مدرسة الواحة الدوليةمدرسة

مدرسة الواحة الدولية، العين

dashboard

لمحة عامة

تقدم مدرسة الواحة الدولية العين تعليم عالي الجودة للطلبة من خلال اتباع **منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، إذ افتتحت الحرم المدرسي في عام 1988، ومنذ ذلك الحين أصبحت من المدارس الهندية الموثوقة في الجيمي، العين.

توفر مدرسة الواحة الدولية العين المختلطة حرم مدرسي كبير يضم العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، حيث تضم الطلبة من مختلف الخلفيات والفئات. تتألف الهيئة التدريسية في المدرسة من أعضاء متفانين ومؤهلين بشكل جيد لتقديم الرعاية الأكاديمية والتربوية للطلبة.

تقدم المدرسة دعم أكاديمي إضافي للطلبة ذوي الأداء الضعيف وأصحاب الهمم، كما تدعم المدرسة بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي، التطوير غير الأكاديمي للطلبة. لهذا الغرض، توفر المدرسة برنامج إثرائي شامل تدعمه مرافق الحرم المدرسي بالكامل.

لمعرفة المزيد عن التعليم وتقييم دائرة التعليم والمعرفة والمرافق وإجراءات القبول والرسوم لهذه المدرسة، قم بتصفح دليل مدرسة الواحة الدولية العين المفصل على موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الجيمي
  • الرسوم: 7,000 درهم إماراتي - 10,400 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الواحة الدولية العين

تقع مدرسة الواحة الدولية في الجيمي العين، وهي منطقة سكنية معروفة بمساحاتها الخضراء وسهولة توافر المرافق أنماط الحياة الأساسية. كما توفر المنطقة شقق وفلل للايجار مع مواقف مخصصة لاصطفاف السيارات ومرافق خارجية. تشمل المناطق والمجمعات السكنية المحيطة بالمدرسة ما يلي:

تعد الطوية العين أقرب المناطق السكنية للمدرسة، حيث تقع وسط مدينة العين وتتمتع بسهولة الوصول إلى الإمارة بأكملها. بالنسبة للعقارات السكنية، تضم المنطقة فلل كبيرة بتصميمات حديثة، كما تتميز بتوفير معظم المرافق الحديثة على مسافة قصيرة بالسيارة، مما يجعل هذا المنطقة الخيار الأمثل للسكن. تشمل الخيارات السكنية القريبة الأخرى شقق وفلل في المطارد العين والقطارة العين.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالسكن بالقرب من المدرسة، النظر في الخيارات السكنية التالية:

حرم مدرسة الواحة الدولية العين

تقع مدرسة الواحة الدولية لعين داخل حرم مدرسي كبير، حيث توفر مواقف مخصصة لاصطفاف السيارات خارج المبنى لأعضاء الهيئة التدريسية. يتميز الحرم المدرسي بكونه مبنى جميل مصمم بمزيج من فن العمارة العربية الحديثة والتقليدية، في حين توجد داخل المبنى منطقة انتظار كبيرة المساحة مع مكتب استقبال للإجابة عن استفسارات أولياء الأمور. يضم الحرم المدرسي أيضاً صفوف دراسية ذات إضاءة جيدة وجدران ملونة، بالإضافة إلى كونها مجهزة بالموارد التعليمية والأثاث المناسب لعمر الطلبة لمساعدتهم في العملية التعليمية. كما يمكن العثور داخل الحرم المدرسي مدرج يتسع لحوالي 1000 مقعد مزودة بمرافق سمعية ومرئية.

صف دراسي في حرم المدرسة
صفوف دراسية بإضاءة واضحة وجدران ملونة في حرم مدرسة الواحة الدولية العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الواحة الدولية العين)

تحرص المدرسة على تشجيع التعلم من خلال توفير مكتبة مليئة بعدد كبير من الكتب الأكاديمية وغير الأكاديمية، بالإضافة إلى مختبرات العلوم المخصصة للفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء، حيث تم تجهيز هذه المختبرات بالمجاهر والشرائح والمواد الكيماوية والأجهزة اللازمة لدعم المنهج الدراسي.

تشمل المرافق الرئيسية الأخرى في الحرم المدرسي ما يلي:

ملاعب داخلية واسعة غرفة المؤتمرات
مختبرات الحاسوب كافيتريا
عيادة ملعب خارجي
قاعة متعددة الاستخدامات

عنوان موقع مدرسة الواحة الدولية العين

تقع مدرسة الواحة الدولية في شارع العريق في الجيمي العين، حيث تقع على بعد 5 دقائق بالسيارة من مركز رنا الطبي. يمكن للطلبة المهتمين بزيارة المدرسة من المناطق والمجمعات المجاورة الوصول إليها عبر شارع 130 وشارع خالد بن الوليد، إذ تربط هذه الشوارع المدرسة بالمجمعات والمناطق المجاورة.

مميزات مدرسة الواحة الدولية العين

تتمتع مدرسة الواحة الدولية العين بخبرة تزيد عن 30 سنة تلبي الاحتياجات التعليمية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. أُسست المدرسة في عام 1988، ومنذ ذلك الحين حققت تقدم كبير وملحوظ. كما توفر مرافق متميزة في الحرم المدرسي تدعم البرنامج المنهجي واللامنهجي بشكل كامل.

تعد مدرسة الواحة الدولية العين مدرسة شاملة ترحب بالطلبة من مختلف الخلفيات، حيث توفر بيئة متنوعة للطلبة من 32 جنسية مختلفة. تدعم أيضاً الطلبة في ترسيخ ثقافة التسامح والاحترام لديهم.

يدور البرنامج التعليمي في المدرسة حول **منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، وهو منهج هندي منظم جداً ومعترف به من قبل المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب نيودلهي (NCERT) ووزارة التربية والتعليم (MOE). كما يعد منهج دراسي صارم ومعترف به عالمياً، حيث يتم قبول الطلبة الذين يكملون تعليمهم الثانوي من هذه المدارس في الكليات والجامعات العليا. حازت المدرسة في تقييم دائرة التعليم والمعرفة على تصنيف بدرجة جيد لأدائها العام.

تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى تسجيل أطفالهم في مدرسة تقدم تعليم جيد برسوم معقولة، حيث تعد الرسوم الدراسية التي تتقاضاها هذه المدرسة أقل من العديد من المدارس الدولية في العين. تتراوح الرسوم الدراسية التي تتقاضاها المدرسة بين 7,000 درهم إماراتي و10,400 درهم إماراتي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الواحة الدولية العين

تضم مدرسة الواحة الدولية العين الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12، حيث تلبي الاحتياجات التعليمية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. تعد مراحل التعليم التالية جزء من النظام التعليمي للمدرسة:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة والثانوية الصف 6 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة الواحة الدولية العين

تتبع مدرسة الواحة الدولية العين البرنامج التعليمي القائم على **منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، كما يدرس الطلبة مواد دراسية مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية الإماراتية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم (MOE). فيما يلي تفاصيل كل مرحلة من المراحل الدراسية:

منهج مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية

تحرص المدرسة في مرحلة الروضة على تطوير المهارات الأساسية للطلبة، حيث يتم تزويد الطلبة بفرص لفهم أهمية القيم والاختيارات الصحيحة. كما يتم تطوير المفاهيم من خلال الأنشطة القائمة على اللعب والصفوف الدراسية، حيث تهدف المدرسة إلى تطوير فهم الطلبة للمهارات الأساسية اللازمة للمرحلة الدراسية اللاحقة، وبالتالي إعداد طلبة واثقون للغاية من مهارات الاتصال الرائعة. تحرص المدرسة تدريجياً على تضمين مهارات أخرى في المنهاج الدراسي، في حين تطبق حصص التعليم الرسمي لطلبة المرحلة الابتدائية بهدف تطوير مفاهيمهم بشكل أكبر.

طلبة في صف دراسي
مشاركة طلبة مدرسة الواحة الدولية العين في نشاط منهجي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الواحة الدولية العين)

منهج المرحلة الثانوية

تواصل المدرسة اعتماد إطار منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) لبرنامجها التعليمي، حيث تركز المدرسة في هذه المرحلة على بناء مهارات التعلم المستقلة للطلبة. تسمح مهارات التعلم المستقل لطلبة هذه المرحلة بالتركيز على تحقيق أهدافهم الشخصية.

تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلبة هذه المرحلة ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم العلوم الاجتماعية
علم الحاسوب

كما يدرس الطلبة مواد وزارة التربية والتعليم مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منهج المرحلة الثانوية العليا

تركز المدرسة في هذه المرحلة على إعداد الطلبة للقبول في أفضل الجامعات، كما تواصل على اتباع إطار منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) لمنهج الصفين (11-12). تركز المدرسة أيضاً بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي، على بناء المهارات الشخصية الضرورية للتوظيف.

توفر المدرسة مسارات التعلم الثلاثة التالية للطلبة:

  • المسار العلمي
  • السار التجاري
  • مسار العلوم الإنسانية

كما يتم تدريس مواد وزارة التربية والتعليم، مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية لتلبية متطلبات وزارة التربية والتعليم.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة المنهاج الدراسي على الموقع الرسمي للمدرسة.

تقييم مدرسة الواحة الدولية العين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم، إذ أُسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حفظه الله" وتهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في أبوظبي والعين والظفرة والحفاظ عليها. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس سنتين وإصدار تقرير يتضمن نظرة عامة مفصلة عن أداء المدرسة، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

كما تقيم الدائرة أداء المدارس وفق مقياساً للجودة يتألف من ست درجات تتراوح بين متميز "أفضل تصنيف" وضعيف جداً "أسوء تصنيف"، كما هو موضح أدناه:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي لمدارس ابوظبي الخاصة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

خضعت مدرسة الواحة الدولية العين لآخر تقييم لها سنة 2021-2022 من قبل دائرة التعليم والمعرفة، حيث حازت على تقييم "جيد" لأدائها العام. فيما يلي التصنيف الفردي لكل معيار أداء حسب تقرير الدائرة:

  • جودة إنجازات الطلبة: جيد
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة: جيد
  • جودة عمليات التدريس والتقييم: جيد
  • جودة المنهاج التعليمي: جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم: جيد
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها: جيد

سيتم ذكر نقاط القوة والتوصيات للمدرسة فور صدور التقرير بالشامل.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الواحة الدولية العين

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الواحة الدولية العين في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في شهر يوليو، وتليه العطلة الصيفية لمدة شهرين تنتهي في شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس

يظهر أدناه التقويم الأكاديمي المقرر من دائرة التعليم والمعرفة:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف (شهرين) 04 يوليو 2022 – 26 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 24 مارس 2023

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح التقويم الأكاديمي على الموقع الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الواحة الدولية العين

ينبغي على أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في مدرسة الواحة الدولية العين تحديد موعد للجولة مدرسية قبل التقديم، حيث يمكنهم حجز جولة مدرسية عن طريق الاتصال بمكتب القبول.

يمكن لأولياء الأمور، في حال إعجابهم لمرافق المدرسة، طلب نموذج طلب الالتحاق من مكتب القبول. كما يمكنهم العثور على نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي. يُطلب من أولياء الأمور تعبئة نموذج طلب الالتحاق بكافة المعلومات الصحيحة.

تشمل الأوراق المطلوب إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق ما يلي:

  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة الإقامة الإماراتية سارية المفعول
  • 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (أحدث صورة)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب (يتم مسح البطاقة ضوئياً)
  • السجل الطبي لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة التأمين الصحي لمقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مصدقة لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب (للقبول في الصفوف 2-9)
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية لمقدم الطلب (للقبول في الصفوف 2-9)

تجدر الإشارة إلى أنه تُطلب الشهادة المدرسية وشهادة النقل المدرسي الأصلية من مقدمي الطلبات من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

ينبغي على أولياء الأمور اتباع معايير الحد الأدنى لسن القبول أدناه الموضوعة من قبل المدرسة عند تسجيل أطفالهم.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح إجراءات القبول على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة الواحة الدولية العين

تعد مدرسة الواحة الدولية العين من المدارس الهندية ذات الرسوم المعتدلة والمعقولة في العين، ويظهر أدناه هيكل الرسوم للسنة الدراسية الحالية:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي)
مرحلة الروضة 1 7,000
مرحلة الروضة 2 7,000
الصف 1 7,500
الصف 2 7,500
الصف 3 7,800
الصف 4 7,900
الصف 5 8,350
الصف 6 8,600
الصف 7 8,850
الصف 8 8,850
الصف 9 9,100
الصف 10 9,500
الصف 11 10,400
الصف 12 10,400

المنح الدراسية في مدرسة الواحة الدولية العين

لا تقدم مدرسة الواحة الدولية العين في الوقت الحالي أي برنامج للمنح الدراسية للطلبة، حيث تعوض الرسوم الدراسية القائمة على جودة التعليم عن عدم وجود برنامج المنح الدراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الواحة الدولية العين

يضم الحرم المدرسي كافيتريا يمكن للطلاب والموظفين من خلالها شراء الأطعمة الساخنة والباردة بأسعار معقولة، حيث تحرص على توفير جميع المواد الغذائية ضمن بيئة نظيفة وصحية مع المواد الأولية الطازجة. تتميز الكافيتريا بكونها مجهزة بطاولات ومقاعد لراحة الطلبة.

مواصلات مدرسة الواحة الدولية العين

تعتبر سلامة وراحة الطلبة أمر مهم لمدرسة الواحة الدولية العين، حيث تقدم خدمة نقل موثوقة وسريعة للطلبة متاحة لكافة أرجاء الإمارة. ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم تنزيل نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وإرساله إلى مكتب النقل بالمدرسة.

كما يجب على أولياء الأمور الذين سجلوا أطفالهم في الخدمة الالتزام بقواعد وأنظمة إدارة النقل، هذا ويتوقع من الطلبة الاستعداد عند نقاط الالتقاء قبل 5 دقائق من الحافلة، حيث ستنتظر الحافلة لمدة دقيقتين تقريباً قبل الانتقال إلى الوجهة التالية.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح قواعد وإجراءات الانضباط لقسم النقل المدرسي على الموقع الرسمي للمدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة الواحة الدولية العين

لا تقدم مدرسة الواحة الدولية العين أي مرافق سكن داخلي للطلبة باعتبارها مدرسة نهارية فقط، حيث يمكن لأولياء الأمور الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من المدرسة الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة الواحة الدولية العين في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة الواحة الدولية العين

لا تنظم المدرسة أي مخيمات صيفية للطلبة، حيث يمكن لأولياء الأمور المهتمين بإبقاء أطفالهم مشغولين خلال الإجازات الموسمية تسجيلهم في مخيمات صيفية التي يتم تنظيمها من قبل هيئات خارجية.

المرافق الرياضية

يضم الحرم المدرسي العديد من المرافق الرياضية التي تدعم بشكل كامل التربية البدنية والأنشطة اللامنهجية في المدرسة، هذا ويقوم فريق من الخبراء بإعداد الطلبة لتنس الطاولة والكريكيت وكرة السلة في مرافق رياضية مخصصة. يتم استخدام المنطقة المخصصة للعب الخارجية والمرافق الداخلية متعددة الأغراض لهذا الغرض.

ملعب خارجي
ملعب خارجي لممارسة الأنشطة الرياضية في حرم مدرسة الواحة الدولية العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الواحة الدولية العين)

كما تنظم المدرسة العديد من الأحداث الرياضية بين المدارس، مثل اليوم الرياضي السنوي، حيث يعرض الطلاب قدراتهم الرياضية أمام زملائهم وأولياء أمورهم.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الواحة الدولية العين

تعد الأنشطة اللامنهجية جزء مهم من حياة الطلبة في مدرسة الواحة الدولية العين، حيث تسمح هذه الأنشطة للطلبة بأخذ استراحة من جدولهم المجهد وعرض مهاراتهم في التخصصات اللامنهجية، حيث يعد أسبوع مكافحة التنمر من أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة. تؤمن بتوفير بيئة شاملة ترحب فيها بالطلبة من مختلف الخلفيات، وبالتالي تواصل المدرسة طموحاتها بالاحتفال لمدة أسبوع لتثقيف الطلبة حول الآثار السلبية للتنمر على الطلبة وبيئة المدرسة بشكل عام.

تشمل الأنشطة اللامنهجية الأخرى في المدرسة ما يلي:

احتفالات عيد الميلاد اليوم العالمي للصحة العقلية
تدريب في مجال الصحة والسلامة يوم العلم الإماراتي
افتتاح حديقة المدرسة أسبوع الرياضيات
طلبة على المسرح المدرسي
الاحتفالات السنوية في مدرج مدرسة الواحة الدولية العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الواحة الدولية العين)

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة.

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة في الوقت الحالي خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة على شكل أنشطة لامنهجية تُجرى خارج أوقات الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة الواحة الدولية العين

تضم المدرسة عيادة طبية تمنح الطلبة والموظفين عناية طبية فورية، حيث تتميز بكونها مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة بإدارة أطباء وممرضات ذوو خبرة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل الفعال بين جميع أصحاب المصلحة في مدرسة الواحة الدولية العين أمر مهم لنجاحها، حيث تتوفر العديد من وسائل الاتصال لأولياء الأمور والمدرسة للتواصل مع بعضهم البعض. تعد بوابة أولياء أمور مدرسة الواحة الدولية العين الإلكترونية وسيلة التواصل الأكثر شيوعاً في المدرسة، حيث يمكنهم من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة للوصول إلى المعلومات الأساسية، مثل الأداء الأكاديمي وتعليقات المعلمين وسجلات الحضور وغيرها الكثير.

تنظم المدرسة أيضاً اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين على مدار السنة الدراسية، حيث يناقشون فيها التقدم الذي أحرزه الطلبة، كما تعد بمثابة فرصة لأولياء الأمور لمشاركة ملاحظاتهم لتحسين أداء المدرسة. تمتلك المدرسة أيضاً موقع إلكتروني يعمل بالكامل مع تفاصيل حول عملية القبول وهيكل الرسوم والمنهج الدراسي وغيرها من المعلومات المهمة لأولياء الأمور، كما يمكن لأولياء الأمور زيارة صفحات التواصل الاجتماعي للتواصل مع المدرسة، حيث تشارك المدرسة من خلالها آخر التحديثات ومعارض الصور لأحداث المدرسة.

توفر المدرسة أيضاً مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للاستفسارات العاجلة، وتشمل هذه المجموعات معلمين وأولياء أمور الطلبة الذين يدرسون في نفس الصف الدراسي.

رقم مدرسة الواحة الدولية العين و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الواحة الدولية العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة على شمل أنشطة لامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة الواحة الدولية العين الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 900 طالبة وطالبة، معظمهم من الجنسية الباكستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 7,000 درهم إماراتي و10,400 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تؤمن المدرسة بأهمية التواصل مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب الموقع الإلكتروني للمدرسة وصفحات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة كافيتريا يمكن للطلاب والموظفين من خلالها شراء الأطعمة الساخنة والباردة بأسعار معقولة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 63 معلم ومعلم مساعد ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس