مدرسة العين الناطقة بالإنجليزيةمدرسة

مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية (AAESS) من قبل مجموعة بلفور في المويجعي في عام 1978، وهي مدرسة تابعة للقطاع الخاص تم إنشاؤها بهدف تقديم التعليم للطلاب الأجانب. تتخذ المدرسة موقعاً استراتيجياً في أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو في العين.

تتبع المدرسة المنهج البريطاني في تدريس الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، إذ تضم مباني متميزة لطلبة مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية والمرحلة الأساسية الثالثة ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي.

كما تشمل المدرسة العديد من المرافق الحديثة مثل بركة السباحة ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمكتبة ذات الموارد الجيدة وغيرها، وتعد مدرسة شاملة نظراً لتقديم دعم تعليمي إضافي للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الفردية الخاصة.

معلومات المدرسة

الموقع المويجعي
سنة الافتتاح 1978
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد جداً
الرسوم الدراسية 21,920 درهم إماراتي – 44,740 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تقع مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية في المويجعي وبالتحديد في شارع خالد بن سلطان، تشمل بعض المجمعات والمناطق السكنية الملائمة للعائلات في المنطقة ما يلي:

  • فلج هزاع
  • العوينة
  • المنيزلة
  • عقدة المطاوعة

تقع المدرسة في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الرائعة بالقرب من حدود سلطنة عُمان، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى السكن بالقرب من موقع المدرسة النظر في الخيارات السكنية التالية:

حرم مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تقع المدرسة في المويجعي في العين، وتتميز بتوفير العديد من المرافق ذات المستوى العالمي التي تلبي الاحتياجات الأكاديمية للطلبة. تشمل بعض مرافق المدرسة ما يلي:

بركة سباحة داخلية مُدفئة بطول 25 متر بركة سباحة للتدريب
ملعب كرة قدم صالة رياضية (داخلية)
مسار للتدريب (داخلي) منطقة مخصصة للعب (خارجية)
جناحان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقصف
مدرج بسعة 500 مقعد مرافق الرعاية الصحية

عنوان موقع مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تقع مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية على امتداد شارع خالد بن سلطان في المويجعي، كما تقع على الحدود بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

مميزات مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

أكثر ما يميز المدرسة أنها شاملة تقدم المنهج الوطني لإنجلترا للطلبة من مرحلة الحضانة حتى الصف 12 (السنة 13)، إذ تأسست في عام 1978 من قبل مجموعة بلفور كمؤسسة تعليمية خاصة.

طلاب داخل الحديقة المدرسية
تعزز مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية التنمية الشاملة للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية الرسمي)

حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل دائرة المعرفة والتعليم في أبوظبي (ADEK) على تصنيف بدرجة جيد، وهو تحسن عن تصنيفها السابق بدرجة مقبول. تتميز المدرسة أيضاً بكونها تابعة ومعتمدة من قبل هيئات فحص دولية أخرى مثل:

  • امتحانات كامبردج الدولية
  • هيئة التقييم والمؤهلات
  • امتحانات بيرسون إدكسل

كما تتميز بكونها مدرسة شاملة، بالإضافة إلى عملها لساعات إضافية لضمان حصول كل طالب على المستوى التعليمي الذي يستحقه. يتلقى الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الفردية (INL) أو الذين يحتاجون إلى دعم اللغة الإنجليزية برامج تعليمية منظمة ومخصصة تدعم تعليمهم مثل اللغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL).

كما يتمتع طلاب المدرسة بفرصة المشاركة في جائزة دوق إدنبرة الدولية، هذا وتعد في الوقت الحالي المدرسة الوحيدة في العين القادرة على توفير هذه الفرصة للطلبة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية 

تقدم المدرسة التعليم للطلبة من المرحلة التأسيسية (مرحلة السنوات المبكرة) حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، تنقسم الصفوف الدراسية فيها إلى المراحل التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة الحضانة – الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية 

تتبع مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس الطلبة، هذا وتعد عضواً في رابطة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط والرابطة المشتركة للمدارس الإعدادية (المملكة المتحدة).

يخضع الطلاب في نهاية المرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية لمختلف اختبارات سات (SAT)، كما يخضع طلبة الصفين 9 و 10 لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي “GCSE” والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “IGCSE” الخارجية في حين يخضع طلاب الصفين 11 و 12 لامتحانات المستوى المتقدم المساعد والجزء الثاني من المستوى المتقدم، كما يتم إعدادهم لامتحانات القبول المشتركة.

حازت المدرسة على ترخيص من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تدريس المنهج البريطاني، وبالتالي تقوم بتعليم الطلاب مواد دراسية أخرى مثل اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والدراسات الإسلامية.

تشمل المواد الأساسية للمنهج الدراسي المعتمد في المدرسة اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية البدنية، هذا ويمتلك كل قسم مواصفات المنهاج الدراسي الخاص به.

منهاج المرحلة التأسيسية

تشمل مرحلة السنوات المبكرة صفوف مرحلة الحضانة ومرحلة الروضة 1، إذ يركز المنهج الدراسي في هذه المرحلة على تقديم تجربة تعليمية إيجابية ومحفزة وممتعة للطلاب، هذا ويتكون من ستة مجالات للتعلم، بما في ذلك:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية (PSED)
  • حل المشكلات والاستنتاج والحساب (PSRN)
  • معرفة وفهم العالم (KUW)
  • التواصل واللغة والإلمام بالقراءة والكتابة (CLL)
  • التنمية الجسدية (PD)
  • التنمية الإبداعية (CD)

كما يتم تدريس الطلبة مواد متخصصة مثل الموسيقى والتربية البدنية واللغة العربية.

منهاج المرحلة الأساسية الأولى

تحرص المدرسة على تطوير طلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف الأول (السنة 2) وفق الأساس الذي تم بناؤه في مرحلة السنوات المبكرة، هذا ويركز المنهج الدراسي في هذه المرحلة على الإشراف وتطوير مهارات الطلبة الحالية والجديدة، كما يحرص المعلمون وموظفو الدعم على توفير تجربة تعليمية محفزة وإبداعية للأطفال وإعدادهم للمرحلة الدراسية التالية.

منهاج المرحلة الأساسية الثانية

تشمل المرحلة طلبة الصفوف 2-5 (السنوات 3 -6)، إذ يتم تدريسهم وفق المنهج الوطني الإنجليزي، هذا ويتعلم الطلاب المواد الدراسية التالية:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصال
التاريخ الجغرافيا
الثقافة الاجتماعية والعاطفية (SEAL) الفن
الموسيقى التعليم من أجل التنمية المستدامة (ESD)
اللغة العربية التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE)
الدراسات الإسلامية (للطلبة المسلمين) التربية البدنية

منهاج المرحلة الأساسية الثالثة

تضم المرحلة الأساسية الثالثة طلبة الصفوف 6-8 (السنوات 7-9)، هذا ويخضع الطلاب في نهاية الصف 8 (السنة 9) لاختبارات المنهج الوطني التي يتم تحديدها للمواد الأساسية بما في ذلك الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم. يتعلم الطلاب بالإضافة إلى المواد الأساسية لغة أجنبية حديثة إضافية، إذ يمكنهم الاختيار بين اللغات الفرنسية والعربية والإسبانية، كما يمكنهم الاختيار بين التخصصات العلمية، بما في ذلك علم الأحياء والكيمياء والفيزياء. تقدم المدرسة أيضاً للطلاب حصص التربية البدنية (P.E).

تشمل المواد الدراسية الأخرى في هذه المرحلة ما يلي:

الفن
الجغرافيا
التاريخ
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الدراسات الإسلامية
الموسيقى
التربية البدنية
الدراسات الاجتماعية باللغة العربية
التربية الأخلاقية

منهاج المرحلة الأساسية الرابعة

تشمل المرحلة الأساسية الرابعة طلبة الصفين 9 و 10، إذ يخضع الطلاب في نهاية الصف 10 لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي “GCSE” في المواد الدراسية التالية:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي العلوم

كما يجب على طلاب هذه المرحلة اختيار خمس مواد من القائمة المذكورة أدناه بالإضافة إلى المواد المذكورة أعلاه، وتشمل ما يلي:

اللغة العربية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفن والتصميم الدراسات الإسلامية
دراسات الأعمال الرياضيات
دراما الموسيقى
علم الاقتصاد لغة أجنبية حديثة (اللغتين الفرنسية والإسبانية)
اللغة الإنجليزية وآدابها التربية البدنية
اللغة الإنجليزية كلغة ثانية العلوم
الجغرافيا علم الأحياء
تاريخ الفيزياء
الكيمياء

منهاج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تضم المرحلة الصفين 11 و 12 ، إذ يدرس طلاب هذه المرحلة امتحانات المستوى المتقدم المساعد والجزء الثاني من المستوى المتقدم. تجدر الإشارة إلى أن المواد المقدمة في هذه المرحلة ستؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مختلف أنحاء العالم، هذا ويمكنهم اختيار خصائص المواد الخاصة بهم من بين مجموعة متنوعة من المواد المقدمة.

تشمل المواد الدراسية في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي ما يلي:

الفن اللغة الانجليزية
اللغة العربية والتربية الإسلامية تكنولوجيا معلومات الاتصال التطبيقية
علم الأحياء الرياضيات
دراسات الأعمال اللغات الأجنبية الحديثة (اللغتين الفرنسية والإسبانية)
الكيمياء الموسيقى
دراما (لطلبة المستوى المتقدم المساعد فقط) * التربية البدنية
علم الاقتصاد الفيزياء
الأدب الإنجليزي علم النفس
الجغرافيا علم الاجتماع
التاريخ

تقييم مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) كياناً حكومياً مسؤولاً عن ترخيص جميع المؤسسات التعليمية الخاصة ومراقبة التزامها بتقديم خدمة عالية الجودة وفقاً للوائح، إذ تقوم من خلال برنامج ارتقاء بإجراء تقييمات دورية لجميع المدارس على أساس ستة معايير أساسية كما هو موضح أدناه:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يستخدم مفتشو الدائرة الدوليون مقياس يتألف من ستة مستويات للجودة، كما هو موضح أدناه.

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية في تقييم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) للسنة الدراسية 2021-2022 على تصنيف بدرجة جيد جداً.

التقويم الاكاديمي لمدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تمتد السنة الدراسية في مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 02 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تقبل المدرسة طلبات التسجيل من مقدمي الطلبات في مرحلة الحضانة حتى الصف 12، إذ يتم تشجيع مقدمي الطلبات المحتملين وأولياء الأمور على الاتصال بمكتب المدرسة وتحديد موعد لإجراء جولة تعريفية للحرم المدرسي قبل التسجيل، وتعقد الجولات التعريفية للمدرسة أيام الأحد والإثنين والأربعاء من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 صباحاً.

ينبغي على أولياء الأمور اتباع الإجراءات التالية لتسجيل أطفالهم في المدرسة:

  • النقر على زر القبول على موقع الإلكتروني للمدرسة، حيث سيؤدي هذا إلى إعادة التوجيه إلى صفحة الالتحاق الإلكتروني والذي من خلالها يتم اختيار “طلب التحاق جديد”
  • قراءة وقبول الشروط والأحكام المنبثقة، إذ ستظهر بمجرد الانتهاء من القراءة نافذة تسجيل عائلة جديدة، ومن ثم قم بملء وتقديم معلومات دقيقة
  • يتلقى أولياء الأمور إشعاراً برقم التسجيل بمجرد تقديم المعلومات المطلوبة، كما سيتم إرسال رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل الخاص بهم
  • معالجة المدرسة طلب الالتحاق بمجرد استلام الأوراق المطلوبة
  • إرسال المدرسة بريداً إلكترونياً في غضون أسبوعين من تاريخ تقديم طلب التحاق ناجح يؤكد تاريخ امتحان تحديد المستوى، هذا وسيتلقى أولياء الأمور بمجرد اكتمال الامتحان رسالة إلكترونية فيما يتعلق بالنتيجة

يتطلب من أولياء الأمور عند الانتهاء من تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني إرسال صور إلكترونية للأوراق التالية إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بإدارة القبول والتسجيل للمدرسة:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن الشهادة المدرسية لمقدم الطلب للسنة الدراسية الحالية (الصفوف 10-12)
  • صورة عن نتيجة امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم المساعد (الصفوف 10-12)

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفالرسوم الدراسيةرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
21,920
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
27,600
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
27,600
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 1
الرسوم الدراسية
27,600
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 2
الرسوم الدراسية
29,300
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 3
الرسوم الدراسية
30,150
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 4
الرسوم الدراسية
32,580
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 5
الرسوم الدراسية
33,530
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 6
الرسوم الدراسية
37,870
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 7
الرسوم الدراسية
37,870
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 8
الرسوم الدراسية
37,870
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 9
الرسوم الدراسية
41,350
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 10
الرسوم الدراسية
41,350
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
590
الصفوف
الصف 11
الرسوم الدراسية
44,740
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
780
الصفوف
الصف 12
الرسوم الدراسية
44,740
رسوم المواصلات
4,548
رسوم الزي المدرسي
780

من المتوقع أن يدفع الطلبة الجدد رسوم تسجيل بقيمة 1,000 درهم إماراتي تسترد عند الحضور إلى المدرسة. تظهر أدناه معلومات الحساب المصرفي لمدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية:

  • اسم البنك: بنك أبوظبي التجاري
  • الفرع: الفرع الرئيسي، العين
  • اسم المدرسة: مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية
  • رقم الحساب: 386051920004
  • الرقم الدولي للحساب المصرفي (الايبان): AE900030000386051920004
  • العنوان: العين، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من مكتب بريد الإمارات
  • العملة: درهم إماراتي
  • سويفت كود: ADCBAEAA

يجب على أولياء الأمور أثناء دفع الرسوم الدراسية التأكد من إدراج الاسم الكامل لهم والاسم الكامل للطفل والسنة الدراسية (الصف الدراسي).

كما ينبغي على أولياء الأمور إرسال تفاصيل الحوالة المصرفية عبر البريد الإلكتروني أو صورة عن الإيصال إلى قسم الحسابات على البريد الإلكتروني amuhammad@aaess.sch.ae.

المنح الدراسية في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

يضم الحرم المدرسي مقصفاً كبير المساحة، هذا ويمكن للطلاب شراء وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية ومشروبات ووجبات غداء من الكافتيريا. تشجع المدرسة الطلبة على اتباع أسلوب حياة صحي وعادات الأكل الصحية، إذ لا يُسمح بتناول الشوكولاتة والبسكويت والكيك والحلويات والمكسرات والعلكة والمشروبات الغازية في الحرم المدرسي.

مواصلات مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوقة للطلاب، إذ تشمل الخدمة الطرق الرئيسية في العين ويتم الدفع مقابل الخدمة شهرياً. تظهر أدناه رسوم المواصلات لكافة المراحل الدراسية:

  • الفصل الدراسي الأول: 1,610 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثاني: 1,207.50 درهم إماراتي
  • الفصل الدراسي الثالث: 1,207.50 درهم إماراتي
  • إجمالي الرسوم: 4,025 درهم إماراتي

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي عن طريق ملء وتقديم نموذج طلب المواصلات. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع قسم المواصلات على البريد الإلكتروني dghadban@aaess.sch.ae أو الاتصال على رقم الهاتف 6570-264-50-971+

السكن الداخلي في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي خدمات سكن داخلي للطلبة.

مخيمات صيفية في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلاب، إذ يمكن لهم التسجيل في هذه المخيمات والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والفنية والحرف اليدوية وغيرها.

المرافق الرياضية

تحرص المدرسة على تطوير النشاط البدني واللياقة البدنية لدى الطلبة من خلال توفير مجموعة من المرافق الرياضية الحديثة داخل الحرم المدرسي، بما في ذلك:

  • بركة سباحة داخلية مُدفئة بطول 25 متر
  • بركة سباحة للتدريب
  • ملعب كرة قدم
  • صالة رياضية داخلية
  • مسار داخلي للتدريب
  • منطقة خارجية مخصصة للعب
طالب داخل بركة سباحة
يضم الحرم المدرسي لمدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية بركة سباحة بطول 25 متر (مصدر الصورة: موقع مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

تحرص المدرسة على تعزيز المنهج الدراسي المقدم بعدد كبير من الأنشطة اللامنهجية، إذ يمتلك الطلبة الفرصة للمشاركة في النوادي والأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة مما يساهم في التنمية الشاملة للطلبة.

يمكن للطلاب اختيار نشاط واحد لكل فصل دراسي، تشمل بعض الأنشطة التي يمكنهم الاختيار من بينها ما يلي:

الكريكيت وكرة القدم الفن
لغة الإشارة نادي الموضة
صناعة المجوهرات تكنولوجيا التصميم

من الممكن أن تشمل الأنشطة اللامنهجية (ECA) أنشطة أكاديمية أو رياضية، إذ يمكن للطلاب المشاركة في جائزة دوق إدنبرة الدولية المليئة بالتحديات حيث يقوم الطلاب بعمل تطوعي والذهاب في رحلات استكشافية. يتم تدريب الطلاب في المخيمات أيضاً على الحرف اليدوية والمعدات والنظافة وإعداد الطعام والطهي إلى جانب الإسعافات الأولية وإجراءات الطوارئ والملاحة وتخطيط المسارات من خلال هذه الأنشطة.

طلاب يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي
احتفال مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: موقع مدرسة العين الناطقة بالإنجليزية الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة باعتبارها جزءاً من برنامج الأنشطة اللامنهجية نزهات ورحلات تعليمية طوال السنة الدراسية، هذا ويتمتع الطلاب بفرصة الاشتراك في هذه الرحلات التي تتم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

رعاية ما بعد المدرسة

تعقد بعض الأنشطة اللامنهجية في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية بعد ساعات الدوام المدرسي، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 02:40 بعد الظهر حتى الساعة 03:15 عصراً، هذا ويمكن للطلاب الاختيار من بين مختلف النوادي والأنشطة بما في ذلك الكريكيت وكرة القدم والفن والأزياء وتكنولوجيا التصميم وغيرها.

الرعاية الطبية في مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية

توفر المدرسة مركز رعاية صحية مخصص للطلبة تديره ممرضات بدوام كامل، إذ تقوم بتعيين ممرضين مؤهلين ومدربين على مستوى عالٍ للتعامل مع أي إصابات أو أمراض تصيب الطلاب خلال ساعات الدوام المدرسي.

توزع المدرسة نماذج طبية للعائلات لتعبئتها وتقديمها على النحو المطلوب، كما يُتوقع من أولياء الأمور إبلاغ المدرسة بالمشاكل الصحية التي يعاني منها أطفالهم. ستقوم الممرضات في حالة الطوارئ بإبلاغ أولياء الأمور على الفور ونقل الطفل إلى أقرب مستشفى، كما تجري المدرسة برنامج تطعيم سنوي بالشراكة مع إدارة الصحة المدرسية في العين.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تركز الإدارة المدرسية على تعزيز مشاركة أولياء الأمور الفعالة في المدرسة، إذ تؤمن إيماناً راسخاً بأن الأطفال يتعلمون أن يصبحوا أفراداً أقوياء ومستقلين من خلال دعم أولياء الأمور والمعلمين.

تحرص المدرسة أيضاً على إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بآخر المستجدات المتعلقة بالصفوف الدراسية من خلال إصدار نشرات أسبوعية خاصة بالدعم المنزلي لأولياء الأمور والمعلمين، كما يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى مقالات المدرسة لمعرفة آخر الأخبار والتعاميم والمعلومات المهمة. توفر المدرسة أيضاً بوابة أولياء الأمور مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية.

رقم مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعقد بعض الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 02:40 بعد الظهر حتى الساعة 03:15 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من المرحلة التأسيسية (مرحلة السنوات المبكرة) حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الصف 12).

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 1,608 طالبة وطالبة من الجنسية الإماراتية والمصرية والأردنية والبريطانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 21,920 درهم إماراتي و 44,740 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز الإدارة المدرسية على تعزيز مشاركة أولياء الأمور الفعالة في المدرسة من خلال إصدار نشرات أسبوعية خاصة بالدعم المنزلي لأولياء الأمور والمعلمين (PATHS) إلى جانب بوابة أولياء الأمور مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية وغيرها.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي مقصفاً كبير المساحة يقدم وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية مشروبات ووجبات غداء للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة طوال السنة الدراسية للطلبة العديد من الرحلات التي تتم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلاب وتتيح فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والفنية والحرف اليدوية وغيرها.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 90 معلم بدوام كامل و33 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Latifa
7 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
© 2024 بيوت دليل المدارس