مدرسة الريادة المشرقة، دبيمدرسة

مدرسة الريادة المشرقة، دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة الريادة المشرقة أبوابها في دبي شهر أبريل لعام 2018، وهي مدرسة خاصة تتبع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 8، وتستقبل في الوقت الحالي 1,141 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة، يشرف على تدريسهم 76 معلم بدوام كامل و 17 معلم مساعد.

تهدف المدرسة إلى وضع معايير أكاديمية عالية وتعزيز حب التعلم بين الطلبة، إذ تتضمن رسالة المدرسة العمل مع أولياء الأمور كفريق واحد لتزويد الطلبة بثقافة أكاديمية غنية ومليئة بالتحديات.

يعمل البرنامج التعليمي الشامل على تحسين فهم الطلاب للمهارات الاجتماعية والأخلاقية والفكرية، كما يطور المعلمون قدرات التعلم الأساسية لدى الطلاب من خلال العمل كموجهين ونماذج يحتذى بها.

ترحب المدرسة أيضاً بالطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة نظراً لتوفر برنامج التعليم الخاص بهم، حيث يدور هذا البرنامج حول تدريب طلاب هذه الفئة وتحسين إدراكهم ومهارات الحساب والإلمام بالقراءة والكتابة والمهارات الحركية والتواصلية داخل وخارج الصفوف الدراسية.

معلومات المدرسة

الموقع مجمع دبي للاستثمار
سنة الافتتاح 2018
المنهاج منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
التقييم جيد
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 8
الرسوم الدراسية 12,350 درهم إماراتي – 18,550 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الريادة المشرقة، دبي

يمكن الوصول الى مدرسة الريادة المشرقة بدبي بسهولة من قبل السكان القاطنين في المناطق التالية:

تم تطوير منطقة موتور سيتي لتتماشى مع رياضة السيارات كما يوحي اسمها، إذ توفر الكثير من العقارات السكنية والتجارية في شمال المدرسة. يمكن لأولياء الأمور العثور على منطقة رمرام بالقرب من منطقة موتور سيتي وتتميز بمباني ذات الارتفاع المنخفض، في حين تتميز عقارات جميرا جولف إستيت القريبة من المدرسة بكونها من أرقى مناطق دبي القريبة من ملاعب الجولف.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين في السكن بالقرب من مدرسة الريادة المشرقة النظر في العقارات التالية:

حرم مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تم بناء الحرم المدرسي وفقاً للمعايير الدولية، إذ يتميز بمساحته الكبيرة التي تزيد عن 27,300 متر مربع والذي يتسع لحوالي 3,000 طالب وطالبة والمصمم لأغراض تعليمية، هذا ويمكن لكل صف دراسي أن يستوعب 30 طالباً وطالبة كحد أقصى.

صف دراسي داخل الحرم المدرسي
توفر المدرسة صفوف دراسية واسعة لضمان عملية تعليمية أفضل (مصدر الصورة: موقع مدرسة الريادة المشرقة دبي الرسمي)

تركز المدرسة على دمج النهج الرقمي في العملية التدريسية، إذ يشمل كل صف دراسي ألواح ذكية وأدوات أخرى قائمة على التكنولوجيا. يضم الحرم المدرسي إلى جانب مختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التعليمي (STEM) ومختبر الابتكار مختبرات متخصصة في علم الأحياء والفيزياء والحاسوب، بالإضافة إلى مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المجهزة بشكل جيد بأحدث الواجهات والتطبيقات لإعداد جداول البيانات وقواعد البيانات والوسائط المتعددة والبرمجة بلغات مختلفة بشكل أسرع.

تشمل المكتبة المجهزة بشكل جيد مجموعة جيدة من الكتب، إذ يمكن للطلاب الحصول على مصادر رقمية ومجموعة واسعة من المواد والموضوعات للقراءة من المكتبة. تضم مرافق المدرسة الأخرى قاعة مجهزة بنظام صوت محيطي وإضاءة المسرح وشاشات عرض وخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت “واي-فاي”.

عنوان موقع مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تقع مدرسة الريادة المشرقة في شارع اليلايس الكائن في مجمع دبي للاستثمار، ولا يبعد شارع الشيخ محمد بن زايد الحيوي سوى بضع دقائق عن المدرسة.

مميزات مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تحرص المدرسة على أن تكون بمثابة البيت الثاني للطلبة، إذ يمتلك رئيس مجلس الإدارة رؤية واضحة لتغذية العقول اللامعة بالحب والعاطفة التي يحصل عليها الطلبة في بيوتهم، حيث يتعلمون بشكل أكثر فعالية عندما يشعرون بالأمان والراحة.

يشمل الحرم المدرسي مرافق حديثة مصممة وفق مستويات عالمية لتوفير تجربة تعليمية غنية للطلبة، كما يتم إلهام الطلاب لاكتشاف وتطوير مواهبهم واهتماماتهم في المدرسة.

توفر المدرسة نظام هاوس سيسيتم لتنمية المهارات السلوكية والتواصلية لدى الطلاب، والذي ينقسم إلى المنازل الأربعة التالية آمبر وبيرل وكورال وجاسبر حيث يتم وضع كل طالب في منزل وقت التسجيل. كما تحرص على التخطيط المنتظم للمسابقات الداخلية بهدف إبقاء الطلاب على اطلاع جيد بالقضايا العالمية والبيئية.

يخضع الطلبة لتقييمات بشكل دوري باستخدام نظام التقييم المستمر القائم على الصفوف الدراسية وبرنامج القياس، مما يؤكد أن التعلم هو مزيج من التقييم المستمر والشامل. يستهدف نهج التدريس في المدرسة التنمية الشاملة لكل طالب.

تقدم المدرسة أيضاً دعماً خاصاً للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برنامج التعلم الموسع الذي يساعد على زيادة إتقان اللغة ومهارات الحساب في المواد الدراسية، بما في ذلك اللغة الإنجليزية واللغة الهندية واللغة العربية والرياضيات. يمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من العديد من المرافق إلى جانب الموظفين المؤهلين.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الريادة المشرقة، دبي

 ترحّب المدرسة بالطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 8 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 8

منهج مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي المصمم من قبل المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب في نيودلهي.

صممت المدرسة كالمدارس الهندية الأخرى منهج مرحلة الروضة وفقاً لمنهج المملكة المتحدة لمرحلة السنوات المبكرة، إذ يتبع هذا المنهج في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 2. تطبق أيضاً مجالات التعلم السبعة من إطار مرحلة السنوات المبكرة في هذه المرحلة، وينصب التركيز بشكل خاص على مشاركة الأطفال في خبرات وتجارب التعلم المباشر. تعد محطات التعلم من أبرز ميزات الصفوف الدراسية في صفوف المراحل الدراسية التأسيسية.

طلاب ومعلمة داخل الصف الدراسي
تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في تدريس الطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة الريادة المشرقة دبي الرسمي)

المرحلة الابتدائية (الصف 1 – الصف 5)

تقوم المرحلة الابتدائية على اعتماد أفضل الممارسات للمعايير الدولية المدمجة مع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي، كما تقدم المدرسة تعليم قائم على مبادئ التنمية الشاملة لكل طالب ويتضمن أنشطة تعليمية تشجعهم على "التفكير" و "العمل" في العملية التعليمية.

يقوم نهج التعليم والتدريس في هذه المرحلة على ما يلي:

  • التعلم المتكامل
  • النهج الموضوعي
  • التعلم المدمج
  • الأنشطة القائمة على الطفل/ بإشراف المعلم
  • العمل المتميز
  • اسمعني أتحدث واكتب البرامج بشكل صحيح
  • تطوير وتعزيز مهارات الابتكار وإدارة الأعمال
  • رحلات ميدانية
  • برامج التبادل الثقافي - التبادل الطلابي والاستراحة من الدراسة

المرحلة الثانوية (الصف 6 وما فوق)

تعتمد المدرسة في المرحلة الثانوية منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي القوي المتجذر بعمق في الثقافة الهندية مع شمول وعمق المنهاج الدراسي الدولي.

يتوافق المنهج الدراسي الثانوي مع منهج المجلس بما يضمن تطوير المهارات القابلة للتطبيق في سياق دولي.

يقوم نهج التعليم في هذه المرحلة على:

  • تصميم خبرات التعلم لتطوير مهارات التفكير النقدي وتحفيز مهارات التخيل
  • اعتماد نهج التدريس القائم على الاستفسار والاستعلام من قبل المعلمين في جميع المراحل الدراسية مما يؤدي إلى تنمية مهارات التفكير النقدي
  • تشجيع التعلم التجريبي والتعلم القائم على المشاريع وأساليب التعلم المدمج التي تتبناها المدرسة التفكير النقدي ومهارات التنظيم العليا لدى الأطفال
  • ضمان معلمي المرحلة الثانوية نسج الحقائق بمهارة للأسئلة الواقعية والمفاهيمية والاستقصائية في الحصص الدراسية التي تشجع بدورها التفكير النقدي ومهارات التفكير العليا والتعاون والمناظرة على أعلى مستوى

يتم تقييم الطلاب بانتظام باستخدام التقييم المستمر والشامل (CCE) والامتحانات الرسمية لطلبة المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، كما يمكن للطلاب المشاركة في امتحانات معايير الاختبارات الدولية، بما في ذلك مجلس امتحان دخول الكلية والاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم.

تقييم مدرسة الريادة المشرقة، دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية بكونها الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة التعليم الخاص في دبي، إذ تقوم بتفتيش المدارس الخاصة في دبي وتقييمها على أساس مقياس مؤلف من 6 نقاط بما في ذلك متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً. تركز الهيئة على الحفاظ على جودة عالية من التعليم ورفاهية الطلاب والمعلمين.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة الريادة المشرقة دبي على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي جرى خلال العام الدراسي 2023 – 2024.

سلّط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة الرئيسية للمدرسة وهي:

  • انطباع الطلاب الإيجابي تجاه عملية التعلم وعلاقاتهم الجيدة مع أقرانهم ومعلميهم
  • جودة التدريس المقدم للطلاب وتحسن مهارات التعلم لديهم بشكل ملحوظ
  • جودة الرعاية والرفاهية والدعم والحماية المقدمة للطلاب
  • إدراك الإدارة لنقاط قوة المدرسة والتخطيط الفعال لمجالات التنمية المستقبلية

ذكر تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات بهدف تحسين مستوى وأداء المدرسة، تشمل ما يلي:

  • توفير المزيد من الدروس المتخصصة والدعم للطلاب ذوي الهمم وكذلك الموهوبين والمبدعين
  • زيادة وتيرة دروس اللغة العربية المخصصة للطلاب غير الناطقين بها لتطوير مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة لديهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة الريادة المشرقة، دبي

تمتد السنة الدراسية في مدرسة الريادة المشرقة دبي على مدى 10 أشهر وتنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في مدرسة الريادة المشرقة دبي في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو وتليه إجازة الصيف لمدة شهرين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر وتليه إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس وتليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 03 إبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الاول 01 يوليو 2023
إجازة الصيف (شهرين) 04 يوليو 2023 – 26 أغسطس 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (3 أسابيع) 12 ديسمبر 2023 – 30 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 13 مارس 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تقوم عملية القبول والتسجيل على 3 خطوات بسيطة وتشمل:

  • الخطوة 1: التواصل مع مسؤول مكتب التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة
  • الخطوة 2: حجز جولة تعريفية للحرم المدرسي أو وسيلة للتفاعل الافتراضي للتواصل مع فريق القيادة العليا أو أعضاء هيئة التدريس
  • الخطوة 3: إكمال إجراءات التسجيل بعد استلام عرض القبول من المدرسة

تعتمد عملية القبول في المدرسة على أساس الأسبقية في التسجيل بغض النظر عن جنسية وثقافة وديانة وأنماط حياة مقدمي الطلبات، ومع ذلك تعطى الأولوية أثناء عملية التسجيل لإخوة الطلاب الحاليين في المدرسة، بما في ذلك الطلاب أصحاب الهمم. كما تعطى الأولوية القصوى في حال كان عدد المقاعد الدراسية محدود لأخوة الطلاب أصحاب الهمم.

يتم تقييم جميع الطلبات وفقاً للمبادئ التوجيهية للحد الأدنى لسن القبول المحددة في القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، كما يتم دعوة أولياء الأمور للقيام بجولة تعريفية في الحرم المدرسي مع أطفالهم.

يجب على مقدمي الطلبات لمرحلة الروضة حضور جلسة تفاعلية بينما يتوجب على مقدمي الطلبات للصفوف 1-12 التقدم لتقييم كتابي للقبول، هذا وتتضمن الجلسات التفاعلية مراقبة الطلبة ليتمكن فريق القبول والتسجيل من فهم الاحتياجات الأكاديمية للطفل.

يرسل مكتب القبول والتسجيل بريد إلكتروني لمقدمي الطلبات الذين اجتازوا امتحان تحديد المستوى بنجاح مع خطاب عرض القبول وتفاصيل الرسوم، كما يجب على الطلبة الراغبين في الحصول على مقعد دراسي في المدرسة تقديم الأوراق المطلوبة في مكتب القبول ودفع الوديعة الأولية في مكتب الحسابات في غضون 10 أيام عمل. تقوم المدرسة في حال إلغاء القبول لسبب طارئ بإرجاع الرسوم وفقاً لإرشادات هيكل رسوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في المدرسة ما يلي:

  • صورة عن تأشيرة الإقامة الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • سجل التطعيم
  • شهادة ميلاد مصدقة لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية مصدقة لمقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي أو شهادة ترك المدرسة مصدقة لمقدم الطلب للصف 2 وما فوق
  • 6 صور شخصية بخلفية بيضاء بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة واحدة بحجم صورة جواز السفر لأولياء أمور مقدم الطلب

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة الريادة المشرقة، دبي

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة الريادة المشرقة دبي للسنة الدراسية 2023-2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
3,705
رسوم الفصل الثاني
4,940
رسوم الفصل الثالث
3,705
الرسوم الإجمالية
12,350
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
3,705
رسوم الفصل الثاني
4,940
رسوم الفصل الثالث
3,705
الرسوم الإجمالية
12,350
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
4,095
رسوم الفصل الثاني
5,460
رسوم الفصل الثالث
4,095
الرسوم الإجمالية
13,650
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
4,095
رسوم الفصل الثاني
5,460
رسوم الفصل الثالث
4,095
الرسوم الإجمالية
13,650
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
4,680
رسوم الفصل الثاني
6,240
رسوم الفصل الثالث
4,680
الرسوم الإجمالية
15,600
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
4,680
رسوم الفصل الثاني
6,240
رسوم الفصل الثالث
4,680
الرسوم الإجمالية
15,600
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
4,680
رسوم الفصل الثاني
6,240
رسوم الفصل الثالث
4,680
الرسوم الإجمالية
15,600
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
5,565
رسوم الفصل الثاني
7,420
رسوم الفصل الثالث
5,565
الرسوم الإجمالية
18,550
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
5,565
رسوم الفصل الثاني
7,420
رسوم الفصل الثالث
5,565
الرسوم الإجمالية
18,550
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
5,565
رسوم الفصل الثاني
7,420
رسوم الفصل الثالث
5,565
الرسوم الإجمالية
18,550

يجب على أولياء الأمور دفع الرسوم الدراسية بحلول اليوم العاشر من كل شهر، وتدفع نقداً أو عن طريق البطاقة المدينة أو البطاقة الائتمانية، كما يتم قبول الشيكات في مكتب الرسوم في الحرم المدرسي. يمكن لأولياء الأمور أيضاً استخدام خدمات الحوالة المصرفية الإلكترونية لدفع الرسوم.

school

المرافق

مواصلات مدرسة الريادة المشرقة، دبي

توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي للطلبة إلى مجمع دبي للاستثمار والمناطق المجاورة لتسهيل التنقل على الطلاب وزيادة رفاهيتهم، كما تتوافق جميع الحافلات المدرسية مع لوائح هيئة الطرق والمواصلات للنقل المدرسي وإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية مما يضمن سلامة الطلاب.

تغطي الحافلات المدرسية مناطق مختلفة من دبي مقسمة إلى 4 مسارت على النحو الآتي:

المنطقةالمسارات المشمولةرسوم المواصلات الشهرية (مسار واحد)رسوم المواصلات الشهرية (مسارين)رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
المنطقة
المنطقة 1
المسارات المشمولة
مجمع دبي للاستثمار 1 ومجمع دبي للاستثمار 2
رسوم المواصلات الشهرية (مسار واحد)
255 درهم إماراتي
رسوم المواصلات الشهرية (مسارين)
425 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
2,550 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
4,250 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 2
المسارات المشمولة
القدرة والفرجان والبرادة وديسكفري جاردنز ودبي الجنوب ومدينة دبي الرياضية وجبل علي وجميرا هايتس وأبراج بحيرات الجميرا وقرية جميرا الدائرية ومثلث قرية الجميرا وجميرا بارك ريزدنس وميدوز والحدائق ومدينة دبي للإنتاج ورمرام وتاون سكوير وتيكوم ومارينا وواحة ميرا وإعمار الجنوب
رسوم المواصلات الشهرية (مسار واحد)
285 درهم إماراتي
رسوم المواصلات الشهرية (مسارين)
475 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
2,850 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
4,750 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 3
المسارات المشمولة
البرشاء والبرشاء جنوب والغدير وبرشا هايتس وداماك هيلز 2 – أكويا
رسوم المواصلات الشهرية (مسار واحد)
315 درهم إماراتي
رسوم المواصلات الشهرية (مسارين)
525 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
3,150 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
5,250 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 4
المسارات المشمولة
واحة دبي للسيليكون وذا فيلا ودبي لاند وليوان
رسوم المواصلات الشهرية (مسار واحد)
345 درهم إماراتي
رسوم المواصلات الشهرية (مسارين)
575 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
3,450 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
5,750 درهم إماراتي

مخيمات صيفية في مدرسة الريادة المشرقة، دبي

تقدم المدرسة بالتعاون مع سبرنغ سبورتس أكاديمي مخيمات صيفية للطلبة على مدى شهرين، تشمل أنشطة ترفيهية وممتعة للأطفال يمكنهم المشاركة والاستمتاع بها مثل الرياضة والرقص والموسيقى وغيرها.

يمكن لأولياء الأمور التسجيل في أحد المخيمات التالية:

  • لمدة 3 أيام (الأحد والثلاثاء والخميس)
  • لمدة 5 أيام (من الأحد إلى الخميس)

المرافق الرياضية

تعد الرياضة جزءاً مهماً من حياة الطلاب في مدرسة الريادة المشرقة، وتشمل المرافق الرياضية بركة سباحة داخلية وملعب تنس وملعب لكرة الريشة ومضمار بطول 200 متر وأماكن مخصصة للوثب الطويل وغيرها لرياضة الكريكيت إلى جانب ملعب رياضي كبير يستخدم لكرة القدم والكرة الطائرة.

طلاب يركضون في مضمار الركض
مشاركة الطلاب في اليوم الرياضي (مصدر الصورة: موقع مدرسة الريادة المشرقة دبي الرسمي)

أما بالنسبة للرياضات الداخلية، فتوفر المدرسة قاعة متعددة الأغراض للألعاب الرياضية وتنس الطاولة والتمارين الرياضية، كما يشمل قسم مرحلة الروضة منطقة مخصصة للعب منفصلة للطلاب صغار السن.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الريادة المشرقة، دبي

الفنون الأدائيةالفنون الجميلة
الجاز التظليل بقلم الرصاص
الرقص المعاصر الرسم ثلاثي الأبعاد
رقص الهيب هوب التلوين على الزجاج / الرسم بالفحم
رقص البوليوود إعادة التدوير
الرقص الفلكلوري (الشعبي) الفسيفساء
التطريز

تم تنظيم مجموعة من الأنشطة اللامنهجية والإبداعية للطلاب، ويتضمن ذلك الفنون المرئية والأدائية والموسيقى. كما يتم تضمين الفنون الجميلة كبرنامج أكاديمي منتظم في المدرسة مما يقوم على تطوير القدرات الإبداعية والتقنية في المجال الفني للطلبة.

طلاب على المسرح المدرسي
عرض أدائي للطلاب صغار في يوم التخرج (مصدر الصورة: موقع مدرسة الريادة المشرقة دبي الرسمي)

تتوفر أيضاً نوادي مختلفة للأنشطة اللامنهجية مثل نادي التراث ونوادي الروبوتيات ونادي التكنو-جيكس ونادي الطبيعة والنادي الأدبي، هذا وتضع المدرسة جدول مواعيد لجميع الأنشطة المنهجية التي تعقد كل أسبوعين بعد ساعات الدوام المدرسي.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية للطلاب كل سنة دراسية، بما في ذلك زيارة طلاب المرحلة الابتدائية متحف الاتحاد لمعرفة المزيد عن الثقافة الإماراتية وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قام الطلاب برحلة ممتعة إلى كايت بيتش دبي.

زيارة الطلاب كايت بيتش دبي
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة الريادة المشرقة دبي إلى كايت بيتش دبي (مصدر الصورة: موقع مدرسة الريادة المشرقة دبي الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تعقد الصفوف الدراسية في إطار برامج التعلم الموسعة والأنشطة المنهجية يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 2:10 بعد الظهر حتى 2:45 بعد الظهر، وتعد إلزامية للطلاب من الصف 1 فما فوق.

الرعاية الطبية في مدرسة الريادة المشرقة، دبي

 توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بشكل جيد بممرضة بدوام جزئي مسجلة ومرخصة من قبل هيئة الصحة بدبي (DHA) وطبيب مؤهل لضمان صحة وسلامة الطلبة، كما يقدم الطاقم الطبي الإسعافات الأولية في حال وقوع حادث أو حالة صحية طارئة. تتميز العيادة بكونها مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة مثل مزيل الرجفان الآلي والرذاذة (البخاخات) وجهاز الأكسجين.

سيتم الاعتناء بأي طالب مريض في عيادة المدرسة إلى أن يصطحبه ولي أمره.

يتم إجراء فحص طبي غير جراحي لجميع الطلاب الجدد في الصف الأول والصف الخامس والطلاب الذين يغادرون المدرسة وفقاً لإرشادات هيئة الصحة بدبي للمدارس، كما يتم تسجيل فحص النمو السنوي للطلاب ومؤشر كتلة الجسم إلى جانب إعطاء جميع المطاعيم أثناء تواجد طبيب المدرسة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور زيارة بوابة أولياء أمور مدرسة الريادة المشرقة دبي الإلكترونية على الموقع الرسمي للمدرسة للحصول على الإشعارات حول الأحداث المدرسية والإعلانات ومعرفة مستوى وتقدم أطفالهم.

رقم مدرسة الريادة المشرقة، دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الريادة المشرقة دبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة رعاية ما بعد المدرسة في إطار برامج التعلم الموسعة والأنشطة المنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة الريادة المشرقة دبي ما يزيد عن 1,100 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 12,350 درهم إماراتي و 18,550 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية للطلاب كل سنة دراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية في مدرسة الريادة المشرقة دبي من 76 معلم بدوام كامل و17 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس