مدرسة السلام الخاصةمدرسة

مدرسة السلام الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة السلام الخاصة (ASPS) من أقدم المدارس البريطانية الخاصة في دبي، إذ تأسست في عام 1985 وانتقلت إلى عدة مواقع قبل أن تستقر في النهاية في الحرم المدرسي ذو المساحة الواسعة في النهدة 2. كانت المدرسة في بداياتها عبارة عن فيلا صغيرة المساحة بالقرب من مركز الغرير، هذا وأدى عدد الطلبة المتزايد في المدرسة إلى الانتقال إلى حرم جديد في شارع المطينة، ومن ثم إلى هور العنز وفي النهاية استقرت في المبنى الحالي في النهدة 2. 

ضمت المدرسة في بداياتها طلبة مرحلة السنوات المبكرة وطلبة المرحلة الابتدائية، إلا أنها بدأت في عام 2002 بقبول الطلاب في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، تجدر الإشارة إلى أن المدرسة في الوقت الحالي تعد مدرسة تأسيسية وابتدائية مع افتتاح الحرم المدرسي الجديد المعروف باسم مدرسة السلام كوميونيتي.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,182 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الباكستانية، يشرف على تدريسهم 73 معلم بدوام كامل و 48 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 16:1 مما يدل على الاهتمام والرعاية المقدمة للطلاب. وقد حصلت المدرسة على درجة جيد وفق آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

تتبع مدرسة السلام الخاصة المنهج الوطني البريطاني في تدريس الطلبة وبشكل خاص في إطار التعليم لمرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، هذا ولدى الطلاب الذين أكملوا B بنجاح خيار التسجيل في مدرسة السلام كوميونيتي أو التسجيل في مدارس بريطانية أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المخطط أن تتوسع المدرسة لتضم مراحل دراسية جديدة سنوياً.

لمعرفة المزيد، قم بقراءة دليل مدرسة السلام الخاصة التالي على موقع بيوت الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع النهدة 2
سنة الافتتاح 1985
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 7
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 17,096 درهم إماراتي – 23,773 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة السلام الخاصة

تقع المدرسة في النهدة دبي على مقربة من العديد من المجمعات والمناطق السكنية، بما في ذلك:

تعد القصيص من أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، إذ تعد من أقدم مناطق دبي القريبة من عدة مناطق بما في ذلك ديرة وهور العنز والطوار، وتضم المنطقة في الأغلب مباني سكنية منخفضة ومتوسطة الارتفاع إلى جانب شقق استوديو وشقق 3 غرف. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في الانتقال إلى مناطق قريبة من موقع المدرسة النظر في خيارات الشقق والفلل في منطقة القصيص باعتبارها الوجهة المثالية للسكن.

حرم مدرسة السلام الخاصة

يقع الحرم المدرسي لفرع النهدة 2 على قطعة أرض كبيرة تبلغ مساحتها 17,000 متر مربع، إذ يتألف الحرم المدرسي من ثلاثة طوابق ويضم العديد من المرافق الداخلية، تتميز الصفوف الدراسية بكونها جيدة الإضاءة وذات مساحة واسعة إلى جانب توفير ألواح بيضاء تفاعلية.

طالب يستخدم اللوح التفاعلي داخل الحرم المدرسي
طلاب يستخدمون الألواح التفاعلية داخل الصفوف الدراسية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة السلام الخاصة)

تشمل المرافق الأخرى في الحرم المدرسي ما يلي:

مختبر العلوم صالة رياضية متعددة الأغراض
مختبر الحاسوب عيادة مدرسية
مكتبة مناطق مظللة مخصصة للعب
المقصف المدرسي 3 ملاعب

تجدر الإشارة إلى أن جميع المرافق المدرسية في حالة ممتازة وتدعم المنهج الدراسي بالكامل.

عنوان موقع مدرسة السلام الخاصة

تقع مدرسة السلام الخاصة خلف مستشفى أن أم سي التخصصي النهدة على امتداد شارع 6A في النهدة 2، إذ يمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة الحرم المدرسي الوصول إليها عبر شارع الاتحاد وشارع بغداد اللذان يربطان المدرسة بالمناطق المجاورة.

مميزات مدرسة السلام الخاصة

تتمتع المدرسة بخبرة تزيد عن 30 سنة في تقديم تعليم جيد للطلاب، إذ أتاحت هذه الخبرة للمدرسة الفرصة لتنفيذ أفضل استراتيجيات التدريس بما يضمن تقدم الطلاب. بدأت المدرسة في السنوات الأولى كحضانة في فيلا صغيرة ومن ثم أصبحت على ما هي عليه في الوقت الحالي بحرم مدرسي آخر يتميز بتقديم تعليم جيد، تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تدار من قبل أفراد من عائلة واحدة بهدف توفير تعليم شامل برسوم معقولة.

تتبع المدرسة منهج كامبردج الدولي المعترف به دولياً، إذ يحظى هذا المنهج البريطاني بإقبال شديد في جميع أنحاء العالم إلى جانب قبول طلاب هذه المدارس في الكليات والجامعات المرموقة. يتميز المنهاج الدراسي بتحديثه المستمر ودعمه للتوازن بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية، إذ قامت بإثراء المنهج الدراسي بالتكنولوجيا لتعزيز تجربة التعلم للطلبة، بالإضافة إلى دعم المدرسة لإطار عمل برنامج “إحضار أجهزتك الخاصة” (BYOD) الذي يسمح للطلاب بإحضار أجهزتهم للتعلم.

يعد أفراد الهيئة التدريسية المؤهلين وذوي الخبرة العالية من أبرز مميزات المدرسة، إذ يتمتع معظم المعلمين في المدرسة بالمؤهلات والخبرة في التعليم إلى جانب دورهم المهم في ضمان تلبية جميع احتياجات الطلاب بشكل جيد، كما تقوم بتنفيذ التوصيات الموضوعة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقارير تفتيش الهيئة. تتميز المدرسة أيضاً بتوفير بيئة تعليمية ودية ومريحة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة السلام الخاصة 

تعد مدرسة السلام الخاصة مدرسة تأسيسية وابتدائية في دبي، إذ تشمل المراحل الدراسية في المدرسة ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 7

منهج مدرسة السلام الخاصة

تتبع المدرسة المنهج الوطني في إنجلترا وفق برنامج كامبردج الدولي للمرحلة الابتدائية (CIPP)، إذ صممت المدرسة المنهاج الدراسي بشكل خاص لتقديم أنشطة مناسبة لأعمار الطلاب إلى جانب دعم جميع الاحتياجات التنموية للطلاب. تقوم المدرسة بإعداد طلاب يتحلون بالثقة ومقبلين على التعلم طوال الحياة ومطلعين ومدركين لما يحيط بهم، إذ تشجع الطلبة على الاستقلالية والفضول والتمتع بمهارات التفكير التحليلي والنقدي الاستثنائية. تظهر أدناه معلومات مفصلة عن البرنامج التعليمي في كل مرحلة دراسية:

منهاج المرحلة التأسيسية

يعد التعليم في مرحلة السنوات المبكرة من المراحل المهمة في حياة الطفل، إذ تحرص المدرسة في هذه المرحلة على بناء الأسس اللازمة للأطفال لمتابعة تعليمهم في المراحل الدراسية اللاحقة واتباع إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو إطار ذو شهرة واسعة يطبق في جميع أنحاء العالم لتعريف الأطفال بعالم الإمكانات والفرص. تهدف مرحلة السنوات المبكرة إلى تعليم وتطوير الطلاب بناءً على مجالات التعلم السبعة الرئيسية، بما في ذلك:

  • فهم العالم
  • التواصل واللغة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • تعليم الحساب
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • النمو الحركي

يتم استهداف مجالات التعلم هذه من خلال إطار مرحلة السنوات المبكرة التعليمي بهدف تحقيق التنمية الشاملة للطفل، إذ تنفذ المدرسة لكل مجال من مجالات التعلم المذكورة أعلاه سلسلة من أنشطة “اللعب والتعلم” الهادفة والمخطط لها جيداً.

يصمم المعلمون مجموعة من الأنشطة بطريقة تراعي مراحل نمو الأطفال واهتماماتهم واحتياجاتهم، إذ يستمتع طلاب المرحلة التأسيسية بوقتهم في تكوين صداقات جديدة واستكشاف العالم. تحرص المدرسة على التخطيط للحصص الدراسية بدقة بما يلبي القدرات التعليمية للطلاب صغار السن، هذا ويتم تدريس طلبة هذه المرحلة اللغة العربية والتربية الإسلامية. تشمل الحصص الدراسية التعريف بالهوية الإسلامية والأخلاق واللغة العربية وتلاوة القرآن، إذ يتحلى الطلاب الذين يكملون تعليمهم في المرحلة التأسيسية بنجاح بالمهارات الأساسية اللازمة.

طالب داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مدرسة السلام الخاصة في الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة السلام الخاصة)

منهاج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية أساليب التعلم الرسمية المرتبطة بالمنهج الوطني لإنجلترا، إذ يتضمن المنهج القائم على برنامج كامبردج الدولي دمج أنشطة برنامج كامبردج الدولي للمرحلة الابتدائية (CIPP) واختبارات كامبردج الدولية (CIE) حيثما كان ذلك مناسباً، مما يضمن تقديم أفضل طرق التدريس لطلبة هذه المرحلة.

ينقسم البرنامج التعليمي للمرحلة الابتدائية إلى عنصرين أساسيين: المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2)، إذ تم تصميم منهج المرحلة الأساسية الأولى بطريقة تضمن الانتقال السلس من التعلم غير الرسمي إلى أساليب التعلم الرسمية، في حين تعزز المرحلة الأساسية الثانية فهماً أعمق للمفاهيم التي تم تقديمها للطلبة في المرحلة الأساسية الأولى. توفر المدرسة أيضاً للطلبة من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 2 (السنة 3) معلمين خصوصيين.

تشمل المواد الأساسية لطلبة هذه المرحلة ما يلي:

العلوم التربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية
اللغة الإنجليزية علم الحاسوب
الرياضيات

تجدر الإشارة إلى أن طلبة هذه المدرسة يدرسون مادة التربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية وفق إرشادات وزارة التربية والتعليم.

تشمل المواد الأخرى التي يتم تدريسها لطلبة المرحلة الابتدائية ما يلي:

التربية الإسلامية الموسيقى
اللغة العربية الدراما
التربية البدنية اللغة الفرنسية
الفن الدراسات الثقافية والاجتماعية والثقافية

تركز المدرسة إلى جانب التعليم الرسمي على بناء مهارات الاتصال والاستقلال الذاتي والشعور بالمسؤولية لدى الطلبة، مما يضمن حصول الطلاب على العديد من المهارات اللازمة لمواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين.

منهج المرحلة الثانوية

تضم المرحلة الثانوية طلبة المرحلة الأساسية 3 والتي تشمل طلبة الصفين 6 و7.

تشمل المواد الأساسية لطلبة هذه المرحلة ما يلي:

اللغة الإنجليزية الدراسات الأخلاقية والاجتماعية
الرياضيات التربية الإسلامية
العلوم اللغة العربية

يدرس طلبة هذه المرحلة اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وفق المنهاج البريطاني إلى جانب الدراسات الأخلاقية والاجتماعية والتربية الإسلامية واللغة العربية وفق المنهاج الوزاري.

تشمل المواد الأخرى التي يتم تدريسها لطلبة المرحلة الثانوية ما يلي:

اللغة العربية أ الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية ب المنظورات العالمية
التربية الإسلامية التربية الأخلاقية
القرآن الكريم علم الحاسوب
الفن التربية البدنية

تقييم مدرسة السلام الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية هيئة حكومية تأسست عام 2006 لتنظيم قطاع التعليم في دبي إلى جانب تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية الخاصة، إذ تعتبر المدارس من أهم المؤسسات التعليمية في دبي. تقوم الهيئة سنوياً بتقييم أداء مدارس دبي وتصنيفها وفق مقياس مؤلف من ست نقاط.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت المدرسة على درجة "جيد" وفق آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023، هذا وحافظت المدرسة على تصنيفها بدرجة جيد خلال السنوات العشر الماضية. يظهر أدناه ملخص لتقييمات المدرسة خلال السنوات العشر الماضية:

السنة الدراسيةتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2011-2013 مقبول
2013-2023 جيد

تشمل العوامل الإيجابية للمدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • يتمتع طلاب مدرسة السلام الخاصة بمستويات عالية جداً من التطور الشخصي والاجتماعي
  • تقديم المدرسة بيئة تعليمية آمنة للطلاب مدعومة بالرعاية الفردية
  • الروابط القوية جداً للمدرسة مع المجتمع الإماراتي والثقافة الإماراتية التي تساعد على تشكل وتطوير المنهج الدراسي
  • التزام المدرسة بدعم أولياء الأمور في متابعة تعلم أطفالهم في المنزل
  • حرص المدرسة على الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة ونتائج الطلاب

أصدرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات لمساعدة المدرسة في تحسين تقييمها في المستقبل، بما في ذلك:

  • تسريع تقدم الطلاب ورفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي من خلال تحسين جودة التدريس في جميع المواد الدراسية، لذا تحتاج المدرسة إلى توفير الفرص للطلاب لتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي والتعلم المستقل، كما يمكن للمدرسة تخصيص التعلم لجميع الطلاب من خلال مطابقة الأنشطة بدقة مع المهارات والمعرفة السابقة لهم
  • ضرورة رفع المدرسة توقعات المعلمين ودقة التقييم لضمان التعلم الفعال للطلاب
  • العمل على تحسين تصميم منهج المرحلة الابتدائية من خلال ترسيخ التقدم والاستمرارية في الرياضيات وإقامة توازن بين المعرفة والفهم في الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتربية الإسلامية وتعزيز الابتكار والإبداع

التقويم الاكاديمي لمدرسة السلام الخاصة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة السلام الخاصة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة السلام الخاصة

تعد مدرسة السلام الخاصة مدرسة شاملة تقبل طلبات القبول من كافة الطلبة من مختلف الفئات، كما تقبل الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة إلى جانب توفير بيئة تعليمية داعمة لهم.

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الرسمي، ومن ثم الحصول على رقم مرجعي خاص بالطالب بمجرد الانتهاء من التسجيل، هذا ويُنصح أولياء الأمور بحفظ هذا الرقم لضرورة استخدامه طوال عملية التسجيل. تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم النظر في طلب الالتحاق لمقدم الطلب إلا إذا تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة ودفع رسوم التسجيل. تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • تقرير حسن سيرة وسلوك لمقدم الطلب من المدرسة السابقة (شهادة شخصية)
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تتواصل المدرسة بمجرد استلام الأوراق المطلوبة ورسوم التسجيل مع أولياء الأمور لإحضار طفلهم لإجراء اختبار تحديد المستوى، في حين يعتمد امتحان تحديد المستوى لقبول الطلبة في المرحلة التأسيسية على الملاحظات واختبار تحديد مستوى قصير، هذا وتجري المدرسة تقييماً كتابياً في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات لمقدمي الطلبات في المرحلة الأساسية الأولى، وتعقد اختبار القدرات المعرفية (CAT) الخاص بجلوبال ليرنينج باللغتين الإنجليزية والعربية للقبول في المرحلة الأساسية الثانية. تبلغ رسوم اختبار تحديد المستوى 500 درهم إماراتي، وتقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بنتيجة الاختبار في غضون 5 أيام عمل.

ترسل المدرسة فور نجاح مقدم الطلب بالامتحان خطاب عرض بالبريد الإلكتروني إلى أولياء الأمور، وتقوم بوضع أسماء الطلبة الناجحين المرشحين على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقعد دراسي. ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم التسجيل البالغة 500 درهم إماراتي مع تقديم الأوراق المطلوبة التالية لضمان نجاح عملية الالتحاق:

  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • 4 صور شخصية حديثة لمقدم الطلبة بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن تأشيرة الإقامة الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • توقيع اتفاقية بين أولياء الأمور والمدرسة
  • صور عن أوراق التقييم الصحي أو التقييم النفسي (لمقدمي الطلبات من أصحاب الهمم)
  • شهادة النقل المدرسي أو شهادة مغادرة المدرسة
  • عقد المدرسة وولي الأمر موقع
  • أي معلومات ذات صلة بالطالب (مثل: النموذج الطبي الكامل واتفاقية التسجيل وغيرها)

يتعين على أولياء الأمور أيضاً دفع نسبة 5٪ من الرسوم الدراسية السنوية كرسوم إعادة التسجيل وفقاً لإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ يتم خصم رسوم إعادة التسجيل من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

لمزيد من المعلومات، قم بقراءة إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة السلام الخاصة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة السلام الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
6,838
رسوم الفصل الثاني
5,129
رسوم الفصل الثالث
5,129
الرسوم السنوية
17,096
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
7,021
رسوم الفصل الثاني
5,266
رسوم الفصل الثالث
5,266
الرسوم السنوية
17,553
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
7,224
رسوم الفصل الثاني
5,419
رسوم الفصل الثالث
5,419
الرسوم السنوية
18,062
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
7,396
رسوم الفصل الثاني
5,547
رسوم الفصل الثالث
5,547
الرسوم السنوية
18,490
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
7,481
رسوم الفصل الثاني
5,612
رسوم الفصل الثالث
5,612
الرسوم السنوية
18,705
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
7,608
رسوم الفصل الثاني
5,707
رسوم الفصل الثالث
5,707
الرسوم السنوية
19,022
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
7,832
رسوم الفصل الثاني
5,874
رسوم الفصل الثالث
5,874
الرسوم السنوية
19,580
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
8,125
رسوم الفصل الثاني
6,094
رسوم الفصل الثالث
6,094
الرسوم السنوية
20,313
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
9,167
رسوم الفصل الثاني
6,875
رسوم الفصل الثالث
6,875
الرسوم السنوية
22,917
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
9,509
رسوم الفصل الثاني
7,132
رسوم الفصل الثالث
7,132
الرسوم السنوية
23,773

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه لا تشمل رسوم الاختبار المعياري واختبارات التقدم الخاصة بجلوبال ليرنينج واختبار برنامج “Checkpoint” واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4، بالإضافة إلى رسوم الزي المدرسي ورسوم المواصلات والكروم بووك والأنشطة اللامنهجية.

طرق الدفع

  • نقداً
  • الشيك
  • البطاقة الائتمانية
  • الدفع الإلكتروني عن طريق زندا
  • الحوالة المصرفية

تفاصيل الدفع

ينبغي على أولياء الأمور دفع الرسوم عن طريق شيكات باسم مدرسة السلام الخاصة، فيما يلي معلومات الحوالة المصرفية:

  • اسم البنك: بنك أبوظبي التجاري
  • الفرع: فرع البستان
  • سويفت كود: ADCBAEAA
  • رقم الحساب: 11710918920001
  • الرقم الدولي للحساب المصرفي (الايبان): 440030011710918920001AE

ينبغي على أولياء الأمور ذكر جميع المعلومات ذات الصلة وتأكيد الحوالة المصرفية، بما في ذلك اسم الطالب والصف الدراسي إلى البريد الإلكتروني accounts@alsalamschool.ae.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة السلام الخاصة

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي للطلبة أي برنامج للمنح الدراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة السلام الخاصة

يضم الحرم مقصف مدرسي للطلاب يمكنهم من خلاله شراء وجبات طعام خفيفة، هذا ويتميز المقصف باحتفاظه بالمواد الغذائية في بيئة صحية وتباع للأطفال بأسعار معقولة.

مواصلات مدرسة السلام الخاصة

توفر المدرسة وسيلة نقل آمنة وفعالة للطلاب، إذ تدير أسطولاً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد إلى جانب تعيين سائقين متخصصين ذوي خبرة، هذا ويلتزم السائقون والمشرفات بشكل تام باللوائح التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، إذ تم تجهيز الحافلات بميزات أمان حديثة تضمن بيئة آمنة للطلبة. تحرص المدرسة أيضاً على مشاركة أرقام الاتصال الخاصة بالسائقين والمشرفات مع أولياء الأمور للحصول على معلومات ذات صلة برحلة أطفالهم.

تشمل المسارات المشمولة بالخدمة ورسوم المواصلات ما يلي:

المنطقةالرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
المنطقة
النهدة - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,530
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,460
المنطقة
التعاون - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,570
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,520
المنطقة
المجاز - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,610
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,590
المنطقة
شارع جمال عبد الناصر - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,720
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,750
المنطقة
الخان - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,650
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,640
المنطقة
أبو شغارة - الشارقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,930
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,040
المنطقة
النهدة 2 - دبي
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
3,720
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
5,310
المنطقة
النهدة 1 - دبي
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
3,720
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
5,310
المنطقة
القصيص 2،1
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,080
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
5,830
المنطقة
الممزر / أبو هيل
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,600
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,570
المنطقة
الطوار 3,2,1
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,420
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,320
المنطقة
محيصنة 4
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,420
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,320
المنطقة
هور العنز
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,690
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,690
المنطقة
المرقبات / الرقة
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,820
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,880
المنطقة
القرهود
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,810
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,860
المنطقة
المزهر
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,960
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,080
المنطقة
مردف
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,840
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6,920
المنطقة
الراشدية
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,890
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
6.990
المنطقة
جداف
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,930
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,040
المنطقة
ند الحمر
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
4,930
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,040
المنطقة
الكرامة / بر دبي
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,280
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,540
المنطقة
السطوة / الجافلية
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,360
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,650
المنطقة
الورقاء
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,260
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,510
المنطقة
الخوانيج
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,330
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,620
المنطقة
شارع الشيخ زايد / الخليج التجاري
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,430
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,760
المنطقة
المدينة العالمية
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
5,360
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
7,650
المنطقة
واحة دبي للسيليكون/ ند الشبا
الرسوم لمسار واحد (درهم إماراتي)
6,200
الرسوم لمسارين (درهم إماراتي)
8,850

تتيح المدرسة خدمة النقل المدرسي أيضاً لأولياء الأمور الذين يبحثون عن وسيلة للتنقل في مسار واحد فقط. للمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على صفحة المواصلات على موقع المدرسة الرسمي.

السكن الداخلي في مدرسة السلام الخاصة

لا توفر المدرسة للطلبة أي مرافق سكن داخلي.

مخيمات صيفية في مدرسة السلام الخاصة

تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلبة بالتعاون مع مقدمي الخدمات الخارجيين مثل برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأطفال “STEM For Kids”، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في مخيم برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو المخيم المالي أو مخيم الأعمال، هذا وتعقد هذه المخيمات خلال إجازة الشتاء على فترة تتراوح بين أسبوع و3 أسابيع.

تشمل المخيمات الصيفية الأخرى ما يلي:

  • فن الخط للكتابات الدينية “Penmanship of faith”
  • تعلم لغة الماندرين الصينية للمبتدئين
  • مخيم الكاراتيه من أسكا (ASKA)

المرافق الرياضية

توفر المدرسة عدداً محدوداً من المرافق الرياضية بما في ذلك قاعة رياضة داخلية متعددة الأغراض حيث يمكن للطلاب إظهار مهاراتهم في الألعاب والرياضات الداخلية، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للعب لطلبة المرحلة التأسيسية وطلاب المرحلة الابتدائية. تضم المدرسة أيضاً ثلاثة ملاعب مع مراجيح ومعدات وأدوات أخرى.

طلاب داخل القاعة الرياضية
مشاركة طلاب مدرسة السلام الخاصة في الأنشطة الرياضية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة السلام الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة السلام الخاصة

تحرص المدرسة على تحقيق التوازن بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلاب، ويتم ذلك من خلال البرنامج اللامنهجي المكثف للمدرسة الذي يشمل الأنشطة التالية:

كرة الطاولة الشطرنج
الباليه الكاراتيه
الموسيقى الدراما
الجمباز الفن
كرة القدم هاجز “HUGS” (ساعدنا في تقديم الدعم)
طالب يرتدي الزي العسكري الإماراتي
احتفال طلاب مدرسة السلام الخاصة في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة السلام الخاصة)

يعد نادي هاجز “ساعدنا لتقديم الدعم” من أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، إذ يتيح للطلبة فرصة المشاركة في الأنشطة الخيرية وتقديم العون لمن هم أقل حظاً، هذا وتضم في الوقت الحالي 250 موظف وأكثر من 1,000 طالب وطالبة. أكمل النادي حملته الخيرية الأولى القائمة على تقديم القرطاسية للأطفال في مخيمات اللاجئين السوريين.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الأنشطة اللامنهجية يتم إجراؤها كأنشطة ما بعد المدرسة.

لمزيد من المعلومات، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى activites@alsalamschool.ae.

رعاية ما بعد المدرسة

تعتبر خدمة رعاية ما بعد المدرسة جزءاً مهماً من حضانة ومدرسة السلام الخاصة، إذ تؤمن المدرسة بإمكانية استغلال الوقت بعد انتهاء ساعات الدوام المدرسي لتنمية مهارات الطلبة ومواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين، لذا توفر معظم الأنشطة اللامنهجية كأنشطة رعاية ما بعد المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة السلام الخاصة

يضم الحرم المدرسي عيادة مدرسية مجهزة بالكامل تقدم الرعاية الطبية والدعم للموظفين والطلاب، وتشمل طاقماً طبياً مؤلفاً من طبيب وممرضتين بدوام كامل.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

إن التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين أمر مهم في العملية التعليمية للطلبة، بالإضافة إلى دور التواصل الفعال في مساعدة المدارس على تلبية احتياجات ومتطلبات الطلاب. يعد التواصل مع أولياء الأمور في مدرسة السلام الخاصة أمراً بالغ الأهمية، إذ تتواصل المدرسة بشكل فعال مع أولياء الأمور من خلال اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين حيث يمكن مناقشة تقدم الأطفال بشكل مفصل.

صممت المدرسة أيضاً رابطة أولياء أمور مدرسة السلام (PALS) لتعمل بشكل وثيق مع إدارة المدرسة من أجل تحقيق التواصل الفعال بين المدرسة وأولياء الأمور إلى جانب دعم البيئة التربوية الآمنة للطلاب والتخطيط لمختلف الأنشطة. تقدم المدرسة أيضاً العديد من الخصومات لأولياء الأمور الملتزمين مع المدرسة منذ بداياتها والذين اختاروا أن يكونوا أعضاء في هذه الرابطة.

يعد موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب المصممة لكل صف دراسي من وسائل التواصل الأخرى في المدرسة.

رقم مدرسة السلام الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة السلام الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: من الساعة 7:50 صباحاً حتى الساعة 1:00 بعد الظهر (المرحلة التأسيسية)، ومن الساعة 7:40 صباحاً حتى الساعة 2:20 بعد الظهر (مرحلة الروضة 2 – الصف 7)
  • الجمعة: من الساعة 7:40 صباحاً حتى الساعة 11:40 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة معظم الأنشطة اللامنهجية كأنشطة رعاية ما بعد المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة السلام الخاصة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 7.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة السلام الخاصة حالياً ما يزيد عن 1,100 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الباكستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 17,096 درهم إماراتي و 23,773 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين والالتحاق برابطة أولياء أمور مدرسة السلام (PALS)، إلى جانب استخدام موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم مقصف مدرسي للطلبة يمكنهم من خلاله شراء وجبات طعام خفيفة وصحية بأسعار معقولة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة عدداً من المخيمات الصيفية للطلبة بالتعاون مع مقدمي الخدمات الخارجيين خلال إجازة الشتاء على فترة تتراوح بين أسبوع و3 أسابيع.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 73 معلم بدوام كامل و 48 معلم مساعد من ذوي الكفاءة والتأهيل العالي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس