مدرسة الراشد الصالح الخاصةمدرسة

مدرسة الراشد الصالح الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة الراشد الصالح الخاصة إحدى أقدم مدارس دبي الخاصة المتميزة، تأسست في سبتمبر عام 1971 حين تفضل صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه بمنح المدرسة قطعة من الأرض شيدت عليها المباني. استمرت مدرسة الراشد الصالح بتحسين مستواها على مدى أكثر من أربعة عقود كما وحقق طلابها نسب نجاح وصلت إلى 100% وتصدر الطلاب قوائم العشر الأوائل على مستوى الدولة. تفوقت المدرسة في العديد من المجالات وحصلت على جائزة الشيخ حمدان للتميز أكثر من مرة.

تكمن رؤية مدرسة الراشد الصالح دبي في إنشاء جيل يعتز بهويته ويشارك في بناء مستقبل وطنه. تتطلع المدرسة إلى تقديم خدمات تربوية ذات جودة عالية تواكب تحديات المستقبل من خلال توفير بيئة محفزة للإبداع وفريق عمل مؤهل يتواصل بشكل فعال مع الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي بهدف ترسيخ القيم الدينية والعادات والتقاليد والهوية الوطنية في الطلاب.

تتبع مدرسة الراشد الصالح منهاج وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات، كما ويتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية. هذا وتضم المدرسة 2,693 طالب وطالبة أغلبهم من الجنسيات العربية، يشرف على تدريسهم 172 معلم بدوام كامل و 3 معلمين مساعدين، غالبيتهم من الجنسية المصرية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 16:1، مما يشير إلى اهتمام المدرسة بتقديم أفضل مستويات التعليم والرعاية لطلابها.

تخضع مدرسة راشد الصالح دبي لاختبارات المقارنة الدولية المعتمدة في الأجندة الوطنية من خلال اختبار التقييم القياسي الدولي (IBT) إلى جانب اختبار القدرات المعرفية والإدراكية “CAT4” واختبارات الإمارات القياسي “EMSAT”.

معلومات المدرسة

الموقع عود ميثاء
سنة الافتتاح 1971
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 8,783 درهم إماراتي – 18,847 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الراشد الصالح الخاصة

تقع مدرسة الراشد الصالح الخاصة في منطقة عود ميثاء حيث يحيط بها العديد من المناطق السكنية مثل:

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الراشد الصالح الخاصة الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة الراشد الصالح الخاصة

يمتد حرم مدرسة الراشد الصالح الخاصة دبي على مساحة واسعة، كما ويتكون المبنى من طابقين يحتويان على العديد من المرافق وغرف صفية مهيئة لتوفير بيئة تعليمية مثالية.

تشمل مرافق مدرسة الراشد الصالح الخاصة في دبي ما يلي:

ساحة مظللة متعددة الاستخدامات
قاعة رسم
غرفة تعلم ذكي
منطقة لعب خارجية لطلاب الروضة
مختبرات حاسوب
ملعب خارجي
مكتبة
قاعة موسيقى
مختبرات علمية
مقصف
مدرسة الراشد الصالح الخاصة دبي
يضم حرم مدرسة الراشد الصالح الخاصة كافة المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

عنوان موقع مدرسة الراشد الصالح الخاصة

يتميز موقع مدرسة الراشد الصالح في عود ميثاء بقربه من أهم الطرق الرئيسية في دبي مثل شارع دبي العين و شارع الشيخ زايد الذي يمكن الوصول عبره إلى العديد من المناطق التجارية مثل:

مميزات مدرسة الراشد الصالح الخاصة

تتميز مدرسة الراشد الصالح الخاصة بالاهتمام برعاية الطلاب من الناحية التعليمية والنفسية، كما تتميز أيضاً بالقيادة الجيدة التي أدت إلى تحسن أداء الطلاب من حيث التحصيل العلمي وقدرتهم على تحمل المسؤولية.

من أهم نقاط قوة مدرسة راشد الصالح اهتمامها بتطوير الجانب الشخصي والاجتماعي لدى الطلاب وغرس قيم الإسلام والمجتمع فيهم وتشجيعهم على احترام الثقافات الأخرى. تتبع المدرسة المنهاج الوطني لوزارة التربية والتعليم، كما وتقدم لطلابها إرشادات مفصلة حول المسار الأكاديمي الحالي وتهيئهم للحياة المهنية المستقبلية.

تعمل المدرسة على تنسيق المنهاج لجميع المراحل التعليمية من أجل ضمان استمرارية وتقدم الطلاب في التعلّم عند انتقالهم من صف إلى آخر، وكذلك تهتم بتوفير معلمين مهيئين لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة ومراعاة قدراتهم المتفاوتة وتطوير مهاراتهم المتعلقة بجميع المواد الدراسية بالتزامن مع تطوير معرفتهم واستيعابهم لكافة المفاهيم. تتيح المدرسة للطلاب فرصة أداء أبحاث موسعة وممارسة مهارات تفكير تهيئهم لمواجهة تحديات المستقبل.

تطبق مدرسة الراشد الصالح الخاصة عمليات تقييم فعّالة ودقيقة لتحسين جودة تعلّم الطلاب؛ بهدف تحديد مستوى تقدمهم الدراسي، وتمكين المعلمين من استخدام بيانات التقييمات الداخلية والخارجية واتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تزويد الطلاب بالمهام الملائمة لقدراتهم المتفاوتة في جميع الحصص الدراسية.

ورد في تقرير جهاز الرقابة المدرسية، أن مدرسة الراشد الصالح الخاصة تقدم خدمات تعليمية جيدة للطلاب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم، إذ توفر المدرسة قسم خاص لهم يضم منسقاً مؤهلاً وخبيراً ومعلمين متخصصين يطبقون أساليب دقيقة لتحديد قدرات واحتياجات الطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الراشد الصالح الخاصة

توفر مدرسة الراشد الصالح الخاصة نظام تعليمي من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية وتنقسم صفوف المدرسة إلى 4 مراحل كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال (الروضة) الروضة 1، الروضة 2
المرحلة التأسيسية (المستوى الابتدائي/الحلقة الأولى) الصف 1 - الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 - الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 - الصف 12
صفوف مدرسة الراشد الصالح الخاصة
مشاركة طلاب الروضة في الانشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة)

يرجى زيارة دليل أولياء الأمور للتسجيل والقبول في مدارس دبي الخاصة لمعرفة أعمار قبول الطلاب.

منهج مدرسة الراشد الصالح الخاصة

تتبع مدرسة الراشد الصالح الخاصة المنهج الوطني المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعتمد المدرسة اللغة العربية في التدريس بشكل أساسي، بالإضافة إلى مادتي الحاسوب واللغة الإنجليزية اللتان تستخدمان على نطاق واسع ومكثف في التدريس.

أجرت وزارة التربية عدة تعديلات في عام 2015، إذ ألغت نظام التشعيب القائم على وجود المسارين الأدبي والعلمي في صف 11 وصف 12. يهدف هذا التغيير إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 وما نصت عليه الأجندة الوطنية، من أجل تطوير مخرجات التعليم لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة وأهداف التعليم في دولة الإمارات.

ينقسم منهج مدرسة الراشد الصالح الخاصة إلى المسارين التاليين:

المسار العام

يبدأ من الصف 1 إلى صف 12، ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى ويهيئ الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة

المسار المتقدم

يمكن الالتحاق بهذا المسار ابتداءً من الصف 10 وفق ضوابط وشروط معينة أهمها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، إذ يضم المنهاج مواد مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء

يلتحق كافة طلاب المرحلة الابتدائية بمسار التعليم العام وعند الوصول إلى صف معين يحق لهم اختيار المسار التعليمي الذي يرغبون به وفقاً لأدائهم وميولهم الأكاديمية. صممت جميع المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل كما وتساعدهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

تهيئ مدرسة الراشد الصالح الخاصة طلاب مرحلة الروضة قبل دخولهم إلى المرحلة الابتدائية والمراحل التالية وتعزز مهاراتهم من خلال اتباعها لطرق تعليم مناسبة مثل اللعب والتفاعل في النشاطات المتعددة. يبدأ التعليم الإلزامي من المرحلة الابتدائية حيث تشجع المدرسة الطلاب في بداية مشوارهم الدراسي على تنمية قدراتهم الأكاديمية وانتمائهم للمجتمع المحلي والدولي، كما وتستمر بهذه الاستراتيجية في المرحلة المتوسطة. تساعد المدرسة طلاب المرحلة الثانوية في تحديد مساراتهم وتهيئهم للالتحاق بالجامعات، ويحصل الطلاب عند الانتهاء من هذه المرحلة على شهادة الثانوية العامة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول المنهاج، يرجى تصفح أجندة مدرسة الراشد الصالح الخاصة إلى جانب صفحة الواجبات المدرسية.

تقييم مدرسة الراشد الصالح الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعتبر هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) الجهة الحكومية المسؤولة عن تقييم وتطوير جودة تعليم المدارس الخاصة في دبي ومؤسسات التعليم العالي ومراكز تعليم المراحل المبكرة وغيرها من المؤسسات التعليمية. يقوم جهاز الرقابة بتقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست مستويات كما هو موضح في الصورة التالية.

هيئة المعرفة بدبي
مقياس تقييم المدارس الخاصة في دبي من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة الراشد الصالح الخاصة الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي، حصلت المدرسة عام 2022 - 2023 على تقدير “جيد”، وهو ذات التقييم التي تحصلت عليه خلال الثمانية أعوام الماضية.

نقاط قوة المدرسة

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة الراشد الصالح الخاصة، التي تتلخص في النقاط التالية:

  • المستوى المتميز لسلوكيات الطلبة وفهمهم العميق لقيم الإسلام وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تحسّن إنجازات الطلبة وجودة عمليات التدريس والتقييم في مرحلة الروضة والحلقة الثالثة
  • الإجراءات والتدابير الصارمة التي تتخذها المدرسة للمحافظة على صحة الطلبة والموظفين وسلامتهم
  • علاقة الشراكة الوثيقة بين المدرسة وأولياء الأمور، ومستوى الرعاية والدعم القويين اللذان يتم تقديمهما للطلبة

جوانب التحسين

تطرق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • العمل على رفع مستوى طلبة المرحلة الابتدائية من خلال تطوير عملية التعلم لتوائم احتياجات الطلبة المختلفة
  • ضرورة تحسين المنهاج التعليمي وأساليب التدريس، لمعالجة التفاوت في نتائج الطلبة بين الاختبارات الداخلية والخارجية
  • اتاحة المزيد من الفرص أمام الطلاب للمشاركة والانخراط في أنشطة خدمة المجتمع وتطوير مهاراتهم في الابتكار وريادة الاعمال

التقويم الاكاديمي لمدرسة الراشد الصالح الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة راشد الصالح، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

ستقوم مدرسة الراشد الصالح الخاصة بإبلاغ أولياء الأمور بصورة مبدئية عن كافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها)، وستتواصل معهم لاحقاً لتأكيد هذه العطل أو الإجازات الرسمية حالما تُعلنها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

أوقات دوام مدرسة الراشد الصالح الخاصة دبي

يبدأ دوام مدرسة الراشد الصالح الخاصة في تمام الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 01:50 ظهراً وتنطلق الحافلات في تمام الساعة 02:00 ظهراً لجميع المراحل التعليمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الراشد الصالح الخاصة

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في مدرسة الراشد الصالح الخاصة تعبئة استمارة تسجيل الطالب، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تقديم الطلب لا يعتبر بمثابة تسجيل للطالب.

مواعيد التسجيل في مدرسة راشد الصالح الخاصة دبي:

  • ينبغي على الطلبة الجدد الراغبين بالتسجيل في المدرسة تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني في شهر أبريل مع دفع رسوم طلب تسجيل بقيمة 315 درهم إماراتي نقداً
  • يقوم الطلبة القدامى بعملية إعادة التسجيل عن طريق تعبئة استمارة التسجيل وإعادتها لقسم الحسابات اعتباراً من منتصف شهر أبريل، إضافة إلى دفع مبلغ بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية وتخصم من القسط الأول

يتقدم طلاب الروضة لاختبار قبول اعتباراً من منتصف شهر فبراير، أما بالنسبة للطلبة المنتقلين من الصف الأول إلى الثاني عشر، يتم عقد اختبار القبول في شهر أبريل.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال عدم إعادة التسجيل يتم إلغاء تسجيل الطالب للسنة الدراسية الجديدة.

  • صورة عن جواز سفر الطالب/ الطالبة ساري المفعول مع إقامة سارية المفعول
  • صورة عن جواز سفر الأب والأم ساري المفعول مع إقامة سارية المفعول
  • صورة عن شهادة الميلاد أو دفتر العائلة بالإضافة الى خلاصة القيد للطلبة الإماراتيين
  • صورة عن الهوية الوطنية للطالب وأولياء الأمور
  • شهادة انتقال الطالب من المدرسة السابقة:
    • إذا كان الطالب منتقلاً من مدرسة خاصة في دبي وتحتاج الشهادة إلى تصديق من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
    • إذا كان الطالب منتقلاً من مدرسة من إمارة أخرى، يتم تصديقها مع شهادة الدرجات من المنطقة التعليمية التابعة لها المدرسة
    • إذا كان الطالب منتقلاً من مدرسة خارج الدولة، يتم تصديقها مع شهادة الدرجات من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة الإمارات في الدولة القادم منها الطالب

سن القبول

يظهر أدناه جدول معايير سن القبول المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024 :

الصف الدراسيالحد الأدنى والأعلى للعمر
مرحلة الروضة 1 4 سنوات
مرحلة الروضة 2 5 سنوات
الصف 1 8-6 سنوات
الصف 2 9-7 سنوات
الصف 3 10-8 سنوات
الصف 4 11-9 سنوات
الصف 5 12-10 سنوات
الصف 6 13-11 سنوات
الصف 7 14-12 سنوات
الصف 8 15-13 سنوات
الصف 9 16-14 سنوات
الصف 10 17-15 سنوات
الصف 11 18-16 سنوات
الصف 12 19-17 سنوات

تجدر الإشارة إلى أن تقديم طلب الالتحاق لا يعني قبول الطالب في المدرسة، إذ يتطلب القبول اجتياز اختبار تحديد المستوى والمقابلة الشخصية وتوافر المقاعد الدراسية.

شروط القبول

  • استكمال إجراءات التسجيل ودفع الرسوم الدراسية خلال أسبوع من تاريخ القبول، إذ يحق للمدرسة عدم تسجيل الطالب بعد هذا الموعد
  • يعد تسجيل الطالب لاغياً في حال لم يتم استكمال الأوراق المطلوبة للتسجيل في موعد أقصاه بداية السنة الدراسية 2022-2023
  • يحق للإدارة رفض التحاق الطالب أو إلغاء تسجيله في حال إخفاء أي بيانات شخصية في طلب الالتحاق

رسوم مدرسة الراشد الصالح الخاصة

فيما يلي رسوم مدرسة الراشد الصالح الخاصة (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 - 2024 :

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوية
رياض الأطفال 8,783
الصف الأول 8,967
الصف الثاني 8,967
الصف الثالث 8,967
الصف الرابع 9,151
الصف الخامس 9,151
الصف السادس 9,151
الصف السابع 14,456
الصف الثامن 15,554
الصف التاسع 16,652
الصف العاشر 18,847
الصف الحادي عشر 18,847
الصف الثاني عشر 18,847

*ملاحظة: يستحق القسط الأول خلال شهر سبتمبر/2023 للطلبة القدامى والجدد. كما يستحق القسط الثاني خلال شهر ديسمبر/2023، أما القسط الثالث فيستحق خلال شهر مارس/2024 ويدفع نقداً أو شيك.

الرسوم الإضافية

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسوممقدار الرسوم
رسوم المواصلات 3,900 – 5,100 درهم إماراتي
رسوم الزي المدرسي 300 – 500 درهم إماراتي
الكتب المدرسية 500 – 1000 درهم إماراتي
الأنشطة اللاصفية 200 – 300 درهم إماراتي
الرحلات المدرسية 50 – 200 درهم إماراتي
بطاقة التعريف المدرسية 50 – 100 درهم إماراتي

رسوم التسجيل

  • يحق للمدرسة وفقاً لإطار عمل ضبط الرسوم الدراسية السنوية المعتمدة لدى الهيئة تقاضي رسوم تسجيل بنسبة لا تتعدى 10% من إجمالي الرسوم الدراسية من أولياء أمور الطلبة الجدد خلال فترة لا تتجاوز أسبوع من تاريخ إصدار المدرسة رسالة قبول التحاق الطالب
  • تعد رسوم التسجيل غير مستردة ولا يمكن لأولياء الأمور المطالبة باستردادها عند إلغاء التسجيل إلا في حال انتقال عائلة الطالب للسكن خارج إمارة دبي أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة قبل بدء السنة الدراسية

استرداد الرسوم الدراسية

تخصم الرسوم وفقاً لإطار عمل ضبط الرسوم الدراسية في حال انتقال الطالب من المدرسة خلال السنة الدراسية كما يلي:

  • خصم رسوم التسجيل أو إعادة التسجيل فقط في حال دفع ولي الأمر الرسوم الدراسية كاملة وقرر الانسحاب قبل بداية السنة الدراسية مع استرداد الرسوم المدفوعة
  • خصم شهر من إجمالي الرسوم المدرسية في حال كان الطالب ملتحق في المدرسة لمدة أسبوعين أو أقل
  • خصم شهرين من إجمالي الرسوم المدرسية في حال كان الطالب ملتحق في المدرسة لمدة تزيد عن أسبوعين وشهر كحد أعلى
  • خصم قيمة فصل دراسي كامل في حال كان الطالب ملتحق في المدرسة لأكثر من شهر

طرق الدفع

  • الدفع النقدي
  • الدفع الالكتروني عبر الموقع الرسمي للمدرسة

المنح الدراسية في مدرسة الراشد الصالح الخاصة

لا توفر مدرسة الراشد الصالح الخاصة أي منح دراسية لطلابها حالياً.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الراشد الصالح الخاصة

تضم مدرسة الراشد الصالح الخاصة مقصف يوفر أطعمة ومشروبات، كما وتسمح للطلبة بإحضار الأطعمة من المنزل.

مواصلات مدرسة الراشد الصالح الخاصة

يمكن للطلبة الراغبين بالاشتراك في خدمة النقل تعبئة طلب الاشتراك بالحافلات وتسليمه للإدارة لتثبيت الحجز، هذا ولا يعتبر هذا الطلب إلزام بالتعاقد ما لم يتم التواصل من قبل الإدارة للسداد وإتمام التعاقد.

تجدر الإشارة إلى أن الطالب لا يعد مسجلاً بالخدمة ما لم يتم دفع رسوم 500 درهم إماراتي للحجز تخصم من أصل الرسوم المطلوبة، هذا ويتم خصم مبلغ 500 درهم إماراتي كحد أدنى عن كل طالب في حال إلغاء الاشتراك بعد التسجيل وفقاً نظام الإدارة المدرسية.

فيما يلي رسوم المواصلات لمدرسة الراشد الصالح الخاصة للعام الدراسي 2023-2024 بالدرهم الإماراتي:

المنطقةالرسومالقسط الأولالقسط الثانيالقسط الثالث
المنطقة
دبي (1)
الرسوم
4,100
القسط الأول
1,700
القسط الثاني
1,200
القسط الثالث
1,200
المنطقة
دبي (2)
الرسوم
5,100
القسط الأول
2,100
القسط الثاني
1,500
القسط الثالث
1,500
المنطقة
الشارقة
الرسوم
4,600
القسط الأول
1,900
القسط الثاني
1,350
القسط الثالث
1,350

ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم حجز مقعد في الحافلة بقيمة 500 درهم إماراتي يتم خصمها من إجمالي رسوم المواصلات، بالإضافة إلى قراءة عقد النقل بالحافلة المدرسية المتاح على طلب الاشتراك والتوقيع عليه وإرساله للمدرسة.

تطبق مدرسة الراشد الصالح الخاصة نظام الحافلة الذكية (Smart Bus) على جميع الحافلات المدرسية، الذي يمكّن أولياء الأمور من متابعة خط سير الحافلة وأوقات صعود ونزول الطالب من الحافلة من خلال تحميل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بهم.

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة الراشد الصالح الخاصة بتوفير مجموعة من الأنشطة الرياضية للطلاب وذلك لاعتقادها بأن التعليم لا يقتصر فقط على الدراسة داخل الفصل، فهي تشجع الطلاب على اتباع نمط حياة صحي من خلال توفير مرافق رياضية متنوعة.

تشارك المدرسة في العديد من البطولات ومن الأمثلة على الأنشطة الرياضية التي توفرها مدرسة الراشد الصالح الخاصة دبي ما يلي:

  • تحدي دبي للياقة البدنية (DFC)
  • سباق الجري للمسافات القصيرة
  • سباق الدراجات
  • كرة القدم

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الراشد الصالح الخاصة

تسعى مدرسة الراشد الصالح الخاصة دائماً إلى تنمية مهارات الطلاب في عدة مجالات، ولذلك فهي تهتم بتوفير العديد من الانشطة اللامنهجية التي تساعد الطلاب على اتباع شغفهم خارج النطاق الأكاديمي.

انشطة مدرسة الراشد الصالح الخاصة
تنظم المدرسة العديد من الانشطة والفعاليات للطلاب (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

توفر مدرسة الراشد الصالح الخاصة أنشطة لامنهجية في عدة مجالات تشمل ما يلي:

اولمبياد العلوم
فكر واربح لمادة الرياضيات
رحلة علمية إلى سوق دبي المالي
المحاضرات الإرشادية الصحية
تجارب الإخلاء والإسعاف والإطفاء بالتعاون مع الدفاع المدني
محاضرات الأمن والسلامة
المناظرات الأدبية
مناظرات اللغة العربية
مناظرات اللغة الإنجليزية
المعرض البيئي السنوي
محاضرة عن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه برعاية هيئة كهرباء ومياه ديوا
احتفالات يوم البيئة الوطني لدولة الإمارات
يوم التراث العالمي
يوم الأم
عيد الاتحاد
المعارض الفنية ومسابقات الرسم
الأنشطة الموسيقية
أنشطة للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الراشد الصالح الخاصة رحلات ميدانية منهجية ولامنهجية لكافة الطلاب على مدار العام الدراسي، كما وتنظم رحلات إلى خارج الدولة لطلاب المراحل التعليمية العليا.

الرعاية الطبية في مدرسة الراشد الصالح الخاصة

توفر مدرسة الراشد الصالح الخاصة دبي عيادة صحية تضم فريق طبي مهيئ لمساعدة الطلاب في الحالات الطارئة وغير الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تُشرك مدرسة الراشد الصالح الخاصة أولياء الأمور بفعالية في عملها، إذ يعقد مجلس الأمناء اجتماعات دورية بين الطلبة وأولياء الأمور والكادر التعليمي يناقشون فيها قضايا المدرسة. يتلقى المجلس تقارير منظمة حول آخر مستجدات وإنجازات الطلبة وتطورهم الشخصي.

تهتم مدرسة الراشد الصالح الخاصة بتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور على مدار العام الدراسي، التي تهدف إلى إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بمراحل تطور الطلاب ومسيرتهم التعليمية والحفاظ على التعاون بينهم وبين المدرسة.

تتوفر نشرة إخبارية على موقع مدرسة الراشد الصالح الرسمي، حيث يمكن لأولياء الأمور متابعة آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بأبنائهم والمدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور تقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم بتعبئة صفحة الملاحظات والاقتراحات على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رقم مدرسة الراشد الصالح الخاصة و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة الراشد الصالح الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ دوام طلاب المدرسة الساعة 07:30 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 01:50 بعد الظهر، وتنطلق أولى الحافلات المخولة باصطحاب الطلبة الى منازلهم في تمام الساعة 02:00 بعد الظهر.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة وفق آخر بيانات لهيئة المعرفة والتنمية البشرية نحو 2,580 طالب وطالبة غالبيتهم من العرب.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

ترحب مدرسة الراشد الصالح بالطلاب من ذوي الهم، وتعمل عل تلبية كافة احتياجاتهم ودمجهم بمجتمع المدرسة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الثاني من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 8,527 و 18,298 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تهتم المدرسة بتعزيز التواصل مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات دورية معهم على مدار العام الدراسي، كما يتيح الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للأهالي الاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات والأحداث المتعلقة بالمدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تضم مدرسة الراشد الصالح الخاصة مقصف يوفر مجموعة متنوعة من الوجبات الغذائية والمشروبات للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في رحلات تعليمية وترفيهية محلية على مدار العام الدراسي، كما يتم تنظيم رحلات إلى خارج الدولة لطلاب المراحل التعليمية العليا.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 167 معلم و23 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس