مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاءمدرسة

مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء إضافة جديدة إلى مدارس مجموعة جيمس للتعليم، إذ تأسست المدرسة في عام 2016 مع أدنى حد من الرسوم الدراسية لسد الفجوة بين رسوم المدارس المرموقة والمعقولة في دبي. تقدم مدرسة جيمس البرشاء تعليماً عالي الجودة في نطاق الرسوم الدراسية المعتدلة إلى جانب توفير العديد من المرافق الحديثة، مما أدى إلى تحقيق المدرسة لنجاح فوري بين أولياء الأمور.

تقوم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء بتدريس الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، إذ تضم مدرسة جيمس دبي ما يزيد عن 4,200 طالب وطالبة و 240 معلم. تبلغ نسبة المعلمين للطلبة 1:18، بالإضافة إلى أكثر من 600 طالب أصحاب الهمم وهو عدد مذهل.

تجدر الإشارة إلى أن المرافق وجودة التعليم من العوامل التي ساهمت في حصول المدرسة على تصنيف “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في أول تقرير لها. إذ تقدم مدرسة جيمس البرشاء الخاصة والمختلطة تعليماً متميزاً للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة.

يمكن العثور على مدارس جيمس بدبي البريطانية المرموقة إلى جانب مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء.

أبرز النقاط:

  • الموقع: البرشاء جنوب
  • الرسوم: 22,455 درهم إماراتي - 33,683 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج بريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تقع مدرسة جيمس البرشاء في وسط دبي وهي الوجهة الأمثل للعائلات المقيمة في كل من المناطق التالية:

تعد قرية جميرا الدائرية أقرب المناطق السكنية لمدرسة جيمس فاوندرز البرشاء في دبي، وهي من مشاريع شركة نخيل للتطوير العقاري وإحدى المناطق السكنية الملائمة للعائلات، كما تقع وسط حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة إلى جانب العديد من المرافق البارزة القريبة.

يمكن للعائلات التي تتطلع إلى الانتقال للعيش في مناطق سكنية بالقرب من مدرسة جيمس البرشاء البحث عن العقارات التالية:

حرم مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

يلبي حرم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء رؤية المدرسة المتمثلة في توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، إذ تدعم مرافق الحرم المدرسي تطور الطلاب الشامل في مختلف المراحل الدراسية.

تشمل مرافق الحرم المدرسي الحديثة صفوف دراسية مجهزة بألواح ذكية وأجهزة عرض وخدمة إنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى غرف مخصصة للموسيقى والفن والتصميم ومكتبتين وعيادة طبية وقاعة طعام ومتجر لبيع الكتب مجهز بالعديد من اللوازم والتجهيزات المدرسية.

تعد مدرسة جيمس البرشاء من أقوى المؤيدين للتربية البدنية، لذا توفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية المرموقة للطلبة ومنها قاعتين رياضيتين متعددتي الأغراض مجهزتين بأنظمة التكييف والتهوية، إذ تم تصميم إحداهما للمرحلة الابتدائية ومنطقة مخصصة للعب خارجية مظللة وملعب كرة قدم عشبي وثلاث ساحات/ ملاعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى ملعب آخر لكرة القدم وملعب متعدد الأغراض.

من مرافق حرم مدرسة جيمس البرشاء غرف لتكنولوجيا المعلومات وغرف علمية مجهزة بالكامل لمساعدة الطلاب وتيسير العملية التعليمية لهم.

عنوان موقع مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

يعد موقع مدرسة جيمس فاوندرز في البرشاء جنوب الموقع ذاته لحرم مدرسة جيمس البرشاء الوطنية .

مميزات مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تعد مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء جزءاً من مجموعة جيمس للتعليم وهذا بحد ذاته شهادة للمدرسة على جودة التعليم والتزامها تجاه تحقيق تنمية أفضل للطلاب والمجتمع ككل.

من أبرز ما يميز مدرسة جيمس البرشاء القيم الأساسية وتجربة الصفوف الدراسية العالمية وتعيين معلمين متميزين، إذ تعد هذه العوامل الثلاثة جوهر مجموعة جيمس للتعليم التي تميزها عن غيرها من المؤسسات التعليمية.

يتمتع طلاب مدرسة جيمس البرشاء أيضاً بسجل متميز من القبول في أفضل الجامعات العالمية مثل جامعة ييل وجامعة كامبريدج وجامعة شيكاغو وغيرها الكثير.

تعمل مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء في دبي أيضاً مع تو ليرن أرابيك لتزويد الطلاب بفرصة ممتازة تمكنهم من تعزيز خبرتهم في اللغة العربية.

 يعد أولياء الأمور أيضاً جزءاً لا يتجزأ من نظام مجموعة جيمس للتعليم، إذ قدمت المدرسة برنامج جيمس للمكافآت الذي يمكن لأولياء الأمور والرعاة والأوصياء من خلاله الاستفادة من أكثر الصفقات والجوائز المدهشة فيما يخص الرسوم الدراسية السنوية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

طلاب من مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء
تقدم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء التعليم للطلبة من المرحلة التأسيسية حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (مصدر الصورة: مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء)

تعد مدرسة جيمس البرشاء مدرسة ابتدائية وثانوية تضم الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى المرحلة الأساسية الخامسة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 (السنة 3) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 (السنة 7) – الصف 8 (السنة 9)
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11)
المرحلة الأساسية الخامسة / مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13)

منهج مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تتبع مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء في المقام الأول المنهج البريطاني في تدريس الطلبة، إلا أنها تتبع إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس بعض المواد الدراسية وتشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

المرحلة التأسيسية

تعتمد المدرسة منهج المرحلة التأسيسية في تدريس طلبة السنوات المبكرة حسب الحاجة، وهو منهج قائم على اللعب وتنشئة الأطفال تحت إشراف دقيق من معلمي الصفوف. تهدف المدرسة بشكل رئيسي إلى تطوير وتنمية مهارات الطلبة الحركية وتعلم مهارات القراءة والكتابة لطلبة المرحلة التأسيسية واحترام وتقدير الذات.

تقوم مدرسة جيمس البرشاء بتدريس المواد الدراسية مثل العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية من خلال:

  • الأشكال
  • الألوان
  • الحروف
  • الأعداد
  • فصول السنة

المرحلة الأساسية الأولى والثانية والثالثة

تشمل المرحلة الابتدائية في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء ثلاث مراحل أساسية، إذ تقدم إلى جانب المواد الدراسية الأساسية العديد من المواد الدراسية الاختيارية بهدف تعزيز تجربة التعلم للطلبة. هذا وتعد الأدوات الدراسية كالأنشطة اللامنهجية الإضافية جزءاً من الحياة الأكاديمية للطلاب.

تساعد الاختبارات والامتحانات الشهرية والسنوية الطلبة على تحقيق التحصيل الأكاديمي المطلوب في كافة المواد الدراسية، كما تعتبر الرحلات الميدانية والرحلات الخارجية جزءاً مهماً من تجربة الطلاب في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء.

تشمل المواد الدراسية الأساسية اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

تضم المواد الدراسية الأخرى:

علم الحاسوب العلوم الإنسانية (التاريخ والجغرافيا)
الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة اللغة العربية (للناطقين بها)
اللغة العربية (لغير الناطقين بها) التربية الأخلاقية للطلبة من الصف الأول (السنة الثانية)
الفن التربية البدنية
الموسيقى برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية (للطلاب غير المسلمين)

المرحلة الأساسية الرابعة

تتضمن المرحلة الأساسية الرابعة طلاب الصفين التاسع والعاشر (السنتين 10 و 11)، حيث يتم إعداد الطلاب لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) أو الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE).

يدرس طلاب هذه المرحلة ست مواد دراسية إجبارية للتقدم لامتحان المستوى العادي بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والتربية البدنية والدراسات الاجتماعية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى إمكانية اختيار الطلاب لمواد دراسية اختيارية من مجموعات المواد الدراسية الإضافية الخمسة.

مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تشمل مرحلة التعليم ما بعد الثانوي أو المرحلة الأساسية الخامسة طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر (السنتين 12 و 13)، إذ يتقدم الطلاب لامتحانات المستوى المتقدم المساعد (AS) والمستوى المتقدم (A). يتمتع طلاب هذه المرحلة بحرية اختيار المواد الدراسية من بين أربع مجموعات اختيارية.

تقييم مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بالجهة الحكومية المسؤولة عن ضمان مساهمة وعمل المدارس الخاصة في دبي بشكل قيم في القطاع التعليمي، كما تقوم الهيئة بتقييم هذه المدارس بناءً على أدائها العام ودعم الطلاب والمرافق المدرسية المتوفرة.

مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ يرتكز التقرير السنوي على عدد من عوامل القوة والضعف في المدرسة إلى جانب وضع توقعات لأفضل أداء من مدرسة جيمز البرشاء في دبي في السنوات الدراسية القادمة.

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

يمتد التقويم الأكاديمي لمدرسة جيمس فاوندرز البرشاء لمدة 10 أشهر مع ثلاث إجازات فصلية، إذ يحصل الطلاب على إجازات رسمية وعطل المناسبات الدينية.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس في حين ينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، ويليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، مع إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، ويليه إجازة الصيف لمدة شهرين
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء(3 أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تشجع مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء باعتبارها مدرسة غير انتقائية كافة الطلبة على التقدم للالتحاق في المدرسة، إذ تنقسم عملية الالتحاق البسيطة إلى أربع خطوات لجعلها أكثر ملاءمة لأولياء الأمور.

الخطوة 1: تقديم طلب الالتحاق

تبدأ عملية الالتحاق في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء من خلال تقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، إذ سيتلقى أولياء الأمور بمجرد إرسال طلب الالتحاق بريد إلكتروني يؤكد عملية الاستلام ومزود برقم مرجعي يجب حفظه لاستخدامه في المستقبل.

الخطوة 2: التسجيل

يتعين على أولياء الأمور في وقت التسجيل دفع رسوم طلب التحاق بقيمة 500 درهم إماراتي إما إلكترونياً أو عن طريق زيارة الحرم المدرسي، وتخضع رسوم الالتحاق إلى ثلاث قواعد على النحو الآتي:

  • مستردة، في حال عدم توفر مقعد دراسي لمقدم الطلب
  • غير مستردة، إذا قدمت المدرسة مقعداً دراسياً لمقدم الطلب وتم رفض العرض
  • غير قابلة للخصم من الرسوم الدراسية، في حال قدمت المدرسة مقعداً لمقدم الطلب وتم قبوله

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على أولياء الأمور لإكمال عملية الالتحاق تحميل الأوراق المطلوبة إلكترونياً، ولن تُقبل عبر البريد الإلكتروني.

تشمل الأوراق المطلوبة التي ينبغي تحميلها ما يلي:

  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر وتأشيرة الإقامة لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • صورة حديثة لمقدم الطلب بحجم صور جواز سفر
  • صورة عن الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب الملتحق في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف الأول (السنة 2) (في اللغة الإنجليزية)
  • صورة لآخر شهادتين دراسيتين وشهادة اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 لمقدم الطلب الملتحق في الصف الثاني (السنة 3) وما فوق
  • صور عن شهادة الحضانة لمقدم الطلب الملتحق في المرحلة التأسيسية
  • ينبغي على المتقدمين أصحاب الهمم- والاحتياجات التعليمية الخاصة تقديم تقرير طبي أو تقارير العلاج صالحة لمدة 6 أشهر
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة

الخطوة 3: التقييمات

تتواصل المدرسة بمجرد اكتمال طلب الالتحاق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني مع أولياء الأمور لإبلاغهم بالجدول الزمني للتقييم والمقابلة.

يتم اعتماد أسلوب الرصد والمراقبة لتقييم طلاب المرحلة التأسيسية، في حين ينبغي على الملتحقين في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف الأول (السنة 2) التقدم لتقييم خطي، بينما يتم النظر في قبول الطلبة الملتحقين في الصف الثاني (السنة 3) وما فوق بناءً على نتائج اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 والشهادات المدرسية أو من خلال خضوعهم لتقييم خطي ومقابلة.

تعلن المدرسة نتائج هذه التقييمات عبر البريد الإلكتروني أو مكالمة هاتفية.

الخطوة 4: الالتحاق

ترسل المدرسة لمقدم الطلب الناجح خطاب عرض من مسجل المدرسة، إذ يُطلب من أولياء الأمور عند استلام خطاب العرض دفع رسوم تسجيل غير مستردة وغير قابلة للتحويل بنسبة 10٪ على أن يتم خصمها من رسوم الفصل الدراسي القادم.

الجدير بالذكر أن المدرسة ستقوم بوضع مقدم الطلب على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية، إلا أنه سيتم استرداد رسوم طلب الالتحاق في حال سحب أولياء الأمور الطالب من القائمة قبل توفر المقعد.

شهادة النقل المدرسي

يرجى التأكد من طباعة شهادة النقل المدرسي على ورقة تحمل شعار وختم المدرسة وتوقيع مدير المدرسة.

إذا انتقل مقدم الطلب من مدارس:

دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت والبحرين وقطر وعُمان) أو من الإمارات الأخرى، ينبغي أن تكون شهادة النقل المدرسي مصدقة من وزارة التربية والتعليم

الدول الأخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وأوروبا الغربية واليابان ونيوزيلندا، يجب أن تكون شهادة النقل المدرسي مصدقة من قبل:

السلطات التعليمية

وزارة الشؤون الخارجية

سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

يوافق هيكل رسوم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ويتميز بجدول زمني مناسب للدفع.

الصف الدراسيرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,981 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,737 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,737 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
22,455 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,208 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,655 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,655 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
25,518 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 – الصف 5 (السنوات 1-6)
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,023 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,268 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,268 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
27,559 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 6 – الصف 8 (السنوات 7-9)
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,840 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,880 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,880 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
29,600 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 9 – الصف 10 (السنوات 10-11)
رسوم الفصل الدراسي الأول
12,656 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
9,493 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
9,493 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
31,642 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 11 – الصف 12 (السنوات 12-13)
رسوم الفصل الدراسي الأول
13,473 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,105 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,105 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية السنوية
33,683 درهم إماراتي

رسوم إضافية

  • تبلغ رسوم الالتحاق 525 درهم إماراتي (شاملة ضريبة القيمة المضافة) وهي:
    • غير مستردة، إذا قدمت المدرسة مقعداً لمقدم الطلب وقام برفض المقعد
    • مستردة، إذا لم تقدم المدرسة مقعداً لمقدم الطلب
    • غير قابلة للخصم، في حال تقديم المدرسة مقعداً لمقدم الطلب وتم قبوله
  • وديعة تسجيل غير مستردة وغير قابلة للتحويل بنسبة 10٪ من إجمالي الرسوم الدراسية عند قبول خطاب عرض المقعد الدراسي

تتيح مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء طرق متعددة لدفع الرسوم الدراسية بما في ذلك الدفع نقداً أو عن طريق الشيكات والحوالة المصرفية وبطاقة الائتمان (يمكن لأولياء الأمور استخدام بطاقة جيمس بنك أبوظبي الوطني الائتمانية (GEMS FAB Credit Card) للاستفادة من الخصومات).

سياسة الانسحاب وعدم دفع الرسوم الدراسية

يُطلب من كافة الطلاب المنسحبين من المدرسة إبلاغ المدرسة قبل 30 يوم على الأقل حتى تتمكن مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء من تنفيذ إجراءات الخروج الرسمية وإصدار شهادة نقل مدرسي.

تحتفظ المدرسة في حال عدم دفع الرسوم بحق منع الطلاب من التقدم للامتحانات أو حجب نتائجهم والشهادات المدرسية حتى يتم دفع الرسوم بالكامل، كما يمكن للمدرسة في أسوأ الحالات طرد أو تعليق قبول الطالب.

برنامج جيمس للمكافآت

تتبنى مجموعة جيمس للتعليم عدداً من الطرق لإظهار امتنانها لأولياء الأمور استجابة لثقتهم في تعليم أطفالهم، لذا تم تصميم برنامج جيمس للمكافآت كوسيلة لشكر أولياء الأمور على ارتباطهم بمجموعة جيمس للتعليم. تعرف نقاط جيمس بالعملة الافتراضية التي يمكن اكتسابها أثناء مشاركة أولياء الأمور في برنامج السفير وشراء المستلزمات المدرسية من التجار المشاركين في مجموعة جيمس للتعليم، بالإضافة إلى شراء قسائم الهدايا وحجز الرحلات الجوية والفنادق من خلال تطبيق جيمس.

يمكن لأولياء الأمور الاستفادة من امتياز يصل إلى نسبة 4.25٪ في حال قاموا بدفع الرسوم الدراسية باستخدام بطاقة جيمس بنك أبوظبي الوطني الائتمانية (GEMS FAB Credit Card)، كما هناك العديد من الصفقات الأخرى لحاملي بطاقات الائتمان التي تواصل مجموعة جيمس للتعليم تقديمها بشكل متكرر. من مميزات أن تكون أحد أولياء أمور طلبة مدراس جيمس هو برنامج سفير جيمس، إذ يطلب من أولياء الأمور أن يكونوا من أنصار مجموعة جيمس للتعليم من خلال إحالة أصدقائهم وعائلاتهم لتسجيل أطفالهم فيها. تقدم المدرسة أيضاً عند نجاح توصية أولياء الأمور بالمدرسة إلى عائلة أخرى، خصم بنسبة 4٪ كحد أدنى وخفض بنسبة 100٪ كحد أقصى على الرسوم الدراسية للطالب.

المنح الدراسية في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تتشرف مجموعة جيمس للتعليم بتقديم أكبر شبكة للمنح الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يمكن لطلاب مدارس جيمس الحصول على تخفيض على الرسوم الدراسية السنوية بنسبة تتراوح بين 25٪ و 100٪ وفق مقدار أداء الطلبة الجيد المبذول في الأنشطة الأكاديمية أو الإبداعية أو الرياضية.

يمكن للطلاب من الصف السادس (السنة 7) وما فوق التقدم بطلب للحصول على منح دراسية في خمس فئات مختلفة.

  • تقييم مدارس جيمس لنموذج طلب منحة من مقدم الطلب
  • استكمال مقدم الطلب تقييم مدارس جيمس لامتحانات الذكاء الشفوية وغير الشفوية
  • تقييم مجموعة جيمس للتعليم للامتحان الكتابي الذي تقدم له مقدم الطلب
  • تقييم مدارس جيمس للشهادة المدرسية لمقدم طلب بالكامل
  • مقابلة مع مدير منح مدارس جيمس
  • مقابلة أخيرة مع لجنة المنح في مدارس جيمس

كما قدمت مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء مؤخراً منح iFlourish لطلبة الصفوف 9-12 (السنوات 10-13) تقديراً لإنجازاتهم المتميزة.

تتوفر المنح الدراسية في أربع فئات تشمل التفوق الأكاديمي والفنون الإبداعية والأدائية والرياضية ودراسة اللغة العربية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

توفر مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء داخل الحرم المدرسي قاعة طعام تقدم العديد من وجبات الطعام الغذائية والصحية والشهية للطلاب، إذ يمكن للطلبة التجمع في فترة الاستراحة للاستمتاع بوجبة غداء غنية مع أصدقائهم. تسمح المدرسة أيضاً لأولياء الأمور بإرسال وجبات غداء صحية ومغذية معدة منزلياً.

مواصلات مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

توفر مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء خدمة النقل المدرسي بالتعاون مع هيئات خارجية متمثلة **بشركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م.**، إذ تدير الشركة أسطول من أكثر من 1900 حافلة مع سجل حافل من التنقلات الآمنة والمريحة.

 تتميز حافلات شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م بكونها مجهزة وفق معايير ولوائح السلامة الاستثنائية التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات، فهي مزودة بنظام المراقبة بالفيديو ونظام حضور الطلاب الإلكتروني وأقفال لسلامة الأطفال ونظام تحديد المواقع (GPS) بإشراف مرافقة مختصة.

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في هذه الخدمة من خلال تقديم نموذج طلب النقل وتقديمه إلى المدير التنفيذي لخدمة العملاء في شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م داخل المدرسة، يؤكد ممثل الشركة بإرسال رد في حال كانت خطوط الحافلات تغطي منطقة أو حي الطالب. تقوم المدرسة بتزويد أولياء الأمور في هذه الحالة بمعلومات السائق والجدول الزمني لاصطحاب وإنزال أطفالهم. لمزيد من التفاصيل حول المناطق المشمولة ورسوم النقل، يرجى زيارة صفحة النقل المدرسي.

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

قامت المدرسة بالاستعانة مع مخيمات إدارة الرياضات الشرقية (ESM) ومخيمات دلتا للتعليم في الماضي لتنظيم مخيمات صيفية في مباني المدرسة خلال العطل، كما وشارك طلاب المرحلة الثانوية في مختلف الرحلات الدولية المنظمة من قبل المدرسة إلى كمبوديا وكينيا وسويسرا.

المرافق الرياضية

أنشطة رياضية في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء
تؤمن مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء بقوة بأهمية الأنشطة الرياضية في الرحلة التعليمية للطالب (مصدر الصورة: مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء)

يشمل حرم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء العديد من المرافق الرياضية التي تتماشى مع رؤية المدرسة لتنمية الطلبة في كافة الجوانب. تشمل المرافق الرياضية ملعب كرة قدم بأبعاد مطابقة للمواصفات التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وساحات / ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات ومظللة وقاعتين متعددتي الأغراض مجهزتان بأنظمة تكييف وتهوية لطلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الابتدائية.

تشمل المرافق الرياضية على سطح المدرسة أيضاً ملعب كرة قدم وساحات مخصصة للعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى مسبح.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

تتيح مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء للطلاب من المرحلة التأسيسية حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي فرصة المشاركة في مختلف الأنشطة اللامنهجية من قبل المدرسة، إذ تنقسم هذه الأنشطة إلى فئتين رئيسيتين يمكن للطلاب من خلالها أن يكونوا جزءاً منها وهي الأنشطة القائمة على الاهتمامات والأنشطة الرياضية.

توفر الأنشطة القائمة على الاهتمامات مشاريع منهجية ولامنهجية، فهي وسيلة لتزويد الطلاب بفرص تقوم على تعزيز اهتمامهم بالمهارات الفريدة والمميزة والتعلم من خلال تجربة الحياة الواقعية، وتشمل:

الرحلات الميدانية والرحلات الخارجية بيع الكتب
يوم الرياضيات العالمي الجمعيات
مسابقات الشعر وسرد القصص مسابقات الخطابة
مسابقة التهجئة مسابقات المناظرة
المناسبات والأعمال الخيرية الأسابيع المواضيعية
دعوة زائرين من خارج المدرسة ليتحدثوا إلى الطلاب المهرجانات والمسابقات
المسرحيات
مسابقة مدرسة جيمس فاوندرز للمواهب
صورة للطلبة المشاركين في مسابقة مدرسة جيمس فاوندرز للمواهب (مصدر الصورة: مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء)

تقام الأنشطة الرياضية على شكل أفراد وجماعات، إذ تغرس هذه الأنشطة الرياضية السلوكيات لدى الطلبة بما في ذلك التفاني والحفاظ على الاهتمامات المشتركة وكيفية القيادة والإدارة، كما تشمل أنشطة هذه المرحلة ما يلي:

لعبة الكريكيت كرة القدم
لعبة رمي الكرة الكرة الطائرة
الألعاب الرياضية كرة سلة
اليوم الرياضي

يمكن للطلاب من المرحلة التأسيسية حتى الصف الحادي عشر (السنة 12) المشاركة في أي من هذه الأنشطة المذكورة أعلاه.

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الترفيهية جزءاً من الحياة المدرسية لتغذية روح وعقل الطلبة، إذ تتميز هذه الرحلات إلى جانب كونها ترفيهية ومسلية بدعم عملية التعلم في الصفوف الدراسية، كما تنظم مدرسة جيمس فاوندرز العديد من الرحلات الخارجية.

رحلة في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء
يمارس طلبة مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء العديد من الأنشطة البدنية خلال الرحلة الترفيهية (مصدر الصورة: مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم الشركات المنظمة مثل مخيمات إدارة الرياضات الشرقية (ESM) ومخيمات دلتا للتعليم أنشطة ما بعد المدرسة مدفوعة وغير مدفوعة الأجر لطلاب مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء

يشرف على العيادة المدرسية في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء ممرضات مختصات، إذ تتميز العيادة بكونها مجهزة بالكامل للتعامل مع أي حالة طارئة وتقديم الإسعافات الأولية عن الضرورة. هذا ويتعين على أولياء الأمور تقديم تقارير سجل التطعيم أثناء التسجيل إلى جانب السجل الطبي للطالب.

يساعد السجل الطبي للطالب الممرضات والطبيب في إدارة العلاج المناسب عند الحاجة، كما تطلب المدرسة من أولياء الأمور تقديم معلومات اتصال محدثة للهيئة الإدارية حتى تتمكن من التواصل معهم على الفور في حال حدوث أي حالة طارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

لا تعد شراكة أولياء الأمور وتعاونهم جانباً رمزياً من مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء، بل برنامج مدروس جيداً وممول بطريقة جيدة. هذا وتعتقد المدرسة بناءً على سنوات من البحث بأنه لكي يتمكن الطلاب من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم الأكاديمية والاجتماعية، يتوجب على أولياء الأمور أن يلعبوا دوراً مهماً في حياة طفلهم.

مع الأخذ في عين الاعتبار، تقديم مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء في دبي تطبيق 3 في يوم ‘3-a-day’ لمساعدة أولياء الأمور وتقديم التشجيع والإلهام اليومي لأطفالهم، إذ يتميز التطبيق بثلاث ميزات أساسية:

  • شيء للحديث عنه
  • أنشطة للمشاركة
  • توجيهات لتشجيع الأطفال

تقدم المدرسة أيضاً برنامج آخر يعرف باسم “برنامج مشاركة الوالدين”، حيث تمتلك المدرسة بعض التوقعات التي يجب على كل عضو في مدراس جيمس الوفاء بها عندما يتعلق الأمر بمشاركة أولياء الأمور وتشمل المبادئ التالية:

  • إدراك وتقدير الدور الرئيسي الذي يلعبه أولياء الأمور في تعليم أطفالهم
  • تحمل المدرسة مسؤولية إبلاغ أولياء الأمور عن تقدم أطفالهم من الناحية الدراسية مسبقاً حتى يتمكنوا من مساعدة الطلبة عند الضرورة
  • تزويد أولياء الأمور بالأدوات والموارد اللازمة لدعم عملية تعلم الأطفال والعملية التعليمية
  • وجوب سعي معلمي المدرسة جاهداً للحفاظ على الاجتماعات الشخصية والمباشرة مع أولياء الأمور ليدركوا الاحتياجات والتحديات الأكاديمية التي يواجهها طفلهم
  • تنظيم جمعية أولياء الأمور التي ستمكّن المدرسة من نقل أفضل الممارسات إلى أولياء الأمور في مدارس جيمس

تتيح المدرسة لأولياء الأمور إلى جانب هاتين المبادرتين بوابة أولياء أمور مدارس جيمس الإلكترونية، الذي يمكن من خلالها الوصول إلى التقويم الأكاديمي والتقويم المدرسي والشهادة المدرسية للطالب والحضور والأداء الأكاديمي ومعرض المدرسة والعديد من الميزات الأخرى.

يمكن لأولياء الأمور تقديم توصيات للمدرسة من خلال صفحة الملاحظات والاقتراحات على الموقع الرسمي للمدرسة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة أولياء الأمور في مجموعات الواتساب الخاصة بصف الطالب بإشراف معلم الصف أو أعضاء الهيئة التدريسية لتلقي إشعار فوري بشأن الأحداث المدرسية أو السياسات أو أي مستجدات أخرى غير مرئية.

لمزيد من طرق الاتصال التقليدية، ستجد أدناه معلومات التواصل مع مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء وروابط صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

اجتماع أولياء الأمور في مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء
اجتماع بين ممثلي الصف وهيئة أولياء أمور مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء لمناقشة الأحداث المدرسية المستقبلية (مصدر الصورة: مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء)

رقم مدرسة جيمس فاوندرز، البرشاء و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة مدفوعة وغير مدفوعة الأجر للطلبة بالتعاون مع الشركات المنظمة مثل مخيمات إدارة الرياضات الشرقية (ESM) ومخيمات دلتا للتعليم.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تقوم المدرسة بوضع مقدم الطلب على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية، إلا أنه سيتم استرداد رسوم طلب الالتحاق في حال سحب أولياء الأمور الطالب من القائمة قبل توفر المقعد.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة جيمس دبي ما يزيد عن 4,200 طالب وطالبة بالإضافة إلى أكثر من 600 طالب أصحاب الهمم معظمهم من الجنسيات العربية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,455 درهم إماراتي و33,683 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

يمكن للطلاب من الصف السادس (السنة 7) وما فوق التقدم بطلب للحصول على منح دراسية في خمس فئات مختلفة إلى جانب تقديم المدرسة منحة iFlourish لطلبة الصفوف 9-12 (السنوات 10-13) تقديراً لإنجازاتهم المتميزة. كما تتوفر المنح الدراسية في أربع فئات تشمل التفوق الأكاديمي والفنون الإبداعية والأدائية والرياضية ودراسة اللغة العربية.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تطبيق 3 في يوم ‘3-a-day’ وبرنامج مشاركة الوالدين إلى جانب بوابة أولياء أمور مدارس جيمس الإلكترونية وصفحة الملاحظات والاقتراحات. كما يمكن الانضمام إلى مجموعات الواتساب واستخدام طرق الاتصال التقليدية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي قاعة طعام تقدم العديد من وجبات الطعام الغذائية والصحية والشهية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية والدولية على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تعاونت المدرسة مع مخيمات إدارة الرياضات الشرقية (ESM) ومخيمات دلتا للتعليم في الماضي لتنظيم مخيمات صيفية للطلبة في مباني المدرسة خلال العطل.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 240 معلم و67 معلم مساعد ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس