مدرسة الشويفات الدولية، الشارقةمدرسة

مدرسة الشويفات الدولية، الشارقة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الشويفات الشارقة أول مدرسة من المدارس التابعة لشبكة سابيس ®SABIS في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ افتتحت أبوابها في شهر يناير عام 1976، وتضم المدرسة في الوقت الحالي 3,648 طالب وطالبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية.

تضم شبكة سابيس في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً 9 مدارس أخرى، ويتبع فرع الشارقة النظام التعليمي ذاته المتبع في الفروع الأخرى مثل مدرسة الشويفات الدولية، مجمع دبي للإستثمار وكذلك مدرسة الشويفات الدولية، رأس الخيمة وغيرها من المدارس الشقيقة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

تضم المدرسة باعتبارها مدرسة شاملة ومختلطة ومستقلة الطلبة من مختلف الجنسيات، هذا وتعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس الأساسية مما يجعلها الوجهة الأمثل لكل من المجتمعات المحلية والدولية.

كما تحرص على تعيين فريق من المعلمين ذوي الخبرة والمؤهلات ذات الصلة، وتهدف المدرسة لأن تكون مصدر تزويد للتعليم من الدرجة الأولى لمجتمع متنوع للغاية. يكمن هدف المدرسة الأساسي في دعم القيم الأخلاقية العالية والمساءلة والمرافق الحديثة بشكل أكبر، هذا وتتبع منهجاً تعليمياً فريداً قائماً على برنامج سابيس التعليمي الذي يركز بدوره على التعلم المحفوظ.

تطبق مدرسة الشويفات فرع الشارقة نظام سابيس التربوي، وهو نهج تعليمي مجرّب ومختبر تم تطويره واختباره لما يزيد على قرن. يعد المنهج الدراسي الصارم والمتسلسل الذي يلبي المعايير العالمية ويُعد الطلاب للنجاح أساس نظام سابيس.

تنظم المدرسة أيضاً أنشطةً لامنهجية للطلاب جنباً إلى جنب مع الجانب الأكاديمي، هذا ويمكّن البرنامج الإثرائي الطلبة من تطوير المهارات اللازمة لمواكبة تطورات العالم الحديث.

لمعرفة المزيد عن المدرسة، قم بتصفح الدليل الشامل لمدرسة الشويفات فرع الشارقة من موقع بيوت الإلكتروني الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع المنطقة الصناعية 6
سنة الافتتاح 1981
المنهاج منهج سابيس التعليمي
التقييم مقبول
المراحل الدراسية الصف 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 20,000 درهم إماراتي – 34,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشويفات، الشارقة

تقع مدرسة الشويفات فرع الشارقة في المنطقة الصناعية 6، وهي من المناطق الكبيرة في المنطقة الصناعية الواقعة على شارع مليحة، وتعتبر منطقة متعددة الاستخدامات ملائمة للعائلات نظراً لتوفير العديد من المرافق الأساسية والترفيهية مثل محلات السوبر ماركت والمدارس بعيداً عن المركز الصناعي المكتظ وقريبة من حدود دبي والشارقة وأبرز المناطق في الشارقة. تعد المدرسة الوجهة الأمثل لسكان المنطقة والمناطق السكنية المجاورة مثل:

تعد سمنان هو أقرب المناطق السكنية من المدرسة، إذ تتميز بتوفير بيئة سكنية هادئة للسكان مما يجعلها مكاناً استراتيجياً للعائلات. كما تتميز بقربها من شارع الوحدة الذي يزيد من رفاهية السكان. تشمل الخزامية والغبيبة العديد من الفلل الفاخرة ذات المساحات الواسعة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالسكن بالقرب من مدرسة الشويفات الشارقة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة الشويفات، الشارقة

يتميز حرم مدرسة الشويفات في الشارقة بمساحته الواسعة ومرافقه الحديثة الأكاديمية وغير الأكاديمية، إذ تركز المدرسة على توفير أحدث المرافق والأدوات التعليمية إلى جانب الصيانة الدورية لما لها من دور في تحفيز الطلبة وتهيئة بيئة تعليمية صحية ومتوازنة لهم.

يحتوي الحرم المدرسي على ممرات واسعة تؤدي إلى الصفوف الدراسية التي تتميز بإضاءتها الجيدة وبيئتها جيدة التهوية. تم تجهيز كل صف دراسي بشاشات تفاعلية وأثاث وموارد مناسبة لعمر الطلبة بهدف المساعدة في العملية التعليمية للطلاب، كما يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق التي تدعم منهج سابيس، بما في ذلك:

ملعب خارجي لكرة القدم
صالتان للألعاب الرياضية
برك سباحة
مضمار للجري
ملعب داخلي لكرة السلة
ملعب كرة الطائرة
مكتبة
قاعة متكاملة للاختبارات
كافتيريا
غرفة رقص الباليه
صفوف دراسية حديثة
ساحة مخصصة للعب
ملعب تنس الريشة
3 مختبرات علمية
ساحة خارجية مظللة
حديقة
غرفة الموسيقى
قاعة استقبال
مسرح
ملعب عشبي لكرة القدم
صفوف دراسية حديثة في حرم مدرسة الشويفات الشارقة
يشمل حرم مدرسة الشويفات الشارقة صفوف دراسية حديثة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الشارقة)

عنوان موقع مدرسة الشويفات، الشارقة

تقع مدرسة الشويفات الشارقة في المنطقة الصناعية 6 بالقرب من ملعب الشارقة للكريكت على امتداد شارع الجامعة في الشارقة. تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها الوجهة الأمثل لأولياء الأمور من سكان المنطقة والمناطق السكنية القريبة التي يمكنهم الوصول إليها عبر الشارع الصناعي الثاني وشارع الشيخ خليفة بن زايد.

مميزات مدرسة الشويفات، الشارقة

تؤمن المدرسة بغض النظر عن الهيئة التدريسية بأهمية تعليم الطلاب ذوي المهارات الجيدة الذين يتحلون بشعور قوي بالمسؤولية الاجتماعية إلى جانب القيم الأخلاقية القوية والالتزام التام بجعل العالم مكاناً أفضل.

يعد المنهج الدراسي المتبع في المدرسة من أبرز مميزاتها التي تجعلها مؤسسة تعليمية فريدة من نوعها، إذ تتبع شبكة سابيس للتعليم وهي شبكة تعليمية عالمية تضم مدارس في أكثر من 20 دولة وخمس قارات. تتبع كافة مدارس شبكة سابيس، بما في ذلك مدرسة الشويفات الشارقة، برنامج سابيس التعليمي، بنسخة معدلة للغاية من المنهاج البريطاني القائم على تقنيات التعلم المحفوظة للنجاح. خضع البرنامج التعليمي للعديد من التعديلات منذ بداية تطبيقه ويعمل على تحسين تجربة الطلاب في العالم الحقيقي.

تتميز مدرسة الشويفات الدولية الشارقة بكونها مؤسسة تعليمية تقدم تعليماً عالي الجودة لمجموعة متنوعة من الطلبة وسعيها الدائم لمساعدة جميع الطلاب على تحقيق كامل إمكاناتهم وقدراتهم إلى جانب إعدادهم للنجاح في الحياة الجامعية، كما تحرص على تزويدهم بالقدرة والرغبة في التعلم مدى الحياة وتعزيز القيم الوطنية والأخلاقية والمعنوية لديهم. تتميز أيضاً بالمحافظة على أعلى مستويات الكفاءة والمساءلة طوال فترة عملها.

تم تجديد اعتماد شركة سابيس من قبل الاعتماد الدولي (Ai) والمجلس الوطني لاعتماد المدارس الخاصة (NCPSA) حتى عام 2026، وهذا دليل على التزام الشركة ومدارسها بالتحسين والتطوير المستمر والتميز في التعلم والتعليم.

النظام التعليمي والتربوي

تعد مدرسة الشويفات فرع الشارقة كغيرها من مدارس شبكة سابيس مدرسة نهارية شاملة ومختلطة ومستقلة تقدم تعليماً عالي الجودة وخدمات للطلبة من مختلف الأعراق والجنسيات والفئات.

تؤمن المدرسة بقدرتها على إضافة قيمة أكبر للطلاب لتمكينهم من أداء وتقديم أفضل إمكاناتهم وقدراتهم وإمكانية الالتحاق في الجامعات المرموقة الأكثر تنافسية إلى جانب النجاح في حياتهم المهنية.

تطور المدرسة الكفاءات الأكاديمية للطلاب وتقنيات وأساليب التعلم والمهارات الشخصية والتفاعلية وشخصيتهم إلى جانب غرس القيم الأخلاقية والمعنوية والوطنية العالية. يساعد الوسط متعدد الثقافات للمدرسة الطلاب على تطوير فهم أفضل وتقبل ثقافات العالم.

نهج التعليم

تؤمن مدرسة الشويفات في الشارقة بأن المدرسة عبارة عن فريق إنتاج ديناميكي، ويعتبر الإداريون والمعلمون والطلاب أفراداً مساهمين في هذا الفريق وتعد المعرفة والأفكار نتاج جهود جماعية. تركز المدرسة أيضاً على ضرورة شعور الطلبة بأنهم المعنيين بالجودة العالية لهذه النتائج، نظراً لكونهم المستفيد الأول من النتائج وبشكل مباشر.

لدى كل شخص منتمٍ لمدارس شبكة سابيس وظيفة محددة يقوم بها ومؤتمن عليها، إذ يخضعون للمراقبة والمساءلة الدائمة، هذا وتقوم الهيئة الإدارية والتدريسية والطلاب “بنقد الذات” لاكتشاف أخطاءهم وتصحيحها. يعد ذلك عملاً جماعياً يتيح لكل فرد في الفريق تحقيق إنجازات وأهداف قد يكون من الصعب الوصول إليها وتحقيقها بشكل فردي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشويفات، الشارقة 

تقدم مدرسة الشويفات الشارقة تعليماً عالي الجودة لجميع المراحل التعليمية ابتداءً من مرحلة الروضة 1 (KG1) إلى المرحلة الثانوية (الصف 12)، أي الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة. تنقسم المراحل الدراسية في المدرسة كالآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الشويفات، الشارقة 

تم تصميم المنهج الدراسي في المدرسة بشكل خاص من قبل شبكة سابيس بهدف اكتساب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير أسس أكاديمية راسخة تساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتعزيز حب التعلم مدى الحياة وتطور شخصيتهم لمواكبة تحديات العالم الحديث، وهو برنامج ديناميكي وقوي أكاديمياً وغير انتقائي، ويعد نسخة معدلة من المنهج الوطني للمملكة المتحدة يُدرّس باللغة الإنجليزية. يعزز المنهج أيضاً القيم الأخلاقية والوطنية العالية للطلاب بهدف إعداد أفراد فعالين في المجتمع المحلي.

يقوم منهج سابيس الفريد في مدرسة الشويفات الشارقة على ثلاث خطوات:

تنظم المدرسة جميع الدورات التدريبية للطلاب من مختلف المراحل والمستويات الدراسية بشكل واضح لتمكين الطلاب والمعلمين من معرفة ما يجب تعلمه بالتحديد، إذ يقوم المعلمون بتدريس مفهوم واحد في كل مرة باستخدام نظام التّعليم بحسب نقاط​ سابيس التّعليميّة “SABIS Point System”، الذي غالباً ما يتم من خلاله إعطاء كل درس بالتوازي مع العمل الصفي والعمل الفردي والعمل الجماعي بطريقة تجعل من الصعب على الطلاب مواجهة مشكلة “الشتات الذهني”.

تعقد أيضاً امتحانات دورية للطلبة بواسطة اختبارات محضرة مسبقاً لا يسمح للمعلمين بالاطلاع عليها قبل توزيعها على الطلبة، إذ يخضع كل فرد في المجتمع المدرسي إلى الرقابة والمسائلة على أداء وظيفته المحددة. وفقاً لذلك، تحرص المدرسة على تعلم الطلبة الفعال داخل الصف الدراسي إلى جانب توفير الوقت الكافي للراحة واللهو بعد انتهاء الدوام المدرسي.

تقدم المدرسة النصائح للطلاب المقصرين في دراستهم وتقوم بتحفيزهم ومساعدتهم وتدريبهم وتقديم الدعم الأكاديمي والمعنوي لهم ليتمكنوا من تجاوز تقصيرهم، هذا وقد تتدخل المدرسة لتقديم المساعدة اللازمة في حال عدم تمكن الطلبة من إدارة وقتهم بنجاح ويتضمن ذلك برامج تعليمية خاصة، مثل الدروس الخاصة والدروس المكثفة المتكاملة لتحقيق المستويات المتوقعة.

تمت هيكلة جميع المواد والمقررات الدراسية في المدرسة، إذ يسمح نظام الرصد الأكاديمي لسابيس “SABIS AMS” القائم على أسلوب مبرمج ومحوسب للكشف عن الفجوات والثغرات المعرفية لدى الطلبة، تقوم الهيئة الإدارية من خلاله بمتابعة تقدم كل طالب عن قرب. هذا وتقوم الإدارة بتحديد الثغرات الظاهرة وتركيز جهودها على معالجتها والقضاء عليها، إلى جانب التركيز على توفير الوقت اللازم وترسيخ هيكلة معرفية مترابطة خالية من الفجوات والثغرات تمنع من استقبال المعلومات والمفاهيم في أذهان الطلاب.

بناءً على الهيكلة التربوية المتوازنة المكونة من المعرفة والمهارات والخبرات والتجارب، يحدد المنهج الدراسي في مدرسة الشويفات الشارقة أهداف التعلم اليومية في جميع المراحل الدراسية، هذا وتعزز البيئة المدرسية تنمية حب التعلم مدى الحياة وتعلم الطلبة كيفية الدراسة وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة التي يحتاجونها لبناء أساس أكاديمي راسخ.

تحدد المواد الدراسية بدءاً من الصف 4 الحد الأدنى من “الوحدات المعرفية” التي ينبغي على الطلاب تعلمها، إذ يتضمن هذا الحد الأدنى المفاهيم البسيطة التي تم اختبار الطلبة فيها بواسطة نظام الرصد الأكاديمي لسابيس “SABIS AMS” بالإضافة إلى الأسئلة الأساسية التي تختبر المواد التي “يجب على الجميع معرفتها”. كما تتضمن المواد الدراسية في المدرسة مواد موسعة للطلاب الأكثر قدرة على استيعابها.

يتيح اتساق منهاج سابيس التربوي الشامل للطلبة تحقيق المزيد من الإنجازات بمجهود أقل، إذ يحصل خريجو مدارس شبكة سابيس حول العالم سنوياً على فرصة الالتحاق بأبرز الجامعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط والشرق الأقصى بما في ذلك جامعة أكسفورد وكامبريدج وهارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبرينستون وستانفورد وغيرها. هذا وتفتخر مدارس شبكة سابيس بأداء طلابها المتميز في أفضل الجامعات العالمية المرموقة.

تحرص المدرسة على إعداد الطلبة لإجراء اختبار المستوى المتقدم A Level والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE وبرنامج تعيين متقدم AP ، إذ حققت مدارس سابيس من خلال الطلبة أعلى الدرجات في هذه الاختبارات مقارنة مع المعدل العالمي.

لمعرفة المزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة المنهج الدراسي على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تقييم مدرسة الشويفات الدولية من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

حصلت مدرسة الشويفات الدولية على درجة "مقبول" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

تقييم مدارس الشارقة
مقياس تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سلّط تقرير هيئة الشارقة للتعليم الخاص الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، وهي على النحو الآتي:

  • تحصيل طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة الجيد في اللغة العربية، وطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية، والرياضيات والعلوم
  • سلوك الطلاب الجيد وعلاقاتهم الإيجابية مع بعضهم البعض ومع معلميهم
  • دور الطلاب كأعضاء فاعلين في المجتمع المدرسي، واحترامهم للقيم الإسلامية وتراث دولة الإمارات
  • توازن وشمولية المنهج الدراسي واتساع خيارات المواضيع الدراسية المقدمة للطلاب
  • ضمان رفاهية الطلاب وسلامتهم وجودة التوجيه المقدم لهم بشأن خياراتهم المهنية

بينما شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • تحسين تحصيل الطلاب بحيث يكون في مستوى جيد أو أفضل في كافة المواضيع الدراسية
  • تكييف المناهج الدراسية للتأكد من أن الأنشطة المقدمة تتوافق مع احتياجات الطلاب، وخاصة ذوي التحصيل العالي
  • زيادة الدعم والتأهيل المقدم من قبل الإدارة على جميع مستوياتها للموظفين والمعلمين
  • ضرورة حصول الطلاب على تغذية راجعة شاملة حول جودة ومحتوى أعمالهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشويفات، الشارقة

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الشويفات الدولية، الشارقة إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشويفات، الشارقة

سياسة القبول

تعد رغبة وعزم مقدم الطلب لبذل أقصى جهوده لإظهار كامل إمكاناته ومواهبه أساس معيار القبول في المدرسة وليس تمتعه بالإمكانات والقدرة “الفطرية” عالية المستوى، إذ تحدد المدرسة الصف الدراسي المناسب لمقدم الطلب من خلال التحصيل الأكاديمي ونتائج اختبار تحديد المستوى كما يشكل السن عاملاً محدداً في عملية توزيع الطلبة. تجدر الإشارة إلى ضرورة إجراء مقدمي الطلبات اختبارات تشخيصية لتحديد المستوى للقبول بدءاً من الصف 2 وما فوق.

من النادر رفض المدرسة قبول الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، بل تقدم لهم حلولاً مختلفة بتكلفة إضافية وفق احتياجاتهم الأكاديمية بما في ذلك:

  • دروس خاصة: يحضر الطالب الذي يعاني من ضعف في مادة دراسية واحدة حصص إضافية في هذه المادة للوصول إلى مستوى الأكاديمي المطلوب
  • دروس مكثفة متكاملة: توفر المدرسة للطلاب مقررات تعليمية مكثفة تهدف إلى إعدادهم للانضمام إلى الصفوف العادية، ويقوم الطلبة الملتحقين بهذه الدروس في كثير من الأحيان بدراسة مقررات سنتين دراسيتين أو أكثر في سنة واحدة

لا يخضع نظام سابيس التربوي ذو توجه أكاديمي متميز لمعايير انتقائية صارمة في قبول الطلبة، إذ يعتمد قبول الطلبة على التحصيل الأكاديمي لمقدم الطلب وليس الفئة العمرية. على الرغم من أن العمر يعمل كعامل مقيد وحاسم إلا أنه من الممكن العثور على تفاوت في أعمار الطلبة داخل الصف الدراسي ذاته يصل حتى عمر ثلاث سنوات. بشكل عام، يتم قبول أي طالب يرغب في التعلم.

لا تفرض المدرسة متطلبات أكاديمية لقبول الطلبة في مرحلة الروضة، على الرغم من أن الأطفال يجب أن تتراوح أعمارهم بين 4 و 5 سنوات. تعقد المدرسة مقابلة لمقدمي الطلبات المرشحين للقبول في هذه المرحلة مع ضرورة أن يكونوا مدربين على استخدام المرحاض وقادرين على التحدث واتباع التعليمات والإرشادات البسيطة.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول في المدرسة:

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

يخضع جميع الطلاب المحتملين الآخرين لاختبارات تحديد المستوى في المواد الدراسية الأساسية، إذ تساعد نتائج هذه الاختبارات في تحديد ما إذا كان مقدمو الطلبات قد حققوا الحد الأدنى القياسي المتوقع لكل مادة دراسية. تتخذ المدرسة لاحقاً القرار النهائي فيما يخص المستوى الدراسي والصف الدراسي المناسبين للطالب، إلا أنه بإمكان المدرسة اللجوء إلى مختلف الاستراتيجيات الموجودة المناسبة لمساعدة الطالب في بلوغ المستوى المطلوب، بما في ذلك خيار الالتحاق بالمدرسة الصيفية أو التسجيل في صفوف دراسية مكثفة في المادة الدراسية.

عملية الالتحاق

تتميز المدرسة بتوفير عملية قبول قائمة على عامل الخصوصية وسهلة لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة.

قامت المدرسة بتطبيق الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني على أولياء الأمور والتي تتضمن اختبار تحديد المستوى والمدفوعات، وذلك تماشياً مع محاولة المدرسة بتسهيل جميع عمليات القبول والتسجيل ومع قرار سلطات الإمارات العربية المتحدة التي منعت زيارة أولياء الأمور للحرم المدرسي.

لا تحدد المدرسة موعداً نهائياً لتقديم طلبات الالتحاق، إلا أنها توصي أولياء الأمور ببدء عملية التسجيل في وقت مبكر. تقبل المدرسة الطلبات على أساس توفر المقاعد الدراسية طوال السنة الدراسية، إلا أنه يرجى الأخذ بعين الاعتبار ضرورة دفع رسوم التسجيل للبدء بإجراءات عملية القبول وتغطية التكاليف الإدارية.

ينبغي على أولياء الأمور تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني لمقدم الطلب على موقع المدرسة الرسمي إلى جانب إرفاق بعض الأوراق الثبوتية وتشمل ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صور شخصية لمقدم الطلبة بحجم صورة جواز السفر (خلفية بيضاء)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب من المدرسة السابقة

اختبار تحديد المستوى

ينبغي على الطلاب الملتحقين في مرحلة الروضة 1 حتى الصف 1 إجراء مقابلة إلكترونية عبر مؤتمر الفيديو كجزء من عملية القبول، في حين يتوجب على الطلبة الملتحقين في الصف 2 وما فوق الخضوع لاختبارات إلكترونية لتحديد المستوى كجزء من عملية القبول. تتخذ المدرسة قرار اختيار الصف والمستوى الدراسي المناسب للطالب فور تصحيح الاختبارات والحصول على النتائج التي تساعد في اتخاذ القرار.

تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور بمواعيد المقابلات اختبارات تحديد المستوى بعد تقديم الطلب الإلكتروني بكافة المعلومات.

عملية القبول

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقبل الطلاب بعد إجراء تقييم دقيق لمقدمي الطلبات، إذ يتم النظر في نتائج اختبارات تحديد المستوى والشهادات المدرسية السابقة تبعاً لكل حالة على حدة. تشمل المعايير الإضافية في عملية قبول الطلبة الدافع والتنمية الاجتماعية والعاطفية والرغبة في العمل الجاد وقدرة المدرسة على تلبية احتياجات مقدم الطلب.

رسوم مدرسة الشويفات، الشارقة

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية في مدرسة الشويفات الشارقة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
6,700
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,700
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,600
الرسوم الدراسية السنوية
20,000
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الدراسي الأول
7,000
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,000
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,000
الرسوم الدراسية السنوية
21,000
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
7,500
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,500
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,500
الرسوم الدراسية السنوية
22,500
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الدراسي الأول
7,700
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,700
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,600
الرسوم الدراسية السنوية
23,000
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الدراسي الأول
7,900
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,800
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,800
الرسوم الدراسية السنوية
23,500
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,400
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,300
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,300
الرسوم الدراسية السنوية
25,000
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,400
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,300
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,300
الرسوم الدراسية السنوية
25,000
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,700
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,700
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,600
الرسوم الدراسية السنوية
26,000
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الدراسي الأول
9,700
رسوم الفصل الدراسي الثاني
9,700
رسوم الفصل الدراسي الثالث
9,600
الرسوم الدراسية السنوية
29,000
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,000
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,000
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,000
الرسوم الدراسية السنوية
30,000
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,000
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,000
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,000
الرسوم الدراسية السنوية
30,000
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,000
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,000
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,000
الرسوم الدراسية السنوية
33,000
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,400
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,300
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,300
الرسوم الدراسية السنوية
34,000
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,400
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,300
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,300
الرسوم الدراسية السنوية
34,000

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية تدفع على ثلاث دفعات ولا تشمل رسوم الأنشطة اللامنهجية والزي المدرسي والمواصلات ووجبات الغداء، لمزيد من المعلومات عن الرسوم الدراسية لكل صف دراسي، قم بالتواصل مع إدارة المدرسة أو زيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة الشويفات، الشارقة

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي منح دراسية للطلبة، إلا أنها تخطط للتعاون مع هيئات خارجية للحصول على منح دراسية في أرقى الجامعات.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشويفات، الشارقة

يشمل الحرم المدرسي كافتيريا للطلبة تتميز بتقديم وجبات غداء صحية متنوعة بأسعار معتدلة، إذ تحرص المدرسة على تقديم قائمة طعام طازجة وصحية ومتنوعة تلائم أذواق كافة الطلبة والذين يعانون من حساسية مفرطة تجاه نوع معين من الطعام ضمن بيئة نظيفة. تلتزم الكافتيريا بلوائح الصحة والسلامة المقررة من قبل الحكومة.

كما يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم على أن يلتزموا بالأطعمة المسموحة والممنوعة من قبل المدرسة.

مواصلات مدرسة الشويفات، الشارقة

تحرص المدرسة على رفاهية وسلامة الطلبة، لذا توفر أسطولاً من الحافلات الحديثة التي تراعي إجراءات السلامة إلى جانب تعيين سائقين ومشرفات مدربين قادرين على التعامل مع الطلبة.

ينبغي على أولياء الأمور نصح أطفالهم بضرورة التقيد بسياسة المواصلات والمحافظة على نظافة المرافق، كما يجب على أولياء الأمور تعبئة نموذج الموصلات عند التسجيل بكافة المعلومات الضرورية وطرق التواصل وغيرها. تتباين رسوم المواصلات حسب المنطقة المشمولة في الخدمة والمسارات المسجل بها.

يمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يتقيدوا بإجراءات السلامة كالسرعة المحددة ومواعيد الدوام المدرسي. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع المدرسة.

توفر خدمة النقل المدرسي في مدرسة الشويفات الشارقة أسطول من الحافلات الحديثة
توفر مدرسة الشويفات الشارقة أسطولاً من الحافلات الحديثة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الشارقة)

السكن الداخلي في مدرسة الشويفات، الشارقة

لا توفر مدرسة الشويفات الشارقة أي مرافق سكن داخلي للطلبة في الوقت الحالي نظراً لكونها مدرسة نهارية. يمكن للطلاب المشاركين في برنامج ما بعد المدرسة البقاء في الحرم المدرسي لفترة أطول، كما يمكن لأولياء الأمور الذين يجدون صعوبة في وصول أطفالهم إلى المدرسة في الوقت المحدد التسجيل في خدمة النقل المدرسي لاصطحاب وإنزال الطلاب في نقاط محددة في الوقت المحدد. يمكن لأولياء الأمور أيضاً التفكير في الانتقال للسكن في مناطق قريبة من المدرسة. لمعرفة المناطق والمجمعات السكنية القريبة من موقع المدرسة، قم بتصفح قسم مناطق قريبة من مدرسة الشويفات الشارقة في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة الشويفات، الشارقة

لا تنظم المدرسة أي مخيمات صيفية للطلبة، هذا ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في المخيمات الصيفية التي ينظمها مقدمو الخدمات الخارجية. تحرص المدرسة على مواصلة تطوير الطلبة في مختلف الجوانب بما يتجاوز السنة الدراسية، إذ توفر خلال الإجازة الصيفية مخيم سابيس التعليمي الصيفي بالتعاون مع جامعة باث في المملكة المتحدة، إذ يمكن لطلاب المدرسة وطلبة المدارس الأخرى المشاركة فيها وقضاء ممتع وتكوين الصداقات واكتساب الخبرات وتطوير أداءهم الأكاديمي بزيارة حرم الجامعة.

يشمل المخيم الصيفي العديد من الأنشطة بما في ذلك المشي في الطبيعة والمغامرات وزيارة المتاحف والرياضة والأنشطة الموسيقية والفنية والأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وركوب الخيل إلى جانب صناعة الأفلام والترميز والعلوم والخطابة وغيرها.

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة الطلبة والطالبات على المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية على مستوى المدرسة وبين المدارس مثل اليوم الرياضي والمشاركة في دوري كرة القدم وكرة السلة للطالبات وللطلاب في بطولة شبكة مدارس سابيس، إيماناً باعتبار التربية الرياضية جزءاً لا يتجزأ من المنهج الدراسي والعملية التعليمية للطلبة ولما لها دور في المحافظة على صحة ولياقة الطلبة وفتح فرص جديدة للطلبة المتفوقين في الجانب الرياضي.

أطلقت المدرسة أيضاً عملاً بذلك وبالتعاون مع فريق تشامبس أهيد “Champs Ahead” ومدرب الرياضة أكاديمية كرة السلة في المدرسة. هذا وتوفر العديد من المرافق الرياضية الحديثة المجهزة بكافة الأدوات والأجهزة الرياضية المتطورة وتشمل:

ملعب خارجي لكرة القدم صالة للألعاب الرياضية
ملعب عشبي لكرة القدم برك سباحة
ملعب داخلي لكرة السلة ملعب كرة الطائرة
ملعب تنس الريشة مضمار للجري
 اليوم الرياضي في مدرسة الشويفات الشارقة
فعاليات اليوم الرياضي في مدرسة الشويفات الشارقة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الشارقة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشويفات، الشارقة

توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة على الرغم من كونها صارمة أكاديمياً، إذ يعد البرنامج اللامنهجي في المدرسة فرصة كبيرة للطلاب لاستكشاف الجانب الإبداعي والرياضي لديهم، حيث يمكنهم الاختيار من مجموعة كبيرة من الأنشطة.

تعد رابطة شبكة سابيس “SABIS Network League” من أكثر الأنشطة اللامنهجية المترقبة في المدرسة، إذ يشارك الطلاب من مختلف فروع مدرسة الشويفات الدولية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في أنشطة رياضية مختلفة. تقام مسابقة رقص الباليه أيضاً كل عام حيث تُظهر الفتيات مهاراتهن في أداء الرقصة، وتمنح المدرسة جوائز للمشاركين تقديراً لجهودهم.

من أبرز الأنشطة اللامنهجية الأخرى التي تقام في مركز المدرسة نموذج الأمم المتحدة (MUN)، وهو محاكاة تعليمية لمؤتمرات الأمم المتحدة الفعلية حيث يمثل الطلاب الأعضاء في الأمم المتحدة من مختلف البلدان ويناقشون مشاكل الحياة الواقعية وحلولها. يتعلم الطلاب أيضاً العلاقات الدولية والدبلوماسية والسياسة الدولية.

تضم المدرسة منظّمة الحياة الطّلّابيّة ®SLO التي تعد جزءاً لا يتجزأ من نظام سابيس التربوي، هذا وتعد أمراً أساسياً ومهماً من كل يوم دراسي لما لها من دور في التركيز على أهمية اكتساب وتطوير الطلبة “المهارات الحياتية” من خلال تجارب الحياة. تعتبر المنظمة مجتمع طلابي يتولى فيه الطلاب المفوضون إدارته وقيادته وتحمل المسؤولية في مختلف الأمور والفعاليات والجوانب المدرسية. تجدر الإشارة إلى أنه يتم تعيين أفراد هذه الهيئة وفق مؤهلاتهم ولا يتم انتخابهم من قبل زملائهم حسب الأكثر شعبية، وتهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • رفع مستوى المعايير الأكاديمية
  • تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وأنماط السلوك
  • تنمية شخصية الطلبة
  • تنمية مهارات التّواصل والإدارة
  • مشاركتهم في تنظيم الأنشطة الرياضية والفنية

تنظم المدرسة سنوياً العديد من الفعاليات والأحداث، إذ يتضمن التقويم الأكاديمي الأحداث المهمة في تقويم المدرسة بما في ذلك:

العروض الموسيقية السنوية
اليوم الوطني
أسبوع البيع
MUN team الجامعة الأمريكية في الشارقة
يوم الطفل العالمي
عروض الجمباز
اليوم الثقافي العالمي
حملة توعوية بمرض السرطان والمرض السكري
عرض المواهب
نزهة طلبة الصفوف العليا
معرض الجامعات
حفل زراعة الأشجار التقليدي
مسابقة نجوم سابيس
يوم العلم
يوم الابتسامة
مسابقة رقص الباليه
يوم المعلم
نادي الفنون
مسابقة التهجئة “Spelling Bee”
المستكشفون الصغار
نادي الشطرنج
فعاليات رابطة الخريجين
احتفال "يوم الأربعاء الرائع"
نادي كرة البولينج
مهرجان الشتاء
معرض الوظائف
نادي الاستعارة
رحلات ميدانية
مسابقات السباحة
اليوم الرياضي
الأيام الدولية والوطنية
يوم تقدير المعلم
حملات ضد التنمر
العروض الموسيقية السنوية
اليوم الوطني
أسبوع البيع
MUN team الجامعة الأمريكية في الشارقة
يوم الطفل العالمي
عروض الجمباز
اليوم الثقافي العالمي
حملة توعوية بمرض السرطان والمرض السكري
عرض المواهب
نزهة طلبة الصفوف العليا
معرض الجامعات
حفل زراعة الأشجار التقليدي
مسابقة نجوم سابيس
يوم العلم
يوم الابتسامة
مسابقة رقص الباليه
يوم المعلم
نادي الفنون
مسابقة التهجئة “Spelling Bee”
المستكشفون الصغار
نادي الشطرنج
فعاليات رابطة الخريجين
احتفال “يوم الأربعاء الرائع”
نادي كرة البولينج
مهرجان الشتاء
معرض الوظائف
نادي الاستعارة
طلاب بالزي الإماراتي التقليدي
احتفال طلبة مدرسة الشويفات الشارقة باليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الشارقة)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الشويفات الشارقة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية للطلبة من كافة المراحل الدراسية، إذ تؤمن بدور هذه الرحلات في تعزيز روح التعاون بين الطلبة واستكشاف الطلبة المعرفة واكتساب العديد من الخبرات. هذا وتشمل الرحلات نزهات داخلية أو رحلات خارج أسوار الحرم المدرسي ورحلات عالمية خارج الإمارات للمشاركة في المؤتمرات والمسابقات والبطولات والمخيمات.

كما تنظم المدرسة الرحلات المدرسية في مواقع متنوعة ورائعة مع مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك رحلات السفاري في الصحراء والرحلات البحرية والمتنزهات والتزلج على الجليد وغيرها.

تعد زيارة طلاب المرحلة الثانوية إلى براغ، جمهورية التشيك، من أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة، حيث قامت مجموعة من الطلاب بزيارة العديد من المعالم والمواقع التاريخية في الدولة.

تنظم المدرسة أيضاً العديد من الرحلات الميدانية المحلية أغلبها رحلات ترفيهية، ونظمت مؤخراً رحلة لطلاب الصف السادس إلى حديقة الواقع الافتراضي في دبي مول. تشمل أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة الشويفات الشارقة في السنوات الدراسية الماضية ما يلي:

طلاب في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة الشويفات الشارقة إلى ذا جرين بلانيت (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشويفات الشارقة)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية وحصص التقوية من خدمات رعاية ما بعد المدرسة لطلبة مدرسة الشويفات الشارقة إلى جانب الأندية والتدريبات الرياضية وأكاديمية “تشامبس أهيد” الرياضية لكرة السلة.

الرعاية الطبية في مدرسة الشويفات، الشارقة

توفر المدرسة عيادة مدرسية مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية إلى جانب كادر طبي مدرب ومرخص، إذ تحرص المدرسة على سلامة وصحة الطلبة والتحديث المستمر لسجل الطالب الطبي إلى جانب عقد دورات توعوية عن الأمراض وطرق الوقاية منها وكيفية المحافظة على الصحة.

ينبغي على أولياء الأمور تعبئة النموذج الطبي على موقع المدرسة الرسمي بكافة المعلومات الصحيحة بما في ذلك الأمراض المزمنة ونوع الأدوية وطرق تناولها والموافقة على إرسال أطفالهم إلى المستشفى في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تقدم المدرسة الدعم الدائم للطلاب وتحفزهم لتحقيق أعلى مستويات النجاح، إذ تضمن المتابعة المكثفة هذه عدم تراجع أو رسوب أي طالب. مع ذلك، إذا أظهر أي طالب إهمال لمسؤولياتهم ينبغي على المدرسة مشاركة أولياء الأمور بوضع طفلهم أو استدعائهم إلى المدرسة إذا لزم الأمر. كما يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في الحصول على معلومات حول أطفالهم وأدائهم الأكاديمي الاتصال بالمدرسة لتحديد موعد للقاء المسؤول عن الجانب الأكاديمي للطالب.

يتلقى أولياء الأمور ثلاث شهادات مدرسية؛ واحدة كل نهاية فصل دراسي على مدار السنة الدراسية، كما يتاح لهم فرصة لقاء مراقبي جودة التعليم أو طلب صورة عن سجل أداء أطفالهم ومشاركتهم في الحياة المدرسية. تحرص المدرسة أيضاً على تقديم نصائح لأولياء الأمور حول توجيه ومساعدة أطفالهم في إنجاز واجباتهم في المنزل، هذا وقد يُطلب من الطلبة المقصرين حضور صفوف تقوية بعد الدوام المدرسي لبضعة أسابيع ليحصلوا على الدعم اللازم وتدريبهم على استخدام تقنيات التعليم.

تعرف منصة سابيس الرقمية “SABIS® Digital Platform” بموقع إلكتروني محمي يمكن لأولياء الأمور استخدامه من خلال إدخال كلمة مرور خاصة ومن ثم الاطلاع على أحدث المعلومات والأخبار المدرسية ذات الصلة بأداء وتقدم أطفالهم. يمكن لأولياء الأمور أيضاً معرفة الأداء الأكاديمي لأطفالهم وحضورهم وسلوكهم ومساهماتهم في هيئة الحياة الطلابية، بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث الأخبار والأحداث والفعاليات والجداول الزمنية للمدرسة.

تتميز المدرسة أيضاً بحضور نشط وفعال على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تشارك أبرز المستجدات والصور مع أولياء الأمور والمجتمع الأوسع. كما توفر مجموعات الواتساب للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة الشويفات، الشارقة و طرق التواصل

تتيح المدرسة لأولياء الأمور فرصة إرسال الشكاوى والاستفسارات من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات على صفحة التواصل على موقع المدرسة الرسمي، إلى جانب توفير العديد من طرق التواصل الفعالة لتسهيل التواصل مع أولياء الأمور بما في ذلك:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الشويفات الشارقة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية وحصص التقوية من خدمات رعاية ما بعد المدرسة لطلبة المدرسة إلى جانب الأندية والتدريبات الرياضية وأكاديمية “تشامبس أهيد” الرياضية لكرة السلة.

هل تتيح المدرسة خدمة نقل مدرسي للطلاب المشاركين في أنشطة ما بعد المدرسة؟

يمكن للطلاب المشاركين في برنامج ما بعد المدرسة التسجيل في خدمة النقل المدرسي لاصطحابهم وإنزالهم في نقاط محددة في الوقت المحدد.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية (الصف 12).

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة وشاملة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة 3,648 طالب وطالبة من 64 جنسية مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في نهاية شهر أغسطس وتنتهي في نهاية شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 20,000 درهم إماراتي و 34,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال توفير منصة سابيس الرقمية، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي كافتيريا للطلبة تتميز بتقديم وجبات غداء صحية متنوعة بأسعار معتدلة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية للطلبة من كافة المراحل الدراسية إلى جانب عدداً من الرحلات الدولية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس