مدرسة جميرا للبكالوريامدرسة

مدرسة جميرا للبكالوريا

dashboard

لمحة عامة

تتبع مدرسة جميرا للبكالوريا (JBS) لمؤسسة “تعليم” التي تعد واحدةً من أكبر مزودي خدمات التعليم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل تحت مظلتها العديد من المدارس، مما يجعلها توفر مناهج دراسية مختلفة تلبي كافة الاحتياجات الاكاديمية للمواطنين والمقيمين في الدولة.

تصنف المدرسة التي تأسست في عام 2010، من ضمن أفضل مدارس البكالوريا الدولية في دبي، حيث تنفرد بتقديم تعليم عالي المستوى للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12، كما توفر المدرسة أيضاً مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية التي تغني من تجربة التعليم، وتنمي الجوانب البدنية والشخصية والابداعية لدى الطلبة.

وصل عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي إلى 1,297 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 103 معلمين بدوام كامل و46 معلم مساعد غالبيتهم من المملكة المتحدة، وعلى الرغم من كون معظم طلاب المدرسة من المواطنين، إلا أنها تحتضن أيضاً طلاباً من أكثر من 60 جنسية مختلفة، وقد حازت المدرسة على تصنيف “جيد جيداً” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

اقرأ هذا الدليل الشامل لتتعرف بشكل مفصل على البرنامج الأكاديمي للمدرسة والمرافق وسياسة القبول، والرسوم، والأنشطة اللامنهجية، وغيرها من المعلومات الهامة.

معلومات المدرسة

الموقع جميرا 1
سنة الافتتاح 2010
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد جداً
الرسوم الدراسية 40,900 درهم إماراتي – 86,700 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جميرا للبكالوريا

تقع المدرسة في جميرا 1 التي تعد واحدةً من المناطق السكنية الشهيرة في دبي، حيث تزخر بالعديد من المدارس والكليات والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت والمطاعم وغيرها من المرافق الخدمية والترفيهية.

هذا وتشمل أبرز المناطق السكنية القريبة من المدرسة الآتي:

تعتبر السطوة واحدةً من أقرب المناطق السكنية على مدرسة جميرا للبكالوريا، وتحتضن مزيجاً مثالياً من الشقق والفلل ووحدات التاون هاوس التي تلبي كافة الاحتياجات السكنية.

يمكن للباحثين عن خيارات إقامة بالقرب من حرم المدرسة تصفح القوائم الآتية:

حرم مدرسة جميرا للبكالوريا

يمتد حرم مدرسة جميرا للبكالوريا على مساحة 33,000 متر مربع، ويضم العديد من المرافق المدرسية الرياضية والتعليمية والترفيهية، بما في ذلك ردهة الاستقبال الفسيحة والمسبح والملعب الرئيسي وصالة الألعاب الرياضية وملعب كرة القدم العشبي وملعب الكريكت، بالإضافة الى التراس الخارجي الأنيق وملعب التنس، وغرف الموسيقى والدراما، وغرف الفنون، والمكتبة ومساحات اللعب المخصصة للأطفال والقاعات متعددة الأغراض.

صالة استقبال
صالة الاستقبال الخاصة بالمدرسة (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة جميرا للبكالوريا على فيسبوك)

كما يتوفر داخل المدرسة مزرعة مائية، تم تطويرها بالتعاون مع خبراء من مزارع سلايسز ومزارع مدار، وباستخدام مجموعة من الحاويات المعاد تدويرها من قبل الموظفين والطلاب في المدرسة، حيث ينتج هذا المشروع العصري والصديق للبيئة مجموعة واسعة من الخضار الورقية الخالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيمائية، والتي تدخل في إعداد وجبات مدرسية صحية.

مبنى J

يقع مبنى J على المدخل الشمالي الذي يعد المدخل الرئيسي للمدرسة، ويشتمل هذا المبنى على صفوف دراسية مخصصة للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الأول، كما يضم مركز لتعليم الموسيقى وقاعة رياضية مجهزة ومركز صحي، فضلاً عن مسبح مظلل بطول 25 متراً خلف المبنى مباشرةً.

مبنى BACC

يشتمل الطابقين الأول والأرضي من المبنى على فصول دراسية مخصصة للطلاب من الصف 2 حتى الصف 5، الى جانب مختبر تحضير ومختبرين للعلوم يقعان في الطابق الأرضي من المبنى.

مبنى S

يشتمل المبنى S على 3 مختبرات علمية مخصصة للصفوف من السادس إلى الثاني عشر، بالإضافة الى صالة رياضية واستوديو تصميم، وقاعة للرقص، وكافتيريا، وفصول دراسية للغة الإنجليزية والرياضيات والتصميم الرقمي، كما يشتمل الطابق العلوي من المبنى على ملاعب تنس وغرفة موسيقى واسعة عازلة للصوت، وغرفتين صغيرتين للتدريب.

المكتبة

يضم الطابق الأرضي من المبنى مكتبة مخصصة للمرحلة الابتدائية، بينما يضم الطابق العلوي فصول دراسية للعلوم الإنسانية، الى جانب مناطق لعب لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، جنباً إلى جنب العديد من المساحات المفتوحة، حيث يمكن للأطفال تفريغ طاقاتهم واللعب والتفاعل مع معلميهم وأقرانهم بحرية تامة.

عنوان موقع مدرسة جميرا للبكالوريا

تقع مدرسة جميرا للبكالوريا قبالة شارع الوصل في جميرا، بالقرب من مضمار ند الشبا للخيول، كما لا تبعد سوى 5 دقائق بالسيارة عن الوجهة الترفيهية الشهيرة سيتي ووك.

تعتبر جميرا واحدةً من المناطق الفاخرة المطلة على شاطئ البحر، اذ تزخر بالعديد من خيارات الشقق السكنية والفلل الفخمة، كما تحتضن عدداً كبيراً من المطاعم والفنادق المعروفة، كذلك يتيح قرب المدرسة من شارع الشيخ زايد سهولة الوصول إليها من أنحاء مختلفة من الإمارة.

مميزات مدرسة جميرا للبكالوريا

تفتخر مدرسة جميرا للبكالوريا بالمعايير الرفيعة للتميز الأكاديمي التي تحافظ عليها بشكل مستمر، اذ ترتكز عملية التعليم في المدرسة على تنمية الشغف بالتعلم مدى الحياة، بالإضافة الى خلق القدرة على الابداع والابتكار والاستقلالية، من خلال تشجيع الطلاب على استكشاف اهتماماتهم خارج حدود الغرفة الصفية.

تحتضن المدرسة طلاباً ينتمون الى أكثر من 60 جنسية مختلفة، مما يساعد الطلاب على استيعاب فكرة التنوع الثقافي واحترام الآخر، ومن أجل توفير بيئة تعليمية متميزة وناضجة، ترتبط المدرس ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع المحلي، وتحتفي بتقاليد وتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تشجع المدرسة طلبتها على الانخراط في الأنشطة اللامنهجية على اختلاف أنواعها، وتقدم الدعم المستمر للطلاب من ذوي الهمم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جميرا للبكالوريا 

توفر المدرسة الصفوف الدراسية التالية:

المراحل الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 10
مرحلة الدبلوما الصف 11، الصف 12

كما توفر المدرسة البرنامج المهني في البكالوريا الدولية، بالإضافة الى برنامج الدبلوم الوطني العالي المعتمد من مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا “BTEC“.

منهج مدرسة جميرا للبكالوريا 

تعتمد المدرسة منهاج البكالوريا الدولية في تدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الثاني عشر.

برنامج السنوات الابتدائية (PYP)

تم تصميم برنامج السنوات الابتدائية (PYP) بعناية لتلبية الاحتياجات التعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عاماً، اذ تقوم فلسفة البرنامج على تشجيع الطلبة على التعلم من خلال استكشاف العالم من حولهم وطرح الأسئلة التي تجول في خاطرهم، كما يشارك الطلاب ضمن هذا البرنامج في 4 إلى 6 حلقات بحث توازن بين اكتساب المعارف وإتقان المهارات وتنمية الاستيعاب المفاهيمي.

تطرح المدرسة 6 مجالات رئيسية ضمن برنامج السنوات الابتدائية، وهي:

اللغة الدراسات الاجتماعية
الرياضيات الفنون
العلوم التربية الشخصية والاجتماعية والبدنية

نظراً لكون برنامج السنوات الابتدائية هو المرحلة الأولى من ضمن 4 مراحل في برامج البكالوريا الدولية، فهو يعتبر حجر الأساس الذي يساعد الطلبة على اجتياز المراحل الأخرى بنجاح.

برنامج السنوات المتوسطة (MYP)

مكتبة المدرسة
بإمكان الطلاب الوصول الى العديد من المراجع والمصنفات العلمية القيمة المتاحة في مكتبة المدرسة (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة جميرا للبكالوريا على فيسبوك)

بعد إتمام برنامج السنوات الابتدائية، يبدأ الطلبة بدراسة برنامج السنوات المتوسطة الذي يتضمن الصفوف الدراسية من السادس إلى العاشر، ويهيئ الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاماً للدخول الى برنامج الدبلوما بعد اجتياز متطلباته بنجاح.

برنامج الدبلوما (DP)

يستهدف برنامج الدبلوما الطلاب في الصفين 11 و 12 بهدف إعدادهم للدخول الى جامعات مرموقة حول العالم، وهو برنامج أكاديمي متوازن يهدف الى صقل الجوانب الاجتماعية والعاطفية والبدنية والفكرية لدى الشباب، ويتألف من 6 مجموعات دراسية أساسية.

يهيئ برنامج دبلوما البكالوريا الدولية الطلاب لمرحلة التعليم الجامعي والحياة العملية بعد التخرج، ويرتكز على 3 متطلبات رئيسية، وهي:

  • نظرية المعرفة (TOK): تُطور نظرية المعرفة أسلوبا مترابطاً للتعلم بين مختلف التخصصات الأكاديمية، وتشجع على تطوير التفكير النقدي الذي يمكّن الطلاب من إيجاد القواسم المشتركة بين المواد المختلفة التي درسوها
  • المقال المطوّل (EE): يتعين على الطلبة كتابة بحث مطوّل لا يقل عن 4,000 كلمة يتعلق بإحدى المواد التي يتم دراستها ضمن برنامج البكالوريا، ما يساعدهم على تطوير مهارات البحث والتقييم
  • الإبداع والنشاط والخدمة (CAS): يركز البرنامج على مشاركة الطلاب في مجموعة واسعة من الأنشطة التي ترفد دراساتهم الأكاديمية، وتهدف الى اتباع نمط حياة صحي يزخر بالأنشطة البدنية والتفكير الفني والابداعي، بالإضافة الى تنمية الحس التطوعي وخدمة المجتمع لدى الطلبة، وتعمل الجوانب الثلاثة للبرنامج على صقل شخصية الطالب من خلال التعلم القائم على التجربة.

يشتمل برنامج الدبلوما على 6 مجموعات دراسية أساسية، وهي:

دراسات في اللغة والأدب اكتساب اللغة
العلوم الأفراد والمجتمعات
الرياضيات الفنون

من أجل إكمال متطلبات الحصول على شهادة برنامج الدبلوما، يتعين على الطلبة اختيار مادة دراسية واحدة من كل مجموعة من المجموعات الخمس الأولى، بالإضافة الى مادة فنية من المجموعة السادسة أو مادة إضافية من المجموعات الخمس السابق ذكرها.

البرنامج المهني في البكالوريا الدولية

يرسخ البرنامج المهني (IBCP) قيم البكالوريا الدولية في تلبية متطلبات التعليم المرتبط بالوظيفة، اذ يزود الطلبة بالعديد من المهارات المعرفية والتقنية التي تضمن نجاحهم في الحياة المهنية بعد التخرج.

دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)

توفر المدرسة برنامج الدبلوم الوطني المعتمد من مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)، والذي يهدف الى إكساب الطلبة مؤهلات ومهارات تقنية متخصصة، بالإضافة الى المهارات والمعارف التي يحتاجونها في سوق العمل، وتركز المناهج الدراسية للبرنامج على **المشاريع العملية بدلاً من الاختبارات والتقييمات الكتابية.

تقييم مدرسة جميرا للبكالوريا من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تتولى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الخاص في دبي، وتجري هذه المنظمة الحكومية تقييماً دورياً للمدارس الخاصة في دبي، بناءً على عدة معايير ومتطلبات أساسية، وباستخدام مقياس للجودة يتألف من 6 درجات تتراوح بين “ضعيف جداً” و “متميز”.

تقييم مدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة جميرا للبكالوريا على درجة "جيد جداً" وفق آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

من أبرز الجوانب الإيجابية التي وردت في التقييم ما يلي:

  • تقدم المدرسة تعليم عالي الجودة في مواد اللغة الإنجليزية والعربية وعلم الأحياء ضمن برنامج الدبلوما (DP)
  • توفر المدرسة بيئة آمنة وصحية لطلابها، وتمكّنهم من صقل مهاراتهم الاجتماعية وتعزيز شعورهم بالرفاهية
  • يمكن لطلاب المرحلة الثانوية الاختيار بين مجموعة واسعة من الدورات التدريبية التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل
  • تتواصل المدرسة بشكل دوري مع أولياء الأمور، لإطلاعهم على مستوى أبنائهم الأكاديمي والاجابة على كافة استفساراتهم
  • تتوافق رؤية الجهاز الاداري مع رسالة وأهداف المدرسة

في حين تمثلت أبرز التوصيات التي تضمنها التقرير بهدف تحسين الأداء ما يلي:

  • الحاجة الى تحقيق نتائج أفضل في المواد الدراسية الرئيسية من خلال تحسّن أداء الطلبة الأكاديمي
  • الحاجة الى اجراء المزيد من التطويرات على المناهج الدراسية الخاصة بالمراحل التأسيسية والابتدائية والمتوسطة

التقويم الاكاديمي لمدرسة جميرا للبكالوريا

تمتد السنة الدراسية في مدرسة جميرا للبكالوريا بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جميرا للبكالوريا

يتم التقدم للقبول والتسجيل في مدرسة جميرا للبكالوريا من خلال 3 خطوات بسيطة.

الخطوة الأولى

يتعين على أولياء الأمور تعبئة استمارة طلب التقديم عبر الإنترنت، ويستحسن أن يتم التأكد من أن عملية القبول فعّالة قبل البدء بتعبئة الطلب.

تتم معالجة جميع الطلبات بطريقة آلية، وبعد الانتهاء من ذلك، سيتلقى مقدم الطلب رسالة بريد إلكتروني تنقله الى الخطوة التالية في عملية التقديم.

الخطوة الثانية

بمجرد تقديم طلب الالتحاق، ترسل المدرسة للمتقدم رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على تفاصيل المستندات الواجب إرفاقها مع الطلب المقدّم، وهي:

  • صورة عن جواز سفر الطالب وتأشيرة الدخول سارية المفعول وبطاقة الهوية الإماراتية
  • صورة عن جوازات سفر الوالدين والتأشيرات سارية المفعول وبطاقات الهوية الإماراتية
  • نسخة حديثة من سجل تطعيم الطالب
  • صورة عن آخر تقرير مدرسي للطالب
  • صورة عن تقرير تشخيص صعوبات التعلم (إن وجدت)
  • صورة عن أي تقييم نفسي (إن وجدت)

يتعين على مقدم الطلب مسح جميع هذه المستندات ضوئياً وإرسالها إلى البريد الالكتروني missions@jbschool.ae، مع ضرورة دفع 525 درهم إماراتي كرسوم تقديم طلب للحصول على موعد للمقابلة الشخصية.

يجري قبول الطلبة في المدرسة وفقاً للأعمار التالية:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم حتى تاريخ 31 اغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس خارجية، يتم قبول الطلاب في سن أصغر.

الخطوة الثالثة

بعد الانتهاء من الخطوة الثانية، يتلقى مقدم الطلب اتصالاً هاتفياً من المدرسة لتحديد موعد التقييم، والذي يتم تحت اشراف أعضاء من هيئة التدريس، وموظفين من مكتب القبول في المدرسة، وفي حال اجتياز الطالب للتقييم بنجاح، يتعين على ولي الأمر دفع رسوم حجز المقعد والتي يتم تحديدها في خطاب القبول.

يعتمد قرار قبول الطالب على نتائج اختبار التقييم والمقابلة الشخصية (ان وجدت)، بالإضافة الى التقارير المدرسية السابقة للطالب. لمزيد من التفاصيل، يمكنك قراءة إجراءات القبول المتوفرة على الموقع الرسمي للمدرسة.

رسوم مدرسة جميرا للبكالوريا

يتعين على الطلبة الجدد دفع رسوم تسجيل غير قابلة للاسترداد مقدارها 4,000 درهم إماراتي، بينما يدفع الطلبة الحاليين 2,000 درهم إماراتي كرسوم إعادة تسجيل، بالإضافة الى ذلك، يتم استيفاء رسوم مقدارها 525 درهم إماراتي عند تقديم الطلب لأول مرة.

تختلف الرسوم في المدرسة وفقاً للمراحل الدراسية على النحو الآتي:

الصفوفالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم السنوية
40,900
رسوم الفصل الأول
15,360
رسوم الفصل الثاني
12,270
رسوم الفصل الثالث
12,270
الصفوف
الروضة 1
الرسوم السنوية
45,000
رسوم الفصل الأول
18,000
رسوم الفصل الثاني
13,500
رسوم الفصل الثالث
13,500
الصفوف
الروضة 2
الرسوم السنوية
49,950
رسوم الفصل الأول
19,980
رسوم الفصل الثاني
14,985
رسوم الفصل الثالث
14,980
الصفوف
الصف 1
الرسوم السنوية
54,075
رسوم الفصل الأول
21,631
رسوم الفصل الثاني
16.222
رسوم الفصل الثالث
10,222
الصفوف
الصف 2
الرسوم السنوية
54,075
رسوم الفصل الأول
2163
رسوم الفصل الثاني
10.222
رسوم الفصل الثالث
10,222
الصفوف
الصف 3
الرسوم السنوية
60,250
رسوم الفصل الأول
24,100
رسوم الفصل الثاني
18,075
رسوم الفصل الثالث
18,075
الصفوف
الصف 4
الرسوم السنوية
64,376
رسوم الفصل الأول
25,751
رسوم الفصل الثاني
19,312
رسوم الفصل الثالث
19,312
الصفوف
الصف 5
الرسوم السنوية
64,376
رسوم الفصل الأول
25,751
رسوم الفصل الثاني
19,312
رسوم الفصل الثالث
19,312
الصفوف
الصف 6
الرسوم السنوية
75,150
رسوم الفصل الأول
30,060
رسوم الفصل الثاني
22,545
رسوم الفصل الثالث
22,545
الصفوف
الصف 7
الرسوم السنوية
75,150
رسوم الفصل الأول
30,060
رسوم الفصل الثاني
22,545
رسوم الفصل الثالث
22,545
الصفوف
الصف 8
الرسوم السنوية
75,150
رسوم الفصل الأول
30,060
رسوم الفصل الثاني
22,545
رسوم الفصل الثالث
22,545
الصفوف
الصف 9
الرسوم السنوية
75,150
رسوم الفصل الأول
30,060
رسوم الفصل الثاني
22,545
رسوم الفصل الثالث
22,545
الصفوف
الصف 10
الرسوم السنوية
75,150
رسوم الفصل الأول
30,060
رسوم الفصل الثاني
22,545
رسوم الفصل الثالث
22,545
الصفوف
الصف 11
الرسوم السنوية
86,700
رسوم الفصل الأول
34,680
رسوم الفصل الثاني
26,010
رسوم الفصل الثالث
26,010
الصفوف
الصف 12
الرسوم السنوية
86,700
رسوم الفصل الأول
34,680
رسوم الفصل الثاني
26,010
رسوم الفصل الثالث
26,010

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم آنفة الذكر نقداً أو عن طريق الشيكات والسندات أو التحويل البنكي، كما يستفيد أولياء الأمور من خصم بمقدار 10% على إجمالي الرسوم الدراسية للطفل الثالث الذي يتم قبوله في أي مدرسة من المدارس التابعة لمؤسسة تعليم.

يتم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب وفق نظام الإعارة، لذا يتعين عليهم تسليمها للمدرسة بعد نهاية العام الدراسي.

 لمزيد من المعلومات، يمكنك تصفح قسم الرسوم المتاح على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة جميرا للبكالوريا

توفر مدرسة جميرا للبكالوريا منحاً دراسية للطلبة المتفوقين الذين يحصلون على أعلى الدرجات الأكاديمية في المراحل الدراسية المختلفة، كما تقدم المدرسة منحاً دراسية للمتميزين في المجالات الآتية:

  • الابتكار
  • خدمة المجتمع
  • الدراسات العربية والإسلامية
  • الرياضة
  • الفنون

يتم قبول الطلبة المترشحين الذين يستوفون كافة شروط المنحة من الصف 1 حتى الصف 12، ويعد باب التقديم مفتوحاً لطلاب المدرسة الحاليين وطلاب المدارس الأخرى.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جميرا للبكالوريا

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر خيارات متنوعة من الوجبات والمشروبات الصحية للطلاب بالتعاون مع شركة لييلاز الغذائية، والتي تتبنى فلسفلة صحية واضحة في طريقة تحضير الوجبات الغذائية، حيث يتم تحديد الحصص الغذائية التي يحتاجها الطلاب بدقة في كل وجبة من قبل خبراء التغذية العاملين في الشركة، ووفقاً لإرشادات جمعية طب الأطفال البريطانية، كما تحرص الشركة على طهي الوجبات الغذائية في الموقع لضمان تقديمها ساخنة وطازجة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين باستفادة أبنائهم من خدمات الكافتيريا الدخول الى الموقع الالكتروني ومن ثم انشاء حساب وتأكيده عبر البريد الإلكتروني، حيث سيتاح أمام الأهالي خيار تسجيل أبنائهم في المرحلة الابتدائية في خطة الوجبات اليومية أو الشهرية، بينما يمكن لأولياء أمور الطلاب في المرحلة الثانوية الاشتراك ،في خطة الوجبات الشهرية أو طلب بطاقة شراء الوجبات التي يتم شحنها مسبقاً والتي يمكن للطلاب استخدامها للدفع مقابل وجباتهم بكل سهولة.

مواصلات مدرسة جميرا للبكالوريا

تحرص مدرسة جميرا للبكالوريا على تقديم خدمة نقل مدرسي موثوقة وآمنة لطلابها بالتعاون مع شركة الصقر العربي لتأجير الحافلات، والتي تعد واحدةً من أبرز شركات خدمات النقل المدرسي في دولة الأمارات، هذا وتطبق كافة الحافلات المدرسية التي توفرها الشركة لوائح وقوانين هيئة الطرق والمواصلات، إلى جانب توظيفها لسائقين ومرافقين من ذوي الخبرة والكفاءة، هذا ويمكن تسجيل الطلاب في خدمة النقل المدرسي بدءاً الصف الأول.

يمكن للمهتمين بتسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي، ارسال رسالة بريد الكتروني الى farah@arabfalcondubai.ae أو التواصل عن طريق الفاكس على الرقم أدناه، كما يمكن أيضاً ارسال نموذج الطلب عبر الموقع الالكتروني، وللمزيد يمكنك تصفح القسم الخاص بالمواصلات على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة.

  • رقم الفاكس: 6491 397 4 971+

السكن الداخلي في مدرسة جميرا للبكالوريا

لا توفر المدرسة أي مرافق مخصصة للسكن الداخلي في الوقت الحالي.

مخيمات صيفية في مدرسة جميرا للبكالوريا

بالإضافة إلى الأنشطة اللامنهجية التي تُقام داخل مدرسة جميرا للبكالوريا، تنظم المدرسة أيضاً مخيمات صيفية بالتعاون مع عدد من الشركات الرائدة في مجالات مختلفة، مثل شركة إيست سبورتس مانجمنت التي تختص بتقديم تدريب رياضي عالي الجودة لأطفال الشرق الأوسط عن طريق شبكة من المدربين المحترفين، وتحظى المعسكرات التي تنظمها الشركة بإقبال كبير من قبل جميع طلاب المدارس في دولة الامارات العربية المتحدة.

المرافق الرياضية

تمنح مدرسة جميرا للبكالوريا كل طالب في المدرسة فرصة اطلاق العنان لقدراته وامكانياته خارج حدود الغرفة الصفية، وذلك من خلال توفيرها لمجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية، حيث أظهرت الدراسات أن الانشطة الرياضية تساعد في تنمية الجوانب البدنية والشخصية لدى الطلبة بشكل ملحوظ.

كما تساهم مشاركة الطلبة في الأنشطة الرياضية المختلفة في رفع مستويات المناعة لديهم، والتقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السمنة والسكري والربو وأمراض القلب.

تشمل أبرز المرافق الرياضية التي توفرها المدرسة ما يلي:

صالة رياضية مخصصة للأطفال صالة رياضية داخلية للكبار
مضمار للجري مساحات لعب داخلية
ملعبي تنس على السطح مسبح بطول 25 متر
ملعب متعدد الاغراض ملاعب عشبية
مرافق لتبديل الملابس مساحات لعب خارجية
مضمار جري
يشتمل حرم المدرس على مضمار مخصص للجري (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة جميرا للبكالوريا على فيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جميرا للبكالوريا

يمكّن برنامج الأنشطة اللامنهجية الطلاب من الانخراط في مجموعة واسعة من الأنشطة المفيدة والمسلية، مثل:

اليوغا كرة السلة
الرقص السباحة
الكورال نادي الدراما
الشطرنج كأس العالم للعلماء
المحادثة باللغة الفرنسية مسابقات الروبوتات
الأوركسترا المطالعة
نادي القرآن نادي الرياضيات
الكونغ فو الكاراتيه

يستطيع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية المشاركة في المعسكرات السنوية التي تقام داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يمكن لطلاب برنامج الدبلوما المشاركة في الرحلات والمعسكرات الخارجية.

احتفالات المدرسة باليوم الوطني
جزء من احتفالات المدرسة باليوم الوطني لدولة الإمارات (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة جميرا للبكالوريا على فيسبوك)

رحلات ميدانية

تقوم مدرسة جميرا للبكالوريا بتنظيم عدة رحلات على مدار العام، اذ تعتبر المدرسة الرحلات الميدانية جزءاً لا يتجزأ من أسلوب التعليم الحديث، وتتنوع هذه الرحلات بين الوجهات والمعالم المحلية مثل المتاحف والمؤسسات، والرحلات الخارجية التي تسهم في تعريف الطلاب على ثقافات جديدة.

شملت أبرز وجهات الرحلات التي زارها الطلاب خلال الأعوام السابقة ما يلي:

  • رحلة الى مضمار ميدان دبي للسباق
  • دورة ميدان للسباق
  • رحلة الى مزرعة الواحة العضوية
  • رحلة الى متحف الاتحاد
  • رحلة ميدانية حول البيئة من تنظيم شركة ايكو فينتشير
  • رحلة الى متحف نوبل في سيتي ووك
  • أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب في أوبرا دبي
  • مخيم ماونتن أدفنتشر
  • عروض الأوركسترا في أوبرا دبي
  • رحلة خارجية الى كمبوديا

يتم التخطيط للرحلات الميدانية بعناية مع مراعاة سلامة الطلبة وميزانية أولياء الأمور.

احدى رحلات المدرسة الى كمبوديا
صورة من احدى رحلات المدرسة الخارجية الى كمبوديا (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة جميرا للبكالوريا على فيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة عدد من الأنشطة اللامنهجية بالتعاون مع شركات خارجية بعد ساعات الدوام المدرسي، وغالباً ما تستمر أنشطة الرعاية بعد المدرسة من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 8:00 مساءً.

الرعاية الطبية في مدرسة جميرا للبكالوريا

تضم المدرسة مركز صحي مجهز بأحدث المرافق والمعدات الطبية، ويعمل فيه عدد من الممرضين من ذوي الخبرة والكفاءة، كذلك يزور أطباء مختصون المركز الصحي اسبوعياً لإجراء التشخيصات الدورية للطلبة.

يقدم المركز خدمات طبية رفيعة المستوى للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، ويشتمل على صالة انتظار فسيحة فضلاً عن احدث أجهزة المراقبة والمعدات الطبية، بما في ذلك جهاز التنفس ومعدات تشخيص الأذن والأنف والحنجرة وجهاز قياس السكر واسطوانة الأكسجين وجهاز قياس ضغط الدم، كما يقدم المركز نصائح صحية مفيدة للطلاب تتضمن اقتراحات للوجبات الصحية وطرق التعامل مع الإصابات ونصائح تعزيز المناعة والحفاظ على جسم صحي، وتتواءم السياسات الصحية في المركز مع إرشادات هيئة الصحة بدبي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

كغيرها من المدارس التي تعمل تحت مظلة مؤسسة “تعليم”، تعتمد المدرسة تطبيق 6 كوميونكيتر لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بمستوى أبنائهم خلال العام الدراسي، كما يعد التطبيق المصدر الأول للمعلومات فيما يتعلق بالأخبار والأحداث والفعاليات التي تجري داخل المدرسة.

تستخدم المدرسة أيضاً نظام iSAMs، وهو نظام لإدارة المعلومات يوفر وصولاً سهلاً لأولياء الأمور لسجلات الحضور والأداء الأكاديمي والإعلانات والأخبار وغيرها من المعلومات المتعلقة بالطالب، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم المدرسة أيضاً مجموعات الواتساب كوسيلة للتواصل بين المدرسين وأولياء الأمور، حيث يمكن طرح الأسئلة والاستفسارات المستعجلة.

رقم مدرسة جميرا للبكالوريا و طرق التواصل

رقم الهاتف

  • الاستقبال: 6931 344 4971+
  • القبول: 6931 344 4 971+ | 205/209 Ext
  • المحاسبة: 6931 344 4 971+ | 207 Ext

البريد الالكتروني

الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب الأيام والمراحل الدراسية على النحو التالي:

المرحلة الدراسيةأوقات الدوام (الاثنين – الخميس)أوقات الدوام (يوم الجمعة)
المرحلة الدراسية
قبل الروضة، الروضة 1
أوقات الدوام (الاثنين – الخميس)
8:30 صباحاً – 2:10 بعد الظهر
أوقات الدوام (يوم الجمعة)
7:45 صباحاً – 12 ظهراً
المرحلة الدراسية
الروضة 2 – الصف 10
أوقات الدوام (الاثنين – الخميس)
8:30 صباحاً – 2:50 بعد الظهر
أوقات الدوام (يوم الجمعة)
7:45 صباحاً – 12 ظهراً
المرحلة الدراسية
الصف 11، الصف 12
أوقات الدوام (الاثنين – الخميس)
8:30 صباحاً – 3:30 بعد الظهر
أوقات الدوام (يوم الجمعة)
7:45 صباحاً – 12 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، وغالباً تعقد هذه الأنشطة بين الساعة 5:00 و 8:00 مساءً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة جميرا للبكالوريا بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة جميرا للبكالوريا بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 40,900 درهم إماراتي و 86,700 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تعتمد المدرسة تطبيق D6 Communicator لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بمستوى أبنائهم خلال العام الدراسي، كما يعد التطبيق المصدر الأول للمعلومات فيما يتعلق بالأخبار والأحداث والفعاليات التي تجري داخل المدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا فسيحة تعمل تحت إدارة شركة لييلاز الغذائية، وهي شركة أغذية تعنى بتوفير وجبات صحية ومتوازنة وذات أسعار معقولة لطلاب المدارس.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تقوم مدرسة جميرا للبكالوريا بتنظيم عدة رحلات ميدانية على مدار العام الدراسي، اذ تتنوع هذه الرحلات بين الوجهات والمعالم المحلية مثل المتاحف والمؤسسات، والرحلات الخارجية التي تسهم في تعريف الطلاب على ثقافات جديدة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس