مدرسة الشروق الخاصةمدرسة

مدرسة الشروق الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة الشروق الخاصة دبي واحدة من افضل مدارس المنهاج الوزاري التي تأسست عام 1986 في منطقة جميرا 1. استمرت المدرسة في التقدم عاماً بعد عام نظراً لاهتمامها بتطبيق أفضل طرق التعليم وتوفير بيئة تعليمية تعمل على ترسيخ القيم والأخلاق ومواكبة تطورات العصر.

تتبع مدرسة الشروق المنهاج الوطني المعتمد من وزارة التربية والتعليم وتشمل جميع المراحل من مرحلة الروضة 1 وحتى الصف 12. تضم المدرسة 1,862 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 4-18 سنة، كما تستقبل 127 طالب وطالبة من أصحاب الهمم، وتضمن توفير كافة المرافق والموارد التي تلبي احتياجاتهم المختلفة وتساعدهم على الانخراط بشكل كامل في بيئة التعلم.

يتكون أعضاء هيئة التدريس من 116 معلم يشرف عليهم 7 مرشدين تربويين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 16:1، مما يشير إلى المجهود الذي تبذله المدرسة في تقديم أفضل رعاية ممكنة للطلاب.

تتمثل قيم مدرسة الشروق الأساسية في الالتزام والاحترام والتعاون والشفافية التي تلبي من خلالها احتياجات الطلاب الأساسية وأولياء الأمور. تساهم المدرسة في بناء جيل واعي ومتميز أخلاقياً وأكاديمياً وتعزز انتماء الطلاب للوطن وتطوير مهارات التفكير العالمي، كما وتهدف المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية تساعد في إنشاء جيل مستقل يعتمد على نفسه في اكتساب المعارف والمهارات.

معلومات المدرسة

الموقع جميرا
سنة الافتتاح 1986
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 8,615 درهم إماراتي – 13,541 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشروق الخاصة دبي

تقع مدرسة الشروق في منطقة جميرا 1 السكنية الذي يضم عقارات متنوعة تعد خياراً مثالياً للسكن بالقرب من المدرسة. يتميز موقع مدرسة الشروق بقربه من عدة مناطق سكنية تشمل ما يلي:

الوصل دبي منطقة سكنية تميزها العديد من العوامل، إذ تجمع بين الخدمات التعليمية والصحية والأجواء الهادئة دون الانعزال عن مناطق دبي المركزية والحيوية، هذا ويقلل السكن في الوصل الوقت اللازم لتنقل الطلاب من وإلى المدرسة.

بإمكان أولياء الأمور المهتمين بالاستقرار بالقرب من مدرسة الشروق تصفح الخيارات السكنية المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة الشروق الخاصة دبي

ينقسم الحرم المدرسي لمدرسة الشروق الخاصة دبي إلى قسم الروضة وقسم البنات وقسم البنين، ويضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4 في صفوف مختلطة، في حين تتبع المدرسة سياسة الفصل بدءاً من الصف 5.

يشمل الحرم المدرسي العديد من المرافق الحديثة التي تلبي متطلبات العملية التعليمية، بما في ذلك:

  • مكتبة ذات مساحة واسعة مزودة بالعديد من الكتب ومصادر التعلم الإلكترونية والورقية
  • مختبرات علمية مجهزة بأحدث الأدوات والوسائل والمواد العلمية التي تساعد الطلبة في إجراء التجارب
  • قسم شامل لدعم الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بإشراف معلمين مختصين بالتربية الخاصة بهدف دمج هذه الفئة في المجتمع المدرسي
  • مسرح يتسع لحوالي 200 طالب لعقد الفعاليات والأنشطة الفنية والموسيقية والتمثيلية إلى جانب الدورات التدريبية
  • عيادة مدرسية مرخصة من وزارة الصحة
  • ساحات خارجية مظللة
  • ملاعب كرة قدم وكرة سلة
  • متاجر تقدم وجبات طعام خفيفة وصحية للطلبة
  • مختبرات حاسوب مجهزة بأحدث البرامج والأجهزة الإلكترونية وأجهزة الحاسوب والطابعات والألواح التفاعلية
  • صفوف دراسية مجهزة بخدمة الإنترنت وأجهزة عرض وأجهزة الألواح الرقمية
  • غرف الفن والموسيقى المجهزة بالآلات الموسيقية ومواد الرسم والتلوين والحرف اليدوية
حرم مدرسة الشروق
يضم حرم مدرسة الشروق الخاصة كافة المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

عنوان موقع مدرسة الشروق الخاصة دبي

تعتبر مدرسة الشروق جزءاً من مجمع جميرا 1 السكني ضمن منطقة جميرا التي تمتد على طول ساحل دبي بالقرب من لؤلؤة جميرا وغيرها من المعالم البارزة. تقع المدرسة أيضاً بالقرب من شارع السطوة الذي يمكن الوصول عبره إلى أبرز المناطق التجارية في دبي مثل داون تاون دبي والخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي (DIFC).

مميزات مدرسة الشروق الخاصة دبي

أظهرت مدرسة الشروق نجاحاً على مدى 33 عاماً وتميزت بين المدارس الخاصة في دبي بجودة التحصيل الدراسي لطلبتها خاصة في مادة اللغة العربية ومادة التربية الإسلامية التي حقق فيها الطلاب مستوى تحصيل وتقدم دراسي جيد. يستخدم المعلمون أسلوب التخطيط الفعال للحصص ومصادر وتقنيات التعليم المناسبة، كما ويشجعون الطلاب على العمل التعاوني.

تعتمد المدرسة المنهاج الوطني الموافق لمتطلبات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تركز على تطوير مهارات التعلم لدى الطلاب وتحضيرهم على نحو ملائم للمرحلة الدراسية التالية. تتبع المدرسة معايير التقييم لمنهاج وزارة التربية والتعليم وشاركت في الاختبارات الوطنية (NAP) لتقييم مخرجات تعلم الطلبة.

وفقاً لجهاز الرقابة المدرسية، أبدى معظم الطلاب مواقف إيجابية من ناحية التعلم والسلوكيات والاعتماد على النفس وتميزهم بفهمهم لقيم الدين الإسلامي وثقافة المجتمع الإماراتي والمجتمعات العالمية. تقدم مدرسة الشروق الخاصة خدمات جيدة من أجل تعزيز صحة الطلاب وسلامتهم بهدف توفير بيئة تعليمية آمنة ورفع مستوى التعليم. تتميز المدرسة أيضاً بصلتها الفعالة بالمجتمع على المستويين المحلي والوطني مما يؤثر بشكل إيجابي على أداء الطلبة.

صفوف مدرسة الشروق الخاصة
توفر مدرسة شروق الخاصة بيئة تعليمية محفزة للطلاب (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

تهتم مدرسة شروق الخاصة في دبي بتطوير مهارات الطلاب في كافة المجالات، لذلك فهي تتيح للطلاب فرصة المشاركة بالعديد من البرامج والأنشطة اللامنهجية والأنشطة الرياضية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشروق الخاصة دبي

توفر مدرسة الشروق الخاصة بدبي التعليم من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية، إذ تضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4 في صفوف مختلطة ومن ثم تقوم بفصل الطلبة من الصف 5 إلى قسم للبنين وقسم للبنات في الحرم المدرسي. هذا وتنقسم صفوف المدرسة إلى 4 مراحل كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال (الروضة) الروضة 1، الروضة 2
المرحلة التأسيسية (المستوى الابتدائي/الحلقة الأولى) الصف 1 - الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 - الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 - الصف 12

تجهز مرحلة الروضة الطلاب قبل دخولهم إلى المرحلة الابتدائية والمراحل التالية وتهتم المدرسة في تنمية مهاراتهم الاجتماعية واللغوية والبدنية والأكاديمية من خلال طرق التعليم المناسبة مثل اللعب والتفاعل في النشاطات المتعددة.

تبدأ مرحلة التعليم الإلزامي من المرحلة الابتدائية وتشجع المدرسة طلاب هذه المرحلة على التعلم وتنمية القدرات والانتماء للمجتمع المحلي والدولي وتساعدهم في بداية مشوارهم الدراسي.

تهدف المدرسة في المرحلة المتوسطة إلى رعاية الطلاب وتأهيلهم للمستقبل وتعزيز انتمائهم الوطني والعربي والإسلامي واهتمامهم باللغة العربية.

تهيئ مدرسة الشروق الخاصة دبي طلاب المرحلة الثانوية لبداية حياتهم العملية وتحديد مساراتهم من خلال اتباع أساليب تعليمية مبتكرة تنمي قدرتهم على التحليل والتفكير والنقد ويحصل الطلاب فور انتهائهم من هذه المرحلة على شهادة الثانوية.

منهج مدرسة الشروق الخاصة دبي

تتبع مدرسة الشروق الخاصة بدبي المنهج الوطني المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعتمد المدرسة اللغة العربية في التدريس بشكل أساسي بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية التي تستخدم على نطاق واسع في تدريس المواد العلمية والفنية.

أجرت وزارة التربية عدة تغييرات في عام 2015، إذ تم إلغاء نظام التشعيب القائم على وجود المسارين الأدبي والعلمي في صف 11 وصف 12. يهدف هذا التغيير إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 وما نصت عليه الأجندة الوطنية من أجل تطوير مخرجات التعليم لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة وأهداف التعليم في دولة الإمارات.

يشمل تعليم المرحلة الثانوية في مدرسة الشروق الخاصة المسارات التالية:

المسار العام

يبدأ من الصف 1 إلى صف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى ويهيئ الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة

المسار المتقدم

يمكن الالتحاق بهذا المسار ابتداءً من الصف 10 وفق ضوابط وشروط معينة أهمها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، إذ يضم المنهاج مواد مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء

يلتحق كافة طلاب المرحلة الابتدائية بمسار التعليم العام وعند الوصول إلى صف معين يحق لهم اختيار المسار التعليمي الذي يرغبون به وفقاً لأدائهم وميولهم الأكاديمية. صممت جميع المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل كما وتساعدهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

نظمت مدرسة الشروق الخاصة ورش عمل لطلبة الصف 9 بإشراف اختصاصيون اجتماعيون، تهدف إلى مساعدتهم على اتخاذ قرار الاختيار بين المسارين العام والمتقدم في الصف 10، وقد شملت ورش العمل ما يلي:

  • الشروط اللازمة لقبول الطالب في المسار العام أو المتقدم للعام التالي، وكيفية الانتقال إذا رغب الطالب في ذلك
  • عرض كتب ومناهج المسارين أمام طلبة الصف 9 في مسرح المدرسة بحضور المعلمين
  • عرض آراء طلاب الصف 10، وشرح كيفية الاختيار ودوافعهم الشخصية وراء اختياراتهم

يتبع معلمو مدرسة الشروق الخاصة الجميرا دبي استراتيجيات تعليمية ملائمة لكل مرحلة دراسية تتوافق مع معايير منهاج وزارة التربية والتعليم. يجري المعلمون تعديلات على المنهاج التعليمي لتلبية احتياجات الطلبة كما ويهتمون باستخدام طرق تجذب اهتمام الطلاب وتعمل على تطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافتهم.

يخضع طلبة المدرسة إلى الاختبارات التالية:

  • الامتحان الوزاري لكافة الطلبة في جميع المراحل الدراسية (الصف 1- الصف 12)
  • اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 وهو اختبار دولي للطلبة (الصف 1 – الصف 12)
  • اختبار القياس الدولي للطلبة (الصف 3 – الصف 10)
  • البرنامج الدولي لتقييم الطلبة “PISA” الإلكتروني لطلبة الصف 10
  • المنصة الرقمية للاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) لطلبة الصفين 4 و 8
  • اختبار الإمارات القياسي EmSAT لطلبة الصف 12 فقط

لمعرفة المزيد من المعلومات حول المنهاج، يرجى الاطلاع على جداول الحصص و جداول الامتحانات لجميع المراحل الدراسية، كما يمكن الاطلاع على تفاصيل التقييمات التي يخضع لها طلبة المدرسة من خلال زيارة صفحة التقييمات على موقع المدرسة الرسمي.

طلاب مدرسة الشروق
تشجع مدرسة الشروق الخاصة طلابها في كافة المراحل التعليمية على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

تقييم مدرسة الشروق الخاصة دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير جودة التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز تعليم المراحل المبكرة وغيرها من المؤسسات التعليمية. تقوم الهيئة بتقييم المدراس الخاصة في دبي وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ستة مستويات كما هو موضح في الصورة أدناه.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة الشروق الخاصة دبي الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حصلت المدرسة على تقدير "جيد" للعام الدراسي 2022 – 2023، حيث تحسن تقييم المدرسة الحالي عن آخر تقييم والذي جرى خلال العام الدراسي 2019 - 2020 وكان بتقدير "مقبول".

نقاط قوة المدرسة

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة الشروق، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • تحسّن مستوى طلاب جميع المراحل الدراسية في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والعلوم
  • تقدير الطلبة للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها، ووعيهم بالقضايا الأخلاقية والاجتماعية المهمة
  • يخطط المعلمون بشكل جيد للحصص الدراسية، لتكون ممتعة للطلبة وتحقق الأهداف المرجوة منها
  • يجري المعلمون تغييرات مدروسة على الأنشطة الصفية لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلاب
  • الرؤية الواضحة لقيادة المدرسة وإدارتها التي أسهمت في تحسين مخرجات التعلم والخدمات والأنشطة المقدمة للطلبة

جوانب التحسين

وضعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات بهدف تحسين تقييم مدرسة الشروق بين مدارس دبي الخاصة، وتشمل ما يلي:

  • ضرورة رفع جودة تحصيل الطلبة الدراسي من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعلم عن طريق الاستعلام والبحث والاستكشاف
  • الحاجة الى تحسين مستوى طلاب الروضة والحلقة الأولى في التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية
  • تحسين المنهاج التعليمي لمساعدة الطلبة على إنشاء روابط هادفة بين جوانب تعلمهم وتطبيقه على نطاق أوسع في المواد الدراسية
  • التأكد من أن المعلمين يعملون على وضع خطط تعلم خاصة للطلاب الموهوبين والمتفوقين وأصحاب الهمم
  • يتعين على مجلس الأمناء دعم القيادة المدرسية لضمان نجاحها في تحقيق التحسينات المُتفق عليها، من خلال توفير الموارد والمصادر اللازمة لتحقيق هذه التحسينات

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشروق الخاصة دبي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الشروق الخاصة، إلى 3 فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 2 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

ستقوم مدرسة الشروق الخاصة جميرا بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها).

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشروق الخاصة دبي

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في مدرسة الشروق الخاصة دبي للسنة الدراسية 2022-2023 تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الرسمي إلى جانب تصفح صفحة التسجيل للاطلاع على شروط القبول والتسجيل والرسوم المدرسية المحددة من قبل الإدارة أو التواصل مع المدرسة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للاستفسار عن المعلومات.

تعتمد عملية تسجيل وقبول الطلبة من الصف 1 حتى الصف 12 في مدرسة الشروق الخاصة دبي على أسس وتعليمات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ يشترط أن يكون الطالب من المقيمين في الدولة بصفة مشروعة مع إثبات ذلك من خلال جواز سفر الطالب وتأشيرة الإقامة بالنسبة للوافدين.

إجراءات التسجيل

  • حضور مقدم الطلب إلى الحرم المدرسي والخضوع لامتحان تحديد المستوى
  • دفع الرسوم الدراسية حسب الأصول
  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات التسجيل على نظام هيئة المعرفة والتنمية البشرية ونظام وزارة التربية والتعليم
  • توقيع عقد أولياء الأمور والمدرسة الإلكتروني المتاح على موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي

الوثائق المطلوبة للتسجيل

  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب وولي الأمر
  • صورة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر (للطلاب الأجانب)
  • تأشيرة إقامة الطالب وولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (للطلاب الأجانب)
  • شهادة درجات أصلية وشهادة انتقال من المدرسة السابقة (للطلاب الملتحقين من مدارس خارج إمارة دبي)
  • شهادة درجات أصلية وشهادة ترك من المدرسة السابقة (للطلاب الملتحقين من مدارس داخل إمارة دبي)
  • شهادة درجات أصلية وشهادة انتقال مصدقة من وزارة الخارجية الإماراتية والسفارة الإماراتية في الدولة التي صدرت منها الشهادة (للطلاب الملتحقين من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)

سن القبول

ينبغي على أولياء تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى جانب التأكد من استيفاء أطفالهم لمتطلبات الحد الأدنى لسن القبول في المدرسة الموضحة أدناه:

الصف الدراسيالحد الأدنى والأعلى للعمر
مرحلة الروضة 1 4 سنوات
مرحلة الروضة 2 5 سنوات
الصف 1 8-6 سنوات
الصف 2 9-7 سنوات
الصف 3 10-8 سنوات
الصف 4 11-9 سنوات
الصف 5 12-10 سنوات
الصف 6 13-11 سنوات
الصف 7 14-12 سنوات
الصف 8 15-13 سنوات
الصف 9 16-14 سنوات
الصف 10 17-15 سنوات
الصف 11 18-16 سنوات
الصف 12 19-17 سنوات

رسوم مدرسة الشروق الخاصة دبي

فيما يلي جدول رسوم مدرسة الشروق الخاصة لجميع المراحل للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيالرسوم السنوية
الروضة 1 8,615 درهم إماراتي
الروضة 2 8,615 درهم إماراتي
الصف 1 9,144 درهم إماراتي
الصف 2 9,145 درهم إماراتي
الصف 3 9,145 درهم إماراتي
الصف 4 9,793 درهم إماراتي
الصف 5 9,793 درهم إماراتي
الصف 6 10,861 درهم إماراتي
الصف 7 10,861 درهم إماراتي
الصف 8 10,861 درهم إماراتي
الصف 9 10,861 درهم إماراتي
الصف 10 13,557 درهم إماراتي
الصف 11 13,557 درهم إماراتي
الصف 12 13,541 درهم إماراتي

رسوم الخدمات الإضافية

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسومالرسوم الدراسية
رسوم النقل المدرسي 5,500 درهم إماراتي
رسوم الأنشطة اللاصفية 400 درهم إماراتي
رسوم الخدمات الطبية 400 درهم إماراتي
رسوم القرطاسية 300 درهم إماراتي
رسوم برامج تنمية المهارات 1,300 درهم إماراتي

المنح الدراسية في مدرسة الشروق الخاصة دبي

لا توفر مدرسة الشروق الخاصة دبي أي منح دراسية لطلابها، ولكن تقدم بعض الجامعات بالاتفاق مع المدرسة منح دراسة جامعية لطلاب المرحلة الثانوية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشروق الخاصة دبي

توفر مدرسة الشروق الخاصة دبي مقصف يمكن للطلاب شراء الأطعمة والوجبات الخفيفة منه، كما وتسمح المدرسة للطلبة بإحضار الأطعمة من المنزل. كما توفر المدرسة متاجر تقدم وجبات طعام خفيفة وصحية للطلبة تتميز بالتزامها بمعايير وزارة الصحة في دبي من ناحية جودة ونظافة الأغذية المقدمة.

مواصلات مدرسة الشروق الخاصة دبي

توفر مدرسة الشروق الخاصة دبي المواصلات لطلابها بحيث تتولى المدرسة تنظيم جميع الترتيبات اللازمة لذلك. تغطي مواصلات المدرسة عدة مناطق في دبي والشارقة ولكن تختلف رسوم اشتراك المواصلات حسب موقع سكن الطالب.

تحرص المدرسة على سلامة الطلبة من خلال تزويد الحافلات بنظام مراقبة بالكاميرات ونظام تحديد المواقع إلى جانب تعيين مشرفات مدربات لمساعدة الطلبة وسائقين مدربين.

المرافق الرياضية

تعتقد إدارة مدرسة الشروق الخاصة أن التعليم لا يقتصر فقط على الدراسة داخل الفصل لذلك فهي تشجع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية داخل وخارج المدرسة، وتشمل مرافق المدرسة الرياضية ما يلي:

  • صالة رياضية متعددة الاستخدامات
  • مسبح
  • ملاعب كرة القدم وكرة السلة

تشارك المدرسة في العديد من البطولات على مدار العام حيث يمكن للطلاب عرض مواهبهم والتنافس مع طلاب المدراس الأخرى وتحسين مهاراتهم.

الانشطة الرياضية
تشجع مدرسة الشروق الخاصة في دبي طلابها على ممارسة الأنشطة الرياضية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشروق الخاصة دبي

توفر مدرسة الشروق الخاصة دبي مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية لجميع المراحل الدراسية تساعدهم في اتباع شغفهم من خلال توسيع قدراتهم التعليمية خارج المنهاج الدراسي، مثل المشاركة بالمسابقات العلمية والاحتفال بالمناسبات الوطنية وغيرها. يساعد حرم المدرسة والشركاء الموثوقون والمجتمع الواسع الطلاب على اكتشاف الفرص غير المحدودة وتطوير إدراكهم ومهاراتهم القيادية وفهم الثقافات الأخرى.

فيما يلي أمثلة على الأنشطة اللامنهجية التي يشارك بها الطلاب:

  • احتفالات الطلاب بيوم العلم
  • مشاركة طلاب المرحلة الأساسية في تحدي دبي للياقة
  • مشاركة طلاب المرحلة المتوسطة في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء
  • مشاركة الطلاب في اليوم الرياضي الذي نظمته هيئة دبي للكشافة
  • احتفالات اليوم الوطني الإماراتي

توفر المدرسة أيضاً أنشطة “خدمة المجتمع” التي تهدف إلى تقوية شعور الطلاب بالمسؤولية المجتمعية وتشمل هذه الأنشطة ما يلي:

  • جماعة العمل التطوعي
  • جماعة البيئة
  • جماعة الشرطة المدرسية

تبنت مدرسة شروق دبي فكرة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM” من الصف 1 إلى الصف 12 الذي أتاح للطلاب الفرصة في طرح إبداعاتهم وابتكاراتهم واكتشاف مواهبهم وتحفيزهم على الإبداع والابتكار وحل المشكلات والتفكير خارج الصندوق.

بالإضافة إلى ذلك، تهتم مدرسة الشروق الخاصة دبي بالمشاركة في الأنشطة المجتمعية وتعزيز الهوية الوطنية إذ أطلقت مبادرة بعنوان “رمضان العطاء” أظهر فيها الطلاب مثالاً يحتذى به في التبرع لمساعدة الفقراء. قام الطلاب أيضاً بإنشاء فكرة صندوق تبرعات يتم جمعها من الطلاب بهدف تقديم المساعدة للطلاب غير القادرين على دفع الرسوم أو شراء الاحتياجات المدرسية.

الانشطة اللامنهجية
احتفالات الطلاب باليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة الشروق الخاصة الرسمية)

رحلات ميدانية

تقدم مدرسة الشروق الخاصة دبي لكافة طلابها فرصة المشاركة في رحلات ميدانية إبداعية وأكاديمية ورياضية وتطوعية حيث يمكن للطلاب التعلم والاستمتاع في نفس الوقت. يذهب الطلاب بشكل عام إلى أماكن متنوعة ترفيهية أو ذات أهمية تاريخية أو أنشطة رياضية، مثل:

للمزيد من المعلومات قم بزيارة صفحة الأنشطة اللاصفية على موقع مدرسة الشروق الخاصة دبي الرسمي.

رحلات مدرسة الشروق الخاصة دبي
تنظم مدرسة شروق الخاصة دبي العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية على مدار العام الدراسي (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

الرعاية الطبية في مدرسة الشروق الخاصة دبي

تتميز مدرسة الشروق الخاصة دبي بتوفير عيادة صحية تقدّم العديد من الخدمات للطلاب في كافة المراحل كما وتساهم في حمايتهم وتقديم المساعدة لهم في الحالات الطارئة. بالإضافة إلى ذلك، توفر عيادة المدرسة حملات تطعيم لبعض المراحل الدراسية.

تتميز العيادة بكونها مرخصة من وزارة الصحة في دبي إلى جانب كونها مجهزة بطبيبة وثلاث ممرضات ومعدات وتجهيزات طبية حديثة، إذ يقوم الطاقم الطبي بمتابعة سجلات الطلبة الصحية وتفعيل برامج اللقاحات والقيام بفحوصات طبية دورية مثل فحص مؤشر كتلة الجسم وفحص النظر وعقد دورات توعوية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور متابعة النشرة الإخبارية على موقع مدرسة الشروق الخاصة دبي الرسمي حيث يمكنهم معرفة آخر الأخبار والأحداث والمستجدات بخصوص المدرسة، كما ويمكنهم التواصل مع المعلمين من خلال اجتماع مجلس أولياء الأمور الذي تنظمه المدرسة بهدف متابعة مراحل تطور الطلاب ومسيرتهم التعليمية والحفاظ على التعاون بين أولياء الأمور والمدرسة.

صممت المدرسة نظاماً إلكترونياً جديداً يعرف باسم أوريزون “Orison”، وهو عبارة عن منصة إلكترونية جديدة تتيح إدارة متكاملة للنظم المدرسية ودعم التواصل الفعال بين الكادر المدرسي وأولياء الأمور. تحرص المدرسة على عقد دورات ولقاءات تدريبية لأولياء الأمور لشرح آلية عمل البرنامج.

رقم مدرسة الشروق الخاصة دبي و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة الشروق الخاصة دبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ توقيت جدول الحصص الرسمي للطلاب من الصف 1 الى الصف 12 في تمام الساعة 7:45 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 2 بعد الظهر في الأيام من الاثنين الى الخميس، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 11:05 صباحاً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

بلغ عدد طلاب المدرسة وفق آخر بيانات لهيئة المعرفة والتنمية البشرية نحو 1,866 طالب.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

ترحب المدرسة بالطلاب ذوي الهمم، ويبذل القائمون عليها قصارى جهودهم لتلبية كافة احتياجاتهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الثاني من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 7,032 و 11,694 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

يستطيع أولياء الأمور متابعة آخر الأخبار والأحداث والفعاليات المتعلقة بالمدرسة من خلال موقعها الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، كما تعقد المدرسة اجتماعات دورية مع الأهالي بهدف متابعة مراحل تطور الطلاب ومسيرتهم التعليمية ومناقشة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تضم مدرسة الشروق الخاصة مقصف يوفر مجموعة متنوعة من الأطعمة والوجبات الخفيفة، كما وتسمح المدرسة للطلبة بإحضار الوجبات الخاصة بهم من المنزل.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات العلمية والترفيهية على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 130 معلم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس