مدرسة الحكمة الخاصةمدرسة

مدرسة الحكمة الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الحكمة الخاصة من أفضل مدارس عجمان الخاصة، إذ تأسست في عام 1992 في ثلاث مناطق؛ هي: الجرف و النعيمية و مصفوت في إمارة عجمان. قام الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس الديوان الأميري ورئيس مجلس إدارة هيئة المعرفة في مدرسة الحكمة بعجمان بتوقيع عقد لتنفيذ مشروع بناء فرع جديد لمدرسة الحكمة في منطقة التلة في المستقبل.

تعتبر مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان معلماً بارزاً من معالم تربية الأجيال المرموقة، إذ امتدت مسيرتها على مدى ثمانية وعشرين عاماً من التفاني في العمل والإنجازات التربوية والتعليمية، الأمر الذي ما كان ليُحقِق مثل هذه الريادة والتميز لولا جهود العاملين والهيئات الإدارية والتدريسية، والأخذ على عاتقهم المسؤولية والأمانة في نقل المعرفة والعلم والقيم للأجيال المستقبلية من الطلبة.

ما زالت المدرسة مستمرة بإنجازاتها وأهدافها الريادية، إذ تركز على بناء منظومة القيم العربية من خلال غرس وتعزيز التعليم باللغة العربية والمواطنة والافتخار بالتراث والقيم النبيلة. تحرص المدرسة على إعداد جيل فعال يقوم على مبادئ الخير والتوجه المستمر نحو العلم والمعرفة.

تتميز المدرسة بتبنيها من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي “حفظه الله” من خلال توجيهاته ورعايته، فهو يهدف إلى تطوير العلم وتعزيز مكانته وتمكينه كونه أساس منظومة التعليم، وذلك من خلال توفير مناهج دراسية متميزة ومتطورة ومواكبة منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، ما يخرج عنه جيل متميز ومبدع من الطلبة وتطوير وتعزيز النهضة في دولة الإمارات وتمكين الطلبة من مواكبة تحديات العصر.

تتمثل رؤية مدرسة الحكمة الخاصة بتقديم تعليم قائم على الابتكار للطلبة لتكوين مجتمع قائم على المعرفة يتميز بالريادة والعالمية. تتبع المدرسة في تدريس الطلبة منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تهدف المدرسة إلى تصميم وإدارة نظام تعليمي مبتكر لمجتمع دراسي يتميز بروح التنافس العالمي، إذ يشمل هذا النظام كافة الفئات العمرية والمراحل الدراسية بما يلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية. هذا ويضمن النظام جودة مخرجات وزارة التربية والتعليم وتقديم أفضل الخدمات والمميزات للمتعلمين من داخل وخارج الإمارة.

تقوم المدرسة على العديد من القيم أبرزها المواطنة والمسؤولية، من خلال تعزيز الهوية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة وغرس المبادئ والقيم الإسلامية، من خلال التركيز على القيم الإنسانية في الحوار والتسامح والاعتدال والسلام والعمل التطوعي، بالإضافة إلى الالتزام بالمهنية والشفافية في الأداء والمشاركة والمساءلة عن طريق الالتزام بالشراكة المجتمعية مع أولياء الأمور والأطراف الثالثة في العملية التربوية والمساءلة للطلاب، وتحقيق التكافؤ والعدالة في الفرص التعليمية لكافة الطلبة.

تتبع مدارس الحكمه المنهج الوزاري في دولة الإمارات في تدريس الطلاب، إذ تتبع الأهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقوم على:

  • تقديم تعليم متكافئ للطلبة بما في ذلك التعليم ما قبل المدرسة
  • توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية ومحفزة للتعلم
  • إعداد الطلبة وتأهيلهم للقبول بالجامعات والكليات المحلية والدولية بما يناسب ويلبي متطلبات سوق العمل
  • تطوير قدرات ومهارات الطلبة وتعزيزها بما في ذلك قدرات البحث العلمي والابتكار والإبداع وفق معايير تنافسية عالمية

بالنسبة للهيئة الإدارية والتدريسية، تشمل الأهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

  • تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية
  • غرس ثقافة الابتكار في البيئة المؤسسية لدى الموظفين
  • كفاءة الهيئات الإدارية والتعليمية وتميزها
  • جودة وحوكمة الأداء التعليمي والمؤسسي

معلومات المدرسة

الموقع النعيمية / الجرف / مصفوت
سنة الافتتاح 1992
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 6,606 درهم إماراتي – 18,617 درهم إماراتي

عنوان المدرسة والمناطق القريبة

تقع مدارس الحكمه على مقربة من العديد من المناطق والمجمعات السكنية التي تتميز بالموقع الاستراتيجي، إذ توفر مجموعة من عقارات للبيع والايجار للسكان الراغبين بالاستقرار فيها وتسجيل أطفالهم في المدرسة، ما يسهل على سكان المناطق القريبة التنقل من وإلى المدرسة إلى جانب توفير الوقت.

لدى مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان ثلاثة أفرع، وهي مدرسة الحكمة النعيمية ومدرسة الحكمة الجرف ومدرسة الحكمة مصفوت.

يقع حرم مدرسة الحكمة الخاصة الرئيسي في منطقة النعيمية، وهي منطقة سكنية تتميز بتوفير العديد من خيارات الشقق والفلل المتاحة للايجار أو البيع. يمكن للسكان الذين يرغبون بالسكن بالقرب من مدرسة الحكمة عجمان النعيمية تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

يقع الفرع الثاني لمدرسة الحكمة الخاصة في منطقة الجرف عجمان، إذ تعرف كغيرها من الفروع بموقعها الاستراتيجي، نظراً لقربها من الساحل وشارع الاتحاد وتوفير العديد من المرافق من المقاهي والمدارس المرموقة، يستطيع السكان الراغبين بالسكن بالقرب من مدرسة الحكمة الجرف تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم أدناه:

يقع الفرع الثالث لمدرسة الحكمة عجمان في مدينة مصفوت على حدود إمارة عجمان، وتعد مركز جذب للسكان والسياح لمناخها المتميز. يمكن للسكان الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة الحكمة الخاصة مصفوت العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة الحكمة الخاصة

تحرص مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان بفروعها على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية وممتعة للطلبة، وذلك بتوفير عدد من المرافق الحديثة التي تساعد على تقديم تعليم فعال للطلبة وتحفيزهم على مواصلة العلم والمعرفة، وتشمل:

صفوف دراسية واسعة ساحات خارجية مظللة متعددة الأغراض
قاعات متعددة الأغراض ملاعب داخلية وخارجية مظللة
ملاعب عشبية رياضية صالات رياضية داخلية متعددة الأغراض
بركة سباحة مسرح
مختبرات علمية ومختبرات الحاسوب مكتبة
 مكتبة مدرسة الحكمة الخاصة
مكتبة مدرسة الحكمة الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الحكمة الخاصة)

 مميزات مدرسة الحكمة الخاصة

تعد مدرسة الحكمة الخاصة إحدى افضل مدارس عجمان الخاصة، إذ تعرف بتاريخها العريق وإنجازاتها الملحوظة في مختلف القطاعات. تتميز مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان بدورها الحيوي في مجالات الحياة العامة والخاصة وفي قطاع التربية والتعليم بشكل خاص، فهي تتبنى العلوم الإنسانية وفروع العلوم والمعارف الاجتماعية والنفسية، إلى جانب التخطيط والتطور المستمر في مجال التربية والتعليم.

تلتزم مدرسه الحكمه الخاصه في التخطيط للجانب المعرفي واختيار الوسائل والأساليب التعليمية وغرس المهارات لدى الطلبة والتنفيذ والمتابعة بصورة شاملة ومتكاملة فلا يطغى جانب على آخر، كما تهتم المدرسة أيضاً بالجانب الوجداني العاطفي القائم على قيم أمتنا العربية من جانب الدين واللغة والثقافة والأعراف.

من أبرز مميزات المدرسة سعيها المستمر لزيادة التحصيل الأكاديمي للطلبة وإخراج الطاقات الإبداعية لديهم، من خلال تبني منهج التحدي والاشتراك في مسابقات وزارة التربية والتعليم أو المنطقة التعليمية أو مؤسسات المجتمع المحلي وغيرها من المبادرات الفاعلة، عملاً بمبدأ أن المساهمة في هذه المنافسات والمسابقات الخارجية تقيس المستوى التحصيلي والإبداعي للمدرسة وتكسب الطلبة خبرات وتجارب متميزة ومثمرة.

حازت مدارس الحكمه على المراكز الأولى في مختلف المسابقات والتحديات على المستوى الوطني، عملاً بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “حفظه الله” بأنه لا مكان في دنيا الطموحين للمركز الثاني، كما تشيد بهذه الإنجازات والنجاحات من خلال العمل الجماعي وروح فريق مدارس الحكمه، من عاملين ومعلمين وإداريين وطلبة وأولياء أمور وما قدمه كل منهم من إخلاص وتفاني في العمل.

تعد المبادرات المدرسية من أبرز مميزات مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان، إذ تهتم المدرسة بتنظيم العديد منها وإشراك الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية فيها عملاً بروح الفريق والتعاون واكتساب المهارات والمعرفة والوعي اللازم، وتشمل:

  • مبادرة بماذا أفديك؟
  • مبادرة نقرأ لننهض
  • مبادرة مرحباً مدرستي
  • مبادرة 99.9%
  • مبادرة (وإنك لعلى خلق عظيم)
  • مبادرة الصحة والسلامة البيئية
  • مبادرة لا للتأخر الصباحي
  • مبادرة مجلس الطلبة
  • مبادرة خير معين
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الحكمة الخاصة

يلبي فرعي المدرسة في مصفوت والنعيمية الاحتياجات التعليمية للطلاب من الروضة حتى الصف 12، بينما يستقبل فرع الجرف الطلاب حتى الصف 8

تعد مدارس الحكمه بفروعها في عجمان مختلطة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الابتدائية (الصف الثالث)، إذ يبدأ فصل الطلبة إلى بنين وبنات في صفوف غير مختلطة من المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) حتى المرحلة الثانوية.

تنقسم المراحل الدراسية في مدارس الحكمه على النحو الآتي:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 - مرحلة الروضة 2
المرحلة التأسيسية (الحلقة الأولى) الصف 1 – الصف 6
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 7 – الصف 9
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 10 – الصف 12

منهج مدرسة الحكمة الخاصة

تتبع مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة العربية، إذ تلتزم المدرسة بنهج الوزارة وقيمها في إعداد جيل معتز بتراثه وقيم الدين الإسلامي وتعاليمه، حيث يرتبط المنهاج الدراسي بقوة ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم المدرسة بتطوير وتحسين البيئة التعليمية للطلبة من خلال تبني الأهداف الاستراتيجية للوزارة المذكورة أعلاه، إلى جانب تعيين هيئة تدريسية ذات كفاءة وقادرة على تقديم العملية التعليمية، بما يتناسب مع قدرات الطلبة من مختلف الفئات وما يلبي احتياجاتهم التعليمية.

تتميز مدارس الحكمه بمنهاج ومعايير وزارة التربية والتعليم للطلاب من خلال توفير منهاج الفرعين العام والمتقدم لطلبة المرحلة الثانوية وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم، وهذا عملاً بقرار وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي 2015-2016 بإلغاء نظام التشعيب القائم على المسارين الأدبي والعلمي في الصفين 11 و 12 واستبدالهما بالمسارين العام والمتقدم، لتحقيق رؤية الإمارات 2021 بضرورة وجود نظام تعليمي رفيع المستوى وتطوير مخرجات التعليم العام لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة.

يشمل تعليم المرحلة الثانوية في مدرسة الحكمة الخاصة المسارات التالية:

المسار العام

يلتحق فيه الطلبة من الصف 1 إلى الصف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى، إذ يهيئ هذا المسار الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة.

المسار المتقدم

يمكن الالتحاق بهذا المسار ابتداءً من الصف التاسع وفق ضوابط وشروط معينة بما في ذلك رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، إذ يضم المنهاج مواد دراسية مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الحكمة الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الحكمة الخاصة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها).

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الحكمة الخاصة

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم للعام الدراسي القادم من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي بكافة المعلومات المطلوبة للطلبة الجدد، أما بالنسبة للطلبة الملتحقين سابقاً في المدرسة ويرغبون بإعادة التسجيل فينبغي على أولياء الأمور زيارة قسم الحسابات على الموقع الرسمي للمدرسة.

تطلب المدرسة من أولياء أمور الطلبة الجدد إحضار الأوراق المطلوبة التالية لاستكمال عملية التسجيل للعام الدراسي 2023-2024:

  • 3 صور شخصية لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب
  • صورة عن دفتر التطعيم
  • صورة عن جواز السفر الطالب وولي الامر ساري الصلاحية
  • صورة عن الاقامة للطالب وولي الامر / صورة عن دفتر العائلة للمواطنين
  • أصل الهوية الاماراتية للطالب وولي الأمر بالاضافة الى صورة عنها

تجدر الإشارة إلى أن رسوم التسجيل غير مستردة في حال عدم التحاق الطالب بالمدرسة، وتعتبر جزءاً من الرسوم الدراسية عند التحاقه.

تستقبل مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان الطلبة وفق قواعد قبول الأعمار، إذ يحتسب العمر في تاريخ 31/12/2023 على النحو الآتي:

  • مرحلة الروضة 1: من أكمل 4 سنوات
  • مرحلة الروضة 2: من أكمل 5 سنوات
  • الصف الأول: من أكمل 6 سنوات ولم يتجاوز 8 سنوات

رسوم مدرسة الحكمة الخاصة

تتباين الرسوم الدراسية في مدارس الحكمة في عجمان بفروعها لكل مرحلة دراسية، إذ تفرض الرسوم الدراسية لسنة دراسية كاملة إلى جانب رسوم إضافية من رسوم الكتب المدرسية والقرطاسية والزي المدرسي والرياضي.

يظهر أدناه قيمة الرسوم السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة الحكمة الخاصة الجرف للعام الدراسي الحالي:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (درهم إماراتي)رسوم الكتب والقرطاسيةرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,200
رسوم الكتب والقرطاسية
190
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
6,863
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,700
رسوم الكتب والقرطاسية
210
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
7,383
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,000
رسوم الكتب والقرطاسية
645
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,118
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,400
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,558
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,700
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,858
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,100
رسوم الكتب والقرطاسية
740
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9,313
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,400
رسوم الكتب والقرطاسية
730
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9,603
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,700
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9,898
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,200
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,398
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,700
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,898

يظهر أدناه قيمة الرسوم السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة الحكمة الخاصة النعيمية للعام الدراسي الحالي:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (درهم إماراتي)رسوم الكتب والقرطاسيةرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
5,943
رسوم الكتب والقرطاسية
190
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
6,606
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,468
رسوم الكتب والقرطاسية
210
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
7151
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,773
رسوم الكتب والقرطاسية
645
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
7891
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,093
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8251
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,403
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8561
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,817
رسوم الكتب والقرطاسية
740
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9030
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,027
رسوم الكتب والقرطاسية
730
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9230
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,348
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9546
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,857
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10055
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,287
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,485
الصف الدراسي
الصف 9 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,902
رسوم الكتب والقرطاسية
825
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
11,200
الصف الدراسي
الصف 9 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,902
رسوم الكتب والقرطاسية
820
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
11,195
الصف الدراسي
الصف 10 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
12,621
رسوم الكتب والقرطاسية
855
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
13,949
الصف الدراسي
الصف 10 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
12,621
رسوم الكتب والقرطاسية
850
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
13,944
الصف الدراسي
الصف 11 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
14,921
رسوم الكتب والقرطاسية
865
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
16,259
الصف الدراسي
الصف 11 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
14,921
رسوم الكتب والقرطاسية
865
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
16,259
الصف الدراسي
الصف 12 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
17,204
رسوم الكتب والقرطاسية
840
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
18,517
الصف الدراسي
الصف 12 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
17,204
رسوم الكتب والقرطاسية
940
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
18,617

فيما يلي قيمة الرسوم السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة الحكمة الخاصة مصفوت للعام الدراسي الحالي:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (درهم إماراتي)رسوم الكتب والقرطاسيةرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
5,600
رسوم الكتب والقرطاسية
190
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
6,263
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,100
رسوم الكتب والقرطاسية
210
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
6,783
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,400
رسوم الكتب والقرطاسية
645
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
7,518
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,600
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
7,758
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
6,900
رسوم الكتب والقرطاسية
685
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,058
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,200
رسوم الكتب والقرطاسية
740
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,413
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,500
رسوم الكتب والقرطاسية
730
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,698
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
7,800
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
8,703
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,200
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9,398
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
8,700
رسوم الكتب والقرطاسية
725
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
9,898
الصف الدراسي
الصف 9 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,500
رسوم الكتب والقرطاسية
825
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,798
الصف الدراسي
الصف 9 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
9,500
رسوم الكتب والقرطاسية
820
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,798
الصف الدراسي
الصف 10 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
10,600
رسوم الكتب والقرطاسية
855
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
10,793
الصف الدراسي
الصف 10 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
10,600
رسوم الكتب والقرطاسية
850
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
11,928
الصف الدراسي
الصف 11 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
11,500
رسوم الكتب والقرطاسية
865
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
11,923
الصف الدراسي
الصف 11 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
11,500
رسوم الكتب والقرطاسية
865
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
12,838
الصف الدراسي
الصف 12 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
12,400
رسوم الكتب والقرطاسية
840
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
13,713
الصف الدراسي
الصف 12 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
12,400
رسوم الكتب والقرطاسية
940
رسوم الزي المدرسي
473
الرسوم الإجمالية
13,813

تجدر الإشارة إلى أن سياسة الرسوم في مدارس الحكمه في عجمان تقوم على تسديد الرسوم الدراسية على 3 دفعات على النحو المتفق عليه مع إدارة المدرسة، حيث ينبغي على أولياء أمور طلبة المراحل الدراسية ما عدا مرحلة الروضة التسديد على النحو الآتي:

  • الدفعة الأولى (نقداً): 50%
  • الدفعة الثانية (شيك): 25%، تستحق في شهر نوفمبر
  • الدفعة الثالثة (شيك): 25%، تستحق في شهر يناير

في حين ينبغي على أولياء أمور طلبة مرحلة الروضة السداد على دفعتين على النحو الآتي:

  • الدفعة الأولى (نقداً): 50%
  • الدفعة الثانية (شيك): 50%، تستحق في شهر ديسمبر
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الحكمة الخاصة

تعرف مدرسة الحكمة عجمان بفروعها بحرصها على صحة الطلبة وغذائهم، لذا توفر مقصف مدرسي شامل وقائم على أحكام وشروط وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم المدرسة للطلبة وجبات طعام صحية بأسعار معقولة كما تسمح للطلبة بإحضار وجبات غداء معدّة منزلياً بما يتوافق مع شروط المدرسة وقوانينها.

مواصلات مدرسة الحكمة الخاصة

توفر مدارس الحكمه خدمة النقل المدرسي للطلبة، إذ توفر حافلات حديثة مجهزة بأنظمة التكييف. تتباين رسوم النقل المدرسي وفق المسار المسجل فيه كما يلي:

مدرسة الحكمة الخاصة النعيمية

  • عجمان: 3,000 درهم إماراتي
  • الشارقة: 3,500 درهم إماراتي
  • أم القيوين: 3,500 درهم إماراتي

مدرسة الحكمة الخاصة الجرف

  • عجمان: 2,500 درهم إماراتي
  • الشارقة: 3,000 درهم إماراتي
  • أم القيوين: 3,000 درهم إماراتي

مدرسة الحكمة الخاصة مصفوت

  • عجمان: 1,500 درهم إماراتي
  • حتا: 1,700 درهم إماراتي
  • الروضة: 2,000 درهم إماراتي
  • الشارقة: 2,500 درهم إماراتي

المرافق الرياضية 

تركز مدرسه الحكمه بعجمان على تطوير مهارات الطلبة في كافة الجوانب وبشكل خاص في الجانب البدني، لما له من أهمية في تعزيز قدرات الطلبة وتحفيزهم للحفاظ على صحتهم ولياقتهم.

عملاً بهذه الرؤية قامت المدرسة بتهيئة العديد من المرافق الرياضية، بما في ذلك ملاعب داخلية وخارجية مظللة وملاعب عشبية رياضية وصالات رياضية داخلية متعددة الأغراض وبركة سباحة، وغيرها.

شاركت المدرسة في العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية داخل وخارج الحرم المدرسي التي حازت فيها على أعلى المراكز وتشمل:

  • اليوم الرياضي في نادي الأمل الرياضي بالمشاركة مع مدرسة العاصمة الخاصة
  • منافسات لعبة تنس الطاولة على مستوى المدارس الخاصة والدولية (ميدالية فضية)
  • المنتخب العماني في مسابقة تنس الطاولة في نادي الأمل الرياضي (المركز الثالث والميدالية البرونزية)
  • المشاركة بالإذاعة والمسابقات الرياضية
  • مهرجان كرة القدم في نادي الأمل
  • البرنامج التدريبي لكرة القدم
فعالية رياضية في مدرسة الحكمة الخاصة
صورة لمشاركة طلبة مدرسة الحكمة الخاصة في اليوم الرياضي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الحكمة الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الحكمة الخاصة

تحرص مدرسة الحكمة الخاصة على تعزيز دور الطلبة في المجتمع المدرسي والمحلي والعالمي وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف الجوانب، من خلال عقد وتنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة داخل وخارج الحرم المدرسي، أبرزها:

مشاركة المدرسة في مجموعة التربية الموسيقية المتميزة باحتفال الوزارة بيوم المعلم
المعسكر الكشفي للأشبال والزهرات في حديقة القرم الطبيعية ومنتزه شاطئ الغبرة
مسابقة القرآن الكريم
فن إعادة التدوير والرسم على الوجه
المولد النبوي الشريف
مسابقة الإلقاء الشعري
العيد الوطني
يوم الشجرة
مشغل السعفيات
احتفال موسيقي في مدرسة الحكمة الخاصة
مشاركة طلبة مدرسة الحكمة الخاصة (مجموعة التربية الموسيقية) باحتفال الوزارة بيوم المعلم (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الحكمة الخاصة)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة خلال العام الدراسي العديد من الرحلات الميدانية والتعليمية التي تهدف إلى ترفيه الطلبة واكتسابهم المعرفة اللازمة لمواكبة العصر، أبرزها:

زيارة طلاب إلى متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الطفل
زيارة طلبة مدرسة الحكمة الخاصة لمتحف التاريخ الطبيعي ومتحف الطفل (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الحكمة الخاصة)

الرعاية الطبية في مدرسة الحكمة الخاصة

توفر مدرسة الحكمة في عجمان عيادة طبية حديثة مجهزة بالكامل وطاقم طبي بدوام كامل من ذوي الكفاءة والخبرات، لعلاج الطلبة والقيام بالإسعافات الأولية عند الحاجة.

قامت مبادرة الصحة والسلامة البيئية بالتعاون مع العيادة المدرسية بمبادرة أسبوع الغذاء الصحي، وتوعية الطلاب بفوائد الغذاء الصحي والأطعمة الواجب تناولها للحفاظ على الصحة.

مبادرة صحية في مدرسة الحكمة الخاصة
صورة لمبادرة أسبوع الغذاء الصحي وتوعية الطلاب بفوائد الغذاء الصحي (مصدر الصورة: موقع مدرسة الحكمة الخاصة الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تولي مدرسة الحكمة الخاصة أهمية خاصة لشراكة أولياء الأمور في العملية التعليمية للطلبة، لذا تقوم بالتعاون المستمر والمتبادل والمساءلة والمتابعة مع أولياء الأمور، بهدف تطوير الطلبة وتوفير بيئة تعليمية صحية وتعليم فعال وجيل يتحلى بأفضل القيم والمبادئ.

تهيئ المدرسة العديد من وسائل التواصل لأولياء الأمور بما في ذلك بوابة أولياء الأمور الإلكترونية، التي يمكن من خلالها معرفة آخر أخبار وفعاليات المدرسة إلى جانب الاطلاع ومتابعة تقدم وتعلم أطفالهم. تعقد المدرسة أيضاً اجتماعات لأولياء الأمور مع الهيئة التدريسية والإدارية لمشاركة آرائهم والمساهمة بالعديد من الأنشطة والفعاليات والأعمال المدرسية، كما بإمكانهم إرسال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال نموذج الاستفسارات على صفحة التواصل على موقع مدرسة الحكمة الخاصة عجمان الرسمي.

تتيح المدرسة بوابة أولياء أمور مدرسة الحكمة الخاصة الإلكترونية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار ذات الصلة بالمدرسة والطالب، ويمكن لأولياء الأمور والطالب والمعلمين الدخول عليها من خلال زيارة موقع المدرسة الرسمي.

رقم مدرسة الحكمة الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الحكمة الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تعد مدارس الحكمه بفروعها في عجمان مختلطة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الابتدائية (الصف الثالث)، إذ يبدأ فصل الطلبة إلى بنين وبنات في صفوف غير مختلطة من المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) حتى المرحلة الثانوية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الحكمة في عجمان في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية في مدرسة الحكمة الخاصة الجرف (6,200 - 9,700) / مدرسة الحكمة الخاصة النعيمية (5,943 - 17,204) / مدرسة الحكمة الخاصة مصفوت (5,600 - 7,200)

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تولي مدرسة الحكمة الخاصة أهمية خاصة لشراكة أولياء الأمور في العملية التعليمية للطلبة، حيث تهيئ العديد من وسائل التواصل لأولياء الأمور بما في ذلك بوابة أولياء الأمور الإلكترونية واجتماعات لأولياء الأمور مع الهيئة التدريسية والإدارية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تعرف مدرسة الحكمة عجمان بفروعها بحرصها على صحة الطلبة وغذائهم، لذا توفر مقصف مدرسي شامل يقدم وجبات طعام صحية بأسعار معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة خلال العام الدراسي العديد من الرحلات الميدانية والتعليمية للطلبة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس