مدرسة الشويفات خليفة أمدرسة

مدرسة الشويفات خليفة أ

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الشويفات خليفة أ عام 2006 في ضواحي العاصمة أبوظبي بعد النجاح الهائل الذي حققته مدرسة الشويفات الدولية أبوظبي التي خدمت سكان الإمارة على مدى ثلاثة عقود. على منوال المدارس الأخرى التي تنتمي إلى شبكة سابيس (SABIS) العالمية، تتبع المدرسة نظام سابيس التربوي، وهو منهاج دراسي دولي رفيع المستوى تم تطويره وتحسينه على مدى أكثر من قرن لتهيئة الطلاب للمستقبل والحياة العملية.

تقدم المدرسة أفضل مستويات التعليم من مرحلة الروضة 1 إلى الصف الثاني عشر لنحو 3,428 طالب وطالبة من 65 جنسية مختلفة، بينما تتألف الهيئة التدريسية من 117 معلماً و 37 معلماً مساعداً، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 29:1.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة خليفة أ
سنة الافتتاح 2006
المنهاج منهج سابيس
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 21,200 درهم إماراتي – 37,450 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشويفات خليفة أ

تشمل المناطق السكنية القريبة من المدرسة مدينة مصدر ومنطقة مصفح، كما يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من المناطق والمجمعات السكنية، بما فيها:

تقع منطقة الشامخة بعيداً عن وسط مدينة أبوظبي، وهي منطقة عصرية شاسعة المساحة تعج بالمرافق الخدمية، ويحدها شارع الشيخ محمد بن زايد من الجهة الشمالية الشرقية. لا تزال المنطقة قيد الإنشاء والتطوير، ومن المحتمل أن تتسع لحوالي 22 ألف نسمة عند اكتمالها. 

تقع منطقة المقطع السكنية على مشارف العاصمة أبوظبي، وقد عرفت سابقاً باسم منطقة ما بين الجسرين نظراً لوقوعها بين جسر المصفح وجسر المقطع في ابوظبي. تتألف معظم عقارات المقطع ابوظبي من الفلل السكنية إلى جانب عدد قليل من الشقق المتاحة للإيجار، وتتميز جميع الوحدات السكنية في المنطقة بمرافقها الخدمية الحديثة التي تضمن راحة السكان.

بإمكان أولياء الأمور الذين يرغبون بالانتقال إلى مناطق قريبة من المدرسة الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الشويفات خليفة أ

يضم الحرم المدرسي الذي تم بناؤه حديثاً في مدينة خليفة أ العديد من المرافق، إذ تلعب هذه المرافق دوراً مهماً في ضمان تجربة تعليمية مثالية للطلاب في أفضل بيئة مدرسية ممكنة، بما في ذلك:

ساحات خارجية
ملعب كرة القدم
مناطق اللعب المظللة
مسارات سباق السيارات للطلاب الصغار
حمام سباحة
صالة للألعاب الرياضية
قاعة تعلم الباليه
صالة رياضية كبيرة متعددة الأغراض ومكيفة
مختبرات العلوم
غرفة الموسيقى
قاعة اختبار وتعلم متكاملة
غرفة الفن
مختبرات الكمبيوتر
مكتبة
كافيتريات

عنوان موقع مدرسة الشويفات خليفة أ

تقع المدرسة في مدينة خليفة أ على امتداد شارع الأصايل وعلى بعد دقائق معدودة من جامع الشيخ زايد الكبير، كما تتصل المدرسة بطريق أبو ظبي العين الذي يسهل الوصول إلى شارع الخليج العربي E20.

مميزات مدرسة الشويفات خليفة أ

تهدف المدرسة إلى اتباع جميع الوسائل والمناهج التعليمية التي تمنح الطلاب الفرصة للالتحاق بأفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم، وتهيئهم لمراحل التعليم العالي والحياة العملية. كما وتسعى المدرسة جاهدة إلى دمج الأنشطة المتنوعة بين المواد الأكاديمية والقيم التقليدية التي ترتكز على الاجتهاد وتحمل المسؤولية تجاه النفس والآخرين.

اليوم العالمي في مدرسة الشويفات خليفة أ
يعتبر اليوم العالمي من أهم الفعاليات التي تنظمها المدرسة (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشويفات خليفة أ الإلكتروني الرسمي)

تؤمن مدرسة الشويفات خليفة أ بأن المدرسة عبارة عن فريق إنتاج ديناميكي، ويعتبر الإداريون والمعلمون والطلاب أفراداً مساهمين في هذا الفريق وتعد المعرفة والأفكار نتاج جهود جماعية. يركز أعضاء الهيئة التدريسية بشكل أساسي على تنمية مهارات الطلبة الأكاديمية والشخصية، وإعدادهم للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية والدولية بشكل فعال.

علاوةً على ما سبق، صُنفت المدرسة في قائمة أبرز مدارس مدينة خليفة أ في أبوظبي.

كغيرها من مدارس شبكة سابيس (SABIS) العالمية الأخرى، تطور المدرسة الكفاءات الأكاديمية للطلاب وتعزز تقنيات وأساليب التعلم والمهارات الشخصية والتفاعلية وتنمي شخصياتهم إلى جانب غرس القيم الأخلاقية والمعنوية والوطنية العالية، كما يساعد الوسط متعدد الثقافات للمدرسة الطلاب على تطوير فهم أفضل وتقبل ثقافات العالم.

تسعى مدرسة الشويفات خليفة أ جاهدة لتطوير الكفاءات الأكاديمية للطلاب ومهارات التعامل مع الآخرين وتقنيات التعلم الحديثة، إذ يخضع النظام التعليمي للتحديث عند اللزوم بهدف أن يبقى مواكباً لمتطلبات العصر والمجتمع والبيئة العالمية بما يتماشى مع المناهج الحديثة.

فضلاً عن ذلك، تقدم المدرسة أيضاً برنامجاً أكاديمياً مخصصاً لدعم الطلبة المقصرين أكاديمياً مقابل رسوم إضافية، بما في ذلك المدرسة الصيفية والدروس الخاصة والدروس المكثفة المتكاملة، حيث يتعين على هؤلاء الطلاب إنجاز المشاريع المطلوبة على عامين دراسيين أو أكثر في عام واحد.

هذا وتضم المدرسة منظمة الحياة الطلابية (SLO) التي تعد جزءاً لا يتجزأ من نظام سابيس التربوي، حيث تتعاون هذه المنظمة الطلابية مع الموظفين وإدارة المدرسة لرفع المعايير الأكاديمية وتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وأنماط السلوك وتنمية شخصية الطلبة وتنمية مهارات التواصل والإدارة، كما تجدر الإشارة إلى أن تعيين أفراد هذه الهيئة يتم وفقاً لمؤهلاتهم وكفاءاتهم.

من أبرز ميزات المدرسة هو نهجها تجاه الطلاب الموهوبين والمتفوقين كما الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي في المناهج الدراسية، حيث قامت بتصميم نظام التعلم المستقل (ILS) لتلبية احتياجات الطلاب على اختلافها، ناهيك عن نظام الرصد الأكاديمي لسابيس”SABIS AMS” القائم على أسلوب مبرمج ومحوسب للكشف عن الفجوات والثغرات المعرفية لدى الطلبة، إذ تقوم الهيئة الإدارية من خلاله بمتابعة تقدم كل طالب على حدة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشويفات خليفة أ

تقدم مدرسة الشويفات خليفة أ تعليماً عالي الجودة لجميع المراحل التعليمية ابتداءً من مرحلة الروضة 1 (KG1) إلى المرحلة الثانوية (الصف 12). تحتوي جميع المواد الدراسية على عدد معين من “وحدات المعلومات” التي يجب على الطلاب تعلمها بدءاً من الصف الأول فصاعداً، وتتضمن المفاهيم التي تم اختبارها بواسطة نظام الرصد الأكاديمي لسابيس SABIS AMS والأسئلة الأساسية والمواد الموسعة للطلاب الأعلى إنجازاً.

منهج مدرسة الشويفات خليفة أ

كغيرها من المدارس المنتمية إلى شبكة سابيس (SABIS) في مختلف أنحاء العالم، تعتمد مدرسة الشويفات خليفة أ منهاج سابيس الأكاديمي الشامل والمتكامل بهدف اكتساب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير أسس أكاديمية راسخة، حيث يركز المنهج على المواد الدراسية الأساسية، مثل اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات واللغات العالمية (بما في ذلك مستويات اللغة العربية A و B واللغة الفرنسية).

 هذا ويدرس الطلاب بعض المواد التي تساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتعزيز حب التعلم مدى الحياة، منها دراسات الأعمال والتربية البدنية والفنون والموسيقى وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. فضلاً عن ذلك، قدمت شبكة سابيس في شهر سبتمبر عام 2018 مساقاً أكاديمياً جديداً يهدف إلى تثقيف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً حول الروبوتات.

طلاب مدرسة الشويفات خليفة أ
يكتسب الطلاب العديد من المهارات من خلال التجارب العملية في المختبرات (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشويفات خليفة أ الإلكتروني الرسمي)

يتشابه منهج نظام سابيس التربوي إلى حد ما مع مناهج المملكة المتحدة، إذ يؤهل الطلاب للتقدم إلى مجموعة واسعة من الاختبارات الدولية الخارجية، بما فيها اختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) لطلاب الصف العاشر، واختبارات المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد (A Level & AS Level) لطلاب الصف الثاني عشر. يهدف المنهج إلى ضمان التحاق كافة الطلاب بأفضل الكليات والجامعات حول العالم، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا وأستراليا.

تقييم مدرسة الشويفات خليفة أ

تم تقييم مدرسة الشويفات خليفة أ بدرجة “جيد” من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وفق نتائج آخر زيارة جرت خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي
مقياس تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حصلت المدرسة على تصنيف “جيد” بناءً على المجالات الستة الأساسية المذكورة في النقاط أدناه:

  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التعليم والتقييم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

هذا وقد سلط التقرير الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الضوء على نقاط القوة الرئيسية للمدرسة، وهي:

  • جودة التدريس في المرحلة الثانوية ورياض الأطفال
  • مستويات تحصيل الطلبة في امتحان الثانوية العامة الدولي
  • نتائج عمليات التقييم الدولي لشبكة سابيس وتأثيرها على إنجازات الطلبة
  • مواقف الطلاب وسلوك التعلم الإيجابي الذي يعكس فهم الطلبة لقيم الدين الإسلامي ودولة الإمارات العربية المتحدة
  • تأثير مجلس الأمناء الإيجابي على أداء المدرسة

كما أقرت الدائرة مجموعة من التوصيات التي من شأنها تحسين أداء مدرسة الشويفات خليفة أ، بما في ذلك:

  • رفع مستوى تحصيل الطلبة في جميع المواد الدراسية ولا سيما في التربية الإسلامية ومهارات الكتابة باللغة العربية والمواد غير الأساسية
  • تقديم أنشطة ممتعة تؤدي إلى التعلم الفعال
  • ضمان برنامج تعليمي طويل الأمد في مواد التربية الإسلامية والفنون والموسيقى والتربية البدنية قادر على بناء مهارات الطلبة خلال انتقالهم من مرحلة إلى أخرى
  • قيام المعلمين بالتخطيط الجيد للدروس لتوفير مستويات تحدي مختلفة
  • توفير فرص تحفيزية للطلاب
  • تحسين مهارات التعلم لدى الطلاب من خلال:
  • تخطيط المعلمين لطرح الأسئلة التي تحفز الطلبة على استخدام مهارات التفكير الناقد في الحصص الدراسية
  • تنظيم الدروس بطريقة تمكن الطلاب من التعلم بأنفسهم باستخدام مجموعة من المصادر
  • تخصيص متسع من الوقت يتيح للطلبة التفكير قبل الإجابة على السؤال
  • تدريب جميع المعلمين على فهم مهارات التفكير لدى الطلاب بشكل أفضل

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشويفات خليفة أ

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الشويفات خليفة أ في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشويفات خليفة أ

التعليم في مدرسة الشويفات خليفة أ
يستفيد طلاب مدرسة الشويفات خليفة أ من نظام التعليم الشامل (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشويفات خليفة أ الإلكتروني الرسمي)

للبدء بعملية التسجيل، يرجى تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي، كما تسديد رسوم التسجيل المطلوبة. تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الشويفات خليفة أ تتبع سياسة قبول غير انتقائية، إذ تعتمد معايير القبول على المستوى الأكاديمي للطالب وليس على عامل السن.

يتعين على أولياء الأمور تقديم المستندات اللازمة مع نموذج التسجيل، وبمجرد تقديم الطلب عبر الإنترنت، يتم الإعلان عن مواعيد المقابلات واختبارات تحديد المستوى.

لم تحدد المدرسة أي متطلبات أكاديمية لقبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال (أي الطلاب من سن 3 إلى 5 سنوات)، إلا أنه يتم إجراء مقابلات مع طلاب هذه الفئة العمرية، لذلك يجب أن يكونوا قادرين على التحدث. أما مقابلات الطلاب من صفوف الروضة حتى الصف الثاني، فتتم عن بعد عبر مكالمات الفيديو.

فيما يخص الطلاب الأكبر سناً مثل طلاب الصف الثالث وما فوق، فعليهم الخضوع إلى اختبار تحديد المستوى عبر الإنترنت لإكمال عملية التسجيل.

بمجرد الانتهاء من الاختبار، تتخذ المدرسة قرارها وفقاً لنتيجة اختبار تحديد المستوى، كما يتم أخذ نتائج التقرير الأكاديمي من المدرسة السابقة في عين الاعتبار، بالإضافة إلى معايير التطور العاطفي لدى الطالب والاستعداد للعمل الجاد.

بعد تلقي خطاب القبول، ينبغي سداد رسوم السنة الدراسية عن طريق التحويل المصرفي عبر الإنترنت. فيما يلي قائمة المستندات التي يجب تقديمها مع نموذج طلب الالتحاق:

  • صورة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول للطالب وأولياء الأمور
  • صورة عن جوازات سفر الطالب وأولياء الأمور
  • صور بحجم جواز السفر للطالب أمام خلفية بيضاء
  • نسخة من شهادة الميلاد
  • نسخة من بطاقة التطعيم
  • تقرير أكاديمي حديث من المدرسة السابقة

رسوم مدرسة الشويفات خليفة أ

المرحلة التعليميةرسوم السنة الدراسية
الروضة 1 21,200 درهم إماراتي
الروضة 2 21,200 درهم إماراتي
الصف 1 23,770 درهم إماراتي
الصف 2 23,770 درهم إماراتي
الصف 3 24,380 درهم إماراتي
الصف 4 24,380 درهم إماراتي
الصف 5 25,110 درهم إماراتي
الصف 6 26,240 درهم إماراتي
الصف 7 28,810 درهم إماراتي
الصف 8 30,660 درهم إماراتي
الصف 9 31,790 درهم إماراتي
الصف 10 33,130 درهم إماراتي
الصف 11 36,940 درهم إماراتي
الصف 12 37,450 درهم إماراتي
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشويفات خليفة أ

يضم حرم مدرسة الشويفات خليفة أ مقصفين يعدان المكان الأمثل ليتعرف الطلبة على أصدقاء جدد خلال فترات الاستراحة وأوقات تناول وجبات الفطور والغداء.

مواصلات مدرسة الشويفات خليفة أ

تحرص المدرسة أيضاً على رفاهية الطلبة من خلال توفير خدمة نقل آمنة وموثوقة، ويمكن لأولياء الأمور الاتصال بإدارة المدرسة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن خدمة الحافلات. وجب التنويه إلى أن رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي تبلغ 5,500 درهم إماراتي لجميع الصفوف من مرحلة الروضة 1 إلى الصف الثاني عشر.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة الشويفات خليفة أ مجموعة من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية للطلبة، إذ تضم منطقة خارجية مخصصة للعب يمكن لمحبي كرة القدم ورياضة الكريكت ممارسة هواياتهم الرياضية فيه، بالإضافة إلى ملاعب داخلية تضم مرافق لممارسة تنس الطاولة وكرة السلة. تشجع المدرسة الطلاب والطالبات على المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية على مستوى المدرسة باعتبار التربية الرياضية جزءاً لا يتجزأ من المنهج الدراسي والعملية التعليمية للطلبة ولما لها من دور فعال في المحافظة على صحة ولياقة الطلبة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشويفات خليفة أ

طالبات مدرسة الشويفات خليفة أ
مشاركة طالبات المدرسة في مسابقة الباليه (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشويفات خليفة أ الإلكتروني الرسمي)

تُعتبر الأنشطة اللامنهجية جزءاً أساسياً من منهاج مدرسة الشويفات خليفة أ الذي يستوفي معايير نظام سابيس التعليمي الدولي، إذ يتم تحفيز الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة التي تلعب دوراً أساسياً في تطوير أدائهم الأكاديمي، وتعود عليهم بالكثير من الفوائد، بما فيها تنمية مهاراتهم واهتماماتهم في مختلف المجالات، مثل الفن والموسيقى.

فيما يلي مجموعة من الانشطة اللامنهجية والفعاليات التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي:

يوم الرياضة الباليه
الجمباز الموسيقى
نادي الفن معرض المشاريع

رحلات ميدانية

رحلات مدرسة الشويفات خليفة أ
تنظم المدرسة رحلات ميدانية للطلاب تمنحهم فرصة التعلم والاستمتاع في الوقت ذاته (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشويفات خليفة أ الإلكتروني الرسمي)

تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من حياة الطلاب في المدرسة، إذ ينتظر الطلاب بحماس اليوم الذي يتم اصطحابهم فيه لزيارة مواقع ومعالم بارزة في أبوظبي. نظمت المدرسة الرحلات الميدانية بشكل يراعي احتياجات الفئات العمرية المختلفة، فبالنسبة لطلاب الصف الأول تعد معظم الرحلات الميدانية تعليمية تتيح لهم فهم كيفية عمل العالم، حيث تم اصطحابهم إلى كيدزانيا للتعرف على نظام مكافحة الحرائق والمعدات الطبية والطيران والبناء.

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن للطلاب المتأخرين أكاديمياً والأقل إنجازاً حضور حصص التقوية التي تعقد بعد ساعات الدوام المدرسي لعدة أسابيع، إذ تم تصميم هذه الحصص لسد الفجوة بين مستوى تحصيل الطلبة والمهارات المطلوب إتقانها في المواد الدراسية.

الرعاية الطبية في مدرسة الشويفات خليفة أ

يجب تسليم جميع الأدوية التي يحتاج الطالب لتناولها خلال ساعات الدوام المدرسي إلى عيادة المدرسة، إذ تعد ممرضة المدرسة مسؤولة عن إعطاء وتنظيم الأدوية، ويمكن استرجاع الأدوية في نهاية الدوام. كما وينبغي تسليم جميع الأدوية للممرضة وتسجيل اسم الطالب والفصل الدراسي وتوقيت وجرعة الدواء، بالإضافة إلى ملء النموذج الطبي لسجل العيادة المدرسية بكافة المعلومات الصحيحة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يتلقى أولياء الأمور ثلاثة تقارير مدرسية خلال العام الدراسي أحدها يتم إصداره نهاية كل فصل دراسي، كما يتاح لهم فرصة لقاء مراقبي جودة التعليم أو طلب صورة عن سجل أداء أطفالهم ومشاركتهم في الحياة المدرسية في أي وقت.

عدا عن ذلك، تحرص المدرسة على تقديم نصائح لأولياء الأمور حول توجيه ومساعدة أطفالهم لرفع مستوى تحصيلهم الدراسي، كما يمكن استخدام منصة سابيس الرقمية “SABIS® Digital Platform” للاطلاع على أحدث المعلومات والأخبار المدرسية ذات الصلة بأداء وتقدم أطفالهم ومعرفة الأداء الأكاديمي للطلاب وحضورهم وسلوكهم ومساهماتهم في هيئة الحياة الطلابية، بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث الأخبار والأحداث والفعاليات والجداول الزمنية للمدرسة.

رقم مدرسة الشويفات خليفة أ

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الشويفات خليفة أ.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي للطلبة من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة حصص تقوية تعقد بعد ساعات الدوام المدرسي لعدة أسابيع للطلاب المتأخرين أكاديمياً والأقل إنجازاً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحال نحو 3,428 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية إلى جانب الجنسيات المصرية والأردنية والباكستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، حيث تنقسم إلى 3 فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 21,200 درهم إماراتي و 37,450 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال إرسال 3 تقارير مدرسية خلال العام الدراسي إلى جانب إتاحة فرصة لقاء مراقبي جودة التعليم واستخدام منصة سابيس الرقمية “SABIS® Digital Platform” للاطلاع على أحدث المعلومات والأخبار المدرسية ذات الصلة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة الشويفات خليفة أ مقصفين لتقديم مختلف الوجبات للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية بشكل يراعي احتياجات الفئات العمرية المختلفة للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 117 معلماً و 37 معلماً مساعداً من ذوي الخبرة والتأهيل العالي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس