مدرسة الفجيرة الخاصة في سكمكممدرسة

مدرسة الفجيرة الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعرف مدرسة الفجيرة الخاصة (FPA) بكونها مؤسسة تعليمية دولية غير ربحية في الفجيرة، كما تتميز بتلبية الاحتياجات التعليمية للطلبة من المرحلة التأسيسية (FS) حتى المرحلة الثانوية. أسس سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي المدرسة عام 1982 كأول مدرسة بريطانية في الفجيرة، والتي تهدف إلى تقديم المنهاج البريطاني بأساليب تعليمية عالية الجودة للطلبة الأجانب والإماراتيين.

تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا وويلز لبرنامجها التعليمي، إذ تضم في الوقت الحالي ما يزيد عن 750 طالب وطالبة، معظمهم من الجنسية الإماراتية في حين ينتمي الطلاب الآخرون إلى أكثر من 35 جنسية مختلفة. حازت المدرسة على اعتماد من قبل منظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط، هذا ويشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق التي تدعم الأنشطة المنهجية واللامنهجية المتاحة للطلاب، كما يتميز الحرم المدرسي بتصميمه الخلاب ومرافقه المميزة بيئة تعليمية تساعد في تعلم الطلاب.

لمعرفة المزيد عن البرنامج التعليمي والمرافق وتفاصيل القبول والرسوم وغيرها في مدرسة الفجيرة الخاصة، قم بتصفح دليل مدرسة الفجيرة الخاصة الشامل على موقع بيوت.

أبرز النقاط:

  • الموقع: سكمكم
  • الرسوم: 23,000 درهم إماراتي – 42,000 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الفجيرة الخاصة

تقع مدرسة الفجيرة الخاصة في منطقة الفجيرة وبالتحديد في سكمكم، التي تعرف بكونها منطقة سكنية رئيسية في الفجيرة تشتمل على العديد من المباني السكنية منخفضة ومتوسطة الارتفاع. يمكن لسكان هذه المنطقة العثور على العديد من شقق مؤلفة من غرفتين وشقق من 3 غرف وقربها من المرافق الأساسية على بعد مسافات قصيرة بالسيارة. تشمل المجمعات والمناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة ما يلي:

تعد منطقة إيجل هيلز الفجيرة أقرب المناطق السكنية من مدرسة الفجيرة الخاصة، حيث توفر هذه المنطقة التي يقابلها الشاطئ نمط حياة هادئ ومريح لسكانها، هذا ويمكن للمهتمين في السكن في هذه المنطقة العثور على شقق فاخرة ومنازل تاون هاوس وفلل. تشمل المجمعات والمناطق السكنية الأخرى الملائمة للعائلات والقريبة من المدرسة منطقتي القرية ومربح.

حرم مدرسة الفجيرة الخاصة

انتقلت مدرسة الفجيرة الخاصة إلى الحرم المدرسي الحالي في عام 2004، حيث يمتد على مساحة 66,500 متر مربع ويضم أربعة أقسام لمختلف المراحل الدراسية. تم تجهيز كل قسم بشكل جيد بكافة الموارد التعليمية والمرافق الأساسية، كما توفر المدرسة خارج الحرم المدرسي حدائق منسقة ومناطق خارجية مخصصة للعب.

يضم الحرم المدرسي إلى جانب الصفوف الدراسية ومختبرات العلوم ومختبرات الحاسوب مكتبة كبيرة مجهزة بعدد كبير من الكتب والموارد التعليمية حول مختلف المواضيع، بالإضافة إلى مناطق متخصصة للفنون والعلوم والمعلومات والاتصالات والتكنولوجيا في كل من قسمي المرحلتين الابتدائية والثانوية. يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية استخدام أجهزة الآيباد للتعلم، بينما يستخدم الطلاب في المرحلة الثانوية مجموعة حواسيب آبل المتاحة للأغراض التعليمية. تستخدم المدرسة على نطاق واسع أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة العرض وموارد التكنولوجيا الأخرى المتصلة بخدمة انترنت لاسلكية للمساعدة في تعلم الطلاب.

تضم المدرسة مناطق خارجية ومناطق مخصصة للعب ملائمة للأنشطة الرياضية والترفيهية، هذا ويستخدم الطلاب في فصل الصيف ذات درجات الحرارة العالية المناطق المزودة بأنظمة التكييف داخل الحرم المدرسي. تشمل المرافق الرياضية الأخرى ملاعب خارجية لكرة القدم وكرة السلة وقاعة رياضية متعددة الأغراض في جميع الأحوال الجوية تستخدم على نطاق واسع في فصل الصيف. كما توجد عيادة طبية مجهزة بممرضة لرعاية الطلاب.

عنوان موقع مدرسة الفجيرة الخاصة

تقع مدرسة الفجيرة الخاصة بالقرب من سيتي سنتر الفجيرة ومستشفى إن إم سي على شارع E89 في الفجيرة، يمكن لسكان المناطق السكنية القريبة الوصول إلى المدرسة عبر شارع E89 وشارع E84 وشارع الكورنيش.

مميزات مدرسة الفجيرة الخاصة

تعتبر مدرسة الفجيرة الخاصة من أفضل المدارس في الفجيرة، حيث تقدم تعليم من الدرجة الأولى للطلاب في الفجيرة، تتبع المدرسة المنهج البريطاني القائم على المنهج الوطني لإنجلترا وويلز، وهو برنامج تعليمي معروف دولياً، هذا وتتبع المدارس البريطانية في جميع أنحاء العالم هذا المنهج في تدريس الطلاب بهدف إعداد الطلاب لامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي وامتحانات المستوى المتقدم. يمكن للطلاب الذين يكملون تعليمهم في المدارس البريطانية الحصول على القبول في أفضل الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم.

تتمتع المدرسة بخبرة 40 سنة تلبي المتطلبات التعليمية للطلاب من مرحلة السنوات المبكرة حتى المرحلة الثانوية، هذا وتلبي هذه المدرسة الدولية الاحتياجات التعليمية للطلاب حتى الصف 12 (السنة 13) إلى جانب إعدادهم للتقدم لامتحانات المستوى المتقدم. يقوم أعضاء الهيئة التدريسية ذوو الخبرة والمؤهلات الأكاديمية العالية بتدريس المواد المتخصصة.

تتميز المدرسة بكونها مؤسسة غير ربحية صممت لأغراض تعليمية بحتة، حيث تخضع هذه المدرسة إلى هيئات مستقلة تتكون من أولياء الأمور وأصحاب المصلحة الآخرين دون مشاركة أي مكاسب مالية تحققها المدرسة، هذا ويتم إعادة استثمار أي ربح تحققه المدرسة في تحسين وتطوير المرافق المدرسية وتعزيز رفاهية الطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الفجيرة الخاصة

تضم المدرسة الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى المرحلة الثانوية، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. تنقسم الصفوف الدراسية في المدرسة إلى المراحل التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 7
المرحلة الثانوية الصف 8 – الصف 12

منهج مدرسة الفجيرة الخاصة

تتبع مدرسة الفجيرة الخاصة المنهج الوطني لإنجلترا وويلز في تدريس الطلاب، كما تتبنى التوجيهات والمبادئ الخاصة بمنهج وزارة التربية والتعليم.

تتميز المدرسة بتوفير سياسة المنهج الدراسي المدونة والمدعومة بخطط الأعمال والأنشطة والدروس التي تمكّن الطلاب من اكتساب مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والحساب، حيث يتم اعتماد المنهاج البريطاني في جميع المجالات الأساسية للبرنامج التعليمي إلى جانب إعداد الطلاب للحصول على الشهادة العامة للتعليم الثانوي عند اجتياز امتحانات بيرسون إدكسل بنجاح، بالإضافة إلى امتحانات المستوى المتقدم المساعد والمستوى المتقدم في المرحلة الثانوية. تتيح المدرسة للطلبة الإماراتيين وغيرهم من الطلاب العرب فرضة معادلة شهادة الثانوية العامة، هذا وتعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس المعتمدة في المدرسة.

تتبع المدرسة في المرحلة التأسيسية إطار التعليم لمرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو إطار تعليمي شائع لتعريف الطلبة صغار السن ببيئة المدرسة. هذا ويركز الإطار على بناء وتعزيز المهارات الأساسية بين الطلاب من خلال مشاركتهم بالأنشطة القائمة على اللعب. يشارك الطلاب أيضاً في مجموعة من الأنشطة الداخلية والخارجية التي تحفز عقولهم على اكتساب تجارب متعددة، حيث تستهدف المدرسة العملية التعليمية للطلاب بناءً على مجالات التعلم السبعة الرئيسية التالية:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • اللغة والتواصل
  • التطور الجسدي
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

تعتبر حصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلزامية لكل طالب في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 5 (السنة 6)، حيث يتم تحسين المنهج الدراسي بشكل أكبر من خلال تقديم حصص دراسية متخصصة في الموسيقى والفنون والتربية البدنية. كما يدرس الطلاب من الصف 3 (السنة 4) فما فوق اللغة الفرنسية كلغة دولية، حيث تُعِد كافة هذه المهارات الطلاب للمنافسة على المستوى الدولي.

تتبع المدرسة نهج عملي لرصد المنهج الدراسي، حيث تراقب إدارة المدرسة باستمرار تقدم الطلاب وتضع الأحكام وفقاً لذلك. يمكن لطلبة المرحلة الثانوية الاختيار من بين مسارات مهنية متعددة، حيث تشمل الخيارات المتاحة عادة للطلاب في المرحلة الثانوية المسار التجاري والمسار العلمي ومسار العلوم الإنسانية. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الفجيرة الخاصة

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الفجيرة الخاصة في أواخر شهر أغسطس تنتهي في أواخر شهر يونيو، حيث تنقسم إلى 3 فصول دراسية. فيما يلي أبرز التواريخ لكل فصل دراسي في هذه المدرسة:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وتليه إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، ومن ثم يذهب الطلاب في إجازة الربيع لمدة أسبوعين في الأسبوع الأخير من شهر مارس حتى الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 03 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2023

تغلق المدرسة أبوابها احتفالاً بمختلف المناسبات الوطنية والدينية. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بالمدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الفجيرة الخاصة

على الرغم من تشكيل الطلبة الإماراتيين النسبة الأكبر من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة، إلا أنها تتبع سياسة قبول شاملة، حيث ترحب بالطلاب من جميع الخلفيات ليكونوا جزءاً من المدرسة. يجب على أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في مدرسة الفجيرة الخاصة أن يضعوا في اعتبارهم أن المدرسة مشبعة بشكل كبير بالنسبة لعدد الطلبة، وبالتالي تحتفظ بقائمة انتظار للقبول في معظم الصفوف الدراسية وتعطي الأولوية للطلاب المسجلين على هذه القائمة.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً زيارة المبنى للحصول على فهم أفضل للمرافق وتجربة التعلم في أكاديمية الفجيرة الخاصة.

ينبغي على الأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة تقديم نموذج طلب الالتحاق المسبق لبدء عملية القبول، حيث يمكن العثور على النموذج باللغتين الإنجليزية والعربية في مكتب موظف التسجيل. تجدر الإشارة إلى أن إرسال نموذج طلب ما قبل التسجيل لا يضمن قبول الطالب.

يجب على أولياء الأمور إرسال نموذج ما قبل التسجيل عبر البريد الإلكتروني مع الصور الأوراق التالية الممسوحة ضوئياً:

  • جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • خمس صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية
  • جواز سفر ولي أمر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • خلاصة القيد (للطلبة الإماراتيين)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب (إجراء المسح الضوئي)
  • شهادة نقل مدرسي

تعطي المدرسة الأولوية في التسجيل لإخوة الطلاب الملتحقين في المدرسة. يظهر أدناه معايير الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة الفجيرة الخاصة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يجب على كافة الطلاب المحتمل قبولهم في المدرسة التقدم لاختبار تحديد المستوى الذي يتضمن أسئلة ملائمة لعمر الطلبة، كما يجب على الطلاب النجاح بالاختبار لاستكمال متطلبات القبول، حيث ستضع المدرسة اسم مقدمي الطلبات الناجحين في قائمة الانتظار. تحدد المدرسة بعد الاختبار موعد مقابلة عند توفر المقاعد الدراسية.

تجري المدرسة اختبار تحديد مستوى كتابياً للقبول في الصفوف 2-9 (السنوات 3-10)، حيث يتضمن اختبار تحديد المستوى أسئلة في اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية (للطلبة الناطقين باللغة العربية فقط). يجب على مقدمي الطلبات في الصف 11 (السنة 12) التقدم لاختبار القدرات للمادة المراد التقدم لها بمجرد التسجيل في مدرسة الفجيرة الخاصة.

تشمل المبادئ التوجيهية لشهادة النقل المدرسي الأصلية ما يلي:

  • ينبغي على مقدمي الطلبات الملتحقين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم شهادة نقل مدرسي على ورق مروّسة بشعار المدرسة توضح الصف الدراسي والحالة الأكاديمية للطالب والسنة الدراسية مصدقة بتوقيع المدير إلى جانب وضع الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة. كما يجب أن تكون الشهادة مصدقة من وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التربية والتعليم وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المدرسة السابقة
  • في حين ينبغي على الطلبة الملتحقين من دولة الإمارات العربية المتحدة تصديق الشهادة من قبل وزارة التربية والتعليم في تلك الإمارة

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح سياسة القبول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

رسوم مدرسة الفجيرة الخاصة

ينبغي على أولياء الأمور بمجرد أن يتم قبول مقدم الطلب دفع 2,000 درهم إماراتي لحجز مقعد دراسي، أما بالنسبة للرسوم الدراسية السنوية فتتراوح بين 23,000 درهم إماراتي و42,000 درهم إماراتي.

لمعرفة المزيد عن الرسوم وطق الدفع، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة الفجيرة الخاصة

لا تقدم المدرسة أي برامج منح دراسية للطلاب.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الفجيرة الخاصة

يضم الحرم المدرسي مقصف للطلبة، حيث يمكنهم شراء مواد غذائية طازجة بأسعار معقولة. يتم تحضير المواد الغذائية المتاحة في المقصف في بيئة صحية باستخدام مواد أولية طازجة إلى جانب توفير مياه للشرب.

مواصلات مدرسة الفجيرة الخاصة

لا توفر المدرسة خدمة نقل مدرسي للطلاب، حيث ينتقل الطلاب من وإلى المدرسة مع أولياء أمورهم في سيارات خاصة. يشرف المعلمون وأفراد الأمن على سلامة وصول ومغادرة الطلاب من وإلى المدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة الفجيرة الخاصة

لا تقدم مدرسة الفجيرة الخاصة أي مرافق سكن داخلي للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، حيث يجب على أولياء أمور الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدرسة والمهتمين بالانتقال بالقرب منها الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة الفجيرة الخاصة في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة الفجيرة الخاصة

لا تنظم مدرسة الفجيرة الخاصة أي مخيمات صيفية للطلبة.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة جزء لا يتجزأ من البرامج الإثرائية في المدرسة، حيث تمثل الأنشطة الرياضية فرصة للطلاب لإظهار مهاراتهم الرياضية والحفاظ على صحتهم ونشاطهم. تنظم المدرسة عدة أنشطة رياضية يشارك فيها عدد كبير من الطلبة.

تشمل المرافق الرياضية المتاحة في المدرسة مناطق مخصصة للعب مجهزة بأنظمة تكييف تُستخدم بشكل كبير في فصل الصيف، في حين تشمل المرافق الخارجية ملعب عشبي لكرة القدم وملعب لكرة السلة. كما يضم الحرم المدرسي قاعة رياضية متعددة الأغراض يمكن استخدامها في جميع فصول السنة ومتلف الأحوال الجوية لممارسة الرياضات الداخلية، مثل تنس الريشة وتنس الطاولة وغيرها.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الفجيرة الخاصة

تقدم مدرسة الفجيرة الخاصة مجموعة من الأنشطة اللامنهجية للطلبة، بما في ذلك:

الاجتماعات الصباحية الأحداث الرياضية
الاحتفال بالأحداث الوطنية الاحتفال بالأحداث الدولية
الاحتفالات المدرسية الأنشطة الخارجية

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المتاحة لطلبة هذه المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة الفجيرة الخاصة

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بشكل جيد بالموارد الطبية اللازمة للتدخلات الطبية ولمعالجة الطلبة والموظفين في حالات الطوارئ.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتميز المدرسة بتوفير عدة طرق للتواصل بهدف تحقيق التواصل الفعال بين المعلمين وأولياء الأمور، حيث تعقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين على مدار السنة الدراسية لمناقشة التقدم الذي أحرزه الطلاب. يعد موقع المدرسة الإلكتروني مصدر آخر للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، حيث يوفر معلومات حول البرامج التعليمية والمرافق والأنشطة وإجراءات القبول وهيكل الرسوم وغيرها. يمكن لأولياء الأمور أيضاً الاتصال بالمعلمين عبر مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة، وتشمل هذه المجموعات أولياء الأمور ومعلمي الطلاب الذين يدرسون في الصف الدراسي ذاته. تشمل مصادر الاتصال الأخرى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة.

رقم مدرسة الفجيرة الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى صورة الغلاف تخص مدرسة الفجيرة الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة الفجيرة الخاصة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية للمرحلة المراد الالتحاق فيها، وبالتالي تحتفظ بقائمة انتظار للقبول في معظم الصفوف الدراسية وتعطي الأولوية للطلاب المسجلين على هذه القائمة.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة حالياً أكثر من 750 طالب وطالبة، معظمهم من الجنسية الإماراتية في حين ينتمي الطلاب الآخرون إلى أكثر من 35 جنسية مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 23,000 درهم إماراتي و42,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين على مدار السنة الدراسية إلى جانب موقع المدرسة الإلكتروني ومجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة ومواقع التواصل الاجتماعي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصف للطلبة يتيح لهم شراء مواد غذائية طازجة بأسعار معقولة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من نحو 20 معلم ذوي الخبرة والتأهيل.

هل هناك معايير لتوظيفهم؟

تحرص المدرسة على تعيين هيئة تدريسية تتمتع بالمؤهلات المناسبة لأدوارها، حيث أن بعض أعضاء الهيئة يتمتعون مؤهلات أكاديمية أو تعليمية إضافية تعزز تطوير المدرسة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس