مدرسة المروج الإنجليزيةمدرسة

مدرسة المروج الإنجليزية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة المروج الانجليزية أبوابها عام 1994، إذ تعد إحدى افضل مدارس الشارقة البريطانية الخاصة التي تقدم تعليماً عالي الجودة منذ تأسيسها. تعرف مدرسة المروج الإنجليزية بكونها مدرسة مختلطة تضم أكثر من 200 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 17 معلم بدوام كامل و معلمين مساعدين.

تتبع مدرسة المروج الانجليزية الخاصه المنهج البريطاني في تدريس طلبة مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الابتدائية من الصف حتى الصف 6، إذ يتميز هذا المنهاج بتقديم تعليم شامل ومتوازن لكافة الطلبة مما يساعدهم في استكشاف وتطوير مواهبهم المتميزة، كما تقوم المدرسة بإعداد الطلبة لمواصلة العملية التعليمية الخاصة بهم في بعض أرقى الكليات والجامعات العالمية المرموقة.

تحرص مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة على تعليم الطلبة ضمن بيئة تعليمية مريحة وداعمة تسمح لهم بالتميز في الجانبين الأكاديمي والاجتماعي، كما تقوم بإعداد الطلبة ليصبحوا أفراد فعالين في المجتمع العالمي وتطوير الصفات اللازمة لاكتساب تعليم مدى الحياة.

تحرص مدرسة المروج الانجليزية الخاصه على إعداد وتمكين الطلاب لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين بكل ثقة، ويتحقق ذلك من خلال تدريبات اللياقة البدنية والعقلية والأنشطة المجتمعية ومشاركة وتعاون أولياء الأمور، والمحافظة على السلوك والآداب الإيجابية وإدارة جودة المعرفة وصقل المهارات الحياتية وتحقيق التميز الأكاديمي.

تهدف مدرسة المروج الانجليزية الشارقة أيضاً إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومتوازنة تقوم على تطوير كافة الطلبة في الجانب الأكاديمي إلى جانب تعزيز إمكاناتهم وقدراتهم بشكل كامل في جميع المجالات والمواد الدراسية وإعداد جيل متعلم وقادر على اتخاذ قرارات مدروسة تؤدي إلى إحداث أثر إيجابي في السلوك والاعتماد على الذات واحترام الآخر وتعزيز المواطنة لديهم.

طالبات مدرسة المروج الانجليزية في اليوم الوطني
احتفال مدرسة المروج الانجليزية باليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الإنجليزية الرسمي)

تركز المدرسة على الجانب التربوي للطلبة من خلال إعداد جيل يتحلى بآداب السلوك في جميع أنواع التفاعلات والتعاملات والعلاقات، كما تقوم المدرسة بتوضيح أهمية تحقيق الطلبة لأهدافهم وضرورة الوصول إليها وتشجيعهم على السير وراء أحلامهم وتحقيقها.

معلومات المدرسة

الموقع العزرة
سنة الافتتاح 1994
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 6
الرسوم الدراسية 11,916 درهم إماراتي – 15,572 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المروج الانجليزية

تقع مدرسة المروج الانجليزية الخاصة الشارقة في منطقة العزرة، وهي منطقة سكنية تقع بالقرب من حدود عجمان و الشارقة، وتتميز بتوفير فلل للبيع ومنازل فاخرة ضمن بيئة عائلية هادئة بعيدة عن ضوضاء المدينة، إلى جانب توفر العديد من المرافق والمراكز التعليمية البارزة.

تشمل أقرب المناطق السكنية من مدرسة المروج الإنجليزية ما يلي:

  • الغافية
  • الرمثاء
  • الجزات
  • النعيمية

تقع الغافية بين منطقتي العزرة والصبخة، حيث تضم فلل واسعة للايجار والبيع إلى جانب موقعها الاستراتيجي القريب من حدود عجمان والشارقة.

تعد الرمثاء منطقة سكنية صغيرة المساحة في الشارقة، حيث تقع بالقرب من حدود عجمان-الشارقة وبعيداً عن وسط المدينة. تتميز المنطقة بتوفير العديد من الفلل والأراضي السكنية إلى جانب سهولة الوصول إلى عجمان من خلالها وتوفير جميع مرافق الراحة اللازمة.

تقع منطقة الجزات على بعد كيلومترات قليلة من الساحل الغربي لإمارة الشارقة، وتعتبر جزءاً من ضاحية الرقة. توفر المنطقة فلل شبه متصلة ومستقلة للايجار والبيع.

إن النعيمية من أكثر المناطق الملائمة للسكن بالقرب من حدود الشارقة -عجمان، كما صُنفت من ضمن أفضل المناطق لاستئجار الشقق في الإمارة.

يمكن للعائلات التي تتطلع إلى الانتقال للعيش في مناطق سكنية بالقرب من مدرسة المروج الانجليزية الشارقة البحث عن العقارات التالية:

حرم مدرسة المروج الانجليزية

طلبة في مختبر الحاسوب
طلبة مدرسة المروج الإنجليزية في مختبر الحاسوب (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الإنجليزية الرسمي)

يتميز حرم مدرسة المروج الانجليزية الخاصة في الشارقة بتوفير العديد من الصفوف الدراسية الذكية منذ عام 2017، إذ تم تجهيز كل صف دراسي في المرحلة الابتدائية بجهاز عرض بهدف جعل العملية التعليمية أكثر تفاعلية ومتعة.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً على مكتبة لتشجيع الطلبة على القراءة وتحفيزهم على التفكير النقدي والجانبي من خلال التغذية الراجعة، بالإضافة إلى زيادة وعي الطلاب بما يدور حول العالم من خلال اتباع منهجية مبتكرة.

تشمل أبرز المرافق في حرم مدرسة المروج الانجليزية الشارقة ما يلي:

ساحة خارجية مظللة ملعب عشبي خارجي مظلل
غرفة الأنشطة ملعب عشبي لكرة القدم
غرفة داخلية مخصصة للعب مختبر الحاسوب
منطقة مخصصة للعب لطلبة مرحلة الروضة
 الساحة الخارجية داحل حرم مدرسة المروج الانجليزية
اصطفاف الطلبة في الساحة الخارجية داحل حرم مدرسة المروج الانجليزية (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الانجليزية الرسمي)

عنوان موقع مدرسة المروج الانجليزية

تقع مدرسة المروج الانجليزية الخاصه في الشارقة وبالتحديد في منطقة العزرة السكنية، إذ تتميز المنطقة بكونها ملائمة للعائلات نظراً لتوفير بيئة هادئة والعديد من المرافق الترفيهية والخدمية والتعليمية البارزة.

تحيط بالمدرسة العديد من المدارس، أبرزها:

مميزات مدرسة المروج الانجليزية

تعد العلاقة الفردية بين المعلم والطالب من مميزات مدرسة المروج الإنجليزية الخاصة، إذ يحرص المعلم على التحلي بالكثير من الصبر وتقديم الرعاية والاهتمام والدعم التي من شأنها جعل الصفوف الدراسية ممتعة وملهمة ومحفزة، هذا ويتميز التدريس في الصفوف باتباع أساليب تفاعلية للغاية وبعيدة كل البعد عن الرتابة والملل.

طلبة داخل الصف الدراسي
تقدم مدرسة المروج الانجليزية برنامج أكاديمي متميز للطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الانجليزية الرسمي)

تهدف مدرسة المروج الانجليزية الخاصة الشارقة بشكل رئيسي إلى تعزيز حب التعلم لدى الأطفال والتأكد من أن لكل طالب الحق في التمتع بطفولة ممتعة وبداية قوية نحو حياة مليئة بالنجاح والإنجازات. هذا وتوفر المدرسة مجتمعاً تعليمياً ممتعاً وايجابياً يقوم بشكل أساسي على تقبل الآخر بغض النظر عن اختلافهم، إلى جانب تشجيع الطلبة على التفكير خارج الصندوق بعيداً عن مضمون الكتب المدرسية والصفوف الدراسية فقط، وذلك من أجل صقل مهاراتهم وزيادة وعيهم في الحياة الواقعية.

تسعى المدرسة إلى غرس القيم الإسلامية القوية لدى الطلبة، والتي تجمع بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية بالإضافة إلى تعزيز قيم المواطنة وتقاليد وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة بقوة. تتميز المدرسة أيضاً بتوفير الوقت اللازم للطلبة للتطور الإبداعي والاجتماعي والعاطفي.

يحقق طلبة مدرسة المروج الانجليزية أداءً متميزاً في المجالين الأكاديمي وغير الأكاديمي من خلال البيئة المدرسية المناسبة والتدريب المثالي المقدم من المدرسة لمواجهة تحديات العصر، سواء كان ذلك في التخطيط أو التنظيم أو اتخاذ القرار أو التساؤل أو التفكير أو التحليل أو بناء الفريق أو التواصل بفعالية أو التعامل مع التحديات بثقة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المروج الانجليزية 

تضم مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الابتدائية في صفوف مختلطة، إذ تنقسم المراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة الروضة 1 - الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 6

تركز المدرسة على تفعيل دور الأنشطة الإيجابية خاصة للطلبة من الصف 4، إلى جانب تحديد الكفاءات وتشجيعهم في كافة المجالات، بالإضافة إلى تقديم المشورات والنصائح الشخصية، إذ يطرأ على الطلاب بدءاً من هذه المرحلة العديد من التغييرات الملحوظة من حيث الشخصية والقدرة الفكرية والأنماط السلوكية نظراً لاقتراب الطفل من سن المراهقة وبدءه بالإقبال نحو الحياة. لذا يحتاج الطلبة إلى التحفيز المستمر والإيجابي والمتابعة والمراقبة المستمرة والتقدير ومشاركة مشاعر الحب والرعاية والاهتمام.

منهج مدرسة المروج الانجليزية 

تعتمد مدرسة المروج الانجليزية الخاصة الشارقة المنهاج البريطاني في تدريس طلبة مرحلة السنوات المبكرة (مرحلة الروضة) والمرحلة الابتدائية حتى الصف 6، وهو منهج دراسي شامل ومتوازن يساعد الطلبة على التطور في مختلف المجالات، إلى جانب إعدادهم لمواصلة العملية التعليمية الخاصة بهم في بعض الكليات والجامعات العالمية المرموقة.

توفر مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة للطلاب برامج أكاديمية ممتازة وبيئة تربوية مع التركيز على توثيق العلاقات بين الطالب والمعلم، كما تقوم بإعداد الطلاب ومساعدتهم على التطور الشخصي والأكاديمي.

تركز المدرسة على أهمية تفعيل دور الأنشطة والرحلات لطلبة المرحلة الابتدائية كجزء من العملية التعليمية الخاصة بهم، كما تقوم المدرسة بوضع خطط دراسية لمختلف الأنشطة ذات الصلة بالمنهج الدراسي لمساعدة الطلاب على التفوق والتميز في قدراتهم الفردية.

مرحلة السنوات المبكرة

يعتمد برنامج مرحلة الروضة في مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة على ممارسات طلبة مرحلة السنوات المبكرة، إذ يدعم المنهج الدراسي المتبع لهذه المرحلة نهجاً متكاملاً للتعلم والرعاية المبكرة من خلال توفير صفوف دراسية مجهزة بالكامل بأحدث الموارد التعليمية.

منهج مرحلة السنوات المبكرة

تعتمد المدرسة نهجاً مواضيعياً في تدريس طلبة مرحلة الروضة، إذ تقوم العملية التعليمية لطلبة هذه المرحلة على المشاركة في مختلف الأنشطة القائمة على اللعب المخطط لها بعناية والمنظمة لكل موضوع دراسي، مع بدء إشراك طلبة مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 بأنشطة أكثر رسمية.

تحرص المدرسة على توفير نهج مرن لطلبة هذه الفئة من خلال دمج موضوعات صغيرة في المنهج الدراسي بناءً على اهتمامات الأطفال وفضولهم الطبيعي حول العالم الخارجي من حولهم.

يستهدف إطار مرحلة السنوات المبكرة 7 مجالات رئيسية للتعلم وهي:

الاتصال والتعلم

يقوم هذا المجال على منح الطلبة الفرص الكافية في بيئة لغوية قوية، حيث يستطيع الطلبة التعبير عن أنفسهم والعمل على ثقتهم ومهاراتهم.

النمو البدني

يتضمن هذا المجال توفير فرص فعالة وتفاعلية للطلاب، كما يسعى المعلمون إلى تطوير التنسيق وصقل المهارات الحركية الدقيقة وحركات الطلبة. يوفر الحرم المدرسي منطقة كبيرة مخصصة للعب لضمان تعلم الطلاب في بيئة مريحة، كما تعمل الهيئة التدريسية التي تتمتع بدرجة عالية من الاهتمام والدعم على استقلالية الطفل ومهارات التعامل مع الآخرين وأهداف التعلم الأوسع.

التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي

تقوم هذه المرحلة على مساعدة الطلاب على التركيز على مهاراتهم الاجتماعية، حيث يتم تعليم الطلاب كيفية السيطرة على مشاعرهم وفهم سلوكياتهم ضمن الفريق.

الرياضيات

يدرس طلبة هذه المرحلة كيفية العَد واستخدام الأرقام وفهم الحسابات البسيطة في الرياضيات، كما يتعلم الطلاب عن الأشكال والمسافات والقياس.

الإلمام بالقراءة والكتابة

يمكن للطلاب الربط بين الأصوات والحروف والبدء في القراءة والكتابة، حيث يحصل الطلاب على العديد من مواد القراءة، بما في ذلك الكتب والقصائد.

الفنون التعبيرية والتصميم

يدور هذا المجال حول تمكين التعلم الشامل من خلال استخدام الوسائط والمواد، حيث يحصل الطلاب على فرص كافية لاختبار معارفهم وتشجيعهم على مشاركة أفكارهم ومشاعرهم وأراءهم بسهولة من خلال المشاركة بالأنشطة المتعلقة بالفن والرقص ولعب الأدوار والتكنولوجيا والتصميم.

فهم العالم

يتضمن هذا المجال توجيه الأطفال لفهم عالمهم ومجتمعهم المادي، من خلال توفير فرص الاستكشاف والمراقبة والتعرف على الأشخاص والأماكن والتكنولوجيا والبيئة.

  • الاتصال والتعلم
  • النمو البدني
  • التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • فهم العالم

منهج المرحلة الابتدائية

تؤكد المنهجية المعتمدة في تعليم المرحلة الابتدائية على النهج التفاعلي من خلال الأنشطة الجماعية والتدريب العملي على الأنشطة، كما يتم إعطاء الطلبة فرص القيام بمشاريع محددة للمساعدة في تطوير عقل استقصائي، إذ يصبح الصف الدراسي حياً من خلال طرح الأسئلة الحادة والإجابات المقنعة.

توفر المدرسة أيضاً للطلبة فرصة لاستكشاف الحقائق بأنفسهم من خلال حصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفعيل دورها إلى جانب إتاحة الفرص لكل طالب لإتقان عالم الإلكترونيات.

التقييمات

يتم تقسيم كل مجال من مجالات التعلم والتطوير السبعة إلى أهداف التعلم المبكر، إذ يقوم المعلمون على مدار السنة الدراسية بتقييم نتائج وإنجازات كل طالب فيما يتعلق بهذه الأهداف، ومن ثم إصدار الأحكام المتعلقة بمراقبة السلوك المنتظم والمستقل للطلاب.

لا يقتصر التعلم في صفوف المرحلة الابتدائية على الكتب المدرسية فقط، بل يتم منح وقت إضافي لمناقشة الأحداث الجارية والقضايا الراهنة. تستخدم المدرسة أيضاً أحدث العروض والوسائل السمعية والبصرية بهدف تطوير المعرفة العامة للطلاب، إلى جانب حرصها على سلوكيات وانضباط الطلبة لما له من أهمية قصوى في هذا العمر.

تمكن المدرسة الطلبة عند الانتقال إلى الصفوف العليا من الآتي:

  • تدريب اللياقة البدنية والذهنية
  • الأنشطة ذات الصلة بالمجتمع
  • مشاركة أولياء الأمور
  • آداب العناية الشخصية
  • جودة إدارة معرفة
  • صقل المهارات الحياتية
  • التميز الأكاديمي

تدرك المدرسة تغير ملحوظ في شخصية الطلبة وقدرتهم الفكرية وأنماطهم السلوكية مع اقترابهم من الصفوف العليا، هذا ويقوم منهج المرحلة الابتدائية على التفكير النقدي والجانبي إلى جانب التركيز القوي على النهج التفاعلي من خلال الأنشطة الجماعية والأنشطة العملية. تطبق المدرسة التكنولوجيا في حصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في تطوير العقل الاستقصائي، كما يتم تشجيع الأطفال على طرح الأسئلة من خلال منحهم وقت إضافي لمناقشة الأحداث الجارية.

تقييم مدرسة المروج الإنجليزية من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة المروج الإنجليزية الصادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، حصلت المدرسة عام 2022 - 2023 على تقدير “جيد”.

تقييم مدارس الشارقة
تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • تحسن مستوى طلاب المرحلة التأسيسية في مواد التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والرياضيات
  • السلوك الإيجابي لغالبية الطلاب وإظهارهم اللطف والاحترام لزملائهم ومعلميهم
  • معرفة الطلاب وفهمهم لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة واحترامهم للقيم الإسلامية
  • الجودة الشاملة للتدريس، والتي تتضمن المعرفة الجيدة، والتوقيت الدقيق، والاستراتيجيات الفعالة
  • جودة الرعاية والدعم والحماية المقدمة للطلاب في جميع الصفوف الدراسية
  • جودة الإدارة المتوسطة والعليا والجهود التي تبذلها في سبيل تطوير بيئة المدرسة

تطرق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • الحاجة الى رفع مستوى طلاب المرحلة الابتدائية في موتد العلوم واللغة العربية
  • الحاجة الى التزام المزيد من الطلاب بمواعيد الحضور الى المدرسة
  • ضرورة تحسين الدعم المقدم للطلاب ذوي الهمم وكذلك الموهوبين أو المتفوقين
  • الحاجة إلى تحسين جودة التقييم في كافة المواد الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة المروج الانجليزية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة المروج الإنجليزية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 02 يوليو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المروج الانجليزية

تتميز عملية التسجيل في مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة بكونها عملية تتبع معايير الشمولية في قبول الطلبة، إذ يعتمد القبول في مدرسة المروج الإنجليزية الخاصة على تقديم أولياء الأمور نموذج طلب الالتحاق والشهادات المدرسية من المدرسة السابقة ومن ثم إجراء تقييمات القبول القياسية، وبعد ذلك يقوم مدير المدرسة بمراجعة ملف مقدم الطلب.

سن القبول

تقبل مدرسة المروج الانجليزية الخاصة في الشارقة مقدمي الطلبات الراغبين بالتسجيل في السنة الدراسية القادمة في مرحلة الروضة بدءاً من عمر 4 سنوات. إذ تعتمد عملية قبول الطلبة الجدد على معايير الحد الأدنى للعمر المقررة من قبل هيئة الشارقة التعليمية الخاصة.

الصف الدراسيالحد الأدنى للعمرالحد الأعلى للعمر
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى للعمر
4
الحد الأعلى للعمر
4 سنوات و 11 شهر
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى للعمر
5
الحد الأعلى للعمر
5 سنوات و 11 شهر
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى للعمر
6
الحد الأعلى للعمر
8
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى للعمر
7
الحد الأعلى للعمر
9
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى للعمر
8
الحد الأعلى للعمر
10
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى للعمر
9
الحد الأعلى للعمر
11
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى للعمر
10
الحد الأعلى للعمر
12
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى للعمر
11
الحد الأعلى للعمر
13

إجراءات الالتحاق

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال زيارة الحرم المدرسي وتعبئة نموذج طلب الالتحاق عند موظف الاستقبال أيام الإثنين – الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 بعد الظهر. كما ينبغي عليهم تقديم الأوراق التالية:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلبة
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • شهادة "لمن يهمه الأمر" من المدرسة السابقة

تمنح المدرسة القبول على أساس الأسبقية، بالإضافة إلى النظر في نتائج اختبار تحديد المستوى والمقابلات لكل صف دراسي في عملية صنع القرار. عادة ما تستقبل طلبات الالتحاق للعام الدراسي التالي من منتصف شهر يناير فصاعداً من العام الدراسي الحالي.

تقوم المدرسة بعد تقديم نموذج طلب الالتحاق بإبلاغ أولياء الأمور ودعوة مقدم الطلب لامتحان تحديد المستوى والمقابلة، حيث ستدعو مقدمي الطلبات لمرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 للحضور إلى المدرسة مع أولياء أمورهم لإجراء مقابلة رسمية. في حين يجب على مقدمي الطلبات لصفوف 1-6 التقدم لامتحان كتابي بالإضافة إلى مقابلة.

يقوم قسم التسجيل وفريق القيادة العليا بتقييم الطلبات المقدمة على مدار السنة الدراسية على أساس كل طلب التحاق على حدة، وتجدر الإشارة إلى أن القبول الناجح يعتمد على توافر المقاعد الدراسية ونتيجة المقابلة مع رئيس القسم القبول والتسجيل ونتيجة امتحان تحديد المستوى.

إذا قبلت المدرسة طلب الالتحاق وقدمت مقعد دراسي لمقدم الطلب، فسيتم إخطاره عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف ودعوته للحضور وإكمال بقية إجراءات القبول. يجب أن يشمل نموذج الطلب الأوراق الداعمة التالية:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب (من الجهتين)
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلبة مع تأشيرة إقامة سارية المفعول (لغير المواطنين)
  • الهوية الإماراتية الأصلية وصورة عنها لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن خلاصة قيد لمقدم الطلب (المواطنين فقط)
  • صورة عن سجل التطعيم والملف الطبي لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • صورة شخصية حديثة وملونة لمقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة من المدرسة السابقة (قبل البدء بالإجازة الصيفية)
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • دفع رسوم التسجيل البالغة 500 درهم إماراتي وقت التسجيل

تجدر الإشارة إلى أنه في حال كان مقدم الطلب مسجل في أي مدرسة بريطانية داخل الإمارات أو في الخارج، سيتم تسجيله في الصف الدراسي ذاته في مدرسة المروج الانجليزية للسنة الدراسية القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي تصديق الشهادات الدراسية والأوراق المطلوبة الصادرة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ، في حين ينبغي تصديق الشهادات والأوراق الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي من وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ فقط.

 تشترط المدرسة أن تكون شهادة النقل المدرسي باللغة الإنجليزية أو العربية، مع ضرورة ترجمة الشهادة بجميع اللغات الأخرى وتصديقها بشكل قانوني.

رسوم مدرسة المروج الانجليزية

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة المروج الإنجليزية المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
10,809
رسوم الكتب
666
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
11,916
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
10,809
رسوم الكتب
666
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
11,916
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
10,809
رسوم الكتب
666
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
11,916
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
11,880
رسوم الكتب
1410
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
13,731
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
11,880
رسوم الكتب
1384
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
13,705
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
11,880
رسوم الكتب
1384
رسوم الزي المدرسي
441
الرسوم الإجمالية
13,705
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
12,659
رسوم الكتب
1507
رسوم الزي المدرسي
504
الرسوم الإجمالية
14,670
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
12,659
رسوم الكتب
1364
رسوم الزي المدرسي
504
الرسوم الإجمالية
14,527
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
13,730
رسوم الكتب
1338
رسوم الزي المدرسي
504
الرسوم الإجمالية
15,572
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المروج الانجليزية

توفر مدرسة المروج الانجليزية الخاصة بالشارقة مقصف مدرسي يتميز بمراعاة معايير الصحة والنظافة، إذ يوفر المقصف العديد من وجبات الطعام الصحية والمغذية، إلى جانب عقد دورات وحملات توعوية بأهمية الأكل الصحي للطلبة.

شاركت المدرسة بالعديد من الفعاليات ذات الصلة بالغذاء الصحي، بما في ذلك حملة الغذاء الصحي تزامناً مع عام التسامح والتي تهدف إلى توعية الأطفال من مختلف الفئات بأهمية تناول الطعام الصحي وتنويعه بما يعود بنتائج إيجابية على الصحة البدنية. إضافة إلى الاحتفال باليوم العالمي للغذاء الصحي من خلال إحضار الطلبة وجبات طعام صحية من فواكه وخضراوات وغيرها.

تتيح المدرسة لأولياء أمور الطلبة فرصة إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع ضرورة الالتزام بقوانين المدرسة بعدم إحضار الأطعمة الممنوعة والسريعة مثل السكاكر والشيبس والحلويات وغيرها.

يوم الغذاء الصحي العالمي في مدرسة المروج الانجليزية
اليوم العالمي للغذاء الصحي في مدرسة المروج الانجليزية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المروج الانجليزية)

مواصلات مدرسة المروج الانجليزية

توفر مدرسة المروج الإنجليزية الخاصة خدمة النقل المدرسي للطلبة حرصاً على سلامتهم وراحتهم ورفاهيتهم، إذ تضم مجموعة من الحافلات المدرسية الحديثة المجهزة بأفضل المرافق وفق معايير الأمن والسلامة، بالإضافة إلى تعيين سائقين ومشرفات ذوي الخبرة وعلى دراية كاملة بإجراءات ومعايير السلامة.

يمكن لأولياء الأمور اصطحاب وإنزال أطفالهم من وإلى الحرم المدرسي على أن يتقيدوا بمعايير الأمن والسلامة المقررة من حيث السرعة ومواعيد الدوام المدرسي مع ضرورة تحديث بيانات الطالب عند التسجيل بالخدمة بما في ذلك رقم الهاتف وعنوان السكن وغيرها، إلى جانب دفع رسوم المواصلات التالية لكافة المراحل الدراسية:

الشارقة (مسارين)عجمان (مسارين)
3,600 درهم إماراتي 4,200 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

تحرص مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة على تشجيع الطلبة على ممارسة مختلف الرياضات والأنشطة الرياضية بهدف زيادة الشعور الإيجابي لديهم، إلى جانب المحافظة على صحتهم ولياقتهم البدنية من خلال توفير مرافق رياضية أبرزها ملعب عشبي خارجي مظلل وملعب عشبي لكرة القدم. تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى المسابقات الرياضية على المستوى المدرسي والمحلي، بما في ذلك:

  • اليوم الرياضي
  • تايكواندو الشارقة في كأس الاتحاد بالتعاون مع نادي الشارفة لرياضات الدفاع عن النفس
اليوم الرياضي في مدرسة المروج الانجليزية
مشاركة طلاب مدرسة المروج الانجليزية في اليوم الرياضي (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الإنجليزية الإلكتروني الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المروج الانجليزية

تساعد الأنشطة اللامنهجية مثل الفن والحرف اليدوية للطلبة على تطوير مهاراتهم الحركية، بالإضافة إلى مهاراتهم الفنية من خلال الأنشطة الفنية، بما في ذلك الرسم وتعزيز مهارات الاستماع والتحدث وتزويدهم بالطاقة الإيجابية من خلال الأنشطة الرياضية.

تعقد المدرسة أيضاً العديد من الفعاليات والأحداث التي تعد جزءاً من الأنشطة اللامنهجية بهدف تطوير الطلبة وتعزيز روح المواطنة وروح الفريق لديهم وتقبل الآخر.

من أبرز الأنشطة المنهجية التي تعقد في مدرسة المروج الانجليزية في الشارقة ما يلي:

يوم الشهيد يوم الطفل الإماراتي
يوم العلم التجار الصغار
اليوم الوطني أسبوع التسامح
فعالية “لغتي العربية” أسبوع لا للتنمر
مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين أسبوع اللغة الإنجليزية وأسبوع اللغة العربية
المولد النبوي معرض الشارقة للكتاب
مسابقة التهجئة الوطنية Spelling Bee اليوم الوطني السعودي
يوم اللون الأحمر المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار
يوم الشهيد في مدرسة المروج الانجليزية
احتفال طلاب مدرسة المروج الانجليزية في يوم الشهيد (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المروج الانجليزية)

رحلات ميدانية

تقوم المدرسة بتفعيل دور الرحلات الميدانية للطلبة من مختلف المراحل الدرسية باعتبارها جزءاً من العملية التعليمية الخاصة بهم، ولما لها من دور مهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم والاعتماد على أنفسهم والتعاون مع الآخرين دون النظر إلى اختلافهم. إضافة إلى اكتساب العديد من المعارف والخبرات التي تساعدهم على مواكبة تحديات العصر والنمو والتطور في مختلف الجوانب.

نظمت مدرسة المروج الإنجليزية العديد من الرحلات الميدانية، أبرزها:

رحلة الطلبة إلى مربى الشارقة للأحياء المائية
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة المروج الإنجليزية (مصدر الصورة: موقع مدرسة المروج الإنجليزية الإلكتروني الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة المروج الانجليزية

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بأحدث المعدات والأدوات الطبية، إلى جانب توظيف ممرضة ذات خبرة بدوام كامل، يقوم الكادر الطبي في المدرسة بإجراء الإسعافات الأولية للطلبة عند الضرورة وغيرها من أنواع العلاجات اللازمة، بالإضافة إلى حفظ وتحديث ملفات بتاريخ الطالب الطبي وما يحتاجه من دواء ومطاعيم وما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة أو حساسية مفرطة.

تحرص مدرسة المروج الإنجليزية على صحة الطلبة وإجراء فحوصات دورية لهم، إذ قامت المدرسة عملاً بتوجيهات هيئة الشارقة للتعليم الخاص وبالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بدعوة أولياء الأمور للمشاركة في معرض التوعية نحو حياة صحية للأطفال واليافعين، إذ اشتمل المعرض على إجراء فحوصات طبية للطلبة وفقرات ترفيهية وهدايا مجانية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة المروج الانجليزية على تفعيل دور أولياء الأمور مع الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة من خلال إجراء اجتماعات أولياء الأمور الدورية التي تساعد في العملية التربوية والتعليمية للطلبة وإعداد جيل عاقل وذكي وعاطفي يسعى إلى تحقيق أهداف وآفاق جديدة في مختلف المجالات.

تشجع المدرسة أيضاً أولياء الأمور على المشاركة في العديد من الفعاليات المدرسية مما يعزز من شعور الطلبة بالراحة وتحفيزهم إلى الاستمرار في التعلم مثل مشاركة أولياء الأمور لأطفالهم في قراءة القصص في أسبوع اللغة الإنجليزية.

توفر المدرسة أيضاً بوابة أولياء أمور مدرسة المروج الإنجليزية الإلكترونية للاطلاع على كافة المعلومات ذات الصلة بأطفالهم.

رقم مدرسة المروج الانجليزية وطرق التواصل

توفر مدرسة المروج الإنجليزية العديد من طرق الاتصال الحديثة للمحافظة على التواصل الفعال والمتواصل بين أولياء الأمور وأفراد المجتمع المدرسي من هيئة إدارية وتدريسية، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال الشكاوى والاقتراحات من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات على صفحة التواصل على موقع المدرسة الرسمي.

تشمل طرق التواصل مع مدرسة المروج الانجليزية الخاصة الشارقة ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المروج الانجليزية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام الرسمي للطلاب من يوم الإثنين إلى يوم الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 بعد الظهر.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة المروج الإنجليزية الطلبة من مرحلة قبل الروضة حتى الصف 6.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 200 طالب وطالب من مختلف الجنسيات.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 11,916 درهم إماراتي و 15,572 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور الدورية والمشاركة في العديد من الفعاليات المدرسية وغيرها من وسائل الاتصال التقليدية. كما توفر المدرسة بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر مدرسة المروج الانجليزية مقصف مدرسي يقدم وجبات الطعام الصحية والمغذية للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 17 معلم بدوام كامل و معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس