مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للإستثمارمدرسة

مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للإستثمار

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار (ISC) جزءاً من مجموعة سابيس الدولية التي تنتشر فروعها في أكثر من 20 دولة حول العالم، حيث تم افتتاح فرع المدرسة في منطقة مجمع دبي للاستثمار عام 2012، بهدف استيعاب أعداد الطلاب المتزادية في الفرع الرئيسي لمدرسة الشويفات الدولية دبي الكائن في منطقة الصفوح 2.

تتبع المدرسة منهج سابيس الذي يعرف بكونه برنامج تعليمي صارم من الجانب الأكاديمي، كما تعتمد هذه المدرسة النهارية المختلطة اللغة الإنجليزية كلغة تدريس رئيسية للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، تحت إشراف الهيئة التدريسية المكونة من 161 معلم بدوام كامل و 30 معلماً مساعداً معظمهم من الجنسية الإيرلندية، ويلبي هؤلاء المعلمين ذوو الخبرة العالية الاحتياجات التعليمية لما يزيد عن 3,986 طالب وطالبة.

توفر المدرسة مرافق مميزة بما في ذلك المرافق الرياضية المخصصة للأنشطة اللامنهجية، إلى جانب غيرها من المرافق العصرية والحديثة التي تساعد في عملية التدريس والتعلم. لمعرفة المزيد عن المناهج الدراسية وإجراءات القبول والرسوم وميزات المدرسة ومعلومات الاتصال، تابع قراءة هذا الدليل الشامل.

معلومات المدرسة

الموقع مجمع دبي للاستثمار
سنة الافتتاح 2012
المنهاج منهج سابيس التعليمي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 25,043 درهم إماراتي – 47,687 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تقع المدرسة بجانب شارع 39 الكائن في منطقة مجمع دبي للاستثمار، وعلى مقربة من المجمعات السكنية والمناطق التالية:

تعتبر جبل علي منطقة صناعية كبيرة تضم العديد من الشقق السكنية والفلل، وتتميز بسهولة العثور على وسائل النقل العام وفرص العمل والمرافق التي تجعل منها مكاناً مثالياً للسكن، هذا ويمكن لأولياء الأمور الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن مدرسة الشويفات دبي الاطلاع على خيارات السكن التالية القريبة من المدرسة:

حرم مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

يضم الحرم المدرسي الذي تم بناؤه حديثاً في مجمع دبي للاستثمار العديد من المرافق العصرية، التي تلعب دوراً مهماً في ضمان تجربة تعليمية متميزة للطلاب من خلال توفير أفضل بيئة مدرسية ممكنة. يشتمل حرم المدرسة على مبنى رائع يجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والمعاصرة، ويضم صفوفاً دراسية ذات إضاءة جيدة وممرات واسعة، كما تعد القاعة المركزية ذات التصميم الرائع إحدى السمات البارزة في المبنى، وهي بمثابة غرفة انتظار لأولياء الأمور.

طلاب داخل الصف الدراسي
صفوف دراسية واسعة داخل حرم مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الدولية مجمع دبي للاستثمار)

يشمل الحرم المدرسي أيضاً قاعة امتحانات ومختبرات حاسوب ومختبرات علمية لدعم برنامج سابيس التعليمي، بالإضافة إلى مكتبة واسعة مجهزة بمجموعة كبيرة من المواد التعليمية، من المرافق الرئيسية الأخرى في الحرم المدرسي غرفة الجمباز وغرفة الباليه.

تضم المدرسة أيضاً مجموعة واسعة من المرافق الرياضية والخارجية أبرزها مضمار السيارات للطلبة صغار السن حيث يمكنهم التسابق مع زملائهم، كما تشمل المرافق الرياضية ملعب بعشب اصطناعي مصمم وفقاً للمعايير الدولية لكرة القدم وقاعة رياضية متعددة الأغراض ومضمار للركض بطول 400 متر ومناطق خارجية مظللة.

عنوان موقع مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تقع المدرسة في مبنى ذا باليسيدز الكائن في مجمع دبي للاستثمار، الذي يضم عدداً كبيراً من العقارات السكنية والتجارية، ويمكن لأولياء الأمور الراغبين بزيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة عبر شارع الصناعية الدائري، وغيرها من الشوارع المتصلة به بما في ذلك شارع 53 وشارع النحاس.

مميزات مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تعمل مدرسة الشويفات الدولية في مجمع دبي للاستثمار تحت مظلة شبكة سابيس الدولية، التي توفر تعليم عالي الجودة للطلاب في أكثر من 20 دولة مختلفة، حيث تأسست شبكة سابيس في عام 1886، ما يجعلها تتمتع بخبرة هائلة في تلبية الاحتياجات التعليمية للمجتمع الدولي، كما تتيح الشبكة للمدارس التابعة لها فرص التطوير ومشاركة استراتيجيات وأساليب التدريس والإدارة الفعالة، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن جميع مدارس شبكة سابيس تتبع منهاج سابيس القياسي المعروف بالصرامة والدقة في الجانب الأكاديمي.

يتميز التعليم في جميع مدارس شبكة سابيس ومن ضمنها مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار بالجودة العالية، إذ تم تصميم المنهاج الدراسي وفقاً لمنهاج سابيس القياسي الذي يركز على أهداف التعلم المصممة بدقة، كما يمتلك الطلاب الخريجين من هذه المدارس مهارات أكاديمية استثنائية تقودهم للالتحاق في أفضل الجامعات والكليات العالمية.

إلى جانب اشتهارها بتوفير نظام تعليمي متميز، تمتلك مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار مجموعة واسعة من المرافق الرياضية والخارجية التي تُستخدم في الأنشطة اللامنهجية، حيث تستهدف هذه الأنشطة تطوير مهارات الطلاب المختلفة، بما يلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار 

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، أي الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة. تنقسم المراحل الدراسية إلى ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار 

تتبع المدرسة باعتبارها جزءاً من شبكة سابيس الغنية عن التعريف منهج سابيس في تدريس الطلبة، وهو برنامج أكاديمي يركز على تطوير أسس تعليمية متينة لدى الطلاب، حيث أنشئ هذا المنهج الدراسي منذ أكثر من 130 سنة وخضع للعديد من التعديلات والتطويرات حتى وقتنا الحالي، ويركز هذا المنهج على الهام الطلبة للمعرفة وتطوير امكانياتهم من خلال اتباع أساليب التدريس الفعالة.

طالبات داخل غرفة الفنون
صورة للطلاب المشاركين في الأنشطة المنهجية ذات الصلة بالفنون في مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الدولية مجمع دبي للاستثمار)

تتبع المدرسة برنامج منظم للغاية يدور حول عملية من ثلاث خطوات، تكمن الخطوة الأولى من هذه العملية في مرحلة التدريس حيث يتم إعطاء الحصص الدراسية في صفوف دراسية متخصصة. هذا وتشمل الحصص العمل الشفهي والمهام الفردية والعمل الجماعي لمساعدتهم على فهم المفاهيم والمصطلحات.

يعد الاختبار والرصد الخطوة الثانية من هذه العملية، حيث يطلب المعلمون من الطلاب عرض المفاهيم في الواجبات والامتحانات الخطية، هذا وتشير هذه المهام إلى مستوى فهم الطلبة إلى جانب مساعدة المعلمين على كتابة وإعداد دروسهم المستقبلية. تقوم الخطوة الأخيرة على متابعة الطلاب من خلال تقييم الطلاب عمل بعضهم البعض، حيث تؤدي التقييمات الأسبوعية إلى تحديد الثغرات والتركيز على تجاوزها بشكل تام من قبل الهيئة التدريسية. 

تشكّل منظمة الحياة الطلابية في مدارس سابيس (SLO) رافداً أساسياً لتطوير الموظفين والطلبة في المدارس التابعة للشبكة من خلال تركيزها على الجوانب التالية: 

  • التنمية الشخصية
  • مشاركة الطلاب في تنظيم الأنشطة الرياضية
  • زيادة المعايير الأكاديمية
  • تطوير مهارات الاتصال والإدارة
  • تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية

تقييم مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية هيئة تنظيمية للتعليم تم تأسيسها من قبل حكومة دبي عام 2006، بغرض تحسين جودة التعليم في مدارس دبي الخاصة، وتقوم الهيئة كل سنة دراسية بتفتيش المدارس في دبي، وتقييم أدائها بناءً على مقياس مؤلف من 6 درجات يتراوح بين "متميز" و"ضعيف جداً".

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم المدرسة من قبل الهيئة لأول مرة للسنة الدراسية 2014-2015 بدرجة “مقبول” وحافظت على هذا التقييم منذ ذلك الحين، هذا وأدى التفاوت بين المعايير التي وضعتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية وشبكة سابيس إلى ملاحظة أداء غير مرض للمدرسة في جوانب مختلفة. 

تشمل أهم العوامل الإيجابية للمدرسة التي أبرزها تقرير الهيئة للعام الدراسي 2022-2023 ما يلي:

  • التحصيل الجيد لطلاب المرحلة الثانوية في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم
  • جودة التنمية الشخصية لدى الطلاب وتبنيهم للقيم الإسلامية والأخلاقيات الفاضلة
  • توفير مناهج عالية الجودة لطلاب المرحلة الثانوية تهيئهم للقبول في أعرق الكليات والجامعات العالمية
  • اتاحة الفرصة أمام الطلاب لتطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم من خلال منظمة الحياة الطلابية (SLO)

أقرت الهيئة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار، نذكر منها الآتي:

  • ضرورة مواءمة أهداف المدرسة مع أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم
  • الحاجة الى توظيف المزيد من الموظفين المناسبين ذوي الخبرة والكافية العالية
  • ضرورة تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الهمم بما ينعكس إيجابياً على أدائهم
  • الحاجة إلى تحسين جودة التدريس المقدم للطلاب في كافة المراحل التعليمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد في مدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار، ينقسم العام الأكاديمي إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

ستقوم مدرسة الشويفات الدولية بإبلاغ أولياء الأمور والطلاب بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات، بما في ذلك المناسبات الدينية والوطنية بشكل مسبق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تهدف المدرسة أن تكون إجراءات القبول والتسجيل شفافة وعادلة لجميع مقدمي الطلبات بغض النظر عن خلفياتهم الدينية والاجتماعية، كما تحرص المدرسة أيضاً على تسهيل جميع إجراءات القبول بما يتوافق مع لوائح دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ وضعت الإجراءات اللازمة للمساعدة في إكمال جزء من عملية التسجيل الكترونياً يما في ذلك امتحان تحديد المستوى ودفع الرسوم.

الجولة المدرسية

يُنصح أولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم بتقديم طلب لزيارة الحرم المدرسي عبر البريد الإلكتروني التالي: iscdip@sabis.net، إذ تعد الجولة المدرسية فرصة رائعة لأولياء الأمور والمعلمين للتواصل بفعالية مع بعضهم البعض وفهم احتياجات ومتطلبات مقدم الطلب.

التقدم بطلب الالتحاق والأوراق الثبوتية المطلوبة

يمكن لأولياء الأمور الذين زاروا الحرم المدرسي سابقاً تخطي الخطوة المذكورة أعلاه وملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وإرساله إلى قسم القبول في المدرسة، وتجدر الإشارة إلى عدم وجود موعد نهائي لتقديم نموذج طلب الالتحاق، ومع ذلك يُنصح أولياء الأمور بالتسجيل في أقرب وقت ممكن، حيث تمدد المدرسة عملية الالتحاق فقط عند توفر مقاعد دراسية شاغرة.

 تظهر أدناه إرشادات سن القبول في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15

ينبغي على أولياء الأمور تقديم الأوراق الثبوتية التالية إلى جانب نموذج طلب الالتحاق:

  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صور شخصية حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر (خلفية بيضاء)
  • صورة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول
  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور من الجهتين
  • آخر شهادة مدرسية أو كشف علامات للطالب
  • صورة عن شهادة التطعيم الخاصة بالطالب

تجدر الإشارة إلى أن متطلبات التصديق قد تختلف حسب بلد المدرسة التي قدم منها الطالب على النحو الآتي:

  • يجب على مقدمي الطلبات من مدارس الإمارات الواقعة خارج دبي أو ضمن مجلس التعاون الخليجي الأخرى تصديق شهادة النقل المدرسي من الهيئة المسؤولة عن التعليم في تلك المنطقة
  • يجب على الطلاب الملتحقين من مدارس أستراليا والدول الإسكندنافية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الغربية تصديق شهادة النقل المدرسي أو الشهادة المدرسية من قبل مدير المدرسة
  • ينبغي على الطلبة الملتحقين من البلدان الأخرى غير المذكورة أعلاه تصديق شهادة النقل المدرسي والشهادة المدرسية من قبل وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التربية والتعليم وسفارة الإمارات العربية المتحدة

التقييمات

يخضع المرشحون للقبول في مرحلة الروضة 1 حتى الصف 2 لمقابلة إلكترونية عبر الفيديو كجزء من عملية القبول والتسجيل، في حين يخضع مقدمو الطلبات من الصف الثالث فما فوق لاختبارات تشخيصية إلكترونية. تُقيم المدرسة الطلبة وتضع علامة على الاختبارات التشخيصية لاتخاذ قرار مناسب بشأن قبول الطالب.

يجب على مقدمي الطلبات الراغبين بالالتحاق في الصف الأول وما فوق اجتياز الاختبار التشخيصي الذي تقدم له في المدرسة، إذ يقيس هذا الاختبار كفاءات مقدم الطلب في المواد الأساسية ويعد مهماً نظراً لسماحه لفريق القبول بفهم احتياجات الطلاب، ويعتمد قرار القبول النهائي للطلاب على نتائج الاختبار التشخيصي والسجل الأكاديمي السابق، هذا وتشمل المعايير الإضافية للقبول الحافز والتنمية الاجتماعية والعاطفية والرغبة في العمل الجاد، إلى جانب قدرة المدرسة على تلبية احتياجات الطالب.

رسوم مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

يظهر أدناه هيكل الرسوم السنوية لمدرسة الشويفات الدولية فرع مجمع دبي للاستثمار:

الصفالرسوم الاجماليةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصف
الروضة 1
الرسوم الاجمالية
25,043
رسوم الفصل الأول
10,020
رسوم الفصل الثاني
7,515
رسوم الفصل الثالث
7,508
الصف
الروضة 2
الرسوم الاجمالية
26,759
رسوم الفصل الأول
10,705
رسوم الفصل الثاني
8,030
رسوم الفصل الثالث
8,024
الصف
الصف 1
الرسوم الاجمالية
28,475
رسوم الفصل الأول
11,390
رسوم الفصل الثاني
8,545
رسوم الفصل الثالث
8,540
الصف
الصف 2
الرسوم الاجمالية
28,817
رسوم الفصل الأول
11,530
رسوم الفصل الثاني
8,645
رسوم الفصل الثالث
8,642
الصف
الصف 3
الرسوم الاجمالية
29,160
رسوم الفصل الأول
11,665
رسوم الفصل الثاني
8,750
رسوم الفصل الثالث
8,745
الصف
الصف 4
الرسوم الاجمالية
31,562
رسوم الفصل الأول
12,625
رسوم الفصل الثاني
9,470
رسوم الفصل الثالث
9,467
الصف
الصف 5
الرسوم الاجمالية
32,248
رسوم الفصل الأول
12,900
رسوم الفصل الثاني
9,675
رسوم الفصل الثالث
9,673
الصف
الصف 6
الرسوم الاجمالية
33,619
رسوم الفصل الأول
13,450
رسوم الفصل الثاني
10,085
رسوم الفصل الثالث
10,084
الصف
الصف 7
الرسوم الاجمالية
36,366
رسوم الفصل الأول
14,545
رسوم الفصل الثاني
10,910
رسوم الفصل الثالث
10,911
الصف
الصف 8
الرسوم الاجمالية
37,737
رسوم الفصل الأول
15,095
رسوم الفصل الثاني
11,320
رسوم الفصل الثالث
11,322
الصف
الصف 9
الرسوم الاجمالية
39,796
رسوم الفصل الأول
15,920
رسوم الفصل الثاني
11,940
رسوم الفصل الثالث
11,936
الصف
الصف 10
الرسوم الاجمالية
42,883
رسوم الفصل الأول
17,155
رسوم الفصل الثاني
12,865
رسوم الفصل الثالث
12,863
الصف
الصف 11
الرسوم الاجمالية
46,657
رسوم الفصل الأول
18,665
رسوم الفصل الثاني
14,000
رسوم الفصل الثالث
13,992
الصف
الصف 12
الرسوم الاجمالية
47,687
رسوم الفصل الأول
19,075
رسوم الفصل الثاني
14,305
رسوم الفصل الثالث
14,307

المنح الدراسية في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج للمنح الدراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

توفر المدرسة نوعين من المقاصف وهما كافتيريا المدرسة والمقاصف بالتعاون مع شركة خارجية مختصة بخدمات تقديم الطعام حاصلة على شهادة الأيزو، كما تم تجهيز المدرسة بثلاثة مطاعم مخصصة لهذا الغرض تتسع لحوالي 1,000 طالب وطالبة. يمكن تقديم كل من الوجبات الساخنة والباردة للطلبة طوال اليوم الدراسي في بيئة نظيفة. يتوفر لطلاب مرحلة الروضة والصف الأول مقصف خاص بهم حيث يتم تقديم وجبات الإفطار والغداء الساخنة، أما بالنسبة للطلاب من الصف الثاني وما فوق فيمكنهم شراء وجبات الغداء الساخنة من الكافتيريا.

مواصلات مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تعد خدمة المواصلات من أهم المميزات التي يبحث عنها أولياء الأمور عند التفكير في المدرسة المناسبة لأطفالهم، وبشكل خاص العاملين منهم، وتتميز المدرسة بتوفير خدمة نقل مريحة وموثوقة تشمل مختلف المناطق في إمارة دبي من خلال أسطول من الحافلات التي تتم صيانتها بشكل جيد مع العديد من ميزات الأمان الرائعة، بما في ذلك أحزمة الأمان ونظام تحديد المواقع العالمي.

تبلغ رسوم النقل المدرسي السنوية للمناطق داخل مجمع دبي للاستثمار 6,600 درهم إماراتي (للمسارين)، بينما تبلغ الرسوم السنوية للمناطق خارج مجمع دبي للاستثمار 8,100 درهم إماراتي (للمسارين). تجدر الإشارة إلى إمكانية دفع أولياء الأمور الرسوم الدراسية على ثلاثة أقساط.

السكن الداخلي في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط.

مخيمات صيفية في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تقدم المدرسة عدداً محدوداً من المخيمات الصيفية للطلاب.

المرافق الرياضية

يضم الحرم المدرسي العديد من المرافق الرياضية بما في ذلك صالة رياضية متعددة الأغراض مجهزة بأنظمة التكييف بشكل خاص للطلاب المهتمين بالرياضات الداخلية إلى جانب وجود مرافق لممارسة الرياضة مثل تنس الطاولة وكرة الريشة وكرة السلة، كما يضم الحرم المدرسي صالة للألعاب الرياضية مجهزة بالمعدات اللازمة للتدريب الرياضي.

أما بالنسبة للطلاب المهتمين بالسباحة، فتوفر المدرسة بركتي سباحة يتم صيانتهما بشكل دوري وجيد، إحداهما مخصصة للطلبة صغار السن بما في ذلك طلاب مرحلة الروضة والأخرى بحجم المسبح الأولمبي ويمكن استخدامها من قبل الطلاب المدربين.

تشمل المدرسة أيضاً على مسار رياضي مصنوع من المطاط بطول 400 متر يسمح للطلاب بالتدرب وتطوير قدرتهم على التحمل، كما يستخدم هذا المسار في المسابقات الرياضية السنوية. أما بالنسبة للطلاب محبي كرة القدم فيتوفر ملعب كرة قدم بعشب اصطناعي بحجم دولي.

طلاب يتسابقون في مضمار الركض
مشاركة طلاب مدرسة الشويفات الدولية في مجمع دبي للاستثمار في حدث السباق في المسابقة المدرسية السنوية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الدولية مجمع دبي للاستثمار)

تشمل المرافق الخارجية الأخرى في الحرم المدرسي مناطق خارجية مظللة مخصصة للعب وملعب داخلي لطلاب مرحلة الروضة ومسار السيارات للطلبة صغار السن وغرفة جمباز وغرفة رقص.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

تتيح المدرسة للطلاب العديد من فرص المشاركة في الأنشطة المنهجية، إذ يمكن للطلاب سنوياً الاختيار من بين عدد كبير من الأنشطة المتاحة. تنظم المدرسة أنشطة متخصصة لكل طالب في كل مرحلة دراسية لضمان تطوير مهارات العصر الحديث، كما يمكن للطلاب المشاركة في أكثر من نشاط واحد بدءاً من الأحداث التعليمية إلى الرحلات الترفيهية.

يعد نموذج الأمم المتحدة أحد الأنشطة اللامنهجية الجديرة بالذكر في المدرسة، إذ يشارك طلبة المراحل العليا سنوياً في نموذج الأمم المتحدة الخاص بالمدرسة للتعلم عن العلاقات الدولية والدبلوماسية والشؤون الخارجية. تعد مسابقة التهجئة أيضاً فرصة أخرى مهمة للطلاب لإظهار تألقهم ومهاراتهم، إذ شارك طلاب الصف 6 مؤخراً في مسابقة التهجئة السنوية.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة ما يلي:

حفل غرس الأشجار معرض الوظائف لمنظمة الحياة الطلابية
معرض العلوم رحلات ميدانية
الاحتفالات بالأعياد الدولية والوطنية اليوم الرياضي
البحث عن الكنز ليلة الأفلام لطلاب مرحلة الثانوية العليا
طلاب داخل الصف الدراسي
معرض الوظائف لمنظمة الحياة الطلابية في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الدولية مجمع دبي للاستثمار)

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من حياة الطلاب في المدرسة، إذ ينتظر الطلاب بحماس اليوم الذي يتم اصطحابهم فيه لزيارة إلى مواقع ومعالم بارزة في دبي. نظمت المدرسة الرحلات الميدانية بشكل يراعي احتياجات الفئات العمرية المختلفة، فبالنسبة لطلاب مرحلة الروضة تعد معظم الرحلات الميدانية تعليمية تتيح لهم فهم كيفية عمل العالم، إلا أنه يتم أخذهم أيضاً في رحلات ترفيهية لتعزيز روح العمل الجماعي ومهاراتهم الاجتماعية.

تشمل أبرز الرحلات الميدانية الأخرى التي نظمتها المدرسة ما يلي:

طالبات في حديقة ليجولاند
صورة لزيارة طلبة مدرسة الشويفات الدولية في مجمع دبي للاستثمار حديقة ليجولاند (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الدولية مجمع دبي للاستثمار)

رعاية ما بعد المدرسة

لا تقدم المدرسة نظام رعاية ما بعد المدرسة، ومع ذلك توفر أنشطة لامنهجية مثل الجمباز في أيام محددة من الأسبوع للطلاب من الصف الثاني وما فوق، كما توفر برنامج الأنشطة اللامنهجية أيام السبت (والتي تتطلب رسوم إضافية).

يعد برنامج المدرسة الصيفية أحد برامج الرعاية المتميزة ما بعد المدرسة، التي يتم توفيرها للطلاب الجدد خلال الإجازة الصيفية، إذ تم تصميم هذه البرامج لسد الفجوة بين المهارات الحالية للطلبة والمطلوبة.

الرعاية الطبية في مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار

يضم الحرم المدرسي عيادتين، إحداهما للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 1 والأخرى للطلبة من الصف الثاني وما فوق. تتميز العيادتان بتعيين طبيب بدوام كامل و 3 ممرضات.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور من خلال تطبيق أولياء أمور شبكة سابيس، وهو تطبيق يمكن تحميله على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد وويندوز وآبل. يتميز التطبيق بواجهة المستخدم البسيطة ما يتيح سهولة تنقل أولياء الأمور للحصول على معلومات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية وصولهم إلى جداول الامتحانات والإخطارات الخاصة بالأحداث المدرسية وتعليقات المعلمين وغيرها. يمكن لأولياء الأمور والمعلمين أيضاً الحصول على معلومات عاجلة من خلال الاتصال ببعضهم البعض عبر مجموعات الواتساب المخصصة، إلى جانب ذلك يتم مشاركة معلومات مهمة مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي الأوسع من خلال موقع المدرسة الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للاستثمار و طرق التواصل

  • عنوان المدرسة: مجمع دبي للاستثمار 1، مجمع دبي للاستثمار، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الهاتف: 7884-884-4-971+
  • البريد الإلكتروني للاستفسارات العامة: iscdip@iscdip.sabis.net
  • البريد الالكتروني لمدير المدرسة: principal@iscgcd-sabis.ae
  • البريد الالكتروني لنائب مدير المدرسة: viceprincipal@iscgcd-sabis.ae

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 3,980 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في نهاية شهر أغسطس وتنتهي في نهاية شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية لمدرسة الشويفات الدولية بين 25,043 و 47,687 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تطبيق أولياء أمور شبكة سابيس “SABIS Parent”، إلى جانب مجموعات الواتساب المخصصة وموقع المدرسة الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف الأول يقدم وجبات الإفطار والغداء الساخنة إلى جانب كافتيريا يستطيع الطلاب من الصف الثاني وما فوق من خلالها شراء وجبات الغداء الساخنة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 161 معلم بدوام كامل و 30 معلماً مساعداً معظمهم من الجنسية الإيرلندية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس