مدرسة جيمس فيرست بوينتمدرسة

مدرسة جيمس فيرست بوينت

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة جيمس فيرست بوينت من أبرز المدارس المرموقة التي تُعرف بتقديم تعليم عالي الجودة وبرسوم معقولة ومناسبة، تأسست مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند عام 2014 وهي مدرسة خاصة مختلطة تضم الطلاب من 3 سنوات إلى 18 سنة.

تتبع مدرسة جيمس فيرست بوينت الابتدائية والثانوية المنهج البريطاني في سياق دولي من قبل أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة، تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,700 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 143 معلم بدوام كامل و 83 معلم مساعد، غالبيتهم من الجنسية البريطانية.

تحرص المدرسة على تقديم تعليم قائم على التطبيق وموجه نحو استخدام التكنولوجيا من خلال توفير العديد من المرافق وإظهار تفاني لا مثيل له، كما أنها توفر مجموعة واسعة من المواد الدراسية للمستوى المتقدم المساعد AS-Levelو المستوى المتقدم A-Level لمساعدة الطلاب على اختيار المواد الدراسية للمستوى الذي تم اختياره.

تم تقييم المدرسة بدرجة "جيد" وفق آخر تقرير صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023.

لمعرفة المزيد عن مرافق الحرم المدرسي والبرامج التعليمية والتقييمات الرسمية إلى جانب إجراءات القبول والتسجيل والرسوم والأنشطة اللامنهجية للمدرسة، قم بتصفح دليل المدرسة الشامل على موقع بيوت الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع ذا فيلا
سنة الافتتاح 2014
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 41,388 درهم إماراتي – 70,796 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جيمس فيرست بوينت

تعد منطقة دبي لاند السكنية مركزاً ترفيهياً وسياحياً في دبي تتميز بتوفير العديد من المرافق للسكان بما في ذلك أبرز مدارس دبي، حيث تقع المدرسة في مجمع ذا فيلا في دبي لاند بالقرب من العديد من المناطق السكنية الرئيسية في دبي وتشمل:

تعرف المدينة الأكاديمية بأنها أقرب المناطق السكنية لطلاب مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي نظراً لتوفيرها شقق سكنية بأسعار معقولة ذات مساحات فسيحة، حيث يمكن للسكان الذين يرغبون بالسكن في وحدات سكنية ذات مساحات أكبر البحث في المناطق السكنية القريبة المذكورة أعلاه للعثور على فلل واسعة وفاخرة.

حرم مدرسة جيمس فيرست بوينت

يمتد حرم مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي على مساحة تبلغ 241 ألف قدم مربع على مقربة من حدود مجمع ذا فيلا السكني، مما يتيح للمدرسة فرصة بناء مرافق داخلية وخارجية فسيحة للطلاب. يتميز الحرم المدرسي أيضاً بتصاميمه المستوحاة من الهندسة المعمارية الحديثة.

يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق الفاخرة بما في ذلك الصفوف الدراسية الفسيحة ذات الإضاءة الجيدة والمكتبات لكل من طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية وغيرها من المرافق الداخلية والخارجية.

توفر مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي مجموعة واسعة من مرافق العلم والتكنولوجيا نظراً لحرصها على أهمية تعزيز مهارات العلوم والتكنولوجيا لدى الطلاب، وتشمل هذه المرافق المختبرات العلمية لعلوم الأحياء والفيزياء والكيمياء وورش العمل الإلكترونية ومساحات اكتشاف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وورش عمل للمواد المقاومة للتآكل ومجموعة خدمات تموين تكنولوجيا الغذاء واستوديوهات النسيج واستوديوهات الجرافيك.

تركز المدرسة أيضاً، إلى جانب المرافق العلمية، على اكتشاف مهارات الطلاب في الفن والدراما بهدف تلبية متطلبات المنهاج الدراسي، إذ تشمل مدرسة جيمس فيرست بوينت استوديوهات متخصصة في مجال الدراما والفن والتصميم وغرفة للفِرق وجناح لتكنولوجيا الموسيقى واستوديو تسجيل ومسرح الصندوق الأسود، بالإضافة إلى قاعة تتسع لحوالي 500 مشاهد.

توفر مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند أيضاً مرافق رياضية رائعة لطلابها بما في ذلك بركة سباحة بطول 25 متر وبركة سباحة للمبتدئين وملعب رياضي ملائم لجميع الأحوال الجوية و 6 ملاعب رياضية لكرة الشبكة والتنس وغيرها من الرياضات وملعب لممارسة رياضة الكريكيت مزودة بشِباك ومنطقة مجهزة بجدار للتسلق.

تقوم المدرسة بصيانة كافة المرافق المذكورة أعلاه بشكل جيد إلى جانب توفير فرص للطلاب للتقدم والتفوق في مختلف المجالات.

عنوان موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقع مدرسة جيمس فيرست بوينت على حدود مجمع ذا فيلا في منطقة دبي لاند بالقرب من سنترو كورتيارد 9 وأبيدوس للشقق الفندقية دبي لاند. تعد مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند إحدى أفضل مدارس دبي البريطانية في ذا فيلا دبي نظراً لتلبية احتياجات السكان المقيمين في المجمع السكني، حيث يمكن للسكان الوصول إلى المدرسة عبر شارع الإمارات أو طريق دبي – العين.

مميزات مدرسة جيمس فيرست بوينت

على الرغم من افتتاح مدرسة جيمس فيرست بوينت أبوابها عام 2014، إلا أنها أصبحت الخيار الأمثل بين أولياء الأمور خاصة للسكان الذين يعيشون في ذا فيلا والمجمعات والمناطق السكنية القريبة. تتميز المدرسة بالعديد من الخصائص الفريدة التي تزيد من إقبال أولياء الأمور عليها وتسجيل أطفالهم فيها، كما تتميز المدرسة باعتبارها جزء من مجموعة جيمس للتعليم.

أبرز ما يميز مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي هو توافر العديد من المرافق الفاخرة ورسوم معقولة للطلاب مقارنة مع غيرها من المدارس ذات المرافق المماثلة، إذ تعد الرسوم التي تفرضها مدرسة فيرست بوينت على الطلاب هي الأدنى. حرصت مجموعة جيمس للتعليم على تزويد مدرسة جيمس فيرست بوينت بمرافق حديثة ورسوم دراسية ملائمة لضمان تعليم ذو جودة للطلاب.

يعد تركيز مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند على العلوم والتكنولوجيا من أبرز ما يميزها عن مدارس دبي المرموقة، فهي معروفة بكونها مدرسة متخصصة في العلوم والتكنولوجيا تحرص على دمج القيم التكنولوجية الاستثنائية والمعرفة العملية في مرحلة السنوات المبكرة. تقوم المدرسة بتعريف الطلبة على الأدوات التكنولوجية في سن مبكرة لتعزيز المهارات اللازمة للمنافسة في القرن الحادي والعشرين.

تعد مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي مؤسسة تعليمية شاملة تؤمن بأهمية تنفيذ أساليب تدريسية منفصلة للأفراد. لهذا الغرض، قامت المدرسة بتعيين فريق من الخبراء يقومون بتلبية احتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما تحاول المدرسة سد الفجوة بين الطلاب الناطقين وغير الناطقين باللغة الإنجليزية من خلال برنامج تعلم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية.

توفر المدرسة مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية إلى جانب الدعم الأكاديمي القوي، إذ تقدم برنامج إيليت جولف (Elite Golf Program) وهي مبادرة من مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند تقدم منهاج دراسي مفصل للطلاب الموهوبين برياضة الجولف، مما يتيح للطلاب فرصة تعلم الجولف من قبل المحترفين لكي يصبحوا أحدهم في المستقبل.

تتمتع مدرسة فيرست بوينت باعتبارها من المدراس الدولية التابعة لمجموعة جيمس للتعليم بإمكانية الوصول إلى مدارس جيمس الأخرى في العالم، مما يسمح للمدارس بتبادل مبادئ التدريس والإدارة.

تتوافق أخلاقيات المدرسة وقيمها مع قيم مجموعة جيمس للتعليم القوية للمواطنة العالمية، فهي تسعى لتحقيق التميز والتطور من خلال التعلم والتعلم من خلال الابتكار، إذ إن القيم الأخلاقية للمدرسة تسمح لها بتوفير بيئة صديقة وملائمة للطلاب وأولياء الأمور.

 من الأخلاقيات المدرسية المتبعة في مدرسة جيمس فيرست بوينت أن العائلة لها دور مهم في نجاح المدرسة وطلابها وتحويل الطلاب إلى متعلمين فضوليين واعتماد التكنولوجيا الرقمية ورحلة التعلم الفردية للجميع والفرص غير المحدودة.

أحد الصفوف الدراسية في مدرسة جيمس فيرست بوينت
تعلم طلاب مدرسة جيمس فيرست بوينت معاً كجزء من المجتمع (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس فيرست بوينت)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت ذا فيلا التعليم للطلاب من المرحلة التأسيسية وحتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة جيمس فيرست بوينت

يعد المنهج البريطاني هو منهج مدرسة جيمس فيرست بوينت الدراسي المتبع في تدريس الطلاب من مرحلة السنوات المبكرة وحتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي.

منهج المرحلة التأسيسية

تتبع مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي منهاج مرحلة السنوات المبكرة لطلاب المرحلة التأسيسية، وهو منهج دراسي معترف به يركز على تنمية الطلاب في 7 مجالات رئيسية للتعلم وتشمل:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • معرفة العالم وفهمه
  • تنمية المهارات الحسابية
  • التطور الإبداعي
  • التواصل واللغة
  • النمو البدني

تشمل المواد الدراسية الرئيسية لطلاب مرحلة ما قبل الروضة (FS1) ومرحلة الروضة 1 (FS2) الرياضيات والإلمام بالقراءة والكتابة والتعليم الموضوعي. تدرس المدرسة أيضاً طلاب مرحلة ما قبل الروضة (FS1) اللغة العربية في حين يتم تدريس اللغة العربية من قبل معلمين متخصصين من مرحلة الروضة 1 (FS2) وما فوق.

منهج المرحلة الابتدائية

تواصل مدرسة جيمس فيرست بوينت في تدريس المنهاج البريطاني لطلاب المرحلة الابتدائية، إذ يطور المنهج الدراسي المتبع لطلاب المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) مهارات التعلم القائم على البحث والاستفسار والتفكير النقدي بين الطلاب. يتعلم طلاب هاتين المرحلتين من خلال أنشطة "اللعب والتعلم"، كما تعزز المدرسة الصفات القيادية والمهارات التنظيمية والمساءلة وروح الفريق والتعاون. تشمل المواد الدراسية الإجبارية التي يتم تدريسها للطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وحتى الصف الخامس (السنة 6) ما يلي:

اللغة العربية (لكل من الناطقين بها وغير الناطقين بها) اللغة الإنجليزية
الرياضيات الدراسات الاجتماعية
العلوم التربية الأخلاقية
التربية الإسلامية

تشمل مواد المنهاج الموضوعي ما يلي:

التاريخ الفنون المرئية
الجغرافيا الفنون الأدائية
التصميم والتكنولوجيا التربية البدنية
علم الحاسوب الموسيقى
الدراما اللغة الفرنسية
طلاب مرحلة الروضة في مدرسة جيمس فيرست بوينت
مشاركة طلاب مرحلة الروضة في أنشطة “اللعب والتعلم” (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس فيرست بوينت)

منهج المرحلة الثانوية

يعد المنهج الدراسي المتبع في مدرسة جيمس فيرست بوينت لطلاب المرحلة الثانوية (المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) والمرحلة الأساسية الرابعة (KS4)) امتداداً للمنهاج البريطاني. هذا ويضمن المنهج انتقال الطلاب السلس من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية وتطوير المهارات اللازمة للتعليم الجامعي.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) ما يلي:

اللغة العربية أ
اللغة العربية ب
الفن
إدارة الأعمال
علم الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا
اللغة الإنجليزية
اللغة الفرنسية
الجغرافيا
التاريخ
التربية الإسلامية
الرياضيات
التربية الأخلاقية
الموسيقى
الجغرافيا الجديدة
اللغة الإسبانية
الفنون الأدائية
العلوم
الدراسات الاجتماعية
إدارة الأعمال

على خلاف المرحلة الأساسية الثالثة (KS3)، يوفر منهج المرحلة الأساسية الرابعة (KS4) الدراسي المزيد من الدعم الفردي، إذ يُلهم الطلاب للتواصل أكثر والمشاركة بفاعلية ونشاط في العالم من حولهم. يجب على الطلاب أيضاً دراسة المواد الدراسية الاختيارية والتكنولوجيا.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الرابعة (KS4) ما يلي:

اللغة العربية أ
اللغة العربية ب
الفن
إدارة الأعمال
علم الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا
علم الاقتصاد
اللغة الإنجليزية
اللغة الفرنسية
الجغرافيا
التاريخ
التربية الإسلامية
الرياضيات
التربية الأخلاقية
الموسيقى
التربية البدنية
الفنون الأدائية
العلوم
الدراسات الاجتماعية
علم النفس

تجدر الإشارة إلى أن اللغة العربية والتربية الإسلامية مواد دراسية متاحة فقط للطلاب الناطقين باللغة العربية والطلاب المسلمين على التوالي.

مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي لطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر (السنتين 12 و 13) برنامج إثراء أساسي خاص بالمدرسة يعتمد على المنهج البريطاني. يساعد المنهج الدراسي في هذه المرحلة على زيادة وتعزيز اهتمامات وكفاءات الطلاب ومواطن القوة لديهم حرصاً على توجه الطلبة إلى مواصلة التعلم. يتطلب برنامج إثراء الأساسي الخاص بالمدرسة من الطلاب إكمال مشروع ضمن مجموعة موسعة أو فردي بما يساعد على إعدادهم للتعليم العالي أو الجامعي.

توسعت مدرسة جيمس متروبول موتور سيتي مؤخراً لتضم طلاب المرحلة الأساسية الخامسة أو ما تعرف بمرحلة التعليم ما بعد الثانوي، إذ يمكن للطلاب اختيار المواد الدراسية لامتحان المستوى المتقدم المساعد (AS) والمستوى المتقدم (A) أو مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) وذلك بعد اجتياز امتحان الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) أو الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) بنجاح.

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت العديد من المواد الدراسية لطلاب المرحلة الأساسية الخامسة (KS5) بما في ذلك ما يلي:

اللغة العربية أ
الفن
الفن والتصوير
إدارة الأعمال
علم الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا
علم الاقتصاد
اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي
اللغة الفرنسية
التاريخ
الجغرافيا
التربية الإسلامية
الرياضيات
دراسات الإعلام
التربية الأخلاقية
الفنون الأدائية
العلوم
اللغة الإسبانية
علم النفس

تم تصميم الجدول الزمني لكل مرحلة من المراحل الدراسية لدعم احتياجات المناهج الدراسية، لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الجدول الزمني على موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت الرسمي.

تقييم مدرسة جيمس فيرست بوينت من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

يعد تعريف المدرسة بكونها إحدى أفضل المدراس من طرف ثالث من أبرز العوامل التي تلعب دوراً مهماً في مساعدة أولياء الأمور في اختيار المدرسة الأمثل لأطفالهم، إذ تقوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عن تحسين جودة التعليم في مدارس دبي الخاصة بعمليات تقييم سنوية على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

تم تقييم مدرسة جيمس فيرست بوينت بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023 في آخر تقرير لها، إذ حافظت المدرسة على هذا التقييم منذ العام الدراسي 2016-2017.

يعتمد التصنيف الجيد للمدرسة على عوامل القوة التالية:

  • تمتع طلاب المرحلة التأسيسية والمرحلة الابتدائية بمهارات تعليمية جيدة جداً مما ينتج عنها مستوى عالٍ من الإنجازات في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وغيرها من المواد
  • إظهار الطلاب تنمية اجتماعية وشخصية متميزة ومهارات مبتكرة إلى جانب شراكة جيدة جداً مع أولياء الأمور
  • ملاحظة جودة التدريس والتقييم الفعال في المرحلتين التأسيسية والابتدائية
  • تشمل المدرسة أحكام متميزة للصحة والسلامة لا سيما ترتيبات وإجراءات حماية الطفل وسلامته
  • من عوامل قوة هذه المدرسة الإدارة القوية والقيادة المتميزة إلى جانب الموظفين والموارد والمرافق

في حين شملت أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها ما يلي:

  • تحسين جودة المنهج الدراسي وأساليب التدريس والتقييم في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية
  • العمل على تحسين التحصيل الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس فيرست بوينت

تمتد السنة الدراسية في مدرسة جيمس فيرست بوينت بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 إبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس فيرست بوينت

تتميز مدرسة جيمس فيرست بوينت بكونها مدرسة متنوعة وشاملة للغاية تستقبل طلاب من مختلف الأصول العرقية والاحتياجات التعليمية، كما تتبع المدرسة مبدأ المساواة بين الطلاب من أصحاب الهمم وفق معايير محددة في إرشادات تطبيق سياسة التعليم الدامج للمدارس الخاصة.

تنصح المدرسة أولياء الأمور بزيارة حرم المدرسة قبل البدء في عملية الالتحاق بهدف الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة. لهذا الغرض، تنظم المدرسة جولات تعريفية للحرم المدرسي لأولياء الأمور من الإثنين إلى الخميس (من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً). ينبغي على أولياء الأمور ملء نموذج الجولة المدرسية الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي لحجز موعد للجولة التعريفية.

تبدأ عملية الالتحاق في مدرسة فيرست بوينت عن طريق نموذج الالتحاق الإلكتروني، إذ يشمل المعلومات الأساسية المطلوبة للاستفادة من رقم الاستفسار أسماء أولياء الأمور وطبيعة العلاقة مع مقدم الطلب ورقم الهاتف واسم مقدم الطلب وعنوان البريد الإلكتروني (للحصول على رقم الاستفسار) إلى جانب المرحلة الدراسية المتوقع التحاق مقدم الطلب فيها وتاريخ ميلاد مقدم الطلب.

تجدر الإشارة إلى ضرورة إكمال نموذج طلب الالتحاق، وأن المعلومات المذكورة أعلاه لغايات الاستفسار.

ستقوم المدرسة بإرسال رقم استفسار مرجعي إلى أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني المسجل في النموذج الإلكتروني، في حين ينبغي على أولياء الأمور إكمال نموذج طلب الالتحاق بعد استلام رقم الاستفسار، وهذا سيتلقى أولياء الأمور بمجرد تقديمه بريد إلكتروني آخر يوضح الأوراق المطلوبة لإكمال نموذج طلب الالتحاق وتشمل:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأخرى لأولياء الأمور
  • صورة عن تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور (من الجهتين)
  • صور عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة العربية والإنجليزية)
  • سجلات التطعيم
  • الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين
  • أوراق ذات صلة بالتعليم (داعمة للتعليم، إن وجدت)
  • شهادة النقل المدرسي (للقبول في الصف 1 فما فوق)

يجب أن تتضمن شهادة النقل المدرسي على المعلومات التالية:

  • تاريخ الالتحاق بالمدرسة السابقة
  • آخر صف دراسي للطالب في المدرسة
  • تاريخ نقل الطالب من المدرسة
  • ختم وتوقيع المدرسة الرسمي

إلى جانب ما سبق ذكره، ينبغي على الطلاب الملتحقين من دول أخرى غير أستراليا وكندا واليابان ونيوزيلندا وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية تصديق شهاداتهم من قبل:

  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية في بلد المنشأ

ينبغي على الطلاب الملتحقين فقط من دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على شهادة نقل مدرسي مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح عملية القبول على موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت الرسمي.

تطلب المدرسة من أولياء الأمور تسليم الأوراق المذكورة أعلاه إلى جانب رسوم الالتحاق البالغة 525 درهم إماراتي إلى قسم التسجيل، كما ستقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور لإحضار طفلهم لإجراء اختبار تقييم.

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تقوم الهيئة التدريسية في مدرسة جيمس فيرست بوينت من ذوي الخبرة والكفاءة بإجراء اختبار التقييم للمقدم الطلب بهدف قياس مهاراته وخبراته. هذا ويتم تقييم الطلبة الملتحقين في مرحلة السنوات المبكرة من خلال الأنشطة القائمة على اللعب، في حين يشمل اختبار التقييم لطلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وما فوق امتحان اللغة الإنجليزية (كتابة وقراءة) واختبار القدرات المعرفية والرياضيات. تتخذ مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي قرار قبول مقدم الطلب بناءً على اختبار التقييم والشهادات المدرسية السابقة.

من المتوقع أن يتلقى أولياء الأمور بريد إلكتروني من قبل مسجل المدرسة في غضون 24 ساعة من اختبار التقييم، إذ يتعين على أولياء الأمور بمجرد تلقي البريد الإلكتروني الخاص بعرض القبول إرسال 2,500 درهم إماراتي خلال 7 أيام من تاريخ البريد الإلكتروني لحجز مقعد لطفلهم في مدرسة فيرست بوينت.

رسوم مدرسة جيمس فيرست بوينت

تشمل الرسوم المتفرقة للطلاب الجدد رسوم الالتحاق ورسوم التسجيل، إذ تبلغ رسوم الالتحاق 525 درهم إماراتي (شاملة ضريبة القيمة المضافة)، هذا وتعد هذه الرسوم مستردة فقط عندما ترفض المدرسة قبول مقدم الطلب. تبلغ رسوم التسجيل ما نسبته 10% من إجمالي الرسوم الدراسية وهي رسوم غير مستردة إلا أنها قابلة للتعديل في الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

تفرض مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي على الطلاب الحاليين رسوم إعادة التسجيل فقط بنسبة 5٪ من إجمالي الرسوم الدراسية، إذ تعد غير مستردة ولكن قابلة للتعديل في الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم المتفرقة لا تغطي رسوم خدمة النقل المدرسي من قبل شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS) ووجبات الغداء والأنشطة اللامنهجية والزي المدرسي.

فيما يلي رسوم مدرسة جيمس فيرست بوينت (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصفوف الدراسيةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
الصفوف الدراسية
قبل الروضة، الروضة 1
رسوم الفصل الأول
16,556
رسوم الفصل الثاني
12,416
رسوم الفصل الثالث
12,416
الرسوم السنوية
41,388
الصفوف الدراسية
الروضة 2 – الصف 2
رسوم الفصل الأول
19,605
رسوم الفصل الثاني
14,704
رسوم الفصل الثالث
14,704
الرسوم السنوية
49,013
الصفوف الدراسية
الصف 3 – الصف 5
رسوم الفصل الأول
21,784
رسوم الفصل الثاني
16,337
رسوم الفصل الثالث
16,337
الرسوم السنوية
54,458
الصفوف الدراسية
الصف 6 – الصف 8
رسوم الفصل الأول
23,962
رسوم الفصل الثاني
17,971
رسوم الفصل الثالث
17,971
الرسوم السنوية
59,904
الصفوف الدراسية
الصف 9، الصف 10
رسوم الفصل الأول
26,140
رسوم الفصل الثاني
19,605
رسوم الفصل الثالث
19,605
الرسوم السنوية
65,350
الصفوف الدراسية
الصف 11، الصف 12
رسوم الفصل الأول
28,318
رسوم الفصل الثاني
21,239
رسوم الفصل الثالث
21,239
الرسوم السنوية
70,796

ينبغي على أولياء الأمور لتجنب أي مشاكل أو تأخير دفع الرسوم الدراسية في المواعيد المحددة:

  • الفصل الدراسي الأول: شهر سبتمبر
  • الفصل الدراسي الثاني: شهر يناير
  • الفصل الدراسي الثالث: شهر أبريل

لمزيد من المعلومات حول الرسوم الدراسية، قم بزيارة صفحة الرسوم على موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت الرسمي.

توفر مدرسة فيرست بوينت لأولياء الأمور العديد من الطرق لدفع الرسوم الدراسية وتشمل:

  • حوالة مصرفية
  • الدفع الإلكتروني
  • نقداً
  • شيكات حالية ومؤجلة الدفع

فيما يلي معلومات الحساب البنكي الخاص بمدرسة جيمس فيرست بوينت:

  • اسم البنك: بنك المشرق
  • اسم الحساب: مدرسة جيمس فيرست بوينت
  • رمز السويفت: BOMLAEAD
  • رقم الحساب: 019000008595
  • رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN): AE880330000019000008595
  • الفرع: فرع شارع الرقة، صندوق بريد 1250، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

قم بزيارة سياسة الرسوم المدرسية على موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت الرسمي لمعرفة المزيد عن معلومات ذات صلة بدفع الرسوم واستردادها وانسحاب الطلبة.

المنح الدراسية في مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند عدداً محدوداً من المنح الدراسية للطلاب، إذ يغطي برنامج مدرسة جيمس فيرست بوينت للمنح الدراسية ما يصل إلى 20٪ من الرسوم الدراسية للفصلين الدراسيين الثاني والثالث من العام الدراسي الحالي والفصل الدراسي الأول للعام الدراسي التالي.

تمنح مدرسة فيرست بوينت مكافآت للطلبة المتميزين والمتفوقين أكاديمياً وفي مجال الفنون الأدائية والرياضة، بالإضافة إلى التزام الطلاب بقيم ومبادئ المدرسة الأساسية من خلال برنامج مدرسة جيمس فيرست بوينت للمنح الدراسية.

تشترط المدرسة لمكافأة الطلاب المرشحين للمنح الدراسية إظهار تفوق أكاديمي ملحوظ إلى جانب التميز في العديد من المواد الدراسية.

تمنح المدرسة منحة الفنون الإبداعية للطلبة الموهوبين والذين يظهرون مهارات استثنائية في أحد المجالات التالية على الأقل:

  • الفنون البصرية
  • الرقص
  • التصوير
  • الموسيقى
  • الدراما

تعقد المدرسة مقابلات مع الطلبة المرشحين للمنح إلى جانب استعراض الملف التعريفي الخاص بهم بشكل دقيق.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقدم المدرسة العديد من خيارات الطعام الصحي والغذائي في مقصف المدرسة، كما يمكن للطلاب إحضار وجبات غداء معدة منزلياً. تحرص المدرسة على تطبيق سياسة الطعام الخالي من المكسرات ولحم الخنزير إلى جانب منع الطلبة من إحضار هذه المكونات من المنزل، هذا وتشمل مدرسة جيمس فيرست بوينت مقصفين يلبيان الاحتياجات الغذائية للطلاب بالتعاون مع شركة سلايسز وهي شركة مرموقة تعرف بتقديم خدمات الطعام للمدرسة.

مواصلات مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوقة ومريحة وخالية من الإزعاج والمشاكل، إذ استعانت المدرسة بشركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS)، وهي شركة نقل رائدة توفر خدمات النقل لمختلف المدارس في الإمارات.

تتميز شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS) بامتلاك أسطول ضخم من الحافلات المدرسية التي تتم صيانتها بشكل دوري وفق لوائح هيئة الطرق والمواصلات(RTA) بهدف توفير تجربة نقل آمنة وسليمة للطلاب، تتميز حافلات الشركة بأنها مزودة بمرافق السلامة الحديثة بما في ذلك نظام المراقبة بالفيديو ونظام تحديد المواقع (GPS) وأحزمة الأمان ومقاعد مريحة ونظام حضور الطلاب الإلكتروني. يضمن سائقو الحافلات المدربون ومرافقو الباصات انتقال الطلبة من وإلى الحافلة بأمان.

تغطي شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS) معظم مناطق دبي، إذ تشمل المناطق المشمولة ورسوم النقل ما يلي:

ذا فيلا و واحة دبي للسيليكون و فالكون سيتي أوف وندرز و المدينة العالمية و رأس الخور و ليوان و أبراج سكاي كورتس وفيلانوفا:

  • الفصل الدراسي الأول: 2,960 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثاني: 2,220 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثالث: 2,220 درهم إماراتي
  • الرسوم السنوية: 7,400 درهم إماراتي

مجمع ليان و ند الشبا و رمرام و تاون سكوير و البراري و موتور سيتي و مدينة دبي الرياضية و مدن و المرابع العربية و ليفينغ ليجيند و ميرا و المرابع العربية 2 و أرجان و داماك هيلز و ند الحمر و الراشدية و مدينة دبي للاستديوهات و المدينة المستدامة:

  • الفصل الدراسي الأول: 3,080 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثاني: 2,310 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثالث: 2,310 درهم إماراتي
  • الرسوم السنوية: 7,700 درهم إماراتي

الورقاء 1 و 2 و 3 و 4 و مردف و القصيص و ديرة و مدينة دبي للإنتاج و الخليج التجاري و بر دبي و عود ميثاء و الكرامة و السطوة و القرهود و الجداف و القوز و دبي فيستيفال سيتي و جميرا 1:

  • الفصل الدراسي الأول: 3,200 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثاني: 2,400 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثالث: 2,400 درهم إماراتي
  • الرسوم السنوية: 8,000 درهم إماراتي

الفرجان و البرشاء 1 و 2 و 3 و جزر جميرا و نخلة جميرا و دبي مارينا و ديسكفري جاردنز و برشا هايتس (تيكوم) و جميرا بيتش ريزيدنس و أبراج بحيرات الجميرا و جميرا بارك و الحدائق و قرية جميرا الدائرية ومثلث قرية الجميرا و داماك هيلز و دبي هيلز و مجمع دبي للاستثمار 1 و جرين كوميونيتي و السهول و مدينة دبي للإعلام و نخلة جميرا و الينابيع و الحدائق و الروضة و البحيرات و أم سقيم 1 و أم سقيم 2 و أم سقيم 3:

  • الفصل الدراسي الأول: 3,280 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثاني: 2,460 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثالث: 2,460 درهم إماراتي
  • الرسوم السنوية: 8,200 درهم إماراتي

تجدر الإشارة إلى أن رسوم خدمة النقل المدرسي المذكورة أعلاه للطلاب المسجلين في مسارين ذهاباً وإياباً.

السكن الداخلي في مدرسة جيمس فيرست بوينت

لا توفر مدرسة جيمس فيرست بوينت في الوقت الحالي أي سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس فيرست بوينت

تقدم مدرسة فيرست بوينت العديد من المخيمات الصيفية للطلاب، إذ تعاونت المدرسة مع أكاديمية إدارة الرياضات الشرقية (ESM) التي توفر مخيمات صيفية وشتوية وربيعية للطلبة إلى جانب عطل منتصف الفصل، إذ ترتبط معظم هذه المخيمات بالرياضة مثل كرة القدم والكريكيت. تتوفر أيضاً مخيمات متعددة الأنشطة لطلاب مدرسة جيمس فيرست بوينت.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة جزءاً مهماً من التربية البدنية المشمولة في المنهج الدراسي المتبع من قبل مدرسة جيمس فيرست بوينت. لهذا الغرض، توفر المدرسة مرافق رياضية متميزة تلعب دوراً مهماً في تطوير الطلاب بشكل شامل. تشمل هذه المرافق الرياضية ما يلي:

بركة سباحة بطول 25 متر وبركة سباحة للمبتدئين ملعب لممارسة رياضة الكريكيت مزودة بشِباك
جدار للتسلق قاعة رياضية متعددة الأغراض
ملاعب رياضية لكرة الشبكة والتنس ملعب رياضي ملائم لجميع الأحوال الجوية

تقوم المدرسة بصيانة دورية لكافة المرافق وبشكل جيد وإعداد وتطوير مهارات وقدرات الطلاب ليصبحوا رياضيين محترفين في المستقبل.

مسابقة رياضية في مدرسة جيمس فيرست بوينت
عقد المسابقة الرياضية السنوية في المرافق الرياضية لمدرسة جيمس فيرست بوينت (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس فيرست بوينت)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس فيرست بوينت

تتميز مدرسة جيمس فيرست بوينت بتوفير العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تدعم تقدم الطلبة الشامل، إذ يهدف برنامج الأنشطة اللامنهجية إلى مساعدة الطلاب في تحديد اهتمامهم بمختلف الأنشطة اللامنهجية. توفر المدرسة 15 نادٍ مخصص لمختلف الأنشطة اللامنهجية للطلاب بعد ظهر كل يوم، وهذا لا تقتصر الأنشطة اللامنهجية على الروبوتيات والتصوير الفوتوغرافي والفنون والرياضة ونمذجة مواد غير مرغوب فيها. تعقد معظم هذه الأنشطة بعد ساعات الدوام المدرسي حيث يتمتع الطلاب بالمرونة في اختيار عدد الأنشطة المراد التسجيل فيها.

عرض أزياء في مدرسة جيمس فيرست بوينت
عرض أزياء كنشاط لامنهجي في مدرسة جيمس فيرست بوينت (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس فيرست بوينت)

تعد جائزة دوق إدنبرة الدولية في مدرسة جيمس فيرست بوينت دبي إحدى أبرز الأنشطة اللامنهجية، إذ تساعد هذه الجائزة على تطوير الترفيه البدني وخدمة المجتمع والمهارات الشخصية. تسمح المدرسة للطلبة أيضاً بالقيام بمغامرات ورحلات استكشافية ممتعة لتعلم واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين.

تشمل جائزة دوق إدنبرة الدولية ثلاثة مستويات، البرونزية والفضية والذهبية. تعد الجائزة البرونزية الأسهل ويتطلب الحصول عليها فترة لا تقل عن 6 أشهر، على أن لا يقل عمر الطالب المشارك عن 13 سنة، في حين يمكن الحصول على الجائزة الفضية الطلاب المشاركين البالغين من العمر 14 سنة على الأقل، على أن يشاركوا في الأنشطة البدنية والأنشطة القائمة على المهارات والخدمات والرحلات الاستكشافية لمدة 12 شهر.

تشمل الأنشطة الأخرى في مدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لاند البرمجة والمشاريع الصغيرة والطهاة الصغار والفنون والحرف واللعب بالمعجون ومهارات كرة القدم ومهارات كرة الشبكة ورقص الزومبا للأطفال والرسوم المتحركة الموقّفة ونادي الخياطة وإنتاج الفيديو ومؤسسة الشباب والسباحة والتسلق ورياضة اليوغا والخط العربي، كما يتم تقديم الرسم العربي ونادي الأفلام العربية ونادي تلاوة القرآن الكريم ونادي برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ونادي البستنة.

رحلات ميدانية

تقدم مدرسة جيمس فيرست بوينت رحلات ميدانية للطلاب بهدف دعم المنهج الدراسي، وتشمل الرحلات التعليمية وغير التعليمية. خططت المدرسة في الفترة الأخيرة للعديد من الزيارات للمصانع والمؤسسات التعليمية والمناطق الترفيهية وغيرها من المعالم البارزة في دبي، حيث يتم إرسال طلاب المرحلة الثانوية في رحلات دولية للتعرف على مختلف الثقافات. يرجى ملاحظة أن رسوم الرحلات الميدانية غير مشمولة في الرسوم الدراسية السنوية وينبغي دفعها بشكل منفصل.

رحلة طلاب مدرسة جيمس فيرست بوينت إلى كينيا
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة جيمس فيرست بوينت إلى كينيا (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس فيرست بوينت)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة في الوقت الحالي على شكل أنشطة لامنهجية، إذ تعد هذه الأنشطة اختيارية ويتعين على أولياء الأمور دفع رسوم إضافية لذلك.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس فيرست بوينت

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بالكامل في الحرم المدرسي إلى جانب ممرضة مسجلة بدوام كامل قادرة على التعامل مع أي حالة طوارئ وإدارة أي إسعافات أولية، ينبغي على أولياء الأمور تقديم سجلات طبية كاملة ومعلومات مفصلة على المطاعيم المأخوذة في وقت التسجيل.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعد الشراكة مع أولياء الأمور عاملاً مهم لنجاح مدرسة جيمس فيرست بوينت، إذ تقوم الشراكة على تفاعل وتعاون أولياء الأمور بشكل أساسي لضمان حصول الطلاب على أفضل تجربة تعليمية. تقوم أيضاً على استخدام التقارير المكتوبة والقائمة على البيانات والنشرات الإخبارية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والجلسات الاستشارية المسائية.

تقدم المدرسة بوابة أولياء الأمور الرسمية لمدارس جيمس تعرف باسم واحة مجموعة جيمس للتعليم وتتبع مجموعة جيمس للتعليم الخاصة بأولياء الأمور وتعتبر وسيلة التواصل الرئيسية بين المدرسة وأولياء الأمور. توفر البوابة أيضاً معلومات أساسية لأولياء الأمور بما في ذلك تطور الطالب وتقرير الحضور وإشعارات بالأحداث والفعاليات المستقبلية وجدول الامتحانات.

تعد ورشات عمل أولياء الأمور عن المنهج الدراسي ومجلس أولياء أمور مدرسة جيمس فيرست بوينت من البرامج التي يشارك فيها أولياء الأمور في المدرسة، إذ تقدم ورشات عمل أولياء الأمور عن المنهج الدراسي فرصة للمساهمة في تطوير منهج قوي للتعلم الفعال. يساعد مجلس أولياء أمور مدرسة جيمس فيرست بوينت في الإدارة الاستراتيجية للمدرسة، في حين ينبغي على أولياء الأمور الآخرين الراغبين في أن يكونوا جزءاً من الهيئة التدريسية زيارة صفحة الوظائف على موقع مدرسة جيمس فيرست بوينت الرسمي.

للحصول على التحديثات العاجلة والاستجابة الفورية، ينصح التواصل عبر مجموعة واتساب نظراً لكونها أكثر طرق التواصل شيوعاً بين أولياء الأمور والمعلمين.

رقم مدرسة جيمس فيرست بوينت و طرق التواصل

مواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تعود إلى مدرسة جيمس فيرست بوينت.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة جيمس فيرست بوينت في الوقت الحالي أكثر من 1,700 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية البريطانية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 41,388 درهم إماراتي و 70,796 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تؤمن المدرسة بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال استخدام التقارير المكتوبة والنشرات الإخبارية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، إلى جانب بوابة أولياء الأمور الرسمية ومجلس الأولياء أمور.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة جيمس فيرست بوينت مقصفين يلبيان الاحتياجات الغذائية للطلاب بالتعاون مع شركة سلايس إلى جانب تقديم العديد من خيارات الطعام الصحي والغذائي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلاب على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 143 معلم بدوام كامل و 83 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس