مدرسة المواكب القرهودمدرسة

مدرسة المواكب القرهود

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة المواكب القرهود أبوابها في شهر يناير من عام 1979 في دبي، إذ تعتبر الفرع الأول لمدارس المواكب بإدارة أكاديمية إدارة الحلول الدولية (AMSI). تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي لأكثر من 2,550 طالب وطالبة ينتمون إلى ما يزيد عن 60 جنسية مختلفة، ويشكل الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة 95 طالباً وطالبة من إجمالي عدد الطلبة. 

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 وحتى المرحلة الثانوية (الصف 12) أي الذين تتراوح أعمارهم بين (4-18) عام. تضم المدرسة أيضاً 157 معلم و 5 معلمين مساعدين معظمهم من الجنسية اللبنانية لغايات إتقانهم اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

تبلغ نسبة الطالب للمعلم 1:18 وتجدر الإشارة إلى أن معدل الدوران الوظيفي للمعلم يبلغ حوالي 24٪ ويعد منخفض بالنسبة للمدارس الأخرى، مما يوفر بيئة تعليمية متوازنة للطلبة.

تُدار مدرسة المواكب بفروعها من قبل أكاديميا لحلول الإدارة العالمية (AMSI)، إذ تحرص مدارس آمسي على توفير تعليم تحضيري شامل للجامعة للطلاب من كافة الجنسيات. تتميز مدارس المواكب بتدريس طلابها باللغة الإنجليزية وهي اللغة المعتمدة في تدريس مختلف المواد الدراسية إلى جانب توفير بيئة تعليمية متعددة اللغات.

تعد مدارس المواكب مدارس مختلطة (بنين وبنات)، حيث تضم الطلاب من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر وتقوم بتدريسهم اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية. يحصل الطلاب بعد إكمال العملية التعليمية لمدة 12 عام على شهادة الدراسة الثانوية التي تمكّن الطلاب الخريجين من متابعة تعليمهم العالي في كافة أنحاء العالم.

تضم مدارس المواكب التابعة لأكاديميا لحلول الإدارة العالمية (AMSI) ثلاث مدارس دولية في مختلف أنحاء امارة دبي مرخّصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل مدرسة المواكب القرهود التي أًسست عام 1979 و مدرسة المواكب البرشاء عام 1997 و مدرسة المواكب الخوانيج التي افتتحت أبوابها عام 2018.

تتمثل رؤية مدرسة المواكب في تقديم تعليم ذو جودة وتحقيق مسيرة تعليمية فريدة مواكبة لتطورات العصر، كما تهدف مدارس المواكب إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية قائمة على الرعاية والاحترام والمرح.

تؤكد مدرسة المواكب في رسالتها على أهمية كل فرد وقيمته الإنسانية، إذ تحرص على منح كل فرد فرصة لتحقيق الذات. عملاً برسالتها، تلتزم مدارس الكواكب بتقديم تعليم ذو جودة عالية للطلاب وتهيئة بيئة تمكنهم من لعب أدوار قيادية مما يعزز لديهم الشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات، وتنمية روح الفريق والتعاون.

تحرص مدرسة المواكب على أهمية مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم إلى جانب الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية وغيرهم، وذلك من خلال توفير بيئة تعلم تتميز بتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للطلبة وتشجيعهم على التعاون فيما بينهم وتطوير مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم على الابتكار والتفكير.

تلتزم مدرسة المواكب على تنمية وتطوير الطلاب وصقل مواهبهم لمواكبة تحديات القرن الواحد والعشرين، وإعدادهم ليكونوا مناصرين للتعددية الثقافية ووضع أهداف شاملة وواضحة مع تعزيز روح المواطنة فيهم بمساهمتهم في القضايا المحلية والعالمية والبيئية، مما يؤدي إلى تطوير الطلاب من الناحية الشخصية والمجتمعية إلى جانب الأكاديمية.

تم تقييم مدرسة المواكب القرهود بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية على مدى السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك ساعدت سمعة المدرسة المرموقة في الوصول إلى قائمة أفضل 10 مدارس أمريكية في دبي.

تابع قراءة هذا الدليل الشامل لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالمدرسة بما في ذلك القبول والرسوم والأنشطة، بالاضافة الى موقع مدرسة المواكب القرهود و رقم مدرسة المواكب القرهود. يمكنك كذلك تصفح دليل مدرسة المواكب البرشاء المفصل الخاص بموقع بيوت إلى جانب دليل مدرسة المواكب الخوانيج.

معلومات المدرسة

الموقع القرهود
سنة الافتتاح 1979
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 14,540 درهم إماراتي – 23,570 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المواكب القرهود

تقع مدرسة المواكب في شارع مراكش الكائن في منطقة القرهود في دبي، ويعد موقع المدرسة استراتيجياً نظراً لمجوارتها للعديد من المجمعات السكنية و التجارية.

يمكن لسكان منطقة القرهود العثور على العديد من العقارات ذات الأسعار المعتدلة بالإضافة إلى قربها من العديد المناطق والمجمعات السكنية، مما يزيد الإقبال على المدرسة من قبل أولياء الأمور المقيمين في هذه المناطق مما يسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة وبأقل وقت ممكن. تشمل المناطق القريبة من مدرسة المواكب القرهود ما يلي:

تعد أم رمول أقرب المجمعات السكنية إلى المدرسة، إذ تم ربطها باعتبارها مجمع سكني وتجاري بخط مترو دبي الأحمر بسبب افتتاح محطة مترو الإمارات.

يستطيع أولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة المواكب القرهود دبي الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة المواكب القرهود

تؤمن مدرسة المواكب القرهود دبي بأهمية البيئة التعليمية الصحية للطلاب، لذا تحرص على توفير العديد من المرافق الحديثة التي تلبي احتياجات الطلبة المختلفة. تشمل المرافق المدرسية التي توفرها مدرسة المواكب القرهود ما يلي:

ورش عمل فنية العيادات المدرسية
المقصف المدرسي قاعة رياضية متعددة الأغراض
صفوف دراسية حديثة مسرح
ملاعب كرة قدم وكرة سلة صالة رياضية داخلية
مكتبة مختبرات علمية
مختبرات الحاسوب كافتيريا
مختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مسارات مخصصة للركض

موقع مدرسة المواكب القرهود

منطقة مخصصة للعب في مدرسة المواكب القرهود
يمكن لطلبة المراحل الأولى الاستفادة من المنطقة المخصصة للعب إما للأنشطة الرياضية أو لأخذ حصص دراسية خارج الصفوف الدراسية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

يتمتع موقع مدرسة المواكب القرهود بقربه من العديد من العقارات التجارية والمطاعم العالمية في منطقة القرهود، وهي منطقة سكنية متعددة الاستخدامات على مقربة من مطار دبي الدولي.

مميزات مدرسة المواكب القرهود

تتميز مدرسة المواكب القرهود دبي بوضع الطلاب في أولى أولوياتها وذلك من خلال تحديد أهداف جديدة والعمل بجد وعن قرب مع الطلبة، إذ تحرص المدرسة على توفير العديد من الفرص لتحقيق الذات. تتميز المدرسة أيضاً باعتماد نهج تشجيعي يحفز وينمي شخصية الطلبة ويساعدهم على اتخاذ قرارات وخيارات صحيحة تساهم في نجاحهم وبناء مستقبلهم.

تقوم مدرسة المواكب القرهود بدمج الطلبة في نهج الحياة الفعلية من خلال العديد من المشاريع القائمة على مبدأ التعاون والعمل الجماعي، إلى جانب تعزيز مهارات الطلاب الفنية عبر مشاركتهم في مشاريع تعتمد على المهارات اليدوية كتصميم نماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام التكنولوجيا.

يتميز نظام مدرسة المواكب القرهود دبي أيضاً بالعديد من المزايا المتقدمة من الجانب التقني إلى جانب إعداد الطلبة إلى التعليم الجامعي التحضيري الشامل وتلبية كافة احتياجات الطلبة الخاصة بغض النظر عن اختلافاتهم. تولي المدرسة أهمية كبيرة للطلبة المتميزين والموهوبين والطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND) والذين يعانون من صعوبات التعلم، وذلك بتوفير أجهزة لوحية تساعدهم على التعلم باستخدام برامج تعمل على تحويل النص المكتوب إلى مسموع، بالإضافة إلى البرامج التعليمية ذات المحتوى المصوّر وألعاب تعليمية تفاعلية.

تحرص المدرسة على تقديم دروس متميزة للطلبة من النظام المونتيسوري حتى المرحلة الثانوية، كما تقدم برنامج متعدد اللغات يتم تعريف الطلاب من خلاله باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. إن موقع المدرسة في منطقة مزدحمة يجعلها الوجهة الأمثل لعائلات المجمعات والمناطق المجاورة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المواكب القرهود

تعرف مدرسة المواكب القرهود دبي بضم الطلاب من مرحلة الروضة (مرحلة الروضة 1) وحتى المرحلة الثانوية (الصف الثاني عشر)، فهي تضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 وحتى الصف الرابع في صفوف مختلطة، في حين تفصل الطلاب والطالبات من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر في صفوف دراسية منفصلة.

 تقسم المراحل الدراسية في مدرسة المواكب القرهود إلى أربع مراحل وتشمل:

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

مرحلة الروضة

تقدم برنامج بثلاث لغات يشمل اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية لتعزيز مهارات الطلاب اللغوية ويتم تطويرها لديهم من خلال تنظيم الأنشطة وفرص تعليمية أخرى.

كما يشارك الطلبة بشكل روتيني في مشاريع تعزز مهارات القراءة والكتابة، تقوم معظم الأنشطة في هذه المرحلة من قبل الطفل وبإشراف المعلم.

المرحلة الإبتدائية

تعتمد مدرسة المواكب القرهود اللغة الإنجليزية في تدريس الطلبة بدءاً من الصف الأول إلى جانب إعداد الطلبة وتدريبهم على الاستقلالية والاعتماد على النفس في كافة جوانب مسيرتهم الدراسية. تتيح المدرسة أيضاً للطلبة من الصف الأول فرصة دراسة اللغة العربية (ب) لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية كلغة مساعدة ودراسة مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية باللغة الإنجليزية. ينصح أولياء الأمور مشاورة رئيس المرحلة الدراسية قبل تسجيل أطفالهم في المواد الدراسية المذكورة أعلاه.

المرحلة المتوسطة (الإعدادية)

تبدأ مدرسة المواكب القرهود بإعداد طلبة المرحلة المتوسطة للالتحاق ببرنامج المرحلة الثانوية، إذ تقوم على تطوير مهارات الطلاب في هذه المرحلة بما في ذلك مهارات التحليل والبحث وأن يكونوا أكثر مسؤولية ومساءلة عما تعلموه.

تستخدم المدرسة في هذه المرحلة أدوات التقييم المختلفة للتأكد من إعداد الطلبة بشكل مناسب للحصول على الشهادة الثانوية العامة، حيث تضمن التقييمات اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 (CAT4) واختبار بي اس ايه تي (PSAT) والمنصة الرقمية للاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) تحسين الطلاب لأدائهم وفق المعايير المحددة.

المرحلة الثانوية

تقوم مدرسة المواكب القرهود دبي بإعداد طلاب المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية من خلال برنامج قوي، إذ يبدأ الطلبة في هذه المرحلة بفهم الخيارات المتاحة لهم في الحياة الجامعية والمهنية. يحصل الطلاب الخريجين من الصف 12 على شهادة الثانوية العامة معتمدة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إلى جانب إمكانية الطلاب من التقدم لأي جامعة في كافة أنحاء العالم. ينبغي على الطلاب تزويد المدرسة بكافة المعلومات المتعلقة بالاختبارات الدولية القياسية مثل امتحان الآيلتس وامتحان التوفل واختبار سات (SAT) واختبار بي اس ايه تي (PSAT) وامتحان برنامج المستوى المتقدم (AP) إلى جانب متطلبات القبول في الجامعة.

منهج مدرسة المواكب القرهود

تتبع مدرسة المواكب القرهود المنهج الأمريكي في تدريس طلابها من كافة المراحل الدراسية، إذ يؤكد المنهج الدراسي على حرص المدرسة على أهمية تطوير الطلاب في الجانب الشخصي والأكاديمي. يلبي الإطار العام ومحتوى المنهج الدراسي الاحتياجات الثقافية والاجتماعية للطلاب من مختلف الجنسيات، كما يركز المنهاج الدراسي على تعلم اللغات وعلى الطلاب وعلى المهارات والمخرجات التعليمية.

يتميز المنهاج الدراسي المتبع في مدرسة المواكب القرهود بكونه مزيج مرن وشامل من المناهج الدراسية الدولية، إذ تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي في سياق دولي يتوافق مع سلسلة مدرسة المواكب ذات الثقافات والجنسيات المتعددة.

أبرز ما يميز المنهج الدراسي اتسامه بالدقة والغنى وإعداد تحديات بهدف إعداد الطلبة للمراحل التعليمية اللاحقة. تشمل المواد الدراسية التي يتم تدريسها للطلبة اللغة الإنجليزية واللغة العربية واللغة الفرنسية والعلوم والتربية الإسلامية والتربية البدنية والدراسات الاجتماعية وعلوم الحاسوب والفن والموسيقى.

يتماشى منهج المواكب القرهود مع معايير الأساس المشترك للرياضيات واللغة الإنجليزية (CCSSM/E) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS) ومعايير ولاية كاليفورنيا ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للطلاب من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر.

توفر مدرسة المواكب القرهود دبي للمعلمين العديد من برامج الدعم الأكاديمي واستراتيجيات التدخل المتنوعة بهدف تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتحقيق مهامها وغاياتها من خلال سياسة القبول الملتزمة بالدمج الطلابي من مختلف الفئات والجنسيات والثقافات والقدرات. تركز المدرسة على السماح للطلاب بتطوير قدراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم من خلال النهج القائم على الطالب إلى جانب التعلم والتعليم متعدد التخصصات. تضمن مدرسة المواكب القرهود تقدم الطلبة المستمر أكاديمياً وشخصياً وتمنحهم الأولوية في القبول في أبرز الجامعات العالمية، من خلال برنامج التوجيه المهني والجامعي المُعتمد من المدرسة والنجاح في المسارات الوظيفية المطلوبة.

الأنشطة العملية لطلبة المرحلة الابتدائية في مدرسة المواكب القرهود
تعد الأنشطة العملية جزءاً رئيسياً من المنهج الدراسي المعتمد في تدريس المرحلة الابتدائية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

تقييم مدرسة المواكب القرهود من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بكونها الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة سنوياً وإصدار تقارير توضح نقاط القوة والتوصيات الرئيسية للتطور. تشمل المعايير المستخدمة في تقييم المدارس الخاصة في إمارة دبي المنهج الدراسي المعتمد وجهود المعلمين والطلاب ودور القيادة واستخدام الأدوات والمرافق على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية مدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة المواكب القرهود بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2019-2020، هذا وتسير المدرسة على الطريق الصحيح، على الرغم من اعتبارها الحد الأدنى من متطلبات هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وفقاً لتقرير جهاز الرقابة المدرسية في دبي، كان أداء المدرسة جيداً في التنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب إلى جانب المواقف والسلوكيات الإيجابية للطلبة واستعدادهم لمساعدة زملائهم.

اعتمد معلمو المدرسة استراتيجيات تدريس فعالة بحيث كان التحصيل الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية في جميع المواد الدراسية مميزاً، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية وتربوية مناسبة.

أقرَّ الجهاز في تقريره مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة منها تطوير المرافق المتوفرة، على الرغم من أن الطلاب يستفيدون من معظم المرافق إلا أنها تعيق عملية التعلم الخاصة بهم في سياق أوسع.

التقويم الاكاديمي لمدرسة المواكب القرهود

ينقسم التقويم الأكاديمي لمدرسة المواكب القرهود إلى ثلاثة فصول دراسية، يمكن الاطلاع عليه من خلال زيارة الموقع الرسمي للمدرسة.

  • يبدأ الفصل الدراسي الاول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع
  • من المتوقع أن يعود الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، مع إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، مع العطلة الصيفية لمدة شهرين
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الاول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (أسبوعين) 25 مارس 2024- 08 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 01 يوليو 2024

ينصح أولياء الأمور بالاطلاع الدائم على موقع المدرسة الرسمي للاطلاع على كافة المستجدات والتعديلات التي قد تطرأ على التقويم الأكاديمي، مع قيام المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور عن طريق رسائل خاصة بكل مناسبة أو فعالية في الوقت الملائم.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المواكب القرهود

يبدأ تسجيل الطلاب في مدرسة المواكب القرهود في منتصف شهر مايو للعام الدراسي الحالي، إذ ينبغي على أولياء أمور الطلاب الجدد الملتحقين في مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية دفع رسوم غير مستردة بقيمة 740 درهم إماراتي، وإجراء امتحان قبول ومقابلة شخصية لاستكمال إجراءات التسجيل، إلا أنه لا يتم الكشف عن نتائج الامتحان أو المقابلة حتى يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى مكتب التسجيل، في حين ينبغي على الطلاب الجدد الملتحقين من مدارس خارج دبي تقديم أوراق النقل القانونية قبل نهاية شهر أيلول.

تقوم مدرسة المواكب القرهود بإلغاء تسجيل مقدم الطلب في حال عدم التحاقه بالمدرسة في مدة أقصاها 3 أسابيع متتالية من بداية العام الدراسي دون تقديم إشعار خطي مسبق. 

يجب على أولياء أمور الطلبة الحاليين الراغبين بإعادة التسجيل في مدرسة المواكب القرهود دبي تعبئة كتيب التسجيل بكافة المعلومات ذات الصلة والتوقيع عليها. في حين يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أخوة الطلاب الحاليين تعبئة استمارة التسجيل الخاصة بهم على صفحة التسجيل على موقع المدرسة الرسمي فيما يخص بيانات مقدم الطلب الشخصية والأكاديمية والطبية،.

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً التوجه إلى قسم التسجيل والمحاسبة في المدرسة لاستكمال إجراءات التسجيل والدفع، إلى جانب ضرورة التوقيع على التوصيات والموافقة عليها بعد اجتياز الطلبة لامتحان القبول متضمنة أية توصيات بدروس تقوية لأطفالهم.

يشترط لقبول مقدم الطالب في أي مرحلة دراسية بشكل نهائي تقديم كافة الأوراق المطلوبة من إدارة المدرسة ودفع كامل الرسوم الدراسية السنوية بما يتوافق مع إجراءات تسوية الرسوم الدراسية للمدرسة، إلى جانب توقيع عقد هيئة المعرفة والتنمية البشرية وموافقة السلطة المختصة.

تعتمد عملية القبول في المواكب القرهود باعتبارها مدرسة شاملة على أساس الجدارة، إذ يتم الترحيب بالطلبة من مختلف الفئات، ويتم قبول الطلاب على أساس أسبقية الحضور.

تبدأ عملية التسجيل بملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي وتقديمه مع الأوراق الإلزامية التالية.

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة سارية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن أوراق الحضانة (إن وجدت)
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • تقديم الطلبة الملتحقين من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر خطاب حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة
  • نتائج اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 من المدرسة السابقة
  • ينبغي على الطلاب الملتحقين:
    • من مدارس دبي تقديم شهادة نقل مدرسي أصلية (مصدقة) وكشف علامات من المدرسة السابقة
    • من الإمارات الأخرى تقديم شهادة نقل أصلية وكشف علامات من المدرسة السابقة مصدقة حسب الأصول من المنطقة التعليمية المناسبة
    • من مدارس خارج الإمارات تقديم شهادة نقل مدرسي أصلية وكشف علامات من المدرسة السابقة (سواء باللغة العربية أو الإنجليزية) مصدقة حسب الأصول من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة الإمارات في بلد المنشأ
حصول طلبة مدرسة المواكب القرهود على تعليم جيد من مرحلة السنوات المبكرة إلى المرحلة الثانوية
يضمن تسجيل طفلك في مدرسة المواكب القرهود حصوله على تعليم جيد من مرحلة السنوات المبكرة إلى المرحلة الثانوية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

بمجرد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه، تقوم المدرسة بدعوة مقدم الطلب إلى امتحان تحديد مستوى ومقابلة، في حين يمكن لأولياء الأمور في هذا الوقت التجول في المدرسة ومناقشة استفساراتهم مع المعلمين أو قسم القبول.

سيُعرض على الطلاب الذين اجتازوا امتحان تحديد المستوى والمقابلة مقعداً دراسياً في المدرسة، هذا وينبغي على أولياء الأمور لقبول العرض دفع وديعة تسجيل أو إعادة تسجيل (للطلاب الحاليين فقط).

تجدر الإشارة إلى ضرورة تفهم أولياء الأمور لاحتمالية التقاط المدرسة صور لأطفالهم واستخدامها في المنشورات المطبوعة في المدرسة وعلى الموقع الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي.

سياسة القبول للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND)

يعد كل من مدير المدرسة وفريق القيادة العليا مؤهلين لقبول الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND) بعد تأكدهم من أن كافة الظروف والبيئة التعليمية مهيئة لتلبية احتياجاتهم الخاصة.

حددت المواكب القرهود إرشادات الفئة العمرية لقبول طلبة كل مرحلة دراسية، يجب على أولياء الأمور هذا الإطار قبل الشروع في عملية القبول. تظهر أدناه إرشادات تحديد سن القبول التي يجب عليك اتباعها عند الالتحاق بالمدرسة.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول آلية التسجيل يمكنك التواصل عبر رقم مدرسة المواكب القرهود الموضح في نهاية الدليل.

 رسوم مدرسة المواكب القرهود

يوضح الجدول التالي اسعار مدرسة المواكب القرهود للعام الدراسي 2022 - 2023:

الصفوفرسوم الدراسة السنوية
مرحلة الروضة 14,540 درهم إماراتي
الصف 1 14,776 درهم إماراتي
الصف 2 14,835 درهم إماراتي
الصف 3 15,216 درهم إماراتي
الصف 4 15,537 درهم إماراتي
الصف 5 16,009 درهم إماراتي
الصف 6 16,182 درهم إماراتي
الصف 7 17,942 درهم إماراتي
الصف 8 18,058 درهم إماراتي
الصف 9 19,643 درهم إماراتي
الصف 10 19,818 درهم إماراتي
الصف 11 22,162 درهم إماراتي
الصف 12 23,570 درهم إماراتي

تطبق مدرسة المواكب القرهود دبي إجراءات المحاسبة والقواعد والأصول التي تحكم عملية التسجيل وإلغاء التسجيل والخصومات بما يتوافق مع المراقب المالي الخاص بأكاديميا لحلول الإدارة العالمية (AMSI)، مع الأخذ بالاعتبار أن هذه المعايير نهائية وغير قابلة للتعديل أو التغيير.

تزود إدارة مدرسة المواكب القرهود أولياء الأمور بتواريخ دفع الرسوم المدرسية ليقوموا بتحديدها وفق ما يجدونه مناسباً مع جداولهم، شرط تسديد كافة الرسوم المطلوبة أو عدم التأخر في دفع رسوم السنة الدراسية السابقة. ينبغي على أولياء الأمور تسديد الرسوم الدراسية ورسوم الزي المدرسي والحاسوب المحمول (إن وجد) عند استكمال معاملات التسجيل وذلك بسبب قيام المدرسة بدفع قيمة تلك الرسوم مسبقاً حيث أن المدرسة تسدد قيمتها مسبقاً.

رسوم إضافية

  • الكتب المدرسية: تبدأ من 3,872 درهم إماراتي إلى 10,595 درهم إماراتي
  • الأنشطة اللامنهجية: تبدأ من 2,800 درهم إماراتي إلى 4,050 درهم إماراتي
  • رسوم التسجيل (تبلغ 10% من الرسوم الدراسية السنوية) للطلاب الجدد
  • رسوم إعادة التسجيل (تبلغ 5% من الرسوم الدراسية السنوية) للطلاب الحاليين
  • رسوم الالتحاق: 740 درهم إماراتي
    • مستردة إذا لم توفر المدرسة مقعداً للطالب
    • غير مستردة إذا وفرت المدرسة مقعداً للطالب ولم يقبله
    • غير قابل للخصم من رسوم الفصل الدراسي إذا قدمت المدرسة مقعداً للطالب وقبله

الطلاب الحاليين

يمكن لمدرسة المواكب القرهود فرض رسوم إعادة التسجيل للطلبة المسجلين في المدرسة بنسبة لا تتعدى 5% من إجمالي الرسوم المدرسية السنوية يتم خصمها في الفصل الدراسي الأول إلى جانب إضافة رسوم قيمة الكتب والزي المدرسة، على أن تدفع في المواعيد المتفق عليها مع المدرسة. تعد هذه الرسوم غير مستردة في حال إلغاء تسجيل الطالب باستثناء انتقال عائلة الطالب للسكن خارج إمارة دبي وقبل بدء العام الدراسي.

الطلاب الجدد

يحق لمدرسة المواكب القرهود دبي تلقي ما نسبته 10% من إجمالي الرسوم المدرسية السنوية خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام من إرسال رسالة القبول للطالب، على أن يتم خصم هذه الرسوم في الفصل الدراسي الأول مضافاً إليها رسوم قيمة الكتب والزي المدرسي. تعد هذه الرسوم غير مستردة في حال إلغاء تسجيل الطالب باستثناء انتقال عائلة الطالب للسكن خارج إمارة دبي وقبل بدء العام الدراسي.

لمعرفة المزيد عن إجراءات المحاسبة وشروطها وغيرها من أمور التسجيل فيما يخص الأنشطة وإلغاء التسجيل للطلاب الحاليين والطلاب الجدد، ينصح بزيارة صفحة التسجيل على موقع المدرسة القرهود الرسمي أو التواصل مع إدارة المدرسة من خلال طرق التواصل المذكورة أدناه.

الخصومات

تتميز مدرسة المواكب القرهود بمنح خصم الأخوة عند تسجيل أخ أو أكثر في المدرسة، ويشترط لاتباع هذه السياسة تسديد أولياء الأمور كامل الرسوم المدرسية. يستبعد أي خصم آخر بشكل نهائي في حال حصول الطالب على خصم التسجيل المتأخر.

سياسة استرداد الرسوم الدراسية

نادراً ما تسترد مدارس المواكب هذه الرسوم، ومع ذلك إذا كان الطالب مؤهلاً، فيظهر أدناه كيفية احتساب المدرسة الرسوم المستردة:

  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لمدة أسبوعين أو أقل، فسيتم خصم رسوم شهر واحد
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لمدة تتراوح بين أسبوعين وشهر، فسيتم خصم رسوم شهرين
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لأكثر من شهر، فسيتم خصم رسوم فصل دراسي واحد

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة المواكب القرهود نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان / المدينة.

المنح الدراسية في مدرسة المواكب القرهود

توفر مدرسة مواكب القرهود منح دراسية لطلابها المتميزين أكاديمياً، إذ تخصم المدرسة قيمة المنحة الدراسية من الرصيد المستحق من الرسوم الدراسية السنوية في حال عدم سدادها، إما إذا كانت الرسوم مسددة بالكامل، فتخصم قيمة المنحة الدراسية من الرسوم الدراسية المستحقة للعام الدراسي القادم.

تطبق مدرسة القرهود دبي نظام التقدير والجوائز الأكاديمية على الطلاب من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، إذ يتم تقديم جوائز أكاديمية للطلبة الذين يستوفون معايير التقدير خلال حفل توزيع الجوائز الذي يعقد في العام الدراسي القادم. يشمل نظام التقدير والجوائز على نوعين رئيسين من المعايير التي يتمّ على ضوئهما التقدير ومنح الجوائز وهما المعايير الأكاديمية والمعايير غير الأكاديمية.

يتم منح خطاب إنجاز أو منحة دراسية جزئية لجميع طلاب المواكب الملتحقين في الفروع الثلاثة والذين يظهرون أداءً متميزاً في المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

تقسم معايير درجات الشرف إلى 4 درجات وتشمل مرتبة الشرف الأولى ومرتبة الشرف الثانية ومرتبة الشرف الثالثة ومرتبة الشرف الرابعة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المواكب القرهود

توفر مدرسة مواكب القرهود للطلاب مقصف مجهز يقدم للطلبة مختلف الوجبات الصحية حرصاً على حياتهم الصحية، إذ تشجع المدرسة طلابها على أهمية المحافظة على اللياقة البدنية واتباع أسلوب حياة صحي، لذا تقوم بتعليم الأطفال كيفية اتخاذ خيارات صحية كاختيار وجبات طعام خفيفة ومغذية يتناولونها في أوقات محددة، وعدم السماح بإحضار المشروبات السكرية والغازية ومشروبات الطاقة والحلوى ورقائق البطاطا والكعك المحلى بالسكر وعدم السماح بتنظيم احتفالات أعياد الميلاد في الصفوف الدراسية.

تشجع المدرسة أيضاً الطلاب على إحضار طعامهم في علب طعام ﻗﺎبلة لإعادة الاستخدام وزﺟﺎﺟﺎت ماء قابلة للاستخدام مرة أخرى بهدف تقليل النفايات والتشجيع على إعادة التدوير، إذ تطلب مدرسة المواكب القرهود من طلاب مرحلة الروضة وحتى الصف الأول إحضار طعام معد منزلياً ليتم تناوله بإشراف معلم الصف قبل التوجه إلى الملعب نظراً لعدم توفر المقصف لطلاب هذه المراحل.

مواصلات مدرسة المواكب القرهود

توفر مدرسة المواكب القرهود فرع القرهود خدمة النقل المدرسي لطلابها، إذ يتم تعليق التسجيل في هذه الخدمة قبل اليوم الدراسي الأول بأسبوع وبعده بأسبوع على أن يستأنف التسجيل لاحقاً في حال توفر مقاعد إضافية، ينبغي على أولياء الأمور دفع الرسوم المترتبة على خدمات النقل عند تسجيل الطلبة.

ينبغي على أولياء الأمور التقيد باستراتيجيات النقل المدرسي المذكورة في نموذج النقل على موقع المدرسة الرسمي مع ضرورة إعلام المدرسة في حال تغيير عنوان السكن، إذ يحق للمدرسة إلغاء مقعد الطالب في الحافلة في حال كان مكان السكن غير مدرج في مسارات الحافلة وفي حال عدم تقيده بالقواعد والتعليميات المتبعة.

تتقاضى المدرسة 7,200 درهم إماراتي من الطلبة المسجلين في خدمة النقل المدرسي للمسار الواحد و 8,200 درهم إماراتي للمسارين.

رسوم خدمة النقل المدرسي

المسارالرسوم السنوية
رحلة ذهاب إلى المدرسة 7,200 درهم إماراتي
رحلة عودة من المدرسة 7,200 درهم إماراتي
رحلة ذهاب وعودة 8,200 درهم إماراتي

مخيمات صيفية في مدرسة المواكب القرهود

برنامج الكشافة في مدرسة المواكب القرهود
يوفر برنامج الكشافة في مدرسة المواكب القرهود الفرصة للطلاب لاستكشاف روح المغامرة لديهم (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

صممت مدرسة المواكب برنامج الكشافة لإتاحة الفرص للطلبة لتعلم الثقافات والمهارات الجديدة وتكوين صداقات جديدة وتعزيز الثقة بالنفس.

في إطار هذا البرنامج، تنظم المدرسة للطلبة رحلات مدرسية ومخيمات صيفية وفرصة المشاركة في العمل المجتمعي.

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة المواكب فرع القرهود بصحة الطلاب ولياقتهم، لذا توفر العديد من المرافق الرياضية الحديثة والمجهزة لكافة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. تشمل أبرز المرافق الرياضية في مدرسة المواكب القرهود ما يلي:

  • صالة رياضية داخلية
  • ملعب كرة قدم خارجي
  • ملعب كرة سلة خارجي
  • مضمار للركض

تشارك مدرسة المواكب القرهود في العديد من الأنشطة الرياضية مثل مشاركة الطلبة في تحدي دبي للياقة 30X30 بالإضافة إلى مشاركة الطلبة في المنتخبات الرياضية المدرسية والأندية الرياضية.

مشاركة طلاب مدرسة المواكب القرهود في دوري أبطال أوروبا
مشاركة طلاب مدرسة المواكب القرهود في دوري أبطال أوروبا (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المواكب القرهود

يمكن للطلاب المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية، بما في ذلك:

التصوير الفوتوغرافي والإعلام الرقمي
نادي الرجل الآلي
الفرقة الموسيقية
الرقص والموسيقى
نادي STEM
نادي الخدمة الاجتماعية
السينما والمسرح
الكتابة الإبداعية
الطباخون الصغار
الابتكار
نادي التراث
نادي (E.C.O)
التلاوة
نادي المهن
الكتاب السنوي
الفنون والحرف اليدوية
في حبِّ العربية
مؤتمرات نموذج الأمم المتحدة (MUN)
برنامج الكشافة
مجلس الطلبة
من أجل حبنا للغتنا العربية

رحلات ميدانية

تهتم مدرسة المواكب دبي القرهود بتنظيم رحلات ميدانية للطلبة بهدف تحفيزهم لتطوير شخصيتهم وغرس روح التعاون وتقبل الآخر إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية لديهم وإطلاعهم على تطورات العصر ومواكبتها.

تشمل أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة المواكب القرهود ما يلي:

	رحلة ميدانية لطلبة المرحلة الابتدائية في مدرسة المواكب القرهود
رحلة مدرسية لطلبة المرحلة الابتدائية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة في مدرسة المواكب القرهود

يعد برنامج الكشافة والأنشطة اللامنهجية من الرعاية ما بعد المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة المواكب القرهود

توفر مدرسة المواكب القرهود عيادة مدرسية للطلاب مجهزة بعيادة مدرسية للطلاب مجهزة بممرضة بدوام كامل للإشراف على الأمور الصحية للطلبة، إذ يحرص الطاقم الطبي من الممرضين على تعبئة سجلات الطلبة الطبية والتفرغ التام لهم للتعامل مع أي حالة طارئة أو حالة طبية شخصية أثناء الدوام المدرسي أو أثناء الأنشطة المعتمدة من المدرسة وفق شروط وأحكام محددة.

تتميز مدرسة المواكب القرهود بتوفير تأمين للطلبة خلال ساعات الدوام المدرسي أو أثناء الأنشطة المدرسية، حيث يتم شمل كافة الطلاب بالتأمين بموجب هذه البوليصة ضمن حدوده وفي مجالات معينة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تقدم مدرسة المواكب الخوانيج مجموعة من الخدمات الإلكترونية لتحقيق التواصل المستمر والمباشر بين أولياء الأمور والطلبة والمعلمين وإدارة المدرسة، إذ تستعين المدرسة بالتقنيات الحديثة بطريقة فعالة لتسهيل عملية التواصل وتشمل:

بوابة مدرسة المواكب الخوانيج الإلكترونية

توفر العديد من الخدمات الإلكترونية لأولياء الأمور والطلبة بهدف تعزيز عملية التعلم وتوفير وسيلة اتصال فعالة بينهم وبين المدرسة. من أبرز الخدمات التي توفرها البوابة، التقويم المدرسي والتقرير المدرسي وخدمة تتبع الحافلات وجدول الامتحانات والمعلومات المالية والتعاميم الإلكترونية والاستبيانات وبرنامج الدروس اليومي وغيرها.

تطبيق iCampus Mobile

تطبيق يدعم أجهزة هواتف أندرويد وآبل وتم تصميمه لتلبية الاحتياجات المدرسية لكل من الموظفين والخريجين والزوار، فهو يتميز بكونه حساب متعدد يوفر إمكانية الدخول إليه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. تشمل أبرز خدمات التطبيق التقويم المدرسي وجدول الامتحانات وبرنامج الدروس اليومية والأنشطة المدرسية والتقارير المدرسية وغيرها.

يمكن لأولياء الأمور طلب الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالصف الدراسي للحصول على إشعارات فورية ذات صلة بالأحداث أو الأخبار المدرسية.

رقم مدرسة المواكب القرهود و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المواكب القرهود.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هو موقع مدرسة المواكب القرهود ؟

يتميز موقع مدرسة المواكب القرهود الكائن في شارع مراكش في منطقة القرهود بقربه من العديد من المرافق والخدمات الحيوية.

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

يعد برنامج الكشافة والأنشطة اللامنهجية من الرعاية ما بعد المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة 1 وحتى الصف 4، في حين تفصل الطلاب والطالبات من الصف 5 حتى الصف 12 في صفوف دراسية منفصلة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 2,550 طالب وطالبة ينتمون إلى ما يزيد عن 60 جنسية مختلفة، في حين يشكل الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة 95 طالباً وطالبة من إجمالي عدد الطلبة.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تولي مدرسة المواكب في القرهود أهمية كبيرة للطلبة المتميزين والموهوبين والطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND) والذين يعانون من صعوبات التعلم، من خلال توفير أجهزة لوحية تساعدهم على التعلم باستخدام برامج تعمل على تحويل النص المكتوب إلى مسموع، بالإضافة إلى البرامج التعليمية ذات المحتوى المصوّر وألعاب تعليمية تفاعلية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة المواكب القرهود في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة المواكب القرهود بين 14,540 درهم إماراتي و 23,570 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

توفر المدرسة فرع القرهود منح دراسية لطلابها المتميزين أكاديمياً، إذ تخصم المدرسة قيمة المنحة الدراسية من الرصيد المستحق من الرسوم الدراسية السنوية في حال عدم سدادها، كما تطبق نظام التقدير والجوائز الأكاديمية على الطلاب من الصف 6 وحتى الصف 12. تمنح أيضاً خطاب إنجاز أو منحة دراسية جزئية لجميع طلاب المواكب الملتحقين في الفروع الثلاثة.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال الخدمات الإلكترونية وبوابة المدرسة الإلكترونية إلى جانب تطبيق iCampus Mobile ومجموعات الواتساب الخاصة بالصف الدراسي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر مدرسة مواكب القرهود للطلاب مقصف مجهز يقدم للطلبة مختلف الوجبات الصحية حرصاً على حياتهم الصحية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة المواكب القرهود العديد من الرحلات الميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة برنامج الكشافة إلى جانب رحلات ميدانية ومخيمات صيفية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 157 معلم و 5 معلمين مساعدين ذوي الخبرة معظمهم من الجنسية اللبنانية.

ما هو رقم مدرسة المواكب القرهود ؟

يمكن التواصل مع رقم مدرسة المواكب القرهود التالي: 1415 285 04

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Ballrazilchanee
4 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
I love it ...
laith zobaidi
8 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Our experience at Al Mawakeb Al Garhoud School has been nothing short of exceptional, and I am thrilled to share my thoughts about this outstanding educational institution. ...
© 2024 بيوت دليل المدارس