشرفي حافلات مدربون بشكل جيد لمواجهة التحديات الصعبة.

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بالتسجيل بالخدمة ملء وتقديم نموذج التسجيل المتاح في مكتب شركة خدمات النقل المدرسي (STS) في المدرسة أو على موقع الشركة الإلكتروني الرسمي. سيقوم ممثل الشركة بمجرد استلام النموذج بإبلاغ أولياء الأمور بتوفر المقاعد ونقاط الاصطحاب والإنزال والمسارات المشمولة. يمكن لأولياء الأمور بعد تأكيد التسجيل دفع رسوم المواصلات في مكتب الشركة أو إلكترونياً.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة المواصلات على الموقع الرسمي للمدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور الاتصال بممثل الشركة عبر البريد الإلكتروني cce-gnms@stss.ae.

السكن الداخلي في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقدم المدرسة في الوقت الحالي للطلبة خدمة السكن الداخلي على شكل برنامج رعاية ما بعد المدرسة النهاري لتطوير مهاراتهم اللامنهجية القوية، يعد برنامج تقدير وتنمية المواهب (PACT) اسم مرفق السكن النهاري الممتد. توفر المدرسة هذا البرنامج للطلبة من الصف 1 إلى الصف 12 من الساعة 1:30 بعد الظهر حتى الساعة 3:30 عصراً، ويشمل 5 مجالات:

  • الإعداد (وقت الواجب المنزلي)
  • التقوية
  • الرياضة
  • الفنون البصرية
  • الفنون الأدائية

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

تقدم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل مخيمات صيفية للطلبة، وبشكل خاص خلال العطلة الصيفية، حيث تعمل هذه المخيمات الصيفية على تطوير المهارات الأساسية اللامنهجية للطلبة. تشمل الأنشطة التي تعد جزءاً من المخيمات الصيفية الفن وبرمجة الطائرات بدون طيار وركوب الأمواج وتصليح الآلات والعجائب الإبداعية وغيرها من المشاريع الترفيهية.

المرافق الرياضية

تعتبر المدرسة الرياضة جزء مهم من الروتين اليومي للطلبة من خلال توفير العديد من المرافق الرياضية الحديثة، كما تقدم حصص في التربية الرياضية والبدنية تساعد في صقل مهاراتهم الرياضية. تشمل هذه المرافق الرياضية أيضاً بركة سباحة للمبتدئين وأخرى بطول 25 متر للطلبة الأكبر سناً.

بالنسبة للمناطق الرياضية الداخلية، تضم المدرسة منطقة ألعاب للرياضات المتعددة. تشمل المرافق الرياضية الأخرى ملاعب لكرة السلة والتنس، في حين تضم المرافق الرياضية الخارجية ملعب كرة قدم وملعب كريكيت.

تشتمل المناطق المخصصة للعب داخل الحرم المدرسي على مناطق لعب مظللة ومناطق لعب على السطح إلى جانب مناطق لعب منفصلة داخلية وخارجية لطلبة مرحلة الروضة.

طلبة على المسرح المدرسي
مشاركة طلبة مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل في النشاط اللامنهجي للدراما (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية ل مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل)

تضم الأنشطة الرياضية في برنامج اليوم الممتد هي:

ألعاب القوى تنس الريشة
كرة السلة الشطرنج
كريكيت كرة القدم
رياضة الجودو الكاراتيه
كرة التنس التزلج
السباحة تنس طاولة

كما توفر المدرسة لطلبة المرحلة الثانوية الأكبر سناً (المرحلة الأساسية 3) العديد من الخيارات، حيث تشمل أبرزها فريق القيادة الطلابية يوم الأحد من الساعة 3:30 عصراً حتى 4:30 عصراً.

تشمل الأنشطة الأخرى في برنامج تقدير وتنمية المواهب (PACT) ما يلي:

الأنشطة التكنولوجيةالأنشطة القيمة
التصميم الجرافيكي العقود الآجلة العالمية
سيسكو (إنترنت الأشياء)

| الإلمام بالأمور المالية | | علم الروبوتات | أكاديمية التعلم عبر الإنترنت |

برنامج الابتكار البيئي للتوعية المجتمعية (COEIP)

يعد برنامج الابتكار البيئي للتوعية المجتمعية (COEIP) جزء آخر من البرنامج اللامنهجي الشامل في المدرسة، كما يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الوعي بالمجتمعات الأخرى والأساليب المبتكرة والبيئة بين الطلبة. يشارك الطلبة أيضاً بناءً على أعمارهم في مختلف الأحداث، مع التركيز على المشاركة في حدث واحد شهرياً.

كما يشارك الطلبة إلى جانب البرامج المذكورة أعلاه في الأحداث اللامنهجية مثل نموذج الأمم المتحدة وسويم غالا سبلاش.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية المحلية والدولية للطلبة للأغراض التعليمية والترفيهية، حيث تنظم هذه الرحلات للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12. تشمل هذه الرحلات زيارة أبرز المعالم في دبي والإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجه، كما يتم اصطحاب طلبة المراحل الدراسية العليا بشكل عام في رحلات دولية خلال إجازات الصيف والشتاء لتعرف الطلبة على بيئة مليئة بالتحديات.

رحلة طلبة إلى روما
رحلة ميدانية لطلبة مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل إلى كولوسيوم في روما (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية ل مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل)

من أبرز الرحلات الميدانية الدولية التي نظمتها المدرسة الرحلات إلى بوسطن ومدينة نيويورك في الولايات المتحدة إلى جانب ألمانيا وسريلانكا.

رعاية ما بعد المدرسة

يعد برنامج اليوم الممتد (برنامج تقدير وتنمية المواهب (PACT)) خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها المدرسة للطلبة من الصف 1 إلى الصف 12.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل

حصلت مدرسة جيمس نيو ميلينيوم على جائزة الخدمة الطبية المتميزة، نظراً لكونها من أفضل 10 مدارس في دبي من حيث الخدمات الطبية. تشمل المرافق الطبية في المدرسة عيادة طبية منفصلة مجهزة بشكل جيد للطلاب والطالبات ومزودة بطبيب بدوام كامل وممرضة. تشتمل المعدات في العيادة على أسطوانات الأكسجين وأجهزة مراقبة الجلوكوز إلى جانب أجهزة الاستنشاق (البخاخات) والأسرة الطبية. إضافة إلى أجهزة تنظيم ضربات القلب الاحتياطية والكراسي المتحركة.

تعالج العيادة الطلبة في الحالات الطارئة إلى جانب توفير مركز للتحصين تم التحقق منه من قبل هيئة الصحة بدبي (DHA)، كما تجري العيادة فحص صحي سنوي للطلبة في مرحلة الروضة 1 والصف 5 والصف 9 والصف 12.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعتبر مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل أولياء الأمور الجهات المعنية الرئيسية لتقديم اقتراحات قيمة لتحسين أداء المدرسة، ويتحقق ذلك من خلال تشجيع أولياء الأمور على التعاون للحصول على اقتراحات قيمة.

كما تركز المدرسة على إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بشأن تقدم أطفالهم والأحداث المدرسية من خلال توفير بوابة أولياء أمور مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل الإلكترونية، وهي بوابة إلكترونية يطلع أولياء الأمور من خلالها على تقدم الطلبة والأحداث المدرسية القادمة إلى جانب الجداول الزمنية للامتحانات وغيرها من المعلومات القيمة. يمكن لأولياء الأمور أيضاً دفع الرسوم عبر الإنترنت من خلال هذه البوابة.

تعد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين مصدر آخر للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين، حيث يمكنهم التحدث بالتفصيل فيما يتعلق بتقدم أطفالهم. يمكن لأولياء الأمور والمعلمين أيضاً الاتصال ببعضهم البعض من خلال مجموعات الواتساب، والتي توفر أيضاً فرصة للاستعلام عن المعلومات على وجه السرعة. كما يمكن الاتصال بالمدرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر.

رقم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل و طرق التواصل

  • الموقع: شارع الخيل، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
  • رقم الهاتف: 2900-445-4-971+
  • البريد الإلكتروني (مسؤول التسجيل): registrar_nms@gemsedu.com

الموقع الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة على شكل برنامج اليوم الممتد (برنامج تقدير وتنمية المواهب (PACT)) للطلبة من الصف 1 إلى الصف 12.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 2,275 طالب وطالبة و153 طالب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ينتمون إلى 19 جنسية مختلفة، حيث ينتمي معظمهم إلى الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,039 درهم إماراتي و31,956 درهم إماراتي (المنهاج الهندي)، وبين 30,854 درهم إماراتي و31,025 درهم إماراتي (المنهاج البريطاني).

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

تقدم المدرسة منحة مجموعة جيمس والتي تقوم على مكافئة الطلبة ذوي قدرات أكاديمية ورياضية وإبداعية متميزة للطلبة من الصف 9 فما فوق، حيث تقدم خصم على الرسوم الدراسية السنوية بنسبة تتراوح بين 25% و100% للمرشحين المستحقين لمدة سنة دراسية كاملة.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب مجموعات الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي مقصف وقاعة طعام توفر للطلبة وجبات غداء إما لتناولها داخل الصف الدراسي أو في قاعة الطعام لطلبة الصفوف العليا.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية والتعليمة والترفيهية المحلية والدولية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة العديد من المخيمات الصيفية للطلبة والتي تشمل أنشطة الفن وبرمجة الطائرات بدون طيار وركوب الأمواج وتصليح الآلات والعجائب الإبداعية وغيرها من المشاريع الترفيهية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية في المدرسة من 123 معلم و30 معلم مساعد ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس