مدرسة جزيرة أبوظبي العالمية الخاصةمدرسة

مدرسة جزيرة أبوظبي العالمية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تقع مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين (ADIIPS) وبالتحديد في الطوية، إذ تتبع المنهج الأمريكي إلى جانب تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة، هذا وحازت المدرسة على تصنيف .بدرجة مقبول من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي

كما تعد مدرسة مختلطة تضم في الوقت الحالي 490 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، يشرف على تدريسهم هيئة تدريسية مكونة من 21 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة 23:1، مما يضمن تقديم الاهتمام والرعاية الفردية للطلبة.

توفر المدرسة إلى جانب البرامج الأكاديمية برنامج إثرائي تدعمه المرافق الموجودة في الحرم المدرسي. لمعرفة المزيد عن المدرسة، قم بقراءة الدليل هذا على موقع بيوت الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع الطوية
سنة الافتتاح 2013
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 15,350 درهم إماراتي – 26,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تقع مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين (ADIIPS) بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية، إذ يمكن لسكان المناطق المذكورة أدناه الوصول بسهولة إلى المدرسة:

تعد العامرية الكائنة في منطقة الجيمي أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، حيث يمكن لأولياء الأمور العثور على شقق وفلل للايجار تتميز بمساحاتها الواسعة، كما تقع معظم المرافق الحديثة بما في ذلك المطاعم ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت والمستشفيات والمعاهد التعليمية بالقرب من المنطقة.

حرم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

يشمل حرم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة ذو المساحة الواسعة معظم المرافق الأكاديمية وغير الأكاديمية، إذ تم تجهيز الصفوف الدراسية ذات المساحة الواسعة والتهوية الجيدة بأثاث ملائم لأعمار الطلبة إلى جانب توفير موارد تعليمية للمساعدة في عملية التعلم الخاصة بهم. كما يضم الحرم المدرسي مختبرات علمية ومختبرات الحاسوب ومكتبة لدعم المنهج الدراسي.

طالبات داخل المكتبة
مكتبة داخل حرم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين)

يشمل الحرم المدرسي أيضاً العديد من المرافق غير الأكاديمية مثل الملاعب الخارجية والمناطق المخصصة للعب لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية.

عنوان موقع مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تقع مدرسة جزيرة أبوظبي العالمية الخاصة بالقرب من مركز العين المدني في شارع العضيل في الطوية العين، إذ يمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع طحنون بن محمد آل نهيان وشارع حمدان بن محمد اللذان يربطان المدرسة بالمجمعات والمناطق السكنية المجاورة. يمكن لسكان المنطقة أيضاً العثور على العديد من المدارس الدولية، مثل مدرسة مدار الدولية التي تقع على بعد مسافة قصيرة من موقع المدرسة بالسيارة.

مميزات مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تقدم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين الأمريكية تعليم عالي الجودة قائم على المنهج الأمريكي المعروف عالمياً والذي يجمع بين الصرامة والصحة الأكاديمية، كما يتميز بإتاحة فرص وطرق جديدة للطلاب لاستكشافها. يمكن لطلاب المدرسة الذين يكملون تعليمهم بنجاح القبول بسهولة في أفضل الكليات والجامعات.

توفر المدرسة العديد من المرافق الرائعة والحديثة التي تدعم بشكل كامل الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية من حياة الطلاب، إذ قامت مؤخراً بتعديل الجدول الزمني اليومي بهدف اتاحة الفرص للطلاب للمشاركة في الأحداث والفعاليات اللامنهجية. يمكن للطلاب أيضاً استخدام الملاعب الخارجية والملاعب المخصصة للعب بشكل كامل.

تتميز أيضاً بكونها مدرسة شاملة تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12 من مختلف أنحاء العالم، إذ يشكل الطلاب من الجنسية الإماراتية الغالبية العظمى إلى جانب ضم طلاب من مختلف بلدان العالم، مثل الأردن ومصر.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين 

تلبي المدرسة الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة. تشمل المراحل الدراسية في المدرسة الصفوف التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي في البرنامج التعليمي للطلبة، إذ تستند معظم المواد التي تشكل جزءاً من هذا البرنامج إلى المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يدرس الطلاب مواداً أخرى وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم، بما في ذلك اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

طلاب داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين في الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين)

قد يتمتع الطلاب الملتحقين في مرحلة الروضة بمهارات قليلة أو شبه معدومة في التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية، إذ يركز المعلمون على مر السنوات الدراسية ببناء هذه المهارات لمساعدة الطلاب في التكيف مع العملية التعليمية وفق المنهج الأمريكي. تحرص أيضاً على إجراء التقييمات الداخلية خلال المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، في حين يتم إجراء الامتحانات الخارجية في مرحلتي الثانوية والثانوية العليا. يتميز الطلاب الذين يكملون تعليمهم بنجاح بالحصول على فرص للقبول في أفضل الكليات والجامعات العالمية.

تقييم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة حكومية تهدف إلى تحسين جودة التعليم في الإمارة، إذ تأسست في عام 2005، بأمر من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” بهدف تنظيم قطاع التعليم في أبوظبي والعين والظفرة. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 14 إلى 18 شهر، كما تقيّم الدائرة أداء المدارس وفق معايير الأداء الستة التالية:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت المدرسة على درجة مقبول وفق نتائج آخر تقييم من قبل دائرة التعليم والمعرفة للسنة الدراسية 2021-2022.

تشمل العوامل الإيجابية للمدرسة وفق تقرير الدائرة ما يلي:

  • تطبيق خبرات التعلم على العالم الواقعي والعثور على روابط بين مختلف مجالات التعلم ضمن المنهج الدراسي
  • فهم الطلاب لدور القيم الإسلامية في المجتمع الإماراتي إلى جانب فهم تراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تحديد الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وتقديم الدعم اللازم لهم
  • نجاح المدرسة في تفعيل مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم
  • التوجيه والإرشاد من قبل مدير المدرسة لإجراء التحسينات اللازمة في المدرسة

ذكرت الدائرة مجموعة من التوصيات لتحسين تقييم المدرسة في المستقبل، تشمل توصيات الدائرة في تقريرها الأخير ما يلي:

  • ضرورة تحسين المدرسة مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب في جميع المواد الأساسية من خلال مواءمة ممارسات التدريس بهدف ضمان زيادة التحديات وتعليم اللغة الإنجليزية بأساليب ناجحة، كما ينبغي التأكد من أن الأنشطة العملية مصممة بهدف التقدم في عملية التعلم بالإضافة إلى تحسين مراقبة عمليات التدريس لرفع مستوى تحصيل الطلاب الأكاديمي
  • ينبغي على المدرسة تطوير مهارات التفكير النقدي والبحث والاستقصاء وحل المشكلات ومهارات التعلم المستقل بين الطلاب من خلال دعم برامج التطوير المهني والتدريب للطلبة
  • تحسين استخدام التقييمات من خلال التأكد من فهم المعلمين لإجراءات الاستفادة من نتائج التقييمات واستخدامها داخل الصف الدراسي بهدف مواءمة ممارسات التدريس، بالإضافة إلى ضرورة ضمان استخدام معلومات التقييمات في خطط المعلمين إلى جانب التأكد من توفير عمليات التصحيح وإرشادات واضحة للطلاب حول كيفية تحسين عملهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة جزيرة أبوظبي العالمية الخاصة للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تعد مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين مدرسة شاملة نظراً لقبول الطلاب من مختلف الخلفيات والفئات، كما ترحب بالطلاب الذين يستوفون معايير سن القبول للالتحاق بالمدرسة. ينبغي على أولياء الأمور أيضاً عند تسجيل أطفالهم إرسال نموذج طلب الالتحاق المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

تشمل الأوراق المطلوبة التي ينبغي إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق ما يلي:

  • شهادة ميلاد مقدم الطلب باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية (مصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الشؤون الخارجية لمكان الولادة)
  • صورة عن البطاقة الطبية لمقدم الطلب
  • بطاقة التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر لمقدم الطلب مع تأشيرة الإقامة الإماراتية
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب إلى جانب جواز السفر مع تأشيرة الإقامة الإماراتية
  • الشهادات المدرسية أو كشوف العلامات لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • صورة عن بطاقة التطعيم الخاصة بمقدم الطلب
  • 6 صور حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • شهادة النقل المدرسي لمقدم الطلب باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية
  • تعبئة استمارة البيانات الخاصة بمرحلة الروضة بكافة المعلومات المطلوبة (للالتحاق في مرحلة الروضة)
  • استمارات الحالات الطبية والصحية لمقدم الطلب بكافة المعلومات المطلوبة
  • شهادة حسن سيرة وسلوك لمقدم الطلب صادرة عن المدرسة السابقة (إن وجدت)

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول المقررة من قبل دائرة التعليم والمعرفة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تنظم المدرسة اختبار تحديد مستوى أو مقابلة لمقدم الطلب بعد تقديم الأوراق المطلوبة، إذ يتم وضع أسماء المرشحين الناجحين على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية، هذا وتحرص على التواصل مع أولياء الأمور فور توفر أي مقعد دراسي. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بقسم القبول والتسجيل في المدرسة.

رسوم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين:

الصف الدراسيالرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)رسوم الكتب (درهم إماراتي)رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
15,350
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
500
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
16,370
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
650
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
17,390
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,200
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
18,420
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,200
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
19,440
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,200
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
20,460
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,200
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
300
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
21,490
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,300
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
340
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
23,630
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,700
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
23,630
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
2,200
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
23,630
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,500
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
23,630
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,500
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
26,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
3,000
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
26,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,500
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسي السنوية (درهم إماراتي)
26,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,500
رسوم الزي المدرسي (درهم إماراتي)
400

تمت الموافقة على هيكل رسوم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

المنح الدراسية في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

لا توفر المدرسة أي برنامج للمنح الدراسية لمساعدة الطلاب في مواجهة القيود المالية أو مكافأة الطلاب الذين يظهرون أداءً أكاديمياً استثنائياً.

school

المرافق

مواصلات مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة وفعالة للطلاب، إذ تمتلك أسطولاً من الحافلات التي تتم صيانتها بشكل جيد ودوري إلى جانب كونها مجهزة بأحدث خصائص السلامة. تتبع إدارة النقل المدرسي، بما في ذلك سائقي ومشرفات الحافلات، اللوائح المقررة من قبل دائرة النقل في أبوظبي (DoT). تشمل رسوم النقل المدرسي في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين ما يلي:

الصفوف الدراسيةرسوم المواصلات (درهم إماراتي)
مرحلة الروضة 1 4,500
مرحلة الروضة 2 4,500
الصف 1 4,500
الصف 2 4,500
الصف 3 4,500
الصف 4 4,500
الصف 5 4,500
الصف 6 4,500
الصف 7 4,500
الصف 8 4,500
الصف 9 4,500
الصف 10 4,500
الصف 11 4,500
الصف 12 4,500

السكن الداخلي في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي أو نزل للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن للطلاب غير القادرين على الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد اختيار التسجيل في خدمة النقل المدرسي. ينبغي على أولياء الأمور المهتمين بالانتقال إلى المناطق السكنية القريبة من المدرسة قراءة قسم مناطق قريبة من مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

لا تنظم المدرسة أي مخيمات صيفية للطلاب، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى إبقاء أطفالهم مشغولين خلال الإجازات الفصلية تسجيلهم في المخيمات الصيفية الخارجية.

المرافق الرياضية

يشمل الحرم المدرسي عدداً قليلاً من المرافق الرياضية، إذ يمكن للطلاب العثور على مناطق خارجية مظللة مخصصة للعب وملاعب رياضية خارجية.

طلاب في الملعب الرياضي
ملعب خارجي مظلل في حرم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين

تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً مهماً من حياة الطلاب في مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة، إذ تسمح هذه الأنشطة للمدرسة باكتشاف الإمكانات والقدرات الخفية للطلاب ويظهر ذلك في التنمية الشاملة للطلاب. تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة ما يلي:

اليوم الوطني لدولة الإمارات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي
الاجتماعات المدرسية المسابقات الرياضية
طلاب يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي
احتفال طلبة مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة أيضاً رحلات ميدانية لتعريف الطلاب بالبيئات الخارجية، فغالباً ما يتم اصطحاب الطلاب في رحلات ترفيهية إلى الحدائق والمتاحف ومراكز التسوق.

طلاب في الحديقة
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين إلى الحديقة لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين للطلبة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة للمعلمين وأولياء الأمور عدة طرق للتواصل، إذ توفر بوابة على موقع المدرسة الإلكتروني تتيح لأولياء الأمور بالوصول إلى مختلف المعلومات مثل سجلات الحضور والأداء الأكاديمي وجدول الامتحانات والتغذية الراجعة للمعلمين وغيرها.

كما تنظم المدرسة اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين على مدار السنة الدراسية لمناقشة التقدم الذي أحرزه الطلاب.

توفر المدرسة أيضاً موقعاً إلكترونياً رسمياً باللغتين الإنجليزية والعربية حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع المحلي الأوسع الوصول من خلاله إلى معلومات ذات صلة بالتعليم وإجراءات القبول والتسجيل وآخر أخبار المدرسة وغيرها. تتمتع أيضاً بمشاركة نشطة وفعالة على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك والإنستغرام، كما توفر مجموعات الواتساب التي يتم فيها إضافة المعلمين وأولياء أمور الطلاب الذين يدرسون في نفس الصف الدراسي، إذ تعد هذه المجموعات مثالية للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جزيرة ابوظبي العالمية الخاصة في العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة أسماء المرشحين الناجحين على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية، وتحرص على التواصل مع أولياء الأمور فور توفر أي مقعد دراسي.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 490 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، إلى جانب الجنسية الأردنية والفلبينية والسورية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 15,350 درهم إماراتي و 26,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة عدة طرق للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، بما في ذلك بوابة إلكترونية وتنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المدرسة الإلكتروني ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية لتعريف الطلاب بالبيئات الخارجية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب هيئة مكونة من 21 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة 23:1.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Shamsa
6 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
© 2024 بيوت دليل المدارس