مدرسة تلاميذ دبي الخاصةمدرسة

مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة تلاميذ دبي الخاصة عام 1976 لاستقطاب سكان دبي من الوافدين، وتطورت على مدى السنين لتصبح واحدة من افضل المدارس في القصيص التي حازت على تقدير “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. انتقلت المدرسة في أوائل التسعينيات من فيلا صغيرة في منطقة ديرة دبي إلى مبناها الحالي في القصيص.

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة السنوات المبكرة (مرحلة ما قبل الروضة) إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الصف 11 – الصف 12). تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني القائم على معايير المنهاج الوطني المعتمد في إنجلترا.

تعمل مدرسة تلاميذ دبي الخاصة تحت إدارة مجموعة سكولارز انترناشيونال“Scholars International Group”، وهي واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في دبي التي تدير أيضاً مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة في الشارقة ومدرسة كلارين في دبي. تتميز المجموعة بجودة التعليم الذي تقدمه للطلاب بأسعار معقولة مقارنةً مع غيرها من المدارس الدولية في دبي.

قم بتصفح الدليل الشامل لمدرسة تلاميذ دبي الخاصة على موقع بيوت الرسمي لمعرفة المزيد عن البرنامج التعليمي ومرافق الحرم المدرسي وتفاصيل القبول والرسوم والأحكام اللامنهجية.

أبرز النقاط

  • الموقع: القصيص
  • الرسوم: 14,638 درهم إماراتي – 29,500 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تقع المدرسة بالقرب من مناطق ومجمعات سكنية مناسبة للعديد من العائلات، ومن الأمثلة عليها ما يلي:

يُعد الطوار 1 أحد أكثر المجمعات السكنية تكلفة في دبي، والذي يضم فلل واسعة وفاخرة مزودة بأحدث المرافق. يستطيع أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة تلاميذ دبي الخاصة الاطلاع على الخيارات الواردة أدناه:

حرم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

يمتد حرم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة على مساحة هائلة تبلغ 200,000 قدم مربع، وتم تزويده بالعديد من المرافق الفاخرة. صُمم مبنى المدرسة بدقة وعناية ليلبي احتياجات الطلاب البدنية والعقلية في المجالات الأكاديمية والرياضية والموسيقية وغيرها.

ينقسم حرم المدرسة إلى عدة أقسام تشمل قسم المرحلة التأسيسية وقسم الابتدائية وقسم الثانوية، كما وتتخذ المدرسة كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على بيئة آمنة وصحية للطلاب. تشمل مرافق مدرسة تلاميذ دبي الخاصة ما يلي:

بركة سباحة
مختبرات علوم لقسم المرحلة الابتدائية
ملاعب كرة سلة
ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات
مختبرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
مكتبة لقسم المرحلة الابتدائية
مسرح
مسرح
مكتبة لقسم المرحلة الثانوية
بركة سباحة
طلاب المدرسة يتعلمون السباحة في بركة السباحة الخاصة بالمدرسة (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة تلاميذ دبي الخاصة الرسمية)

عنوان موقع مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تقع المدرسة في منطقة القصيص القريبة من حدود دبي – الشارقة، والتي تعد واحدة من أقدم مناطق دبي المميزة بغناها ثقافياً وتراثياً. تحيط بالقصيص معالم بارزة تشمل مطار دبي الدولي وشاطئ الممزر اللذان يبعدان مسافة تتراوح بين 12 دقيقة بالسيارة تقريباً. تضم المنطقة كذلك العديد من المباني السكنية والتجارية، بما فيها المكاتب والمستودعات والمحلات وغيرها.

يتميز موقع مدرسة تلاميذ دبي الخاصة بقربه من شارع الاتحاد (E11) الذي يصل المدرسة ببعض المناطق في الشارقة ويمكن الوصول عبره إلى شارع الشيخ راشد، وهو شارع رئيسي يوفر إمكانية الوصول إلى العديد من المناطق المعروفة في دبي.

مميزات مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

توفر مدرسة تلاميذ دبي الخاصة بيئة تعليمية تركز بشكل أساسي على تلبية احتياجات الطلاب، وتسعى إلى إنشاء جيل من القادة القادرين على اتخاذ القرارات بشكل مدروس ودون تردد. تتبع المدرسة أسلوب التعليم القائم على الاستقصاء وغيره من استراتيجيات التعليم الحديثة التي تساعد في تنمية مهارات التواصل وحل المشكلات لدى الطلاب، وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل وسوق العمل.

تضم المدرسة طلاب من جنسيات متنوعة وتحرص على غرس قيم التسامح واحترام الثقافات والمعتقدات المختلفة في نفوسهم، وذلك تماشياً مع متطلبات العصر الحالي والعالم دائم التغيير والتطور. تتبع المدرسة القيم والمبادئ الرئيسية التالية:

  • المساءلة والمسؤولية
  • الأمانة
  • التعاطف
  • التراحم
  • الاحترام
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تنقسم صفوف مدرسة تلاميذ دبي إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تطبق المدرسة في كافة المراحل التعليمية المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا، ومنهاج إدكسل (Edexcel) في مرحلة الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) ، ومرحلة المستوى المتقدم (A Level).

ينقسم منهج مدرسة تلاميذ دبي الخاصة إلى ثلاث مراحل كما هو موضح أدناه:

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تتبع المدرسة في المرحلة التأسيسية أسلوب التعليم القائم على اللعب، الذي يساعد الأطفال في البحث عن أفكار ومفاهيم جديدة. ينمي منهاج مرحلة السنوات المبكرة القدرات المعرفية والاجتماعية لدى الطلاب، ويهيئهم للانتقال إلى المراحل التعليمية اللاحقة.

يطوّر طلاب المرحلة التأسيسية قدرات أخرى تشمل مهارات حل المشكلات والتخطيط والقيادة. تؤدي الألعاب والأنشطة في هذه المرحلة دوراً مهماً في تعزيز قدرات الطلاب الإبداعية، وتنمية مهارات الفضول والتفكير الناقد لديهم.

توفر المدرسة في مرحلة السنوات المبكرة فريق من المعلمين المؤهلين لتطبيق المناهج الدراسية بشكل متوازن يناسب جميع قدرات الطلاب. يتواصل الكادر التعليمي مع الأطفال بشكل عاطفي حتى يتمكنوا من مشاركة قصصهم ومشاكلهم معهم، مما يساعد المعلمين على فهم احتياجات الطلاب بسهولة أكثر.

منهاج المرحلة الابتدائية

تتكون المرحلة الابتدائية من المرحلة الأساسية الأولى التي تشمل مرحلة الروضة 2 – الصف 1، والمرحلة الأساسية الثانية التي تشمل الصفوف 2 -5. توفر المدرسة في هذه المرحلة للطلاب برنامج أكاديمي شامل ومتوازن يساعدهم في أن يصبحوا أفراد مفكرين ومستقلين ذاتياً.

يستخدم المعلمون نتائج التقييمات الأساسية والنهائية في تحديد قدرات ومهارات الطلاب الفردية. توفر المدرسة للطلاب فرصة لتنمية مهارات البحث والاستفسار والعمل الجماعي لديهم، كما ويمكنهم أيضاً المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتعددة مثل التخييم.

تنظم المدرسة كذلك العديد من الفعاليات بما فيها أمسيات القراءة، والحفلات الموسيقية، والمسابقات وغيرها، بالإضافة الى الأندية والأنشطة التي يستطيع الطلاب المشاركة بها.

يشمل منهاج المرحلة الابتدائية المواد الأساسية التالية:

التربية الأخلاقية
التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين) / التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية (للطلاب غير المسلمين)
اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية
اللغة العربية
الدراسات الاجتماعية
الرياضيات
العلوم
العلوم الإنسانية

تجدر الإشارة إلى أن العلوم الإنسانية تشمل التاريخ والجغرافيا.

يشمل المنهاج مواد إضافية بما فيها:

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) التربية البدنية
الموسيقى والرقص الفن

يتعين على الطلاب ابتداءً من الصف 3 فما فوق دراسة لغة ثانية، ويحق لهم الاختيار من بين اللغة الهندية أو الفرنسية. تشجع المدرسة الطلاب على التعلم من خلال المناهج العملية، إذ يقوم الطلاب بإجراء العديد من التجارب المختلفة في مختبرات العلوم وكذلك غرف الفن.

منهاج المرحلة الثانوية (المرحلة الأساسية 3 والمرحلة الأساسية 4)

تعتمد مدرسة تلاميذ دبي الخاصة في المرحلة الثانوية المنهاج الوطني البريطاني ذاته الذي تعتمده في المراحل السابقة، والذي يهيئ الطلاب لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، وامتحانات المستوى المتقدم (A Level). يؤهل المنهاج البريطاني الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات على مستوى العالم، ويتيح لهم العديد من الفرص في المستقبل.

الصف 6 والصف 7

تركز المدرسة في هذه المرحلة على بناء قدرات التعلم لدى الطلاب التي سوف تساعدهم في اختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE).

تشمل المواد التي يدرسها الطلاب في الصف 6 والصف 7 ما يلي:

الكيمياء
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
التربية الإسلامية / التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية
اللغة الإنجليزية (اللغة والأدب)
اللغة الهندية / الفرنسية (كلغة ثانية)
اللغة العربية
الرياضيات
الجغرافيا
الأحياء
التاريخ
الفيزياء
الدارسات الاجتماعية
الصف 8 إلى الصف 10

تعزز المدرسة في الصف 8 إلى الصف 10 مهارات التفكير لدى الطلاب، وتحفزهم على اكتساب مهارات البحث والكتابة. يبدأ الطلاب في الصف 8 بمنهاج إدكسل الذي يؤهلهم للتقدم لاختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، إذ يتعين عليهم دراسة 8 مواد (4 إجبارية و4 اختيارية).

تشمل المواد الإجبارية ما يلي:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
اللغة العربية لغة ثانية
التربية الإسلامية التاريخ / الإدارة البيئية

يتم تدريس اللغة العربية وفقاً لإرشادات ومنهج وزارة التربية والتعليم، إذ يمكن للطلاب الاختيار من بين اللغة الهندية أو اللغة الفرنسية كلغة ثانية، ويتم تدريس التربية الإسلامية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم، بينما يدرس طلبة الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي لاحقاً التربية الإسلامية. يمكن للطلبة غير المسلمين اختيار دراسة التاريخ أو الإدارة البيئية كبديل للتربية الإسلامية.

تشمل المواد الاختيارية ما يلي:

الفيزياء علم النفس
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) الكيمياء
علم الأحياء دراسات الأعمال
الاقتصاد المحاسبة
مختبر علوم
طلاب المدرسة في حصة الأحياء (حقوق الصورة: صفحة مدرسة تلاميذ دبي الرسمية على الفيسبوك)

منهاج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

يتعين على طلاب المرحلة الأساسية 4 (الصف 9 و 10) الحصول على درجات B كحد أدنى في المواد الإجبارية والاختيارية المذكورة أعلاه، للالتحاق بمرحلة التعليم ما بعد الثانوي (Sixth Form) تهدف هذه المرحلة إلى تطوير قدرات الطلاب الأكاديمية والاجتماعية، وتأهيلهم لمراحل التعليم العالي وسوق العمل.

يؤهل منهاج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الطلاب للحصول على قبول في أفضل مؤسسات التعليم العالي على المستويين المحلي والدولي، إذ التحق خريجو المدرسة في السنوات السابقة بأفضل الجامعات العالمية، مثل جامعة أكسفورد وجامعة كامبردج.

يشارك طلاب مرحلة ما بعد الثانوية في العديد من الأنشطة اللامنهجية والترفيهية، بما فيها برامج التخييم، والأمسيات الثقافية، والمباريات الرياضية وغيرها. يساعد طلاب الصف 11 والصف 12 الطلاب الأصغر سناً من خلال برامج بودي توتورينغ “Buddy Tutoring”، وماث بالز “Math PALS”. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى طلاب مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الابتدائية دروساً في قراءة القصص من قبل طلاب هذه المرحلة.

تقييم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن أداء مدارس دبي الخاصة وغيرها من مؤسسات قطاع التعليم الخاص. تهدف الهيئة إلى تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، وكذلك توفير الراحة والسلامة لهم وللمعلمين. تعمل الهيئة على تقييم المدارس الخاصة في دبي وفقاً لمقياس مكون من ستة مستويات تبدأ من تقدير “متميز” وتنتهي بتقييم “ضعيف جداً” كما هو موضح في الصورة أدناه.

 تقييم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، حصلت المدرسة على تقدير “جيد” للسنة العاشرة على التوالي، وقد سلط التقرير الضوء على جوانب القوة الرئيسية للمدرسة بما فيها:

  • تميز أداء الطلاب في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية
  • تفهّم الطلاب لقيم الدين الإسلامي، والتزامهم بالمسؤولية الاجتماعية
  • دور أعضاء القيادة في تطوير التعليم والتعلّم
  • جودة التعليم في المرحلة التأسيسية
  • توفير مجموعة من الأنشطة الإبداعية والابتكارية التي تساهم في تنمية مهارات الطلبة الشخصية والاجتماعية والأكاديمية

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الهيئة مجموعة من النصائح للمدرسة بما فيها:

  • تطوير مستوى التعليم في كافة المراحل التعليمية لضمان مزيد من الاتساق من خلال تنظيم الحصص الدراسية والمحاضرات وتحسين مهارات التدريس في التربية الإسلامية
  • تحسين تحصيل الطلاب الدراسي في مادة اللغة العربية كلغة إضافية، ويتحقق ذلك من خلال تطوير المعلمين نظام المراقبة للتطوير السريع وزيادة فهم المعلمين والمدراء للمناهج العربية وتطوير التقييمات بما يتماشى مع معايير المنهج الدراسي

التقويم الاكاديمي لمدرسة تلاميذ دبي الخاصة

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة تلاميذ دبي الخاصة، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس و يوليو وينقسم إلى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تمتد على 3 أسابيع
  • يستأنف التدريس مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 11 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 26 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2022 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

تغلق المدرس أبوابها إلى جانب الإجازات المذكورة أعلاه بالعطلات في العديد من المناسبات الدينية والوطنية والدولية الخاضعة للتغير وفقاً لرؤية القمر وقرارات الحكومة. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع المدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تتبع المدرسة معايير سن القبول التي تضعها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وتنصح أولياء الأمور بالاطلاع على المبادئ التوجيهية قبل تقديم طلب الالتحاق. للبدء بعملية التسجيل، يتعين على آباء الطلبة المستجدين تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني من خلال موقع المدرسة الرسمي، كما ويتعين عليهم دفع رسوم تقديم طلب مقدارها 500 درهم إمارتي.

يرجى من أولياء أمور الطلبة المستجدين إرفاق الأوراق والمستندات التالية مع طلب التسجيل:

  • 2 صورة شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن جواز السفر لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة
  • شهادة الدرجات من المدرسة السابقة
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (الأصل وصورة عنها)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر (الأصل وصورة عنها)

يتلقى أولياء الأمور بريد إلكتروني يحتوي على تفاصيل وموعد امتحان قبول / تقييم الطالب، وفي الخطوة التالية تقوم المدرسة بتدقيق طلب الالتحاق وتتواصل مع الآباء لإخبارهم بالنتيجة. تجدر الإشارة إلى أن قبول الطالب يعتمد على توفر مقعد دراسي في المرحلة التعليمية التي سيلتحق بها.

شروط سن القبول

يوضّح الجدول أدناه أعمار القبول المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

للمزيد من المعلومات بشأن إجراءات التسجيل في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة في القصيص، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة ما قبل الروضة 14,638
مرحلة الروضة 1 15,165
مرحلة الروضة 2 – الصف 3 17,398
الصف 4 – الصف 6 17,647
الصف 7 – الصف 10 18,698
الصف 11 27,557
الصف 12 29,500

يجدر بالذكر أن رسوم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة المذكورة أعلاه لا تشمل رسوم الكتب والزي المدرسي والموارد التعليمية.

يُستحق دفع الرسوم الدراسية السنوية للصفوف 10-12 على دفعتين، بينما يُستحق دفع الرسوم الدراسية للمراحل التعليمية الأخرى على 3 دفعات.

لمعرفة المزيد، قم بزيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي. تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين على أولياء الأمور دفع 1,500 درهم إماراتي كرسوم تسجيل (وقت التسجيل) و10٪ من الرسوم الدراسية السنوية لحجز مقعد لأطفالهم.

المنح الدراسية في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

لا توفر مدرسة تلاميذ دبي في الوقت الحالي برامج منح دراسية للطلاب.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

يضم حرم المدرسة مقصف يقدم وجبات الطعام الصحية للطلاب، بما فيها الوجبات الخفيفة والسندويشات والعصائر.

مواصلات مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تدير شركة ذا بيغ يلو بص “The Big Yellow Bus L.L.C” آلية المواصلات في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة، وتحرص على تزويد كافة الحافلات بأحدث الخصائص والتقنيات لضمان سلامة وراحة الطلاب.

يتعين على ولي الأمر دفع رسوم مواصلات لمدة 10 أشهر مقسمة إلى ثلاث دفعات (أي دفعة في بداية كل فصل دراسي)، وتجدر الإشارة إلى أن الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد. يستطيع الطالب الانسحاب من خدمة المواصلات فقط في نهاية الفصل الدراسي، كما ويجب إشعار المدرسة بشأن الانسحاب قبل شهر على الأقل.

تتخذ المدرسة كافة الإجراءات اللازمة لتوفير خدمة نقل مريحة وآمنة للطلاب، ولكن بسبب الازدحام المروري أو أي ظرف آخر غير متوقع، قد يحدث تأخير في وقت التنقل من وإلى المدرسة.

توفر المدرسة للطلاب خدمة نقل من وإلى النقاط المعينة التي يحددها أولياء الأمور، وفي حال طرأ تغيير في العنوان، يتعين على الآباء إشعار المدرسة بشأن ذلك خطياً. يجدر بالذكر أنه في حال عدم تواجد ولي الأمر لاستلام الطالب عند الموقف، يتم إعادته مرة أخرى إلى المدرسة.

يرجى من أولياء الأمور التواصل مع مشرف خدمة النقل المدرسي أو مدير المدرسة في حال تغير مكان السكن بين الفصلين أو في حال لديهم أي استفسار أو مشكلة ذات صلة بالمواصلات، كما يطلب من أولياء الأمور الامتناع عن أي جدال أو شجار مع الموظفين.

رسوم المواصلات

يوضّح الجدول أدناه رسوم مواصلات مدرسة تلاميذ دبي (بالدرهم الإماراتي) حسب المناطق:

المناطقرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الاجمالية
المناطق
القصيص، النهدة دبي، أبو هيل، هور العنز، الممزر، محيصنة
رسوم الفصل الأول
2,240
رسوم الفصل الثاني
1,680
رسوم الفصل الثالث
1,680
الرسوم الاجمالية
5,600
المناطق
شارع نايف، الراس ديرة، بر دبي، الكرامة، المرقبات، الرقة، ميناء سعيد، الحضيبة الجافلية
رسوم الفصل الأول
2,280
رسوم الفصل الثاني
1,710
رسوم الفصل الثالث
1,710
الرسوم الاجمالية
5,700
المناطق
السطوة، مردف، واحة السيليكون، المدينة العالمية، سماري ريزيدنس، الورقاء 1، الورقاء 2، الجداف، شارع الشيخ زايد
رسوم الفصل الأول
2,720
رسوم الفصل الثاني
2,040
رسوم الفصل الثالث
2,040
الرسوم الاجمالية
6,800

يستطيع أولياء الأمور دفع رسوم المواصلات لشركة ذا بيغ يلو بص “The Big Yellow Bus L.L.C”إما نقداً أو عن طريق الشيكات.

السكن الداخلي في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

لا توفر مدرسة تلاميذ دبي منشآت سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلاب أثناء إجازات الربيع والشتاء والصيف.

المرافق الرياضية

تشكّل الرياضة جزءاً أساسياً من حياة الطلاب المدرسية، إذ يتم تشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي بهدف تقوية وتنمية قدراتهم البدنية. تحرص المدرسة على مشاركة الطلبة في الأنشطة الرياضية بغض النظر عن مستوى مهاراتهم الجسدية، وتتيح لهم فرصة ممارسة العديد من الرياضات بما فيها:

  • الهوكي
  • كرة القدم
  • الكريكت
  • كرة السلة
المرافق الرياضية في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة
تشمل المرافق الرياضية في مدرسة تلاميذ دبي ملاعب كرة القدم وكرة السلة (حقوق الصورة: صفحة مدرسة تلاميذ دبي الرسمية على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تتيح المدرسة للطلاب فرصة المشاركة في الانشطة اللامنهجية والأندية المتنوعة مقابل رسوم معقولة يتم فرضها على الطلاب لشراء الموارد اللازمة لهذه الأنشطة.

تغطي الانشطة اللامنهجية والأندية التي توفرها المدرسة للطلاب عدة مجالات بما فيها:

الطبخ الشطرنج
الرقص الفن والتصميم
الموسيقى اللياقة البدنية
ألعاب الفيديو برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات

يجدر بالذكر أنه يحق للطالب التسجيل في واحد فقط من المجالات المذكورة أعلاه.

الانشطة اللامنهجية
مشاركة طلاب المدرسة في أحد الانشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة تلاميذ دبي الخاصة الرسمية)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية اختيارية على مدار العام الدراسي لكافة المراحل التعليمية، ويترتب عليها رسوماً إضافية. تشمل الرحلات التي نظمتها المدرسة في السنوات السابقة ما يلي:

  • رحلة طلاب الصف 7 – الصف 9 إلى شنغهاي لمدة 5 أيام
  • رحلة طلاب مرحلة ما بعد الثانوية إلى رأس الخيمة
  • رحلة طلاب الصف 6 و 8 إلى منتزهات أفينتورا
  • رحلة طلاب المرحلة الابتدائية إلى الحدائق والمتاحف
مارينا ام القيوين
طلاب المدرسة في مارينا أم القيوين (حقوق الصورة: صفحة مدرسة تلاميذ دبي الرسمية على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر مدرسة تلاميذ دبي الخاصة خدمة رعاية ما بعد المدرسة في الوقت الحالي.

الرعاية الطبية في مدرسة تلاميذ دبي الخاصة

تضع المدرسة صحة طلابها على قائمة أولوياتها، لذلك فهي تحرص على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لهم، حيث يمكنهم ممارسة كافة الأنشطة الأكاديمية والرياضية والترفيهية بكل راحة ودون أي تردد.

توفر المدرسة كادر طبي مؤهل لتقديم خدمات الإسعافات الأولية في الحالات المرضية البسيطة وحالات الحوادث التي قد يتعرض لها الطلاب خلال الدوام الدراسي، أما في الحالات الطارئة، فيتم نقل الطالب إلى أقرب مستشفى وإخبار أولياء الأمور بذلك على الفور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تستخدم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة العديد من طرق التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، بما فيها البريد الإلكتروني، والنشرات الإخبارية، وتطبيق التواصل، والمذكرات.

سكول كوميونيكاتور “The School Communicator”هو تطبيق هواتف ذكية يستخدم لتزويد أولياء الأمور بآخر الأخبار والمعلومات بشكل يومي. تنظم المدرسة كذلك اجتماعات أولياء أمور ومعلمين بشكل شهري، حيث يمكن لأولياء الأمور مناقشة الأمور المتعلقة بأبنائهم ومراحل تقدمهم. كما ويتم تشجيع الآباء على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية والفعاليات الأكاديمية التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي.

إضافة إلى ما سبق، توفر المدرسة طرق أخرى للتواصل بما فيها موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومجموعات الواتساب.

رقم مدرسة تلاميذ دبي الخاصة و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لمدرسة تلاميذ دبي الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها من الاثنين الى الجمعة من الساعة 7:10 صباحاً حتى الساعة 3:30 بعد الظهر، وتختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب الأيام والمراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالجمعة
المرحلة الدراسية
قبل الروضة، الروضة 1
الاثنين - الخميس
8 صباحاً – 12:15 ظهراً
الجمعة
8 صباحاً – 11:55 ظهراً
المرحلة الدراسية
الروضة 2 – الصف 10
الاثنين - الخميس
7:10 صباحاً – 2:10 بعد الظهر
الجمعة
7:10 صباحاً – 11:55 ظهراً
المرحلة الدراسية
الصف 11، الصف 12
الاثنين - الخميس
7:50 صباحاً – 3:20 بعد الظهر
الجمعة
7:10 صباحاً – 11:55 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، بما في ذلك أنشطة السباحة والبرمجة والكاراتيه والبالية والجمباز وكرة السلة، وغير ذلك الكثير.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,055 طالب وطالبة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 14,638 و 29,500 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

وفرت مدرسة تلاميذ دبي العديد من القنوات الفعالة لضمان التواصل الدائم مع أهالي الطلاب، بما في ذلك البريد الإلكتروني، والنشرات الإخبارية، ومنصات التواصل الاجتماعي، كما يمكن للأهالي أيضاً المشاركة في مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للتواصل بشكل مباشر مع المعلمين والبقاء على علم بآخر التطورات التي تحدث داخل وخارج الغرف الصفية.

هل توفر المدرسة بوابة أولياء أمور إلكترونية أو أي تطبيق إلكتروني للتواصل؟

نعم، توفر المدرسة تطبيق "سكول كوميونيكاتور" الذي يتيح لأولياء الأمور الاطلاع على التقويم الأكاديمي والأحداث والأنشطة المستقبلية وسجلات الحضور، وغيرها من المعلومات المهمة المتعلقة بالطلاب والمدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة تلاميذ دبي مقصف يقدم وجبات الطعام الصحية للطلاب بأسعار مناسبة، بما في ذلك الوجبات الخفيفة والسندويشات والعصائر.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

نعم، تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلاب أثناء إجازات الربيع والشتاء والصيف.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 200 معلم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس