مدرسة العمداء الدولية الخاصةمدرسة

مدرسة العمداء الدولية الخاصة

*ملاحظة: تم إغلاق المدرسة.

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان في منطقة الجرف عام 2007، وهي من افضل مدارس عجمان الخاصة والمختلطة ومن المدارس التي تعتمد المنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، وتضم حوالي 600 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات. توظف المدرسة 110 معلماً مؤهلاً من ذوي الخبرة في مختلف المراحل والأقسام الدراسية وحوالي 25 موظفاً من غير المعلمين لدعم ومساعدة الهيئة الإدارية.

افتتحت مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان حضانة لفلي بيبي في عام 2015 وهي حضانة تابعة للمدرسة تضم الرضع والأطفال، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً و 4 سنوات.

تقوم رسالة مدرسة العمداء الدولية عجمان على تربية جيل حريص على نفسه ومهتم بالآخرين قادر على العيش في عالم يتميز ببيئة خضراء ونظيفة خالٍ من المشاكل النفسية والأفكار المدمرة والسلبية، إذ يخضع كل ما تسمعه وتقرأه وتراه هذه الأجيال للرقابة الأخلاقية والعلمية، فهم جيل مكافح ومناضل يسعى لتحقيق السلام والسعادة وحفظ حقوق الإنسان ولا يقبل بوجود الجوع والأمية في أي مكان في العالم، فهم أيضاً جيل متسامح ومساهم في المجتمع المحلي ورمز للمواطنة المثالية.

تؤمن مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان بمقولة “التعلم هو الكنز الذي يتبع صاحبه في كل مكان****“، إذ يعد التعلم الطريقة المثلى والصحيحة للحصول على التعليم والمعرفة وهنا يأتي دور المدرسة الأساسي والمهم.

مناطق قريبة من مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تقع مدرسة العمداء الدولية في عجمان وبالتحديد في مجمع الجرف 1 السكني الذي يتميز بتوفير بيئة عائلية هادئة ومريحة وآمنة على مدار الساعة، بالإضافة إلى إمكانية العثور على شقق للايجار في الجرف 1 بأسعار معقولة. يعد موقع المدرسة استراتيجياً لأولياء أمور الطلبة نظراً لقربها من العديد من مناطق عجمان وتشمل:

يعد المجمع السكني الروضة 2 من مجمعات عجمان السكنية القريبة من حدود عجمان والشارقة وهي أقرب المناطق لمدرسة العمداء الدولية الخاصة، إذ تتميز بتوفير المرافق الأساسية والترفيهية التي يستفيد منها سكان المجمع والمناطق المجاورة وتقدم لهم أسلوب حياة حيوي.

يمكن للراغبين في السكن بالقرب من مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان البحث في المناطق السكنية القريبة المذكورة أعلاه للعثور على مجموعة من العقارات السكنية وبأسعار مناسبة.

حرم مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

توفر مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلبة من خلال توفير المرافق الحديثة التي تلبي احتياجات الطلبة من مختلف الفئات، بالإضافة إلى توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية والتربوية وتوفير أفضل السبل والأساليب التعليمية المتطورة.

تتميز مدرسة العمداء الدولية في عجمان بضمها صفوف دراسية حديثة مزودة بأدوات تعليمية متطورة مثل أجهزة القلم الذكي من شركة (e-beam) وأجهزة عرض بدلاً من استخدام الأدوات التعليمية التقليدية كالطباشير واللوح، إلى جانب عرض رسومات إلكترونية.

تشمل أبرز المرافق في حرم مدرسة العمداء الدولية عجمان ما يلي:

  • مرافق داخلية وخارجية ممتازة
  • صفوف دراسية واسعة
  • قاعات متعددة الأغراض
  • مكتبة – مركز وسائط الإعلام
  • حدائق منسقة
  • مختبرات
  • غرفة الموسيقى
  • غرفة الفن
  • مختبرات العلوم (للمرحلة الإعدادية)
  • مختبرات تكنولوجيا المعلومات
  • مركز الأنشطة
  • مرافق لطلبة مرحلة الروضة
  • ملعب كرة السلة
  • ملعب كرة الطائرة
  • ملعب عشبي مظلل لكرة القدم
  • كافتيريا
  • ثلاثة ملاعب لطلبة المرحلة الثانوية
  • ملعبان مجهزان بمعدات حديثة وآمنة لطلبة المرحلة الابتدائية
  • مصلى
  • عيادة (طبيب بدوام كامل)
  • منصة
  • مسرح
فصول دراسية  في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان
صفوف دراسية حديثة في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان)

مميزات مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تتميز مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان بسلسلة من الإنجازات من حيث التميز الأكاديمي والأنشطة المنهجية واللامنهجية، إذ حصلت مدرسة العمداء الدولية في عجمان على الاعتماد الأمريكي الدولي من قبل مؤسسة أدفانس إد (AdvancED) والمجلس الأمريكي.

تبنت مدرسة العمداء الدولية الخاصة سياسة الجودة، إذ تطبق معايير هذه السياسة كقاعدة أساسية في العمل لضمان تطوير المؤسسة وتعزيز المهنية والشفافية، كما تحرص المدرسة على تقديم أفضل الخدمات عملاً بأهداف ورؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم إلى جانب تلبية كافة احتياجات ومتطلبات أفراد المجتمع المدرسي بما يتوافق مع متطلبات نظام إدارة الجودة الأيزو 9001.

قامت إدارة مدرسة العمداء الدولية بتطبيق نظام التعلم الذكي في المجال التعليمي بدءاً من العام الدراسي 2012-2013 عملاً ب****رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي “حفظه الله” بهدف توفير تجربة علمية فريدة من نوعها للطبة، إذ بدأت الهيئة الإدارية بتجهيز الصفوف الدراسية بالألواح الذكية، وفي العام الدراسي التالي، استمرت في متابعة هذا النظام وقامت بتوزيع الأجهزة اللوحية على كافة الطلبة من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر. اعتمدت المدرسة أيضاً كتب إلكترونية أساسية مشتركة من الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ماكجرو هيل التربية والتعليم (McGraw-Hill) من خلال تدريس الطلبة من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية باستخدام مجموعة من الكتب الإلكترونية في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم بطريقة مختلفة وسلسة وممتعة ومثيرة للاهتمام.

أتاحت المدرسة للطلبة مجموعة من مصادر التعلم الحديثة بالتعاون مع شركة ماكجرو هيل التعليم (McGraw-Hill) لاستخدامها مع العديد من التجارب العلمية الإلكترونية ومقاطع الفيديو التثقيفية والألعاب التعليمية وأوراق العمل التي يمكن استخدامها بسهولة.

تعد المدرسة الخطوة الأولى لمستقبل مميز وناجح ومن هذا المنطلق تأتي أهداف مدرسة العمداء الدولية المتمثلة في بناء وصقل شخصية الطلبة بصورة مميزة وإيجابية لإعدادهم لتحمل المسؤوليات والقدرة على مواجهة تحديات العصر ويمكن تحقيق ذلك من خلال:

  • تنشئة جيل ملم وواعٍ متعلم ومثقف ومعتز بدينه ووطنه
  • تعزيز قدرات الطلاب بالاعتماد على التعلم المستقل الذي يمكنهم من استخدام مهاراتهم وقدراتهم الخاصة في البحث والتحليل والبناء والتعديل من خلال طرق التعلم المناسبة
  • إعداد الطلاب للاحتفاظ بمعرفتهم لأطول وقت ممكن بدلاً من استخدام أساليب التدريس العادية القائمة على الحفظ
  • زيادة وتنشيط قدرة الطلبة على اكتساب وبناء معرفة جديدة واكتشاف المستقبل وإقامة الروابط بين مختلف أنواع التعلم والمعرفة إلى جانب اكتساب علم جديد
  • مساعدة الطلاب على تطبيق معارفهم المكتسبة لحل المشكلات التي قد تواجههم في مختلف المواقف، لذا يعد تحقيق النمو المتكامل للطلبة في جميع الجوانب بما في ذلك الجانب الأكاديمي والعاطفي والعقلي والاجتماعي والجسدي أحد الأهداف الرئيسية لمدرسة العمداء الدولية
menu_book

المنهج والتقييمات

الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

قامت المدرسة بنشر رابط على حساب بورتال لمعرفة كافة التفاصيل عن النظام المتبع لبدء السنة الدراسية 2020-2021، إذ أتيح لأولياء الأمور فرصة اختيار النظام التعليمي الراغبين بتسجيل أطفالهم فيه سواء نظام التعليم عن بعد أو التعليم المباشر أو النظام الهجين.

تقوم المدرسة بعد الحصول على اختيار أولياء الأمور النظام المراد اتباعه مع المسؤولين في المدرسة والتأكد من القدرة الاستيعابية للصفوف، ومن ثم تقوم بتحويل الطلبة إلى نظام التعليم عن بعد في حال اكتمال عدد الطلبة المسموح به في الصف.

حرصت المدرسة على التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها ضمان بيئة تعليمية آمنة وصحية في ظل ظروف جائحة كورونا “كوفيد-19” بما يتوافق مع إجراءات وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة.

صفوف مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تضم مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان أربع مراحل دراسية للطلبة وتشمل طلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والثانوية، إذ يكون الطلبة في صفوف مختلطة حتى الصف الخامس في حين يتم فصلهم في صفوف منفصلة بدءاً من الصف السادس.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة (مختلطة) مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية (مختلطة) الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة (منفصلة) الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية (منفصلة) الصف 9 – الصف 12
  • مرحلة الروضة، تشمل طلاب مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 في صفوف مختلطة
  • المرحلة الابتدائية، تضم الطلبة من الصف 1 حتى الصف 5 في صفوف مختلطة
  • المرحلة المتوسطة، تشمل الطلاب من الصف 6 حتى الصف 8، إذ يتم فصل الطلبة إلى صفوف دراسية للبنين والبنات
  • المرحلة الثانوية، تضم الطلبة من الصف 9 حتى الصف 12 في صفوف منفصلة للبنين والبنات

منهج مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تعتمد مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة من كافة المراحل الدراسية إلى جانب تدريس بعض المواد اللي باللغة العربية وفق المنهاج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والتربية الاجتماعية. يتخرج الطلبة بعد إتمام مرحلة الثانوية العامة ويحصلون على شهادة دبلوم إلى جانب شهادة ترانس كربت لمدة ٤ سنوات دراسية (الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر).

تعتمد المدرسة أيضاً في تدريس الطلبة من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية كتب إلكترونية أساسية مشتركة يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ماكجرو هيل التعليم (McGraw-Hill) وتشمل كل من الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم بطريقة تجعل العملية التعليمية سهلة وممتعة.

تعاونت المدرسة مع شركة ماكجرو هيل التعليم (McGraw-Hill) لإتاحة مجموعة من مصادر التعلم الحديثة للطلبة لاستخدامها جنباً إلى جنب مع العديد من التجارب العلمية الإلكترونية ومقاطع الفيديو التثقيفية والألعاب التعليمية وأوراق العمل التي يمكن استخدامها بسهولة.

التقويم الاكاديمي لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

للعام الدراسي 2020-2021

عدد الفصول الدراسية: 3

يبدأ الفصل الدراسي الاول لطلاب مدرسة العمداء الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع. من المتوقع أن يعود الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير لينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس. بعد انتهاء إجازة الربيع لمدة أسبوعين، يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 30 أغسطس 2020
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2020
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2020- 31 ديسمبر 2021
بداية الفصل الدراسي الثاني 03 يناير 2021
نهاية الفصل الدراسي الثاني 25 مارس 2021
إجازة الربيع (أسبوعين) 28 مارس 2021- 08 أبريل 2021
بداية الفصل الدراسي الثالث 11 أبريل 2021
نهاية الفصل الدراسي الثالث 01 يوليو 2021

تحرص مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان على إبلاغ أولياء الأمور مسبقاً بكافة مواعيد الأحداث والمناسبات والأعياد والعطل الرسمية على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

يبدأ التسجيل في مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان للطلبة الجدد بزيارة أولياء الطلبة الحرم المدرسي لمقابلة موظفي قسم القبول والتسجيل والمشرفين التربويين لإيضاح نظام التسجيل المتبع في المدرسة، إذ ينبغي على أولياء الأمور ملء نموذج طلب الالتحاق وغيرها من النماذج المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل.

تقوم المدرسة بعد استلام ومراجعة طلب الالتحاق بترتيب موعد لتقييم مقدم الطلب من الجانب الأكاديمي والاجتماعي والنفسي والجسدي، حيث تقوم المدرسة بعد مراجعة التقييم بالتواصل مع أولياء الأمور لإخبارهم ومناقشتهم بنتائج التسجيل.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً إعادة تسجيل الطلبة الحاليين إلكترونياً من خلال فتح حساب بوابة الطالب الشخصية (البورتال الشخصي للطالب).

تطلب مدرسة العمداء الدولية في عجمان لاستكمال عملية التحاق الطلبة الجدد تقديم عدد من الأوراق المطلوبة، وتشمل:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور وتأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم

تقوم المدرسة بتحديث مواعيد التسجيل على موقع المدرسة الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمدرسة وتعمل على إبلاغ أولياء الأمور بها، كما تجيب المدرسة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالقبول والتسجيل من خلال زيارة أولياء الأمور المدرسة أو الاستعانة بوسائل الاتصال المذكورة أدناه.

رسوم مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

لا تنشر مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان الرسوم المدرسية الخاصة بها على موقع المدرسة الرسمي، إلا أنه من المتوقع أن يبلغ معدل الرسوم 20 ألف درهم إماراتي سنوياً. ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم الاستعلام عن الرسوم الدراسية من خلال زيارة حرم المدرسة أو استخدام وسائل التواصل المتاحة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

توفر مدرسة العمداء الدولية عجمان للطلبة كافتيريا تقدم مختلف الأطعمة والوجبات الصحية الخفيفة، بالإضافة إلى حرص المدرسة على المحافظة على نظافة الكافتيريا وفق معايير الصحة وتنظيم حملات وأنشطة توعوية للطلبة بأهمية الأكل الصحي وفوائده مثل الاحتفال بيوم الغذاء العالمي.

تسمح إدارة المدرسة لأولياء الأمو بإرسال وجبات معدة منزلياً مع أطفالهم بل وتشجعهم وترشدهم بضرورة إحضار الأطعمة المفيدة وتعلن عن أنواعها على موقع المدرسة الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي مع ضرورة عدم إرسال الأطعمة الممنوعة مثل الشيبس والسكاكر وغيرها.

يوم الغذاء العالمي في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان
 صورة من احتفال طلبة مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان بيوم الغذاء العالمي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان)

مواصلات مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

توفر مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان خدمة النقل المدرسي للطلبة حرصاً على رفاهية وراحة الطلبة وأولياء الأمور، هذا وتوفر المدرسة حافلات مدرسية حديثة ومجهزة بأفضل المرافق والأدوات التي تراعي إجراءات الأمن والسلامة إلى جانب تعيين سائقين ومشرفات من ذوي الخبرة.

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في خدمة المواصلات زيارة المدرسة للاستعلام عن رسوم النقل وتعبئة كافة المعلومات اللازمة كمعلومات السكن والتواصل وغيرها، كما يجب على أولياء الأمور الحرص على تقيد أطفالهم بقوانين الحافلة والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة حرصاً على سلامتهم وإدراكهم لعواقب التسبب بضرر لمرافق الحافلة والعقوبات التي تفرضها المدرسة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بمواعيد الحافلة وعدم التأخر.

تتيح المدرسة أيضاً لأولياء الأمور إمكانية إنزال واصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يلتزموا بإجراءات الأمن والسلامة والسرعة المحددة والحذر نظراً لوقوع المدرسة في منطقة تكثر فيها تجمعات الطلاب.

مرافق رياضية

تركز مدرسة العمداء الدولية على اللياقة البدنية للطلبة باعتبارها جزءاً من عملية تطور الطلبة ونموهم، إذ توفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية المشتركة والمنفصلة لمختلف المراحل الدراسية وتم تجهيز هذه المرافق بأحدث المعدات الرياضية التي تلبي احتياجات الطلبة.

تحرص المدرسة على تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة والمشاركة بالفعاليات والمسابقات الرياضية على مستوى المدرسة والمستوى المحلي بين المدارس مثل اليوم الرياضي وغيرها من المباريات التي حازت فيها على المراكز الأولى.

تشمل أبرز المرافق الرياضية في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان ما يلي:

  • ملعب كرة السلة
  • ملعب كرة الطائرة
  • ملعب عشبي مظلل لكرة القدم
  • كافتيريا
  • ثلاثة ملاعب لطلبة المرحلة الثانوية
  • ملعبان مجهزان بمعدات حديثة وآمنة لطلبة المرحلة الابتدائية
 اليوم الرياضي في مدرسة العمداء الدولية الخاصة
صورة من فعاليات اليوم الرياضي في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تحرص مدرسة العمداء الدولية في عجمان على تعزيز قدرات ومواهب الطلبة في مختلف الجوانب الفنية والموسيقية والاجتماعية في كافة المراحل الدراسية، لذا توفر مجموعة من الأنشطة اللامنهجية من حملات توعوية وزيارات ميدانية ومسابقات ترفيهية وأكاديمية إلى جانب المشاركة بالأعمال التطوعية التي تقوم على تطوير شخصية الطلاب وتعزيز روح التعاون والمواطنة.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان ما يلي:

فعاليات أسبوع شجرة الغاف
يوم الأزياء التنكرية
يوم النباتات
محاضرة توعوية في مجال السلامة الوقائية من الحريق من قبل الدفاع المدني بعجمان
استخدام الرسم والطباعة في تنمية مهارات اللغة العربية
مبادرة (نظفوا الشواطئ)
ورش تفاعلية للحفاظ على البيئة المائية
اليوم البرتقالي
مسابقة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية
يوم اللعبة العالمي
مسابقة التهجئة Spelling Bee
يوم العلم
أنشطة الطهي
اليوم العالمي للتسامح
مسابقة “اقرأ بطلاقة”
أنشطة التخييم
حملة أسبوع مكافحة التنمر
اليوم الوطني السعودي
معرض الجامعات السنوي
يوم الطفل العالمي
فعاليات كفو
تعاون طلبة مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان مع مجلس الآباء والمعلمين في مبادرة نظفوا الشواطئ
مشاركة طلبة مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان مع مجلس الآباء والمعلمين في مبادرة (نظفوا الشواطئ) (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية للطلبة، إذ تهدف من خلال هذه الرحلات لتطوير حب الاستكشاف والاستطلاع لدى الطلبة إلى جانب زيادة معرفتهم وتوطيد علاقاتهم مع زملائهم والتعاون فيما بينهم. هذا وتحرص المدرسة على توفير بيئة مرحة وترفيهية للطلبة بعيداً عن ضغوطات الدراسة والاختبارات بهدف تحفيز الطلبة وزيادة إقبالهم على التعلم واكتساب المعرفة.

من الرحلات الميدانية التي نظمتها مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان للطلبة ما يلي:

رحلة ميدانية إلى متحف الشارقة البحري لطلاب مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان
زيارة طلبة مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان لمتحف الشارقة البحري (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان)

الرعاية الطبية في مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان

تولي مدرسة العمداء الدولية الخاصة عجمان الأولوية القصوى للطلبة وصحتهم، إذ توفر عيادة مدرسية مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية إلى جانب تعيين طبيب مرخص بدوام كامل للتعامل مع الطلبة وعلاجهم في حال حدوث أي طارئ وتقديم الإسعاف الأولي عند الضرورة.

ينبغي على أولياء الأمور تزويد المدرسة بالسجل الطبي للطالب وكافة المعلومات التي تطلبها العيادة المدرسية والإبلاغ في حال معاناة الطالب من أي أمراض مزمنة أو حساسية لتسهيل التعامل معه في حالات الطوارئ، إذ تحتفظ العيادة بسجلات طبية لكل طالب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن مدرسة العمداء الدولية في عجمان بأهمية دور أولياء الأمور في تطوير وتعزيز العملية التعليمية الفعالة للطلبة إلى جانب توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة ومتوازنة، إذ يتلقى أولياء أمور الطلبة ترحيباً مستمراً من أفراد المدرسة.

تحافظ المدرسة على التواصل المستمر والفعال مع أولياء الأمور من خلال عقد اجتماعات أولياء الأمور الدورية بهدف إعلامهم بتقدم أطفالهم وإنجازاتهم والصعوبات التي يواجهونها. إضافة إلى توفير المصادر الرقمية التي تزود الطلبة بالمصادر التعليمية والواجبات وغيرها، إلى جانب التسجيل في نظام بوابة العمداء الذي يوفر كافة المعلومات للطلبة وأولياء الأمور في مكان واحد بالإضافة إلى إمكانية تحميل الواجبات المدرسة للطلبة.

تتواصل المدرسة أيضاً مع أولياء الأمور من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة أو عبر الموقع الرسمي للمدرسية ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية المذكورة أدناه إلى جانب الأجندة اليومية للطالب.

رقم مدرسة العمداء الدولية الخاصة بعجمان و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة للإجابة عن كافة الاستفسارات ذات الصلة بالمنهج الدراسي وإجراءات وشروط القبول والتسجيل والرسوم والأنشطة وغيرها إما بزيارة الحرم المدرسي أو الاتصال بأطراف التواصل أدناه.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً إرسال الشكاوى والاستفسارات من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات على صفحة الاستفسارات على موقع المدرسة الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس