مدرسة المروج العلمية الخاصةمدرسة

مدرسة المروج العلمية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة المروج العلمية الخاصة مدرسة بريطانية مختلطة في مدينة محمد بن زايد، تقدم التعليم للأطفال من مرحلة الروضة حتى الصف 12 وفق المنهج البريطاني، وهي مسجلة لدى المجلس الثقافي البريطاني التابع لكامبريدج الدولية. تعتبر فلسفة الحب والتعاطف من مميزات المدرسة، إذ تهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية من خلال الأنشطة الداخلية والخارجية.

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وتقبل الطلاب من مختلف الخلفيات، ويبلغ عدد طلابها في الوقت الحالي 488 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية المصرية والإماراتية إلى جانب بعض الطلبة من الجنسية الأردنية والسورية. تشمل المدرسة أيضاً هيئة تدريسية من ذوي الخبرة مؤلفة من 43 معلم بدوام كامل و 11 معلم مساعد، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلبة 11:1، وبالتالي ضمان توفير الاهتمام والرعاية للطلبة.

حازت المدرسة على تصنيف بدرجة مقبول من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، إذ يعد المنهج الدراسي المتبع صارماً ويقدم أساليب التعليم الحديث. كما يمكن للطلاب المشاركة في مجموعة من الأنشطة اللامنهجية لتطوير الطلاب من جميع الجوانب. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح دليل مدرسة المروج العلمية الخاصة أدناه.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة محمد بن زايد
سنة الافتتاح 2015
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم مقبول
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 22,055 درهم إماراتي - 31,655 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المروج العلمية الخاصة

تقع المدرسة في مدينة محمد بن زايد، وهي منطقة سكنية مرموقة وهادئة تقع على مشارف إمارة أبوظبي، هذا وتعد الخيار السكني الأمثل للعائلات التي تفضل السكن في بيئة معيشية هادئة. تنقسم المنطقة ذات المساحة الكبيرة إلى مناطق مختلفة مع العديد من المرافق الرائعة، كما تشتهر بتوفير فلل واسعة المساحة. تشمل المجمعات والمناطق السكنية القريبة من مدرسة المروج العلمية الخاصة ما يلي:

تعد المنطقة 17 في مدينة محمد بن زايد أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، فهي جزء من مدينة محمد بن زايد التي تعد من أحدث المنشآت. تعرف المنطقة بضم العديد من الفلل الواسعة والفاخرة وتتمتع بسهولة الوصول إلى وسط المدينة. يقع العديد من المرافق الترفيهية والرياضية بالقرب من المنطقة مما يجعلها الخيار الأمثل للسكن، بالإضافة إلى مصفح التي تشمل خيارات سكنية متعددة بما في ذلك استوديو وشقق 3 غرف وغيرها.

حرم مدرسة المروج العلمية الخاصة

يتميز الحرم المدرسي لمدرسة المروج العلمية الخاصة بمساحة الواسعة في مدينة محمد بن زايد، إذ يتميز بضم العديد من المرافق. يعكس مبنى المدرسة مزيجاً رائعاً بين فن العمارة العربية التقليدية والحديثة، كما تشمل المنطقة الخارجية للحرم المدرسي منطقة مخصصة لركن الحافلات والسيارات.

يشمل المبنى المدرسي من الداخل قاعة داخلية كبيرة مجهزة بالعديد من الممرات للوصول إلى مختلف المرافق المدرسية، إذ تتميز هذه الممرات بمساحاتها الواسعة إلى جانب تزيين الجدران الخارجية للصفوف الدراسية برسومات جدارية.

تتميز الصفوف الدراسية في المدرسة بجدرانها الملونة وذات الإضاءة الجيدة، إذ يحتوي كل صف دراسي على أثاث مناسب لعمر الطلبة بما في ذلك الكراسي والطاولات والرفوف الخشبية، كما تشمل الصفوف الدراسية الخاصة بالطلبة صغار السن على معدات مخصصة للعب.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً مختبر علمي واسع مجهز بمعدات علمية، بالإضافة إلى مكتبة مجهزة بأعداد كبيرة من مواد القراءة، بما في ذلك الكتب والصحف والدوريات وغيرها، إذ تشجع المدرسة الطلاب على قضاء أوقات فراغهم في قراءة الكتب في المكتبة إلى جانب توفر ركن للدراسة حيث يمكنهم الدراسة في بيئة هادئة. تضم المدرسة أيضاً مختبر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مجهز بأجهزة حاسوب سريعة المعالجة وخدمة إنترنت عالي السرعة لدعم التعليم القائم على الكمبيوتر.

مختبر الحاسوب
صورة لمختبر الحاسوب في مدرسة المروج العلمية الخاصة المجهز بأجهزة حاسوب حديثة وخدمة إنترنت عالي السرعة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المروج العلمية الخاصة)

تشمل المرافق الداخلية الأخرى للمدرسة كافيتريا وغرفة موسيقى مجهزة بشكل جيد، في حين تضم المرافق الخارجية ما يلي:

  • منطقة خارجية مخصصة للعب مجهزة بعشب اصطناعي ومعدات لعب
  • ملعب خارجي مظلل بعشب اصطناعي لكرة القدم لحماية الطلاب من الظروف الجوية

عنوان موقع مدرسة المروج العلمية الخاصة

تقع مدرسة المروج العلمية الخاصة بالقرب من مدرسة الأرض السعيدة العالمية في شارع 63 في مدينة محمد بن زايد، إذ يمكن للطلبة القاطنين في المناطق السكنية المجاورة الوصول إلى المدرسة عبر شارع 63، في حين يمكن لسكان المناطق الأخرى في أبوظبي الوصول إليها عبر طريق الشاحنات أبوظبي - العين.

مميزات مدرسة المروج العلمية الخاصة

تعتبر مدرسة المروج العلمية الخاصة الخيار الأمثل لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في مدرسة بريطانية، إذ تتبع المنهج الوطني في إنجلترا في تدريس الطلبة وهو برنامج تعليمي معترف به دولياً في جميع أنحاء العالم. تحرص المدرسة على تحديث المنهج الدراسي وتقديم التعليم على أساس المحتوى الدولي، كما تتميز بكونها تابعة لهيئات دولية، مثل كامبريدج الدولية والمجلس الثقافي البريطاني واليونسكو، وبالتالي يحظى طلاب هذه المدرسة باحترام كبير في جميع أنحاء العالم إلى جانب قبولهم في الكليات والجامعات المرموقة.

تعد المدرسة من المدارس المرموقة في مدينة محمد بن زايد، إذ تستقطب عدداً كبيراً من الطلاب إلى جانب مدارس بارزة أخرى بما في ذلك اكاديمية الربيع ومدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد.

تقدم الهيئة التدريسية المؤلفة من معلمين ذوي خبرة ممتازة في المدرسة معايير التعليم الجيد، إذ تتألف من 46 معلم بدوام كامل و 11 معلم مساعد لضمان تلبية جميع الاحتياجات الأكاديمية للطلاب. يعد الاهتمام الفردي بالطلاب من الميزات الأخرى للمدرسة، ويعود ذلك إلى انخفاض نسبة المعلمين إلى الطلاب البالغة 11:1.

تشمل المدرسة العديد من المرافق التي تدعم توفير الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلبة، إذ تعد معظم مرافق المدرسة في حالة ممتازة نظراً لافتتاح المدرسة أبوابها في عام 2015. يمكن للطلاب أيضاً الوصول إلى مرافق أخرى مثل غرفة الموسيقى ومختبر الحاسوب الحديث ومختبر العلوم المجهز بشكل جيد، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات الخارجية والأنشطة القائمة على اللعب.

تتوفر كافة هذه المرافق برسوم قائمة على أساس القيمة المستفادة، إذ يتراوح متوسط الرسوم الدراسية في المدرسة بين 22,055 درهم إماراتي و 31,655 درهم إماراتي، وهو أقل من العديد من المدارس البريطانية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر سياسة القبول الشاملة من أبرز المميزات الأخرى للمدرسة، فهي مدرسة شاملة بالفعل نظراً لقبول الطلاب من جميع الخلفيات، بالإضافة إلى الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم والتي توفر لهم الدعم الأكاديمي ليصبحوا جزءاً من المجتمع العالمي، كما يعد الطلاب الذين يعانون من عسر القراءة ومتلازمة داون والضعف السمعي والبصري وإعاقات أخرى جزءاً من هذه المدرسة، وبالتالي، يملك أولياء أمور الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الخيار لتقديم تعليم عالي الجودة لأطفالهم من خلال تسجيلهم في المدرسة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المروج العلمية الخاصة 

تعد مدرسة المروج العلمية الخاصة مدينة محمد بن زايد مدرسة خاصة مختلطة تلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و18 سنة. تشمل المراحل الدراسية في المدرسة ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 6
المرحلة المتوسطة الصف 7 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة المروج العلمية الخاصة

يعد البرنامج التعليمي المتبع في مدرسة المروج العلمية الخاصة واسع وصارم من الجانب الأكاديمي، إذ تم تصميم المنهج الدراسي بهذه الطريقة لضمان انتقال الطلاب بسلاسة من مرحلة دراسية إلى أخرى، ولهذا الغرض تتبع المدرسة المنهج الوطني البريطاني وهو إطار تعليمي معترف به دولياً وقد نال استحسان النقاد لصرامة وحداثة التعليم، هذا وتجري المدرسة امتحانات كامبردج لصغار المتعلمين لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية (YLE) واختبار اللغة الإنجليزية الأساسي (KET) واختبار كامبردج التمهيدي للغة الإنجليزية (PET) نظراً لكونها تابعة لامتحان كامبريدج الدولي.

تشمل المواد الدراسية الأساسية للطلاب العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات، كما يدرس الطلاب اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية وفقاً للإرشادات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم (MOE).

تقييم مدرسة المروج العلمية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

تعرف دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بكونها هيئة تعليمية حكومية لتنظيم قطاع التعليم في أبوظبي والظفرة والعين، إذ تأسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “حفظه الله” بهدف تحسين واستدامة قطاع التعليم. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس والكليات والمعاهد التعليمية الأخرى في أبوظبي كل سنتين وإصدار تقرير مفصل، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار للطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج الدراسي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يظهر أدناه شرح موجز لمقياس التصنيف الخاص بدائرة التعليم والمعرفة:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
 تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة(ADEK)

خضعت مدرسة المروج العلمية الخاصة في السنة الدراسية 2021 – 2022 لآخر تقييم لها من قبل دائرة التعليم والمعرفة، وحازت على تصنيف بدرجة مقبول، إذ حافظت على تصنيفها في تقريرها السابق.

تشمل عوامل القوة لمدرسة المروج العلمية الخاصة في تقرير الدائرة الأخير ما يلي:

  • السلوكيات الجيدة والموافق الإيجابية لمعظم الطلاب في المدرسة تجاه التعلم
  • تقدير الطلاب تراثهم الثقافي وقيمهم والعمل بالقيم الإسلامية في حياتهم
  • إنجازات الطلاب جيدة في العلوم والدراسات الاجتماعية
  • التواصل الفعال للمدرسة مع أولياء الأمور إلى جانب الإجراءات المتخذة لحماية الطلاب

أقرت المدرسة في تقريرها مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

ضرورة رفع المدرسة مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب في جميع المواد الدراسية من خلال تحسين جودة التدريس ومهارات التعلم لديهم، ويتحقق ذلك من خلال قيام المدرسة بما يلي:

  • توفير الفرص للطلاب للعمل بشكل مستقل والعمل على تطوير مهارات الابتكار وحل المشكلات والتفكير الناقد
  • تشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلاب من أجل دعم التعلم الفعال
  • الحرص على استخدام المعلمين لمعلومات التقييم لتلبية احتياجات الطلاب وتتبع تقدمهم وتعزيز مهاراتهم، خاصة لطلاب مرحلة الروضة والطلبة الموهوبين والمتفوقين
  • التأكد من أن التغذية الراجعة للمعلمين وعمليات التصحيح ذات جودة عالية إلى جانب اتساقها مع نتائج المنهج الدراسي

ضرورة عمل المدرسة على تطوير القيادة من خلال:

  • تعزيز متابعة وتقييم المعلمين من خلال التركيز على تأثير تدريسهم على الطلاب
  • مشاركة أفضل أساليب التدريس بشكل فعال
  • تحسين عمليات متابعة تقدم الطلاب في مرحلة الروضة واستخدامه لتسريع وتيرة التعلم
  • استخدم البيانات بشكل فعال لتحديد أهداف قابلة للقياس وتتبع تقدم الطلبة
  • رفع مستوى التزام الطلاب بالمواعيد من خلال إبراز أهميتها لأولياء الأمور

التقويم الاكاديمي لمدرسة المروج العلمية الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة المروج العلمية الخاصة للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المروج العلمية الخاصة

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني، إذ يتم التسجيل عادة خلال الفصل الدراسي الأخير من السنة الدراسية.

تشمل الأوراق المطلوبة من قبل المدرسة لمتابعة إجراءات طلب الالتحاق ما يلي:

  • صورة ملونة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (مصدقة من السفارة الإماراتية ووزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • صورة ملونة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات العربية المتحدة مع تاريخ انتهاء التأشيرة
  • ثلاث صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة ملونة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات العربية المتحدة مع تاريخ انتهاء التأشيرة
  • صورة ملونة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة ملونة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن القيد الفردي (للطلبة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط)
  • صورة عن فواتير الكهرباء والمياه مع ذكر رقم المبنى

يتلقى أولياء الأمور بعد تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني من المدرسة بريد إلكتروني يوضح الإجراءات الإضافية والمعلومات ذات الصلة، كما يتضمن رقم التسجيل المؤقت. ينبغي على أولياء الأمور أيضاً طباعة الملف المرفق وتوقيعه وإرساله إلى المكتب.

تجدر الإشارة إلى أن تقديم نموذج طلب الالتحاق لا يضمن حصول مقدم الطلب على مقعد دراسي، هذا وتجري المدرسة في حال تجاوز عدد طلبات الالتحاق عدد المقاعد المتاحة قرعة للقبول في مرحلة الروضة واختبار تحديد المستوى للقبول في الصف الأول وما فوق.

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10)
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10 (السنة 11)
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12)
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة المروج العلمية الخاصة

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة المروج العلمية الخاصة للسنة الدراسية 2023-2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوية
قبل الروضة 17,555
الروضة 1 17,555
الروضة 2 18,355
الصف 1 19,155
الصف 2 20,355
الصف 3 21,555
الصف 4 22,755
الصف 5 24,355
الصف 6 24,755
الصف 7 25,155
الصف 8 26,155
الصف 9 28,755
الصف 10 28,755
الصف 11 31,655
الصف 12 31,655

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية السنوية المذكورة أعلاه غير شاملة الرسوم الإضافية ذات الصلة بالأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية والأنشطة الأخرى.

المنح الدراسية في مدرسة المروج العلمية الخاصة

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج للمنح الدراسية للطلبة.

school

المرافق

مواصلات مدرسة المروج العلمية الخاصة

تقدم مدرسة المروج العلمية الخاصة خدمة نقل مدرسي فعالة وآمنة للطلاب، إذ تدرك صعوبة نقل أولياء الأمور أطفالهم ومن وإلى المدرسة في الوقت المحدد، وبالتالي فهي تساعدهم من خلال تقديم خدمة مواصلات موثوقة. تمتلك المدرسة أسطولاً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد والمجهزة بميزات الأمان والسلامة الحديثة. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع بقسم المواصلات في المدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة المروج العلمية الخاصة

لا تقدم المدرسة أي مرافق داخلية أو نزل للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يقطنون بعيداً عن موقع المدرسة التفكير في تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي التي تسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة في الوقت المحدد، بالإضافة إلى إمكانية انتقال أولياء الأمور إلى المناطق المجاورة. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في المدرسة الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة المروج العلمية الخاصة في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة المروج العلمية الخاصة

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلبة، إذ يمكن لأولياء الأمور اختيار المخيمات الصيفية التي يوفرها مزودو الخدمات الخارجية لإبقاء الأطفال مشغولين خلال الإجازات الفصلية.

المرافق الرياضية

تضم المدرسة مجموعة محدودة من المرافق الرياضية بما في ذلك المنطقة الخارجية المخصصة للعب والمجهزة بمعدات اللعب وملعب بعشب اصطناعي لكرة القدم وملعب مظلل لكرة القدم لحماية الطلاب من الشمس.

ملعب عشبي لكرة القدم
ملعب خارجي لكرة القدم في حرم مدرسة المروج العلمية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المروج العلمية الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المروج العلمية الخاصة

تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً مهماً من حياة الطلاب في المدرسة، إذ تتيح هذه الأنشطة للطلاب إظهار مهاراتهم في العديد من التخصصات اللامنهجية، كما أنها تحرص على تغيير الأنشطة اللامنهجية شهرياً. تحتفل المدرسة بموضوع كل شهر وتنظم الأنشطة اللامنهجية وفقاً لذلك، يتم تشجيع الطلاب كذلك على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية. تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية في هذه المدرسة ما يلي:

التلوين
الرسم
القص
التلصيق
الصب
الفرز
المطابقة
المعرض العلمي
الرياضة
الطهي
الموسيقى
طلاب في المعرض العلمي
المعرض العلمي في مدرسة المروج العلمية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المروج العلمية الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية في الوقت الحالي خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة للطلاب في مدرسة المروج العلمية الخاصة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال لأولياء الأمور والمعلمين للتواصل مع بعضهم البعض، إذ تعد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين من أهم طرق التواصل نظراً لإتاحة فرصة مناقشة التقدم الذي يحرزه الطلبة، هذا وتُعقد هذه الاجتماعات لضمان إطلاع أولياء الأمور ومشاركتهم في تعلم الطلاب.

يعد الموقع الرسمي للمدرسة مصدراً آخراً لحصول المعلمين وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع على المعلومات ذات الصلة، هذا ويمكنهم من خلاله الوصول إلى معلومات متعلقة بالقبول والمنهج الدراسي والمرافق المدرسية. تعد مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب من وسائل الاتصال الأخرى في هذه المدرسة، إذ تشمل هذه المجموعات أولياء الأمور والمعلمين الذين يدرسون في نفس الصفوف الدراسية وهي مصدر ممتاز للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة المروج العلمية الخاصة و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور الاتصال بالمدرسة عن طريق إرسال “نموذج الاتصال بنا” الإلكتروني المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة، تشمل جهات الاتصال الأخرى ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المروج العلمية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدرسة المروج العلمية الخاصة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة المروج العلمية الخاصة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة المروج العلمية الخاصة بين 22,055 درهم إماراتي و 31,655 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي التي يتم خلالها مشاركة الاحداث والأنشطة والفعاليات المختلفة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة ؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 43 معلم بدوام كامل و 11 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس