مدرسة جلوبال الإنجليزية، العينمدرسة

مدرسة جلوبال الإنجليزية، العين

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين في عام 1982 كواحدة من أقدم المدارس الخاصة في المدينة بإدارة المجموعة الدولية للتعليم “Global Educational Solutions”، هذا وتقدم المدرسة تعليماً عالي الجودة للطلاب من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12 (السنة 13).

اتسمت المدرسة في بداياتها بكونها مدرسة صغيرة في العين ومن ثم توسعت تدريجياً بمرور الوقت في عام 2002، هذا وتلبي احتياجات المجتمع الدولي من خلال اتباع المنهج الوطني لإنجلترا. تقدم المدرسة منذ تأسيسها فرصة دراسة الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “IGCSE” ومستويات المتقدمة المساعدة “AS-LEVELS” والمستويات المتقدمة “A-levels” لطلاب المرحلتين الثانوية والثانوية العليا. تم اعتماد المدرسة من قبل جامعة كامبريدج ووزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي (ADEK)، بالإضافة إلى مشروع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو (ASPnet) وهي هيئة تعتمد المدارس في 140 دولة وتدعمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

تقوم المدرسة في الوقت الحالي بتقديم التعليم لنحو 1,500 طالب وطالبة من خلال هيئة تدريسية مؤلفة من 80 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين. تجدر الإشارة إلى أن معظم الطلاب في هذه المدرسة ملتحقون في المرحلة الابتدائية، بينما تضم المرحلتين الثانوية والثانوية العليا عدداً أقل من الطلاب.

ينتمي معظم طلبة المدرسة إلى ما يزيد عن 50 جنسية مختلفة، أغلبهم من الجنسية المصرية والسودانية والباكستانية والفلبينية. تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة في المرحلتين الثانوية والثانوية العليا 5:1، مما يضمن الكثير من الاهتمام والرعاية الفردية للطلبة، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المرحلتين الروضة والابتدائية 24:1 و 16:1 على التوالي. حازت المدرسة على تصنيف بدرجة مقبول من قبل دائرة التعليم والمعرفة، ويشير هذا إلى تحسن أدائها عن التقرير السابق.

تضم المدرسة العديد من المرافق الحديثة، هذا ويضمن البرنامج اللامنهجي التطور الشامل للطلاب. يوضح دليل مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين على موقع بيوت الرسمي كل ما ترغب بمعرفته عن المدرسة من المرافق والمعلومات ذات الصلة بالرسوم المدرسية وعملية القبول.

أبرز النقاط:

  • الموقع: المويجعي
  • الرسوم: 13,135 درهم إماراتي – 19,825 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تقع مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين في جنوب المويجعي، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة من المناطق والمجمعات السكنية التالية:

تعد الرويكة أقرب المناطق السكنية إلى موقع المدرسة، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يقطنون بعيداً عن المدرسة اختيار السكن في أي من المناطق السكنية المذكورة أعلاه في العين.

حرم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تقع المدرسة داخل حرم مدرسي مبني لأغراض تعليمية مجهز بعدد كبير من المرافق الأكاديمية وغير الأكاديمية، بما في ذلك 60 صف دراسي ذكي تتميز بمساحاتها الواسعة والإضاءة الجيدة، كما تم تجهيز كل صف دراسي بأجهزة الدعم التكنولوجي مثل E-beam وأجهزة العرض والحواسيب المحمولة وخدمة الاتصال بالإنترنت عالي السرعة لتعزيز تجربة التعلم، بالإضافة إلى تجهيزهم بأثاث مريح للمساعدة في تعلم الطلاب. يشمل الحرم المدرسي أيضاً مختبرات للفيزياء والكيمياء والأحياء مجهزة بالكامل حيث يعمل الطلاب على تطبيق المفاهيم النظرية التي يتم تدريسها في الحصص الدراسية.

تعد دراسات الحاسوب جزءاً مهماً من المنهج الدراسي الذي يتم تدريسه في المدرسة، إذ يشمل الحرم المدرسي مختبرين للحاسوب، أحدهما لطلاب المرحلة الابتدائية والآخر لطلاب المرحلتين الثانوية والثانوية العليا لدعم المنهج الدراسي، هذا ويضم كلا المختبرين أجهزة كمبيوتر سريعة المعالجة وخدمة اتصال بالإنترنت إلى جانب مجموعة من البرامج المحدثة من العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك مايكروسوفت وأدوبي لمساعدة الطلاب في إكمال مشاريعهم الدراسية.

طلاب داخل مختبر الحاسوب
يضم حرم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين مختبرات الحاسوب (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة العين)

تتميز مكتبة المدرسة المعروفة أيضاً باسم مركز مصادر التعلم بمساحتها الواسعة ومواردها الجيدة، حيث يمكن للطلاب من خلالها الوصول إلى العديد من الكتب والمجلات والصحف الخيالية وغير الخيالية وأشكال أخرى من مواد القراءة، كما تضم غرفاً للدراسة حيث يمكن لطلاب المرحلتين الثانوية والثانوية العليا الدراسة بمفردهم أو ضمن مجموعات. يوفر مركز مصادر التعلم أيضاً إمكانية الوصول إلى أجهزة دعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمة الاتصال بشبكة الإنترنت عالية السرعة لدعم تعلم الطلاب.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً مدرج واسع ومجهز بأنظمة تكييف متعدد الأغراض يستخدم للأنشطة المنهجية وحصص التربية البدنية. تشمل المرافق الأخرى في الحرم المدرسي مُصليات وكافيتريا.

تشمل المرافق الرياضية في الحرم المدرسي ما يلي:

ملاعب مخصصة للعب مظللة ملاعب تنس الريشة
ملاعب كرة السلة ملعب لطلبة مرحلة الروضة
ملاعب كرة طائرة ملعب بعشب اصطناعي لكرة القدم

عنوان موقع مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تقع مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بجوار أكاديمية الخليج الدولية الخاصة في شارع 28 في المويجعي في العين، إذ يمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع 28 وشارع 138 في المويجعي.

مميزات مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تتميز المدرسة بكونها جهة مزودة للتعليم ذات خبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تلبي منذ تأسييها في عام 1982 الاحتياجات التعليمية للطلاب المواطنين والأجانب على حد سواء، هذا واتخذت قيادة المدرسة التي تم تعيينها مؤخراً إجراءات معينة لتحسين جودة التعليم الذي تقدمه للطلبة. تعد المدرسة جزءاً من المجموعة الدولية للتعليم، وهي جهة مرموقة تزود خدمات التعليم في العالم وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب لدعم جميع جوانب النمو والتطور.

تقدم المدرسة برنامجاً تعليمياً عالي الجودة للطلبة قائم على المنهج الوطني للمملكة المتحدة، فهو منهج دراسي معترف به دولياً وشائع لتعليمه المحدث والدولي القائم على السياق. تم اعتماد المدرسة أيضاً من قبل مجلس امتحانات كامبردج إلى جانب عقد امتحانات الشهادة الهندية للتعليم الثانوي “ICSE” في الصف 10 وامتحانات كامبردج للمستويات المتقدمة المساعدة في الصف 11 وامتحانات كامبردج للمستويات المتقدمة في الصف 12.

تعد مرافق الحرم المدرسي من عوامل القوة الرئيسية الأخرى للمدرسة، إذ يحظى حرم المدرسة المصمم لأغراض التعليم بدعم استثنائي لأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب. يشمل كل صف دراسي على شاشات تفاعلية وأجهزة عرض وأجهزة حاسوب محمولة ودعم تكنولوجي آخر، إذ تضم صفوف المرحلة التأسيسية أجهزة الآيباد وآي تي في “iTV” وخدمة الاتصال بالإنترنت من شركة أبل لبناء المهارات الأساسية لدى الطلبة. يشمل الحرم المدرسي أيضاً العديد من المرافق الأكاديمية وغير الأكاديمية الأخرى للطلبة.

تقبل المدرسة باعتبارها شاملة طلبات القبول من جميع الطلبة من مختلف الفئات، والدليل على ذلك ضم المدرسة الطلبة من أكثر من 50 جنسية مختلفة. تضمن البيئة المدرسية المتنوعة والشاملة قبول الطلاب من مختلف الخلفيات إلى جانب فرض التأثير الإيجابي على المجتمع المدرسي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين 

تضم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12 (السنة 13)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة. تظهر أدناه المراحل الدراسية في المدرسة:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
المرحلة الابتدائية الصف 1 (السنة 2) – الصف 6 (السنة 7)
المرحلة المتوسطة الصف 7 (السنة 8) – الصف 8 (السنة 9)
المرحلة الثانوية الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11)
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13)

منهج مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين 

اتبعت المدرسة منذ عام 2002 المنهج الوطني للمملكة المتحدة في تدريس كافة المراحل الدراسية، حيث يتوقع من الطلاب اجتياز امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “IGCSE” ومن ثم إكمال دراسة مواد المستويات المتقدمة “A-levels” الخاصة بهم، هذا وتعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تدريس للطلبة في جميع مراحل الدراسية.

اعتمدت المدرسة مؤخراً إطار العمل التعليمي لمرحلة السنوات المبكرة (EYFS) لطلبة المرحلة التأسيسية، وهو إطار عمل شائع في السنوات المبكرة في مختلف أنحاء العالم يركز على تطوير المهارات الأساسية من خلال سبعة مجالات للتعلم. تشمل مجالات التعلم الرئيسية السبعة التي تستهدفها المدرسة ما يلي:

  • التنمية البدنية
  • تطوير اللغة والاتصال
  • التنمية الاجتماعية والشخصية والعاطفية
  • فهم العالم
  • الرياضيات
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • تنمية الإلمام بالقراءة والكتابة

تتبنى المدرسة أيضاً المنهج المونتيسوري لمساعدة الطلبة صغار السن على النمو والتطور، إذ تعتمد معظم الأنشطة المدرسية على استراتيجيات “اللعب والتعلم” ويستخدم المعلمون المساحات الخارجية ومعدات اللعب لتطوير مهاراتهم الأساسية. تدرس المدرسة أيضاً الدراسات الإسلامية واللغة العربية للطلاب من المرحلة التأسيسية.

طلاب داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين في الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة العين)

يعتمد منهج المرحلة الأساسية 1 حتى المرحلة الأساسية 4 على منهج التدريس الرسمي عبر المنهج الوطني لإنجلترا، إذ يلائم المنهج الدراسي اختبارات نقاط التفتيش في كامبردج وتقييم برنامج كامبردج الدولي للمرحلة الابتدائية (CIPP). تتبع المدرسة أيضاً نهج تقييم مستمر حيث يتعين على الطلاب إكمال أهدافهم التعليمية بناءً على نماذج التقييم.

يستعد الطلاب في الصفين 9 و 10 لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “IGCSE”، في حين يخضع طلبة الصف 9 لتقييمات داخلية وطلاب الصف 10 لامتحان المجلس الخارجي. يتمتع الطلاب في المرحلة الثانوية العليا بخيار دراسة إما مسار إدارة الأعمال أو المسار العلمي.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة المنهج الدراسي على موقع المدرسة الرسمي.

تقييم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم، إذ تأسست في عام 2005 وتهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية الخاصة في أبوظبي والظفرة والعين والحفاظ عليها. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 18 إلى 24 شهر وإصدار تقرير عن أداء المدرسة، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار
  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة المنهاج الدراسي
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يتم تقييم أداء المدارس بناءً على مقياس مؤلف من 6 نقاط مصمم خصيصاً للدائرة وهي متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً. يظهر أدناه شرح موجز لهذه التصنيفات:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم المدرسة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في شهر مايو لعام 2018، إذ حازت في هذا الفحص على تصنيف بدرجة “مقبول“، وهو الحد الأدنى لمستوى الجودة في الأداء الذي تتوقعه وزارة التربية والتعليم. حسنت المدرسة من أدائها السابق بدرجة “ضعيف” من قبل الدائرة.

تشمل معايير الأداء والتصنيف للمدرسة من قبل دائرة التعليم والمعرفة ما يلي:

  • جودة إنجازات الطلبة: مقبول
  • جودة عمليات التدريس والتقييم: مقبول
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار للطلبة: جيد
  • جودة المنهاج الدراسي: مقبول
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها: جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم: جيد

تشمل عوامل القوة الرئيسية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • لاحظت الدائرة وجود علاقة إيجابية بين الموظفين والطلاب، بالإضافة إلى إظهار الطلاب فهماً كبيراً للقيم الثقافية والإسلامية لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • مستوى تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة الأكاديمي في الرياضيات الجدير بالثناء
  • دور القيادة العليا للمدرسة المهم في تحسين جودة التدريس والإشراف الاستراتيجي على الطلاب وتطوير المنهج الدراسي
  • ربط المدرسة الأنشطة بقيم دولة الإمارات العربية المتحدة وسياقات العالم الواقعي
  • شعور طلاب المدرسة بالأمان والسعادة إلى جانب استمتاعهم بالحصص الدراسية وتصرفهم بشكل جيد

ذكرت الدائرة مجموعة من التوصيات لتحسين المدرسة تصنيفها في المستقبل، تشمل توصيات الدائرة في تقريرها الأخير للمدرسة ما يلي:

  • رفع مستوى تحصيل كافة الطلبة الأكاديمي في جميع المواد الدراسية وخاصة في المرحلة التأسيسية، لذا تحتاج المدرسة إلى تقديم برنامج الصوتيات المنهجي لطلبة المرحلة التأسيسية وتطوير مهارات الطلاب في اللغة العربية كلغة ثانية في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى تحسين جودة الخط باللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الابتدائية وتشجيع المعلمين على مشاركة التغذية الراجعة الفورية للطلاب
  • ضرورة تحسين المدرسة لفعالية التدريس باستخدام بيانات أداء الطلاب ذوي القدرات الأقل ورفع توقعات المعلمين من الطلاب الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية
  • أوصت دائرة التعليم والمعرفة المدرسة إلى جانب التعليم بتطوير تقدير الطلاب والبيئة المدرسية من خلال الحفاظ على نظافة المدرسة وخلوها من القمامة
  • كما أوصت بتحسين القيادة الاستراتيجية في المدرسة، لذا ينبغي تطوير مهارات المتابعة والتقييم لأفراد قيادة المدرسة المتوسطة، بالإضافة إلى التأكد من إشراف معلمي المرحلة التأسيسية ذوي الخبرة على المجالات الرئيسية لعمل المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يوليو، إذ تنقسم الأنشطة المنهجية إلى ثلاثة فصول دراسية. يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس. يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

من المتوقع أن يذهب الطلبة في إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع بدءاً من الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر حتى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة الربيع لمدة أسبوعين من الأسبوع الأخير في شهر مارس حتى الأسبوع الأول من شهر أبريل. بعد نهاية السنة الدراسية، يذهب الطلاب في إجازة صيفية تنتهي عند بداية السنة الدراسية الجديدة.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تتميز عملية التسجيل والقبول في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين بوضوحها إلى حد ما، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني مع إرفاق الأوراق المطلوبة. تجدر الإشارة إلى أن المدرسة لا تقبل التسجيل خلال السنة الدراسية، لذا من المهم التقدم بطلب للالتحاق عندما يتم الإعلان عن التواريخ على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، ومع ذلك قد يحصل الطلاب الذين ينتقلون من دول أخرى على القبول خلال السنة الدراسية في حال وجود مقاعد شاغرة. تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • ختم تأشيرة الإقامة لمقدم الطلب (للطلبة غير الإماراتيين)
  • أصل وصورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (مصدقة)
  • سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • بطاقة التأمين الطبي لمقدم الطلب
  • شهادة عدم ممانعة لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • أصل شهادة النقل المدرسي لمقدم الطلب (مصدقة)
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب (مصدقة)
  • جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب مع ختم التأشيرة
  • أصل وصورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • 6 صورة شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة شخصية لأولياء أمور مقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن فاتورة الكهرباء أو هوية المنشأة

تجدر الإشارة إلى ضرورة تقديم أولياء الأمور كافة الأوراق المطلوبة المذكورة أعلاه على شكل صور إلكترونية (صيغة PDF) أو صور ورقية، كما ينبغي تصفح إرشادات الحد الأدنى لسن القبول التالية للمدرسة قبل تسجيل أطفالهم في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يوضح الجدول أعلاه الحد الأدنى لسن القبول في صف معين اعتباراً من 1 سبتمبر.

تدعو المدرسة أولياء الأمور بمجرد تقديم طلب الالتحاق والأوراق المطلوبة لإحضار طفلهم لإجراء امتحان تحديد المستوى الذي يعقد في العادة في شهر مايو أو شهر يونيو، كما يجب على أولياء أمور مقدمي الطلبات الناجحين دفع الوديعة المطلوبة وتلبية المتطلبات الأخرى لتأمين مقعد لأطفالهم.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تتقاضى المدرسة الرسوم الدراسية على أربعة أقساط، مما يجعل عملية دفع الرسوم الدراسية في الوقت المحدد مرنة على أولياء الأمور. يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين:

الصف الدراسيالقسط الأول (درهم إماراتي)القسط الثاني (درهم إماراتي)القسط الثالث (درهم إماراتي)القسط الرابع (درهم إماراتي)إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
القسط الأول (درهم إماراتي)
3,215
القسط الثاني (درهم إماراتي)
3,720
القسط الثالث (درهم إماراتي)
3,720
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,480
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
13,135
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
القسط الأول (درهم إماراتي)
3,410
القسط الثاني (درهم إماراتي)
3,855
القسط الثالث (درهم إماراتي)
3,855
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,570
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
13,690
الصف الدراسي
الصف 1
القسط الأول (درهم إماراتي)
3,525
القسط الثاني (درهم إماراتي)
3,870
القسط الثالث (درهم إماراتي)
3,870
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,580
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
13,845
الصف الدراسي
الصف 2
القسط الأول (درهم إماراتي)
3,525
القسط الثاني (درهم إماراتي)
3,870
القسط الثالث (درهم إماراتي)
3,870
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,580
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
13,845
الصف الدراسي
الصف 3
القسط الأول (درهم إماراتي)
3,915
القسط الثاني (درهم إماراتي)
4,140
القسط الثالث (درهم إماراتي)
4,140
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,760
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
14,955
الصف الدراسي
الصف 4
القسط الأول (درهم إماراتي)
4,020
القسط الثاني (درهم إماراتي)
4,140
القسط الثالث (درهم إماراتي)
4,140
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,760
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
15,060
الصف الدراسي
الصف 5
القسط الأول (درهم إماراتي)
4,565
القسط الثاني (درهم إماراتي)
4,485
القسط الثالث (درهم إماراتي)
4,485
القسط الرابع (درهم إماراتي)
2,990
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
16,525
الصف الدراسي
الصف 6
القسط الأول (درهم إماراتي)
4,575
القسط الثاني (درهم إماراتي)
4,500
القسط الثالث (درهم إماراتي)
4,500
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,000
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
16,525
الصف الدراسي
الصف 7
القسط الأول (درهم إماراتي)
4,795
القسط الثاني (درهم إماراتي)
4,830
القسط الثالث (درهم إماراتي)
4,830
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,220
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
17,675
الصف الدراسي
الصف 8
القسط الأول (درهم إماراتي)
5,005
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,145
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,145
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,430
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
18,725
الصف الدراسي
الصف 9
القسط الأول (درهم إماراتي)
5,015
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,160
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,160
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,440
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
18,775
الصف الدراسي
الصف 10
القسط الأول (درهم إماراتي)
4,700
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,475
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,475
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,650
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
19,300
الصف الدراسي
الصف 10 (جديد)
القسط الأول (درهم إماراتي)
5,225
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,475
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,475
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,650
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
19,825
الصف الدراسي
الصف 11
القسط الأول (درهم إماراتي)
5,225
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,475
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,475
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,650
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
19,825
الصف الدراسي
الصف 12
القسط الأول (درهم إماراتي)
5,225
القسط الثاني (درهم إماراتي)
5,475
القسط الثالث (درهم إماراتي)
5,475
القسط الرابع (درهم إماراتي)
3,650
إجمالي الرسوم (درهم إماراتي)
19,825

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية أعلاه تشمل رسوم الكتب للمواد الأساسية والزي المدرسي في حين لا تشمل رسوم أوراق العمل والكتب الإضافية وكتب المواد الاختيارية وغيرها. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج منح دراسية للطلاب.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

يضم الحرم المدرسي كافتيريا حيث يمكن للطلاب تناول وجبات طعام خفيفة من المقصف المدرسي أو إحضار وجبات طعام معدة منزلياً، هذا وتتميز الكافيتريا بمساحتها الواسعة وتوفير العديد من المقاعد والطاولات المريحة للطلاب. يتم تحضير المواد الغذائية المقدمة في الكافيتريا من مواد أولية طازجة وضمن بيئة صحية.

مواصلات مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تقدم المدرسة مرافق خدمة نقل مدرسي موثوقة للطلاب الذين يسكنون بعيداً عن موقع المدرسة حرصاً على رفاهيتهم، إذ تدير أسطولاً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد وتقوم باصطحاب وإنزال الطلبة في نقاط محددة. تختلف رسوم النقل المدرسي حسب نقطة الاصطحاب والتنزيل وتتراوح بين 250 درهم إماراتي و400 درهم إماراتي.

السكن الداخلي في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

لا تقدم المدرسة مرافق سكن داخلي أو نزل للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن للطلبة الذين يسكنون بعيداً عن المدرسة التسجيل في خدمة النقل المدرسي أو الانتقال إلى مناطق سكنية قريبة من المدرسة. لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلاب، إذ يمكن لأولياء الأمور البحث عن مزودي خدمات المخيمات الصيفية الخارجيين لإبقاء أطفالهم مشغولين طوال فترة الإجازات المدرسية الطويلة.

المرافق الرياضية

تتميز المدرسة بضم العديد من الطلبة المهتمين بالرياضة نظراً لتوفيرها عدد كبير من الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى توافر العديد من المرافق الرياضية داخل الحرم المدرسي. قامت المدرسة بالتخطيط بدقة لحرمها المدرسي لضمان استفادة الطلاب من الكثير من الخيارات الرياضية.

توفر المدرسة لطلبة المرحلة التأسيسية والابتدائية ساحات مظللة مخصصة للعب ذات مساحات واسعة ومعدات للعب، كما يمكنهم ممارسة مهاراتهم في كرة القدم في الملعب بعشب اصطناعي لكرة القدم. من المرافق الأخرى للطلاب في الحرم المدرسي ملاعب كرة السلة وملاعب كرة الريشة وملاعب الكرة الطائرة.

طلاب في الملعب الرياضي
تشمل المرافق الرياضية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين مسارات رياضية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة العين)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تعد المشاركة في الأنشطة اللاصفية جزءاً مهماً من حياة طلاب المدرسة، إذ تعطي تكنولوجيا المعلومات نفس القدر من الأهمية للأنشطة المنهجية التي تهدف إلى التطوير الشامل للطلاب. يحتوي البرنامج اللامنهجي الشامل في هذه المدرسة على العديد من الأنشطة التي تؤدي إلى غرس الصدق والتعاون والعمل الجاد والاعتماد على الذات بين الطلاب. تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة ما يلي:

الموسيقى/ الرقص تنس الريشة
الفنون والحرف اليدوية كتابة القصيدة
الغناء الرسم والتلوين
التنس / تنس الطاولة المقهى الفرنسي (نادي المسرح)
الدراما الرياضة واللياقة البدنية
طلاب في غرفة النشاط
نشاط إعادة التدوير في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة العين)

يتمتع الطلاب أيضاً بخيار المشاركة في النوادي المدرسية، أبرزها:

نادي العلوم
نادي الرقص
نادي القراءة
نادي ألعاب الرموز
نادي الإنتاج (مسرحية مدرسية)
نادي البيئة والزراعة المائية
نادي التدريب على الحياة
نادي نموذج الأمم المتحدة للطلاب
نادي القرآن

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية من الأنشطة اللامنهجية المهمة في المدرسة، إذ تنظم العديد من الرحلات الميدانية على مدار السنة الدراسية لأغراض ترفيهية وتعليمية. تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور قبل أيام من موعد الرحلة الميدانية ويُطلب من الطلاب إحضار موافقة خطية موقعة من أولياء الأمور تسمح لهم بالمشاركة في الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة، ويتم محاسبة الطلبة على هذه الرحلات بشكل منفصل. تشمل بعض أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة ما يلي:

طلاب في رحلة ميدانية
زيارة طلاب مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين مزارع الألبان للتعرف على كيفية صنع منتجات الألبان (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة العين)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة برنامج رعاية ما بعد المدرسة شامل يهدف إلى تطوير مهارات العصر الحديث بين الطلاب، إذ يدور البرنامج بشكل أساسي حول الأنشطة اللامنهجية المقدمة بعد مواعيد الدوام المدرسي العادية، وتعقد هذه الأنشطة عادة من شهر سبتمبر حتى شهر يونيو. تجدر الإشارة إلى أن أنشطة الرعاية ما بعد المدرسة تعد أنشطة إضافية ويتم تغييرها بشكل منفصل. تشمل أنشطة ما بعد المدرسة المتاحة للطلاب ما يلي:

النشاطملائمعدد الحصص
النشاط
الباليه
ملائم
لطالبات الصفوف 1-5
عدد الحصص
4 حصص في الشهر
النشاط
البيانو
ملائم
لطلاب وطالبات الصفوف 3-12
عدد الحصص
8 حصص في الشهر
النشاط
الجيتار
ملائم
لطلاب وطالبات الصفوف 3-12
عدد الحصص
8 حصص في الشهر
النشاط
الكمان
ملائم
لطلاب وطالبات الصفوف 3-12
عدد الحصص
8 حصص في الشهر
النشاط
التمارين الرياضية
ملائم
لطالبات الصفوف 3-12
عدد الحصص
4 حصص في الشهر
النشاط
كرة السلة
ملائم
حصص منفصلة لطلاب وطالبات الصفوف 5-12
عدد الحصص
4 حصص في الشهر
النشاط
السباحة
ملائم
حصص منفصلة لطلاب وطالبات الصفوف 5-12
عدد الحصص
4 حصص في الشهر
النشاط
كرة القدم
ملائم
لطلاب الصفوف 5-12
عدد الحصص
4 حصص في الشهر

تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية وأنشطة رعاية ما بعد المدرسة، إذ يمكن لكل طالب اختيار ما يصل إلى ثلاثة أنشطة (كحد أقصى). لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين

تضم المدرسة عيادة تقدم المساعدة الطبية للطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل بين أصحاب المصلحة أمر ضروري لنجاح المدارس، إذ تركز المدرسة بشكل خاص على التواصل الفعال، وتحديداً بين المدرسة والمعلمين وأولياء الأمور من أجل نجاح الطلبة أكاديمياً.

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال، إذ تعد بوابة أولياء أمور مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين الإلكترونية المصدر الرئيسي للاتصال من قبل المدرسة، إذ يمكن لأولياء الأمور بمجرد إدخال بيانات الاعتماد في بوابة المدرسة الوصول إلى سجل حضور أطفالهم والتقدم الأكاديمي والجداول الزمنية والإشعارات للأحداث الحالية والمقبلة وغيرها. يمكن لأولياء الأمور أيضاً استخدام تطبيق أولياء أمور مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد وآي أو إس، بالإضافة إلى زيارة موقع المدرسة الرسمي حيث يمكنهم البحث عن قسم الإشعارات للحصول على المعلومات.

تعد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب المخصصة للمدرسة من مصادر الاتصال الأخرى في هذه المدرسة، إذ يضيفون معلمين وأولياء أمور الطلاب من نفس الصف الدراسي في مجموعة الواتساب المخصصة للصف والتي تعد مصدراً مثالياً للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين و طرق التواصل

عنوان المدرسة: مدرسة جلوبال الإنجليزية، شارع 28، المويجعي، العين، دولة الإمارات العربية المتحدة

رقم الهاتف

  • للاستفسارات العامة: 8844-767-3-971+

البريد الإلكتروني

موقع مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين الإلكتروني الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • مرحلة الروضة: 8:30 صباحاً – 12:30 بعد الظهر
  • مرحلة الروضة 2 – الصف 2: 7:30 صباحاً – 12:30 بعد الظهر
  • الصف 3 – الصف 12: 7:30 صباحاً – 2:10 بعد الظهر

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، كما تقدم خدمة المواصلات للطلبة المسجلين في هذه الأنشطة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة جلوبال الإنجليزية الخاصة بالعين الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,500 طالب وطالبة من أكثر من 50 جنسية، أغلبهم من الجنسية المصرية والسودانية والباكستانية والفلبينية والإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 13,135 درهم إماراتي و19,825 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على فعالية التواصل مع أولياء الأمور من خلال استخدام بوابة أولياء أمور الإلكترونية وتطبيق أولياء أمور وموقع المدرسة الرسمي إلى جانب اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي مقصف يقدم العديد من الوجبات الصحية والخفيفة للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية لأغراض ترفيهية وتعليمية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 80 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين ذوي الكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس