مدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبيمدرسة

مدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبي

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة جيمس كامبردج بني ياس عام 2013 في أبوظبي، وتعتبر واحدة من مدارس المنهاج البريطاني التابعة لمجموعة جيمس للتعليم العالمية (GEMS Education Group).

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 3,472 طالب وطالبة غالبيتهم من الإماراتيين، يشرف على تدريسهم 172 معلم بدوام كامل و 27 معلم مساعد، وقد حصلت المدرسة على درجة "جيد جداً" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ما يثبت التزام القائمين عليها بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب من خلال تطبيق أحدث استراتيجيات التدريس المطبقة عالمياً.

اكتسبت مجموعة جيمس للتعليم خبرة على مدار ما يزيد عن 60 عاماً في مجال التعليم، مما يتيح لخريجي مدارس المجموعة الفرصة للالتحاق بأفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم.

معلومات المدرسة

الموقع بني ياس
سنة الافتتاح 2013
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد جداً
الرسوم الدراسية 21,400 درهم إماراتي – 37,440 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تقع المدرسة في بني ياس شرق وبالتحديد جنوب إمارة أبوظبي، حيث تحيط بها عدة مجمعات ومناطق ملائمة للعائلات، بما في ذلك:

تتميز منطقة محمد بن زايد السكنية المسوّرة ببيئتها الهادئة المخصصة للعائلات فقط، حيث تقع المنطقة في ضواحي أبوظبي، هذا وتعد المنطقة خيار سكني مناسب للأشخاص الذين يتعين عليهم التنقل من وإلى دبي يومياً. تعد منطقة المفرق متعددة الاستخدامات إلا أن خيارات السكن تشمل الفلل بشكل أساسي.

يتميز مجمع بني ياس شرق السكني الفرعي متعدد الاستخدامات بتوفير فلل وشقق والعديد من المرافق الجيدة، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة جيمس كامبردج بني ياس، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

يضم حرم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس العديد من المرافق الحديثة التي تضمن جودة التعليم الذي يتلقاه الطلبة، بما فيها:

  • المرافق الداخلية: تشمل صالة رياضية وصالة متعددة الاستخدامات
  • المرافق الخارجية: تشمل مسبح طوله 25 متر، وملعب كريكت، ومسبح للتدريب، وملعب كرة قدم
  • مرافق العلوم والتكنولوجيا: تشمل مختبرات العلوم ومختبرات الحاسوب، كما ويتم تزويد كافة الغرف الصفية بشبكة إنترنت لاسلكية يستطيع الطلاب استخدامها
  • المكتبات ومرافق الفنون: يضم حرم المدرسة مكتبتين، واحدة للمرحلة الابتدائية والأخرى للمرحلة الثانوية، كما ويضم أيضاً استوديوهات للفن، وغرف للموسيقى، ومختبرات للتصميم والتكنولوجيا، وغرف للإعلام
  • العيادة الطبية: يديرها ممرضين مؤهلين لتقديم الخدمات الطبية للطلاب
ملعب كرة قدم
ملعب كرة قدم عشبي في مدرسة كامبردج ابوظبي (حقوق الصورة: موقع مدرسة جيمس كامبردج بني ياس الرسمي)

عنوان موقع مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تقع المدرسة في مجمع بني ياس شرق السكني الفرعي التابع لمنطقة بني ياس، وتعد واحدة من افضل مدارس بني ياس في ابوظبي.

مميزات مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تعد المدرسة مؤسسة تعليمية مختلطة تقدم المنهج الوطني لإنجلترا للطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12، كما تعد جزءاً من مدارس جيمس في أبوظبي، وهي مدرسة مرموقة شاملة لكافة الطلبة من مختلف الفئات وتتمثل رؤيتها في توفير تعليم متميز لجميع الطلاب الملتحقين في المدرسة.

لا يقتصر نجاح طلاب المدرسة على المجالات الأكاديمية فقط، بل وأيضاً المجالات الإبداعية والابتكارية والرياضية وغيرها. تتبع المدرسة القيم الأساسية لمجموعة جيمس للتعليم، والتي تشمل القيادة من خلال الابتكار، والسعي لتحقيق التميز، والنمو عن طريق التعلّم، والمواطنة العالمية. وفقاً لتقرير دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK)، حصلت المدرسة على تقدير “جيد جداً” بناءً على إنجازاتها الأكاديمية وأدائها الإداري.

يضم حرم المدرسة العديد من المرافق المميزة التي تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، وتوفر المدرسة كذلك كادر طبي لضمان سلامة وراحة الطلاب أثناء تواجدهم في الحرم المدرسي.

توفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة تزرع ثقافة الشمول والطموح والدعم والتحدي لدى الطلبة، هذا ويتبع أعضاء الهيئة التدريسية أساليب تعليمية مبتكرة، كما ويتم دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة في المنهاج الأكاديمي الصارم لدعم وتعزيز عملية التعليم.

توفر مدرسة كامبردج ابوظبي كادر تعليمي مُدرّب ومؤهل لتقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، ويتم دعم المنهاج الأكاديمي من خلال دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة في المختبرات والغرف الصفية، كما وتتوفر أيضاً شبكة إنترنت لاسلكية في جميع أنحاء حرم المدرسة.

بينما تطبق معايير المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا، تلتزم المدرسة بالقيم الأساسية لمجموعة جيمس التعليمية، والتي تشمل القيادة من خلال الابتكار، والسعي لتحقيق التميز، والنمو عن طريق التعلّم، والمواطنة العالمية.

بالإضافة إلى ما سبق، حصلت المدرسة على اعتماد من مجلس اختبارات كامبردج (CIE)، ومنظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME)، ومجلس امتحانات بيرسون إدكسل (Edexcel) ، ومجتمع مايكروسوفت التعليمي العالمي (Microsoft Education).

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة السنوات المبكرة حتى المرحلة الثانوية (الصف 12)، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تعتمد مدرسة جيمس كامبردج بني ياس المنهاج البريطاني (نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا) من المرحلة الأساسية الأولى وحتى المرحلة الأساسية الخامسة. تختلف الاستراتيجيات التعليمية التي تطبقها المدرسة في كل مرحلة تعليمية، لتتناسب مع قدرات الطلاب من جميع الفئات العمرية.

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تعتمد المدرسة في المرحلة التأسيسية (أي للطلاب من عمر 3 إلى 5 سنوات) برنامج السنوات المبكرة الذي يركز على تنمية قدرات الأطفال وتعزيز مهاراتهم في مواد القراءة، والكتابة، والعلوم، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). تتبع المدرسة في هذه المرحلة أسلوب التعليم القائم على اللعب، ويتم دعم المنهاج الأكاديمي بالرحلات الميدانية، والمرافق الحاسوبية، والمكتبات الغنية بالمصادر.

ينمي طلاب المرحلة الأساسية الأولى والثانية مهاراتهم الرياضية والإبداعية في الفن والموسيقى والرقص، كما ويتم تهيئتهم للبدء بمواد المراحل المتقدمة، مثل التاريخ والجغرافيا والعلوم.

منهاج المرحلة الابتدائية

تشمل هذه المرحلة الصفوف من الثاني إلى السابع، حيث تجري المدرسة تقييمات دورية لتحديد مستويات الطلاب ومدى تقدمهم، ولتضمن تلبية كافة احتياجاتهم الأكاديمية. يشمل منهاج المرحلة المتوسطة المواد الأساسية التالية:

اللغة العربية التربية الإسلامية
اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يتعلم الطلاب في هذه المرحلة لغات إضافية مثل اللغة الفرنسية، وتوفر لهم المدرسة مواد إضافية تشمل العلوم الإنسانية، والفن، والموسيقى، والتربية البدنية والتربية الشخصية والاجتماعية والصحية.

منهاج المرحلة الثانوية

يتوسع المنهاج في المرحلة الأساسية الثالثة (الصف 6 - 8) ليشمل مواد أخرى بما فيها:

اللغة الإنجليزية الأدب الإنجليزي
الرياضيات العلوم الإنسانية
العلوم علم الحاسوب
الفن والتصميم التربية البدنية
التربية الشخصية والاجتماعية والصحية

بالإضافة إلى ما سبق، يحق للطلاب في هذه المرحلة الاختيار من بين مجموعة متنوعة من مواد اللغات الإضافية التي توفرها المدرسة.

تضم المرحلة الثانوية الصفوف من السادس إلى الثاني عشر، ويبدأ الطلاب في الصفوف 9-12 بمواد منهاج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE). يشمل منهاج المرحلة الثانوية المواد المذكورة أدناه:

اللغة العربية التربية الإسلامية
اللغة الإنجليزية الرياضيات
التربية البدنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اللغة الفرنسية الأحياء
الفيزياء الكيمياء
التاريخ الجغرافيا
دراسات الأعمال المحاسبة
الاقتصاد الفن
الدراما دراسات الإعلام
السياحة والسفر الإدارة البيئية

توفر المدرسة مواد من المستوى الثاني والثالث لبرنامج دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)، إذ تشمل مواد المستوى الثاني الرياضة، والفنون الأدائية، والهندسة، بينما يشمل المستوى الثالث مواد في الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والسياحة والسفر. يتقدم طلبة الصفين 11 و 12 إلى امتحاناتات المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد، حيث تقدم المدرسة العديد من المواد التي ستساعد في إعدادهم للتعليم العالي بالإضافة إلى الحصول خبرة مهنية في المستقبل.

تقييم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس من دائرة التعليم والمعرفة

دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص جميع مدارس ابوظبي الخاصة وغيرها من مؤسسات التعليم الخاصة، وتعمل على مراقبة التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة وفق شروط ومعايير معينة. تجري الدائرة تقييمات دورية لجميع المدارس الخاصة في ابوظبي استناداً إلى المعايير الستة الأساسية المدرجة أدناه:

  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة عمليات التعليم والتقييم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم

تعتمد لجنة التقييم مقياساً مكوناً من ستة مستويات كما هو موضح في الصورة التالية:

تقييم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس
مقياس تقييم مدراس ابوظبي الخاصة وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

حصلت المدرسة على تقدير “جيد جيداً”، وفقاً لتقرير تقييم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021 – 2022.

حسب ما ورد في التقرير، تشمل جوانب القوة الرئيسية للمدرسة ما يلي:

  • مساهمة الطلاب بشكل فعّال في المجتمع المدرسي
  • اهتمام المدرسة بصحة الطلاب وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي
  • القيادة الإدارية والأكاديمية الفعّالة في جميع أنحاء المدرسة

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الدائرة مجموعة من النصائح للمدرسة بما فيها:

  • رفع مستوى الإنجاز في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية
  • تحسين الاستراتيجيات المتبعة في التدريس والتقييم

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة جيمس كامبردج العالمية، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول التالي التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 09 ديسمبر 2023 - 31 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 23 مارس 2024 - 14 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية التي تحددها وزارة التربية والتعليم، في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية وغيرها، كما وتقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بشأن هذه العطل في وقت سابق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

يدرك القائمون على المدرسة أهمية قرار اختيار أولياء الأمور للمدرسة التي تناسب ابناءهم، لذلك فهي تنصحهم بحجز موعد جولة مدرسية لمعرفة المزيد حول المرافق والرسوم والمنهاج.

تشمل خطوات التسجيل في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس ما يلي:

  • تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي، ويرجى الاطلاع على إرشادات التسجيل قبل القيام بهذه الخطوة
  • عند الانتهاء من تقديم الطلب، تقوم المدرسة بإرسال رقم تعريفي للطالب، بالإضافة إلى رابط يحتوي على قائمة الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل بما فيها:
    • جواز سفر الطالب
    • صورة شخصية للطالب (بصيغة JPEG)
    • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (إن وجدت)
    • شهادة الدرجات وشهادة الانتقال من المدرسة السابقة (باللغة الإنجليزية / مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدّقة)
  • ترسل المدرسة بعد ذلك إشعار عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لإعلام ولي الأمر بالخطوة التالية

يتعين على الطلاب المستجدين استيفاء متطلبات العمر المطلوب للتسجيل في كل مرحلة تعليمية كما هو موضح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي. يجب أن تكون كافة الأوراق المطلوبة باللغة الإنجليزية، وإن لم يكن كذلك، يحق للمدرسة أن تطلب نسخ مترجمة ومصدقة من قنصلية دولة الإمارات في الدولة التي صدرت منها الشهادات.

شهادة الانتقال

يتعين على كافة الطلاب من الروضة 2 فما فوق تسليم شهادة انتقال عند التسجيل، وفقاً للشروط الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)، على أن تكون الشهادة باللغة الإنجليزية أو العربية، كما ويجب أن تكون موقعة ومختومة من إدارة مدرسة الطالب السابقة.

تختلف متطلبات شهادة الانتقال حسب الدولة التي صدرت منها كما هو موضح في النقاط أدناه:

في حال انتقال الطالب من أمريكا الشمالية أو أوروبا الغربية أو أستراليا يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة وموقعة من:

  • إدارة مدرسة الطالب السابقة

في حال انتقال الطالب من إحدى دول الشرق الأوسط أو جنوب / وسط أمريكا أو آسيا أو روسيا أو شرق أوروبا، يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة وموقعة من:

  • إدارة مدرسة الطالب السابقة
  • وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة
  • وزارة الخارجية في الدولة التي صدرت منها الشهادة
  • وزارة الخارجية في أبوظبي

في حال انتقال الطالب من إحدى الإمارات عدا أبوظبي، يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة وموقعة من:

  • إدارة مدرسة الطالب السابقة (يشترط أن تكون باللغة العربية)
  • وزارة التربية والتعليم في الإمارة التي صدرت منها الشهادة

في حال انتقال الطالب من إحدى مدارس إمارة أبوظبي:

  • يتم إصدار شهادة الانتقال بشكل إلكتروني من خلال نظام معلومات الطالب الإلكتروني “eSIS” التابع لدائرة التعليم والمعرفة، إذ تقوم المدرسة بعد قبول الطالب بإرسال رقم النظام “eSIS” الخاص به لولي أمره

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
21,400
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
355
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
22,020
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
355
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
26,380
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
375
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
26,380
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
375
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
28,720
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
375
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
28,720
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
375
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
30,850
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
390
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
30,850
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
390
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
33,080
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
390
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
33,080
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
390
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
35,210
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
395
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
35,210
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
395
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
36,380
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
395
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
37,440
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
395
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
37,440
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
395

يتعين على الطلاب الجدد دفع رسوم تسجيل بقيمة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية عند الحصول على قبول في المدرسة، ويجدر بالذكر أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد أو التحويل، ولكن يتم اقتطاعها من رسوم الفصل الدراسي الأول. أما بالنسبة للطلاب الملتحقين بالمدرسة، فيتعين عليهم دفع رسوم إعادة تسجيل للسنة الدراسية التالية، ويتم اقتطاع المبلغ أيضاً من رسوم الفصل الدراسي الأول.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

يضم حرم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس مقصف نظيف ومجهز بالكامل لتقديم وجبات الطعام الخفيفة ووجبات الغداء والمشروبات للطلاب أثناء أوقات الاستراحة.

يحرص المسؤولون على مراقبة النظافة وجودة الطعام الذي يقدمه مقصف المدرسة للطلبة.

مواصلات مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تدير شركة برايت بص للنقل “Bright Bus Transport” مواصلات مدرسة جيمس كامبردج بني ياس، وهي إحدى شركات النقل المعروفة التي تضمن توفير أعلى مستويات الراحة والسلامة للطلاب. تغطي المواصلات جميع مناطق أبوظبي، ويتم دفع رسومها على ثلاث دفعات كالتالي:

رسوم الفصل الأول 2,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الثاني 1,500 درهم إماراتي
رسوم الفصل الثالث 1,500 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية 5,000 درهم إماراتي

السكن الداخلي في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي لطلابها.

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

تنظم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس مخيمات صيفية للطلاب أثناء الإجازات، ومن الأمثلة عليها رحلة التخييم التي قام بها الطلاب عام 2018 في أوغندا “GEMS Global Connect Uganda Exchange”. شارك الطلاب في هذا التخييم مع مدرسة جيمس كامبردج في كامبالا أوغندا، حيث خاضوا مغامرة أفريقية مشوقة وفريدة من نوعها.

تخييم مدرسة كامبردج ابوظبي في اوغندا
مشاركة طلاب المدرسة في تخييم كامبالا، أوغندا (حقوق الصورة: موقع مدرسة جيمس كامبريدج ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

زار الطلاب مدارس جيمس دريم أفريكا “GEMS Dream Africa”، حيث أُتيحت لهم الفرصة للتعرف على ثقافات عالمية جديدة، كما وقاموا بزيارة محمية زيوا رينو، ومحمية الحياة البرية، وحديقة مورتشيسون الوطنية. بالإضافة إلى ما سبق ذكره، ذهب الطلاب في رحلة تخييم إلى كامبوديا أيضاً.

المرافق الرياضية

تدعم المرافق الرياضية المتوفرة في حرم المدرسة لياقة الطلاب وصحتهم البدنية، وتشمل هذه المرافق ما يلي:

  • بركة سباحة للتدريب
  • بركة سباحة طولها 25 متر
  • شبكات الكريكت
  • ساحات اللعب
  • صالة رياضية داخلية
  • صالة متعددة الاستخدامات
  • ملاعب عشبية
مسبح مدرسة كامبردج بني ياس
يضم حرم المدرسة بركتي سباحة (حقوق الصورة: موقع مدرسة كامبردج الدولية ابوظبي الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

توفر مدرسة جيمس كامبردج بني ياس للطلاب العديد من الانشطة اللامنهجية التي تهدف إلى تنمية قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية، كما ويحق لهم الاختيار من بين المجالات التالية:

الأنشطة اللامنهجيةالأنشطة الرياضية
الدراما والموسيقى السباحة
التصميم الكريكت
الحاسوب كرة القدم
الفن الركبي
الأندية المدرسية ألعاب القوى
الانشطة المسرحية
مشاركة الطلاب في أحد الأنشطة المسرحية (حقوق الصورة: موقع مدرسة جيمس كامبريدج بني ياس الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة للطلاب رحلات ميدانية بشكل منتظم على مدار العام الدراسي، وتعتبر هذه الرحلات جزء لا يتجزأ من المنهاج التعليمي. يزور الطلاب سنوياً مجموعة من الجامعات العالمية الرائدة، مثل هارفرد وكامبردج وغيرها. كما ويشارك طلاب المرحلة الثانوية في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة “MUN” الذي يعقد في جامعة هارفرد، وقد حصلوا على المركز الأول في مسابقة المقال الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، تنظم المدرسة رحلات ميدانية إلى أماكن تاريخية وثقافية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

رعاية ما بعد المدرسة

تعتبر الأنشطة اللامنهجية جزء أساسي من منهاج المدرسة الأكاديمي، وتُقام معظمها بعد أوقات الدوام المدرسي. تشمل هذه الأنشطة الألعاب الرياضية، مثل السباحة، والكريكت، وكرة القدم، والركبي، وألعاب القوى.

إضافةً إلى ذلك، تتضمن أنشطة ما بعد المدرسة الخيارات التالية:

  • التصوير الفوتوغرافي
  • الشطرنج
  • الدراما
  • الفنون
  • نادي البيئة
  • نادي المناقشة

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس كامبردج بني ياس

يضم حرم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس عيادة طبية مجهزة بالكامل يديرها ممرضان مرخصان من دائرة الصحة في ابوظبي (DoH) ومؤهلان لتقديم الخدمات الطبية في حالات الإصابات، والمرض، والطوارئ التي قد تحدث أثناء أوقات الدوام المدرسي. تُجري العيادة فحوصات طبية بشكل دوري للطلاب، لضمان مراقبة حالتهم الصحية وحرصاً على سلامتهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تشجع المدرسة الآباء على المشاركة في العملية التعليمية، ويعتقد الكادر الإداري أن التعاون الوثيق بين المعلمين وأولياء الأمور يساعد في نجاح الطلاب الأكاديمي.

تتبع المدرسة سياسة الباب المفتوح تُعطي الآباء الحق بالتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم حيثما ومتى اقتضى الأمر. توفر المدرسة تطبيق 3 في يوم (3-a-day)، الذي يشجع أولياء الأمور على المشاركة في عملية التعليم، ويمكّنهم من متابعة أداء ابنائهم وإنجازاتهم الأكاديمية.

يستطيع الآباء أيضاً الاطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بالمدرسة والطلاب من خلال بوابة أولياء أمور مدارس جيمس الإلكترونية إلى جانب موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رقم مدرسة جيمس كامبردج بني ياس و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن حقوق صورة الغلاف تعود لموقع مدرسة جيمس كامبردج بني ياس الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد الطلاب الحالي في المدرسة ؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 3,472 طالب وطالبة غالبيتهم من الإماراتيين.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 21,400 و 37,440 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفّر المدرسة عدة طرق لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور، أبرزها الاجتماعات الدورية التي يتم من خلالها مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، بإمكان أولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسة عبر قنوات التواصل الأخرى التي تشمل الموقع الإلكتروني الرسمي، ومنصات التواصل الاجتماعي، ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات العلمية والترفيهية الى عدة وجهات داخل دولة الامارات، بما في ذلك الحدائق والمتاحف وغيرها من المرافق التراثية والثقافية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة ؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 172 معلم بدوام كامل و 27 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس