مدرسة ايليت الانجليزيةمدرسة

مدرسة ايليت الانجليزية

dashboard

لمحة عامة

ترحب مدرسة ايليت الانجليزية الخاصة والمختلطة الطلبة من مرحلة ما قل الروضة حتى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و17 سنة. أُسست المدرسة عام 1992 في حرم مختلف، ومن ثم انتقلت إلى حرم جديد في ديرة في عام 2005، هذا وتتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في تدريس الطلبة إلى جانب تقديم تعليم عالي الجودة وحرم مجهز بمرافق عالية المستوى، مما يجعلها من افضل مدارس ديرة دبي.

تتميز المدرسة أيضاً بتوفير هيكل رسوم معتدلة إلى جانب مدارس بأسعار معقولة في دبي التي تقدم قيمة تعليمية كاملة للرسوم المُستحقة من أولياء الأمور، ويعد هذا السبب في أن مدرسة ايليت الانجليزية شهدت زيادة في عدد الطلاب في السنوات القليلة الماضية. تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,700 طالب وطالبة و94 طالب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة إلى جانب 71 معلم بدوام كامل، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:30. صنفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) المدرسة في آخر تقرير لها بدرجة "مقبول".

تمتلك المدرسة برنامج تعلمي قوي يركز على مساعدة الطلاب في تحقيق التميز الأكاديمي، كما توفر مجموعة شاملة من الأنشطة اللامنهجية التي تستهدف نمو وتقدم الطلبة.

لمعرفة المزيد، قم بتصفح دليل مدرسة ايليت الانجليزية الشامل من موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: ديرة
  • الرسوم: 4,614 درهم إماراتي - 10,186 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة ايليت الانجليزية

تُعد الوحيدة منطقة سكنية فرعية في ديرة تتميز بمزيجها الفريد من المباني الحديثة والقديمة، كما تشمل المنطقة السكنية الهادئة خيارات سكنية واسعة مثل الفلل ذات المساحة الكبيرة. تشمل المنطقة أيضاً العديد من مرافق الراحة التي يمكن الوصول إليها بسهولة، مما يجعلها الوجهة الأمثل للسكان. يمكن لسكان المناطق والمجمعات السكنية المجاورة التالية الوصول بسهولة إلى الحرم المدرسي:

تقع منطقة أبوهيل دبي الفرعية صغيرة في ديرة، وتعد الأقرب إلى المدرسة. تضم المنطقة شقق وفلل للأشخاص ذوي الاحتياجات المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المرافق سهلة الوصول إليها، مما يجعلها الخيار الأمثل لسكان المناطق البعيدة عن المدرسة.

حرم مدرسة ايليت الانجليزية

يتميز الحرم المدرسي بمساحته الواسعة إلى جانب توفير العديد من المرافق إلى جانب صفوف دراسية والمختبرات والمرافق الداخلية الأخرى، حيث تشمل الصفوف الدراسية الكبيرة وجيدة التهوية موارد تكنولوجية ممتازة لبيئة تعليمية داعمة. يتمتع الحرم المدرسي بأكمله بإمكانية الوصول إلى خدمة الانترنت اللاسلكية عالية السرعة لمساعدة المعلمين في إعطاء الدروس.

يضم الحرم المدرسي أيضاً مختبرات منفصلة للرياضيات والعلوم ودراسات الحاسوب، حيث يقضي الطلبة محبي القراءة والدراسية وقتهم في مكتبتين مجهزتين بأحدث الكتب والمجلات والصحف. كما يدعم الحرم المدرسي إلى جانب المرافق الأنشطة اللامنهجية، تستخدم المدرسة بالعادة المساحات الخارجية لهذا الغرض. هذا ويشارك الطلبة في أنشطة بدنية صحية تحت إشراف مشرفين مدربين، كما يشمل الجزء الخلفي من الحرم المدرسي موقف لاصطفاف الحافلات المدرسية.

عنوان موقع مدرسة ايليت الانجليزية

تقع مدرسة ايليت الانجليزية بجوار مدرسة سبري الهنديه في شارع 34 ب في الوحيدة. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع الرشيد وشارع الوحيدة، التي تربط المدرسة بالمناطق المجاورة.

مميزات مدرسة ايليت الانجليزية

تعد مدرسة ايليت الانجليزية مدرسة ابتدائية وثانوية متعددة الثقافات تضم الطلبة من مختلف الجنسيات، حيث تتبع سياسة قبول شاملة وبالتالي تشكل مجتمع مدرسي شديد التنوع، ويدل على ذلك إجمالي الطلبة متعددة الثقافات. تضمن البيئة المريحة والودية في المدرسة تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلاب.

تحرص المدرسة على تطبيق الروح الإيجابية وثقافة المدرسة بشكل فعال، بالتالي يظهر الطلاب تأييدهم إلى جانب مهارات التفكير النقدي من خلال أفعالهم وأقوالهم. يدعم المنهج الدراسي ونهج التدريس بشكل كامل في تحقيق رؤية المدرسة.

يعتمد المنهج الدراسي في المدرسي على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) المعترف به دولياً، حيث يُدرّس في أكثر من 24 دولة، مما يؤدي إلى توفير فرص كبيرة للطلاب. تركز المدرسة إلى جانب الصرامة الأكاديمية على التنمية الشاملة للطلبة.

تستخدم المدرسة الأنشطة اللامنهجية لضمان تطوير مهارات العصر الحديث، حيث تقدم العديد من الأنشطة اللامنهجية. تساعد المدرسة أيضاً من خلال الأنشطة الفنية والرياضية وغيرها في العثور على إمكانات الطلبة الحقيقية.

طلبة يحتفلون في المدرسة
يشارك طلبة مدرسة ايليت الانجليزية في الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ايليت الانجليزية)

من أبرز مميزات المدرسة الرسوم معتدلة الأسعار، حيث تعد الرسوم الدراسية التي تتقاضاها المدرسة أقل من المدارس الهندية الأخرى في دبي. تقدم المدرسة العديد من المرافق المدرسية والتعليم الجيد بما يتناسب مع الرسوم، وقد أدى ذلك إلى تدفق مقدمي الطلبات الجدد في السنوات القليلة الماضية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ايليت الانجليزية

تضم مدرسة ايليت الانجليزية الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، حيث تنقسم الصفوف الدراسية إلى المراحل التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 10
المرحلة الثانوية الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة ايليت الانجليزية

يعتمد منهج مدرسة ايليت الانجليزية على منهج **المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، حيث يشمل مجموعة متنوعة من المواد الأساسية والاختيارية التي تطور مجموعة شاملة من المهارات. تعد المدرسة تابعة لمجلس إدارة المجلس المركزي للتعليم الثانوي ووزارة التربية والتعليم (MOE)، وبالتالي إمكانية تقديم العديد من الخيارات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

المرحلة التأسيسية

تعتبر المدرسة المرحلة التأسيسية مرحلة مهمة لنجاح الطالب، حيث تحرص على تغذية العقول سريعة التأثر من سن مبكرة. تطور المدرسة المهارات والخبرات اللازمة لإعداد طلاب يتمتعون بمهارات جيدة وبشخصيات متوازنة. يكون الطلبة بحلول نهاية المرحلة التأسيسية على استعداد تام للمرحلة الدراسية التالية.

مرحلة ما قبل الابتدائي

تركز المدرسة في مرحلة ما قبل الابتدائي بشكل خاص على المجالات التالية:

  • اللغة الانجليزية ومهارات التواصل
  • المهارات الحركية
  • التنمية العاطفية والاجتماعية

تعد هذه المهارات ضرورية للمراحل الدراسية التالية من التعليم، حيث يتبنى المعلمون نهج تعليمي أقل رسمية يعتمد على اللعب والأنشطة الترفيهية، مما يساعد الطلبة صغار السن على فهم المفاهيم الأساسية بشكل فعال. تضم المواد التي يتم تدريسها في المرحلة التأسيسية ما يلي:

الرياضيات اللغة الانجليزية
الفن والحرف اليدوية الموسيقى
الرياضة المعرفة العامة

المرحلة الابتدائية

تغير المدرسة في المرحلة الابتدائية تركيزها نحو خطة التعلم الرسمي، حيث تستهدف تطوير الطلبة من خلال تدريسهم مجموعة من المواد. كما يتم تشجيعهم على التفكير النقدي وتمكينهم من فهم الموضوعات بشكل أعمق، وهي:

اللغة العربية اللغة الهندية
اللغة الانجليزية العلوم الاجتماعية
العلوم العامة التربية الإسلامية / العلوم الأخلاقية
التربية البدنية والصحية الرياضيات
التربية الفنية الخبرة العملية

تجدر الإشارة إلى أن التربية الإسلامية إلزامية للطلبة المسلمين، في حين يدرس الطلبة غير المسلمين العلوم الأخلاقية بدل التربية الإسلامية.

طلبة مشاركين في معرض الفنون
مشاركة طلبة المرحلة الابتدائية في الأنشطة المنهجية ذات الصلة بالفن (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ايليت الانجليزية)

المرحلة المتوسطة

تواصل المدرسة في المرحلة المتوسطة تدريس الطلبة وفق منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، كما تساعد مهارات التفكير النقدي التي تم تطويرها في المرحلة السابقة الطلبة على فهم المفاهيم المعقدة. تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلبة من الصف 5 إلى الصف 10 ما يلي:

اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية إلزامية للطلبة، باعتبارها اللغة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح للطلبة فرصة فهم اللغة ومهارات التحدث والكتابة. تشمل موضوعات اللغة العربية لطلبة المرحلة الثانوية ما يلي:

القواعد الشعر
النثر القراءة
الفهم الترجمة

اللغة الانجليزية

تعد اللغة الانجليزية عنصر أساسي في منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، حيث تركز على تطوير مهارات الاتصال واللغوية. تهدف المدرسة إلى رعاية الطلبة الذين يمكنهم توصيل أفكارهم ورؤاهم بلغات متعددة، بما في ذلك اللغة الانجليزية. تشمل الموضوعات الرئيسية لمادة اللغة الانجليزية لطلبة الصفوف 5-10 ما يلي:

الشعر النثر
القراءة السريعة القواعد
الفهم التأليف
الكتابة الإبداعية -

اللغة الهندية

يتم تدريس اللغة الهندية للطلاب كلغة ثالثة وتشمل الموضوعات التالية:

الأمثال القواعد
كتابة المقالات والفقرات والرسائل الأدب
النثر الشعر

العلوم العامة

تعتبر العلوم العامة جزءاً من المنهج الدراسي لتطوير مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار، كما يحفز الطلبة ليصبحوا علماء المستقبل. تنقسم العلوم العامة إلى الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء.

يدرس الطلبة في الفيزياء الموضوعات التالية:

القوة والضغط التيار الكهربائي
المغناطيسية الأدوات الضوئية والبصرية
مصادر الطاقة البديلة

تشمل الموضوعات التي يتم تدريسها في الكيمياء ما يلي:

الصخور والمعادن الكربون ومركباته
استخراج المعادن وخصائصها مواد اصطناعية (من صنع الإنسان)

في حين تشمل الموضوعات التي يتم تدريسها في علم الأحياء ما يلي:

الممارسات الزراعية عالم الميكروبات
النباتات والحيوانات المفيدة الحفاظ على الموارد الطبيعية
الأوراق وتصاميمها

الرياضيات

تعد الرياضيات من المواد الأساسية في منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، حيث تطور مهارات التفكير المنطقي والتحليلي للطلبة من خلال تعريفهم بالأرقام والأشكال والقياسات والمفاهيم المشتقة الأخرى. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها في المرحلة المتوسطة (السنوات التكوينية) ما يلي:

علم الهندسة العمليات الحسابية
مساحات وأحجام الأشكال المختلفة علم الجبر

الدراسات الاجتماعية الإماراتية والجغرافيا

يتعرف الطلاب في هذه المادة على الأهمية الثقافية والجغرافية والتاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى التعرف على الشخصيات المشهورة وتأثيرها على العالم. بالتالي، المساعدة في تطوير المعرفة حول العلاقات السياسية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الدول الأخرى.

بينما تعتمد الجغرافيا بشكل أكبر على الهند وأوضاعها الجغرافية والاقتصادية والاجتماعية.

الدراسات الإسلامية والتربية الأخلاقية

يعد التعليم الإسلامي إلزامي لجميع المسلمين وفقاً لتوجيهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حيث تشمل المفاهيم المتضمنة في الدراسات الإسلامية ما يلي:

المعتقدات الأساسية في الإسلام اعتقادات الأنبياء
معرفة العقاقير والأطعمة المحرمة في الإسلام تلاوة القرآن الكريم والأخلاق في الإسلام

تُدرس المدرسة التربية الأخلاقية للطلبة غير المسلمين، وتشمل المواضيع التالية:

القيم الأخلاقية القيم الاجتماعية
القيم الجمالية القيم الثقافية
الفرد والمجتمع

المرحلة الثانوية

يعد منهج المرحلة الثانوية الصورة المتقدمة للمرحلة المتوسطة، وتشمل موضوعات مماثلة إلى جانب علم الاقتصاد ودراسات الأعمال والمحاسبة والعلوم المنزلية. تساعد الأسس التي تم وضعها في المراحل السابقة الطلاب على فهم المفاهيم المتقدمة، في حين تضم المواد الأخرى في الصفين 11 و12 ما يلي:

الرياضيات اللغة الانجليزية
الكيمياء الفيزياء
علم الأحياء

تقييم مدرسة ايليت الانجليزية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي جهة حكومية تعليمية أنشأتها حكومة دبي في عام 2006 للإشراف وتحسين جودة قطاع التعليم الخاص في دبي. لهذا الغرض، تقوم الهيئة بتقييم المدارس سنوياً وإصدار الأحكام على أساس مكون من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت المدرسة في آخر عملية تقييم لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تصنيف بدرجة "**مقبول"**، حيث حافظت على تصنيفها على مدى السنوات العشر الماضية. فيما يلي تاريخ تصنيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدرسة ايليت الانجليزية:

السنوات الدراسيةتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2011-2023 مقبول

 تشمل نقاط القوة للمدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • تحسين نتائج الطلبة في جميع المواد الأساسية تقريباً، خاصة في المرحلة الابتدائية
  • التطور الشخصي للطلبة الذي يؤدي إلى مغادرة المتميزين منهم للمدرسة
  • تحسين مهارات التعلم في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية
  • النهج الرحيم لقادة المدرسة، مما يضمن أن إمكانية وصول جميع الطلبة إلى الفرص التعليمية المناسبة إلى جانب استفادة جميع أعضاء المجتمع المدرسي من الدعم لضمان رفاهيتهم البدنية والعاطفية

وضعت الهيئة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

  • زيادة نطاق استراتيجيات التقييم المستخدمة في جميع الحصص الدراسية لدعم تطوير البحث وحل المشكلات والتفكير الإبداعي ومهارات العرض
  • تطوير استراتيجيات وموارد فعالة لتلبية احتياجات التعلم لجميع الطلبة من مختلف الفئات، بما في ذلك الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة أثناء الحصص الدراسية
  • تشجيع الطلبة في مرحلة الروضة على استخدام معدات الملاعب الخارجية بشكل أكثر انتظاماً وبمعدل أكبر
  • تسهيل الوصول إلى الأجهزة التكنولوجية لدعم مهارات البحث والتفكير النقدي

التقويم الاكاديمي لمدرسة ايليت الانجليزية

تبدأ السنة الدراسية 2022-2023 في الأسبوع الأول من شهر أبريل، في حين يذهب الطلبة في إجازة الصيف لمدة أسبوعين في شهري يوليو وأغسطس. يعود الطلاب إلى المدرسة لبدء الفصل الدراسي 2 في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وتليه إجازة الشتاء في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر وتنتهي في الأسبوع الأخير من ديسمبر. يبدأ الفصل الدراسي 3 مباشرة بعد إجازة الشتاء في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي بنهاية السنة الدراسية في منتصف شهر مارس. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة التقويم الأكاديمي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة ايليت الانجليزية المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 03 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 03 يوليو 2022 – 25 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 04 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 11 ديسمبر 2022 – 29 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 18 مارس 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ايليت الانجليزية

تتبع المدرسة عملية قبول وتسجيل واضحة ومباشرة، حيث ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني بكافة المعلومات المطلوبة، بما في ذلك الاسم وتاريخ الميلاد (كما هو مذكور في جواز السفر)، بالإضافة إلى ضرورة حصور مقدم الطلب على تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة للقبول في المدرسة.

تتصل المدرسة بعد استلام طلب الالتحاق الإلكتروني بأولياء الأمور لإحضار طفلهم لإجراء امتحان تحديد المستوى، حيث يجري كل من مدير المدرسة ومنسق قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة (SENCO) مقابلة ما قبل القبول لطلبة مرحلة الروضة 1، بالإضافة إلى تحليل المهارات اللفظية وغير اللفظية لمقدم الطلب بدقة، ومن ثم مناقشة النتيجة مع أولياء الأمور بالتفصيل. يسمح هذا للمدرسة بوضع خطة تعليمية مناسبة لذلك الطالب، في حين يتم إجراء اختبار تحديد المستوى للقبول في مرحلة الروضة 2 وما فوق. لمزيد من المعلومات، اطلع على سياسة القبول على موقع الرسمي للمدرسة.

الأوراق المطلوبة والتصديقات

ينبغي على أولياء الأمور دفع وديعة التسجيل إلى جانب الأوراق المطلوبة التالية لحجز مقعد دراسي للطلبة:

التسجيل في مرحلة الروضة 1 – الصف 1

  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (مصدقة من القنصلية العامة للهند في دبي، في حال الولادة خارج الإمارات أو دول مجلس التعاون الخليجي)
  • 3 صور عن شهادة النقل المدرسي باللغة العربية
  • 2 صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • 7 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر أو بحجم الطابع (مع ضرورة كتابة الاسم والصف الدراسي بأحرف كبيرة على الجهة الخلفية للصورة)

يرجى إرسال صورة عن جواز سفر أولياء الأمور حيث يذكر اسم الطالب، في حال لم يمتلك جواز سفر.

التسجيل في الصفوف 2-9

يجب على مقدمي الطالبات الملتحقين من المدارس الإماراتية تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • 7 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر أو بحجم الطابع (مع ضرورة كتابة الاسم والصف الدراسي بأحرف كبيرة على الجهة الخلفية للصورة)
  • شهادة نقل مدرسي أو ترك المدرسة (الأصلية)

يمكن لأولياء الأمور، في حال عدم امتلاك مقدم الطلب جواز سفر، إرسال صور عن صفحات جواز سفرهم حيث يظهر اسم الطالب. كما يجب ألا تزيد الفجوة بين تاريخ ترك المدرسة وتاريخ الالتحاق بهذه المدرسة عن أسبوعين، في حين ينبغي على مقدمي الطلبات الملتحقين من مدارس غير دبي الحصول على شهادة نقل مدرسي مصدقة من المجلس التعليمي لتلك الإمارة.

يجب على مقدمي الطلبات الملتحقين من مدارس دول الخليج الأخرى تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب
  • 7 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر أو بحجم الطابع (مع ضرورة كتابة الاسم والصف الدراسي بأحرف كبيرة على الجهة الخلفية للصورة)
  • 2 صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • شهادة نقل مدرسي أو ترك المدرسة (الأصلية)

تجدر الإشارة إلى ضرورة تقديم شهادة النقل المدرسي باللغة الإنجليزية وأن تكون العلامات مذكورة بوضوح بالأرقام والكلمات بدلاً من الأرقام الرومانية، كما ينبغي تصديقها من الجهات التالية:

  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ
  • وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة

كما ينبغي ألا تزيد الفجوة بين تاريخ ترك المدرسة وتاريخ الالتحاق بهذه المدرسة أكثر من شهر.

يجب على مقدمي الطلبات من مدارس الهند تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب
  • 2 صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • 7 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر أو بحجم الطابع (مع ضرورة كتابة الاسم والصف الدراسي بأحرف كبيرة على الجهة الخلفية للصورة)
  • شهادة نقل مدرسي أو ترك المدرسة (الأصلية)

تجدر الإشارة إلى ضرورة تقديم شهادة النقل المدرسي باللغة الإنجليزية وأن تكون العلامات مذكورة بوضوح بالأرقام والكلمات بدلاً من الأرقام الرومانية، كما ينبغي تصديقها من الجهات التالية:

  • مجلس التعليم المحلي (المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) أو الشهادة الهندية للتعليم الثانوي ICSE)) أو مجالس محلية أخرى في الهند)
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة (في دلهي) / القنصلية الإماراتية (مومباي)
  • القنصلية العامة الهندية (دبي)
  • وزارة الشؤون الخارجية (دبي)

كما ينبغي ألا تزيد الفجوة بين تاريخ ترك المدرسة وتاريخ الالتحاق بهذه المدرسة أكثر من شهر.

لمزيد من المعلومات، اطلع على قائمة الأوراق المطلوبة من قبل مدرسة ايليت الانجليزية، كما ينبغي على أولياء الأمور النظر في إرشادات الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

التسجيل في الصف 11

يعد السجل الأكاديمي في الصف العاشر عامل مهم للقبول في الصف 11، كما يجب استيفاء المعايير التالية لمختلف المسارات:

  • المسار العلمي: 70٪ على الأقل من إجمالي العلامات و70٪ في العلوم
  • المسار التجاري: 60٪ كحد أدنى بشكل عام
  • المسار الفني:45٪ على الأقل بشكل عام

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن المدرسة لا تقبل الطلبة في الصفين 10 و12.

رسوم مدرسة ايليت الانجليزية

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة ايليت الانجليزية:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2 4,614 درهم إماراتي
الصف 1 – الصف 2 4,943 درهم إماراتي
الصف 3 – الصف 4 5,207 درهم إماراتي
الصف 5 – الصف 6 5,274 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 8 5,602 درهم إماراتي
الصف 9 5,873 درهم إماراتي
الصف 10 6,710 درهم إماراتي
الصف 11 9,826 درهم إماراتي
الصف 12 10,186 درهم إماراتي

كما ينبغي على أولياء الأمور دفع الرسوم الإلزامية التالية:

الصفوف الدراسيةالرسوم الإلزامية
مرحلة ما قبل الروضة – الصف 2 800 درهم إماراتي
الصف 3 – الصف 6 810 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 9 830 درهم إماراتي
الصف 10 1,750 درهم إماراتي
الصف 11 – الصف 12 1,550 درهم إماراتي

تجد الإشارة إلى أن الرسوم الإلزامية تشمل رسوم المكتبة والمختبرات والحاسوب وغيرها من المعدات. لمزيد من المعلومات، اطلع على هيكل الرسوم على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة ايليت الانجليزية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ايليت الانجليزية

لا يشمل الحرم المدرسي مقصف، حيث يحضر الطلبة في العادة وجبات الغداء وزجاجات المياه من منازلهم.

مواصلات مدرسة ايليت الانجليزية

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلبة برسوم معقولة.

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلبة برسوم معقولة.

لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع قسم المواصلات في المدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة ايليت الانجليزية

لا تقدم المدرسة مرافق سكن داخلي للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط.

مخيمات صيفية في مدرسة ايليت الانجليزية

لا تقدم المدرسة أي مخيمات صيفية للطلبة، إلا أنها تدرك أن الأطفال لديهم متسع من الوقت خلال العطل لتطوير مهاراتهم. تقدم المدرسة لإبقاء الطلبة مشغولين واجبات منزلية في العطلة، حيث تُصمم بطريقة تضمن مشاركتهم وتساعدهم في صقل مهاراتهم المكتسبة بالفعل والمتاح على الموقع الإلكتروني للمدرسة والمحمي بكلمة مرور.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة مجموعة محدودة من المرافق الرياضية، حيث لا تضم قاعات رياضية داخلية. يضم الحرم المدرسي مساحات خارجية تُستخدم للأنشطة البدنية، مثل الجري والقفز وتنظيم المسابقات الرياضية السنوية، كما أنها توفر مرافق متاحة لممارسة بعض الألعاب الرياضية، مثل الكريكيت وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الريشة.

طالبات في الملعب الرياضي
مشاركة طلبة مدرسة ايليت الانجليزية في السباق الرياضي كجزء من المسابقة الرياضية السنوية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ايليت الانجليزية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ايليت الإنجليزية

يعد التطوير المهني والاجتماعي للمهارات من الاعتبارات الرئيسية لمدرسة ايليت الانجليزية، حيث تؤمن المدرسة بشدة ضرورة هذه المهارات للطلبة للنجاح في عالمنا اليوم الحديث. كما طورت المدرسة برنامج لا منهجي شامل بفرص مميزة، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والإدارية والفنية والعلمية وغيرها التي تلبي احتياجات كل طالب.

يعد نموذج الأمم المتحدة (MUN) أحد أكثر الأنشطة إقبالاً في هذه المدرسة، فهي محاكاة تعليمية تساعد الطلاب على التعرف على السياسة والدبلوماسية والعلاقات الدولية. يمثل مجموعة من الطلاب دولة ويطرحون القضايا والحلول لمشكلة العصر الحديث، حيث تعد هذه الأنشطة مثالية للطلاب لتطوير مهاراتهم، مثل الخطابة العامة والقيادة، والتي تعتبر مهارات مهمة في القرن الحادي والعشرين.

طلبة في نموذج الامم المتحدة
مشاركة طلبة مدرسة ايليت الانجليزية في برنامج نموذج الأمم المتحدة (MUN) (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ايليت الانجليزية)

كما تعتبر الرياضة جزءاً من البرنامج اللامنهجي في هذه المدرسة، حيث ترتبط معظم الأنشطة اللامنهجية بالرياضة وتوفر فرصاً للطلبة للمنافسة. تعد المنافسات الرياضية السنوية ومسابقات كرة القدم بين المدارس من الأنشطة اللامنهجية الرئيسية في هذا المجال.

تشمل الأنشطة والفعاليات اللامنهجية الأخرى ما يلي:

صناعة المخبوزات حفلة عيد الميلاد المجيد
اليوم السنوي اليوم الوطني الإماراتي
اليوم الرياضي يوم العلم الإماراتي

تشمل الأنشطة اللامنهجية الأخرى الاحتفال بالأيام الوطنية والدينية والمسابقات وورش العمل لمختلف اللغات والندوات حول الأمن الإلكتروني والفعاليات الخيرية.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة كل سنة دراسية رحلات ميدانية إلى أبرز المعالم المحلية، مثل المتاحف والمتنزهات، حيث تشترط موافقة أولياء الأمور قبل الذهاب إلى الرحلة ودفع الرسوم الإضافية. تعد الرحلة التعليمية لأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة من أبرز رحلات المدرسة، حيث تعلم الطلبة فن إدارة الفنادق.

طالبة تصنع الحلويات
رحلة ميدانية لطلبة مدرسة ايليت الإنجليزية إلى أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ايليت الانجليزية)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

الرعاية الطبية في مدرسة ايليت الانجليزية

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بممرضات بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل مع أولياء الأمور أمراً رئيسياً للتقدم في أي مدرسة، حيث توفر المدرسة عدد قليل من الأساليب المتاحة لأولياء الأمور والمعلمين لمشاركة وجهات نظرهم. يعد الموقع الرسمي للمدرسة المصدر الرئيسي للمعلومات التي يمكن الوصول إليها في أي وقت من اليوم، كما يمكنهم الوصول إلى المعلومات ذات الصلة بالمنهج الدراسي والسياسات وهيكل الرسوم. يسمح معرض الصور للمدرسة في القسم الرسمي للزوار بإعادة إحياء الأحداث والفعاليات التي تقام في الحرم المدرسي، كما يوجد قسم التعاميم، حيث يتم إبلاغ أولياء الأمور بآخر المستجدات.

كما توفر المدرسة بوابة أولياء أمور مدرسة ايليت الانجليزية الإلكترونية، حيث يمكن لأولياء الأمور الاستفادة من معلومات محددة، مثل تقدم طفلهم والتعليقات والسجلات الأكاديمية وسجلات الحضور. من طرق التواصل الأخرى اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين المباشرة التي يمكنهم من خلالها مناقشة تقدم الطفل.

تتواصل المدرسة أيضاً مع أولياء الأمور عبر منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

رقم مدرسة ايليت الانجليزية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ايليت الانجليزية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسة من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة ايلي الانجليزية في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,700 طالب وطالبة و94 طالب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في منتصف شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 4,614 درهم إماراتي و10,186 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال الموقع الرسمي للمدرسة وبوابة أولياء أمور الإلكترونية إلى جانب اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين المباشرة ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية والتعليمية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 71 معلم بدوام كامل ذوي الخبرة والكفاءة.

© 2024 بيوت دليل المدارس