مدرسة السلام كوميونيتيمدرسة

مدرسة السلام كوميونيتي

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة السلام كوميونيتي (ASCS) جزءاً من مدرسة السلام الخاصة والحضانة التي بدأت رحلتها في عام 1985 لتخدم سكان دبي لأكثر من ثلاثة عقود حتى يومنا هذا، إذ جربت المدرسة خلال سنواتها الأولى مواقع مختلفة للعثور على الموقع المثالي في دبي. استقرت مدرسة السلام الخاصة أخيراً في النهدة 2 بعد رحلة طويلة شملت بعض أكثر المجمعات السكنية والمناطق التاريخية المرموقة في دبي.

قررت الإدارة العليا في المدرسة في الفترة الماضية إنشاء حرم جديد لطلاب المرحلة الثانوية، وبالتالي ظهرت مدرسة السلام كوميونيتي إلى الوجود في عام 2019. بمجرد جاهزية الحرم المدرسي، انتقل جميع طلاب المراحل الإعدادية والثانوية في مدرسة السلام الابتدائية إلى الفرع الجديد، بينما تم تخصيص الحرم المدرسي الأصلي للطلبة صغار السن من المرحلة التأسيسية حتى الصف 5 (السنة 6).

تتبع المدرسة المنهج البريطاني في تدريس الطلبة إلى جانب منهج وزارة التربية والتعليم للغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تتميز بتقديم تعليم جيد للطلاب من المرحلة التأسيسية حتى المرحلة الأساسية الخامسة.

ضمت المدرسة في بداياتها 800 طالب وطالبة، وسرعان ما استقبلت المدرسة طلبات التقديم للطلبة الراغبين بالالتحاق في الصفوف 6 و 8 و 9 (السنوات 7 و 9 و 10). ينتمي الطلاب الملتحقون في المدرسة إلى مختلف الجنسيات، إلا أن معظمهم من الجنسية الباكستانية، كما تم تعيين 47 معلماً جديداً للانضمام إلى أعضاء الهيئة التدريسية الحالية لتضم 128 معلم بدوام كامل و32 معلم مساعد ومرشدين تربويين.

تقع المدرسة في الطوار إحدى أرقى المجمعات السكنية في دبي، ويقع المجمع السكني في شرق دبي وبالقرب من مطار دبي الدولي. نظراً لافتتاح المدرسة مؤخراً، لم تخضع لأي تقييم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية حتى الآن، هذا ويمكن لأولياء الأمور العثور على العديد من مدارس دبي البريطانية المرموقة لأطفالهم إلى جانب مدرسة السلام كوميونيتي.

يعد دليل المدرسة هذا شاملاً لكافة الاستفسارات ذات الصلة بالمدرسة، إلى جانب المعلومات الأساسية مثل رسوم المدرسة والموقع والمنهج الدراسي والأنشطة لتسهيل اتخاذ أولياء الأمور القرار المناسب بشأن مستقبل أطفالهم.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الطوار 2
  • الرسوم: 22,000 درهم إماراتي – 38,000 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة السلام كوميونيتي

تقع مدرسة السلام كوميونيتي بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية في المدينة بما في ذلك:

تعد القصيص أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، إذ تقع على بعد حوالي 6 دقائق بالسيارة من الحرم المدرسي، كما تعد من أقدم مناطق دبي الغنية بالثقافة والتاريخ. تضم المنطقة أيضاً مزيجاً من العقارات التجارية مثل المستودعات والمكاتب والوحدات السكنية.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة السلام كوميونيتي العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة السلام كوميونيتي

منطقة خارجية مخصصة للعب في حرم مدرسة السلام كوميونيتي
يمكن للطلاب صغار السن في مدرسة السلام كوميونيتي الاستفادة القصوى من المنطقة الخارجية المخصصة للعب لتعزيز عملية التعلم الخاصة بهم (مصدر الصورة: موقع مدرسة السلام كوميونيتي الرسمي)

تحرص المدرسة على تلبية احتياجات الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، من خلال اهتمامها بشكل خاص بتوفير مرافق الحرم المدرسي، كما يضم أكثر من 70 غرفة صفية واسعة مع سهولة وصول الطلاب إلى مناطق التعلم الداخلية والخارجية، خاصة لطلاب المرحلة التأسيسية وطلاب المرحلة الابتدائية.

يضم الحرم المدرسي سبعة مختبرات علمية إلى جانب المختبرات المخصصة للتكنولوجيا والفنون والإعلام والتصميم، وبالمثل تم إنشاء مركز التراث الحيوي في المدرسة مع إمكانية الوصول المباشر إلى المناطق الخارجية. يمكن للطلاب الذين يرغبون في متابعة اهتمامهم ومواهبهم المتعلقة بالتكنولوجيا والابتكار الاستفادة القصوى من مركز وورشات الابتكار.

أما بالنسبة للمرافق الرياضية الداخلية والخارجية، تضم المدرسة ملاعب لكرة الشبكة وكرة السلة وملعب كرة القدم كامل الحجم وبركة سباحة مكوّنة من 6 مسارات وبركة سباحة للمبتدئين.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً صالة رياضية متعددة الأغراض ضخمة بمساحة 1000 متر مربع مجهزة بمعدات لمختلف الأنشطة الفنية والرياضية إلى جانب مقصف مدرسي وعيادة طبية. يمكن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالزي المدرسي لمدرسة السلام كوميونيتي المتمثل باللون الأبيض والأحمر والرمادي على موقع المدرسة الرسمي.

بركة سباحة في حرم مدرسة السلام كوميونيتي
توفر مدرسة السلام كوميونيتي لطلاب المرحلة الثانوية بركة سباحة بحجم كامل من 6 مسارات (مصدر الصورة: موقع مدرسة السلام كوميونيتي الرسمي)

عنوان موقع مدرسة السلام كوميونيتي

تقع المدرسة في الطوار 2 وهو مجمع سكني فرعي بالقرب من حدود دبي والشارقة، وأبرز ما يميزه هو بيئته الملائمة للعائلات إلى جانب توفر محلات السوبر ماركت والمقاهي على بعد مسافات قصيرة.

يعد موقع المدرسة قريباً من شارع بيروت ووسط العقارات التجارية، بالإضافة إلى إمكانية العثور على حدائق ومجمعات رياضية وسلسلة مطاعم دولية في المناطق المحيطة.

مميزات مدرسة السلام كوميونيتي

من أبرز مميزات مدرسة السلام كوميونيتي، الطوار دبي بأنها مدرسة تديرها أفراد من عائلة واحدة، بل في الواقع تعد واحدة من المدارس المستقلة القليلة في دبي، مما يعني إمكانية إجراء التغييرات الإدارية دون تدخل من أي طرف ثالث أو شركات خارجية. تحظى التوصيات والتعليقات والاقتراحات المقدمة من أولياء الأمور بتقدير كبير من قبل المدرسة، بل تقوم قدر الإمكان بدمجها والعمل بها على الفور.

إن رفض ثقافة “الأحادية” هو سبب آخر من الأسباب التي تجعل المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم فيها، إذ ينتمي طلاب المدرسة إلى مختلف الجنسيات والثقافات والأديان والفئات الاجتماعية والاقتصادية.

تعد مدرسة السلام كوميونيتي امتداداً لمدرسة السلام الابتدائية التي تتمتع بسجل شبه مثالي لتعليم سكان دبي لأكثر من ثلاثة عقود، هذا وتعد مدرسة شاملة وخياراً مثالياً لأولياء الأمور الذين يبحثون عن أفضل مدارس دبي البريطانية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة السلام كوميونيتي 

تستند المبادئ التوجيهية لسن القبول التي وضعتها المدرسة على المنهج البريطاني، إذ يسمح إطار الفئة العمرية للطلبة بالتكيف مع البيئة التعليمية بسهولة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 (السنة 3) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 (السنة 7) – الصف 8 (السنة 9)
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11)
المرحلة الأساسية الخامسة الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13)

منهج مدرسة السلام كوميونيتي 

تتبع مدرسة السلام كوميونيتي دبي المنهاج البريطاني الذي يقوم بإعداد الطلبة لامتحانات المستوى المتقدم في المرحلة الأساسية الخامسة (مرحلة التعليم بعد الثانوي)، إذ تتبع المدرسة منهجاً دراسياً دولياً حتى يتمكن الطلاب من الحصول على تعليم جيد.

كما تبنت منهج وزارة التربية والتعليم حتى يتمكن الطلبة من التعرف على ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وينطبق منهج وزارة التربية والتعليم على مادة التربية الإسلامية والتربية الأخلاقية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المرحلة التأسيسية

هي المرحلة التي يبدأ فيها الطلاب صغار السن رحلتهم الأكاديمية رسمياً، إذ تتبع المدرسة لتدريس طلاب هذه المرحلة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) إلى جانب التركيز على تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب لديهم.

طلاب مع معلمتهم داخل الصف الدراسي
يعرّف منهج المرحلة التأسيسية في مدرسة السلام كوميونيتي الطلاب بالتكنولوجيا منذ سن مبكرة (مصدر الصورة: موقع مدرسة السلام كوميونيتي الرسمي)

تركز المدرسة على سبعة مجالات تعلم رئيسية خلال المرحلة التأسيسية، بما في ذلك:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التواصل واللغة
  • النمو الحركي
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

معظم الأنشطة التي تم إجراؤها خلال المرحلة التأسيسية هي بإشراف المعلمين، هذا ويتم تشجيع الطلاب على الانخراط مع زملائهم ومحيطهم، كما تعد الأنشطة الخارجية التي يقودها الأطفال طريقة أسهل لتعريفهم بالحيوانات والنباتات ضمن بيئة طبيعية.

المرحلة الابتدائية

إن إدخال المواد الدراسية الخاصة بالمعلم دليل على أن المنهج الدراسي لطلاب هذه المرحلة على وشك أن يصبح صعب وصارم بعض الشيء وفي نفس الوقت ممتع.

يتم تطوير مهارات الحساب والإلمام بالقراءة والكتابة في المرحلة الدراسية السابقة بشكل أكبر من خلال العمل الجماعي والمهام الفردية، بالإضافة إلى حل المشكلات والأنشطة التي تحفز على الإبداع.

تجدر الإشارة إلى أن التكنولوجيا جزء رئيسي من المنهج الدراسي في المرحلة الابتدائية، إذ تستخدم بشكل روتيني تقنية جوجل وأجهزة كروم “Chrome” والبرامج ومجموعة متنوعة من التطبيقات من أجل إشراك الطلاب في التعلم المبتكر. تعد البرمجة جزءاً من المنهج الدراسي ويتم تقديمه للطلبة كنادي من أنشطة ما بعد المدرسة، كما تُشجع المعلمين على استخدام أدوات التحرير وأدوات التصميم والروبوتيات.

المرحلة الثانوية

تضم المرحلة الثانوية المرحلة الأساسية الرابعة والمرحلة الأساسية الخامسة، إذ يقوم المنهاج الدراسي للمدرسة بإعداد طلاب المرحلة الثانوية للحصول على الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) وامتحانات المستوى المتقدم المساعد (AS) وامتحانات المستويات المتقدمة (A).

يشارك كل من أولياء الأمور والمعلمين بشكل فعال في الأداء الأكاديمي للطلاب في هذه المرحلة، إلى جانب تزويد الطلبة بمجموعة ممتازة من مرافق الحرم المدرسي وبرنامج الأنشطة المنهجية واللامنهجية الرائعة. تعد جميع المواد الدراسية – تقريباً – خاصة بالمعلم في هذه المرحلة، وبالتالي فإن التواصل المتبادل يعد ذا أهمية عالية.

يمكن لطلاب الصف 9 (السنة 10) الاختيار من بين مجموعة واسعة من مواد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، بما في ذلك:

المحاسبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التطبيقية
اللغة العربية علم الأحياء
إدارة الأعمال الكيمياء
علم الحاسوب علم الاقتصاد
اللغة الانجليزية الأدب الإنجليزي
اللغة الفرنسية التاريخ
الرياضيات الفيزياء
علم النفس علم الاجتماع
السياحة والسفر

يمكن للطلاب الاختيار من بين المواد الدراسية لامتحانات المستوى المتقدم المساعد الدولي وامتحانات المستوى المتقدم الدولي، وتشمل ما يلي:

المحاسبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التطبيقية
اللغة العربية علم الأحياء
إدارة الأعمال الكيمياء
علم الحاسوب علم الاقتصاد
اللغة الانجليزية الأدب الإنجليزي
اللغة الفرنسية التاريخ
الرياضيات الفيزياء
علم النفس علم الاجتماع
السياحة والسفر

تقييم مدرسة السلام كوميونيتي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

ينمو قطاع التعليم في دبي بشكل كبير لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجيد من قبل العائلات من أكثر من 125 جنسية، إذ يتم تنظيم نظام التعليم بشكل ممتاز من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA).

تأسست هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عام 2006، وهي هيئة رائدة تعمل على تقييم مدارس دبي الخاصة لضمان جودة التعليم الخاص بالتعاون مع جهاز الرقابة المدرسية ((DSIB. تقوم الهيئة بتقييم جميع المدارس الخاصة على أساس جودة التعليم والمعلمين ومرافق الحرم المدرسي وأداء المدرسة.

يظهر أدناه مقياس مؤلف من 6 نقاط لقياس أداء المدرسة.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت المدرسة في تقييمها الأول من قبل الهيئة على درجة "جيد" للسنة الدراسية 2021-2022، هذا وسيتم تحديث هذا القسم بنقاط القوة والتوصيات فور إصدار تقرير الهيئة المفصل للمدرسة.

التقويم الاكاديمي لمدرسة السلام كوميونيتي

ينقسم التقويم الاكاديمي لمدرسة السلام كوميونيتي كغيرها من مدارس دبي البريطانية إلى ثلاثة فصول دراسية، إذ تمتد السنة الدراسية على مدى 10 أشهر.

يشمل التقويم الأكاديمي الرسمي للمدرسة تواريخ محددة للأحداث المدرسية والامتحانات والنتائج والعطل.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، ويليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو مع إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة السلام كوميونيتي المُعتمد من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

تفتح المدرسة أبوابها من الاثنين حتى الجمعة، إلا أنها تختلف من حيث ساعات الدوام المدرسي لكل مرحلة دراسية كالآتي:

  • المرحلة التأسيسية: من 7:30 صباحاً إلى 1:00 بعد الظهر (الاثنين – الخميس)
  • مرحلة الروضة 2 – الصف 5: من 7:30 صباحاً إلى 2:30 بعد الظهر (الاثنين – الخميس)
  • مرحلة الروضة 2 – الصف 5: من 7:30 صباحاً إلى 2:30 بعد الظهر (الاثنين – الخميس)
  • الصف 6 – الصف 12: من 7:30 صباحاً إلى 2:40 بعد الظهر (الاثنين – الخميس)
  • كافة المراحل الدراسية: من 7:30 صباحاً إلى 11:30 صباحاً (الجمعة)
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة السلام كوميونيتي

تتطلع المدرسة كل سنة دراسية إلى الترحيب بالطلاب من مختلف الخلفيات، إذ ينبغي على أولياء الأمور لبدء عملية التسجيل في مدرسة السلام كوميونيتي إكمال نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وتقديم الأوراق الثبوتية التالية:

  • صورة عن تأشيرة إقامة وجواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة وجواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية
  • تقرير حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (الملتحق في المرحلة التأسيسية فقط)
  • شهادة النقل المدرسي لمقدم الطلب

لمزيد من المعلومات عن التسجيل والأوراق المطلوبة، يرجى تصفح صفحة التسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

بمجرد أن تتلقى المدرسة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني مع الأوراق المطلوبة، سيقوم فريق القبول والتسجيل بمراجعة ملف مقدم الطلب. إذا استوفى مقدم الطلب المعايير المحددة، ستقوم المدرسة بالاتصال به لتحديد موعد امتحان تحديد المستوى.

تم تصميم امتحان تحديد المستوى لتقييم مدى استعداد مقدمي الطلبات للالتحاق بالمدرسة واختيار المرحلة الدراسية الأكثر ملاءمة، كما يمكن لأولياء الأمور أثناء تقديم أطفالهم للامتحان استكشاف الحرم المدرسي ومناقشة الأسئلة والاستفسارات ذات الصلة بالمدرسة.

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم امتحان تحديد المستوى غير مستردة وغير قابلة للتحويل بقيمة 500 درهم إماراتي قبل إجراء التقييم.

سيتم الإعلان عن النتيجة في غضون ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الامتحان، في حين يُطلب من الطلاب الذين تلقوا خطاب عرض مقعد دراسي في المدرسة إيداع رسوم تسجيل في غضون سبعة أيام من تاريخ استلام العرض.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 Hys’s (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة السلام كوميونيتي

يقع هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة السلام المجتمعية في المدى المتوسط للرسوم الدراسية وتخضع لموافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية، يظهر أدناه تفاصيل الرسوم الدراسية السنوية لكل مرحلة دراسية وصف دراسي للسنة الدراسية 2022-2023.

الصف الدراسيرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثإجمالي الرسوم الدراسية
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,800 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,600 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,600 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
22,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
7,500 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
7,500 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
25,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3) – الصف 3 (السنة 4)
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,800 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,100 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,100 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
27,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5) – الصف 5 (السنة 6)
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,600 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,700 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,700 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
29,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7) – الصف 7 (السنة 8)
رسوم الفصل الدراسي الأول
13,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
9,750 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
9,750 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
32,500 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
رسوم الفصل الدراسي الأول
13,600 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,200 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,200 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
34,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11)
رسوم الفصل الدراسي الأول
14,400 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,800 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,800 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
36,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13)
رسوم الفصل الدراسي الأول
15,200 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,400 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,400 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم الدراسية
38,000 درهم إماراتي

تشمل بعض الرسوم الإضافية ما يلي:

  • رسوم الالتحاق / امتحان تحديد المستوى 525 درهم إماراتي (غير مستردة وغير قابلة للتحويل)
  • تبلغ رسوم التسجيل للطلاب الجدد 1,500 درهم إماراتي غير مستردة وتخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول

خصم الأخوة

تقدم مدرسة السلام كوميونيتي خصم الأخوة حرصاً على رفاهية أولياء الأمور.

  • الطفل الثاني والثالث: خصم 5٪ على الرسوم الدراسية
  • الطفل الرابع: خصم 10٪ على الرسوم الدراسية
  • الطفل الخامس وما بعده: خصم 15٪ على الرسوم الدراسية

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة السلام كوميونيتي نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة السلام كوميونيتي

تقدم مدرسة السلام كوميونيتي خدمة تقديم الطعام للطلاب، وتضمن تناول الطلاب وجبات الطعام الساخنة والخفيفة الصحية اللذيذة. كما تشجع المدرسة الطلاب على تبني عادات الأكل الصحية وتعلم آداب المائدة وتناول الطعام.

يجب على أولياء الأمور الذين يرسلون وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم التأكد من أنها صحية ولا تحتوي على وجبات سريعة ومشروبات غازية.

مواصلات مدرسة السلام كوميونيتي

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي مكوكية مجانية (الشتل) للطلبة الملتحقين في كل من مدرسة السلام الخاصة في النهدة 2 ومدرسة السلام كوميونيتي في الطوار 2.

يستخدم كلا الحرمين المدرسيين وسيلة النقل ذاتها، لذلك يمكن للطلاب المسجلين في الحرم المدرسي في الطوار 2 اختيار خدمات النقل المكوكية التي يقدمها الحرم المدرسي في النهدة 2، وتعد مفيدة بشكل خاص للأخوة الذين يدرسون في الفرع الآخر للمدرسة. تجدر الإشارة إلى أنه يتم تقديم خدمة النقل المكوكية مجاناً للطلبة.

يمكن رؤية رسوم خدمة النقل المدرسي لمسار واحد ولمسارين إلى جانب المناطق التي تغطيها الخدمة من خلال تصفح صفحة المواصلات على موقع مدرسة السلام الخاصة الرسمي أو زيارة مكتب المواصلات في الحرم المدرسي.

مخيمات صيفية في مدرسة السلام كوميونيتي

تقدم المدرسة حتى وقتنا الحاضر فقط مخيمات رياضية للطلاب في الحرم المدرسي خلال العطلات، وتخطط لتقديم المزيد من المخيمات الصيفية في المستقبل.

المرافق الرياضية

ملعب عشبي لكرة القدم في حرم مدرسة السلام كوميونيتي
يمكن لطلاب مدرسة السلام كوميونيتي استخدام ملعب كرة القدم كامل الحجم (مصدر الصورة: موقع مدرسة السلام كوميونيتي الرسمي)

يمكن للطلاب من محبي الرياضة الاستفادة القصوى من ملعب كرة القدم الخارجي كامل الحجم وملاعب كرة الريشة وكرة السلة وبركة السباحة من 6 مسارات وبركة السباحة للمبتدئين.

يمكن لجميع الطلاب الوصول إلى الصالة الرياضية متعددة الأغراض التي تبلغ مساحتها 1,000 متر مربع إلى جانب المناطق الترفيهية الخارجية والمناطق الداخلية والخارجية المخصصة للعب. كما تخصص لطلاب المرحلة التأسيسية والابتدائية مناطق مخصصة للعب.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة السلام كوميونيتي

تم بناء مدرسة السلام كوميونيتي مع مراعاة مستقبل الطلاب، إذ تؤمن بالدور الذي تلعبه الأنشطة اللامنهجية في التعلم داخل الصفوف الدراسية إلى جانب وضع خطط لتقديم أنشطة لامنهجية ومنهجية للطلاب.

يمكن لطلبة المدرسة في الوقت الحالي المشاركة في النوادي مثل الكاراتيه والباليه وتنس الطاولة والشطرنج والدراما والموسيقى والفن والجمباز وكرة القدم، ومع ذلك تخطط المدرسة لإضافة المزيد من الأنشطة الرائعة والممتعة في المستقبل.

تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في نشاط رياضي واحد ونشاط إبداعي واحد في كل فصل دراسي.

رحلات ميدانية

على الرغم من مرور بضعة أشهر فقط منذ افتتاح المدرسة، إلا أنها نظمت للطلبة رحلة ميدانية إلى معسكر دبا لقضاء الليلة هناك، ومن المخطط تنظيم المزيد من الرحلات الميدانية التعليمية والترفيهية.

طلاب في رحلة ميدانية
ذهاب طلاب مدرسة السلام كوميونيتي في رحلة ميدانية للتجديف (مصدر الصورة: موقع مدرسة السلام كوميونيتي الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة للطلاب العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، كما وقعت عقداً مع مقدم خدمات خارجي يعرف باسم إيليت “Elite” لتدريب كرة القدم للطلاب.

الرعاية الطبية في مدرسة السلام كوميونيتي

توفر مدرسة السلام كوميونيتي دبي عيادة طبية يرأسها متخصصون في الرعاية الصحية، وتتميز العيادة بكونها مجهزة بشكل جيد لتقديم الإسعافات الأولية وعلاج الإصابات الطفيفة.

تعتني ممرضة بالعيادة وتحرص على الاحتفاظ بجميع السجلات الطبية بأمان، وبما أن المدرسة تطلب سجل التطعيم في وقت التسجيل، ينبغي على أولياء الأمور تقديم تقرير طبي محدث بكافة المعلومات خاصة إذا كان طفلهم يعاني من حالة طبية مزمنة.

بصرف النظر عن التطعيم وعلاج الإصابات، تعقد العيادة جلسات لتثقيف الطلاب حول الأمور الصحية مثل نظافة الفم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

انطلاقاً من أهمية مشاركة أولياء الأمور في الحياة التعليمية للطالب، أنشأت مدرسة السلام كوميونيتي الطوار 2 عدة طرق تواصل لأولياء الأمور لمشاركة ملاحظاتهم واقتراحاتهم.

يتم عقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين لمناقشة أداء الطلبة، إذ يساعد المعلمون أولياء الأمور في تحديد طرق العمل وتطوير نقاط الضعف لدى أطفالهم في المنزل.

من وسائل التواصل الأخرى التي وفرتها المدرسة **“أولياء أمور السلام” (PALS)**، إذ يشترك أولياء الأمور مع المدرسة لتنظيم الأحداث والأنشطة المدرسية المختلفة بما في ذلك الكرنفالات ومعارض الربيع واليوم الرياضي ومشاريع أخرى.

تسعى المدرسة في المستقبل لاعتماد وسائل مبتكرة أخرى للتواصل ليكون أولياء أمور الطلبة جزءاً من الحياة التعليمية الخاصة بهم.

يمكن لأولياء الأمور والأوصياء في الوقت الحالي الذين يبحثون عن طرق الاتصال التقليدية استخدام معلومات الاتصال بمدرسة السلام كوميونيتي الموضحة أدناه، إذ يمكنهم التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

رقم مدرسة السلام كوميونيتي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة السلام كوميونيتي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة:

  • الإثنين – الخميس: 7:30 صباحاً – 1:00 ظهراً (المرحلة التأسيسية)، وحتى الساعة 2:30 بعد الظهر (مرحلة الروضة 2 – الصف 5)، وحتى الساعة 2:40 بعد الظهر (الصف 6 – الصف 12)
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:30 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة للطلاب العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة السلام كوميونيتي الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,500 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الباكستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,000 درهم إماراتي و38,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب أولياء أمور السلام" (PALS)، وغيرها من وسائل الاتصال التقليدية كالبريد الإلكتروني والهاتف.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة خدمة تقديم الطعام للطلاب، وتضمن تناول الطلاب وجبات الطعام الساخنة والخفيفة الصحية اللذيذة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والتعليمية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة مخيمات رياضية للطلاب في الحرم المدرسي خلال العطلات، ومن المخطط أن تنظم مخيمات صيفية مستقبلاً.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 128 معلم بدوام كامل و32 معلم مساعد ومرشدين تربويين ذوي الكفاءة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس