مدرسة الرسالة الامريكية الدوليةمدرسة

مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة الرسالة الامريكية الدولية أبوابها في منطقة الرحمانية في الشارقة في عام 2015، وهي مدرسة خاصة تعتمد المنهاج الأمريكي، وتعمل تحت مظلة مؤسسة أثينا التعليمية المرموقة، التي تدير عدة مدارس في بلدان مختلفة حول العالم، بما في ذلك مدرسة الرسالة العلمية الدولية الكائنة في ذات المنطقة.

تعتمد المدرسة منهاج متوازن يرتكز على معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة، ويؤمن القائمون عليها بالتميز الفردي لكل طالب، كما يضعون على عاتقهم الوصول بالطالب الى إمكاناته القصوى. 

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,400 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 100 معلم بدوام كامل و18 معلم مساعد، ولعل من أهم نقاط القوة التي تميز المدرسة هي مرافقها الحديثة ومناهجها القوية وأنشطتها اللامنهجية المتنوعة.

اقرأ هذا الدليل المفصل عن مدرسة الرسالة الامريكية الدولية لمعرفة المزيد حول مرافق المدرسة والبرامج التعليمية وسياسة والقبول وهيكل الرسوم وغير ذلك الكثير.

معلومات المدرسة

الموقع الرحمانية
سنة الافتتاح 2015
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم مقبول
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 15,439 درهم إماراتي – 30,650 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تقع المدرسة في منطقة الرحمانية التي تعد واحدةً من المناطق السكنية سريعة التطور في الشارقة، كما تعتبر منطقة مثالية لسكن العائلات، حيث تمتاز بالهدوء وتضم مزيجاً من الفلل ووحدات التاون هاوس الفسيحة والفاخرة.

يمكن الوصول الى المدرسة بسهولة من المناطق السكنية التالية:

لا تبعد منطقة الياسمين الكائنة في عجمان سوى دقائق قليله بالسيارة عن المدرسة، وهي منطقة سكنية ذات مناظر طبيعية خلابة تشتمل على العديد من الفلل الفسيحة، والتي تتألف من 3 إلى 6 غرف رئيسية، كما يمكن للمهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة الاطلاع على الخيارات المتاحة في القوائم التالية:

حرم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

يحتضن حرم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية 5 مباني حديثة التصميم، تتضمن مرافق استثنائية، وقد تم تخصيص أحد هذه المباني للأغراض الإدارية، اذ يعمل فيه الموظفون المشرفون على عملية القبول والتسجيل وتسيير شؤون المدرسة.

توفر المدرسة فصول دراسية فسيحة مزودة بكافة الموارد التي تخدم العملية التعليمية، وتفصل بينها ممرات واسعة وجيدة الإضاءة، كما تشتمل المدرسة على 4 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات توفر أجهزة حاسوب حديثة واتصال إنترنت عالي السرعة، بالإضافة الى 4 مختبرات للعلوم تتضمن أحدث الأجهزة والأدوات اللازمة.

ممرات مدرسة الرسالة الأمريكية
تتزين الممرات بين الصفوف في المدرسة بالألوان والأضواء الزاهية (مصدر الصورة:صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية)

يمكن للطلاب قضاء أوقات فراغهم في المطالعة داخل مكتبة المدرسة، والتي تضم عدد كبير من الكتب والمراجع التي تختص بالعديد من الموضوعات، بما في ذلك الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما تتوفر غرفة قراءة مخصصة لطلاب الصفوف الابتدائية.

تشمل بقية مرافق المدرسة الجديرة بالذكر مساحات اللعب الداخلية والخارجية، بالإضافة الى عيادتين وكافتيريا.

عنوان موقع مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تقع مدرسة الرسالة الامريكية الدولية في شارع أبو عمرو البصري الكائن في منطقة الرحمانية في الشارقة، كما لا تبعد سوى 9 دقائق بالسيارة عن منتزه الشارقة الوطني، ويمكن للمهتمين بزيارة المدرسة من القاطنين في عجمان الوصول إليها بسهولة عبر شارع الإمارات، بينما يمكن لسكان الشارقة الوصول إلى المدرسة عبر شارع E88.

مميزات مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تعمل مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية تحت مظلة مؤسسة أثينا التعليمية، وهي مؤسسة تعليمية مرموقة تدير العديد من المدارس ذات السمعة الطيبة في الهند والإمارات وغيرها من دول العالم، وتعتمد المدرسة أطر المنهاج الأمريكي في تدريس الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية. بالإضافة الى كونها تطبق كافة معايير مؤسسة ادفانسد التي تُعنى بالاعتراف بمدارس المنهاج الأمريكي في كافة أنحاء العالم، كما يحظى خريجو المدرسة بفرصة القبول في العديد من الكليات والجامعات المرموقة على مستوى العالم.

تؤمن المدرسة بالتميز الفردي لكل طالب، لذلك تضع على عاتقها تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الفردية للطلاب، كما يتمتعون بأقصى درجات الاهتمام والعناية، نتيجة لذلك، يصبح الطلاب أكثر ثقة واستقلالية ويظهرون أفضل قدراتهم وإمكانياتهم، وهذا ما جعل المدرسة تصنف من ضمن أفضل المدارس الأمريكية في الشارقة.

توفر المدرسة برنامج أنشطة لامنهجي متكامل يهدف الى تعزير التنمية الشاملة لدى الطلاب وصقل مهاراتهم في جوانب مختلفة من الحياة، حيث يتم تشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة المختلفة التي تشمل المسابقات الداخلية والخارجية والرحلات الميدانية المحلية والدولية وفرق خدمة المجتمع.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الرسالة الامريكية الدولية 

تستقبل المدرسة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاماً، وتتوزع فيها الصفوف ضمن المراحل التعليمية على النحو الآتي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 ، الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 ، الصف 12

منهج مدرسة الرسالة الامريكية الدولية 

تعتمد مدرسة الرسالة الامريكية الدولية المنهاج الأمريكي الذي يعد من المناهج المرموقة على مستوى العالم، نظراً لسهولة فهمه وتطبيقه بشكل واسع في الحياة العملية، كما تتبع المدرسة معايير الدولة الأساسية المشتركة التي تعد الطلاب بشكل مثالي لمرحلة الجامعة والحياة العملية بعد التخرج، ولعل من أهم ما يميز البرنامج التعليمي في المدرسة ما يلي:

  • برنامج واضح وسهل الفهم ومتسق مع المعايير الدولية
  • قائم على البحث والتعليم المبني على البراهين
  • يرتكز على محتوى صارم له تطبيق واسع في الحياة العملية
  • يهيئ الطلاب لدخول الجامعة والحياة العملية بعد التخرج
  • مبني على معايير الدولة الأساسية المشتركة
  • ينسجم مع البرامج التعليمية المعتمدة في مدارس أخرى

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج الأكاديمي المتبع في كل مرحلة دراسية:

مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية

يعتمد البرنامج الدراسي في هذه المرحلة على أطر المنهاج الأمريكي الذي يتسق مع معايير الدولة الأساسية المشتركة، كما يتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بالاعتماد على مناهج وزارة التربية والتعليم.

يركز المنهج في هذه المراحل على تنمية مهارات الطلاب وبناء معرفتهم في شتى المجالات، بالإضافة الى تعزيز استقلاليتهم واندماجهم مع المجتمع المحيط، وذلك بهدف تخريج طلاب ناجحين وواثقين من انفسهم ويتمتعون بصفات قيادية.

تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال المرحلة الابتدائية ما يلي:

الرياضيات اللغة الانجليزية
العلوم التربية الاسلامية
اللغة العربية الدراسات الاجتماعية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القرآن الكريم
التربية البدنية الفنون

برنامج المرحلة المتوسطة

يهدف البرنامج التعليمي في هذه المرحلة الى اعداد الطلاب للمرحلة الثانوية من خلال التركيز على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب، بالإضافة الى تعزيز استقلاليتهم وثقتهم بأنفسهم.

ينخرط طلاب هذه المرحلة في أنشطة بناء الفريق والمشاريع العملية التي تساعدهم على ربط المعارف التي تعلموها بالحياة الواقعية، كما تطور هذه الأنشطة من مهارات القيادة والتفاوض الفعال لدى الطلبة.

تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال المرحلة المتوسطة ما يلي:

الرياضيات اللغة الانجليزية
العلوم التربية البدنية
الفنون التربية الاسلامية
الدراسات الاجتماعية القرآن
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

برنامج المرحلة الثانوية

تواصل المدرسة في هذه المرحلة اعتماد معايير الدولة الأساسية المشتركة، ويتعين على كل طالب إتمام ما لا يقل عن 21 ساعة أكاديمية معتمدة بنسبة لا تقل عن 60% من العلامات في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والتربية البدنية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى ضرورة استيفاء متطلبات وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات بما يتعلق بمواد اللغة العربية والتربية الاسلامية ليكونوا مؤهلين للحصول على شهادة الثانوية.

يخضع الطلاب أيضاً لاختبارات إضافية تعزز من فرصهم في القبول في جامعات وكليات مرموقة حول العالم، مثل السات والآيلتس والتوفل.

تقييم مدرسة الرسالة الأمريكية من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

حصلت مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية على درجة "مقبول" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

مقياس تقييم مدارس الشارقة
مقياس تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سلّط تقرير هيئة الشارقة للتعليم الخاص الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، وهي على النحو الآتي:

  • تحسّن تحصيل الطلاب في كافة الموضوعات الدراسية وخصوصاً في مادة اللغة العربية
  • العلاقات الإيجابية بين المعلمين والطلاب وتفاعلهم الجيد مع بعضهم البعض
  • تمكّن المعلمين من الموضوعات الدراسية المطروحة في المنهاج واستخدامهم لبيانات التقييم في تحسين تجربة التعلم
  • جودة تصميم المناهج الدراسية في كافة المراحل التعليمية، بما في ذلك المواد الاختيارية والإجبارية
  • جودة الحماية والتوجيه والرعاية المقدمة للطلاب، والإجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على صحتهم وسلامتهم

بينما شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • رفع تحصيل الطلاب بحيث لا يقل عن جيد في جميع المواد الدراسية
  • ضمان جودة واتساق عمليات التدريس والتقييم في كافة المراحل التعليمية
  • تطوير المناهج الدراسية وتكييفها لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة
  • العمل على تحسين التزام الطلاب بالمواعيد المدرسية وخاصة أوقات الحضور والانصراف
  • تحسين تأثير الإدارة بكافة مستوياتها على تطوير أساليب التدريس وتحصيل الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تشجع المدرسة أولياء الأمور على زيارة المدرسة للتعرف على مرافقها وبرامجها التعليمية قبل اتخاذ قرار تسجيل أبنائهم فيها، وترحب المدرسة بالطلبة على اختلاف جنسياتهم وخلفياتهم الثقافية، ويمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج القبول وإرساله عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة، مع ضرورة التأكد من دقة المعلومات الواردة، حيث تحتفظ المدرسة بحقها في إلغاء الطلب في أي وقت في حال وجود معلومات خاطئة.

ينبغي على مقدم الطلب تقديم المستندات التالية مع نموذج التسجيل:

  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب
  • صورة عن جواز سفر الطالب، مع تأشيرة اقامة سارية الصلاحية (لغير المواطنين)
  • صورة عن هوية الطالب
  • 4 صور شخصية للطالب
  • ملف الطالب الصحي مصدق من المدرسة السابقة
  • صورة عن جواز سفر ولي أمر الطالب
  • صورة عن هوية ولي أمر الطالب
  • نسخة عن آخر تقريرين مدرسيين (لطلاب الصف الأول فما فوق)
  • نسخة عن تقرير التشخيص الطبي أو النفسي أو التقارير التشخيصية لصعوبات التعلم (ان وجدت)
  • شهادة انتقال الطالب الصادرة عن المدرسة السابقة
  • شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة

فيما يلي شروط الفئة العمرية التي تتبعها المدرسة وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

بمجرد استلام المدرسة للطلبات مكتملة الوثائق، ستقوم بتحديد موعد للمقابلة الشخصية للمرشحين، كما يمكن للطالب التعرف على بيئة المدرسة وقضاء بعض الوقت مع الطلاب من ذات الفئة العمرية، هذا وينبغي على أولياء الأمور دفع الوديعة المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد من قبل قسم القبول لتأمين مقعد لأبنائهم.

رسوم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

فيما يلي رسوم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفوفالرسوم الدراسيةرسوم الزي المدرسيضريبة القيمة المضافةالرسوم السنوية الإجمالية
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
14,861
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
15,439
الصفوف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
15,861
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
16,439
الصفوف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
15,861
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
16,439
الصفوف
الصف 1
الرسوم الدراسية
18,879
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
19,457
الصفوف
الصف 2
الرسوم الدراسية
19,814
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
20,392
الصفوف
الصف 3
الرسوم الدراسية
20,914
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
21,492
الصفوف
الصف 4
الرسوم الدراسية
22,216
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
22,794
الصفوف
الصف 5
الرسوم الدراسية
22,216
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
22,794
الصفوف
الصف 6
الرسوم الدراسية
23,316
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
23,894
الصفوف
الصف 7
الرسوم الدراسية
23,823
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
24,401
الصفوف
الصف 8
الرسوم الدراسية
26,023
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
26,601
الصفوف
الصف 9
الرسوم الدراسية
26,023
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
26,601
الصفوف
الصف 10
الرسوم الدراسية
27,641
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
28,219
الصفوف
الصف 11
الرسوم الدراسية
28,958
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
29,536
الصفوف
الصف 12
الرسوم الدراسية
30,072
رسوم الزي المدرسي
550
ضريبة القيمة المضافة
27.50
الرسوم السنوية الإجمالية
30,650

يمكن لأولياء الأمور تسديد الرسوم السنوية على 3 دفعات تستحق في التواريخ التالية:

  • الفصل الدراسي الأول: 30 أغسطس
  • الفصل الدراسي الثاني: 30 نوفمبر
  • الفصل الدراسي الثالث: 28 فبراير

كما توفر المدرسة خصوم تشجيعية للأخوة، حيث يطبق خصم بنسبة 3% على الرسوم الدراسية للأخ الثاني، في حين يتم خصم ما نسبته 5% من الرسوم الدراسية للأخ الثالث فما فوق.

المنح الدراسية في مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية

لا توفر المدرسة أي برامج للمنح الدراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية

تضم المدرسة كافتيريا توفر العديد من خيارات الأطعمة الساخنة والباردة للطلاب والموظفين بأسعار مناسبة، حيث تضمن المدرسة تحضير وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية، كما لا توفر الكافتيريا أي وجبات غذائية تشتمل على مواد مصنعة، مثل الحلويات والكعك ورقائق البطاطا والمشروبات الغازية.

مواصلات مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

توفر المدرسة خدمة مواصلات آمنة وموثوقة للطلاب، من خلال أسطول من الحافلات المكيفة التي تتم صيانتها بشكل جيد، والمجهزة بأحدث ميزات السلامة والأمان، وتخدم هذه الحافلات الطلاب القاطنين في دبي والشارقة وعجمان.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين في استفادة أبنائهم من هذه الخدمة تعبئة نموذج المواصلات وإرساله عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة، وبعد إرسال الطلب، يقوم الموظفون المعنيون بتزويد ولي الأمر بكافة المعلومات اللازمة، بما في ذلك مخطط سير الرحلات ونقاط ارتياد الحافلات ونقاط الانزال.

تختلف رسوم المواصلات في المدرسة بحسب المنطقة على النحو الآتي:

المنطقةرسوم المواصلات السنوية
الشارقة 4,200 درهم إماراتي
عجمان 4,750 درهم إماراتي
ام القيوين 5,250 درهم إماراتي

السكن الداخلي في مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تُعتبر مدرسة الرسالة الامريكية الدولية “مدرسة صباحية”، لذا فهي لا توفر منشآت سكن داخلي، في حين يستطيع الطلاب غير القادرين على الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد التسجيل في خدمة النقل المدرسي، كما يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالانتقال إلى المناطق السكنية القريبة من المدرسة قراءة قسم “مناطق قريبة” في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية

لا توفر المدرسة أي مخيمات صيفية للطلاب في الوقت الحالي، مع ذلك يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المخيمات التي توفرها المنظمات والشركات الخاصة.

المرافق الرياضية

تمثل الأنشطة الرياضة جزءاً مهماً من حياة الطالب في مدرسة الرسالة الامريكية الدولية، حيث تضم المدرسة ملعب داخلي وآخر خارجي مظلل لضمان مشاركة الطلاب بفعالية في الأنشطة الرياضية المختلفة، كما يشارك طلاب المدرسة في العديد من المسابقات الرياضية التي تقام داخل المدرسة وخارجها.

الملعب الخارجي في مدرسة الرسالة الأمريكية
يمكن للطلاب ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية في الملعب العشبي الخارجي الخاص بالمدرسة (مصدر الصورة:صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

يدرك القائمون على المدرسة دور الأنشطة اللامنهجية في التطور الشامل لدى الطلاب، اذ تعمل هذه الأنشطة على صقل مهارات الطلاب خارج حدود الغرفة الصفية، ومساعدتهم على اكتشاف شغفهم واطلاق العنان لمواهبهم.

فيما يلي أبرز الأندية التي توفرها المدرسة:

النادي الرياضي نادي الدفاع عن النفس
النادي الفني نادي الروبوتات
نادي الادب الانجليزي نادي اللغة العربية
نادي الخط نادي الشطرنج

تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والاحتفاليات المميزة على مدار العام الدراسي، منها:

يوم العلم اليوم الوطني لدولة الامارات
الأسبوع الرياضي الروبوتات
يوم السعادة الأيام الدولية
يوم الشهداء الرحلات الميدانية
احتفال مدرسة الرسالة الامريكية باليوم الوطني
جزء من احتفالات المدرسة باليوم الوطني لدولة الامارات (مصدر الصورة:صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية)

كما يمكن للطلاب الانخراط في مجموعة من الفرق التابعة للمدرسة، مثل:

فزعة الهلال الأحمر
الفريق الطبي فريق السعادة
أصدقاء المكتبة

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية عدة رحلات ميدانية على مدار العام، حيث تتنوع الرحلات المحلية بين الترفيهية والتعليمية، كما تقوم المدرسة أيضاً بترتيب رحلات خارج الدولة بما في ذلك رحلات العمرة، في حين تشمل أبرز وجهات الرحلات الأخرى كل من منتزه الصحراء وجامعة الشارقة ومتحف الشارقة العلمي.

زيارة طلاب مدرسة الرسالة لجامعة الشارقة
جانب من زيارة طلاب المرحلة الثانوية لجامعة الشارقة (مصدر الصورة:صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية)

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي برامج رعاية ما بعد المدرسة لطلابها، مع ذلك يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي يتم اقامتها داخل حرم المدرسة بعد ساعات الدوام.

الرعاية الطبية في مدرسة الرسالة الامريكية الدولية

تضم المدرسة عيادتين توفران الرعاية الطبية الأولية للطلاب والموظفين، اذ تم تجهيزهما بجميع المعدات اللازمة للتعامل مع الحالات الطبية الخفيفة إلى المتوسطة، كما يتعاون الطاقم الطبي العامل في العيادة مع الجهات الصحية الحكومية في مجالات التطعيم وبرامج التوعية الصحية المختلفة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحافظ المدرسة على تواصل دائم وفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات اتصال، ولعل من أهمها الاجتماعات الدورية التي تعقد بين الآباء والمعلمين، ويجري فيها مناقشة العديد من القضايا التي تخص العملية التعليمية.

يوفر الموقع الرسمي للمدرسة معلومات مفصلة حول سياسة القبول والبرامج التعليمية والرسوم والمرافق وغيرها الكثير، بالإضافة الى كون المدرسة تتمتع بحضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم مشاركة آخر الأخبار والفعاليات والاعلانات الهامة.

كما تضم مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة أولياء أمور الطلاب ومعلميهم، ويمكن من خلالها ارسال الأسئلة والاستفسارات العاجلة، اضافة الى ذلك، يمكن طرح أي اسئلة تتعلق بالمدرسة من خلال نموذج “اتصل بنا” المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي.

رقم مدرسة الرسالة الامريكية الدولية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب الصفوف على النحو الآتي:

الصفوفأوقات الدوام
قبل الروضة 8 صباحاً – 12:50 ظهراً
الروضة 1، الروضة 2 8 صباحاً – 1:20 بعد الظهر
الصف 1 – الصف 12 7:40 صباحاً – 2:50 بعد الظهر

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

يمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة التي يتم تنظيمها بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدرسة الرسالة الامريكية الدولية الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة الرسالة الامريكية الدولية بين 15,439 درهم إماراتي و 30,650 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحافظ إدارة المدرسة على تواصل دائم وفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، لعل من أهمها الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للبقاء على اطلاع بآخر الأخبار والاعلانات وارسال الأسئلة والاستفسارات العاجلة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تضم المدرسة كافتيريا توفر العديد من خيارات الأطعمة الساخنة والباردة للطلاب بأسعار مناسبة، حيث يضمن كادر الكافتيريا تحضير وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية اللازمة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

ينظم القائمون على المدرسة العديد من الرحلات الترفيهية والتعليمية الى وجهات متنوعة، بما في ذلك المتاحف والمتنزهات والشواطئ والمعالم السياحية في دولة الإمارات.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس