مدرسة الشهب الخاصةمدرسة

مدرسة الشهب الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أسست صاحبة السمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان مدرسة الشهب في عام 1999، إذ اتخذت في بداياتها فيلا مقراً لها ومن ثم توسعت إلى حرم مدرسي في مدينة خليفة أ في عام 2013. تتبع المدرسة المنهج البريطاني الذي يهدف إلى توفير تعليم جيد للطالبات الإماراتيات، إلا أنها ترحب بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 3 (السنة 4)،فهي مدرسة أساسية وابتدائية وثانوية في أبوظبي مخصصة للمجتمع الإماراتي المحلي.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 629 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 42 معلم بدوام كامل إلى جانب 11 معلم مساعد، وينتمي معظمهم إلى الجنسية البريطانية، هذا وتحرص المدرسة على إيلاء اهتمام كبير لكل طالب، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة 14:1.

توفر المدرسة جودة قياسية للتعليم بناءً على المنهج الوطني لإنجلترا، كما يشمل الحرم المدرسي مجموعة كافية من المرافق المدرسية التي تدعم المنهج الدراسي بشكل كامل. حازت المدرسة في آخر تقرير من قبل دائرة المعرفة والتعليم في أبو ظبي على درجة “مقبول“، كما أنها توفر العديد من الأنشطة اللامنهجية لتنمية الطلاب بصورة شاملة.

لمعرفة المزيد عن مرافق وجودة التعليم، قم بقراءة دليل مدرسة الشهب الشامل.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة خليفة أ
سنة الافتتاح 1999
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم مقبول
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 26,070 درهم إماراتي – 51,100 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشهب

يعد موقع المدرسة استراتيجياً في مدينة خليفة أ ويمكن الوصول إليها من قبل العديد من المجمعات السكنية القريبة، وتشمل ما يلي:

يعد الثروانية مجمع سكني فرعي من منطقة حدائق الراحة وهو الأقرب للمدرسة، إذ يعرف ببيئته السكنية الهادئة والمريحة ويوفر فلل وتاون هاوس كخيارات سكنية. يتميز المجمع السكني أيضاً بسهولة الوصول إلى المرافق لقربه من مدينة خليفة والمناطق الرئيسية الأخرى في أبوظبي. تعد كل من لحوية ومدينة مصدر الخيارات الأخرى لأولياء الأمور الذين يعيشون بعيداً عن موقع المدرسة.

حرم مدرسة الشهب

انتقلت المدرسة إلى الحرم المدرسي الحالي المصمم لأغراض تعليمية في شهر نوفمبر من عام 2013، وتتميز المرافق المتوفرة في الحرم بحالتها الممتازة. إذ توفر مجموعة كافية من المرافق التي تدعم بشكل كامل الاحتياجات التعليمية وغير التعليمية للطلاب.

تعد الصفوف الدراسية أكثر مرافق المدرسة استخداماً من قبل الطلاب إلى جانب مساحتها الواسعة ذات الإضاءة الجيدة، فهي مجهزة بمقاعد دراسية مريحة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة. تتميز الممرات المؤدية إلى مختلف الأقسام في المدرسة بنظافتها وخلوها من القمامة، كما يضم الحرم المدرسي مكتبة للطلاب حيث يمكنهم الحصول على الكتب والمقالات الخيالية وغير الخيالية وغيرها من المقالات ومواد القراءة.

مكتبة في حرم مدرسة الشهب
تتميز مكتبة المرحلة الابتدائية بمساحتها الواسعة ومرافقها الجيدة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشهب)

يضم الحرم المدرسي أيضاً مختبر علوم مجهز بشكل جيد بجميع معدات وتجهيزات المختبرات لضمان سلامة الطلاب، كما تشمل المرافق الأخرى إلى جانب الصفوف الدراسية ومختبر العلوم ما يلي:

مدرجين بركة سباحة
كافيتريا ساحتين مخصصتين للعب
ملعب لكرة السلة صالة رياضية
مدرج في مدرسة الشهب
أحد المدرجين في مدرسة الشهب الخاصة في أبوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشهب)

عنوان موقع مدرسة الشهب

تقع مدرسة الشهب الخاصة بالقرب من شارع 5 خلف مركز شرطة خليفة في حوض SE-44 في مدينة خليفة أ، أبوظبي، كما يمكن الوصول إليها على بعد دقيقتين بالسيارة من حديقة الراحة وعلى بعد 6 دقائق بالسيارة من منتزه خليفة. يعد شارع 5 وشارع 20 الشارعان الرئيسيان الماران عبر حوض SE-44، واللذان يربطان هذا القطاع بالقطاعات الأخرى داخل مدينة خليفة أ.

مميزات مدرسة الشهب

تعد مدرسة الشهب الخاصة الخيار الأمثل لأولياء الأمور من الجنسية الإماراتية نظراً لكونها مدرسة للبنات فقط، إذ يمكن لأولياء الأمور المترددين في تسجيل بناتهم في مدرسة مختلطة توفر تعليماً جيداً للطلاب تسجيليهن في هذه المدرسة. تتميز المدرسة بتوفير بيئة تعليمية آمنة وتربوية للطالبات تساعد على التطور والحصول على تعليم جيد. تعد المدرسة أيضاً حصرية للطلاب الإماراتيين المحليين فمعظم الطلاب من الجنسية الإماراتية، لذا تعد الخيار الأمثل لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في مدرسة تعزز الثقافة المحلية.

تتبع المدرسة المنهاج الوطني لإنجلترا المعترف به دولياً، فهو المنهج الدراسي المتبع من قبل المدارس البريطانية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، هذا ويتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادات من مدارس بريطانية في أفضل الكليات والجامعات العالمية. يعتمد المنهج المتبع في المدرسة على المعارف المحدثة في سياق دولي، كما قدمت المدرسة خيارات دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) للطلبة من الصف 11 (السنة 12). يقوم فريق من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرة بتدريس المنهج البريطاني، إذ يتميز معظم طاقم التدريس بخبرتهم الكبيرة بالتدريس سابقاً في أبرز المدارس داخل وخارج الإمارات.

يعد الدعم الذي تقدمه المدرسة للمجتمعات المحلية من الميزات الأخرى للمدرسة، إذ تشجع المجتمع المحلي على استخدام مرافق المدرسة بعد انتهاء الدوام المدرسي. تشمل المدرسة مرافق للأنشطة الرياضية والأكاديمية والاجتماعية، في حين تشمل المرافق المتاحة للمجتمع المحلي القاعة الرياضية واستوديوهات الرقص وملعب خارجي لكرة السلة وبركة سباحة ومدرج، كما تقدم المدرسة العديد من الفرص لأولياء الأمور من خلال رابطة أولياء أمور مدرسة الشهب (ASPA).

تضم المدرسة خطة رعاية تربوية قوية تضمن سلامة ورفاهية وحماية الطلبة، إذ تم تصميم الحرم المدرسي بأكمله بطريقة تضمن توفير بيئة آمنة وسليمة للطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشهب 

تضم المدرسة الطلبة من عمر 3 إلى 18 سنة، إذ تنقسم المراحل الدراسية كالتالي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة الشهب 

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة، يظهر أدناه تفاصيل المنهج الدراسي لكل مرحلة دراسية:

منهج المرحلة التأسيسية

تتبع المدرسة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) لعام 2017 في تدريس طلبة المرحلة التأسيسية، وهو إطار تعليمي بريطاني شائع لتدريس طلبة مرحلة السنوات المبكرة ويركز على تطوير المهارات الأساسية عبر اتباع استراتيجيات التعلم غير الرسمية. يقوم المعلمون أيضاً بتطوير الأنشطة القائمة على اللعب التي تتيح للطلبة صغار السن فهم المفاهيم الأساسية بأسهل الطرق. يهدف منهج المرحلة التأسيسية إلى تحدي قدرات التفكير لدى الطلبة إلى جانب تنمية المهارات الإبداعية وتطوير مهارات التعلم المستقلة.

ويتحقق ذلك من خلال اتباع المدرسة سبعة مجالات رئيسية للتعلم وفقاً لإطار عمل مرحلة السنوات المبكرة:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • اللغة والتواصل
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • التنمية الاجتماعية والشخصية والعاطفية
  • النمو البدني

تستخدم المدرسة الملاحظات والمراقبة كأسلوب أساسي للتقييم في المرحلة التأسيسية، إذ يمتلك الطلبة بمجرد اكتساب المهارات الأساسية مهارات كافية للانتقال إلى المرحلة الابتدائية.

منهج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية أساليب التعلم الرسمية بناءً على المنهج الوطني لإنجلترا وبالتوافق مع المبادئ التوجيهية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOE)، هذا وينقسم المنهج الدراسي إلى المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2)، إذ تشمل كلتاهما مزيجاً من المواد الأساسية والداعمة. حرصت المدرسة على تعزيز المنهج الدراسي لدمج السياق المحلي مع التعلم الدولي.

تشمل المواد التي تدرس لطلبة المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة العربية الفنون
علم الحاسوب اللغة الإنجليزية
اللغة الفرنسية (الصفين 4 و 5) الجغرافيا
التاريخ التربية الإسلامية
الرياضيات التربية الأخلاقية
الموسيقى التربية البدنية
العلوم الدراسات الاجتماعية
طلاب ومعلمة داخل مكتبة المدرسة
صورة لطلاب المرحلة الابتدائية أثناء جلسة قراءة القصة في مكتبة مدرسة الشهب في ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشهب)

تركز المدرسة في المرحلة الابتدائية على إعداد طلبة مرنين يمتلكون مهارات تعلم مستقلة، كما يتم إعطاء الطلاب في المرحلة الابتدائية واجبات منزلية وواجبات قراءة يومية. تقوم المدرسة أيضاً في المرحلة الابتدائية بتقييم تقدم الطلبة بالطرق التالية:

  • التقييم التكويني، وهو أسلوب التقييم المستمر الذي يتضمن التصحيح أثناء الحصص الدراسية وتقييمات الزملاء
  • التقييم التحصيلي الذي يتم إجراؤه في نهاية الوحدات الدراسية أو نهاية الفصل الدراسي
  • التقييم التحصيلي الخارجي وهو تقييم المهارات الحاسوبية الموحدة التي يتم إجراؤها على شكل اختبارات رسمية تعقد في نهاية السنة الدراسية

منهج المرحلة الثانوية

تواصل المدرسة في المرحلة الثانوية تدريس المنهج الوطني في إنجلترا إلى جانب منهج وزارة التربية والتعليم من التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية الثالثة ما يلي:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
التربية الإسلامية الرياضيات
العلوم الدراسات الاجتماعية

تشمل المواد الداعمة لطلاب المرحلة الأساسية الثالثة ما يلي:

الفنون الغذاء والتغذية
اللغة الفرنسية العلوم الإنسانية (التاريخ والجغرافيا)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) التربية الأخلاقية
التربية البدنية

تضم المواد الأساسية التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية الرابعة ما يلي:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
التربية الإسلامية الرياضيات
العلوم الدراسات الاجتماعية

تجدر الإشارة أن مادة الدراسات الاجتماعية تُدرّس حتى الصف 9 (السنة 10).

تضم المواد الداعمة الأخرى لطلاب المرحلة الأساسية الرابعة ما يلي:

الفنون دراسات الأعمال
علم الحاسوب الغذاء والتغذية
اللغة الفرنسية الجغرافيا
التاريخ

يخضع طلاب المرحلة الأساسية الثالثة لتقييمات تكوينية طوال السنة الدراسية إلى جانب خضوعهم لتقييم تحصيلي الذي يعقد بعد نهاية منتصف الفصل الدراسي، ومن ثم يخضع طلبة هذه المرحلة إلى التقييم التحصيلي الخارجي الذي يعتمد على الاختبارات المعرفية واختبارات التقدم، إذ تُستخدم هذه الاختبارات لقياس أداء الطلاب وفقاً للمعايير الدولية.

يخضع طلاب المرحلة الأساسية الرابعة أيضاً لاختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي المعتمدة من قبل مجالس مثل امتحانات بيرسون إدكسل وكامبردج إلى جانب الاختبارات الخارجية المذكورة للمرحلة الأساسية الثالثة.

تقييم مدرسة الشهب من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي هيئة تعليمية حكومية في أبوظبي تأسست عام 2005 بهدف تحسين واستدامة قطاع التعليم في أبوظبي. تقوم دائرة التعليم والمعرفة على تحسين جودة التعليم في أبوظبي من خلال تقييم أداء المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس، كل عامين. يتم تصنيف أداء المدرسة على أساس مقياس مؤلف من 6 نقاط مصمم خصيصاً من قبل الدائرة، إذ يتراوح من درجة “متميز” إلى درجة “ضعيف جداً“، أي من أفضل إلى أسوأ تقييم.

تقييم دائرة التعليم والمعرفة لمدارس أبوظبي الخاصة
تقييم مدارس أبوظبي الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

حصلت المدرسة في آخر تقييم لها للسنة الدراسية (2021-2022) على درجة "مقبول" من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشهب

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الشهب الخاصة في أواخر شهر أغسطس وتنتهي في نهاية شهر يونيو، وتنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية بالمواعيد التالية:

  • تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.
  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، من ثم يذهب الطلاب في إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الأول من أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تبقي الطلبة وأولياء الأمور على علم بمواعيد إجازات منتصف الفصل الدراسي والعطل الأخرى من المناسبات الوطنية والدولية إلا أنها قابلة للتغير وفق رؤية القمر. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشهب

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في مدرسة الشهب الخاصة تقديم نموذج تسجيل واستبيان صحي ويمكن الحصول عليهما إما عبر تحميلها من الموقع الإلكتروني للمدرسة أو من مكتب القبول والتسجيل، كما يجب على أولياء الأمور تقديم صورة ملونة من الأوراق التالية لبدء عملية القبول والتسجيل:

  • أربع صور حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • جواز سفر مقدم الطلب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب من نظام معلومات الطالب الإلكتروني “eSIS”
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • بطاقة تأمين وسجل التطعيم لمقدم الطلب
  • آخر فاتورة كهرباء
  • شهادة نقل مدرسي (للطلاب الملتحقون من مدارس خارج أبوظبي)
  • دفتر عائلة الأب (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة) أو تأشيرة إقامة أولياء الأمور ومقدم الطلب (لغير الإماراتيين)

تتصل المدرسة بأولياء الأمور بمجرد تقديم جميع الأوراق المطلوبة مع استمارة التسجيل والاستبيان الطبي لإجراء امتحان تحديد المستوى، إذ يعتمد الامتحان على عمر مقدم الطلب.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول في مدرسة الشهب:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

ترسل المدرسة خطاب عرض بالبريد الإلكتروني إلى أولياء أمور مقدمي الطلبات الناجحين مع مزيد من التفاصيل لتأمين مقعد دراسي.

لمزيد من المعلومات، تصفح إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسي الرسمي.

رسوم مدرسة الشهب

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة الشهب الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصفوفالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم السنوية
26,070
رسوم الفصل الأول
10,428
رسوم الفصل الثاني
7,821
رسوم الفصل الثالث
7,821
الصفوف
الروضة 1
الرسوم السنوية
26,070
رسوم الفصل الأول
10,428
رسوم الفصل الثاني
7,821
رسوم الفصل الثالث
7,821
الصفوف
الروضة 2
الرسوم السنوية
26,070
رسوم الفصل الأول
10,428
رسوم الفصل الثاني
7,821
رسوم الفصل الثالث
7,821
الصفوف
الصف 1
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 2
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 3
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 4
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 5
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 6
الرسوم السنوية
31,290
رسوم الفصل الأول
12,516
رسوم الفصل الثاني
9,387
رسوم الفصل الثالث
9,387
الصفوف
الصف 7
الرسوم السنوية
41,720
رسوم الفصل الأول
16,688
رسوم الفصل الثاني
12,516
رسوم الفصل الثالث
12,516
الصفوف
الصف 8
الرسوم السنوية
41,720
رسوم الفصل الأول
16,688
رسوم الفصل الثاني
12,516
رسوم الفصل الثالث
12,516
الصفوف
الصف 9
الرسوم السنوية
41,720
رسوم الفصل الأول
16,688
رسوم الفصل الثاني
12,516
رسوم الفصل الثالث
12,516
الصفوف
الصف 10
الرسوم السنوية
45,890
رسوم الفصل الأول
18,356
رسوم الفصل الثاني
13,767
رسوم الفصل الثالث
13,767
الصفوف
الصف 11
الرسوم السنوية
45,890
رسوم الفصل الأول
18,356
رسوم الفصل الثاني
13,767
رسوم الفصل الثالث
13,767
الصفوف
الصف 12
الرسوم السنوية
51,100
رسوم الفصل الأول
20,440
رسوم الفصل الثاني
15,330
رسوم الفصل الثالث
15,330

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية تدفع على ثلاثة أقساط (ثلاثة فصول دراسية)، تدفع الدفعة الأولى من الرسوم الدراسية قبل شهر واحد من بداية التقويم الأكاديمي، هذا ولا تشمل الرسوم الدراسية الرحلات المدرسية والموسيقى والرياضة والأنشطة اللامنهجية والزي المدرسي والكتب.

رسوم التسجيل وإعادة التسجيل

تبلغ رسوم التسجيل وإعادة التسجيل في مدرسة الشهب الخاصة 5٪ من الرسوم الدراسية السنوية، إذ يتم خصم رسوم التسجيل وإعادة التسجيل من الرسوم الدراسية.

طرق الدفع

يتم دفع الرسوم عن طريق الشيك ونقداً والبطاقة الائتمانية، إذ يعد مكتب الشؤون المالية في مكتب القبول والتسجيل المسؤول عن تحصيل الرسوم. تظهر أدناه المعلومات المصرفية للحوالات المالية:

  • اسم الحساب: مدرسة الشهب الخاصة
  • اسم البنك: بنك أبوظبي التجاري
  • رقم الحساب: 256720318001
  • رقم الآيبان: AE230030000256720318001
  • اسم الفرع: فرع آل نهيان

ينبغي على أولياء الأمور في حال الدفع عن طريق الحوالة المصرفية إرسال إثبات الدفع إلى البريد الإلكتروني accountant@alshohub.org.

لمزيد من المعلومات، قم بقراءة هيكل وسياسة الرسوم الدراسية في مدرسة الشهب الخاصة.

المنح الدراسية في مدرسة الشهب

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي للطلبة أي برامج للمنح الدراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشهب

تعاونت المدرسة مع شركة كيلفن لخدمات التموين لتوفير وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية ومواد غذائية للطلاب، تقع الشركة في أبوظبي وتوفر خدمات التموين والطعام إلى جانب العديد من المواد الغذائية التي تتوافق مع دائرة التعليم والمعرفة ودائرة الصحة في أبوظبي (HAAD). تقدم الشركة نظام دفع غير نقدي حرصاً على رفاهية وراحة الطلاب.

كما يتضمن منهج المدرسة أنشطة الطهي وتذوق الطعام بدءاً من المرحلة التأسيسية، إذ تشجع المدرسة الأطفال على إحضار وجبات طعام خفيفة وصحية على الغداء، في حين تمنع إحضار المشروبات الغازية والطعام الذي يحتوي على مكسرات. تشمل الوجبات الخفيفة المفضلة في المدرسة الساندويشات والزبادي والفاكهة ومكعبات الجبن والخضروات والأرز أو المعكرونة.

مواصلات مدرسة الشهب

توفر المدرسة أيضاً خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوقة للطلبة، إذ تعد خدمة النقل اختيارية بالكامل ومتاحة على أساس الأسبقية في التسجيل. للإجابة على أي استفسار، يجب على أولياء الأمور ملء النموذج بعنوان السكن بالتفصيل وإحداثياته. سيقوم ممثل من قسم المواصلات بالاتصال بأولياء الأمور لإبلاغهم بتوفر المقاعد والمسارات المشمولة، ومن ثم يجب على أولياء الأمور ملء استمارة قبول خدمة النقل المدرسي واستمارة الدفع إلى transport@alshohub.org. تتيح المدرسة خدمة المواصلات للطلاب من مرحلة الروضة 1 فما فوق مقابل 5,000 درهم إماراتي.

لمزيد من المعلومات، اتصل بقسم النقل المدرسي الخاص بالمدرسة.

السكن الداخلي في مدرسة الشهب

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي أو مرافق متعلقة بنزل للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إلا أن المدرسة تقدم خدمة النقل المدرسي التي يمكن الاستفادة منها من قبل الطلاب الذين يسكنون بعيداً عن المدرسة.

مخيمات صيفية في مدرسة الشهب

لا تنظم المدرسة أي مخيمات صيفية أو زيارات دولية خلال الإجازات.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة جزءاً مهماً من البرنامج اللامنهجي في مدرسة الشهب الخاصة في أبو ظبي، إذ تتيح الرياضة للطلاب الحفاظ على لياقتهم ونشاطهم البدني. تضم المدرسة العديد من الطلاب من محبي الرياضة الذين يشاركون في مختلف الأنشطة الرياضية، هذا وتوفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية مثل بركة سباحة نظيفة والتي يتم صيانتها بشكل جيد، وتحرص المدرسة على توفير حصص سباحة للطلاب.

بركة سباحة
بركة سباحة داخلية كبيرة الحجم في مدرسة الشهب الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشهب)

تضم المدرسة أيضاً ملعب خارجي مظلل لكرة السلة لحماية الطلاب من البيئة الخارجية القاسية، كما تضم المدرسة صالة رياضية داخلية مجهزة لمساعدة الطلاب على ممارسة الألعاب الداخلية. تشمل المرافق الخارجية الأخرى في المدرسة ساحتين مخصصتين للعب.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشهب

تعد الأنشطة اللامنهجية مصدراً مهماً لرفاهية ومتعة الطلبة بعد أخذ عدة حصص دراسية، فهي جزء حيوي من حياة الطلاب. كما تعد بمثابة فرصة للطلاب للتواصل الاجتماعي مع زملائهم وتكوين صداقات وعرض المهارات في الأنشطة غير الأكاديمية.

يهدف البرنامج اللامنهجي في المدرسة إلى التركيز على بناء مهارات العصر الحديث، إذ يتضمن الأنشطة بإشراف المعلمون ومقدمو الخدمات الخارجيون التي تعقد على مدار السنة الدراسية مع تغيير الأنشطة في كل فصل دراسي. تشمل الأنشطة اللامنهجية المتاحة لطلاب هذه المدرسة ما يلي:

الخط العربي
الكتابة والقراءة باللغة العربية
الفن والتصميم
كرة سلة
نادي السينما
تصميم الرقص
التفكير الحسابي وحل الألغاز
الرقص
نادي البيئة
المداخلة باللغة الإنجليزية
رحلات ميدانية
صناعة الأفلام
كرة القدم
اللغة الفرنسية
الطهي لطلبة المرحلة التأسيسية
نادي الألعاب
يوغا الصغار
ربط العقدة “Knot tying”
قادة المستقبل
الطهاة الصغار
دوري الرياضيات
أنشطة اليقظة
نادي الهوية الوطنية
الأوريغامي
عرض الدمى
تلاوة القرآن الكريم
نادي القراءة
احتفالات اليوم الوطني والدولي
إعادة تدوير الأعمال الفنية ونمذجة القمامة
مواد التدخل الأساسية للمرحلة الثانوية
يوغا الكبار
نادي القصص القصيرة
مجلة الطالب
بركة سباحة
نادي الكتابة
طلاب يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي
احتفال الطلاب باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وهم يرتدون أزياء بيضاء ويلوحون بعلم الإمارات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشهب)

تجدر الإشارة إلى أن السباحة وكرة القدم أنشطة مدفوعة الأجر ويتم توفيرها من قبل مقدمي خدمات خارجيين، إذ تقام الأنشطة اللامنهجية أسبوعياً من الأحد إلى الأربعاء.

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً حيوياً آخر من البرنامج اللامنهجي في مدرسة الشهب الخاصة، إذ تؤمن المدرسة بإمكانية استمرار التعلم خارج حدود الصفوف الدراسية، كما تعتقد أنها بمثابة فرصة للتعلم التجريبي حيث يفهمون تطبيقات الحياة الواقعية لما يتم تدريسه في الصفوف الدراسية. أما بالنسبة للرحلات الميدانية، تنظم المدرسة العديد منها للطلبة إلى مختلف معالم ومناطق أبوظبي. تشمل بعض أبرز الرحلات الميدانية التي تم تنظيمها في السنوات القليلة الماضية ما يلي:

مهرجان أبوظبي للعلوم حديقة الإمارات للحيوانات
عالم فيراري أبوظبي منارة السعديات
معرض شباب الشرق الأوسط 2020 قصر الحصن

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية الوحيدة ما بعد المدرسة في مدرسة الشهب.

الرعاية الطبية في مدرسة الشهب

يضم الحرم المدرسي عيادة طبية واحدة مجهزة بممرضتين بدوام كامل لرعاية كل من الطلاب والموظفين.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتوفر العديد من وسائل التواصل لأولياء أمور الطلبة والمعلمين للاتصال ببعضهم البعض، إذ يمكنهم مناقشة التقدم الذي أحرزه أطفالهم في اجتماعات ومؤتمرات أولياء الأمور والمعلمين. تعد رابطة أولياء أمور مدرسة الشهب (ASPA) هيئة لأولياء الأمور طلبة المدرسة تقدم الدعم لأولياء الأمور والمدرسة، فهي بمثابة وسيلة يمكن من خلالها لأولياء الأمور مشاركة الاقتراحات والتعليقات القيمة للمدرسة.

مصدر آخر للاتصال في المدرسة هو موقعها الرسمي، إذ تحرص على تحديث الموقع بانتظام بمعلومات ذات صلة بأولياء الأمور والمجتمع الأوسع، هذا ويمكن لأولياء الأمور الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالقبول والرسوم والنشرة الإخبارية والإخطارات المهمة بسهولة. توفر المدرسة أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي على العديد من المنصات حيث يحرصون على مشاركة الأخبار المهمة، كما يمكن لأولياء الأمور والمعلمين في حال وجود استفسارات عاجلة الاتصال ببعضهم البعض على مجموعات الواتساب المخصصة للمدرسة.

رقم مدرسة الشهب و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الشهب الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة الشهب الخاصة الأنشطة اللامنهجية كخدمة الرعاية الوحيدة ما بعد المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة حتى الصف 3، من ثم تصبح مدرسة للبنات فقط.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة الشهب الخاصة في الوقت الحالي نحو 629 طالب وطالبة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 26,070 درهم إماراتي و 51,100 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من وسائل التواصل لأولياء أمور بما في ذلك اجتماعات ومؤتمرات أولياء الأمور والمعلمين ورابطة أولياء أمور مدرسة الشهب (ASPA) إلى جانب الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تعاونت المدرسة مع شركة كيلفن لخدمات التموين لتوفير وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية ومواد غذائية للطلاب، حيث تشمل الوجبات الخفيفة المفضلة في المدرسة الساندويشات والزبادي والفاكهة ومكعبات الجبن والخضروات والأرز أو المعكرونة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة إلى مختلف معالم ومناطق أبوظبي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 42 معلماً بدوام كامل إلى جانب 11 معلم مساعد ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس