مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقةمدرسة

مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الشعلة الشارقة في شهر مارس من عام 1983، إذ استمرت مسيرتها التعليمية الفريدة على مدى سبعة وثلاثين عاماً، بكونها منارة للعلم والمعرفة والثقافة في إمارة الشارقة بفرعيها، فرع البنين في المنطقة الصناعية 13 وفرع البنات في الفلاح.

واصلت مدرسة الشعلة بالشارقة نموها دون انقطاع لتحقق تطوراً وازدهاراً ملحوظين، وهذا ما جعلها علماً من الأعلام التربوية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد مدرسة الشعلة الخاصة من مدارس الشارقة الخاصة غير المختلطة، وتضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، أغلبهم من جنسيات عربية يرغبون بمواصلة دراستهم داخل الإمارات أو في بلادهم التي تعتمد مناهج دراسية تتفق مع مناهج دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشمل المدرسة حوالي 161 صف دراسي موزع بين فرعي المدرسة البنين والبنات، إذ تعد المدرسة مختلطة حتى المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) في مبنى مدرسة الشعلة الخاصة للبنات في الفلاح، في حين يتم تطبيق مبدأ الفصل في الصف الخامس ونقل الطلبة الذكور إلى مبنى مدرسة الشعلة بنين الشارقة في المنطقة الصناعية 13.

تحرص مدرسة الشعلة الخاصة على خلق بيئة تعليمية آمنة وصحية بهدف تحقيق تعليم فعال للطلبة، لذا فقد عمل القائمون عليها على توفير العديد من مرافق التعلم العصرية، بما في ذلك ساحات مظللة وغير مظللة وملاعب وقاعات متعددة الأغراض وبركة سباحة ومختبرات علمية ومختبرات حاسوب ومكتبات وغرف مصادر التعلم وعيادات ومصلى، حيث يبلغ عدد هذه المرافق التعليمية في الفرعين أكثر من 40 مرفق.

تتبع مدرسة الشعلة الخاصة منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب تدريس اللغة الإنجليزية والحاسوب وفق مناهج إضافية داعمة، تحقيقاً لرؤيتها في الحفاظ على هوية المدرسة العربية ودعماً للمناهج الدراسية الوطنية في دولة الإمارات، هذا وتستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية بقسميها العام والمتقدم.

تتمثل رؤية المدرسة بإعداد جيل متعلم له دور فعال في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا وتهدف المدرسة بكونها مؤسسة تعليمية واجتماعية شاملة إلى تطوير الأداء الأكاديمي والتربوي وغرس قيم المواطنة والمسؤولية والمبادرة في نفوس الطلاب.

معلومات المدرسة

الموقع فرع البنين: المنطقة الصناعية 13 / فرع البنات: الفلاح
سنة الافتتاح 1983
المنهاج منهج وزارة التربية والتعليم
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 5,954 درهم إماراتي – 17,138 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تقع مدرسة الشعلة الخاصة في إمارة الشارقة بفرعيها البنين والبنات في المنطقة الصناعية 13 والفلاح على التوالي، إذ تتميز المدرسة بموقعها الاستراتيجي القريب على مختلف مجمعات و مناطق الشارقة السكنية.

يقع حرم مدرسة الشعلة الخاصة للبنات في منطقة الفلاح، التي تعكس أساليب الحياة الحديثة للمواطنين الإماراتيين، إلى جانب اعتبارها واحدةً من أكبر المشاريع السكنية في المدينة. تعد مدرسة الشعله الخاصه بالشارقه الفلاح الخيار الأمثل للسكان القاطنين في المناطق المجاورة للمنطقة وتشمل:

تعد القرائن الشارقة أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، وتتميز بموقعها الحيوي والاستراتيجي بالقرب من حدود الشارقة دبي، إلى جانب قربها من معالم بارزة وحدائق ومتاحف شهيرة.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الشعلة الخاصة فرع الفلاح الاطلاع على الخيارات التالية:

تطبق مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة مبدأ فصل لطلبة الذكور إلى فرع المدرسة في المنطقة الصناعية 13 بعد إنهاء الصف الرابع بنجاح، إذ يعد موقع المدرسة فرع البنين استراتيجياً لسكان المنطقة الصناعية 13 وغيرها من المناطق القريبة.

تتميز المنطقة الصناعية 13 بكونها من أحياء المنطقة الصناعية في الشارقة المعروفة بنشاطها التجاري والعقاري وتوفر العديد من المرافق الطبية المرموقة، إلى جانب قربها من العديد من المناطق السكنية، وتشمل:

تعد المنطقة الصناعية إحدى أكبر مناطق الشارقة، وتتميز بضمها للعديد من المشاريع الصناعية والتجارية، إلى جانب بعض العقارات السكنية بما في ذلك الشقق المتاحة للايجار أو البيع، ما يجعلها من المناطق المثالية للسكن بالنسبة لأولياء أمور طلبة مدرسه الشعله الخاصة الشارقه.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الشعلة الخاصة فرع الصناعية 13 الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تنقسم مدرسة الشعلة الشارقة إلى مدرستين وهما مدرسة الشعلة للبنين في منطقة الصناعية 13 ومدرسة الشعلة الخاصة للبنات في الفلاح. تمتلك كل مدرسة حرم خاص مزود بأحدث المرافق بهدف تهيئة بيئة تعليمية آمنة وممتعة للطلاب، وتشمل:

ساحات مظللة وغير مظللة قاعات متعددة الأغراض
غرف مصادر التعلم مختبرات حاسوب
مختبرات علمية ملاعب رياضية (كرة سلة وكرة قدم)
بركة سباحة ملعب عشبي ومضمار جري
مكتبة عيادة
مصلى مسرح
من مرافق مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة
إحدى مرافق مدرسة الشعلة الشارقة (مصدر الصورة: موقع مدرسة الشعلة الشارقة الرسمي)

مميزات مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تعد مدرسة الشعلة في الشارقة من أفضل مدارس الشارقة الخاصة، إذ تلقى إقبالاً كبيراً من قبل أولياء الأمور، لما لها من مميزات بما في ذلك إعداد جيل معتز ومؤمن بهويته الإسلامية والعربية وتنمية سلوك الطلبة من حيث تعزيز الاتجاهات الإيجابية وضبط الذات والثقة بالنفس.

من مميزات المدرسة أيضاً سعيها إلى توثيق العلاقات بين أفراد المجتمع المدرسي وتنمية شعور التعاون لدى الطلبة عملاً بروح الفريق، بالإضافة إلى تطوير الطلبة من الجانب الأكاديمي من خلال تقديم منهج دراسي باللغة العربية متميز قادر على منافسة المناهج العالمية.

تركز المدرسة أيضاً على أهمية نشر ثقافة التفرد والتميز بين الطلبة في مختلف المجالات، إلى جانب العمل على تطوير موظفي المدرسة من حيث الكفاءات المهنية ومبدأ العمل بالمجالين العلمي والعملي.

إن توسع الحرم المدرسي وتحديثه بما يلبي احتياجات الطلبة والعملية التعليمية من أبرز مميزات مدرسة الشعلة بالشارقة، حيث ركزت على أهمية استخدام أحدث تقنيات وأساليب التدريس بما في ذلك التعليم الإلكتروني. كما تسعى المدرسة إلى تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية في تحقيق تقدم المدرسة وأهدافها، بالإضافة إلى وضع واتباع خطط مصممة ومدروسة وقابلة للتطبيق مستقبلاً.

تولي المدرسة أهمية كبرى لأولياء الأمور وتعزيز دورهم في العملية التعليمية، إذ تحرص على توطيد العلاقة معهم ومع بقية الأطراف ذات الصلة بعمل المدرسة من خلال مجلس أولياء الأمور ومجلس الأمناء.

تحرص المدرسة على تعزيز روح المواطنة والعمل الاجتماعي والتطوعي لدى الطلبة، لذا قامت باطلاق مبادرة قافلة الشعلة الخيرية، التي وجدت لانخراط الطلبة بالمجتمع المحلي والتطوع لخدمة المجتمع والعمل الإنساني وروح المبادرة والمسؤولية تجاه مؤسسات المجتمع المدني وبرعاية ودعم مادي ومعنوي من المدير العام للمدرسة. من أبرز الأعمال التي نظمتها القافلة:

  • الاشتراك مع حقيبة التكافل الاجتماعي للمدرسة لاستكمال الأعمال الخيرية والتطوعية التي تقوم بها القافلة، بما في ذلك زيارة الطلبة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات بهدف دمج الطلبة أصحاب الهمم في المجتمع المحلي وقضاء وقت ممتع معهم وتقديم الهدايا لهم. كما قامت القافلة بعقد محاضرة توعوية عن كيفية التعامل مع هذه الفئة ومشاركتهم في عدة ورش ودعمهم ومساندتهم
  • تنظيم القافلة زيارة للطالبات إلى دار رعاية المسنين وقضاء وقت ممتع معهم من خلال تبادل الأحاديث الودية والتقرب إليهم والاستماع إلى خبراتهم في الحياة ونصائحهم. كان الهدف من هذه الزيارة غرس وترسيخ قيم المشاركة والتفاعل الإيجابي لدى الطلبة مع كافة شرائح المجتمع
زيارة طالبات لدار رعاية المسنين
زيارة طالبات مدرسة الشعلة الشارقة لدار رعاية المسنين بالتعاون مع قافلة الشعلة الخيرية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الشعلة الشارقة)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تعرف مدرسة الشعله الخاصه بالشارقه بأنها إحدى مدارس الشارقة الخاصة غير المختلطة، إذ تضم أربع مراحل دراسية، تشمل الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية بفرعيها العام والمتقدم.

تشمل مدرسة الشعلة الخاصة للبنات في الفلاح الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) في صفوف مختلطة مع اكمال الطالبات العملية التعليمية وصولاً للمرحلة الثانوية، في حين يتم نقل الطلبة الذكور إلى مدرسة الشعلة بنين الشارقة في المنطقة الصناعية 13 لإكمال المرحلة الابتدائية (الصف الخامس) وصولاً إلى المرحلة الثانوية.

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة الروضة 1 - الروضة 2
المرحلة التأسيسية الصف 1 - الصف 6
المرحلة المتوسطة الصف 7 - الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 10 – الصف 12

منهج مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تعتمد مدرسه الشعله الشارقه منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات باللغة العربية، للطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، باستثناء مادة اللغة الانجليزية التي يتم تدريسها للطلاب من الصف الأول حتى الصف العاشر، حيث يتم تطبيق منهج دراسي خاص متطور يعزز قدرات الطلاب اللغوية.

يركز المنهاج الوزاري بشكل كبير على تحسين المعرفة النظرية للطلبة من خلال تطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم، حيث يرتبط المنهاج الدراسي بقوة بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلبي الاحتياجات التعليمية للطلبة من مختلف الفئات.

تم إلغاء نظام التشعيب القائم على وجود المسارين الأدبي والعلمي في الصفين 11 و 12 واستبدالهما بالمسارين العام والمتقدم استناداً إلى قرار وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي 2015-2016، إذ يهدف هذا القرار إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021، وما نصت عليه الأجندة الوطنية من ضرورة وجود نظام تعليمي رفيع المستوى وتطوير مخرجات التعليم العام لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة.

تلتزم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بمنهاج ومعايير وزارة التربية والتعليم للطلاب، إذ توفر المدرسة لطلبة المرحلة الثانوية منهاج الفرعين العام والمتقدم وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم.

يشمل تعليم المرحلة الثانوية في مدرسة الشعلة الشارقة المسارات التالية:

  • المسار العام: يلتحق فيه الطلبة من الصف 1 إلى الصف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى، إذ يهيئ هذا المسار الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة
  • المسار المتقدم: يمكن الالتحاق بهذا المسار ابتداءً من الصف 10 وفق ضوابط وشروط معينة ،بما في ذلك رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، إذ يضم المنهاج مواد دراسية مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة الشعلة الخاصة للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد من المدرسة للعام الدراسي 2024/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 04 يوليو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تشترط مدرسة الشعله الخاصه بالشارقه لقبول الطلاب الجدد الانضباط والتقيد والالتزام بقوانين المدرسة، بما في ذلك الالتزام بالزي المدرسي وحسن المظهر وعدم إحضار الموبايل أو أية أجهزة إلكترونية إلى المدرسة.

تبدأ عملية الالتحاق في مدرسة الشعلة في الشارقة في نهاية شهر فبراير من العام الدراسي الحالي، إذ ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم حجز مقعد بقيمة 500 درهم إماراتي للطلاب الحاليين، كما تعطى الأولوية في حجز المقعد إلى الطلبة الذين لديهم أخوة ملتحقين في المدرسة.

سن القبول

تركز مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة عند التحاق أي طالب أو طالبة على عمر مقدم الطلب على النحو الآتي:

تقبل المدرسة مقدم الطلب في مرحلة الروضة 1 من بلغ عمر 4 سنوات، أي أن يكون مولوداً قبل 31 أغسطس 2019. في حين تقبل في مرحلة الروضة 2 من بلغ عمر 5 سنوات، أي أن يكون مولوداً قبل 31 أغسطس 2018.

 تقبل مدرسه الشعله الشارقه مقدم الطلب في الصف 1 من بلغ عمر 6 سنوات، أي أن يكون مولوداً قبل 31 أغسطس 2017. في حين تقبل طلبة المرحلة الابتدائية حسب سن القبول المحدد وعمر الطالب قبل 31 أغسطس من العام الدراسي الحالي.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13

تطبق المدرسة في قبول طلاب المرحلة المتوسطة سن القبول المحدد أدناه:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17

تشترط المدرسة في قبول مقدمي الطلبات الراغبين بالالتحاق في المرحلة الثانوية سن القبول المحدد في الجدول أدناه:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20

تبدأ عملية التسجيل في المدرسة من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني للطالب الجديد في فرع الفلاح أو نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني للطالب الجديد في فرع الصناعية 13 بكافة المعلومات المطلوبة. هذا وتطلب مدرسة الشعلة الشارقة لاستكمال عملية التحاق الطلبة الجدد تقديم عدد من الأوراق المطلوبة، وتشمل:

  • 4 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
    صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • خلاصة القيد لمقدم الطلب (لمواطني دولة الامارات العربية المتحدة)
  • الرقم الوزاري (SIS) لمقدم الطلب أو رقم الطالب في دليل
  • الملف الطبي لمقدم الطلب
  • تعهد لرفع المستوى الأكاديمي للطالب (إن طلب ذلك)
  • موافقة لجنة التقييم والقبول في المدرسة (بعد إجراء المقابلة وامتحان تحديد المستوى)
  • شهادة مدرسية أصلية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب (المنتقل من منهاج بريطاني وأمريكي)، ورسالة شرح أسباب تغيير المنهاج الدراسي وتعهد أو إقرار بعدم تغيير المنهاج الدراسي مجدداً
  • شهادة مدرسية أصلية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب (الملتحق من مدرسة داخل دولة الامارات العربية المتحدة) وشهادة نقل مدرسي مصدقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص ووزارة التربية والتعليم
  • شهادة مدرسية لآخر سنتين دراسيتين وشهادة نقل مدرسي مصدقة من وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالدولة الصادرة منها الشهادة ووزارة التربية والتعليم لمقدم الطلب (الملتحق من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)

تجدر الإشارة إلى أن أولياء الأمور مسؤولين عن تقديم كافة الأوراق المذكورة أعلاه حتى لو قامت المدرسة بتسجيل مقدم الطلب بشكل مبدئي على أن يتعهدوا بتوفير هذه الأوراق، هذا ولا تتحمل المدرسة أية مسؤولية فى حال رفض تسجيل مقدم الطلب من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

رسوم مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تقوم مدرسة الشعلة بالشارقة على العديد من المبادئ النبيلة التي لها دور في تطورها واستمراريتها طوال هذه السنوات، إذ تتبنى باعتبارها مؤسسة تعليمية وتربوية مرموقة رسالة سامية تشمل أهم المبادئ التي تقوم عليها، فهي لا تسعى إلى الربح المادي على الإطلاق وتحرص باستمرار على فرض رسوم دراسية ملائمة مع أوضاع أولياء الأمور المادية.

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة الشعلة فرع الفلاح للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الزي المدرسي
الصف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
5,945
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
5,935
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
5,956
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
8,042
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
8,083
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
8,083
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
9,266
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
9,256
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
9,251
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
11,711
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
11,711
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 9 (متقدم)
الرسوم الدراسية
11,814
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 9 (عام)
الرسوم الدراسية
11,808
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 10 (متقدم)
الرسوم الدراسية
17,072
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 10 (عام)
الرسوم الدراسية
17,067
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 11 (متقدم)
الرسوم الدراسية
17,082
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 11 (عام)
الرسوم الدراسية
17,082
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 12 (متقدم)
الرسوم الدراسية
17,056
رسوم الزي المدرسي
300
الصف
الصف 12 (عام)
الرسوم الدراسية
17,138
رسوم الزي المدرسي
300

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة الشعلة الخاصة فرع المدينة الصناعية المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
6,899
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
6,894
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
8,534
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
8,534
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 9 (متقدم)
الرسوم الدراسية
8,631
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 9 (عام)
الرسوم الدراسية
8,636
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 10 (متقدم)
الرسوم الدراسية
12,659
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 10 (عام)
الرسوم الدراسية
12,664
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 11 (متقدم)
الرسوم الدراسية
12,675
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 11 (عام)
الرسوم الدراسية
12,675
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 12 (متقدم)
الرسوم الدراسية
12,731
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300
الصف
الصف 12 (عام)
الرسوم الدراسية
12,649
رسوم الكتب بالدرهم الإماراتي
300

تتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية الدفع على 3 أقساط على النحو الآتي:

  • القسط الأول: يستحق في أول سبتمبر بنسبة 40%
  • القسط الثاني: يستحق في أول ديسمبر بنسبة 30%
  • القسط الثالث: يستحق في أول فبراير بنسبة 30%

لمزيد من المعلومات حول الخصومات المقدمة على الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2023-2024 في مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة، قم بزيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، أو قم بالتواصل مع إدارة المدرسة أو قسم التسجيل وشؤون الطلاب في المدرسة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

توفر مدرسة الشعلة الخاصة بالشارقة مقصف لطلاب وطالبات كافة المراحل الدراسية، إذ تولي المدرسة اهتماماً كبيراً لصحة الطلبة من خلال توفير أطعمة صحية في بيئة نظيفة، بما يتوافق مع أحكام وشروط وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسمح إدارة المدرسة كذلك للطلبة بإحضار أطعمة معدة منزلياً بما يتوافق مع الأطعمة المسموحة من قبل المدرسة.

مواصلات مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تقدم مدرسه الشعله الشارقه خدمة النقل المدرسي للطلبة من وإلى المدرسة، إذ توفر أكثر من 70 حافلة مزودة بنظام تكييف وأنظمة حماية متطورة، إذ تشترط على الطلاب المسجلين بالخدمة استخدام بطاقة الحافلة للاستفادة من الخدمة والتقيد بمواعيد الحافلة. تشمل مسارات خدمة النقل المدرسي في الوقت الحالي كل من إمارة الشارقة وعجمان ودبي.

يوضح الجدول التالي الرسوم المفروضة على خدمة المواصلات في فرعي المدرسة :

المنطقةرسوم المواصلات (فرع الفلاح)رسوم المواصلات (فرع المدينة الصناعية)
المنطقة
عجمان
رسوم المواصلات (فرع الفلاح)
3,750
رسوم المواصلات (فرع المدينة الصناعية)
3,360
المنطقة
الشارقة
رسوم المواصلات (فرع الفلاح)
3,500
رسوم المواصلات (فرع المدينة الصناعية)
3,120
المنطقة
الذيد
رسوم المواصلات (فرع الفلاح)
4,000
رسوم المواصلات (فرع المدينة الصناعية)
4,000
المنطقة
دبي
رسوم المواصلات (فرع الفلاح)
4,500
رسوم المواصلات (فرع المدينة الصناعية)
4,200

المرافق الرياضية

تولي مدرسة الشعلة في الشارقة اهتماماً كبيراً لتطوير مهارات ومواهب الطلاب في مختلف الأنشطة الرياضية، لذا توفر المدرسة مرافق رياضية مجهزة مثل:

ملعب كرة السلة ملعب كرة القدم
بركة سباحة ملعب عشبي
مضمار جري قاعة داخلية متعددة الأغراض

تشارك المدرسة بالعديد من المسابقات والفعاليات الرياضية على المستوى المحلي وحازت من خلالها على المراتب الأولى بتفوق، أبرزها:

الدورات الرياضية (الشطرنج والسباحة وكرة السلة وكرة القدم) رياضة لعبة التايكوندو
بطولة شراكة تحت رعاية الجامعة الأمريكية في الشارقة فعاليات المهرجان الرياضي
بطولات مجلس مديري المدارس الخاصة لكرة القدم بطولة مركز الشارقة للتعليم
اليوم الرياضي دوري الجري
طلاب حائزين على جوائز في إحدى البطولات الرياضية
حصول مدرسة الشعلة الشارقة على المركز الثالث في بطولة مجلس مديري المدارس الخاصة لكرة القدم (مصدر الصورة: موقع مدرسة الشعلة الشارقة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

شاركت مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بفاعلية في العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تنظم على مستوى المنطقة التعليمية للمدرسة ووزارة التربية والتعليم. تشمل أبرز الأنشطة التي شاركت فيها مدارس الشعلة الشارقة والتي حققت فيها أفضل الإنجازات ما يلي:

الاحتفال بعيد الاتحاد
مزرعة مدرسة الشعلة (نشاط كشفي)
مهرجان الألوان لطلبة رياض الأطفال (نشاط فني)
زيارة طلبة الكشافة منتزه الشارقة الوطني (نشاط كشفي)
منحل الشعلة (نشاط كشفي)
براعم الشعلة (نشاط فني)
فعاليات اليوم المفتوح (نشاط فني)
حقيبة البيئة (نشاط صحي وبيئي)
زيارة مدينة الترشيد النموذجية (هيئة كهرباء ومياه الشارقة) (نشاط صحي وبيئي)
بنك الدم في الشارقة (نشاط صحي وبيئي)
حملة التوعية بسرطان الثدي (نشاط صحي وبيئي)
مستشفى الشيخ خليفة بن زايد (نشاط صحي وبيئي)
فعاليات يوم القلب العالمي (نشاط صحي وبيئي)
عمرة الطلبة (نشاط ديني)
تعليم مناسك الحج والعمرة (نشاط ديني)
تعليم الطلبة كيفية الوضوء (نشاط ديني)
ترتيل وتجويد القرآن (نشاط ديني)
الاحتفال بعيد الأضحى (نشاط اجتماعي)
مهرجان الكتاب المستعمل (نشاط اجتماعي)
قافلة الشعلة الخيرية (نشاط اجتماعي)
يوم الطفل الخليجي (نشاط اجتماعي)
اليوم المفتوح في جامعة عجمان (نشاط ثقافي)
المشاركة بمهرجان الرياضيات بالجامعة الأمريكية بالشارقة (نشاط ثقافي)
مسابقة الشطرنج على مستوى الدولة (نشاط ثقافي)
زيارة كلية الأفق الجامعية (نشاط ثقافي)
معرض الشعلة السنوي
معرض الكتاب السنوي
معرض التثقيف الصحي
معرض تكنولوجيا التعليم
اليوم العالمي لغسل الأيدي
اليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للمعلم
اليوم الوطني السعودي
احتفال طالبات في عيد الاتحاد الاماراتي
من احتفالات مدرسة الشعلة الخاصة في عيد الاتحاد (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشعلة الخاصة الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة رحلات ميدانية سنوياً إلى جانب الرحلات العلمية طوال العام الدراسي لكافة الطلبة، عملاً بمبدأ تعزيز روح الفريق والتعاون وتقبل الآخر، وقد شملت أبرز وجهات هذه الرحلات خلال الأعوام السابقة ما يلي:

زيارة طالبات إلى متحف الشارقة البحري
زيارة طلبة مدرسة الشعلة الشارقة إلى متحف الشارقة البحري (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشعلة الشارقة الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة

تضم مدرسة الشعلة الخاصة بالشارقة عيادة مجهزة بالكامل، يشرف عليها طاقم طبي يعمل بدوام كامل للفرعين البنين والبنات، إذ توفر المدرسة الرعاية الطبية للطلاب في حالات الطوارئ من خلال معدات وأجهزة طبية حديثة، إلى جانب تقديم جلسات وفعاليات تُعنى بتوعية الطلبة من النواحي الصحية والغذائية.

دورة توعوية صحية في مدرسة
إحدى الدورات التوعوية الصحية لطلبة مدرسة الشعلة الشارقة من قبل كادر العيادة المدرسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة الشعلة الشارقة الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة الشعلة بالشارقة بفرعيها على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية لضمان تعليم فعال للطلبة. تحقيقاً لهذا الغرض، قامت المدرسة بتحديث الموقع الإلكتروني للمدرسة بشكل جذري من حيث المظهر والروابط والعناوين الإلكترونية الجديدة، كما حرصت المدرسة على إطلاق برنامج متطور كوسيلة للتواصل بين أعضاء المدرسة من إداريين ومشرفين ومعلمين وطلبة وأولياء الأمور لتناول مختلف الجوانب التعليمية والتربوية، بالإضافة إلى وجود مجلس أولياء الأمور على مدى 35 عام عملاً برؤية المدرسة بأهمية الشراكة مع أولياء الأمور من متابعة العملية التعليمية والمساءلة وغيرها.

يمكن التواصل أيضاً من خلال إرسال أولياء الأمور الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات للإدارة المدرسية عن طريق ملء نموذج الاستفسار أو الاقتراح على صفحة التواصل إلى جانب معرفة أرقام التواصل بكل فرع للمدرسة على موقع مدرسة الشعلة الشارقة الرسمي.

كما توفر لأولياء الأمور فرصة التواصل عبر مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة لكل صف دراسي، من خلال الاتصال مع مشرف كل قسم لإضافتهم إلى المجموعة الخاصة بالصف الدراسي لطفلهم.

رقم مدرسة الشعلة الخاصة، الشارقة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تعود لمدرسة الشعلة الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي من الإثنين إلى الخميس من الساعة 7:15 صباحاً حتى الساعة 2:27 بعد الظهر.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة فرع البنات الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4 بنين وبنات ومن ثم بنات فقط حتى الصف 12، في حين تضم المدرسة فرع البنين الطلبة من الصف 5 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد المدرسة مختلطة حتى المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) في مبنى مدرسة الشعلة الخاصة للبنات في الفلاح، في حين يتم تطبيق مبدأ الفصل في الصف الخامس ونقل الطلبة الذكور إلى مبنى مدرسة الشعلة بنين الشارقة في منطقة صناعية 13.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة الشعلة الخاصة ما يزيد عن 5 آلاف طالب وطالبة أغلبهم من جنسيات عربية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الشعلة الشارقة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية في مدرسة الشعلة للبنين الشارقة بين 6,000 درهم إماراتي و11,500 درهم إماراتي، في حين تراوح رسوم مدرسة الشعلة الخاصة للبنات الشارقة في الفلاح بين 5,600 درهم إماراتي و15,800درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بفرعيها على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية لضمان تعليم فعال للطلبة من خلال تحديث الموقع الإلكتروني للمدرسة وإطلاق برنامج متطور كوسيلة للتواصل إلى جانب مجلس أولياء الأمور ومجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة وغيرها.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر مدرسة الشعلة الخاصة بالشارقة مقصف يوفر أطعمة صحية لطلاب وطالبات كافة المراحل الدراسية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة العديد من الرحلات الميدانية سنوياً إلى جانب الرحلات العلمية طوال العام الدراسي لكافة الطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة حوالي 400 موظف ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس