مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصةمدرسة

مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة أبوابها في مدينة العين عام 1994، وهي مدرسة خاصة مختلطة تعتمد مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات في تدريس الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12، حيث يبلغ العدد الإجمالي للطلبة في المدرسة في الوقت الحالي 698 طالباً وطالبة، يشرف على تدريسهم 35 معلم و 5 معلمين مساعدين، إذ تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة في المدرسة 19:1، كما ترحب المدرسة أيضاً بالطلاب من ذوي الهمم وتوفر الدعم والرعاية اللازمة لهم للمضي قدماً في مسيرتهم التعليمية.

يهدف القائمون على المدرسة الى اعداد جيل مسلح بالمهارات والمعارف اللازمة لخوض غمار الحياة وتحديات المستقبل من خلال الجمع بين التعليم الأكاديمي والتعليم التطبيقي وبما يتوائم مع أطر الهوية الوطنية وقيم المواطنة العالمية، كما تحرص المدرسة على توفير تعليم شامل يلبي طموحات الطلاب ورغباتهم، من خلال التركيز على جوانب الابداع ولابتكار ومهارات البرمجة والنمذجة والمهارات الحياتية.

معلومات المدرسة

الموقع العقابية
سنة الافتتاح 1994
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 4,200 درهم إماراتي – 9,370 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تحتل مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة موقع مميز في منطقة الخالدية الكائنة في مدينة العين، والتي توفر مجموعة كبيرة من الشقق السكنية الفاخرة، كما تمتاز بقربها من المرافق الخدمية التي تضمن أسلوب حياة مريح للسكان، الى جانب قربها من الشوارع الرئيسية في العين.

 تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة كل من:

تعتبر عشارج واحدةً من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، حيث تشتهر المنطقة بخياراتها السكنية المتعددة التي تناسب العائلات، ويحيط بها العديد من المرافق الخدمية والترفيهية بما في ذلك المدارس والجامعات والمستشفيات والعيادات، إلى جانب المطاعم ومراكز اللياقة وصالونات التجميل ومحلات السوبر ماركت.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من المنطقة تصفح الخيارات المتاحة في القوائم التالية:

حرم مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

يشتمل مبنى مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة على غرف صفية فسيحة ومجهزة بأثاث مريح يناسب الفئة العمرية التي يخدمها، الى جانب أجهزة عرض الوسائط المتعددة التي تدعم عملية التعلم وتجعلها أكثر تقبلاً من قبل الطلاب، كما يمتاز مبنى المدرسة بممرات واسعة مضاءة بشكل جيد، تتيح للطلاب التنقل بسلاسة من والى صفوفهم.

تشمل أبرز مرافق المدرسة الأخرى الجديرة بالذكر ما يلي:

مكتبة
مختبرات علوم
صالة رياضية داخلية
صالة استقبال
مساحات لعب خارجية
مختبر حاسوب
مختبر الحاسوب في مدرسة مدرسة الحمدانية الكبرى
يوفر مختبر الحاسوب في المدرسة مجموعة من الاجهزة الحديثة التي تتصل بانترنت عالي السرعة (مصدر الصورة: موقع مدرسة الحمدانية الخاصة الرسمي)

عنوان موقع مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تقع مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة بين شارع أحمد شوقي والشارع الثقافي في منطقة العقابية الكائنة في مدينة العين، كما لا تبعد المدرسة سوى مسافة قصيرة عن مدرسة الخليل الدولية الخاصة.

مميزات مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

يسعى القائمون على مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة الى توفير تعليم عالي الجودة للطلاب يرقى بهم لمستوى يواكب تحديات العصر، ويقودهم الى افضل مستويات التحصيل المعرفي، وذلك من خلال السعي الدؤوب الى التطوير والتحسين في جميع المجالات.

تتمثل رؤية المدرسة في تخريج أجيال مسلحة بالمهارات والمعرفة من خلال الجمع بين الجانب الأكاديمي والجانب التطبيقي مع الحرص على تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية وثقافة المواطنة الصالحة.

تقدم المدرسة تعليم شامل ومتنوع يلبي طموحات الطلبة ورغباتهم، ويعزز من مهاراتهم المعرفية والشخصية، كما تركز المدرسة بشكل خاص على مجالات الابتكار والابداع، وتعليم مهارات البرمجة والنمذجة وغيرها من مهارات المستقبل، إضافةً الى كونها تسعى لترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة لدى طلبتها.

تشتمل المدرسة على غرف صفية عصرية مجهزة بكافة الأدوات اللازمة لدعم عملية التعلم، الى جانب المكتبة التي تزخر بالعديد من الكتب والمراجع والمصادر الملائمة لجميع الأعمار ومختبرات العلوم والحاسوب المزودة بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة، كما توفر المدرسة أيضاً خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب من خلال اسطول من الحافلات المكيفة والمصانة بشكل جيد.

الغرف الصفية في مدرسة الحمدانية
تم تجهيز جميع الغرف الصفية في المدرسة بأثاث مريح وأجهزة لعرض الوسائط المتعددة (مصدر الصورة: موقع مدرسة الحمدانية الخاصة الرسمي)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المراحل الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1 والروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

يقوم المنهاج التعليمي في مدرسة الحمدانية الخاصة الكبرى على معايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات الذي يتّسم بالشمولية والتوازن، كما تتم مراجعة هذا المنهاج بشكل منتظم؛ مما يمكّن المدرسة من تعديله على نحوٍ ملائم لتلبية احتياجات الطلبة.

يركز المنهاج الدراسي في مدرسة الحمدانية الكبرى على ترسيخ ثقافة وقيم دولة الامارات العربية المتحدة والقيم الإسلامية بين الطلاب، الى جانب ذلك، تعمل المدرسة على تدريس مادة التربية الأخلاقية ضمن مساق منفصل في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وكموضوعات متضمنة في مساقات أخرى خلال المرحلة الثانوية، مما يسهم في اكتساب الطلاب لقيم التسامح واحترام الآخر وغيرها من القيم الأخلاقية، وينعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على سلوكهم وتعاملهم مع بعضهم البعض ومع معلميهم.

ينصب التركيز في المرحلة الابتدائية على تنمية المهارات الاجتماعية وبناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه، ويدرس الطلاب من الصف 1 الى الصف 8 المواد الدراسية التالية:

الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية
التربية الإسلامية
الرياضيات
اللغة الإنجليزية
التربية الأخلاقية
التربية البدنية
الفنون
العلوم

 يختار الطلبة خلال المرحلة الثانوية أحد المسارين العام أو المتقدم، ويشتمل كلا المسارين على مواد علمية وأدبية، غير أن المسار المتقدم يركز بشكل أكبر على مواد الرياضيات والعلوم المتقدمة، ويمكن للطلبة اختيار المسار الملائم له وفقاً لقدراته واهتماماته.

تشمل الاختبارات النهائية للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر امتحانات رسمية تضعها الوزارة في مواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، واللغة العربية، والعلوم، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، وذلك في نهاية كل فصل دراسي.

كما يخضع جميع الطلبة في الصفوف من الثالث إلى التاسع لامتحان (ACER-IBT) في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

في نهاية الصف 12، يخضع الطلاب لامتحانات الثانوية العامة اعتماداً على المسار الذي يلتحقون به، ويتعين على الطلاب النجاح في هذه الامتحانات ليتاح لهم التقدم للقبول في الجامعات والمعاهد التعليمية الواقعة داخل وخارج الدولة.

تقييم مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي

تسعى دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي إلى بناء منظومة تعليمية متكاملة، تُعنى بتشجيع الابتكار والتميز، وتساهم في إعداد الأجيال لمواجهة التحديات المستقبلية، من خلال برامج ومبادرات وندوات تسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها في كافة المراحل التعليمية.

تقوم الدائرة بزيارات تفتيشية الى المدارس العاملة في الإمارة من خلال برنامج "ارتقاء"، ويتم خلال هذه الزيارة تقييم المدرسة من عدة جوانب، بما في ذلك جودة المناهج وجودة التدريس والتقييم وجودة الرعاية المقدمة للطلبة، وتمنح الدائرة بناءً على نتائج هذه الزيارة تقييم للمدرسة ضمن مقياس يتألف من 6 درجات ويتراوح بين "متميز" و" ضعيف جداً".

حصلت مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة على تقييم "جيد" وفق نتائج آخر زيارة ميدانية قامت بها الدائرة خلال العام الدراسي 2022 – 2023، ما يعني أن المدرسة تلبي التوقعات المنتظرة من كل مدرسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سلط تقرير الدائرة الضوء على أبرز جوانب القوة التي تتحلى بها المدرسة، ومنها:

  • المنهاج التعليمي الشامل في مرحلة رياض الأطفال
  • فهم الطلبة الجيد لثقافة وتراث دولة الإمارات واحترامهم للقيم الإسلامية
  • تحسن أساليب تقييم الطلبة ذوي المستوى الدراسي الضعيف ووضع خطط لتطوير أدائهم
  • علاقة الشراكة القوية والفعالة بين أولياء الأمور والقائمين على المدرسة

بينما شملت أبرز نصائح الهيئة الهادفة الى التغلب على جوانب الضعف ما يلي:

  • تحسين أداء الطلبة في جميع المواد الدراسية: من خلال رفع توقعات المعلمين حول قدرات الطلبة وتحسين جودة التغذية الراجعة التي يقدمها المعلمون، والعمل بشكل أكبر مع أولياء الأمور بما يصب في مصلحة الطلاب
  • استخدام أساليب تدريس أكثر فعالية لتلبية الاحتياجات التعليمية للطلبة: من خلال تحسين جودة الدعم المقدم للطلبة الموهوبين والمتفوقين، واستخدام التقييم المستمر بهدف تحديد الفجوات في عملية تعلم الطلبة والعمل على إصلاحها
  • تعزيز مهارات التفكير الناقد والابتكار وأداء المشاريع لدى الطلبة: من خلال توفير المزيد من الفرص التي تتيح للطلبة التعلم وأداء المشاريع بشكل مستقل
  • تطوير أداء قيادة المدرسة وتوفير متابعة أكثر دقة لجودة التدريس: وذلك بمراجعة نظام متابعة جودة التدريس وتحسين مهارات أعضاء القيادة الوسطى وإعطائهم المزيد من الصلاحيات
تقييم مدارس ابوظبي
مقياس تقييم مدارس أبوظبي الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة

التقويم الاكاديمي لمدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تعتمد مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة التقويم الأكاديمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول كما هو موضّح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تتبنى المدرسة نهج الشفافية والمساواة في عملية قبول الطلاب على اختلاف اديانهم وأعراقهم وخلفياتهم الثقافية، ويخضع المرشحون للقبول في المدرسة لتقييم يختبر المعارف والمهارات الأساسية لدى الطلبة، حيث يشمل التقييم مقابلة شخصية مع مدير المدرسة أو من ينوب عنه، الى جانب امتحان تحريري يقيس قدرات الطلبة في اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، كما لا تمانع المدرسة قبول الطلاب الذين يعانون من حالات صحية مزمنة، مثل القلب والسكري والربو، وكذلك ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة البسيطة والمتوسطة.

تمنح المدرسة أولوية القبول للحالات التالية:

  • أشقاء الطلاب الحاليين في المدرسة
  • الطلاب الذين يقطنون بالقرب في المدرسة
  • مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل وتقديمها لإدارة المدرسة، كما بنبغي على مقدم الطلب تقديم المستندات الثبوتية التالية:

  • صورة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات
  • شهادة الميلاد الأصلية للطالب أو صورة مصدقة عنها
  • بطاقة الهوية الإماراتية الشخصية للطالب
  • صورة حديثة للطالب (قياس 4*4)
  • شهادة درجات الطالب لآخر صف دراسي (الزامية لقبول الطلاب في الصف الثاني فما فوق)
  • شهادة تثبت استمرارية الدراسة (يتعين تقديمها في حال تقديم الطلب بعد تاريخ بدء التدريس)
  • الى جانب الوثائق المذكورة أعلاه، يجب على أولياء أمور الطلبة من ذوي الهمم تقديم كافة التقارير الطبية التي توضح حالة الطالب، بالإضافة الى الخطط الفردية والتقييمات ذات الصلة الصادرة عن المدرسة السابقة.
  • يتم قبول الطلاب في المدرسة بناءً على نتائج التقييم والشواغر المتاحة، وفي حال عدم قبول الطالب، يتم ادراج اسمه في "قائمة الانتظار" وتعطى له الأولوية في حال توفر شواغر

في حال انتقال الطالب من مدرسة تقع خارج الدولة، يتعين أن تكون جميع الوثائق والشهادات المقدمة الى المدرسة مصدقة حسب الأصول من:

  • وزارة التربية والتعليم في دولة الأمارات
  • وزارة الخارجية الإماراتية
  • سفارة أو قنصلية الدولة التي صدرت منها الشهادة

رسوم مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

فيما يلي رسوم مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
4,200
رسوم الكتب
210
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
448
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
4,630
رسوم الكتب
230
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
448
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
5,260
رسوم الكتب
710
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
5,680
رسوم الكتب
750
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
5,970
رسوم الكتب
750
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
6,390
رسوم الكتب
810
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
6,820
رسوم الكتب
800
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
7,340
رسوم الكتب
800
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
7,970
رسوم الكتب
800
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
8,610
رسوم الكتب
800
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
9,340
رسوم الكتب
910
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
9,370
رسوم الكتب
940
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
9,370
رسوم الكتب
950
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
9,370
رسوم الكتب
1,030
رسوم المواصلات
2,535
رسوم الزي المدرسي
560

المنح الدراسية في مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

تقدم المدرسة خصومات تشجيعية للطلبة المتفوقين أكاديمياً.

school

المرافق

مواصلات مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

توفر المدرسة خدمة مواصلات آمنة ومريحة لطلابها من خلال أسطول من الحافلات المصانة بشكل جيد، والتي تشتمل على جميع معدات السلامة والأمان، ويتعين على الراغبين بالاستفادة من خدمة المواصلات التي توفرها المدرسة دفع رسوم سنوية تبلغ 2,535 درهم اماراتي.

المرافق الرياضية

تمثل الأنشطة الرياضية جزءاً لا يتجزأ من البرنامج اليومي للطلبة في مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة، حيث يدرك القائمون على المدرسة أهمية هذه الأنشطة في تطوير الجوانب البدنية لدى الطلبة وصقل شخصياتهم، لذلك تستضيف الصالة الرياضية الداخلية الخاصة بالمدرسة العديد من حصص اللياقة البدنية والتدريبات، الى جانب المسابقات الرياضية التي تجري بين طلاب المدرسة وطلاب المدارس المجاورة، كما يشارك طلاب المدرسة أيضاً في العديد من المسابقات الرياضية الخارجية ولعل من أهمها "دوري أبطال مدارس ابوظبي".

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة

محاضرة توعوية لطلاب مدرسة الحمدانية
جانب من محاضرة توعوية لطلاب المدرسة حول السلامة المرورية (مصدر الصورة: موقع مدرسة الحمدانية الكبرى الرسمي)

تنظّم مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة في ابوظبي العديد من الفعاليات والأنشطة اللامنهجية على مدار العام الدراسي، بما في ذلك:

  • الاحتفال في يوم الشهيد الاماراتي
  • الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات
  • حفل تخريج طلاب الروضة
  • حفل تخريج طلاب الثانوية
  • محاضرات توعوية
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على التواصل الدائم والفعال مع أولياء الأمور، سواء عن طريق النشرات أو الموقع الالكتروني للمدرسة أو الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية، كما تتيح المدرسة لأهالي الطلبة حضور الإذاعة المدرسية، بالإضافة الى الندوات والفعاليات والاحتفاليات التي تقام داخل المدرسة.

كما ترحب المدرسة أيضاً بأي اقتراحات واستشارات تسهم في وضع حلول لمشكلات الطلبة وتحسين بيئة التعلم ورفع أداء الطلبة الأكاديمي، كذلك تتعاون المدرسة مع أولياء الأمور في وضع استراتيجيات مستقبلية لتطوير العملية التعليمية في ظل المستجدات العالمية والإقليمية.

رقم المدرسة وطرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 3 عصراً، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 11 صباحاً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 698 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة بين 4,200 و 9,370 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الدائم والفعال مع أولياء الأمور، سواء عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي أو الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية، كما يمكن لأهالي الطلبة حضور الإذاعة المدرسية، بالإضافة الى الندوات والفعاليات والاحتفاليات التي تقام داخل حرم المدرسة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 40 معلم يمتلكون خبرات كبيرة في مجال التدريس.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس